المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‘‘‘‘,,,, رحـيــل إنـســان ,,,,‘‘‘‘

Live
30-01-2011, 06:10 PM
هل انهدمت حياتك برحيل انسان...؟؟!

هل تحطمت آمالك وطموحاتك في رحيله...؟؟!

هل هذا الانسان احد اقاربك ام حبيبك ام صديقك...؟؟!

هل شعٌرت بالتشاؤوم بعد فقدانه...؟؟!

ماهو سبب رحيله...؟؟!

هل سبب رحيله هو الموت ام السفر...؟؟!

ام انه تغيّر فجأة واصبح تعامُله معك ليس كما كان في سابق عهدكم...؟؟!

هنا احبائي اود ان اقول لكم شيئا ,,

ان الانسان مخلوق اجتماعي متآلف ويحب الالفه والصداقه وتكوين العلاقات ,,

وتختلف سواء كانت علاقات قويه او علاقات عابره ضعيفه ,,

فأقوى العلاقات هي علاقة الصداقه ,,

والصديق هنا اعزائي هو ذلك الانسان الذي نـضحي من اجله ,,

ومن اجل سعادته وهو الذي نضع فيه ثقتنا ونستأمنه علي كل شي غالي ,,

وهو الذي لا تطيب حياتنا الا بُقربه ,,

وهو المكان الامين الذي نضع فيه اسرارنا وهمومنا ,,

هل فكرت يوما عندما يرحل صديقك لاي سبب من الاسباب ماذا ستفعل بعد رحيله...؟؟!!

هل ستبكي وهل البكاء يُرجع مافقدته هل بالبكاء سيعود صديقك الذي رحل...؟!!

لم اقول لا تحب ولم اقول لا تصادق...!!

ولكني اقول ....

من اجلك ومن اجل عينك وقلبك لا تعلق آمالك بشخص ,,

تعوّد ان تعيش حياتك بأي ظرفٍ كان ومع أي شخص ولا تدع حياتك تتوقف ,,

فما اصعب ان تتعلق بإنسان لا يريدك ،،

شعورٍ مؤلم للغايه ان تحب انسان وفي المقابل ,,

لايبالي بشعورك تجاهه احساس غايه في الألم ,,

هنا اٌنصحك عزيزي القارئ ,,

فقط تعلق بمن لا ينام ,,

تعلق بمن لا يموت ,,

تعلق بمن يرزقك ,,

تعلق بمن يحبك من اجلك لا طمعا في شي ,,

هل تدري من هو !!

هو الله مااخذ منك الا ليعطيك !!

تعلق بالله فهو لا يخيّب ظن عبده فيه !!

ضع ثقتك في الله وحده لا تعلقها في شخص من الممكن ان يرحل عنك في اي لحظه !!

فتأكد أن الله سيكون معك دائماً

basma222
30-01-2011, 06:42 PM
فراق أبوي
الجرح اللى في قلبي من سنين.. كنت اخبئه عن أقرب الناس لي كنت أتظاهر بالفرح و الحزن يملأ قلبي لفراق أغلى أنسان عندي الرجل الحنون الطيب والعطوف والكريم والحبيب صاحب العطاء و الخير..
فراق أبوي صعب علي .. ما قصرت في حق ابوي فقد تركت دراستي و ضحيت بمستقبلي لأجله و سافرت معه رحلة العلاج التي استمرت سنتان و أنا وحيده في الغربه و كنت اتمنى أن يرجع معي و لكن القدر خطفه مني و مات ابي على يدي و انا استنجد بالاطباء في منتصف الليل بين ممرات المستشفي و لكنني لم استطع أنقاذه و رجعت بجثمان ابي الى قطر وانا أحمل في قلبي الحزن و الالم لفراقه من ذلك اليوم لا استطيع ان انسى منظر أبي و هو ميت بين يدي

العضو العتيج
30-01-2011, 06:45 PM
فراق أبوي
الجرح اللى في قلبي من سنين.. كنت اخبئه عن أقرب الناس لي كنت أتظاهر بالفرح و الحزن يملأ قلبي لفراق أغلى أنسان عندي الرجل الحنون الطيب والعطوف والكريم والحبيب صاحب العطاء و الخير..
فراق أبوي صعب علي .. ما قصرت في حق ابوي فقد تركت دراستي و ضحيت بمستقبلي لأجله و سافرت معه رحلة العلاج التي استمرت سنتان و أنا وحيده في الغربه و كنت اتمنى أن يرجع معي و لكن القدر خطفه مني و مات ابي على يدي و انا استنجد بالاطباء في منتصف الليل بين ممرات المستشفي و لكنني لم استطع أنقاذه و رجعت بجثمان ابي الى قطر وانا أحمل في قلبي الحزن و الالم لفراقه من ذلك اليوم لا استطيع ان انسى منظر أبي و هو ميت بين يدي

صج كلامج يعور القلب,,,,,

chloe
30-01-2011, 08:37 PM
الانسان بطبيعة الأحوال معرض للفراق ولكن الغصة في فراق أبوي كسرني كان لي الابو والاخو والصديق وكل شي في هالدنيا بس القدر كان اسرع في أخذه منا ومات من فترة قريبة وانا اللي حضرت وفاته وشفته وقت طلعة الروح وهالصورة ماتفارق خيالي مطبوعة في ذاكرتي وتمنيت الف مرة اني ماعشتها الله لايوريها لاحد راح أبوي عن هاذي الدنيا بس وجوده معاي في كل لحظة فرح كانت او حزن وماقول الا رحمة الله عليك يالغالي وعلى جميع موتى المسلمين

نوفا91
30-01-2011, 08:50 PM
:( :(

الحياة الخالدة
30-01-2011, 10:51 PM
من اجلك ومن اجل عينك وقلبك لا تعلق آمالك بشخص ,,

تعوّد ان تعيش حياتك بأي ظرفٍ كان ومع أي شخص ولا تدع حياتك تتوقف ,,

فما اصعب ان تتعلق بإنسان لا يريدك ،،

شعورٍ مؤلم للغايه ان تحب انسان وفي المقابل ,,

لايبالي بشعورك تجاهه احساس غايه في الألم ,,

مفاتيح القلوب .. بيد من يملكها .. عز و جل
و ليست بأيدينا .. نفتح قلوبنا لمن نشاء .. و نغلقها عمن نشاء ..
هناك من يدخلها رغماً عنك .. و دون استئذان ..
يدخلها بل يقتحمها مرتدياً قناع الطهر و البراءة ..
بينما يخبئ بين ظهرانيه ما الله أعلم به ..

اللهم لا تعلق قلوبنا بما ليس لنا ..
اللهم لا تعلق قلوبنا إلا بك ..

جزاك الله خير .. Live

Live
30-01-2011, 11:26 PM
فراق أبوي

قصة مؤثرة و محزنة وأثرت فيني فعلاً

بر الوالدين
هو الإحسان إليهما، وطاعتهما، وفعل الخيرات لهما، وقد جعل الله للوالدين منزلة عظيمة لا تعدلها منزلة، فجعل برهما والإحسان إليهما والعمل على رضاهما فرض عظيم، وذكره بعد الأمر بعبادته،
فقال جلَّ شأنه: {وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا} [الإسراء: 23].

فأبشري يا أختي basma222
فما فعلتيه أنتي يندرج تحت بر الوالدين

بر الوالدين بعد موتهما:
فالمسلم يبر والديه في حياتهما، ويبرهما بعد موتهما؛ بأن يدعو لهما بالرحمة والمغفرة، وينَفِّذَ عهدهما، ويكرمَ أصدقاءهما.

يحكي أن رجلا من بني سلمة جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، هل بقي من بر أبوي شيء أبرُّهما به من بعد موتهما؟
قال: (نعم. الصلاة عليهما (الدعاء)، والاستغفار لهما، وإيفاءٌ بعهودهما من بعد موتهما، وإكرام صديقهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما)
[ابن ماجه].

وحثَّ الله كلَّ مسلم على الإكثار من الدعاء لوالديه في معظم الأوقات،
فقال: {ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب} [إبراهيم: 41]،
وقال: {رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات}[نوح: 28].

فأكثري الدعاء

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته .. اللهم آمين

تغلبية
31-01-2011, 12:47 AM
دائمـــاً .. ما أسترجع قول سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه خوفـــاً أن لا أصـــاب به :

أَحْبِبْ حَبِيبَكَ هَوْناً مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ بَغِيضَكَ يَوْماً مَا،

وَأَبْغِضْ بَغِيضَكَ هَوْناً مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ حَبِيبَكَ يَوْماً مَا!

وأتـــــوق لعشـــق.. رابعــــة العدويـــة الالهـــي .. لعل القلب يسمــــو بذلك ســـاعةً قبل الممـــات ..

فإنه الفــــوز ورب الكعبــــــة !

Live
31-01-2011, 12:04 PM
الانسان بطبيعة الأحوال معرض للفراق ولكن الغصة في فراق أبوي كسرني كان لي الابو والاخو والصديق وكل شي في هالدنيا بس القدر كان اسرع في أخذه منا ومات من فترة قريبة وانا اللي حضرت وفاته وشفته وقت طلعة الروح وهالصورة ماتفارق خيالي مطبوعة في ذاكرتي وتمنيت الف مرة اني ماعشتها الله لايوريها لاحد راح أبوي عن هاذي الدنيا بس وجوده معاي في كل لحظة فرح كانت او حزن وماقول الا رحمة الله عليك يالغالي وعلى جميع موتى المسلمين

حثَّ الله كلَّ مسلم على الإكثار من الدعاء لوالديه في معظم الأوقات،
فقال: {ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب} [إبراهيم: 41]،
وقال: {رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات}[نوح: 28].

فأكثري من الدعاء

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..

اللهم آمين ..

Doha Sun
31-01-2011, 12:40 PM
فرقا الوالدة ( رحمت الله عليها ) حسيت بموتها انكسرت نصين فقدت الحنان والامان وفقدت الصدر الحنون كان في خاطري تفرح معاي بوظيفتي لكن موتها كان اسرع ( انا لله وانا اليه راجعون )!!

Live
31-01-2011, 01:08 PM
صج كلامج يعور القلب,,,,,

صدقت يا أخوي كلامها فعلاً يعور القلب