المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتحده توصي بتوزيع 20 % اسهم مجانيه (

العقيد
27-01-2011, 09:16 AM
مبروك لملاك السهم

20% اسهم مجانيه :nice:

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية بأن مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية ناقش موضوع رسملة أرباح الشركة وتوزيع أسهم مجانية للمساهمين، وقرر ما يلي:-

1- رفع توصية للجمعية العامة غير العادية بتوزيع 26.812.500 سهم مجاناً على المساهمين بواقع سهمين عن كل 10أسهم، ليصبح رأس مال الشركة 1.608.750.000 ريال قطري.

2- استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لرسملة الأرباح.

كما أعلنت الشركة عن جدول أعمال عموميتها العادية وغير العادية والمقرر انعقادها يوم الأربعاء بتاريخ 16/2/2011م وفي حال عدم اكتمال النصاب يعقد الاجتماع البديل يوم الأحد بتاريخ 20/2/2011م وسيتم عقد الاجتماع بقاعة المرقاب بفندق فور سيزونز:-

أولاً:- جدول أعمال الجمعية العامة العادية

1- سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2010م، ومناقشة الخطة المستقبلية للشركة.

2- سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2010م.

3- المصادقة على الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2010م، والنظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح وإقرارها.

4- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2010م، وتحديد مكافآتهم.

5- تعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية 2011م وتحديد أتعابه.

ثانياً :- جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية

1- رفع توصية للجمعية العامة غير العادية بتوزيع 26.812.500 سهم مجاناً على المساهمين بواقع سهمين عن كل 10أسهم، ليصبح رأس مال الشركة 1.608.750.000 ريال قطري. وتعديل عقد الشركة ونظام الشركة الأساسي وفقاً لذلك.

2- رفع توصية للجمعية العامة غير العادية لإصدار سندات مالية قابلة للتحويل إلى أسهم بإسم الشركة، بقيمة لاتتجاوز 1.072.500.000 ( واحد بليون وإثنان وسبعون مليون وخمسمائة ألف ريال قطري) أو مايعادلها بالعملات الأجنبية، تطرح لإكتتاب خاص يحدد شروطه مجلس الإدارة، وتفويض مجلس الإدارة بإتخاذ مايلزم من إجراءات.

قناص قطر
27-01-2011, 09:44 AM
مبروك لملاك السهم

هذا جزاء الصبر و الانتظار

S350
27-01-2011, 09:57 AM
ايش الفايدة اخذ مجاني والسهم يخسر قيمتة بعد التوزيعات ماسوينا شي

العقيد
27-01-2011, 10:01 AM

حتى لو وزعوا ريالين بعد الجمعيه السهم ينزل . المضارب ماله ومال الارباح لكن المستثمر هو المستفيد من التوزيعات سواء مجاني او نقدي .

انا مثلا كنت افضل المجاني لان سعر السهم نازل لذلك بعد ماخذ الاسهم المجانيه ابيعها واعتبر ارباحها هي التوزيعات الفعليه واخلي عدد اسهمي مثل ماهو بدون تغيير . وترى ارباح بيع الاسهم المجانيه اضعاف اي توزيع نقدي .

رياني qtr
الف مبروك لملاك السهم يالعقيد توزيعات حلوة :victory:

توفني ساجدا

بالعكس يالشيخ التوزيع المجاني يدل على قوة الشركة ، وبعدينلو نزل اسبوع بعد التوزيع بيعوض بارتفاعات خلال شهرين الى 5 شهور من بيان ارباح النصف سنويه.
هذا غير انك مخير بالبيع اذا انت شاري السهم من قبل وممكن اتبيعه بربح هذا الاسبوع بربح اذا مب اليوم!!!

توفني ساجدا
27-01-2011, 10:06 AM
تنبيه : اليوم احتمال انشوف مسلسل ما بعد اعلان الارباح:: ضغط على السهم ومن ثم ارتفاع قوي...!!!

حرب
27-01-2011, 10:21 AM
ياخوان هل التوزيعه جيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

النابلسي
27-01-2011, 10:26 AM
مع إنو التوزيع يعتبر اقل من العام الماضي

بس الحمدلله :)

حمد911
27-01-2011, 10:28 AM
احس مجلس الاداره يلف ويدور من خلال التوزيع المجاني علشان مايوزع ارباح نقديه

يا اخوان بعد توزيع المجاني بتم تنزيل قيمة السهم بالبورصه بنفس نسبة التوزيع

يعني تي تي تي تي

عتيج الصوف
27-01-2011, 10:36 AM
جيد انه في توزيع 20% مجاني ,,وخاصة ان سعر السهم متدني بالنسبة للعائد وللمستثمر اكثر منه من المضارب وعند افصاحات الشركات الاخرى والعقارية خصوصا ستبدأ لمقارنات للتوزيعات

S350
27-01-2011, 10:44 AM
حتى لو وزعوا ريالين بعد الجمعيه السهم ينزل . المضارب ماله ومال الارباح لكن المستثمر هو المستفيد من التوزيعات سواء مجاني او نقدي .

انا مثلا كنت افضل المجاني لان سعر السهم نازل لذلك بعد ماخذ الاسهم المجانيه ابيعها واعتبر ارباحها هي التوزيعات الفعليه واخلي عدد اسهمي مثل ماهو بدون تغيير . وترى ارباح بيع الاسهم المجانيه اضعاف اي توزيع نقدي .

صحيح أخوي العقيد ينزل سعر سهم الشركة حتى لو نقدي بس يرجع بسرعة عكس المجاني لان الكل يبي يبيع الاسهم المجانية وهاذا يبي لة وقت علشان يرجع وفية ناس ماتقدر تصبر فترة طويلة غير ان زيادة الاسهم تسبب عائق على ربحية السهم يعني في نقاط مهمة الواحد ياخذها بالحسبان يمكن هي تناسبك اكثر بس بنسبة لبقية المستثمرين امورهم مختلفة واقرب مثال لك شوف بعد ماوزعت الشركة اسهم مجانية والشركة ماترقعت من ذي الزيادة حط بالك غالبية الشركات في السوق حققت ارتفاعات قياسية للا المتحدة حتى اعلانهم كان فية تضليل للمساهمين وانت شفت بنفسك شلون المساهمين كانو متضايقين من اسلوبهم:anger1:

انا استثني الشركات الحكومية خصوصا وقود والوطني لانهم اثبتو قوة حتى لو وزعو مجاني يرجعون بقوة( مانبي حد يقول حلال وحرام انا اعطي مثال فقط)

وتظل وجهات نظر بينا وانا واحترم وجهة نظرك:nice:

كيلو حديد
27-01-2011, 10:57 AM
توزيع الاسهم مشكلتها تظهر بعدين لان عدد الاسهم يزيد وكل ما زاد عدد الاسهم اصبح التوزيع
النقدي بالسنوات القادمه اصعب
ويصبح مع الايام سهم ثقيل
لو 100 مليون سهم بيصير 120 مليون سهم
مب شوي ال20 مليون سهم

والله اعلم

العقيد
27-01-2011, 10:58 AM
صحيح أخوي العقيد ينزل سعر سهم الشركة حتى لو نقدي بس يرجع بسرعة عكس المجاني لان الكل يبي يبيع الاسهم المجانية وهاذا يبي لة وقت علشان يرجع وفية ناس ماتقدر تصبر فترة طويلة غير ان زيادة الاسهم تسبب عائق على ربحية السهم يعني في نقاط مهمة الواحد ياخذها بالحسبان يمكن هي تناسبك اكثر بس بنسبة لبقية المستثمرين امورهم مختلفة واقرب مثال لك شوف بعد ماوزعت الشركة اسهم مجانية والشركة ماترقعت من ذي الزيادة حط بالك غالبية الشركات في السوق حققت ارتفاعات قياسية للا المتحدة حتى اعلانهم كان فية تضليل للمساهمين وانت شفت بنفسك شلون المساهمين كانو متضايقين من اسلوبهم:anger1:

انا استثني الشركات الحكومية خصوصا وقود والوطني لانهم اثبتو قوة حتى لو وزعو مجاني يرجعون بقوة( مانبي حد يقول حلال وحرام انا اعطي مثال فقط)

وتظل وجهات نظر بينا وانا واحترم وجهة نظرك:nice:

اخوي حرب التوزيعات ممتازه بالنسبه لقيمة السهم

اخوي رياني الله يبارك فيك

اخويs350 لشركه متعوده على توزيع المجاني وعوائدها قويه وكل سنه احسن من الي قبلها خاصه نشاطها في مجال مطلوب عقارات وتبريد وجرف والسنوات الجايه بتنموا الارباح .

سر نزول الشركه العام ماكان الاسهم المجانيه كان اعلانهم عن اكتتاب بقيمة 34ريال للسهم مما ادى الى بيع السهم لان سعر الاكتتاب ماكان مناسب.

لو ماوزعت الشركه اسهم كان قلنا فيه تضليل لكن دام الشركه وزعت 20% مجاني فلايوجد تضليل . نمو حلو في الارباح وتوزيعات ممتازه بالنسبه لسعر السهم ومرد السهم يرجع فوق بعد التوزيعات .خالص تقديري لك ولوجة نظرك

كبير المتداولين
27-01-2011, 11:09 AM
انا ماتعجبني التوزيعات المجانيه ولاكن بالنسبه للسهم ماراح يتأثر كثير شهيه الشراء عند الافراد اكبر منها بكثير عن المحافظ

بوجبر
27-01-2011, 12:09 PM
التوزيع المجاني يضعف السهم ويقلل العائد

التأمل
27-01-2011, 12:48 PM
التوزيع المجاني يضعف السهم ويقلل العائد

اخوي لو قارنا بين العائد على السهم في سنة 2009 و2010
نجد ان :
في سنة 2009 العائد على السهم قبل توزيع الاسهم المجانيه 25% يساوي 4.71 ريال
في سنة 2010 العائد على السهم بعد توزيع الاسهم المجانيه 25% يساوي 4.45 ريال
اذا الفارق ليس كبير ولم يضعف السهم
لكن المشكله في مجلس الادارة الذي لم يفصح عن التوزيع منذ البداية
المساهمين فقدوا الثقه في مجلس الادارة
وانا احمل الادارة في هبوط السهم من يوم 23/1/2011 الى تداول اليوم 27/1/2011

(بوطلال)
27-01-2011, 12:51 PM
ماشالله ارباحه مرتفعه وتوزيعاتها جيده جدا وبالعكس الشركه توزع مجاني وكل سنه تزيد ارباحها والحين مع مشاريع كاس العالم 2022 بنشوف الارباح تتضاعف من سنه لسنه.

تم زيادة الكميه اليوم .

بوجبر
27-01-2011, 12:57 PM
اخوي لو قارنا بين العائد على السهم في سنة 2009 و2010
نجد ان :
في سنة 2009 العائد على السهم قبل توزيع الاسهم المجانيه 25% يساوي 4.71 ريال
في سنة 2010 العائد على السهم بعد توزيع الاسهم المجانيه 25% يساوي 4.45 ريال
اذا الفارق ليس كبير ولم يضعف السهم
لكن المشكله في مجلس الادارة الذي لم يفصح عن التوزيع منذ البداية
المساهمين فقدوا الثقه في مجلس الادارة
وانا احمل الادارة في هبوط السهم من يوم 23/1/2011 الى تداول اليوم 27/1/2011

احترم رايك
بس لو كان التوزيع كااااش لكان احسن :)

بوجاااااسم
27-01-2011, 01:03 PM
المتحده فرصة من فرص السوق
توزيع بنظري جيد
اللي دخل اليوم مثلاً بسعر 28
وأخذ 1000 سهم
وإذا أفترضنا بقاء هذا السعر حتى موعد التوزيع
مع إن إرتفاعه هو الأرجح
في حالة إنقسم السهم 20%
يصبح سعر الشراء لمن أشترىبسعر 28 هو 22.4
ومع توالي ونمو أرباح المتحدة المتوقع السنة القادمة
أتوقع أن يبتعد السعر عن 22.4 ويحلق عالياً عنه.

مضارب عراقي
27-01-2011, 01:16 PM
طيب ليش اللف والدوران وتضليل الناس ؟؟؟؟ ليش ما اعلنت الشركة الامر من الاول في نفس اجتماع اعلان الارباح مثل ما فعلت الشركات المحترمة؟؟ من المسؤول عمن تضرر نتيجة عدم الشفافية ؟؟ ولمصلحة من الضابية التي دارت حول الموضوع طوال الايام الماضية ؟؟ اسئلة كثيرة يجب على الشركة ان تجيب عليها احتراما للناس , وباختصار ما قامت به الشركة اضر ناس وفاد ناس !! وبطرقة مقصودة بشكل واضح
بالنسبة لي فقدت الثقة بهذه الشركة والحمد لله خرجت منها في الوقت المناسب ولن اعود لها ابدا

ابن البيطار
27-01-2011, 01:27 PM
طيب ليش اللف والدوران وتضليل الناس ؟؟؟؟ ليش ما اعلنت الشركة الامر من الاول في نفس اجتماع اعلان الارباح مثل ما فعلت الشركات المحترمة؟؟ من المسؤول عمن تضرر نتيجة عدم الشفافية ؟؟ ولمصلحة من الضابية التي دارت حول الموضوع طوال الايام الماضية ؟؟ اسئلة كثيرة يجب على الشركة ان تجيب عليها احتراما للناس , وباختصار ما قامت به الشركة اضر ناس وفاد ناس !! وبطرقة مقصودة بشكل واضح
بالنسبة لي فقدت الثقة بهذه الشركة والحمد لله خرجت منها في الوقت المناسب ولن اعود لها ابدا

انا استغرب من الي يقول تضليل .

الشركه اعلنت ثاني يوم بعد اعلان الارباح وقبل التداول ان اعلانها كان عن ارباح الشركه وان هناك اعلان ثاني سيتم فيه اعلان الارباح وهذا ماحدث .

مبروك لملاك السهم المستثمرين والشركه قويه ونشاطها قوي وارباحها تنموا من سنه لسنه رغم زيادة عدد الاسهم .

qatari 111
27-01-2011, 01:32 PM
:victory:

مضارب عراقي
27-01-2011, 02:22 PM
انا استغرب من الي يقول تضليل .

الشركه اعلنت ثاني يوم بعد اعلان الارباح وقبل التداول ان اعلانها كان عن ارباح الشركه وان هناك اعلان ثاني سيتم فيه اعلان الارباح وهذا ماحدث .

مبروك لملاك السهم المستثمرين والشركه قويه ونشاطها قوي وارباحها تنموا من سنه لسنه رغم زيادة عدد الاسهم .

حتى اعلانها في اليوم الثاني لم يكن بشكل تلقائي بل كان ردا على استفسار ادارة السوق !! وهو ما حدث مع هذه الشركة فقط على ما اعتقد !!

roma27
27-01-2011, 03:06 PM
الف مبروك لملاك وعشاق سهم المتحده السهم ما عليه غبار وفي الامان ارباح اكثر من 600 مليون والاسهم المجانيه رائعه مع هذه الارباح في السليم يا ملاك مبروك للعقيد المتحده:victory::victory::victory::victory::victor y::victory::victory::victory::victory::victory::vi ctory::victory::victory::victory:

البركان
27-01-2011, 04:05 PM
قوة الشركات تقاس بتوزيعها للكـــاش

والشركه اللتى توزع منحه تضر الشركه والسبب ان عدد الاسهم يزيد والارباح مستقبلا سوف تقل بسبب هذه الزياده

مثلا

لو بعت اليوم على سعر 28 ريال وانتظرت السهم بعد التوزيع راح تشترى نفس الكميه بارخص من سعرها اليوم

فلنفرض انك بعت 10000 سهم بسعر 28 = 280 الف ريال ورجعت وشريت نفس الكميه بعد ان يتفصخ السهم بسعر 23 ريال تكون حققت 50 الف ريال ربح وتجلس تنتظر الارتفاع مع ان المتوقع هو انخفاض

لااحد يضحك عليكم ويقول توزيع المنحه ممتاز بالعكس البيع قبل التوزيع افضل لان البيع بعد التوزيع سيكون كثيف

لن يصبح توزيع المنحه مفضل الا فى حالة عودة السهم الى سعره قبل الجنعيه العموميه

مثلا
شركة اعمال العام الماضى كان سعرها 27 ووزعت منحه وبعد الجمعيه العموميه افتتح السهم بسعر24 ريال تقريبا ومن ثم هبط الى 16.3 واليوم سعر 22 ريال فالذى باع بسعر 27 ورجع واشترى بسعر 17 يكون هو الربحان اما الذى جلس ينتظر وصدق المنحه الى الان وهو خسران

انا شخصيا كنت انصح بشراء المتحده ولكن بعد هذا الاعلان اعلن ان الجميع حر فى تصرقاته واعتذر لمن قام بشراء هذا السهم بناء على نصيحتى لان مجلس الاداره احتفظ بالكاش لنفسه ووزع الوهم على صغار المستثمرين

roma27
27-01-2011, 04:25 PM
احترم نصيحتك يا البركان .لكن في بعض الاحيان بيع الافراد وشراء الصانع في مصلحه الافراد الاخرين خل الافراديبيعون يمكن السهم يقدر يتنفس بعدها/:tease:

بوجبر
27-01-2011, 05:42 PM
احترم نصيحتك يا البركان .لكن في بعض الاحيان بيع الافراد وشراء الصانع في مصلحه الافراد الاخرين خل الافراديبيعون يمكن السهم يقدر يتنفس بعدها/:tease:

الصانع مثل السراب لا احد يعرفة

عطونا اسم الصانع الذي يرددة البعض:secret:

حمد911
27-01-2011, 06:01 PM
الصانع مثل السراب لا احد يعرفة

عطونا اسم الصانع الذين يرددة البعض:secret:

الرجل الخفي:secret:

مضارب عراقي
27-01-2011, 06:23 PM

والشركه اللتى توزع منحه تضر الشركه والسبب ان عدد الاسهم يزيد والارباح مستقبلا سوف تقل بسبب هذه الزياده

مثلا

لو بعت اليوم على سعر 28 ريال وانتظرت السهم بعد التوزيع راح تشترى نفس الكميه بارخص من سعرها اليوم

فلنفرض انك بعت 10000 سهم بسعر 28 = 280 الف ريال ورجعت وشريت نفس الكميه بعد ان يتفصخ السهم بسعر 23 ريال تكون حققت 50 الف ريال ربح وتجلس تنتظر الارتفاع مع ان المتوقع هو انخفاض

لااحد يضحك عليكم ويقول توزيع المنحه ممتاز بالعكس البيع قبل التوزيع افضل لان البيع بعد التوزيع سيكون كثيف

مثلا
شركة اعمال العام الماضى كان سعرها 27 ووزعت منحه وبعد الجمعيه العموميه افتتح السهم بسعر24 ريال تقريبا ومن ثم هبط الى 16.3 واليوم سعر 22 ريال فالذى باع بسعر 27 ورجع واشترى بسعر 17 يكون هو الربحان اما الذى جلس ينتظر وصدق المنحه الى الان وهو خسران

انا شخصيا كنت انصح بشراء المتحده ولكن بعد هذا الاعلان اعلن ان الجميع حر فى تصرقاته واعتذر لمن قام بشراء هذا السهم بناء على نصيحتى لان مجلس الاداره احتفظ بالكاش لنفسه ووزع الوهم على صغار المستثمرين

كلامك عين الصواب ... وفعلا مجلس الادارة احتفظ بالغنيمة ووزع الاوهام على الناس
وبصراحة اكثر اعتقد ان الخليج الدولية والي هي بنفس سعر المتحدة حاليا وارباحها حلوة جدا افضل من المتحدة ,حتى لو وزعت ريالين فقط

بوجبر
27-01-2011, 06:35 PM
الرجل الخفي:secret:

لا رجل خفي ولا شي ياحمد:)

مرة تطبيل للشركة ومرة تطبيل لحاجة وهمية والضحية الغشيم الي يصدق هذه الخزعبلات:nice:

العقيد
27-01-2011, 06:56 PM

مثلا

مثلا

بصراحه كلامك السابق اكد لي ان علاقتك ومعرفتك بالشركات وبالاسهم مثل علاقة ومعرفة عبدو كوفته بالفيزياء :nice:

العقيد
27-01-2011, 06:58 PM
كلامك عين الصواب ... وفعلا مجلس الادارة احتفظ بالغنيمة ووزع الاوهام على الناس
وبصراحة اكثر اعتقد ان الخليج الدولية والي هي بنفس سعر المتحدة حاليا وارباحها حلوة جدا افضل من المتحدة ,حتى لو وزعت ريالين فقط

هههههههههه خلصنا من التطبيل للمتحده وبعد بيعها حولت على الخليج الدوليه ؟ لاتتعب نفسك الخليج الدوليه بتوزع 15% كاش :nice: ريال ونص . يعني بثمن 10اسهم يالله يجيبون لك كرتون بيض :secret:

العقيد
27-01-2011, 07:08 PM
الف مبروك لملاك وعشاق سهم المتحده السهم ما عليه غبار وفي الامان ارباح اكثر من 600 مليون والاسهم المجانيه رائعه مع هذه الارباح في السليم يا ملاك مبروك للعقيد المتحده:victory::victory::victory::victory::victor y::victory::victory::victory::victory::victory::vi ctory::victory::victory::victory:

الله يبارك فيك اخوي روما . المجاني افضل من الكاش في سوق الدوحه والسبب ان كل الاسهم بعد التوزيع تتراجع فأفضل لي المجاني لسببين:

1- ممكن بيع المجاني والاحتفاظ بالاسهم الاصليه والعائد من بيع المجاني اكبر بكثير من عائد الكاش وحتى لو تراجع السهم فسيعود بعد فتره لسعره .

2- الي يقولك المجاني وهم او ماينفع للاسف مايفهم شي في السوق :

انا عندي 1000سهم في المتحده شريتهم على 26 ريال وبعد التوزيع يصبح عندي 1200 سهم ويكون قيمة السهم الفعليه بعد اضافة المجاني 21.5 ريال يعني حتى لو تراجع السهم بعد التوزيع الى25وقمت ببيع اسهمي فانا ربحان بحدود 3.5

اذا كيف يكون التوزيع المجاني غير مجدي؟

والميزه في سهم المتحده انه لم يرتفع كثيرا ولازال سعره متدني فتراجعه بعد التوزيع لن يكون كبير وللعلم ادنى سعر وصله السهم في عز الازمه الماليه 23ريال

حمد911
27-01-2011, 08:04 PM
لا رجل خفي ولا شي ياحمد:)

مرة تطبيل للشركة ومرة تطبيل لحاجة وهمية والضحية الغشيم الي يصدق هذه الخزعبلات:nice:

بوجبر اهم شي نفذ الشي اللي أنت مقتنع منة وبس :nice:

ummohammed
27-01-2011, 08:24 PM
الله يبارك فيك اخوي روما . المجاني افضل من الكاش في سوق الدوحه والسبب ان كل الاسهم بعد التوزيع تتراجع فأفضل لي المجاني لسببين:

1- ممكن بيع المجاني والاحتفاظ بالاسهم الاصليه والعائد من بيع المجاني اكبر بكثير من عائد الكاش وحتى لو تراجع السهم فسيعود بعد فتره لسعره .

2- الي يقولك المجاني وهم او ماينفع للاسف مايفهم شي في السوق :

انا عندي 1000سهم في المتحده شريتهم على 26 ريال وبعد التوزيع يصبح عندي 1200 سهم ويكون قيمة السهم الفعليه بعد اضافة المجاني 21.5 ريال يعني حتى لو تراجع السهم بعد التوزيع الى25وقمت ببيع اسهمي فانا ربحان بحدود 3.5

اذا كيف يكون التوزيع المجاني غير مجدي؟

والميزه في سهم المتحده انه لم يرتفع كثيرا ولازال سعره متدني فتراجعه بعد التوزيع لن يكون كبير وللعلم ادنى سعر وصله السهم في عز الازمه الماليه 23ريال

بالنسبة للمستثمر طويل الاجل التوزيع المجاني جيد ولكن بالنسبة للمستثمر القصير او حتى المتوسط او المضارب لأ وهذا عن تجربة شخصية
ثاني شى اعلانهم عن رسملة المستحقات اللي لهم على ىشركات تابعة لزيادة رؤوس اموالها فيها من الشيء المريب الكثير
مستحقات بأكثر من 61 مليون يتم رسملتها لرفع راس مال المتحدة للازياء الى 80 مليون !!!!!! ياترى كم راس مالها الاصلي؟ ياريت اذا حد عنده الجواب يقولي
وبالمثل الشركة الثانية ....الله المستعان

مضارب عراقي
27-01-2011, 09:12 PM
هههههههههه خلصنا من التطبيل للمتحده وبعد بيعها حولت على الخليج الدوليه ؟ لاتتعب نفسك الخليج الدوليه بتوزع 15% كاش :nice: ريال ونص . يعني بثمن 10اسهم يالله يجيبون لك كرتون بيض :secret:

انا دائما اقول ما اؤمن به .. دون تردد ,, حين كان السهم مناسب قلت هو مناسب وحين صارت صورة السهم ضبابية وانعدمت الشفافية, ايضا قلت ذلك .. لكني لم "اقاتل "من اجله مثلما يفعل البعض الان !! :nice:
فعلا , انا دخلت السهم في الوقت المناسب .. وخرجت منه في الوقت المناسب .. و"ربما" اعود اليه لاحقا .. في الوقت المناسب ايضا ,وبالتاكيد الان ليس الوقت المناسب :telephone:
وبالنسبة للخليج الدولية فعندي 215 سهم ليس اكثر وهي لا تستحق التطبيل طبعا !!!!!!! فاخوك من عشاق الدولي الاسلامي وبروة :victory:
بالتوفيق لك ولكل ملاك السهم

نصر77
27-01-2011, 09:26 PM

مثلا

مثلا

عزيزي البركان
كل التقدير و الاحترام لوجهة نظر و اسمحلي بالاختلاف معك كما يلي

لا توجد في الاقتصاد قاعدة مسلم بها تقول ان قوة الشركات تقاس بالتوزيع الكاش فمن اين اتيت بهذا التعريف فمثلاً شركة كدلالة قامت بتوزيع كاش باكثر من ارباح السهم و بالطاقة القسوة فهل هي تعتبر اقوي من المتحدة باصولها علي الارض و مشاريعها العملاقة. اعتقد ان تقييم الشركة يعتمد علي الاصول و الارباح و معدلات النمو التشغيلية و لا يختزل ابداً في نوعية التوزيع بل ان التوزيع يتناسب مع مخططات الادارة و هذا اولاً

ثانياً: من قال ان التوزيع المجاني و رفع راس المال يضر الشركة و السهم اذا كان هناك نمو متواصل بالارباح وكما راينا في الكثير من الشركات و هي الاغلبية الساحقة ارتداد السهم لاسعار افضل من اسعارها قبل التوزيع هذا اذا كان اداء الشركة جيد و نسبة النمو في الارباح مقبولة و هذة هو حال المتحدة.

بالنسبة للاسهم المنحة فانت محق انها غير مجدية لمن يضارب علي السهم او من يشترية ليحتفظ به لمدة عدة اسابيع بغرض الربح السريع اما المستثمرين من امثالي فلهم حسبة اخري

فعلي سبيل المثال فلنفرض انني اريد الدخول علي السهم الان و البقاء فيه لعدة سنين برأس مال قدره 280 الف ريال و بالنظر لاعلي سعر اليوم فيمكنني شراء 10 الاف سهم و بحصولي علي 20% ساهم مجانية فهذا يعني انني سأحصل علي 2000 سهم فاذا كنت من النوع المتعجل للحصول علي ارباح فيمكنني البيع بعد انعقاد الجمعية بعدة ايام و لنفرض انهيار السهم و وصولة لسعر 20 ريال فمعناه ان اسهمي المنحة ستباع بمبلغ 2000*20 = 40 الف ريال اي انني حصلت علي ما يقارب 14% عائد علي راس المالي اي انني يمككني استرداد كامل راس مالي مع بقاء اسهمي في الشركة كما هي خلال 7 سنوات و اي مشروع استثماري يعطيك راس مالك في 7 سنوات مع بقاء المشروع فهو مشروع فعلاً مربح. هذا بفرض ان السهم سيتراجع الي 20 ريال و بفرض ان نفس الظروف ستستمر 7 اعوام. الا انه من الواضح ان شركات قطر مقبلة ان شاء الله علي طفرات قوية و من ضمنها ان لم لم يكن في مقدمتها المتحجة للتنمية .

اخيراً اخي البركان لا مجال للمقارنة بين سهم اعمال من قريب او من بعيد مع المتحدة بل مع اي سهم اخر في السوق لا في طريقة التداول و تحركات السهم و ارباحه و نتائجه المالية و مؤشراته الاساسية بل ان سهم اعمال يعتبر استثنائياً و بطلاً خارق للعادة بالبقاء محتفظ بسعر اكثر من 10 ريال. و اذا اردت المقارنة بسهم اعمال فان سهم بعائد نتوقع اقل من 0.5 ريال و يباع بسعر 22 ريال (سعر اليوم) فان المتحدة بعائد تقريباً 4.5 ريال تستحق سعر 198 ريال كنسبة و تناسب بين السعر و العائد بين اعمال و المتحدة "مجرد مقارنة بسيطة"

رغم ضيق وقتي الا انني اردت ايضاح هذة النقط الهامة و الرد علي ما اعتبره "برايي الشخصي" مغالطات كبيرة في تعليقك و طبعاً اخي البركان انت تعرف انني لم اكن لارد عليك الا لان رايك له اهمية كبيرة عندي و عند الكثير و اسعدني النقاش معك. مع كل التقدير و الاحترام

مع تمنياتي للجميع بالخير و التوفيق

اكتتاب خاص
27-01-2011, 10:43 PM
مبرووك ملاك المتحده والضغط اجدى نفعاً وتم الاعلان عن التوزيع

ويجب ان يتعلم مجلس الاداره من درس ترك المجال للشك وعدم وضوح الرؤيه وما يسبب من اهتزاز للسهم و سمعه الشركه

جيد تدارك المجلس للوضع الذي سببه والاعن عن توزيع ال 20% اسهم مجانيه

البركان
27-01-2011, 11:08 PM
عزيزي البركان

لا توجد في الاقتصاد قاعدة مسلم بها تقول ان قوة الشركات تقاس بالتوزيع الكاش فمن اين اتيت بهذا التعريف فمثلاً شركة كدلالة قامت بتوزيع كاش باكثر من ارباح السهم و بالطاقة القسوة فهل هي تعتبر اقوي من المتحدة باصولها علي الارض و مشاريعها العملاقة. اعتقد ان تقييم الشركة يعتمد علي الاصول و الارباح و معدلات النمو التشغيلية و لا يختزل ابداً في نوعية التوزيع بل ان التوزيع يتناسب مع مخططات الادارة و هذا اولاً

ثانياً: من قال ان التوزيع المجاني و رفع راس المال يضر الشركة و السهم اذا كان هناك نمو متواصل بالارباح وكما راينا في الكثير من الشركات و هي الاغلبية الساحقة ارتداد السهم لاسعار افضل من اسعارها قبل التوزيع هذا اذا كان اداء الشركة جيد و نسبة النمو في الارباح مقبولة و هذة هو حال المتحدة.

بالنسبة للاسهم المنحة فانت محق انها غير مجدية لمن يضارب علي السهم او من يشترية ليحتفظ به لمدة عدة اسابيع بغرض الربح السريع اما المستثمرين من امثالي فلهم حسبة اخري

فعلي سبيل المثال فلنفرض انني اريد الدخول علي السهم الان و البقاء فيه لعدة سنين برأس مال قدره 280 الف ريال و بالنظر لاعلي سعر اليوم فيمكنني شراء 10 الاف سهم و بحصولي علي 20% ساهم مجانية فهذا يعني انني سأحصل علي 2000 سهم فاذا كنت من النوع المتعجل للحصول علي ارباح فيمكنني البيع بعد انعقاد الجمعية بعدة ايام و لنفرض انهيار السهم و وصولة لسعر 20 ريال فمعناه ان اسهمي المنحة ستباع بمبلغ 2000*20 = 40 الف ريال اي انني حصلت علي ما يقارب 14% عائد علي راس المالي اي انني يمككني استرداد كامل راس مالي مع بقاء اسهمي في الشركة كما هي خلال 7 سنوات و اي مشروع استثماري يعطيك راس مالك في 7 سنوات مع بقاء المشروع فهو مشروع فعلاً مربح. هذا بفرض ان السهم سيتراجع الي 20 ريال و بفرض ان نفس الظروف ستستمر 7 اعوام. الا انه من الواضح ان شركات قطر مقبلة ان شاء الله علي طفرات قوية و من ضمنها ان لم لم يكن في مقدمتها المتحجة للتنمية .

اخيراً اخي البركان لا مجال للمقارنة بين سهم اعمال من قريب او من بعيد مع المتحدة بل مع اي سهم اخر في السوق لا في طريقة التداول و تحركات السهم و ارباحه و نتائجه المالية و مؤشراته الاساسية بل ان سهم اعمال يعتبر استثنائياً و بطلاً خارق للعادة بالبقاء محتفظ بسعر اكثر من 10 ريال. و اذا اردت المقارنة بسهم اعمال فان سهم بعائد نتوقع اقل من 0.5 ريال و يباع بسعر 22 ريال (سعر اليوم) فان المتحدة بعائد تقريباً 4.5 ريال تستحق سعر 198 ريال كنسبة و تناسب بين السعر و العائد بين اعمال و المتحدة "مجرد مقارنة بسيطة"

رغم ضيق وقتي الا انني اردت ايضاح هذة النقط الهامة و الرد علي ما اعتبره "برايي الشخصي" مغالطات كبيرة في تعليقك و طبعاً اخي البركان انت تعرف انني لم اكن لارد عليك الا لان رايك له اهمية كبيرة عندي و عند الكثير و اسعدني النقاش معك. مع كل التقدير و الاحترام

أخـــى وحبيبى أبو أحمد نصر77 حفظه الله ورعاه

اولا
يسعدنى ويشرفنى أن أشكرك على ماتقوم به من جهود واضحه لخدمة أخوانك الاعضـــاء فغيابك له تأثير قوى ووجودك له تأثير قـــوى فأسال الله العلى العظيم أن يمدك بالصحه والعافيه

ثانيا

أنت تعلم علم اليقين أن جل أهتمامى وكل كلامى يكون موجه للمضارب فقط لاننــى منذ عرفت أسواق المال لم أستثمر فى سهم اكثر من 3 شهور بل تعلمت فنون المضاربه اليوميه والاسبوعيه فلم ولن أنصح أى شخص بالاستثمار فى سهم لمده طويله فالاستثمار له فن يجب على المستثمر أن يعرفه لكى يزيد كميته من الاسهم

ثالثا

نعم فى عالم البورصه قوة الشركه تقاس بمدى توزيعها للكـــاش سنويا والمثال وقود صناعات أسمنت الوطنى هذه الشركات تمتلك من القوه أنها تستطيع أن توزع كاش وتوزع منحه وتطور نفسها من خلال الارباح ولكن فلنفرض جدلا أن وقود اعلنت أنها لن توزع ارباح لمدة 3 سنوات بحجة أنها تريد أن تطور نفسها فهل سيجلس سهمها عند هذه الاسعار من المستحيل طبعا
لماذا ارتفع سهم السلام بالحد الاعلى لمدة يومين اليس أعلان الارباح
فلنفرض جدلا أن سهم قطر وعمان أعلن عن ارباح أستثنائيه وسيوزع 3 ريالات على السهم فهل تعتقد أنه سيجلس عند هذا السعر طبعا لا

أبو أحمد أنا كمضارب لايهمنى ماذا ستعمل الشركه وكيف ستتطور انا ادخل بناء على ارباح الشركه بالربع الثالث وانتظر اعلان توزيع الارباح فأن كان مجدى جلست وأن لم يكن مجدى خرجت وبحثت عن شركه أخرى توزع لى ارباح قويه

رابعا

سوف أتحدث معك فيما هو مكتوب باللون الاحمر بكلامك

انت أشتريت 10 الاف سهم بسعر 28 ريال = 280 الف ودخلت الجمعيه العموميه وحصلت على 2000 سهم واصبح لديك 12 الف سهم

ونزل السهم كما توقعت أنت الى 20 ريال وبعت 2000 سهم وأصبح لديك 40 الف كاش و10 الاف سهم قيمتهم السوقيه 200الف ريال بالتوقيت الذى بعت فيه الالفين سهم يعنى

40 الف (كاش) + 200 الف (اسهم) = 240 الف يعنى أنت خسران 40 الف ريال من راس مالك وتنتظر السهم ان يرتفع من سعر 20 ريال الى سعر 24 ريال لكى تسترجع راس مالك

هذه حسبتك انت واليك حسبتى أناعلى نفس الارقام اللتى ذكرتها

عندما يكون لدى 10 الاف سهم وسعر الشراء 28 ريال والشركه اعلنت أنها ستوزع 20% منحه بدون كاش أخرج من السهم على طول وبدون تردد حتى لو على سعر 26 ريال يعنى خسران 2ريال بمجموع 20 الف ريال خساره ويصبح لدى 260 الف ريال كاش وانتظر السهم عند سعر 20 ريال وأعود الى الشراء بسعر 20 ريال وتصبح الحسبه كالتالى

260 الف ÷ 20 ريال = 13 الف سهم

بعدد الاسهم أنا أكثر

لو أبيع 2000 سهم يكون لدى ربح الف سهم وأنت اذا بعت 2000 سهم ترجع الى عددك الصحيح

لو بعت 3000 سهم يصبح لدى 60 الف ريال وانت أسهم المنحه لديك 2000 سهم بقيمه 40 الف

وأضف الى ذلك أننى بعت وأنا خسران 2 ريال

فأنا أتكلم كمضارب وليس لدى أى معلومات عن طرق الاستثمار ولاأحب الاستثمار والذى افهمه وافقهه ارتفع السهم ابيع واذا نزل السهم اشترى واراقب جميع الشركات يوميا

وارجو منك ان تعلم بأن كلامى كله للمضارب فقط

ومن خلال هذا السرد الافضل على المتداول ان يكون فى السليم والمال الذى نضارب فيه لم يأتى الينا بسهوله لكى نحرقه بسهوله

ارجو منك ان يتسع صدرك لى فانت شخص عزيز وغالى لدى ويشهد الله انى احبك واعزك واقدرك واكن لك كل محبه وتقدير فانت انسان محترم والنقاش معك يكون بكل احترام وافيدك علم أننى راجعت الرد مره ومرتين لعدم احراجك بكلمه او لفظ ولم اجد ولكن ان وجدت كلمه او لفظ احرجك فى تعقيبى فانا اعتذر عنه فانا كما تعلم انسان اصيب واخطئ واعتبر معرفتك كنز لايجب التفريط به

وتقبل تحياتى واشواقى الحاره

مكنتوش
27-01-2011, 11:24 PM

مثلا

مثلا

صديقي بوركان
كتجربة ومستثمر طويل الامد استفدت من التوزيعات المجانية كثيرا
المصرف والدولي والاسلامية والعقارية والنقل والاجاره
الاسهم المجانية ما ابيعها احتفظ فيها لتوزيعات الكاش

البركان
27-01-2011, 11:36 PM
صديقي بوركان
كتجربة ومستثمر طويل الامد استفدت من التوزيعات المجانية كثيرا
المصرف والدولي والاسلامية والعقارية والنقل والاجاره
الاسهم المجانية ما ابيعها احتفظ فيها لتوزيعات الكاش

ياحبيبى قلبى يامكنتوش الغالى انت اكثر واحد بالمنتدى تفهمنى :shy:

انا كلامى كله للمضارب :anger1::anger1::anger1:

جهز كشكولك فى ارقام قويه لازم تسجلها :tease:

العقيد
28-01-2011, 01:01 AM
انا دائما اقول ما اؤمن به .. دون تردد ,, حين كان السهم مناسب قلت هو مناسب وحين صارت صورة السهم ضبابية وانعدمت الشفافية, ايضا قلت ذلك .. لكني لم "اقاتل "من اجله مثلما يفعل البعض الان !! :nice:
فعلا , انا دخلت السهم في الوقت المناسب .. وخرجت منه في الوقت المناسب .. و"ربما" اعود اليه لاحقا .. في الوقت المناسب ايضا ,وبالتاكيد الان ليس الوقت المناسب :telephone:
وبالنسبة للخليج الدولية فعندي 215 سهم ليس اكثر وهي لا تستحق التطبيل طبعا !!!!!!! فاخوك من عشاق الدولي الاسلامي وبروة :victory:

ماهو الاختلاف بين الامس واليوم غير انك خرجت من الشركه وصرت تذمها

لاحظ مشاركاتك رقم 58 و65 و81 كيف تمدح الشركه وتمدح توزيع الاسهم المجانيه وتقاتل من اجلها واليوم صارت الاسهم المجانيه وهم!!! كيف تفسر ذلك ياعزيزي رغم ان كلامك جاء بعد الاعلان الاول :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=430681&page=6

اما بخصوص المقتله من اجل السهم فأبشرك انني لست من هذه الفئه ومشاركاتي النادره تشهد علي ولكن في نفس الوقت لا احب تغيير الكلام 180درجه ولا احب قلب الحقائق او التضليل .وفي نفس الوقت السوق لست انت ولا انا ولا اعضاء المنتدى مجتمعين من يؤثر في السهم سواء بالبيع او الشراء فسوقنا اصبح مدار من محافظ تلعب بمئات الملايين ولكن كما قلت لك يجب ان نوضح للمستثمر اما المضارب فهو حر نفسه اليوم يمدح السهم وبكره يذمه حسب تملكه فيه من عدمه

رياني qtr
28-01-2011, 01:13 AM
العقيد اخوي انا والله شوف وهذا انا احلف لا املك في السهم حتى سهم واحد بس خذها من اخوك السهم توزيعاته ومستقبله مشرق وان شاءالله بس اخلص من التعليقة الي انا فيها وداخل فيه بالقو هالسهم فعلا اثبت انه السهم الذهبي العام 2011 توزيعات طيبه للامانه نبهت عليه يوم كان سعره 23 ريال وقلت ان هالتثبيت فيه ماجاء من فراغ الا تجميع وتجميع قوي وانشهد ان السهم ماخاب ضني فيه وارتفع ووصل 29 ريال وانا اقو لك اليوم وخذها مني اذا هالسهم ماصار سعره اكثر من سعر الاجارة انا ماعرف شي في الاستثمار هالسهم سهم استثمار وسهم حط فلوسك فيه وانساه لكن عيبه انه تجميع ولا خلونا محتارين لين بعناه و اخر شي اعلنو توزيع اسهم مجانية والله يعوض علي يارب بعته بربح موهب خسارة وندمان على بيعته وانا ماشفت منه الا كل خير ان شاءالله ارجع له قريب وموفق

العقيد
28-01-2011, 01:21 AM
العقيد اخوي انا والله شوف وهذا انا احلف لا املك في السهم حتى سهم واحد بس خذها من اخوك السهم توزيعاته ومستقبله مشرق وان شاءالله بس اخلص من التعليقة الي انا فيها وداخل فيه بالقو هالسهم فعلا اثبت انه السهم الذهبي العام 2011 توزيعات طيبه للامانه نبهت عليه يوم كان سعره 23 ريال وقلت ان هالتثبيت فيه ماجاء من فراغ الا تجميع وتجميع قوي وانشهد ان السهم ماخاب ضني فيه وارتفع ووصل 29 ريال وانا اقو لك اليوم وخذها مني اذا هالسهم ماصار سعره اكثر من سعر الاجارة انا ماعرف شي في الاستثمار هالسهم سهم استثمار وسهم حط فلوسك فيه وانساه لكن عيبه انه تجميع ولا خلونا محتارين لين بعناه و اخر شي اعلنو توزيع اسهم مجانية والله يعوض علي يارب بعته بربح موهب خسارة بس ان شاءالله ارجع له قريب وموفق

الله يوفقك اخوي رياني ومثل ماقلت الشركه تملك استثمارات كبيره ومتنوعه وكافي انها تملك ادارة جزيره كامله . والدليل على ان الشركه ستنموا بقوه هي حاجتها للسيوله لتغطية المشاريع القادمه سواء في قطر او خارجها حتى انها وصلت الى فيتنام .

رياني qtr
28-01-2011, 01:24 AM
الله يوفقك اخوي رياني ومثل ماقلت الشركه تملك استثمارات كبيره ومتنوعه وكافي انها تملك ادارة جزيره كامله . والدليل على ان الشركه ستنموا بقوه هي حاجتها للسيوله لتغطية المشاريع القادمه سواء في قطر او خارجها حتى انها وصلت الى فيتنام .

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=387255

مضارب عراقي
28-01-2011, 02:59 AM
ماهو الاختلاف بين الامس واليوم غير انك خرجت من الشركه وصرت تذمها

لاحظ مشاركاتك رقم 58 و65 و81 كيف تمدح الشركه وتمدح توزيع الاسهم المجانيه وتقاتل من اجلها واليوم صارت الاسهم المجانيه وهم!!! كيف تفسر ذلك ياعزيزي رغم ان كلامك جاء بعد الاعلان الاول :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=430681&page=6

اما بخصوص المقتله من اجل السهم فأبشرك انني لست من هذه الفئه ومشاركاتي النادره تشهد علي ولكن في نفس الوقت لا احب تغيير الكلام 180درجه ولا احب قلب الحقائق او التضليل .وفي نفس الوقت السوق لست انت ولا انا ولا اعضاء المنتدى مجتمعين من يؤثر في السهم سواء بالبيع او الشراء فسوقنا اصبح مدار من محافظ تلعب بمئات الملايين ولكن كما قلت لك يجب ان نوضح للمستثمر اما المضارب فهو حر نفسه اليوم يمدح السهم وبكره يذمه حسب تملكه فيه من عدمه

وهل يختلف اثنين في ان ارباح الشركة ممتازة ؟؟؟؟؟؟؟؟ واكرر .. نعم ارباح الشركة ممتازة .. ولكن ماذا بعد ذلك؟؟ لا شيء !!! الارباح شيء .. وما حدث شيء اخر !!
الذي اختلف ان الشركة التفت على حقوق المساهمين و" لهفت" الارباح واعطت الناس الوهم مثل ما قال احد الاخوة في المنتدى !!! وبالتالي يجب ان يقول الانسان كلمة الحق التي يؤمن بها في الحالتين .. فهل تعتبر ذلك تغير في الراي 180 درجة ؟؟؟؟؟؟؟
وبالطبع انا لا اتحدث عن مستقبل الشركة بعد عدة سنوات فهو يتوقف على اشياء كثيرة في علم الغيب , لكن اتحدث عن مساهمين يبحثون عن الارباح التي ينتظروها طوال عام , كما يبحثون عن الشفافية والعدالة في تعامل الشركة .. يبحثون عن المصداقية لا ان تجعلنا الشركة نضرب اخماس في اسداس !!
لابد ان تعترف ان الشركة تعاملت مع مساهميها بطريقة غير لائقة وكانت هناك ضبابية مقصودة خسرت ناس وفادت ناس !!! والسوال المهم الذي لم تجب عنه الشركة .. لماذا فعلت ذلك ؟ لماذا لم تعلن مثل ما اعلنت باقي الشركات لكي يحترمها الناس , الم ترى الريان؟؟ وباقي الشركات الاخرى كيف تعاملت مع مساهميها؟؟؟
الم يؤدي ما فعلته الشركة الى انخفاض قيمة السهم خمسة في المية في يوم واحد؟؟ من المسؤول عن ذلك ؟؟؟؟؟؟ من المسؤول عن ضياع حقوق الناس ؟؟؟
كلمة اخيرة .. اراء الاعضاء والمساهمين .. وانا وانت نؤثر كثيرا في في صورة السهم او الشركة .. واعلان الشركة المتاخر خير دليل على ذلك !!

مضارب عراقي
28-01-2011, 03:03 AM
أخـــى وحبيبى أبو أحمد نصر77 حفظه الله ورعاه

اولا
يسعدنى ويشرفنى أن أشكرك على ماتقوم به من جهود واضحه لخدمة أخوانك الاعضـــاء فغيابك له تأثير قوى ووجودك له تأثير قـــوى فأسال الله العلى العظيم أن يمدك بالصحه والعافيه

ثانيا

أنت تعلم علم اليقين أن جل أهتمامى وكل كلامى يكون موجه للمضارب فقط لاننــى منذ عرفت أسواق المال لم أستثمر فى سهم اكثر من 3 شهور بل تعلمت فنون المضاربه اليوميه والاسبوعيه فلم ولن أنصح أى شخص بالاستثمار فى سهم لمده طويله فالاستثمار له فن يجب على المستثمر أن يعرفه لكى يزيد كميته من الاسهم

ثالثا

نعم فى عالم البورصه قوة الشركه تقاس بمدى توزيعها للكـــاش سنويا والمثال وقود صناعات أسمنت الوطنى هذه الشركات تمتلك من القوه أنها تستطيع أن توزع كاش وتوزع منحه وتطور نفسها من خلال الارباح ولكن فلنفرض جدلا أن وقود اعلنت أنها لن توزع ارباح لمدة 3 سنوات بحجة أنها تريد أن تطور نفسها فهل سيجلس سهمها عند هذه الاسعار من المستحيل طبعا
لماذا ارتفع سهم السلام بالحد الاعلى لمدة يومين اليس أعلان الارباح
فلنفرض جدلا أن سهم قطر وعمان أعلن عن ارباح أستثنائيه وسيوزع 3 ريالات على السهم فهل تعتقد أنه سيجلس عند هذا السعر طبعا لا

أبو أحمد أنا كمضارب لايهمنى ماذا ستعمل الشركه وكيف ستتطور انا ادخل بناء على ارباح الشركه بالربع الثالث وانتظر اعلان توزيع الارباح فأن كان مجدى جلست وأن لم يكن مجدى خرجت وبحثت عن شركه أخرى توزع لى ارباح قويه

رابعا

سوف أتحدث معك فيما هو مكتوب باللون الاحمر بكلامك

انت أشتريت 10 الاف سهم بسعر 28 ريال = 280 الف ودخلت الجمعيه العموميه وحصلت على 2000 سهم واصبح لديك 12 الف سهم

ونزل السهم كما توقعت أنت الى 20 ريال وبعت 2000 سهم وأصبح لديك 40 الف كاش و10 الاف سهم قيمتهم السوقيه 200الف ريال بالتوقيت الذى بعت فيه الالفين سهم يعنى

40 الف (كاش) + 200 الف (اسهم) = 240 الف يعنى أنت خسران 40 الف ريال من راس مالك وتنتظر السهم ان يرتفع من سعر 20 ريال الى سعر 24 ريال لكى تسترجع راس مالك

هذه حسبتك انت واليك حسبتى أناعلى نفس الارقام اللتى ذكرتها

عندما يكون لدى 10 الاف سهم وسعر الشراء 28 ريال والشركه اعلنت أنها ستوزع 20% منحه بدون كاش أخرج من السهم على طول وبدون تردد حتى لو على سعر 26 ريال يعنى خسران 2ريال بمجموع 20 الف ريال خساره ويصبح لدى 260 الف ريال كاش وانتظر السهم عند سعر 20 ريال وأعود الى الشراء بسعر 20 ريال وتصبح الحسبه كالتالى

260 الف ÷ 20 ريال = 13 الف سهم

بعدد الاسهم أنا أكثر

لو أبيع 2000 سهم يكون لدى ربح الف سهم وأنت اذا بعت 2000 سهم ترجع الى عددك الصحيح

لو بعت 3000 سهم يصبح لدى 60 الف ريال وانت أسهم المنحه لديك 2000 سهم بقيمه 40 الف

وأضف الى ذلك أننى بعت وأنا خسران 2 ريال

فأنا أتكلم كمضارب وليس لدى أى معلومات عن طرق الاستثمار ولاأحب الاستثمار والذى افهمه وافقهه ارتفع السهم ابيع واذا نزل السهم اشترى واراقب جميع الشركات يوميا

وارجو منك ان تعلم بأن كلامى كله للمضارب فقط

ومن خلال هذا السرد الافضل على المتداول ان يكون فى السليم والمال الذى نضارب فيه لم يأتى الينا بسهوله لكى نحرقه بسهوله

ارجو منك ان يتسع صدرك لى فانت شخص عزيز وغالى لدى ويشهد الله انى احبك واعزك واقدرك واكن لك كل محبه وتقدير فانت انسان محترم والنقاش معك يكون بكل احترام وافيدك علم أننى راجعت الرد مره ومرتين لعدم احراجك بكلمه او لفظ ولم اجد ولكن ان وجدت كلمه او لفظ احرجك فى تعقيبى فانا اعتذر عنه فانا كما تعلم انسان اصيب واخطئ واعتبر معرفتك كنز لايجب التفريط به

وتقبل تحياتى واشواقى الحاره
بصراحة كلام منطقي جدا وسليم .. ودليل خبرة كبيرة في البورصة ,, بارك الله فيك اخي لاني استفدت من مداخلتك كثيرا :victory::victory::victory:

al_lord
28-01-2011, 06:16 AM
الفرق بين التوزيع الكاش والمجاني

هو أنك ربما تبيع حتى يستقر السهم وتتصرف بالكاش لسد حاجتك << وجهة نظر فقير

وأستقرار عدد الأسهم بدون زياده

اما الأسهم المجانيه فهو ربما تكون الشركه بعد أنعقاد الجمعيه على اللمت داون

وتضطر ان تعرض معهم ويزداد العرض ومن ثم يزداد الضغط على السهم

واتوقع ان لاتكون من أول البائعين

لذلك من أشتري على سبيل المثال بسعر 28
1000

سيصبح يمتلك 1200

بعد أنعقاد الجمعيه والأستحقاق سيكون اللمت داون هو المصير الأخير ربما يكون لك الحظ وتبيع

على اللمت داون وهذا يعتبر حظ كبير وفي نفس الوقت يعتبر كأنك ماربحت اسهم مجانيه

اخيرا طرح أسهم مجانيه له سبب واحد والنتيجه أثنتين

السبب هو أحتياج الشركه للأرباح وهذا يدل على أنها لم تتقدم في الأزدهار

النتيجتان

قلة العائد والعبئ على السهم في العام القادم

عدم دخول المضاربين في هذا السهم وذلك لكثرة أسهمه لذلك ستتقيد حركته ويصبح ثقيلا

في الأرتفاع وسريعا في الهبوط

مادري اللي قلته صحيح ام خطأ :(

عموما لنعتبرها وجهة نظر بدائيه .

نمر بن عدوان
28-01-2011, 08:53 AM
نبارك للمساهمين التوزيعات المميزه 20% اسهم مجانيه تدل على قوة الشركه فهي كل عام توزع مجاني ومع هذا ارباحها في ارتفاع مستمر وهذا دليل ان الشركه في نمو مستمر .

لاحظت ان الكثير يتحدث عن سعر 28ريال وان السهم بعدها سينزل . ولكن من قال ان سعر السهم قبل الجمعيه العموميه بتاريخ 16/2 سيكون 28 اتوقع قبل الجمعيه السهم سبغادر خانت العشرينات ولا استبعد 34ريال .

نمر بن عدوان
28-01-2011, 08:58 AM
وهل يختلف اثنين في ان ارباح الشركة ممتازة ؟؟؟؟؟؟؟؟ واكرر .. نعم ارباح الشركة ممتازة .. ولكن ماذا بعد ذلك؟؟ لا شيء !!! الارباح شيء .. وما حدث شيء اخر !!
الذي اختلف ان الشركة التفت على حقوق المساهمين و" لهفت" الارباح واعطت الناس الوهم مثل ما قال احد الاخوة في المنتدى !!! وبالتالي يجب ان يقول الانسان كلمة الحق التي يؤمن بها في الحالتين .. فهل تعتبر ذلك تغير في الراي 180 درجة ؟؟؟؟؟؟؟
!!

اخي العزيز مضارب عراقي لا اريد التدخل بينك وبين العقيد ولكن كلامك هنا تقول الشركه باعت الوهم للمساهمين وفي الموضوع السابق قلت

[/color][/color][/color]

اخالفكم في الراي قليلا .. حتى وان كانت الشركة بحاجة للسيولة لتنفيذ

مشاريعها , فليس من المعقول ان ترحل الارباح ولا تعطي اسهم مجانية !! لان الشركة لا تغامر بثقة مساهميها بهذه السهولة لاسباب كثيرة !

واعتبرت الاسهم المجانيه كسب لثقة المساهمين

يعني الاحظ تناقظ فعلا في رايك

رمــــــاح
28-01-2011, 09:54 AM
للاسف اخوي نمر بن عدوان اظهرت لنا في الاقتباسات حالتين متناقضتين
وبكل اسف هذا حال اغلب الاخوان في المنتدى عندما يملك السهم وعندما لا يملك الاسهم
فالتطبيل حاضر بكل الحالات فاتقو الله في انفسكم ولا تكتبون حسب امتلاك السهم وحين يتم بيعه
فانتم محاسبون امام الله على كل حرف

(بوطلال)
28-01-2011, 10:31 AM
تستاهلون ياملاك المتحده والحمدلله السهم ماخيب ضني فيه .

الاسهم المجانيه تعتبر افضل ارباح يتم توزيعها واسئلوا اهل الخبره والشياب الي صار عندهم اضعاف عدد اسهمهم الاصليه وكله من الاسهم المجانيه .

اما الي محتاج للكاش موغلط يبيع الاسهم المجانيه ويحتفظ باسهمه الاصليه والسهم مع الوقت بيرجع لسعره .

اهم شي الي ماعنده في السهم يوخر عن الموضوع ويدور غيره ولايقعد يسوي فيها انه ابو العريف ويخاف على اموال المساهمين في الشركه .

al_lord
28-01-2011, 10:48 AM
تستاهلون ياملاك المتحده والحمدلله السهم ماخيب ضني فيه .

الاسهم المجانيه تعتبر افضل ارباح يتم توزيعها واسئلوا اهل الخبره والشياب الي صار عندهم اضعاف عدد اسهمهم الاصليه وكله من الاسهم المجانيه .

اما الي محتاج للكاش موغلط يبيع الاسهم المجانيه ويحتفظ باسهمه الاصليه والسهم مع الوقت بيرجع لسعره .

اهم شي الي ماعنده في السهم يوخر عن الموضوع ويدور غيره ولايقعد يسوي فيها انه ابو العريف ويخاف على اموال المساهمين في الشركه .

طيب يابو طلال

اذا عضو عنده أسهم أكثر من مايملكون هؤلاء الأعضــاء شيسوي
بالطبع مش انا لانني واجد علي 100 سهم فيه

(بوطلال)
28-01-2011, 10:56 AM
طيب يابو طلال

اذا عضو عنده أسهم أكثر من مايملكون هؤلاء الأعضــاء شيسوي
بالطبع مش انا لانني واجد علي 100 سهم فيه

الي عنده يايبيع قبل الجمعيه ياياخذ الاسهم المجانيه ويبيع منها حسب حاجته للكاش يايحتفظ بأسهمه كامله والسنه الجايه ياخذ عيها كاش او اسهم .الخيارات كثيره

al_lord
28-01-2011, 11:53 AM
الي عنده يايبيع قبل الجمعيه ياياخذ الاسهم المجانيه ويبيع منها حسب حاجته للكاش يايحتفظ بأسهمه كامله والسنه الجايه ياخذ عيها كاش او اسهم .الخيارات كثيره

أها

بوطلال

املك 43722 سهم في المتحده

من سعر 25.3

حتى 29.7

اشتريت هذه الكميه بناء على العائد على السهم
والمعلوم أن المستثمر لايطمع بالمجاني بل بالكاش
فلو اردت أن أستثمر وأستلم كاش لدخرت هذا المبلغ
في أحد البنوك

أخي بوطلال الذي يطلبه او نطالب به كمساهمين في هذه الشركه أن لايكافئ مجلس الأداره نقديا
ولن نحسدهم بل يقاسموننا الأسهم المجانيه فقط

عزيزي اطلع على النتائج والارباح مرة أخرى
من وجهة نظري اعتبرها ضحك على الذقون .

(بوطلال)
28-01-2011, 01:35 PM
أها

بوطلال

املك 43722 سهم في المتحده

من سعر 25.3

حتى 29.7

اشتريت هذه الكميه بناء على العائد على السهم
والمعلوم أن المستثمر لايطمع بالمجاني بل بالكاش
فلو اردت أن أستثمر وأستلم كاش لدخرت هذا المبلغ
في أحد البنوك

أخي بوطلال الذي يطلبه او نطالب به كمساهمين في هذه الشركه أن لايكافئ مجلس الأداره نقديا
ولن نحسدهم بل يقاسموننا الأسهم المجانيه فقط

عزيزي اطلع على النتائج والارباح مرة أخرى
من وجهة نظري اعتبرها ضحك على الذقون .

لو قلنا تملك 40000سهم في المتحده بمتوسط سعر 27ريال وانت مستثمر في السهم تبحث عن الكاش .

لو وزعت عليك الشركه ريالين بدل 20% مجاني يعني 80الف ريال

طيب الشركه وزعت عليك 8000سهم زياده واصبح عندك 48000سهم .

انت هنا مخير :

1- اما تبيع جميع اسهمك المجانيه 8000سهم ولو افترضنا على سعر 25ريال وتحصل على مبلغ 200الف ريال فائده (نعم فائده 200الف ريال لان عدد اسهمك الاصليه لم يتغير وحتى لو تغير السعر فأنت مستثمر لاتنظر الى قيمة السهم بل الى العائد .اما قيمة السهم فمرد السهم يعود الى 27 واعلى من 27 مع الوقت )

ايهم افضل 80000ريال او 200000ريال يامستثمر . ولاتنسى ان بعد اجتماع الجمعيات العموميه كل الاسهم تتراجع سواء الي وزعت مجاني او كاش.

2-الخيار الثاني ان تبيع من الاسهم المجانيه مايعادل 80000ريال يعني تبيع من ال8000سهم المجانيه بحدود 3000سهم لتحصل على 80000ريال . وهنا حصلت على 80000ريال + ان اسهمك اصبحت 45000سهم بدال 40000سهم .

3- واما تحتفض بكامل الاسهم 48000سهم ولو عاد السهم الى خانة متوسط سعرك السابق 27ريال حتى لو بعد سنه فان ال 8000سهم طلعت لك ببلاش

اذا الخيارات مع الاسهم المجانيه كثيره عكس الكاش الي بتحصل مبلغ بسيط ومع هذا السهم بيتراجع .

عرفت الان ان الاسهم المجانيه افضل بكثير وان المستثمر يفضلها عن الكاش ياحبيب قلبي ياللورد :nice:

al_lord
28-01-2011, 02:19 PM
بوطلال

حاول فديتك تبيع على اللمت داون بعد الأستحقاق وفالك البيرق

(بوطلال)
28-01-2011, 02:44 PM
بوطلال

حاول فديتك تبيع على اللمت داون بعد الأستحقاق وفالك البيرق

ياللورد انا مب مجبور ابيع ثاني يوم خلني ابيع بعد شهر شهرين ثلاثه . وحتى لو افترضنا بعت بعد التوزيع الاسهم المجانيه بأي سعر فهي ربحي الكاش ماعندي مشكله اسهمي الاصليه ماتغير عددها ومرد السهم يرجع لسعره .

ولاتنسى على كلامك لو شاري السهم ب28 وعطوني ريالين على السهم كاش وبعد التوزيع رجع السهم 26 , شنهي فايدتي ؟

عمري اللورد انا اتكلم عن المستثمر اما المضارب من الحين انصحه لايستلم لا المجاني ولا الكاش في اي شركه .

كيلو حديد
28-01-2011, 02:54 PM
النقاش في هذا الموضوع جميل جدا وخصوصا بين الاخ بركان والاخ نصر

واميل برأيي لرأي الأخ البركان ومثل ما حسبها لأخ البركان
ممكن ما اكون مستثمر واستفيد مثل المستثمر وأكثر

وقد يحصل على الاسهم المجانيه اي واحد يشتري قبل يوم من الجمعيه

الحركه بحذر فيها بركه

عتيج الصوف
28-01-2011, 03:21 PM
عزيزي البركان

ماقصرت اخوي نصر 77 ,,وهذا حتى قناعتي الشخصية خصوصا كاستثمار عند التوزيع المجاني للأسهم ذات العائد للأسهم ذات الأسعار المتدنية,,واختلاف الاراء فلولاها لبارت السلع

مضارب عراقي
28-01-2011, 04:04 PM
اخي العزيز مضارب عراقي لا اريد التدخل بينك وبين العقيد ولكن كلامك هنا تقول الشركه باعت الوهم للمساهمين وفي الموضوع السابق قلت

[/color][/color][/color]

واعتبرت الاسهم المجانيه كسب لثقة المساهمين

يعني الاحظ تناقظ فعلا في رايك

اخي العزيز نمر بن عدوان .. انا غيرت راي في الشركة جملة وتفصيلا بعد ان تعاملت مع مساهميها بطريقة غير شفافة وغير عادلة وساهمت في انزال قيمة السهم خمسة في المية في يوم واحد !!!!!! وحتى عندما اعلنت عن توزيع اسهم مجانية فانها فعلت ذلك بعد حملة الضغط الكبيرة عليها .. وبالنسبة لي هذا سبب اكثر من كافي لاغير وجهة نظري بالشركة وتجعلها في محل شكوك .. لان اموالنا الي في السوق عزيزة علينا وكسبناها بتعب ووبالحلال !
وبالنسبة لي كانت الاسهم المجانية كسبا للمساهمين لو اعلنوها في نفس يوم اعلان الارباح واخذ السهم حقه في الارتفاع حتى تكون هناك فائدة حقيقية للمساهمين بعد التوزيع وليس ان تساهم الشركة في خسف السهم وتنزيل قيمته بصورة مقصودة .. ثم تعلن عن التوزيع !!

عزوز المضارب
28-01-2011, 05:07 PM
ثانياً :- جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية

1- رفع توصية للجمعية العامة غير العادية بتوزيع 26.812.500 سهم مجاناً على المساهمين بواقع سهمين عن كل 10أسهم، ليصبح رأس مال الشركة 1.608.750.000 ريال قطري. وتعديل عقد الشركة ونظام الشركة الأساسي وفقاً لذلك.

2- رفع توصية للجمعية العامة غير العادية لإصدار سندات مالية قابلة للتحويل إلى أسهم بإسم الشركة، بقيمة لاتتجاوز 1.072.500.000 ( واحد بليون وإثنان وسبعون مليون وخمسمائة ألف ريال قطري) أو مايعادلها بالعملات الأجنبية، تطرح لإكتتاب خاص يحدد شروطه مجلس الإدارة، وتفويض مجلس الإدارة بإتخاذ مايلزم من إجراءات.

امر التوزيع والارباح انتهى بما انه الشركه اعلنت بعد تصرف غير مبرر
وكان على الشركه وحنكتها المعروفه ان تقوم بتاجيل اعلان
20 يناير الى يوم 27 يناير ويتم الاعلان بشكل كامل ..ولكن نتمنى
ان تتفادى الشركه مثل هالاحداث في المستقبل !!!

ناتي للاهم وما ورد بالاعلان ولن اتحدث عن موضوع رسمله
بعض روؤس اموال الشركات الفرعيه والازياء والموضه وغيرها !!
ساتحدث عن ما ورد في الاعلان وخصوصا الجمعيه الغير عاديه
راس مال الشركه سيصبح 1.6 مليار ريال بعد التوزيع المجاني 20% مجانا
الشركه مصصمه على التوزيع المجاني ولم تعلن سبب ففي العاده
عندما الشركه تعلن عن توزيع مجاني او رفع راس المال
يكون السبب المعروف والسائد هو للتوسعات المستقبليه(النغمه المعروفه لدينا)
نتمنى توضيح سبب الزياده بطريقه شفافه للمساهمين
سبب رفع راس المال لمده سنتين متتاليتين
وهل هناك معوقات اضطراريه كالسيوله تواجه الشركه ؟

البند الثاني من الاعلان للجمعيه الغير عاديه

هو اصدار سندات قابله للتحويل لاسهم باسم الشركه
بمقدار لا يتجاوز 1.072 مليار ريال عن طريق اكتتاب خاص
لم تقم الشركه بتوضيح هذا البند
اسئله تحتاج الى اجابات وافيه وشفافيه تامه قبل اجتماع الجمعيه
الغير عاديه واقول قبل الجمعيه لان البند سيتم المصادقه عليه ؟؟!!!

يكون إصدار السندات أو الصكوك القابلة للتحول إلى أسهم بقرار من الجمعية العمومية غير العادية للشركة بناء على اقتراح من مجلس الإدارة يوضح الغرض من الإصدار وقيمة العائد على السند أو الصك وأساس احتسابه ونوع الطرح وبقابليتها للتحول لأسهم، وأسس التحويل فيما يتعلق بمعامل التحويل وطريقة احتسابه وبتوقيت التحويل ومواعيد تقديم طلب التحويل وحدود حق الأسهم الناتجة عن التحويل في توزيعات الأرباح عن السنة المالية الذي تم فيها التحويل ويرفق به تقرير من مدقق حسابات الشركة بشروط الإصدار

نتمنى اجابات من اداره الشركه على بنود وتوصيات الجمعيه الغير عاديه

نبذه بسيطه عن السندات القابله للتحويل لاسهم
ويمكن يحمل بين طيات التعريف اجابات والله اعلم
والصحيح تسميتها عملية زيادة رأسمال مؤجلة

=هي سندات تصدرها الشركات المساهمة العامة( ذات سعر فائدة محدد وأجل معلوم،) يمكن تحويلها إلى أسهم في رأسمالها وفي أوقات محددة وبأسعار معينة والسندات القابلة للتحويل إلى أسهم تعتبر دينا طويل الأجل وتضاف إلى قيمة حقوق المساهمين وليس لحساب المطلوبات الطويلة

-لا يوجد إلزام بإعطاء الأولوية للمساهمين عند طرح
أو إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم.

من الطبيعي(الله اعلم) ان يكون سعر السند اعلى من السعر الحالي لسعر السهم بالسوق
واصحاب المكتتبين بالسندات لن يحولوا السندات الى اسهم الا عندما تكون
اقل من سعر السهم بالسوق لتحقيق ربح راسمالي بالاضافه الى الانتفاع
من فوائد السند الدوريه السنويه .

لم يتم ذكر بالاعلان عن موعد الاستحقاق لهذه السندات
هل هي سنه او سنتين او ثلاث او عشر سنين الخ...
ولم يتم ذكر سعر الاكتتاب في السند لكي يتم على الاقل
معرفه العدد الذي سيتم تحويله الى اسهم ..
فرضنا ان سعر الاكتتاب 32 ريال كمثال فرضا
فان عدد الاسهم وبناء على المبلغ 1.072 مليار
حوالي 35.5 مليون سهم (عندما يتم التحويل لاسهم )

اتمنى يكون النقاش مالي وبعيدا عن العواطف وملكيه من يملك السهم
ومن لا يملكه مع العلم اني من اشد المهتمين والمعجبين
بدور الشركه ومشاريعها وشركاتها وخصوصا مشروع اللؤلؤه
وشركه التبريد ..

المشاركة القادمه سنحاول توضيح مميزات وعيوب الاسهم القابله للتحويل
باذن الله .

عتيج الصوف
28-01-2011, 05:18 PM

=هي سندات تصدرها الشركات المساهمة العامة( ذات سعر فائدة محدد وأجل معلوم،) يمكن تحويلها إلى أسهم في رأسمالها وفي أوقات محددة وبأسعار معينة والسندات القابلة للتحويل إلى أسهم تعتبر دينا طويل الأجل وتضاف إلى قيمة حقوق المساهمين وليس لحساب المطلوبات الطويلة

وشركه التبريد ..

باذن الله .

واشار السيد خليل الشولي إلى العديد من الإنجازات البارزة التي حققتها الشركة خلال هذه السنة والتي تتضمن ارتفاع العائد على السهم بنسبة 10%، واستمرار اللؤللؤة-قطر في تسليم مشاريع المطورين المكتملة، حيث فاق عدد السكان بمنطقة بورتو آرابيا الـ 1500 شخص، إضافة الى خطط لإصدار سندات في 2011 قابلة للتحويل لمدة خمس سنوات،

عزوز المضارب
28-01-2011, 05:36 PM

واشار السيد خليل الشولي إلى العديد من الإنجازات البارزة التي حققتها الشركة خلال هذه السنة والتي تتضمن ارتفاع العائد على السهم بنسبة 10%، واستمرار اللؤللؤة-قطر في تسليم مشاريع المطورين المكتملة، حيث فاق عدد السكان بمنطقة بورتو آرابيا الـ 1500 شخص، إضافة الى خطط لإصدار سندات في 2011 قابلة للتحويل لمدة خمس سنوات،

يعطيك الف عافيه اخوي عتيج الصوف على الرد السريع
والافاده المهمه ..
ايضا نحتاج تاكيد اضافي رسمي لان مبلغ السندات اللي تم ذكره هو 400 مليون دولار
وهو اقل من المبلغ المحدد في اعلان الجمعيه العموميه غير العاديه

اشكرك مره اخرى على الافاده المهمه والتذكير وتحياتي لك ودمت برعايه الله

ابوعلي اليافعي
28-01-2011, 09:41 PM
اخواني الاعزاء تم تحرير بعض المشاركات التي تحكم على شركه عريقه مثل المتحده وتهدم استثمارات بمئات الملايين في هذه الشركه والسبب ان الشركه اعلنت عن ارباحها في يوم وتوزيعاتها في يوم اخر وهو امر قانوني لاغبار عليه ويرجع سببه الى الشركه فنحن لانعلم تلك الاسباب .

اتمنى عند ابداء وجهة النظر ان تكون مبنيه على حقائق وان لايكون الكلام لمجرد الكلام لان اي رأي بدون اسباب ومعطيات يؤثر في قرارات المستثمرين لذى يجب مراعات هذا الجانب.

وجهة نظر خاصه ان الشركه تسير بشكل صحيح ولها مشاريع كبيره على ارض الواقع واغلب ارباحها تشغيليه واستثمارات المحافظ الاجنبيه في السهم قاربت على اغلاق النسبه وتوزيعاتها ونتائجها تنمو من عام الى اخر والتوزيعات سواء كانت مجانيه او نقديه فلكل نوع محبين وراغبين هناك من يفضل المجاني على النقدي وهناك من يفضل النقدي على المجاني .

من كان يملك في السهم او لايملك ولديه وجهة نظر صريحه صحيحه تبنى على اسس اقتصاديه لامانع من النقاش فيها اما ان يكون الرأي على الهوى فهو امر مرفوض.

ومن واجبنا حماية المساهم في الشركه بمنع اي مشاركه فيها تضليل .

البركان
01-02-2011, 11:41 AM
بصراحه كلامك السابق اكد لي ان علاقتك ومعرفتك بالشركات وبالاسهم مثل علاقة ومعرفة عبدو كوفته بالفيزياء :nice:

سعر الوطنى قبل توزيع المنحه والكاش = 201 ريال

سعر الوطنى الان =146 ريال

لو عندك يابو كفته 1000 سهم وطبعا ستحصل على 300 سهم ويصبح عندك 1300 سهم

زين لو سامع الكلام ياعبدو كفته وطالع يوم الخميس راح يكون عندك 201 الف ريال

201000 ÷ 146 = 1376 سهم يعنى ربحان 76 سهم

76× 146 = 11 الف ريال

اتمنى تكون فهمت المضاربه يابو كفته

العقيد
01-02-2011, 01:40 PM
سعر الوطنى قبل توزيع المنحه والكاش = 201 ريال

سعر الوطنى الان =146 ريال

لو عندك يابو كفته 1000 سهم وطبعا ستحصل على 300 سهم ويصبح عندك 1300 سهم

زين لو سامع الكلام ياعبدو كفته وطالع يوم الخميس راح يكون عندك 201 الف ريال

201000 ÷ 146 = 1376 سهم يعنى ربحان 76 سهم

76× 146 = 11 الف ريال

اتمنى تكون فهمت المضاربه يابو كفته

ههههههههههههه شكلك زعلت من الكفته , وشايل بقبلك وساكت؟ ههههههههههه

انت تغرد في وادي وانا اتكلم في وادي ثاني .احنا نتكلم عن المستثمر الي باع اليوم مثل ماقلتك وقالك اخونا نصر77 والاخ بوطلال باع الاسهم المجانيه واعتبرها ارباح والسنه الجايه بتشوف الوطني مره ثانيه فوق 200 يعني طلعت له الارباح ابلاش او لو احتفظ بالاسهم المجانيه للسنه الجايه بعد طلعت له ابلاش .

وبعدين انا قلت من قبل سهم المتحده سعره متدني مب متضخم مثل الوطني عشان تقارنهم ببعض . واخيرا لاتنسى ان الوطني ماكان عليه تداول يوم تراجع السوق اول امس الاحد فأخذ نصيبه من التراجع .

وحتى المضارب الي يشتري السهم بفقصد الربح الكاش بعد خسران لان السهم بيتراجع بحجم توزيع الكاش شي طبيعي وماعتقد في مضارب ياخذ الارباح

انا مايهمني المضارب ان شالله يبيع بعد التوزيعات كل اسهمه بريال انا اتكلم عن المستثمر الي ينتظر الارباح من سنه لسنه . ولاتزعل من الكفته تراها ترم عضمك وتحرك مخيخك :nice:

البركان
01-02-2011, 03:03 PM
ههههههههههههه شكلك زعلت من الكفته , وشايل بقبلك وساكت؟ ههههههههههه

انت تغرد في وادي وانا اتكلم في وادي ثاني .احنا نتكلم عن المستثمر الي باع اليوم مثل ماقلتك وقالك اخونا نصر77 والاخ بوطلال باع الاسهم المجانيه واعتبرها ارباح والسنه الجايه بتشوف الوطني مره ثانيه فوق 200 يعني طلعت له الارباح ابلاش او لو احتفظ بالاسهم المجانيه للسنه الجايه بعد طلعت له ابلاش .

وبعدين انا قلت من قبل سهم المتحده سعره متدني مب متضخم مثل الوطني عشان تقارنهم ببعض . واخيرا لاتنسى ان الوطني ماكان عليه تداول يوم تراجع السوق اول امس الاحد فأخذ نصيبه من التراجع .

وحتى المضارب الي يشتري السهم بفقصد الربح الكاش بعد خسران لان السهم بيتراجع بحجم توزيع الكاش شي طبيعي وماعتقد في مضارب ياخذ الارباح

انا مايهمني المضارب ان شالله يبيع بعد التوزيعات كل اسهمه بريال انا اتكلم عن المستثمر الي ينتظر الارباح من سنه لسنه . ولاتزعل من الكفته تراها ترم عضمك وتحرك مخيخك :nice:

ياسبحان مقلب الاحوال الحين لما ضربنا لك مثل حى ومن الواقع قلت أنــــــا كلامى للمستثمر فقط

ثانــــــــى مره أعرف وأفهم وأستوعب شلون تستخف بأراء الغيـــــر

يجب عليك أن تفرق بين الكلام الموجه الى المضارب والكلام الموجه الى المستثمر

وبخصوص الكفته أذا أنت تطبخها أنا مستعد أكلها :victory:

العقيد
01-02-2011, 07:38 PM
ياسبحان مقلب الاحوال الحين لما ضربنا لك مثل حى ومن الواقع قلت أنــــــا كلامى للمستثمر فقط

ثانــــــــى مره أعرف وأفهم وأستوعب شلون تستخف بأراء الغيـــــر

يجب عليك أن تفرق بين الكلام الموجه الى المضارب والكلام الموجه الى المستثمر

وبخصوص الكفته أذا أنت تطبخها أنا مستعد أكلها :victory:

يالبركان كنت منتظر سنين ومنين لين تجيني وتضرب لي مثل حي وتعلمني الفرق بين الاستثمار والمضاربه !
مابي طول معاك الظاهر يبيلك تغيير فيوزات عشان كلامي يوصلك صح .ارجع لكل ردودي في الموضوع وطلعلي رد واحد يبين اني اتكلم عن المضارب او اني قلت بيعوا كل اسهمكم ثاني يوم .

بخصوص طباخ الكفته افا عليك حاضرلك بس بشرط تقطع اللحم وتخمره مثل ماعودتني:nice:

عتيج الصوف
06-02-2011, 05:42 PM
يعطيك الف عافيه اخوي عتيج الصوف على الرد السريع
والافاده المهمه ..
ايضا نحتاج تاكيد اضافي رسمي لان مبلغ السندات اللي تم ذكره هو 400 مليون دولار
وهو اقل من المبلغ المحدد في اعلان الجمعيه العموميه غير العاديه

اشكرك مره اخرى على الافاده المهمه والتذكير وتحياتي لك ودمت برعايه الله

عزيز وغالي اخوي عزوز المضارب,,السهم اعتقد يحتاج خبر قوي ,,وان شاء الله يكون عام 2011 ممتاز لملاكه

التأمل
07-02-2011, 12:39 PM
الحقي يا ادارة المتحدة ،سعر سهم الريان سوف يتعدى سعر سهم المتحده .
والذي كان سعر الريان نصف سعر المتحده .
فهل من مجيب

حرب
09-02-2011, 01:37 PM
ياخوان اجتماع المتحده يوم 15 فبراير لاتخلونهم حاسبوهم حاسبوهم علي عدم توزيع كاش والاعلان المجحف في حق المساهمين اشكركم

عزوز المضارب
12-02-2011, 06:02 PM

وشركه التبريد ..

باذن الله .

كما قلت سابقا ان السندات القابله للتحويل
هي عمليه رفع راس مال مؤجله وفي نفس الوقت
الحصول على سيوله فوريه .
عندما تتم تحويل هذه السندات الى اسهم فستنخفض
نسبه المساهمين الحاليين بنفس نسبه الزياده وهذا الكلام
لا يتعلق بالمضارب ولا لمن يحقق ربح راسمالي ولكن هذا
الحديث للمساهم المستثمر الدائم والذي يجب ان يعلم ماذا يحدث
لاستثماره في المستقبل .
المصادقه على هذا النوع من السندات يعني ان المستثمر
منح صك بالتنازل عن حقوقه الاوليه بالشركه مما يؤدي الى
دخول شركاء في حصصهم .
زياده الارباح(وخصوصا التشغيليه) المستقبليه للشركه كفيله بالقضاء على عيوب
مثل هذا الاصدار فيما لو تم تحويلها الى اسهم .

من مزايا هذه السندات تكون في صالح الشركه بانه هذه
السندات تصدر بأسعار فائدة أقل من السندات العاديه
بل واحيانا اقل من تكلفه الاقتراض من البنوك .
ولكن بالنهايه هذا لا يعني ان لا يقوم مجلس الاداره
بالجمعيه او قبل الجمعيه بتوضيح اسباب يقتنع بها المساهمين
من جدوى اصدار هذه السندات ..وخصوصا ان مبلغ الاصدار
كبير وهو اكثر من مليار ريال .
وهل المساهمين الاوليين لهم اولويه في هذا الاصدار
وهل السعر سيكون اعلى من السعر السوقي كما هو متوقع
ام اقل ؟؟!!