المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقييم اداء الموظف ولعبة لعكرة بكرة

moonبنتnight
28-01-2011, 10:39 PM
تقييم اداء الموظف ولعبة لعكرة بكرة*

خلال هذه الفترة سيتم تقييم الموظفين على أدائهم عملهم 00 لكن هناك ستأولات كثيرة هل سيقيم تقييم صحيح 00 بدى منذ فترة مناقشة تقييم الأداء وبدي لعبة عكرة بكرة 00
بسبب تعمييم الأمانة العامة 00 كل هذا وشعور الإحباط وين كلام عن التنمية البشرية ودورها في رؤية الوطنية 2030م 00
لعبة العكرة بكرة الادارية جاء على بساط من ذهب المسؤلين والمدراء ليش ؟ بكل بساطة تعمييم جاء من الأمانة العامة 0
هل هو قانوني ؟ لا طيب وين محامين قطرين عنه ما لهم كلمة يؤكدون صحته 0
من شريحة مستهدفة منه ؟ قطري فقط بدليل كل الموظف بقانون شامل قطري واجنبي هل لهم نصيب من نسبة طبعا لا ما يضرهم تقييم هل سنة بشيء لأنهم ليس لديهم عقود 0
من بعتقادك بيكون ممتاز ؟ لكل ممتاز لكن من بياخذها بروح حق لعبة عكرة بكرة 0
طيب شلون لكل ممتاز وما يأخذ ممتاز ؟ كل فئة تعمل حتى فراش ومراسل ممتاز يقوم في عمله 00
طيب خلهم جيد جداً ؟ لا عكرة بكرة تلعب دورها وتحكمنا نسبة بعد 00
طيب تقييم نبيه حق ترقية وشقا سنين تروح حق من ؟ حق محظوظ فقط*
معناها قطاع لي شامل قانون الموارد البشرية *قانون بحكمة الأهواء 0
ودليل كثير من مسؤلين يقولن أبشركم ما عندي احد ممتاز لانه محجوز لي 0

والله ناس تعبت 00 وين القانون ابي اعرف تعمييم صادر هل هو صحيح ولا صعب ميزانية 6٪ هل زمن علاوة سنوية تسبب أزمة مالية 00 وميزانية فرد قطري هلكتها الاتزامات الحياة وتستخسرين فرحة في عيون ناس لتقديرهم على جهدهم في عمل طول سنة لا تسوي شيء في نظركم 00

ابي رد على الأسئلة بكل صراحة :-

تقييم القطاع حكومي في نظر موظفة ؟ هل هو ظلم ام لا
لجنة القانونية هل إجازه من عدمه ؟ قانوني ليس قانوني
هل تفكر بتغير جهة عمل من قطاع حكومي لي قطاع اخر ؟ نعم ام لا
لو كنت مكان رئيسك وجاء تعمييم تنفذ ام تبحث عن حل ؟
طبعا سنة ضاعت وتم تقييم 00 لو استلمت تقييمك ما عجباك الوضع ماذا تفعل ؟ اشتكي ولا اشتكي 0
هل يعتبر هضم حق الموظف حكومي ؟ نعم ام لا*

انتظر ردودكم 00 واحب اذكر مناقشة بطريقة حضارية بعيدة عن تجريح 00 لان شعب القطري شعب حضاري ولا يقتنع لا بالمنطق حق وساكت عن حق شيطان اخرس*
00
*

المرحب
28-01-2011, 10:46 PM
اختـنــــــــــــــــا

الغاليـــــــــــه

moonبنتnight

مشكوره على التساؤلات التي اتمنى الكل يجاوب عليها بحياديه وصدق ودون تجريح

ليس لدي اجابه ولكن عندي مداخله

هناك شركات نزلوا الزياده للموظفين مع راتب هذا الشهر بناء على التقييم الذي تم

شهر ديسمبر بدون علم الموظفين والمكافأه كانت راتبين اساسيين للاجانب

وللقطريين راتب او نصف راتب فقط <<< ماذا نسمي هذا ؟؟؟؟

والله على ما اقول شهيد

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-01-2011, 11:01 PM
انا سالفه التقييم غسلت يدي منهم لان اللعبه واضحه وضوح الشمس 000 وكان زين عكره بكره على الاقل حظك نصيبك ^_^

لان الله يسلمج خذو اوراق قانون الموارد البشريه وفرشوها على طاوله المدير في اجتماع وجابو الكيكه ووزعوها بينهم 000

يعني اي اعتراض مني مناك وكلامهم ارفعو تظلم وهالكلام لاتصدقونه لان الكيكه توزعت وكلوها بينهم بالاجتماع 0

تخيلي بس النكته السخيفه لما يكون هناك موظف مجتهد قايم بمهامه على اكمل وجه ويستحق الامتياز يقوله المدير مابنعطيك امتياز ولا جيد جدا" لانك خذت ترقيه من كمن شهر وبنعطي فرصه لغيرك بهذا التقدير عشان يترقى0طيب اشهالحسد اذا الموظف يستحق الترقيه وترقى ومجتهد ويستحق التقييم --00 سمعي بس التقييم كيف يصير واهو المدير ماخذ امتياز طيب انت ليش ماعطيت غيرك فرصه 000
000

ريم المدينة
28-01-2011, 11:26 PM
مثل فلم امبلويي اوف ذا مونث

R 7 A L
29-01-2011, 02:59 AM
مسألة التقييم صعبة جداً
راح ينظلم فيها ناس

الخط الساخن
29-01-2011, 03:12 AM
اذا ظلمني المدير الله مابيضيع حقي الظلم ظلمات يوم القيامة
رد على الأسئلة بكل صراحة :-

هل تفكر بتغير جهة عمل من قطاع حكومي لي قطاع اخر ؟ بكل تأكيــــد
لو كنت مكان رئيسك وجاء تعمييم تنفذ ام تبحث عن حل ؟ نعم

بصمة قطرية
29-01-2011, 03:53 AM
الظلم حراااام ..!!

moonبنتnight
29-01-2011, 12:38 PM
توفيق للجميع وشكر لمن شارك برأيه 00
الموظف حكومي بواجهة أزمة التقييم 00 بعض ابدي بكل صراحة اعمل على قد تقيمي 00 ليش الإخلاص مطلوب في العمل مادام تقييم عشوائي 00 مسؤل يطلع بيع اجازته سنوية ويطلع اجازات بالهيل ويروح مهمات رسمية وبعد ياخذ امتياز 00 وموظف قاعدة ملتزم وياخذ تقدير عشوائي 00
الأجانب يأخذ حق ونص واذا كان مسئول عطاهم حقهم كامل بدون نقصان 00 لكن المسئول القطري او العربي ياخذ ما يعطي ودائما يذكرك بالوطنية او الخلاص بالعمل حث عليه دينا 00 وأمور متناقضة 00 رسولنا الكريم قال عط الأجير حقه قبل ان يجف عرقه ) 00 الوطنية شدخلها في موضوع كلنا قطر وهذي ارضنا وقد عرف هنا بأننا شعب مسالم بس لا يهضم حقوق الخلائق بحجة الوطنية 00 صورة الإحباط واضحة وكتئب بين الموظفين 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-01-2011, 01:02 PM
الموظف حكومي بواجهة أزمة التقييم 00 بعض ابدي بكل صراحة اعمل على قد تقيمي 00 ليش الإخلاص مطلوب في العمل مادام تقييم عشوائي 00 مسؤل يطلع بيع اجازته سنوية ويطلع اجازات بالهيل ويروح مهمات رسمية وبعد ياخذ امتياز 00 وموظف قاعدة ملتزم وياخذ تقدير عشوائي 00
الأجانب يأخذ حق ونص واذا كان مسئول عطاهم حقهم كامل بدون نقصان 00 لكن المسئول القطري او العربي ياخذ ما يعطي ودائما يذكرك بالوطنية او الخلاص بالعمل حث عليه دينا 00 وأمور متناقضة 00 رسولنا الكريم قال عط الأجير حقه قبل ان يجف عرقه ) 00 الوطنية شدخلها في موضوع كلنا قطر وهذي ارضنا وقد عرف هنا بأننا شعب مسالم بس لا يهضم حقوق الخلائق بحجة الوطنية 00 صورة الإحباط واضحة وكتئب بين الموظفين 00

كلمه حسبي الله ونعم الوكيل

هذي مفعولها قوي 000

جمال اليافعي
29-01-2011, 01:04 PM

هذا نفس الي صاير لي في جهه شبه حكوميه . عطوني تقييم gp وانا ماسك الشغل كله و شغال فوق طاقة اي موظف ثاني " للعلم انا مسميني متدرب " من سنتين وان تغيبت يوم انشلت الجهه الي اشتغل فيها ومسؤوليني هنود والله انهم مايداومون خير شر وخذوا امتياز ما اقدر الا اني اقول حسبي الله ونعم الوكيل على المسؤولين القطريين الي ساكتين على المهزله .

للعلم نسبه القطريين ما تتعدى ال 5% في الشركة وهي مملوكة للدولة

كود نمبر
29-01-2011, 01:37 PM
امس كنت معزوم على غداء
وكان معنا على الغداء مدير اداره في وزارة حكوميه
يقول كانو مجتمعين خلال الاسبوع الماضي مع مدير الموارد البشريه في الوزاره
ويقول هناك كتاب مطروح على الطاوله مرفوع من الامانه العامه لمجلس الوزراء للنقاش

من بنود الكتاب المطروح

يوزع التقيم على النحو التالي لكل اداره

1.. توزع 15% للامتياز
2.. توزع 25% للجيد جدآ
3.. توزع 60% على جيد ومقبول
على موظفين كل اداره

يعني النسبه المئويه لاتوزع بكثر من هذا العدد كما السابق
يقطع العمل الاظافي من الجميع ويحسب فقط للموظف الذي يداوم ساعات عمل بعد الساعات الرسميه

والله يعين الجميع

moonبنتnight
30-01-2011, 07:12 AM
امس كنت معزوم على غداء
وكان معنا على الغداء مدير اداره في وزارة حكوميه
يقول كانو مجتمعين خلال الاسبوع الماضي مع مدير الموارد البشريه في الوزاره
ويقول هناك كتاب مطروح على الطاوله مرفوع من الامانه العامه لمجلس الوزراء للنقاش

من بنود الكتاب المطروح

يوزع التقيم على النحو التالي لكل اداره

1.. توزع 15% للامتياز
2.. توزع 25% للجيد جدآ
3.. توزع 60% على جيد ومقبول
على موظفين كل اداره

يعني النسبه المئويه لاتوزع بكثر من هذا العدد كما السابق
يقطع العمل الاظافي من الجميع ويحسب فقط للموظف الذي يداوم ساعات عمل بعد الساعات الرسميه

والله يعين الجميع

هذا صحيح 00 ولكن إلى متى ؟
وضع القانون الموارد الجديد ودليل تصنيف الوظائف يحكم بالعدل والمساواة 00
لكن تعمييم دليل جاء بعكس ( قانون يحكم الاهواء ) بدليل مجهود الموظف لا تقاس بالمنحنى والعكرة بكرة 00
وطبيعة العمل يوم تم صرفها كان هدفهم قليل بند العمل الاضافي 00 برغم أنه يعتبر أول دولة تطبق قانون طبيعة العمل بالمؤهل العلمي فقط بدون مسمى الوظيفة 00 وفي تخصصات ضاعت حقوقها 00

قناص الخليج
30-01-2011, 09:01 AM
الحين يوم حطوا هل القانون يعني راح يحفزون الموظفين لا والله بالعكس

انا موظف مجتهد بعملي هل مديري راح يعطيني امتياز ولا يعطي رئيس قسمي الى كل ساعه جالسه معاه وطلعات وضحك وسوالف

والله اظلمنوا بهل القانون

حسبي الله عليهم

abn qatar
30-01-2011, 09:40 AM
التفيييم حسب المزاج

الطيب عنواني
30-01-2011, 10:06 AM
آآآآه يالقهر الظاهر مافيه حد ماتضرر من هالقانون الظالم

حسبي الله ونعم الوكيل ..

ابن الجزيره
30-01-2011, 10:12 AM
التفيييم حسب المزاج

مدير فاشل

ادارة ناجحة

تقييم مزاجي بلا شك ....

والامانة العامة = يفكرون بلائحة تسترهم

وفالك طيب

BeN QaTaR
30-01-2011, 10:22 AM
يخي كل ذآ عشآن محد يترقى وآلفلوس يوفرونهآ ويحطونهآ في جيبهم

حسبي آلله ونعم آلوكيل

من زين آلرآتب

رآآتب آلقطآآآع آلحكومي حده تعبآآآن

وآلله حرآآم

لكن آلله كريم

آفكر آخذلي جنسية آمريكيه ^ـــــ*

شر آلبلية مآيضحك

BeN QaTaR
30-01-2011, 10:26 AM
3 إمتيآآآآز

2 منهم للموظفيين وآل3 بيكون للمدير

6 جيدجدآً

وآلبآآقي جيد ومقبول

هذي هي آلحسبه

إشلون بس آبغي آفهم وعلى آي آسآس

يعني لو فرضنآ عندك 30 موظف في كل إدآرة آو حتى 25 موظف إشلون بتقييمهم

moonبنتnight
30-01-2011, 11:49 AM
هل مشكلة تقسيم مو طبيعي توزيع غريب

سهام
30-01-2011, 03:47 PM
اجتمااااااااااع طارىء
انت تعمل بجهد فائق = مقبول
انت تعمل على حسب مليقدم لك = جيد
انت لاتعمل الا خوفا من رئيسك = جيد جدا
انت لاتعمل هنيئا لك = امتياااااااااااااز مع مرتبة الشرف
بعد الاجتماع مع المدير المسئول اخبرنا انه غير راضي عن التقييم ووصفه بانه ظااااااااااااااااااالم وقلنا بداية خير ماعجبه التقييم اكيد بيسوي شي يرد عنا الظلم قال : اذا لابد من الإثار نعم الاثار وغصب عنكم الي خذا درجه هالسنه وطبعا ماخذا درجه الا مستحق لها اذا ماراح ياخذ امتيااز لازم يتنازل لغيره هنا الاثار على حد قوله ياله من إثار عجيب عجيييييييييييييييب مارضى يكون اقل ظلماا من التقييم الي فرض عليه ... ماهذا التقييم الي صااار على حسب الاهواء؟؟ اذا التقييم على قولتهم ظالم وماحد قد التغيير ولا قد الاعتراض على الاقل عطوا كل ذي حق حقه ، اجل عندي موظف ممتاز واقوله ماعليه تنازل للي نايم بالبيت بالامتياز وهذا الإثار وانت ماحد قالك تجتهد وتحضر من الفجر قبل الناس عشان تسوي الي عليك ، وبن الي له نفس يشتغل بعد اليوم صحيح بحاول اشتغل بس عشان ارضي ضميري واحلل راتبي لكن وربي مو من نفس ياناس التشجيع له دور كبير في انتاجية العمل مادري من اي قانون جاي هالتخبط ؟ ؟

باحث علم
30-01-2011, 08:02 PM
قانون التقييم في الموارد البشرية ظلم × ظلم
حتى المسؤولين يقولون نفس هذا الكلام
لكن اذا قلت لهم طيب وش الحل
يبتسمون ويقولون
الامانة العامة !!

moonبنتnight
31-01-2011, 08:05 AM
قانون التقييم في الموارد البشرية ظلم × ظلم
حتى المسؤولين يقولون نفس هذا الكلام
لكن اذا قلت لهم طيب وش الحل
يبتسمون ويقولون
الامانة العامة !!

طيب نبي حلول 00 اذا كل مسؤول ابتسم 00 الامانة العامة بعد تطبيق تضحك 00وأخرتها كل واحد بيشرد من الوظيفة إلى وظيفة راتبه أحسن على الاقل لما يقيمونه جيد يكون راتب يستأهل الواحد يقعد يشتغل 00 اما طول عمرة ينطر ترقية لي ما بت جي 00

Doha Sun
31-01-2011, 08:10 AM
الامتياز يبيله ( ابداع ، ابتكار وخلق فكرة جديدة في العمل ) ..
ويالله بالامتياز ..

moonبنتnight
31-01-2011, 12:01 PM
الامتياز يبيله ( ابداع ، ابتكار وخلق فكرة جديدة في العمل ) ..
ويالله بالامتياز ..

الامتباز يبية طمس ( ابداع ، ابتكار وخلق فكرة جديدة في العمل ) ..
بدليل في دروج المسؤولين 00 يقول روتين الحكومة لي تعودوا عليه ما يبيلة ابتكارات أو أبداع أويتسلق على كتافك ويقول أنه شال شغل بروحه وفريق العمل ماله دور 00 وعند التقييم الامتياز نسبة وتناسب 00 وين بيكون الابداع والابتكار 00

Doha Sun
31-01-2011, 12:17 PM
بدليل في دروج المسؤولين 00 يقول روتين الحكومة لي تعودوا عليه ما يبيلة ابتكارات أو أبداع أويتسلق على كتافك ويقول أنه شال شغل بروحه وفريق العمل ماله دور 00 وعند التقييم الامتياز نسبة وتناسب 00 وين بيكون الابداع والابتكار 00

لا تحطميني:weeping:
هذاني احاول قد ماقدر ابتكر وابدع واخلق افكار جديدة وادور اشياء ان شاء الله تفيد :victory:

بلوتنيوم
31-01-2011, 12:21 PM
مشكلتنا نبدأ من القمة
وننسى الاساس
يعني قبل ما اتفنن بالتقييم وكيف تقييم الموظفين
وكيف احطهم على مقياس
ممتاز وجيد جدا وجيد ومقبول
المفروض اهتم بطبيعة العمل
والعمل المؤدي وكيف اقدر احرك الموظفين الى عندي
وكيف اقدر اسوي لهم بيئة مناسبة للابتكار والابداع
التقييم المفروض يكون مقاس
بانجازات وارقام
لكن تقييم اغلب وزراتنا مزاجي وكيفي :)

للاسف :(

moonبنتnight
31-01-2011, 12:25 PM
لا تحطميني:weeping:
هذاني احاول قد ماقدر ابتكر وابدع واخلق افكار جديدة وادور اشياء ان شاء الله تفيد :victory:

لا والله أنا ما احول احطمك 00
في مسؤولين العكس يقدرون مجهود موظفينهم 00 لكن التعمييم هو لي حطمنا 00
وذكرتيني عن الابداع لما حاول اختصر وقت واطلع انتاجيه في العمل اسرع تم مسؤولي يبدع بطريقة ثانية لي كانت أورق وحدة صارت بدلها خمس أجراءات يش رأيك في الابداع 00

Doha Sun
31-01-2011, 12:27 PM
لا والله أنا ما احول احطمك 00
في مسؤولين العكس يقدرون مجهود موظفينهم 00 لكن التعمييم هو لي حطمنا 00
وذكرتيني عن الابداع لما حاول اختصر وقت واطلع انتاجيه في العمل اسرع تم مسؤولي يبدع بطريقة ثانية لي كانت أورق وحدة صارت بدلها خمس أجراءات يش رأيك في الابداع 00

:anger1::anger1::omen2:

ميموري
31-01-2011, 12:45 PM
آآآآه يالقهر الظاهر مافيه حد ماتضرر من هالقانون الظالم

حسبي الله ونعم الوكيل ..

لا والله مب الكل

بالعكس عندنا ناس استفادوا

اما اللي رئيسها (اجنبي) فمستحيل تحلم بالامتياز والجيد جدا

وهذي غلطة اللي ربط التقييم بالراتب

بتطلع كل الاحقاد في قلوب المسؤولين الاجانب

النائب
31-01-2011, 12:58 PM
قانون الموارد البشرية هو من أظلم القوانين التى صيغة ليلا وكلنا عارفين .

ولكن المشكله تطبيق القانون من أناس لا يعلموا روح القانون وسعته ويطبقونه بحذافيره وإذا إشتكى احد ردوا عليه بجملة لا يقولها إلا جاهل وهي ( لكل قانون ضحايا ).

ولا يعلمون هؤلاء بأن القانون العادل النظيف لا يوجد له ضحايا بل يعطي الحق لكل صاحب حق . ويرجع الأمور إلى نصابها .

وليس لنا إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

moonبنتnight
01-02-2011, 07:11 AM
ليس من منطق تطبيق قانون 00
نقول لازم يكون فيه ضحايه 00 ليش قانون طبق للعدالة والمساواة 00
فئة الموظفين صغيرة هم دائما كبش فدى بالقانون 000

مريومة
01-02-2011, 02:03 PM

ياحبذا الانتباه للاخطاء اللغوية والاملائية

حتى وان كانت اللغة المكتوبة هي اللهجة العامية

ذكرتيني بالقمة .. الله يذكره بالخير

لا والله مب الكل

بالعكس عندنا ناس استفادوا

اما اللي رئيسها (اجنبي) فمستحيل تحلم بالامتياز والجيد جدا

وهذي غلطة اللي ربط التقييم بالراتب

بتطلع كل الاحقاد في قلوب المسؤولين الاجانب

ليت السالفة على الراتب وبس

الا التقييم تعتمد عليه الترقية بعد