المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الازمه الايرانية سبب التذبذب

الرشيدي 64
19-04-2006, 12:34 AM
اخواني هل ازمة ايران مع الغرب هي سبب رئيسي في تذبذب البورصات في الخليج

الراكد
19-04-2006, 12:40 AM
التصحيح والملف

brent
19-04-2006, 01:16 AM
الملف الايراني النووي
قد يلقي بظلاله على بورصات المنطقه لاكن من المستبعد ان
تلجئ امريكا للقوه
لان اسعار البترول سوف تشتعل وسوف تتخطى حواجز لا تخطر على بال اكثر المتشائمين
بالاضافه للوضع الامريكي المتردي في العراق
اعلان امريكا بانها سوف تستخدم القوه للاستهلاك المحلي داخل امريكا لان ملف وزير الدفاع
ومطالبة جنرالات له في الجيش بالاستقاله تمثل نوع من الضغط على بوش
بختصار اذا اقدم بوش على اي خطوة فانهو يستخرج شهادة وفاة لUSA

انا لا اقلل من الاثر النفسي للملف لاكن هي مجرد سحابه (قد تكون ملبده )لاكنها ستمضي
والكونغرس لن يسمح لبوش بلمضي في حماقاته
(خلي في بطنك بطيخه صيفي) :deal:

مراقب الاسهم
19-04-2006, 01:45 AM
:
الملف الايراني النووي
تلجئ امريكا للقوه
اعلان امريكا بانها سوف تستخدم القوه للاستهلاك المحلي داخل امريكا لان ملف وزير الدفاع

انا لا اقلل من الاثر النفسي للملف لاكن هي مجرد سحابه (قد تكون ملبده )لاكنها ستمضي

:nice: :nice: :nice:

كلام سليم ومنطقي 100%

ولكن ربما تكون هناك مشكله غير الملف النووي ايران تنظر لامريكا بعين والعين الآخرى تغمز بها لدول الخليج خصوصا بعد اعلان انضمامها للدول النوويه

وربما تستغل هذه النظره والتجارب كثيره منها (لاتحاد السوفيتي_الحرب الايرانيه العراقيه_احتلال العراق للكويت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ابو البورصه
19-04-2006, 02:05 AM
الملف الايراني النووي
تلجئ امريكا للقوه

- على الرغم من اني لا احبذ الخوض في التفاصيل التي تأخذ ربما منحا سياسيا
الا انني اود التعليق على بعض النقاط.
حسب اعتقادي المتواضع ان الحرب ستشن على ايران ان عاجلا ام آجلا , مالم تتراجع ايران عن خطواتها الاستفزازيه.
- ارتفاع اسعار النفط لن تفلس بأمريكا بل ستزيدها قوه , قارن بين سعر النفط عام 1999م عندما وصل الى 5.8 دولار للبرميل , وبين سعره اليوم الذي قارب ال70 دولارا , هل هز من كيان امريكا في شيئ , اخي الفاضل ارتفاع اسعار النفط لن تزيد ولن تنقص بالنسبة لامريكا فهي تنهب بترول العراق بشكل يومي ومتواصل , دون حسيب او رقيب سوى المقاومة البطله في عراق العروبه.
- الدرس القاسي الذي تلقته امريكامن غزوها للعراق سوف يجعلها تعيد حساباتها , وسيكون سيناريو الحرب هذه المرة مختلفا وسوف يقتصر على القصف الجوي عن بعد للمفاعلات والمنشآت النوويه دون خوض حرب بريه, كما حصل في العراق.
وبالتالي فأن شهادة الوفاة لن يتم الحصول عليها بهذه السهوله فأمريكا اعتادت ان تقتات على ثروات الغير.
- اما الكونجرس فقد يختلف مع الادارة الامريكيه (ولا اقول بوش)
في كل شيئ , الا في معاداته للعرب والمسلمين فحقدهم علينا عامل مشترك
وفي النهايه
ما نقول الا الله المستعان

بوخالد الذيب
19-04-2006, 02:23 AM
حسب اعتقادي المتواضع ان الحرب ستشن على ايران ان عاجلا ام آجلا , مالم تتراجع ايران عن خطواتها الاستفزازيه.
- ارتفاع اسعار النفط لن تفلس بأمريكا بل ستزيدها قوه , قارن بين سعر النفط عام 1999م عندما وصل الى 5.8 دولار للبرميل , وبين سعره اليوم الذي قارب ال70 دولارا , هل هز من كيان امريكا في شيئ , اخي الفاضل ارتفاع اسعار النفط لن تزيد ولن تنقص بالنسبة لامريكا فهي تنهب بترول العراق بشكل يومي ومتواصل , دون حسيب او رقيب سوى المقاومة البطله في عراق العروبه.
- الدرس القاسي الذي تلقته امريكامن غزوها للعراق سوف يجعلها تعيد حساباتها , وسيكون سيناريو الحرب هذه المرة مختلفا وسوف يقتصر على القصف الجوي عن بعد للمفاعلات والمنشآت النوويه دون خوض حرب بريه, كما حصل في العراق.
وبالتالي فأن شهادة الوفاة لن يتم الحصول عليها بهذه السهوله فأمريكا اعتادت ان تقتات على ثروات الغير.
وفي النهايه

أخي العزيز/ابوالبورصه

لافض فوك

والله كأنك تقرأ مافي نفسي عندما قرأت المشاركه

كلام سليم وبنسبه عاليه جدا من الصواب

brent
19-04-2006, 02:58 AM
وفي النهايه
والله انا سعيد بهذا الحوار البنأ
السناريو الذي وضعته انت يقوم على اساس انو ايران سوف تقف
مكتوفة اليدي وهذا لن يكون
*لن تسمح ايران بخروج نقطة بترول من مضيق هرمز
*جميع ناقلات النفط سوف تكون علي مرمى حجر من الصواريخ الايرانيه
*اسعار النفط لها تاثير مباشر علي الحياه اليومية للمواطن الامريكي
* المواطن الامريكي لا يهمه كثيرا الشؤون الخارجية بقد تاثيرها علي حياته اليوميه
*يوجد في العراق 160 الف جندي امريكي هم لقمه سائغه للايرانين
*معادات الكنغرس للمسلميين و العرب لا تبرر حماقه كبرا مثل استخدام القوه
*هناك العشرات من المنشأت النوويه و موزعه في كل ركن من اركان ايران
ومن اهم خصائص الضربات الجويه انها تكون خاطف وفي منطقه محصوره
وليس في طول البلاد وعرضها ولا يعلم احد اين تم تخصيب اليورانيم

*اخي الحبيب السياسه والاقتصاد في كل الدنيا تدرس في الجامعات تحت سقف واحد
والبورصة تتاثر بلاشك باي فعل في صورة ردة فعل
واسعار البترول خير دليل

عيسى111
19-04-2006, 03:33 AM
يا اخواني ايران يوجد لديها الآن أربعة أجهزة ب - 1 - للطرد المركزي وهي لا تكفي لصتع السلاح النووي

يجب أن يكون لديها على الأقل مئتين جهاز طرد مركزي من نوع ب 1

وهي الأن تسعى لتشغيل جهاز من نوع ب 2 للطرد المركزي وهو بقوة أربعة أجهزة من نوع ب 1

يعني أنها تحتاج خمسين جهاز من نوع ب 2

والطريق أمامها طويل هذا ما سمعته الآن على قناة العربية

bo_hamad
19-04-2006, 06:20 AM
انا اتوقع سبب تذبذب الاسهم هو الاشاعات التي تترد بين الناس والقنوات الاخبارية حول الملف النووي

مهندس
19-04-2006, 11:32 AM
أخي العزيز و الغالي أبو البورصة

بالنسبة للمقاومة, أنا لاأعتقد إن السالفة هذه تطلع منك. أي مقاومة الي تتكلم عنها؟؟!!!

عزيزي

صحيح إن هناك في أجندة أمريكية للمنطقة, و لكن ليش ماتقول إن ممكن هالأجندة هذه ممكن تكون مفيدة أو طيبة بالنسبة لك أو لجميع الشعوب.

يا أخي ليش الكل يفكر إن أمريكا حاقدة علينا و كل الكلام الي ليس لة أي معنى ولا داعي.

يا أخي الأمريكا على الأقل يفيدون و يستفيدون. و لكن أغلب الأخوة الأفاضل الي حولنا يستفيدون فقط, هذا إذا لم يؤذونك هم أنفسهم.

يا أخي

نحن لدينا مصالح مشتركة مع أمريكا, أمريكا تدعمنا و نحن ندعمها أيضا. و إيش الغلط في ذالك.

إذا إنت شايف أي غلط في ذالك, يا أخي روح إدعم القذافي و لا الترابي.

عزيزي
الحمد لله أولا
و الله يجزي الإنجليز و الأمريكان كل خير. مثل هالناس يحاولون إنهم يخلون البشر بشر, أنا معاك هناك الكثير من الأخطاء أو السلبيات الي ممكن تأتي معهم و لكن هناك أيضا إيجابيات كثيرة.

بعدين تدري إنهم كانوا يقدرون يحتلون الخليج بكبرة في الأربعينات و الخمسينات. يوم عيون جدي و جدك كانوا حمر من ملح البحر, و العطش ذابح الي بالصحراء.

في ذاك الوقت الله عز وجل سخر ناس لخدمتنا, و اليوم نجني إحنا الثمار, كل هذا بتوفيق من الله ثم بمساعدة كفار.

ترى مب حرام على المسلم إنة يصادق كافر, ولا حرام عليه يضحك مع كافر. في بعض الكفار أفضل و أرجل , افيد لي و لك من مليون مسلم.

عزيزي

أنا معاك هناك الكثير من الإنتهاكات تحدث في العراق و في غوانتانامو و ما شابة, ولكن في هناك محاسبة و عقاب و ثواب. الظلم يقع في كل الأوقات و في كل الأحوال, و لكن في ظلم يقع و هناك من لا يعترف بة , وهناك ظلم يقع و تجد من هو عندة الشجاعة للإعتراف بة.

حكومة دولة قطر الحبيبة صريحة و واضحة و تفعل و ما تقولة, ولكن هناك من يضرب عاى الأوتار و يدندن مع الكل و هذا نفاق.

التقوقع الي البعض فية لازم يروح, الهندي الي يشتغل في البيت إن قام بمهمتة لازم نقولة شكرا من غير أي نقص.

المرأة والرجل لازم يمشون جنبا إلى جنب و أبنائهم. لا أحد في الخلف ولا أحد في الأمام. النقاب أو الغطوة أو البرقع شي مجتمعي و لا يمت للدين بصلة.

إلتزام المرأة بدينها في البس و النهج هو الي يجعلها كل الجوهرة.

أحد الفكرين و أعتقد إنة محمد عبدة يقول عندما ذهب للبلدان المسمية الآن ببلدان الكفر والظلال " رأيت مسلمين و ماهم بمسلمين" أو شي من القبيل و ليس بالنص..لا يحضرني الكلام بالنص.

أخي العزيز
المسلمين أنفسهم أو خلنا نكون أوضح , بعض الأخوة العرب أنفسهم يعاملون في بالدان الغرب بأسلوب أرقي و أفضل مما يعملون فية في بلدانهم هم. لا ولا يعجبهم !!!!!!

خلاصة الكلام

نحن مع حكوماتنا في خندق واحد, و أمريكا لها مصالح مشتركة معنا, إيران و العراق و غيرها من الدول, مصالحنا لا تتفق مع مصالحها فلابد من تغيير سياستها تجاهنا.

كل الي يحصل من صالح إستقرار الخليج ككل. و لا تبا إيران تحتل الخليج مثل ما إحتلت طنب الصغرى و الكبرى.

على العموم هذه هية وجهت نظري, و أقولها بكل صراحة حكومات الدول الخليجية لا تفعل إلا ماهو صالح الشعوب.

عزيزي
أنا أحب إنك تنظر للصورة كلها من فوق, و لا تنظر للصورة من جهة واحدة.

الأخوان بحماس يقولون لا مفاوضات مع إسرائيل ولا إعتراف بإسرائيل, يعني إسرائيل واقفة على حماس, يا أخي إسرائيل الي هي إسرائيل كافي إنها دولة مؤسسات, و إبن شارون حكم عليه لأنة أدين.

أنا أتحدى أي واحد يحاكم كل الي سرقوا فلوس الشعب الفلسطيني الي دول الخليج تبرعت لهم بها من تاريخ تأسيس المنظمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأخوة الأفاضل في حماس يقولون للشارع لا تفاوض, و إسرائيل تسيطر على الموانئ و المطارات و الجمارك وو و و و و و و و و و و . لاتفاوض من؟!!!!

الكلام سهل أن يقال ولكن تعال طبق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في النهاية

كلي الي يحصل إنشاء الله و بإذن واحد أحد فية مصلحة للجميع, ولكن الثمن يكون صعب في بعض الأحيان.

المهاجر2
19-04-2006, 01:30 PM
السلام عليكم يالمهندس انا لا ادري ما اقول او اعلق على كلامك المؤسف غير دعائي لك بالهدايه وانصحك بان تستغفر الله جل وعلا على ما كتبت فسوف تسال عن ذلك وانصحك بالذهاب الى العلماء الصالحين ومناقشتهم وهم سيدلونك على الطريق الصحيح اعتقد انك لا تعيش معنا على نفس الكوكب ربما في عالم اخر المسلمون يذبحون في فلسطين والعراق وفي كل مكان على ايدي من تمجدهم و اراضي المسلمين وثرواتهم تسلب وانت تقول غير ذلك الان عرفت لماذا الامه مازالت في اخر الركب الا بسبب هذه الافكار واعذرني في ذلك فانا لا اصدق ان فينا من يفكر بهذه الطريقه غفر الله لي ولك وللمسلمين اما على موضوع الحجاب فهو امر من الله في كتابه وليس كما تدعي عاده يا اخي اتقي الله تنكر شيئا معلوما في الدين بالضروره اعتقد ان هذا بدون قصد منك وارجو ذلك هل اصبحت مفتيا ام ان الدين الكل يفتي فيه هل تستطيع ان تتكلم في غير تخصصك لا يمكن فلماذا في الدين فاستحي من ربك

انا هنا انقل بعض مما قلته وابرئ الى الله مما قلته انت

(بالنسبة للمقاومة, أنا لاأعتقد إن السالفة هذه تطلع منك. أي مقاومة الي تتكلم عنها؟؟!!!

يا أخي ليش الكل يفكر إن أمريكا حاقدة علينا و كل الكلام الي ليس لة أي معنى ولا داعي.

عزيزي
الحمد لله أولا
و الله يجزي الإنجليز و الأمريكان كل خير. مثل هالناس يحاولون إنهم يخلون البشر بشر, أنا معاك هناك الكثير من الأخطاء أو السلبيات الي ممكن تأتي معهم و لكن هناك أيضا إيجابيات كثيرة.

في ذاك الوقت الله عز وجل سخر ناس لخدمتنا, و اليوم نجني إحنا الثمار, كل هذا بتوفيق من الله ثم بمساعدة كفار.

ترى مب حرام على المسلم إنة يصادق كافر, ولا حرام عليه يضحك مع كافر. في بعض الكفار أفضل و أرجل , افيد لي و لك من مليون مسلم.

المرأة والرجل لازم يمشون جنبا إلى جنب و أبنائهم. لا أحد في الخلف ولا أحد في الأمام. النقاب أو الغطوة أو البرقع شي مجتمعي و لا يمت للدين بصلة.

الأخوان بحماس يقولون لا مفاوضات مع إسرائيل ولا إعتراف بإسرائيل, يعني إسرائيل واقفة على حماس, يا أخي إسرائيل الي هي إسرائيل كافي إنها دولة مؤسسات, و إبن شارون حكم عليه لأنة أدين.

أنا أتحدى أي واحد يحاكم كل الي سرقوا فلوس الشعب الفلسطيني الي دول الخليج تبرعت لهم بها من تاريخ تأسيس المنظمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأخوة الأفاضل في حماس يقولون للشارع لا تفاوض, و إسرائيل تسيطر على الموانئ و المطارات و الجمارك وو و و و و و و و و و و . لاتفاوض من؟!!!!

الكلام سهل أن يقال ولكن تعال طبق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)

بو شهاب
19-04-2006, 01:42 PM
[QUOTE=المهاجر2]

QUOTE]

:confused: :confused: :confused:

مراقب الاسهم
19-04-2006, 02:00 PM
أخي العزيز و الغالي أبو البورصة

بالنسبة للمقاومة, أنا لاأعتقد إن السالفة هذه تطلع منك. أي مقاومة الي تتكلم عنها؟؟!!!

عزيزي

صحيح إن هناك في أجندة أمريكية للمنطقة, و لكن ليش ماتقول إن ممكن هالأجندة هذه ممكن تكون مفيدة أو طيبة بالنسبة لك أو لجميع الشعوب.

يا أخي الأمريكا على الأقل يفيدون و يستفيدون. و لكن أغلب الأخوة الأفاضل الي حولنا يستفيدون فقط, هذا إذا لم يؤذونك هم أنفسهم.

يا أخي

نحن لدينا مصالح مشتركة مع أمريكا, أمريكا تدعمنا و نحن ندعمها أيضا. و إيش الغلط في ذالك.

إذا إنت شايف أي غلط في ذالك, يا أخي روح إدعم القذافي و لا الترابي.

عزيزي
الحمد لله أولا

بعدين تدري إنهم كانوا يقدرون يحتلون الخليج بكبرة في الأربعينات و الخمسينات. يوم عيون جدي و جدك كانوا حمر من ملح البحر, و العطش ذابح الي بالصحراء.

عزيزي

أنا معاك هناك الكثير من الإنتهاكات تحدث في العراق و في غوانتانامو و ما شابة, ولكن في هناك محاسبة و عقاب و ثواب. الظلم يقع في كل الأوقات و في كل الأحوال, و لكن في ظلم يقع و هناك من لا يعترف بة , وهناك ظلم يقع و تجد من هو عندة الشجاعة للإعتراف بة.

حكومة دولة قطر الحبيبة صريحة و واضحة و تفعل و ما تقولة, ولكن هناك من يضرب عاى الأوتار و يدندن مع الكل و هذا نفاق.

التقوقع الي البعض فية لازم يروح, الهندي الي يشتغل في البيت إن قام بمهمتة لازم نقولة شكرا من غير أي نقص.

إلتزام المرأة بدينها في البس و النهج هو الي يجعلها كل الجوهرة.

أحد الفكرين و أعتقد إنة محمد عبدة يقول عندما ذهب للبلدان المسمية الآن ببلدان الكفر والظلال " رأيت مسلمين و ماهم بمسلمين" أو شي من القبيل و ليس بالنص..لا يحضرني الكلام بالنص.

أخي العزيز
المسلمين أنفسهم أو خلنا نكون أوضح , بعض الأخوة العرب أنفسهم يعاملون في بالدان الغرب بأسلوب أرقي و أفضل مما يعملون فية في بلدانهم هم. لا ولا يعجبهم !!!!!!

خلاصة الكلام

نحن مع حكوماتنا في خندق واحد, و أمريكا لها مصالح مشتركة معنا, إيران و العراق و غيرها من الدول, مصالحنا لا تتفق مع مصالحها فلابد من تغيير سياستها تجاهنا.

كل الي يحصل من صالح إستقرار الخليج ككل. و لا تبا إيران تحتل الخليج مثل ما إحتلت طنب الصغرى و الكبرى.

على العموم هذه هية وجهت نظري, و أقولها بكل صراحة حكومات الدول الخليجية لا تفعل إلا ماهو صالح الشعوب.

عزيزي
أنا أحب إنك تنظر للصورة كلها من فوق, و لا تنظر للصورة من جهة واحدة.

الكلام سهل أن يقال ولكن تعال طبق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في النهاية

كلي الي يحصل إنشاء الله و بإذن واحد أحد فية مصلحة للجميع, ولكن الثمن يكون صعب في بعض الأحيان.

اخي الكريم المهندس

الى اين انت ذاهب في الحوار ؟

الموضوع يناقش التذبذب في البورصات الخليجيه

لمذا تقاتل وتدافع عن امريكا

نحن دول الخليج لا نهتم بالقضيه الايرانيه (سوا مصالح وأمن واستقرار دولنا)

وامريكا لم تعبر البحار والمحيطات والالتفات لللمنطقه (لسواد عيون اهلها) بل لمصالحها

ونحن ايضا دول الخليج ننظر (اولا لمصالحنا) كما ان ايضا ايران تنظر لمصالحها

فيا اخي العزيز ارجو من عدم الاندفاع والتعاطف وتبيان حبك لاامريكا فنحن في منتدى يناقش امور الاسهم
ويمكنك طرح هذه الافكار في مكان او منتدى آخر
وانصحك بالابتعاد قيليلا عن مشاهده قناه الحره الفضائيه التي يبدو لي انك متأثرا بما يطرح بها من مواضيع

منصور
19-04-2006, 02:38 PM
حقيقه استغرب من تحليل الاخ ابو البورصه

جزمه بنشوب حرب امريكيه ايرانيه

مع اني اتمنى نشوب هذه الحرب لكي يهلك الظالمين بالظالمين

واتمنى ايظا انتصار امريكا على ايران

اسوة بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم لانه دعا الله ان ينصر الروم على الفرس لان الروم اهل كتاب والفرس مجوس وثنين

وحاليا امريكا تمثل الروم وهم اهل كتاب والايرانيين فرس مجوس يعبدون اوثان ويحتفلون بعيد النيروز المجوسي

ولكن لو امعنا النظر قليلا في هذه الازمه فسنجدها حربا اعلاميه لا اكثر

حيث اهدت امريكا العراق لايران وتم تشكيل حكومه ايرانيه لتمكين ايران من حكم العراق

وكذلك قيام اجهزة المخابرات الايرانيه والميليشيات التابعه لها بتصفية المقاومه السنيه العراقيه

حيث تقوم ايران بحرب نيابه عن امريكا

والازمه الحاليه ماهي الا وسيله لرفع اسعار النفط الى الاعلى

وللضغط الامريكي على السعوديه

حقيقة الامر نظام الملالي المجوسي اتى للوجود برعايه فرنسيه امريكيه بعد ان تخلو عن عميلهم القديم شاه ايران

وتنصيب الملالي اللذين ادو دورهم ولازالو يؤدونه في خلق ازمات متعدده في المنطقه لازال يستفيد منها الجانب الامريكي

فعلاقة ايران مع امريكا عداء في العلن وصداقه في السر

لذلك

لا وجود لحرب قادمه بين امريكا وايران وكل مايحدث للاستهلاك الاعلامي فقط

مهندس
20-04-2006, 11:29 AM
أولا
أشكر الأخوة الأفاضل المهاجر2, بوشهاب, مراقب الأسهم, و منصور.

و أحب أبين للجميع و أقسم برب العباد إني لا معا أمريكا و غيرها, أنا مع مصلحتنا و تطورنا و مستقبل أبنائنا و بلدنا.

و أحب أوضح أيضا إني لا أستميت دفاعا عن أمريكا ,بل أستميت دفاعا عن ديني أولا و وطني و كل ما أملك. فإن إتفقت مصالحي مع من هو أمريكي أو غيرة فهو صديق لي.

ثانيا

أنا لم أفتي بشي من عندي, و أنا لست بأهل للفتوى , و أستغفر الله و أعوذ بالله من الشيطان إن قلت شي من ذالك القبيل.

( أنا قلت يا أخ المهاجر إني لا أعتقد بأن البرقع أو ما شابة بأنه واجب شرعي بل أعتقد بأنة مجتمعي) طبعا يجب على المرأة الإلتزام بالزي الشرعي الإسلامي و عدم التبرج و خلافة.

إذا إنت شايف أو في بالقرآن والسنة شي يخالف الكلام الي ذكرتة, فأتمنا منك إنت تأتي بالنص القرآني أو الحديث الشريف. يمكن إني أنا لم أقرأة و أتمنى إنك تصححلي الغلط إذا كنت غلطان.

بالنسبة للعراق و ما يدور فية, هل تعلم أخي العزيز أن ما تقوم بة أمريكا هو دفاعا عن السنة( طبعا من مصلحتها), و إذا لم تدعم أمريكا السنة بالعراق فإنهم سيقتلون و يذبحون. و لا حتى يحصلون على أي كرسي في الحكومة. فهل إنت من مصلحتك إنك تقف مع أمريكا؟؟!!!!.

هل تعلم إن عدم إستقرار العراق لا يخدم أحد سوى إيران؟؟!!! هل تعلم بأن إستقرار العراق و قوة السنة العرب هناك إستقرار لدول الخليج كافة و عمق إستراتيجي لدول المنطقة من إزدهار إقتصادي إلى إستتباب أمني و ضعف للإرهاب الي هدد قطر الحب و الخير قبل فترة بالتفجير الي حصل؟!!!!

هل تعلم بأن إيران تتمنى أن تعم الفوضى العراق هي و البعث في سوريا؟؟!!!

هل تعلم إذا سمح لإيران بإمتلاك النووي بأن لا أحد ينعم بالإستقرار بالمنطقة بل بالشرق الأوسط كافة؟؟!!!

أمريكا ليس من مصلحتها كل هذا, كما إنت ليس من مصلحتك كل هذا. فلم لا تصافح أيدي الأمريكان و تحترمهم لأنهم سيحترمونك مثل ما إنت تحترمهم!!!

يمكن يا أخي إذا بينت لهم محبتك و سماحة الدين الإسلامي, يسلمون على إيدك و يكون لك الأجر والثواب.

يمكن إذا عرفوا إشلون الدين الإسلامي يحترم المرأة و يعاملها كدرة أو جوهرة, يحترمون أنفسهم و ما يلبسون الملابس الفاضحة.

أنا أتمنى إننا لا نكشر أنيابنا على بعض أو على الأمريكان أو غيرهم.

أنا أتمنى إن الإبتسامة لا تفارق وجوهنا أينما كنا, في البيت في الشارع في المسجد في السوق في كل مكان.

أنا أتمنى إن الزوج المسلم يقبل جبين زوجتة إن دخل البيت ( مب عيب). و الكثير يعمل ذلك.

أنا أتمنى من الجميع يكون مقتنع كل الإقتناع بكل ما يفعل.

أنا أتمنى من الجميع إنة يزرع الثقة بأهلة و زوجتة و خواتة و بناتة, و يكون صديق قبل ما يكون أخ, أو زوج أو أب.

الدنيا الحين تغيرت إذا لم تكن صديق لإخواتك و زوجتك, فإنهم سيبحثون عمن يصادقون. هذا واقع مؤلم للبعض.

أعزائي الواقع واقع و إن كان مرا.

الأخ المهاجر2 يسأل و هل ترضى بالذبح الحاصل في العراق و فلسطين؟؟!!

أولا في العراق

من الواضح و الجلي بأن أمريكا تقدم كل الدعم للسنة العرب أكثر من الأخوة الأفاضل الأكراد و الأخوة الأفاضل الشيعة.
ولكن هناك مجاميع لا يطيب لهم الإستقرار فيعملون دائما على التشويش و منهم البعثيين و الإرهابيين, الي يفجر نفسة ببشر لا ذنب لهم سوى إنهم شيعة أو شرطة أو حتى أشخاص عاديين. هؤلاء إرهابيين بمعنى الكلمة و أتمنى من الله عز وجل بأنة يصلحهم إلى ما فيه الخير.

قبل كل شي يعم الإستقرار أولا, حتى تعرف من لك و من عليك, هناك الكثير يحاولون التشويش على الوضع العراقي.

هل ترى أي ذبح في الأكرد؟؟!!
طبعا لا ...سؤالي لك ...لماذا لايوجد هناك ذبح و قتل كما يو جد في بغداد و المناطق السنية و الشيعية؟!!!

فلسطين الحبيبة

و الله إني فرحت كل الفرح عندما فازت حماس بالإنتخابات, و وذهب الزمرة الفاسدة السابقة. و لكن
أخي العزيز...واقعنا كعرب مر و سيئ للغاية. و الأخوة في حماس يتكلمون مع الشارع بإسلوب مشاعري و ليس بالواقع.

الأخوة في حماس يقولون لا نتفاوض مع إسرائيل, طيب...و لكن كيف ستبني دولة و تعيش ؟؟!!!!

إذا إسرائيل تسيطر على الماء, الكهرباء , الجمارك, الحدود, البنوك, التعامل التجاري و,,,ووووو.

حماس يجب عليها أن تبحث عن طريقة تقوي نفسها و لا تضعفها أمام شعبها و أمام العالم.

في النهاية

أتمنى من الجميع أخذ دروس و عبر بما يدور في الشارع الآن, و الكل يفكر بفكرة هو و لا يدع أحد يفكر عنه.

دولة قطر الحبيبة مقبلة على إنفتاحات و تطلعات مستقبلية باهرة لأبنائها, أتمنى إنهم يكونون في محل و تطلعات و ثقة وطنهم و أميرهم أطال الله في عمرة.

أتمنى من الشباب إستثمار عقولهم المضيئة بخدمة و طنهم و دخول أرقى و أحدث الجامعات المتوفرة في قطر الخير.

أتمنى أشوف شباب قطر يتخرجون من أكاديمية سباير و يقودون المنتخب لكأس العالم.

أتمنى من شباب قطر يديرون أعرق و أنجح الشركات العالمية.

هذا كلة مب لأمريكا ............ لقطر و أهلها.

مراقب الاسهم
20-04-2006, 03:32 PM
أولا
أشكر الأخوة الأفاضل المهاجر2, بوشهاب, مراقب الأسهم, و منصور.

و أحب أبين للجميع و أقسم برب العباد إني لا معا أمريكا و غيرها, أنا مع مصلحتنا و تطورنا و مستقبل أبنائنا و بلدنا.

و أحب أوضح أيضا إني لا أستميت دفاعا عن أمريكا ,بل أستميت دفاعا عن ديني أولا و وطني و كل ما أملك. فإن إتفقت مصالحي مع من هو أمريكي أو غيرة فهو صديق لي.

ثانيا

أنا لم أفتي بشي من عندي, و أنا لست بأهل للفتوى , و أستغفر الله و أعوذ بالله من الشيطان إن قلت شي من ذالك القبيل.

( أنا قلت يا أخ المهاجر إني لا أعتقد بأن البرقع أو ما شابة بأنه واجب شرعي بل أعتقد بأنة مجتمعي) طبعا يجب على المرأة الإلتزام بالزي الشرعي الإسلامي و عدم التبرج و خلافة.

إذا إنت شايف أو في بالقرآن والسنة شي يخالف الكلام الي ذكرتة, فأتمنا منك إنت تأتي بالنص القرآني أو الحديث الشريف. يمكن إني أنا لم أقرأة و أتمنى إنك تصححلي الغلط إذا كنت غلطان.

بالنسبة للعراق و ما يدور فية, هل تعلم أخي العزيز أن ما تقوم بة أمريكا هو دفاعا عن السنة( طبعا من مصلحتها), و إذا لم تدعم أمريكا السنة بالعراق فإنهم سيقتلون و يذبحون. و لا حتى يحصلون على أي كرسي في الحكومة. فهل إنت من مصلحتك إنك تقف مع أمريكا؟؟!!!!.

هل تعلم إن عدم إستقرار العراق لا يخدم أحد سوى إيران؟؟!!! هل تعلم بأن إستقرار العراق و قوة السنة العرب هناك إستقرار لدول الخليج كافة و عمق إستراتيجي لدول المنطقة من إزدهار إقتصادي إلى إستتباب أمني و ضعف للإرهاب الي هدد قطر الحب و الخير قبل فترة بالتفجير الي حصل؟!!!!

هل تعلم بأن إيران تتمنى أن تعم الفوضى العراق هي و البعث في سوريا؟؟!!!
هل تعلم إذا سمح لإيران بإمتلاك النووي بأن لا أحد ينعم بالإستقرار بالمنطقة بل بالشرق الأوسط كافة؟؟!!!

أمريكا ليس من مصلحتها كل هذا, كما إنت ليس من مصلحتك كل هذا. فلم لا تصافح أيدي الأمريكان و تحترمهم لأنهم سيحترمونك مثل ما إنت تحترمهم!!!

يمكن يا أخي إذا بينت لهم محبتك و سماحة الدين الإسلامي, يسلمون على إيدك و يكون لك الأجر والثواب.

يمكن إذا عرفوا إشلون الدين الإسلامي يحترم المرأة و يعاملها كدرة أو جوهرة, يحترمون أنفسهم و ما يلبسون الملابس الفاضحة.

أنا أتمنى إننا لا نكشر أنيابنا على بعض أو على الأمريكان أو غيرهم.

أنا أتمنى إن الإبتسامة لا تفارق وجوهنا أينما كنا, في البيت في الشارع في المسجد في السوق في كل مكان.

أنا أتمنى إن الزوج المسلم يقبل جبين زوجتة إن دخل البيت ( مب عيب). و الكثير يعمل ذلك.

أنا أتمنى من الجميع يكون مقتنع كل الإقتناع بكل ما يفعل.

أنا أتمنى من الجميع إنة يزرع الثقة بأهلة و زوجتة و خواتة و بناتة, و يكون صديق قبل ما يكون أخ, أو زوج أو أب.

الدنيا الحين تغيرت إذا لم تكن صديق لإخواتك و زوجتك, فإنهم سيبحثون عمن يصادقون. هذا واقع مؤلم للبعض.

أعزائي الواقع واقع و إن كان مرا.

الأخ المهاجر2 يسأل و هل ترضى بالذبح الحاصل في العراق و فلسطين؟؟!!

أولا في العراق

من الواضح و الجلي بأن أمريكا تقدم كل الدعم للسنة العرب أكثر من الأخوة الأفاضل الأكراد و الأخوة الأفاضل الشيعة.
ولكن هناك مجاميع لا يطيب لهم الإستقرار فيعملون دائما على التشويش و منهم البعثيين و الإرهابيين, الي يفجر نفسة ببشر لا ذنب لهم سوى إنهم شيعة أو شرطة أو حتى أشخاص عاديين. هؤلاء إرهابيين بمعنى الكلمة و أتمنى من الله عز وجل بأنة يصلحهم إلى ما فيه الخير.

قبل كل شي يعم الإستقرار أولا, حتى تعرف من لك و من عليك, هناك الكثير يحاولون التشويش على الوضع العراقي.

هل ترى أي ذبح في الأكرد؟؟!!
طبعا لا ...سؤالي لك ...لماذا لايوجد هناك ذبح و قتل كما يو جد في بغداد و المناطق السنية و الشيعية؟!!!

فلسطين الحبيبة

و الله إني فرحت كل الفرح عندما فازت حماس بالإنتخابات, و وذهب الزمرة الفاسدة السابقة. و لكن
أخي العزيز...واقعنا كعرب مر و سيئ للغاية. و الأخوة في حماس يتكلمون مع الشارع بإسلوب مشاعري و ليس بالواقع.

الأخوة في حماس يقولون لا نتفاوض مع إسرائيل, طيب...و لكن كيف ستبني دولة و تعيش ؟؟!!!!

إذا إسرائيل تسيطر على الماء, الكهرباء , الجمارك, الحدود, البنوك, التعامل التجاري و,,,ووووو.

حماس يجب عليها أن تبحث عن طريقة تقوي نفسها و لا تضعفها أمام شعبها و أمام العالم.

في النهاية

أتمنى من الجميع أخذ دروس و عبر بما يدور في الشارع الآن, و الكل يفكر بفكرة هو و لا يدع أحد يفكر عنه.

دولة قطر الحبيبة مقبلة على إنفتاحات و تطلعات مستقبلية باهرة لأبنائها, أتمنى إنهم يكونون في محل و تطلعات و ثقة وطنهم و أميرهم أطال الله في عمرة.

أتمنى من الشباب إستثمار عقولهم المضيئة بخدمة و طنهم و دخول أرقى و أحدث الجامعات المتوفرة في قطر الخير.

أتمنى أشوف شباب قطر يتخرجون من أكاديمية سباير و يقودون المنتخب لكأس العالم.

أتمنى من شباب قطر يديرون أعرق و أنجح الشركات العالمية.

هذا كلة مب لأمريكا ............ لقطر و أهلها.

الاخ المهندس

والله اني فرحت جدا بمشاركتك انت وجميع الاخوان
والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه

والحمدلله اللذي جعل بيننا ناس واعيه امثالك والاخ المهاجر وابو البورصه ومنصور وغيرهم

انا دخلت وناقشت الكثير في منتديات البعض منها يدعم الارهاب لم اجد احد منهم يدافع بصوره صحيحه وعقلانيه غير متشنجه عن امه الاسلام والعرب بل على العكس متشبعين بافكار هدامه طائفيه حزبيه تزيد من شق امه الاسلام والله يسامح القنوات الفضائيه الاخباريه التي ساعدت في ذالك

الكلام المقتبس باللون الاحمر لافض فوك اييدك فيه كلام منطقي يحاكي الواقع

ولكن الكلام باللون البرتقالي لدي تعليق عليه

المصافحه مع امريكا لابد لها ان تأتي بشكل سليم وباهداق واضحه مع الحذر
من موقفها بالقضيه الفلسطينيه ودعم اسرائيل وحربها الخفيه على تكسير وتهميش الاسلام
فلا نترك الحبل على القارب فيجب ان يكون لدينا بعد نظر في هذه القضايا
لانتصافح مع امريكا وهي تحاول ان تطعننا من الخلف وتدس لنا السم بالعسل

في النهايه اشكرك واشكر الاخوان في اثراء الموضوع
واتمنى تستقر الامور السياسيه التي باسقرراها يسقر الامن والاقتصاد وتخضر جميع البورصات

blackjacket
20-04-2006, 04:09 PM
:deal: أمريكا ليس من مصلحتها كل هذا, كما إنت ليس من مصلحتك كل هذا. فلم لا تصافح أيدي الأمريكان و تحترمهم لأنهم سيحترمونك مثل ما إنت تحترمهم!!!

يا اخي مين قال لك ان امريكا مو من مصلحتها كل هذا ؟ بالعكس من مصلحتها و نص ! هي قاعده تنهب نفط العراق يوميا و راح تحاسب دول المنطقه عن كل يوم قعدت في العراق و راح تحاسب دول المنطقه علي دم كل جندي امريكي و قبل ما تطلع من العراق لازم يدفعون لهم الفاتوره الي راح تقدمها لهم امر يكا :deal:

اصلا اذا امريكا ما كان لها مصلحه ليش هاجمت العراق من الاصل ؟؟؟؟؟؟؟ مع انها كانت تدري ان العراق محاصر من سنين ولا عنده اي اسلحه دمار شامل ! و هي ما صدقت اي حد و سوت الي في راسها و احتلت العراق :court:

يا اخي خطه احتلال افغانستان و العراق و ايران و بعض الدول الثانيه موجوده في اجنده الامريكان من قديم الزمان يا حبيبي :deal: و اي رئيس يمسك الحكم ينفذ الي موجود بالحرف الواحد

Ibrahim@
20-04-2006, 06:39 PM
ايران الان تسعى لتخصيب اليورانيوم 235 (وهذه الماده عبارة عن وقود نووي)وحسب تصريحهم الآخير أنهم خصبو اليورلنيوم..
وبعد نجاح إيران بتخصيب وبستخدام المياه الثقيلة تحتاج إلى مايسمى( البلوتونيوم-239) وبعد ذلك وبعد عدة إنشطارات نووية وتكوين مواد جديده
تصل إلى الكتلة الحرجة... وبعدها بعدة مراحل يجب أن تصل إلى الكتلة الفوق حرجة
وهي المرحلة المطلوبة لتصنيع القنبلة النووية.
وايران مازالة سنة أولى ..
إيران تحتاج أكثر من عشرة سنوات للتتمكن من صنع سلاح نووي في حالة ساعدها
الروس ..وكانت الآجواء السياسية الدولية مساعدة لهم..

وبعدين أمريكاء لديها مصالح مع إيران بخصوص القضية العراقية
وجميع ماهو حاصل الأن من تصعيد من قبل إيران كله مجرد ضغط لكسب مزيد من التنازلات الأوربية. بخصوص دعمها في التخصيب بنسبة 3%
وغير ذلك إيران تحتاج باكستان في تصنيع القنبلة وباكستان لن تساعد إيران على ذلك وتتذكرون زيارة ولي العهد السعودي ألمير سلطان بن عبدالعزيز إلى باكستان في الاسبوع الماضي

ibrahim

قضايا وآراء
الكفالة الإيرانية لليتيم العراقي؟؟!!
تاريخ النشر: الأربعاء 29 مارس 2006, تمام الساعة 01:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

أحمد موفق زيدان :

كنت على يقين بأن الحرب الأمريكية المشنونة على كل من العراق وأفغانستان إنما هي حرب أمريكية بالوكالة وبامتياز، دفاعاً عن المصالح الإيرانية والهندية في المنطقة، لكن في أحايين كثيرة يصعب عليك أن تبوح بقناعاتك، سيما إن كان هناك من يشكك بالأمر، فبعض الإسلاميين غدا التشكيك في الهولوكوست الإيراني بمثابة التشكيك بعمود الدين، والهولوكست الإيراني عندهم هو أن طهران معادية حتى النخاع للغرب وأمريكا، وما دون ذلك يمكن بحثه ومناقشته.

وحين تجابه هذا الصنف من الناس فإن للسياسة ظاهرا وباطنا، وتستدل بالحكمة الإيرانية القائلة إن شخصاً سرق ديكا ووضعه تحت إبطه داخل معطفه، وكان ذنب الديك بارزاً من تحت كُم معطف السارق الذي كان يُقسم الأيمان المغلظة بأنه لم يسرق الديك، فرد عليه المسروق، من نصدق حلف اليمين أم ذنب الديك ؟ ونحن هنا من نصدق الجعجعة الإيرانية والأمريكية، أم المصالح المتطابقة والتوافق بينهما حذو القذة بالقذة.

لقد سئمنا وسئم المشاهدون والقراء والمستمعون وكل من يتابع الملف النووي الإيراني ومعارضة واشنطن له، من تكرار الأسطوانات المشروخة من التعنت والرفض والدلع الإيراني، والصبر الأمريكي المنقطع النظير الذي ضرب أروع الأمثلة، يذكرنا بصبر سيدنا أيوب عليه الصلاة والسلام، وكأنني أخال أحياناً أن الهدف من كل «الهيصة» الإعلامية على قول إخواننا المصريين، إنما هي إقناع المشاهدين والقراء في أن إيران ما تزال على ولائها وعهدها الذي روجت له في معاداة الشيطان الأكبر، وتعالوا لنقوم بجردة حساب تثبت أن الشيطان الأكبر ما هو إلا الحليف الأكبر، والخل الوفي، في زمن عزّ فيه الوفاء والخلة.

1- سقوط الشاه بالطريقة التي حصل بها، وتخشب الجيش الإيراني الذي كان خامس أكبر جيش في العالم موال للسياسة الأمريكية والغربية، ووقوفه آنذاك على الحياد، والسماح بتسلم الخميني الحكم دون أن تسفك قطرة دم، في حين رأينا كل الحرب الضروس الخفية والعلنية التي نفخت فيها واشنطن ومن خلفها لمنع وصول حلفائها السابقين من المجاهدين الأفغان إلى السلطة، بعد رحيل الاحتلال السوفياتي.

2- صفقة إيران غيت مع الشيطان الأكبر المتضمنة شراء الأسلحة الأمريكية، ثم قصة باخرة الأسلحة الإسرائيلية لإيران.

3- وقوف إيران في كل خندق تتمترس فيه واشنطن، وتجلى ذلك في أفغانستان، إذ لم تعترف طهران بحكومة طالبان، في حين دعمت وساندت على الفور الحكومة الأفغانية التي جاءت مع الاحتلال الأمريكي، وأعلن المسؤولون الإيرانيون وعلى رأسهم الرئيس السابق رافسنجاني بأنه لولا طهران لما سقطت كابول وبغداد، ويجب ألا ننسى أن أول هبوط للقوات الأمريكية في أفغانستان كان على متن الطائرات الإيرانية.

4- الموقف الإيراني في العراق واضح وضوح الشمس في رابعة النهار، وآخر ما تفتقت عنه عبقرية عبد العزيز الحكيم في مسرحية باهتة هي دعوته إيران للتفاوض عن اليتيم العراقي مع أمريكا، واستجابة الطرفين الأمريكي والإيراني بسرعة البرق للدعوة، كالعريس والعروس الذين ينتظران من يشجعهما على الإعلان عن زواج تم بالفعل والقول، دون الخوض في تحديد هوية العريس والعروس.

5- أعلنت طهران وتعلن صباح مساء أن لديها العشرات من قادة وعناصر تنظيم القاعدة، ولم نسمع مرة واحدة أن أمريكا طالبتها بتسليم أحد منهم للتحقيق معهم، في حين تطالب باكستان بتسليمها حتى لو تم اعتقال دجاجة يعتقد أنها مصابة بأنفلونزا القاعدة وطالبان.

هذا على الصعيد الإيراني ومكاسبه بسبب الحرب على العراق وأفغانستان، أما ما أضحكني وأذهلني فهو مقال وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس وإشادتها المطلقة بالهند على أنها دولة مكافحة لما يوصف بالإرهاب، وصمتها صمت القبور عن الجهود الباكستانية في هذا المجال، وكلنا يعرف حقيقة الجهود الهندية في ذلك صفر على الشمال، لقد حققت الهند مكاسب رهيبة من وراء الحرب الأمريكية على أفغانستان، على رأسها إسقاط حكومة طالبان المعادية لها، وتمثل العمق الاستراتيجي لعدوها باكستان، بالإضافة إلى إرغام أمريكا لباكستان على تفكيك للجماعات الإسلامية المسلحة التي أقضت مضاجع الهند، وبالتأكيد فإن هذا التفكيك لا علاقة له بالمصلحة الأمريكية وإنما يعني بالدرجة الأولى والأخيرة الهند.

لقد ظهر أن الحرب الأمريكية على أفغانستان والعراق ما هي إلاّ غيوم إيرانية- هندية يأتي خراجها إلى كل من نيودلهي وطهران ولا علاقة للمحارب الأمريكي بخيراتها.

brent
21-04-2006, 05:37 PM
يا اخوان ..............
احسن نرجع للموضوع
(اثر الازمة على البورصات الخليجية)
(الاثر النفسي و الاقتصادي)
بغض النظر كان موقفنا مع امريكا او ايران

هل الذي يجري في السوق السعوديه له ارتباط بذلك؟
وما هو السناريو المرجح لاسواق المنطقه في حال لا قدر الله ونشب خلاف عسكري(حرب) :con2:

عضو قديم
21-04-2006, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المقاله من المقالات القليله التى احببت ان انقلها لكم
ففيها من الفكر والتعقل والتدبر الكثير والكثير مما يجعلنا ننظر للامر
بعين الاهتمام خاصة بعد التصريحات التى ادلى بها الرئيس مبارك اخيرا ً والان الى الموضوع

القنبلة الإسلامية الثانية في الطريق إلي النادي النووي والزلزال الإيراني الذي فجره أحمدي نجاد الثلاثاء الماضي فاق في قوته كل الزلازل التي ضربت المنطقة علي مر تاريخها.
إيران نجحت في تخصيب اليورانيوم بنسبة 5،3 % تمهيدا للوصول إلي 90 % مرحلة التصنيع النووي واستخدمت 164 جهاز طرد وهي تسعي لاستخدام ألفي جهاز وصولا لإنتاج القنبلة الإسلامية الثانية وواقعيا اكتسبت العضوية الثامنة في النادي النووي بعد أمريكا وروسيا والصين وفرنسا والهند وباكستان وإسرائيل.
وبهذه الخطوة خرجت الجمهورية الإسلامية من 'قمقم' التخلف الذي حبست فيه الدول الإسلامية عمدا بعد عصر النهضة الأوربية أو هكذا يجب أن يكون الحال في السنوات القادمة ويمكنها أن تصبح قاطرة النهضة للعالم الإسلامي إذا صدقت نواياها وتحررت من البراجماتية السياسية والمذهبية التي تحكم الفقه الإيراني.!! فهل سيحدث هذا ( اشك )
وقد جاء إعلان الرئيس نجاد ليطرح عددا من الأسئلة الصعبة حول جدوي القنبلة الإيرانية في الصراع العربي الإسرائيلي ومدي إفادتها للعالميين العربي والإسلامي أو حتي ما يمكن أن تضيفه للمواطن الإيراني الذي يعاني الفقر والبطالة والعزلة وأمام هذه الأسئلة وغيرها يري فريق من الباحثين أن عضوية الجمهورية الإسلامية للنادي النووي كانت مشروطة بخروجها من الصراع العربي الإسرائيلي وتصنيعها تحت عين ومراقبة أمريكا وربما إسرائيل.
ويري أصحاب هذا الرأي أن الولايات المتحدة الأمريكية 'قايضت' موافقتها علي برنامج إيران النووي بإسقاط نظام صدام حسين و'مسح' الطريق أمام القيادة الأمريكية لتسلم مفاتيح الخليج والبترول بشكل نهائي وقد توافق الأمن القومي الأمريكي مع نظيره الإيراني في عدة أهداف منها:
1- إيران تسعي لتأمين حدودها الكبري مع العراق بشكل نهائي عن طريق فك وتركيب العراق
بشكل جديد يضمن إقامة دولة شيعية تكون المرجعية العليا فيها 'السيستاني' إيران وقيادة وكوادر الجيش شيعية خالصة ومن منظمة بدر التي تشكلت وتدربت وتسلحت في ايران لأكثر من عشرين عاما ويساند المرجعية والجيش غالبية برلمانية وشعبية من الشيعة مما يضمن ولاء القرار لطهران.
وكشفت تقارير نشرت في صحيفة صنداي تايمز عن تعاون أمريكي عراقي إيراني لتصفية كل الطيارين والقادة العسكريين الذين ينتمي غالبيتهم للسنة وذكرت الصحيفة أنه تم قتل 182 طيارا و416 قائدا عسكريا وقد وجدت جثث هؤلاء مشوهة في الطرقات والحقول بينما هرب أو اختفي 836 طيارا وقائدا عسكريا آخرين وقد نفذت فرق الموت العراقية وهي قوات تدربت وتسلحت بواسطة فرق أمريكية خاصة في الأردن عملية إبادة تامة لأركان الدولة السنية العراقية من رجال جيش وشرطة وسياسيين ورجال دين ليتم قطع الطريق تماما علي أي دور للسنة في العراق ويتم تنفيذ المخطط بواسطة رجال مخابرات إيرانيين وضباط عراقيين ومعلومات ودعم أمريكي وفي هذ الإطار تم قتل السفير المصري إيهاب الشريف في العراق لقطع 'رجل' أكبر دولة عربية من بغداد ( وليس الزرقاوى كما اشيع وقتها )
( وليس لانه خائن كما روج شباب المنتديات المتحمس الثائر بدون بينه )
وطلبت الحكومات العراقية المتعاقبة الدول العربية بسحب أي وجود لها بالبلاد وقد توافق هذا المطلب الإيراني مع سياسة الولايات المتحدة التي تريد أن تقدم نفسها كنصير للمظلومين الشيعة في العراق ودول الخليج الذين يشكلون أغلبية ولا يحكمون وجاء الغزو الأمريكي ليعيدهم إلي سدة الحكم ومن ثم يضمن ولاءهم الأبدي للبيت الأبيض
( لم نكن نرى اى فضائيات شيعيه او اصوات متعاليه للشيعه الروافض قبل الغزو الصهيوانجلوامريكى )
ويحقق أهم مطالب الأمن القومي الأمريكي وهي تأمين انتاج وتصدير النفط العربي وعدم استخدامه كسلاح في أي حرب عربية إسرائيلية قادمة وفي هذا الإطار يتوقع أصحاب هذا الرأي تفكيكا سريعا لدول الخليج كالكويت والإمارات وقطر والبحرين وتشكيلها بأغلبية شيعية تحمل نفس الولاء لطهران
( نسئل الله الا يحدث هذا ويفيق اخوتنا من غيبتهم )
وواشنطن وهي خارج منظومة الصراع العربي الإسرائيلي ولتحقيق هذا الانقلاب الزلزال، كان لابد أن يقع تحت راية الرعب النووي، القنبلة الإيرانية إذ يتم تصنيعها بأيد أمريكية وفقا لاتفاق سبق دخول القوات الأمريكية للعراق وتضمن انتشار أكثر من 60 ألفا من رجال الحرس الثوري الإيراني والاستخبارات الإيرانية إلي العراق والتي نجحت بمساعدة الشيعة في اختراق مفاصل الدولة العراقية والحصول علي خطط الجيش العراقي وتمكنت بعد الغزو من القبض علي صدام حسين وعدد من القادة العراقيين وتسليمهم للمخابرات الأمريكية واتفق الطرفان الأمريكي والإيراني علي حرية الحركة والتنسيق داخل العراق لتحقيق أهداف غير متعارضة ومتقاطعة وأغلقت البلاد تماما علي أي تواجد عربي وفي إشارات واضحة الدلالة لهذا التعاون المبكر جاء انفراد الإذاعة الإيرانية بخبر القبض علي صدام وتحذيرات الأسطول الإيراني للسفن الاسترالية والأمريكية من تعرضها لتفجيرات بواسطة الأسطول العراقي وهو ما اسهم في إلقاء القبض علي سفن عراقية محملة بأكثر من خمسمائة كيلو متفجرات وكانت ضمن خمس سفن تستعد لتنفيذ عملياتها ضد الأساطيل الغربية في بداية الغزو وقد نشرت المعلومات في الصحف الاسترالية وضمن الإشارات أيضا أن واشنطن لم توجه أي اتهام لإيران بتسريب مقاتلين علي الحدود في حين أن هذا الاتهام لم يتوقف ضد سوريا منذ البداية وحتي الآن.
2 قيام إيران بتنفيذ أكبر عملية اعتقال ضد عناصر القاعدة لصالح الولايات المتحدة حيث تطابقت المصلحة الإيرانية في إنهاء حكم نظام طالبان السني المتشدد لأفغانستان مع رغبة واشنطن في التخلص من عدو أساسي يقوم بضربها في العمق كما حدث في الحادي عشر من سبتمبر 2001 لبرجي التجارة في نيويورك وفي هذا الإطار يمكن تفسير إلقاء طهران القبض علي خمسمائة من عناصر القاعدة من بينهم عماد مغنية وسيف العدل والسماح للمخابرات الأمريكية باستجوابهما وربما نقلهما إلي سجون أمريكية وفي إطار البراجماتية الإيرانية تم مقايضة هذا التعاون الكبير بصفقة أكبر تقضي بالسماح للبرنامج النووي خاصة أن هذا السلاح فعليا لا يشكل أي تهديد للولايات المتحدة حيث يتطلب استخدامه ضدها تكنولوجيا دقيقة لا تملكها إيران ولا ضد إسرائيل لأن استخدامه ضدها يعني أيضا تدمير كل الفلسطينيين علي أرض فلسطين، كما أن تجربة القنبلة الباكستانية.. قد أثبتت إمكانية تحجيم وحصار السلاح النووي بل وإحالته إلي وسيلة استنزاف دائم حيث تقوم اسلام أباد بإنفاق ملايين الدولارات سنويا لملاحقة العملاء والجواسيس من الهند وإسرائيل الذين يستهدفون منشآتها النووية، إضافة إلي إلقاء عدد من الصواريخ إلي جوار المفعلات النووية في إشارة أمريكية إلي إمكانية التخلص من باكستان تماما عن طريق تدمير سلاحها النووي، القنبلة الإيرانية إذن لاتشكل أي تهديد لواشنطن أو إسرائيل ولكنها تردع العرب وتعيد تشكيل أهم منطقة في العالم وفقا لشروط أمريكية.
وكما قالت كونداليزا رايس لم تفاجأ واشنطن بما حدث في محطة 'تاتانز' الإيرانية وانهم يتوقعون صناعة أول قنبلة إيرانية بعد خمسة عشر شهرا من الآن وقد نجحت واشنطن وطهران في تضليل العرب بخطة خداع كبري تضمنت إشعال حروب كلامية بين البلدين حول البرنامج النووي الإيراني لم ولن تتحرك أبدا نحو خطوات عسكرية ضد الجمهوردية الإسلامية لأن السيناريو يتضمن الصبر حتي إعلان الوصول إلي التصنيع النووي حيث لا رجعة ،وإمعانا في التضليل ثم تسريب تقرير 'سيمور هيرش' في نيويوركر عن استعداد أمريكا لضرب إيران بصواريخ نووية مع العلم باستحالة هذا لأنه يعني ببساطة القضاء علي 60 % من نفط العالم وبالتالي القضاء علي النهضة الصناعية الأمريكية الأوربية تماما.
وكما يقول اللواء حسام سويلم فإن ضربة نووية لإيران لا يعني القضاء عليها فقط ولكن القضاء علي 35 مليونا آخرين ما بين قتيل ومصاب بالسرطان في دول الجوار العربي وفي أفغانستان وباكستان.
ويبقي أن القنبلة الإيرانية قد وضعت العرب بين فكي إمبراطورية فارسية قادمة ودولة صهيونية قائمة وتحرك أمريكي له مطلق الحرية في إعادة فك وتركيب جميع الدول العربية وفقا لأجندة إسرائيلية وأمريكية قد تتضمن إلغاء مذاهب وأعراق وحدود ودول من خارطتها وقد تتضمن أيضا خلال الأشهر القادمة إعلان القبض علي أسامة بن لادن وأيمن الظواهري اللذين يحتمل أن تكون طهران قد اعتقلتهما بالفعل
م.ن.ق.و.ل

said454
21-04-2006, 07:34 PM
حقيقة الامر نظام الملالي المجوسي اتى للوجود برعايه فرنسيه امريكيه بعد ان تخلو عن عميلهم القديم شاه ايران

وتنصيب الملالي اللذين ادو دورهم ولازالو يؤدونه في خلق ازمات متعدده في المنطقه لازال يستفيد منها الجانب الامريكي

فعلاقة ايران مع امريكا عداء في العلن وصداقه في السر

لذلك

لا وجود لحرب قادمه بين امريكا وايران وكل مايحدث للاستهلاك الاعلامي فقط

ماشالله عليك والله إنك جبتها . هذه هي الحقيقة الغائبة عن الكثيرين

ســـــ ممتاز ـــهم
22-04-2006, 01:29 AM
لن ادخل في جدل عقيم ، ولنعود للموضوع ......

بعد اشهر قليلة سوف يعود طرفي النزاع الى طاولة المفاوضات ، وسوف تستقر المنطقة مما يؤدي

الى استقرار الحالة النفسية وبالتالي سوف ترتفع البورصات الخليجية .

هذا والعلم عند الله

الصقر الجريح
22-04-2006, 10:38 AM
بصراحه إذا كان تصريحات فقط عملت كل هذي الربشه فالله يعين إذا لا سمح الله صارت حرب والله يبعد الحروب وشرها عن أخوانا