المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب مساعدتكم

قطريه فديتني
23-04-2005, 01:08 AM
ابي رايكم في موضوع ..

في وحده من ربعي ماشرت لها اسهم ناقلات في فترة الأكتتاب لأنه ظروفها كانت شوي صعبه :( والحين تبي تسحب سلفه 100 الف وتاخذ فيها فأشرايكم ؟؟ :confused: هل تنصحونها بالشراء الحين ولا تنتظر فترة الصيف :con2: يعني انا قلت لها نطري لين الصيف لين يستقر سعر السهم وبعدين اشتري فيه وبعد افكر اقول لها تاخذ شوي في الوقود لانه سعره بعد حلو اشرايكم ؟؟ :con2:

سهم عتيج
23-04-2005, 01:15 AM
أعتقد ان نصيحتك طيبة لها,, بس بعد آنه ما أنصح ان الانسان ياخذ سلفة عشان يضارب بالأسهم,, ولكن ممكن الواحد ياخذ سلفة لشراء سهم يعتقد انه راح يحقق نمو جيد للسنوات المقبلة,, وأسعاره تعتبر مغرية للشراء,, لذلك فأنا شخصيا لاأحبذ السلفيات لشراء أسهم للمضاربة

والله أعلم

ابوعلي اليافعي
23-04-2005, 01:16 AM
مع اني ضد اخذ السلفيات لشراء الاسهم خاصه السلفه بفوايد والي حرمها اغلب علماء المسلمين ان لم يكن كلهم.. والقصص الي صارت مع الي خذوا سلفيات واخسروا مازالت ترد علينا يوم بعد يوم..لكن رايج جيد بالانتظار الى شهر سته حتى تتضح الصوره اكثر..والتنويع مطلوب حتلى تقل نسبة المخاطره...وشكرا

كحيلان
23-04-2005, 01:19 AM
ناقلات ماراح تطير اسعارها ولاحقه عليها خليها اطقطق في العقاريه و كذلك وقود ولا تنسين دلاله ممكن تكون تخصيص وممكن تكون نسبه وتناسب بس وراها فائده وبالتوفيق

قطريه فديتني
23-04-2005, 01:23 AM
طيب شنو الشركات اللي تنصحون بالشراء فيها ؟؟

يعني لو انت كان عندك هالمبلغ كيف بتوزعه ؟؟

الغشيم
23-04-2005, 01:51 AM
يا جماعه انتو دايما تنصحون بالعقاريه وانا من فتره طويله وانا اتابعها ابي اشتري سهمها لكن كل ماجا حاجز قوي نقول يمكن ماتخطاه وينزل سهمها نتفاجا انه ينزل سهمها اكثر يعني يمكن بعد الاكتتاب ينزل اكثر واكثر مثل ماقالوا بعض الاخوان وانا صديت هالايام عنها وشكلي بنتظر لين تنزل البنوك او الصناعات

الفيصـل
23-04-2005, 02:59 AM
اختي .. خليهااا تصبر لين شهر سبعه ونا اضمنلج بأذن الله سعر الناقلات يكون تحت الاربعين وتشتري .. وتبيعه شهر 3 او 4

وبالنسبه للوقود انصحهااا وانصحج تعينن من الله خير ولا تشتريين فيهاا سعرهاا 106 وقبل 3 شهور 42 تعرفين شنو هالكلام .. يعني بتنزل بس صبري .. لين شهر سبعه

وانصحج تمرين على موضوعي .. وطريقتي في البيع والشراء ..

والله يرزقج ويرزقهااا من أوسع ابوابه ..

تقبلي تحياتي اخوج الفيصل

قطريه فديتني
23-04-2005, 09:59 AM
اختي .. خليهااا تصبر لين شهر سبعه ونا اضمنلج بأذن الله سعر الناقلات يكون تحت الاربعين وتشتري .. وتبيعه شهر 3 او 4

وبالنسبه للوقود انصحهااا وانصحج تعينن من الله خير ولا تشتريين فيهاا سعرهاا 106 وقبل 3 شهور 42 تعرفين شنو هالكلام .. يعني بتنزل بس صبري .. لين شهر سبعه

وانصحج تمرين على موضوعي .. وطريقتي في البيع والشراء ..

والله يرزقج ويرزقهااا من أوسع ابوابه ..

تقبلي تحياتي اخوج الفيصل

مشكور أخوي على النصيحه ماتقصر :) أنا مريت على مووضوعك وشفته وهذا اللي راح اسوي اشتري في الصيف وابيع في الشتاء ;)

قطريه فديتني
23-04-2005, 10:38 AM
أخوي بوعبدالله ومغرورو قطر أبي رايكم الله لا يهينكم

:)

الأستشاري
23-04-2005, 10:39 AM
أختي العزيزه............

الحذر كل الحذر من القروض .............

أي شخص قبل دخوله للسوق يجب أن يعرف الوقت المناسب لدخول السوق . والشركة المناسبه التي تحقق عوائد ممتازه .

وبخصوص الناقلات فسهم الناقلات الى الأن لم يستقر على سعر معين والشراء فيه خطير لأن أسهم الشركه كبيره وعوائدها ستكون في الأجل البعيد . كما أن البيع والشراء محرم الى 1\6 بعد أن تملك الشركة نصف الأصول .

ومن وجهة نظري ........... الشراء عن طريق القروض فيه مخاطره كبيره .......... وأفضل وقت للشراء هو في شهر 9 والشركة التى أرشحها هي الأجاره لكون أسهمها قليله وعوائدها ممتازه وتصنف ضمن القطاع المصرفي وسعرها ممتاز للأستثمار طويل الأجل

قطريه فديتني
23-04-2005, 10:45 AM
أختي العزيزه............

الحذر كل الحذر من القروض .............

أي شخص قبل دخوله للسوق يجب أن يعرف الوقت المناسب لدخول السوق . والشركة المناسبه التي تحقق عوائد ممتازه .

وبخصوص الناقلات فسهم الناقلات الى الأن لم يستقر على سعر معين والشراء فيه خطير لأن أسهم الشركه كبيره وعوائدها ستكون في الأجل البعيد . كما أن البيع والشراء محرم الى 1\6 بعد أن تملك الشركة نصف الأصول .

ومن وجهة نظري ........... الشراء عن طريق القروض فيه مخاطره كبيره .......... وأفضل وقت للشراء هو في شهر 9 والشركة التى أرشحها هي الأجاره لكون أسهمها قليله وعوائدها ممتازه وتصنف ضمن القطاع المصرفي وسعرها ممتاز للأستثمار طويل الأجل

مشكوووور على النصيحه أخوي ..

يعطيك العافيه .. :app:

بيـــزات
23-04-2005, 10:59 AM
الدين تقييد... الظروف احكام....

ولكن لكل انسان ظرف... ورايج اختي عدل... لين الصيف يبين كل شي..والتنويع في الشركات العملاقه

افضل

...... ونصيحه لوجه الله .. تسديد الدين اول باول.. يعني اذا اربحت لها شي ..

ومااضطرت انها تسد حاجتها فالاولى سد الدين... الله يكون في عونها

وبالتوفيق

قطريه فديتني
23-04-2005, 11:23 AM
الدين تقييد... الظروف احكام....

ولكن لكل انسان ظرف... ورايج اختي عدل... لين الصيف يبين كل شي..والتنويع في الشركات العملاقه

افضل

...... ونصيحه لوجه الله .. تسديد الدين اول باول.. يعني اذا اربحت لها شي ..

ومااضطرت انها تسد حاجتها فالاولى سد الدين... الله يكون في عونها

وبالتوفيق

مشكور أخوي على المشاركه .. الله يكون بالعون :)

boabdullah
23-04-2005, 11:35 AM
ابي رايكم في موضوع ..

في وحده من ربعي ماشرت لها اسهم ناقلات في فترة الأكتتاب لأنه ظروفها كانت شوي صعبه :( والحين تبي تسحب سلفه 100 الف وتاخذ فيها فأشرايكم ؟؟ :confused: هل تنصحونها بالشراء الحين ولا تنتظر فترة الصيف :con2: يعني انا قلت لها نطري لين الصيف لين يستقر سعر السهم وبعدين اشتري فيه وبعد افكر اقول لها تاخذ شوي في الوقود لانه سعره بعد حلو اشرايكم ؟؟ :con2:

أختي

مررررررراحب

وآسف للتأخير

سلفة وشراء في هالوقت الصراحة أنا ماأيد هالفكرة

لأن بصراحة اللي قاعد يرفع الناقلات المظاربة يعني بأي لحظة ممكن تنزل

أو ممكن تكون مرتفعة ((( المظاربة مثل الدوامة ))) ويبيلها قلب قوي جايز

تدخل وتربح بس المشكلة الكبيرة أذا خسرت

أقرتاحي الصبر شوية لين يستقر السعر ويكون فيه توازن بمعنى تداول يومي

عرض وطلب وبعدها التفكير بالشراء بيحيث يكون السعر مستقر وممكن تشتري

فيها وتخليها لين فترة ما بعد الصيف

وما تدرين يمكن حتى ذاك الوقت ماتحتاج سلفة

وتحياتي :nice: :nice:

قطريه فديتني
23-04-2005, 12:20 PM
أختي

مررررررراحب

وآسف للتأخير

سلفة وشراء في هالوقت الصراحة أنا ماأيد هالفكرة

لأن بصراحة اللي قاعد يرفع الناقلات المظاربة يعني بأي لحظة ممكن تنزل

أو ممكن تكون مرتفعة ((( المظاربة مثل الدوامة ))) ويبيلها قلب قوي جايز

تدخل وتربح بس المشكلة الكبيرة أذا خسرت

أقرتاحي الصبر شوية لين يستقر السعر ويكون فيه توازن بمعنى تداول يومي

عرض وطلب وبعدها التفكير بالشراء بيحيث يكون السعر مستقر وممكن تشتري

فيها وتخليها لين فترة ما بعد الصيف

وما تدرين يمكن حتى ذاك الوقت ماتحتاج سلفة

وتحياتي :nice: :nice:

مشكور أخوي بوعبدالله عالنصيحه :)

المشكله هي ماعندها سيوله كلللش فراح تسحب سلفه :o

ممكن تقول لي شلون توزع المبلغ ؟؟ يعني على أي شركات ؟؟ ومتى تبيع ؟؟ معليش طولت عليك تحملني :o

جزاك الله خير :)

الأستشاري
23-04-2005, 02:34 PM
أختي العزيزه ...............

أنا بصراحه ما أنصح الدخول في السوق في الوقت الحالي سواء عندك سيوله ولا قرض....... لأن وقت أكتتابات والأسعار مرشحه للنزول . وأفضل وقت للدخول هو بعد شهر 6 وشهر 9 .
و أفضل الشركات من وجهة نظري مايلي :

المصرف , الدولي , الأسلاميه, الصناعات , وقود , كهرباء , الملاحه, النقل , الأجاره .

وأفضل شركة أذا كان رأسمالك صغير هي الأجاره على المدى البعيد

المزااجي
23-04-2005, 04:34 PM
اختي العزيزه
انا راي انه سعر النافلات في هذي الايام بذات ماهذي الفتره يشتريراح يتعوض حتى في فترة الصيف لانه راح يكون خذ سعره الى راح يثبت عليه
والى يقدر في هذي الفتره يشتري خله يلحق ويشتري وهذا اذا لقه شئ يشتريه