المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ووووين حشمة الأجانب بالمجمعااااااات

صعبة وصوفه
02-02-2011, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أمس كنت بالستي سنتر وأول مادخلت شفت بنتين لبسهم جدا فاضح لابسين شورتات قصيرة جدا ويمشون عااااادي ولا كأنه في شي.. طبعا أنا ما استحملت المنظر وعلى طول رحت ونبهتهم وقلتلهم ترى أنتم بدولة مسلمة يعني لازم تلبسون محتشم ولازم تحترمونا، البنت أنصدمت من كلامي وكان واضح من ملامحها بس بعدين أعتذروا وقالوا أسفين إحنا لابسين هاللبس لانه تونا كنا طالعين من نادي التدريب.
البنتين أظنهم أنجليزيات وأعمارهم صغيرة (10-12 سنة؟).

سؤالي اللحين:

1) هل توجد قوانين واضحة وصارمة لكل الوافدين تجبرهم على اللتزام بالحشمة في الأماكن العامة؟ لأنه بصراحة البنت كانت مصدووومة من كلامي وكأنها أول مرة بحياتها تسمع شي أسمه حشمة.

2) إذا لم تكن هناك إستجابة من الشخص اللي تنبهه هل توجد هيئة او مؤسسة يلجأ لها المواطن (أو المقيم الملتزم بدينه) لأخذ الأجراءات القانونية اللازمة عشان يكون عبرة لغيره؟؟

3) إذا كنتم في مكاني هل ستبادرون بتنبيه اللي تصادفونهم سواء من لبس أو تصرف غير لائق والا راح تقولون مالنا خص؟؟

بإنتظار أرائكم

لافوشيا
02-02-2011, 12:25 AM
الله لايبارك فيهم هذول الاجانب والفلبينيات

الأصيلة
02-02-2011, 12:28 AM
أما أنا في اللاند مارك شفت لابسه ها اللبس وحده فوق الـ 25 سنة
وتألمت والله وما عرفت اشلون أتصرف...

بدون
02-02-2011, 12:37 AM

أمس كنت بالستي سنتر وأول مادخلت شفت بنتين لبسهم جدا فاضح لابسين شورتات قصيرة جدا ويمشون عااااادي ولا كأنه في شي.. طبعا أنا ما استحملت المنظر وعلى طول رحت ونبهتهم وقلتلهم ترى أنتم بدولة مسلمة يعني لازم تلبسون محتشم ولازم تحترمونا، البنت أنصدمت من كلامي وكان واضح من ملامحها بس بعدين أعتذروا وقالوا أسفين إحنا لابسين هاللبس لانه تونا كنا طالعين من نادي التدريب.

سؤالي اللحين:

1) هل توجد قوانين واضحة وصارمة لكل الوافدين تجبرهم على اللتزام بالحشمة في الأماكن العامة؟ لأنه بصراحة البنت كانت مصدووومة من كلامي وكأنها أول مرة بحياتها تسمع شي أسمه حشمة.

2) إذا لم تكن هناك إستجابة من الشخص اللي تنبهه هل توجد هيئة او مؤسسة يلجأ لها المواطن (أو المقيم الملتزم بدينه) لأخذ الأجراءات القانونية اللازمة عشان يكون عبرة لغيره؟؟

3) إذا كنتم في مكاني هل ستبادرون بتنبيه اللي تصادفونهم سواء من لبس أو تصرف غير لائق والا راح تقولون مالنا خص؟؟

بإنتظار أرائكم

جزاك الله خير و طرح البركة فيك و في ذريتك

بالنسبة لي إذا الاوضع يسمح أنصح بس إذا الوضع ما يسمح نبتعد و ننبه المسئولين إذا كانوا موجودين! بس بالعادة ما نشوف ألا السكيوريتية اللي ما يهشون و لا ينشون !

صعبة وصوفه
02-02-2011, 12:39 AM
الله لايبارك فيهم هذول الاجانب والفلبينيات
اي والله حسبي الله عليهم

أما أنا في اللاند مارك شفت لابسه ها اللبس وحده فوق الـ 25 سنة
وتألمت والله وما عرفت اشلون أتصرف...
أختي المفروض كلمتيها حتى لو ب(كلمة وحده) يمكن تأثر عليها وتكونين وضعتي بصمة ايجابية.. مايصير نتغرب واحنا ببلادنا
الله يجزاج خير على الشعور بالألم فهو اضعف الايمان، المصيبة لما الواحد مايكون عنده غيرة على دينه

بوحارب
02-02-2011, 12:46 AM
بعضهم شغالات على الدعارة وهالسوالف الخايسة فلازم يلبسون هالملابس

ومن امن العقوبة اساء الأدب

ماعندنا قوانين صارمة المشكلة !!

صعبة وصوفه
02-02-2011, 12:55 AM
جزاك الله خير و طرح البركة فيك و في ذريتك

بالنسبة لي إذا الاوضع يسمح أنصح بس إذا الوضع ما يسمح نبتعد و ننبه المسئولين إذا كانوا موجودين! بس بالعادة ما نشوف ألا السكيوريتية اللي ما يهشون و لا ينشون !

ويجزاك بمثل اخوي، تسلم على الدعوة الطيبة

اخوي ممكن توضح شلون الوضع يسمح او مايسمح؟؟؟
بالنسبة للمسئولين أنا نفسك أوجه السؤال لمن لديه درايه بالموضوع، حق من نلجأ لرفع الشكوى؟؟؟*

الحياة الخالدة
02-02-2011, 12:56 AM
البنت أنصدمت من كلامي وكان واضح من ملامحها بس بعدين أعتذروا وقالوا أسفين إحنا لابسين هاللبس لانه تونا كنا طالعين من نادي التدريب.

سؤالي اللحين:

بإنتظار أرائكم

جزاكِ الله خير لغيرتك يا أختي العزيزة .. و الله يكثر من أمثالكِ ..

بس يعني انتي مقتنعة انهم منصدمين .. أو أول مرة يسمعون بشي اسمه حشمة !!!
ليش هم ما يشوفون أهل البلد المحافظين شنو يلبسون ..
و الله في بعضهم عارفين .. و يلبسون اللبس الكاشف بالعمد ..

عموماً .. أحييكِ لجرأتكِ في الحديث إليهن و تنبيههن .. و يمكن استجابوا لكِ لصغر السن ..
بس لو كانوا أكبر الواحد فينا ما يتوقع شنو ممكن يكون رد الفعل ..

صعبة وصوفه
02-02-2011, 12:58 AM

ومن امن العقوبة اساء الأدب

ماعندنا قوانين صارمة المشكلة !!

معقووووولة مافي قوانين..!!! :eek5:
يعني عادي احد يقولي بكرة مو من حقج تكلمين لانه مافي قانون يمنعني..!!! :(

الأصيلة
02-02-2011, 01:00 AM
اي والله حسبي الله عليهم

أختي المفروض كلمتيها حتى لو ب(كلمة وحده) يمكن تأثر عليها وتكونين وضعتي بصمة ايجابية.. مايصير نتغرب واحنا ببلادنا
الله يجزاج خير على الشعور بالألم فهو اضعف الايمان، المصيبة لما الواحد مايكون عنده غيرة على دينه

وين أكلمها وهي ماشية بسرعة ومخالفتني في السير
والسماعات بإذنها...
صعب جدا ألحقها وأوقفها ...
لوكانت في محل واقفه كان بكل سهولة آخذ وأعطي معاها...

MS.
02-02-2011, 01:00 AM
جزاج ربي كل خير أختي

بس ممكن هالاجانب يكونون غير مسلمات أو بالاصح هذا ما تربوا عليه ..
((لكم دينكم ولي دين))
هم المفروض يحترمون المكان اللي هم فيه من دين و عادات وتقاليد ..لكن اذا احنا قلنا لهم ان هاي دوله مسلمه أحترموها وتستروا .. يمكن يسمعون ويمكن لا وممكن حتى لو كانوا بنات حرام يقولون ان انتي تهجمتي عليهم بكلامج لهم ..
خلي نفسك أنتي بمكانهم رحتي دوله أجنبيه وجاوا قالوا لك أنتي بدوله أجنبيه أحترمينا ولا تلبسين عبايتك ...!! أو قالوا لا تلبسين حجابك ...!!
هل راح تسمعين لهم...!!!

وبالنسبه للقوانين ..هناك قوانين في جميع الدول بلبس اللبس الساتر سواء شورت أو بدي حفر .. ولكن بدون تحديد نوع اللبس غير انه لبس خارجي

.. وكثيرا مانرى غير الاجانب ليس بالضروره يلبسون الشورت ولكن يكون لبسهم شاااااف وضيق فهل هذا يعتبر ستر!!!!

اسأل الله الهدايه والايمان للجميع

الدبلوماسيـه
02-02-2011, 01:03 AM
جزاك الله خير على طرح الموضوع..

كنت ناويه اكتب عن مووقف بس بعدين ترددت.. الا وهو أني امس كنت طالعه من الستي..

من الباب الي جنب gnc ..

على الحواجز الاسمنت ..قاعدين واحد و وحده من جنسيه عربيه ..هي لاويه على ذراعه ومتسنده على كتفه وهو يدخن..بغض النظر هي مرته ولا اخته >>بس شكلهم كلش كلش ماله داعي..ماخذين راحتهم..

والله هالاجانب لاعبين لعبتهم =( لاحول ولاقوه الا بالله

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:08 AM
جزاك الله خير لغيرتك ياخوي .. و الله يكثر من أمثالك ..

بس يعني انت مقتنع انهم منصدمين .. أو أول مرة يسمعون بشي اسمه حشمة !!!
ليش هم ما يشوفون أهل البلد المحافظين شنو يلبسون ..
و الله في بعضهم عارفين .. و يلبسون اللبس الكاشف بالعمد ..

عموماً .. أحييك لجرأتك في الحديث إليهن و تنبيههن .. و يمكن استجابوا لك لصغر السن ..
بس لو كانوا أكبر الواحد فينا ما يتوقع شنو ممكن يكون رد الفعل ..

والله ياخوي الصدمه كانت واضحة يمكن تكون لانه اول مرة احد يكلمها بهالخصوص او لانها ماتعرف قوانين البلد، انا مب عارفة ليش عشان كذا سألت بالبداية هل في توجيهات خاصة للوافدين من دول اجنبية؟؟

تبيهي لهن هذا واجب على كل مواطن ومواطنة،
بخصوص اذا كانوا كبار و تعدوا بالكلام (أتمنى يكون في قانون واضح بالبلد يضمن لي حقي، بانتظار أصحاب الخبرة؟؟)

وتسلم اخوي

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:13 AM
والسماعات بإذنها...

الله يجزاج خير ويكثر من أمثالج

aaa1234
02-02-2011, 01:17 AM
جزاج الله خير

هبوب الكوس
02-02-2011, 01:21 AM
الله يستر علينه وعلى المسلمين جميعاً

لا حياة لمن تنادي

مهما انقول عن هذي التصرفات الغير محترمه

كأنك تأذن في خرابه

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:26 AM
جزاج ربي كل خير أختي

بس ممكن هالاجانب يكونون غير مسلمات أو بالاصح هذا ما تربوا عليه ..
((لكم دينكم ولي دين))
هم المفروض يحترمون المكان اللي هم فيه من دين و عادات وتقاليد ..لكن اذا احنا قلنا لهم ان هاي دوله مسلمه أحترموها وتستروا .. يمكن يسمعون ويمكن لا وممكن حتى لو كانوا بنات حرام يقولون ان انتي تهجمتي عليهم بكلامج لهم ..
خلي نفسك أنتي بمكانهم رحتي دوله أجنبيه وجاوا قالوا لك أنتي بدوله أجنبيه أحترمينا ولا تلبسين عبايتك ...!! أو قالوا لا تلبسين حجابك ...!!
هل راح تسمعين لهم...!!!

وبالنسبه للقوانين ..هناك قوانين في جميع الدول بلبس اللبس الساتر سواء شورت أو بدي حفر .. ولكن بدون تحديد نوع اللبس غير انه لبس خارجي

.. وكثيرا مانرى غير الاجانب ليس بالضروره يلبسون الشورت ولكن يكون لبسهم شاااااف وضيق فهل هذا يعتبر ستر!!!!

اسأل الله الهدايه والايمان للجميع

ويجزاج بمثل أختي الغالية
بخصوص المقارنة اذا كنت في بلادهم او كانوا ببلادي ردي باختصار انه ديننا على حق ودينهم على باطل، بعدين أنا ماتهجمت كان التنبيه بأسلوب هادي ومهذب بدليل أنهم تأسفوا لي بالأخير،
مشكورة على المعلومة بخصوص قوانين العامة لكل الدول، بس ياليت لو أحد يوعيينا بخصوص قانون اللباس العام بقطر عشان ماحد يكون له حجة علينا

وتسلمين أختي

<اضرب واشرد>
02-02-2011, 01:31 AM
والسماعات بإذنها...

من أساليب انكار المنكر .. أني أبين انزعاجي بمعالم وجهي ونظراتي ، يعني تناظرينها وتناظرين ملابسها وتكشرين.

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:34 AM
جزاك الله خير على طرح الموضوع..

كنت ناويه اكتب عن مووقف بس بعدين ترددت.. الا وهو أني امس كنت طالعه من الستي..

من الباب الي جنب gnc ..

على الحواجز الاسمنت ..قاعدين واحد و وحده من جنسيه عربيه ..هي لاويه على ذراعه ومتسنده على كتفه وهو يدخن..بغض النظر هي مرته ولا اخته >>بس شكلهم كلش كلش ماله داعي..ماخذين راحتهم..

والله هالاجانب لاعبين لعبتهم =( لاحول ولاقوه الا بالله

لا حول ولاقوة الا بالله
والله انه اااااررررتفع ضغطي... والله قهرررر
وووينكم يالهيئة نبيكم اليوووم قبل بكرة تكفووون بردوا حرتناااا.. :anger1:
:anger1:

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:35 AM
جزاج الله خير

ويجزاك بمثل يارب

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:46 AM
الله يستر علينه وعلى المسلمين جميعاً

لا حياة لمن تنادي

مهما انقول عن هذي التصرفات الغير محترمه

كأنك تأذن في خرابه

لا ان شالله اخوي في حياة وفي استجابة
لا ننسى انه انكار المنكر مش مرمية على عاتق أشخاص بعينهم بل هو واجب على كل مسلم كل حسب استطاعته وراح يسئل عنها يوم القيامة

الله يحفظ بلادنا من كل شر

صعبة وصوفه
02-02-2011, 01:48 AM
من أساليب انكار المنكر .. أني أبين انزعاجي بمعالم وجهي ونظراتي ، يعني تناظرينها وتناظرين ملابسها وتكشرين.

جزاك الله خير على النصيحة

باسكن روبنز
02-02-2011, 02:17 AM
آول ماقريت العنـوآآن جآ ع بـآلي شي ،

خل (بعض) القطريـآآت يحتشـمون عـدل بالآول ،

وعقب خل نشــووف هالآجآآنـب ،:)

ع الآقــل هالآجنبـي لبسه جذي من صغـره وكآفــر ماينشـره عليـه ،

بس القهر في بنـت بـلآآدي وهي رآصـه العبـآآه وتآرسه الويه فودر ومكيـآج كآنها مهـرج ،

حســرره عليكم يا بنـآآت ديرتـي (أرجع وآقول البعـض وصآرو آغلبيـه للآسف) ،

باسكن روبنز
02-02-2011, 02:23 AM
~Optimistic~
+
الاصيلة

آعجبتني غيرررتكم وآنتو الـ2 ع رآســـي من فــووق ،:)

صعبة وصوفه
02-02-2011, 02:45 AM

بس القهر في بنـت بـلآآدي وهي رآصـه العبـآآه وتآرسه الويه فودر ومكيـآج كآنها مهـرج ،

صحيح انه في بعض المتبرجات (بس لبسهم مب فاضح) هالفئة ينقصهم النصح الطيب والدعوة بالهداية، (ارجو عدم الخروج عن الموضوع)،

بالنسبة للاجني دام انه في بلادنا ينشره عليه ونص، يلبس اللي يعجبه في بيته وبلاده بس دام أنه في بلادنا يحشم نفسه او يقضب اول طيارة اذا مب عاجبه.. ياجماعة مايصير تدورون لهم الاعذار، حنا مسلمين مايصير نخليهم على راحتهم..!!

~optimistic~*
+
الاصيلة

آعجبتني غيرررتكم وآنتو الـ2 * ع رآســـي من فــووق ،:)
سلامة راسك اخوي
وتسلم ع المرور

باسكن روبنز
02-02-2011, 03:05 AM
ماحطيت للآجآنـب الآعـذآآر ،

بس حبيت آنـوه لـج الفـررق مابين الآثنين هذآ وآحنـآ في دولـه مسـلمه ،

فمـآآن الله ،

alsubaiai
02-02-2011, 07:43 AM
ضاعت الحشمه

chillis
02-02-2011, 07:47 AM
احتشام مين والناس نايمين ماعاد في حشمه

بو خليفه 123
02-02-2011, 07:58 AM
أخي المتفائل بصراحه احييك على خطوتك الجريئه و هذا ان دل , دل على تواجد الاجوديين امثالك ..

للاجابه على اسألتك :

هناك ملصقات على كل مدخل بالمجمعات التجاريه تدعو الى التستر واللبس المحتشم و لكن لا حياة لمن تنادي .

و ايضاً في فتره من الفترات كان هناك امن بالمجمعات مختص بملاحقة من هو ليس محتشم بلبسه سواءً رجل او امرأه من الوافدين و يدعوهم الى التوعيه و مغادرة المكان مباشره . لكن اتوقع ان هذا القسم او هذا القانون اغتسل مع الامطار ..

http://alfaris.net/up/64/alfaris_net_1296622600.jpg (http://alfaris.net/up/64/alfaris_net_1296622600.jpg)

امتنع عن المبادره بتنبيهم لأسباب و اهمها هو ردة الفعل و خصوصاً اذا كنت بصحبة اسرتي فـ لذلك اذا بادرت بالنصيحه معناته لازم اتوقع اي نوع من انواع الردود سواءً كانت محرجه او قليلة ادب او مهذبه ربما . و لكن اذا تعدى الخط الاحمر سوف ابادر بالاتصال بالفزعه "و ما ادراك ما الفزعه"

الصريحه
02-02-2011, 07:59 AM
جزاك الله خير على تنبيهم
صراحه اوقات اشوف ومااتكلم

boamir
02-02-2011, 08:51 AM
اول شي الله يجزاج خيير على التنبيه
والله يكثر من امثالج

وانا عن نفسي اشوف الانجليز يسمعون الكلام وخصوصا الامريكان

وبعطيج امثله قبل اول ماخلصت الثانويه اشتغلت فتره بالسياحه وطبعا كنت اشوف انواع الناس
وكانو يسئلون عن عاداتنا وتقاليدنا حتى اتذكر مره واحد منهم كان يبي يشتري ثوب وغتره وعقال عشان التصوير
وسألني عادي هني نلبس نفسكم ولا ماتحبون هالشي ؟ قلت له عادي دام إنك تبيه حق تصوير

واتذكر مره رحت صوب الامكان إلي يسكنون فيها حصلت لوحه مكتوب عليها عن شهر رمضان
ممنوع الأكل في الأماكن العامه وممنوع اللبس القصير وحتى اليدين لازم تكون متغطيه كامله الرجال والنساء وممنوع التدخين في الأماكن العامه ووايد اشياء احتراما لأهل البلد

عشان جذي ماإستغربت لما قلتي لي إنه البنتين إنصدموا لأنهم ممكن كانوا مايعرفون

واتذكر مره واحد من الشباب شغال بمرور سوق واقف وقال لنا جاو ناس عنده واشتكوا إنه في وحده لابسه لبس غير محتشم ويقول كلمت الضابط وراح كلمها إنه الناس مايحبون يشوفون هاللبس يقول على طول إعتذرت وراحت وشرت شاال وغطت نفسها

وفي النهايه احب اذكر بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
يقول النبي صلى الله عليه وسلم " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" متفق عليه

والله يحفظ هالبلد
وتقبلي تحيااتي

شيخ القبيلة
02-02-2011, 09:53 AM

سؤالي اللحين:

بإنتظار أرائكم

اختي جزاج الله خير على غيرتج على الدين بس اذا شفتي هالمناظر مرة ثانية تقدرين تتصلين حق شرطة العضيد وهم بيجون وبيسنعونهم لانهم مختصين بهالاشكال .

طموح2020
02-02-2011, 11:11 AM
انا اشوف المشكله العظمى
من القطريات ولبسهم اللا اخلاقي
احنا سمحنا لبناتنا وخواتنا بالشيء
ليش نرضا على انفسنا ولا نرضا بالاجانب
اين الرادع ومن المسؤول عن هذا

بنت صقار
02-02-2011, 11:39 AM
اختي جزاج الله خير على غيرتج على الدين بس اذا شفتي هالمناظر مرة ثانية تقدرين تتصلين حق شرطة العضيد وهم بيجون وبيسنعونهم لانهم مختصين بهالاشكال .
الله يعافيك..اخي الكريم.. لايوجد شيء اسمه العضيد الا في مخيلاتنا الخصبهتعبنا واحنا نتصل ونستنج بس هم على بلاطه يبغون يسكتونا من نكثر مانحن ونستنكر..واللي صار له موقف مع العضيد يتحفنا..بافعالهم:telephone:

انا اشوف المشكله العظمى

نوعا ما يمكن..بس رغم تفسخ بعض البنات واهاليهم الا..انهم مايلبسون مثل الاجانب واللبنانيات..من كم يوم في اسباير شفت هناك 3 اجنبيات مع ازواجهم..بس صراحه منتهى القذارة(واستحي اقول اللي شفته واللي صار)

إلا..إذا
02-02-2011, 12:50 PM
المشكله اللغه الانجلش ميييح

بوخالد911
02-02-2011, 12:52 PM
فييه قوانين

بس الظاهر حبر ع ورق

لا تسمن ولا تغني من جووع

بوخالد911
02-02-2011, 12:54 PM

:secret::eek5::eek5::secret:

ping
!!!!!

كازانوفا
02-02-2011, 12:58 PM
للاسف شفت في لافته مكتوب عليها قوانيين للبس المحتشم ومن هالكلام
بس للاسف ما في تطبيق للقانون

يطبق على شي وشي

وجه السعد
02-02-2011, 01:07 PM
ألله يجزاك خير على مافعلت لكن اخي الكريم قد تكون ردة فعلك طيبه لكن لها عواقب اذا الشخص تبلى عليك فنصيحه اذا شفت مثل هالاشكال عليك الاتصال بالجهات المختصه لتأخذ مجراها ( العضيد ) حتى لاتقع تحت المسائلة القانونية

وشكرا

lovely
02-02-2011, 01:09 PM
الله يستر على بلادنا من هالاشكال.....

شيخ القبيلة
02-02-2011, 01:17 PM
الله يعافيك..اخي الكريم.. لايوجد شيء اسمه العضيد الا في مخيلاتنا الخصبهتعبنا واحنا نتصل ونستنج بس هم على بلاطه يبغون يسكتونا من نكثر مانحن ونستنكر..واللي صار له موقف مع العضيد يتحفنا..بافعالهم:telephone:
نوعا ما يمكن..بس رغم تفسخ بعض البنات واهاليهم الا..انهم مايلبسون مثل الاجانب واللبنانيات..من كم يوم في اسباير شفت هناك 3 اجنبيات مع ازواجهم..بس صراحه منتهى القذارة(واستحي اقول اللي شفته واللي صار)

بالعكس العضيد وايد متعاونين
مرة واحد من الجماعة كان يجري في حديقة اسباير يعني كان يتريض وهو يجري شاف وحدة فلبينية نايمة على رجل واحد من الاجانب ويسوون حركات مخلة بالأدب وكانو ورا شجرة وقام الرجال على طول اتصل بالعضيد ودقايق الا وهم عنده هم اول ماشافو العضيد جايين اشردو يعني فيه فايده اختي من العضيد دقاااايق وهم عندج .

intesar
02-02-2011, 01:22 PM
شغل عدل ياريت املك هذه الجراة .. ودي لما اشوف وحده جذيه بعصا وعلى ركبها علشان تتورم وما تكررها
وياريت يمنعون هالاشكال ويلزمونهم بلبس محتشم على الاقل
مثل ماهم مانعينا من النقاب ولا الحجاب ليش ما نعاملهم بالمثل .. لو علي نقبتهم ..خخخخخ
وكما تدين تدان

الكاسر99
02-02-2011, 01:46 PM
ألحين ما أقتصرت على الأجنبيات فقط

قبل كم سنة ماضية مستحيل تشوف قطرية كاشفه وجهها

ألحين حدث ولا حرج بنات من عمر 15 وهم كاشفين الوجهه وملابس خليعه ومكياج كامل وعطر يعني

لا خوف من الله ووعيده ثم ما يستحون من أحد

ماتت الغيره عند بعض الرجال وأنعدمت فيهم الرجولة

وبعض الشباب القطري تشوفه ما تفرق بينه وبين البنت

bos3eed
02-02-2011, 02:47 PM
تذكرت وحده كانت تشتغل معانا وسالتها عن الدوحة, قالت قطر احسن بوايد من عمان (كانت تشتغل هناك قبل) والسبب انها لما تلبس ملابس خفيفه وتطلع اتمشى في المولات والاسواق الناس مايطالعونها وايد (يعني مخليينهم على راحتهم) بس لما كانت في عمان كانوا الناس وخصوصا الحريم يستنكرون عليها ويكلمونها. المشكله عذرها اقبح من الذنب, تقول الجو حار وانا ماقدر استحمل الملابس الثقيله (عياره بس تبي تتفصخ).

الي سويتيه اختي هذا هو الصح, كلنا نعرف اضرار ها التصرفات على المجتمع والي يقول ماتفرق وهم في حالهم واحنا في حالنا غلطان, ترى ذول عايشين معانا ولازم ياثرون علينا مع مرور الوقت, المفروض ان مايكون في احراج هذا حق من حقوقنا وهم يعرفون ها الشي بس الظاهر سكوتنا عنهم خلاهم يعتقدون ان ما عندنا اعتراض على لبسهم.

وفي بعض الاشكال النجسه وخصوصا من الجنسيات العربيه الي فاهمين الطبخه بكبرها وعارفين ان هذا الشي ياذينا ويصرون عليه تحدي وعناد جعل ربي مايوفقهم

الله يستر علينا
اخيرا اقول ان السعادة في طاعة الله, فاذا حاولوا الناس ايذائك بما يغضب الله و كان ايذائك طاعة لله فتلك سعادة لك وشقاء لهم.

صعبة وصوفه
02-02-2011, 03:19 PM
ضاعت الحشمه

احتشام مين والناس نايمين ماعاد في حشمه

سكوتنا على الغلط راح يضاعف من حجم المشكلة..
شكرا ع المرور*

العـوا
02-02-2011, 03:44 PM
في ميزان حسانتج اختي

صعبة وصوفه
02-02-2011, 07:10 PM
أخي المتفائل بصراحه احييك على خطوتك الجريئه و هذا ان دل , دل على تواجد الاجوديين امثالك ..

للاجابه على اسألتك :

هناك ملصقات على كل مدخل بالمجمعات التجاريه تدعو الى التستر واللبس المحتشم و لكن لا حياة لمن تنادي .

و ايضاً في فتره من الفترات كان هناك امن بالمجمعات مختص بملاحقة من هو ليس محتشم بلبسه سواءً رجل او امرأه من الوافدين و يدعوهم الى التوعيه و مغادرة المكان مباشره . لكن اتوقع ان هذا القسم او هذا القانون اغتسل مع الامطار ..

http://alfaris.net/up/64/alfaris_net_1296622600.jpg (http://alfaris.net/up/64/alfaris_net_1296622600.jpg)

امتنع عن المبادره بتنبيهم لأسباب و اهمها هو ردة الفعل و خصوصاً اذا كنت بصحبة اسرتي فـ لذلك اذا بادرت بالنصيحه معناته لازم اتوقع اي نوع من انواع الردود سواءً كانت محرجه او قليلة ادب او مهذبه ربما . و لكن اذا تعدى الخط الاحمر سوف ابادر بالاتصال بالفزعه "و ما ادراك ما الفزعه"

تسلم أخوي هذا واجب ديني وطني،
أظنك أخوي تقصد "العضيد" مب الفزعة، ألقيت نظرة على موقعهم
http://www.moi.gov.qa/aladeid/arabic/index.html
بس للأسف المعلومات فيها مبهمة ومش واضحة (يعني ماعرفت هل ضبط اللبس الغير المحتشم من مسؤوليات العضيد؟؟؟)..
ذكرت أخوي أنه كان في أمن منتشررر بالمجمعات بس اللحين أختفى, شي مؤسف الصراحة، أشوف من المنطقي أنه (على الأقل) يكون في كل مجمع مكتب خاص لاستقبال الشكاوي عشان اذا الواحد بيشتكي على مناظر مقززة يكون المكان قريييب وبالتالي عملية الضبط تكون أسرررع..

بخصوص النسخة من الجريدة، بأي تاريخ نشر هالمقال؟؟ لان المقال فيه مطالب (للتنسيق مع الجهات المختصة لمكافحة هالظاهرة)، شي محبط الصراحة اذا اصلا مافي جهة مختصة لهالشيء..!!!

صعبة وصوفه
02-02-2011, 07:19 PM
جزاك الله خير على تنبيهم
صراحه اوقات اشوف ومااتكلم

ويجزاج بمثل أختي
واجب علينا كلنا تغيير المنكر (كل حسب استطاعته)..
بارك الله فيج

صعبة وصوفه
02-02-2011, 07:41 PM
اول شي الله يجزاج خيير على التنبيه
والله يكثر من امثالج

وانا عن نفسي اشوف الانجليز يسمعون الكلام وخصوصا الامريكان

وبعطيج امثله قبل اول ماخلصت الثانويه اشتغلت فتره بالسياحه وطبعا كنت اشوف انواع الناس
وكانو يسئلون عن عاداتنا وتقاليدنا حتى اتذكر مره واحد منهم كان يبي يشتري ثوب وغتره وعقال عشان التصوير
وسألني عادي هني نلبس نفسكم ولا ماتحبون هالشي ؟ قلت له عادي دام إنك تبيه حق تصوير

واتذكر مره رحت صوب الامكان إلي يسكنون فيها حصلت لوحه مكتوب عليها عن شهر رمضان
ممنوع الأكل في الأماكن العامه وممنوع اللبس القصير وحتى اليدين لازم تكون متغطيه كامله الرجال والنساء وممنوع التدخين في الأماكن العامه ووايد اشياء احتراما لأهل البلد

عشان جذي ماإستغربت لما قلتي لي إنه البنتين إنصدموا لأنهم ممكن كانوا مايعرفون

واتذكر مره واحد من الشباب شغال بمرور سوق واقف وقال لنا جاو ناس عنده واشتكوا إنه في وحده لابسه لبس غير محتشم ويقول كلمت الضابط وراح كلمها إنه الناس مايحبون يشوفون هاللبس يقول على طول إعتذرت وراحت وشرت شاال وغطت نفسها

وفي النهايه احب اذكر بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
يقول النبي صلى الله عليه وسلم " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" متفق عليه

والله يحفظ هالبلد
وتقبلي تحيااتي

ويجزاك بمثل أخوي
صحيح في بعضهم يمكن أول مرة يجي قطر ولما يشوف هالمناظر منتشرة يظن للاسف انه عااادي يقدر يااااخذ راحته بالبلد لانه ماحد يستنكر عليهم..
أضعف الايمان أنه كل واحد منا يقوم بواجبه كمسلم وينبههم، مثل ماذكرت اخوي الانجليز والاجانب جداااا يحترمون القوانيين (والبعض منهم يقدسها) وماعندي اي شك اذا كلمناهم راح يستجيبون ويتأسفون بعد..
وبارك الله فيك..

غزلان
02-02-2011, 07:44 PM
المفروض عند كل مجمع يحطون لوحات تنبه الألتزام بالملابس المحتشمه بكل اللغات

صعبة وصوفه
02-02-2011, 07:50 PM

ويجزاك بمثل اخوي، هذا واجب
اخوي انت لك تجربة مع شرطة العضيد؟؟ يعني اذا وحده لبسها مب محتشم وبلغت عنها، يمكن تطلع من المجمع قبل العضيد يجي..؟!!
مثل ماذكرت قبل، الافضل تواجدهم بكل المجمعات طول الوقت

صعبة وصوفه
02-02-2011, 07:55 PM
انا اشوف المشكله العظمى

سبق وعلقت على هالشي، بعض خواتنا المسلمات الله يهديهم تتبرج (مب تفسخ).. وموضوعي هنا عن اللباس الفاضح للاجانب
شكرا ع المرور

ولد البدر
02-02-2011, 08:00 PM
اللي يبي الستر في المجمعات يروح مجمع (وذنان ) الجديد في معيذر الستر على وذنه

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:00 PM

مرحبا اختي
شلون عرفتي انهم ازواج؟؟
وايش كانت ردة فعلج ؟؟؟

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:04 PM
المشكله اللغه الانجلش ميييح

مب شرط تعرف انجليزي، اللبيب بالاشارة يفهم
تقدر اخوي تأشر عليهم وتقول مثلا (this no good) وتأشر على لبسه :nice:
وبكذا بريت ذمتك ووصلت له الرسالة :victory:

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:07 PM
فييه قوانين

بس الظاهر حبر ع ورق

لا تسمن ولا تغني من جووع

للاسف شفت في لافته مكتوب عليها قوانيين للبس المحتشم ومن هالكلام
بس للاسف ما في تطبيق للقانون

يطبق على شي وشي
:( :( :(

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:11 PM
ألله يجزاك خير على مافعلت لكن اخي الكريم قد تكون ردة فعلك طيبه لكن لها عواقب اذا الشخص تبلى عليك فنصيحه اذا شفت مثل هالاشكال عليك الاتصال بالجهات المختصه لتأخذ مجراها ( العضيد ) حتى لاتقع تحت المسائلة القانونية

وشكرا

عن نفسي لا اخاف في قول الحق لومة لائم
وبالنسبة للعضيد، تعرف عنهم شي اخوي عشان الكل يستفيد؟؟؟
صار لغززز هالعضيد نسمع عنه ولانعرف عنهم شي..!!

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:12 PM
الله يستر على بلادنا من هالاشكال.....

اااااامييين يااارب العااااالميييين

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:18 PM
[COLOR="DarkRed"]

بالعكس العضيد وايد متعاونين
مرة واحد من الجماعة كان يجري في حديقة اسباير يعني كان يتريض وهو يجري شاف وحدة فلبينية نايمة على رجل واحد من الاجانب ويسوون حركات مخلة بالأدب وكانو ورا شجرة وقام الرجال على طول اتصل بالعضيد ودقايق الا وهم عنده هم اول ماشافو العضيد جايين اشردو يعني فيه فايده اختي من العضيد دقاااايق وهم عندج .

حسبي الله على هالاشكاااال.. :anger1:
اخوي العضيد بس للتصرفات المخله للاداب والا بعد حق اللباس الفاضح؟؟؟

لاجل QT
02-02-2011, 08:27 PM
الللى شفتيهم اصغار...يمكن مايلفتون من ضعفهم وصغر سنهم...روحى سوق واقف وشوفي اللى يفور الدم عدل كبار ومليانين بعض العربيات بصراحة مصخوها..وحدة مثلا لابسة ليغنز هو صح مايكشف بس يفصل الجسم تفصيل وقاعد تنطر اشارة من احدهم..لا واللى يضحك رايحة وجاية على امل حد يلتفت لها..وبعض الاجانب الغرب بعد مصخوها شورتات ..والمكان ملغم بالهنود

اللى يبي يشوف هاي كلة يروح السبت الظهر..بتشوفون عجب العجاب:(

صعبة وصوفه
02-02-2011, 08:29 PM
شغل عدل ياريت املك هذه الجراة .. ودي لما اشوف وحده جذيه بعصا وعلى ركبها علشان تتورم وما تكررها
وياريت يمنعون هالاشكال ويلزمونهم بلبس محتشم على الاقل
مثل ماهم مانعينا من النقاب ولا الحجاب ليش ما نعاملهم بالمثل .. لو علي نقبتهم ..خخخخخ
وكما تدين تدان

اختي ان شالله تملكين هالجرأة وأكثر.. مش مطلوب الضرب كلمة او كلمتين يمكن له أثر كبيييير ولج الاجر ان شالله..
بارك الله فيج

روضه الجنة
02-02-2011, 09:48 PM
المفروض يلبسونهم عبي نفس السعوديية
والله زين منهم انهم اعتذروا
في ناس تقعد تحاجج وتعاند !
وياليت اذا حد يعرف قانون او حتى نتصل بخدمة العضيد .. اعتقد اسمها العضيد

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:16 PM
ألحين ما أقتصرت على الأجنبيات فقط

قبل كم سنة ماضية مستحيل تشوف قطرية كاشفه وجهها

ألحين حدث ولا حرج بنات من عمر 15 وهم كاشفين الوجهه وملابس خليعه ومكياج كامل وعطر يعني

لا خوف من الله ووعيده ثم ما يستحون من أحد

ماتت الغيره عند بعض الرجال وأنعدمت فيهم الرجولة

وبعض الشباب القطري تشوفه ما تفرق بينه وبين البنت

تذكرت وحده كانت تشتغل معانا وسالتها عن الدوحة, قالت قطر احسن بوايد من عمان (كانت تشتغل هناك قبل) والسبب انها لما تلبس ملابس خفيفه وتطلع اتمشى في المولات والاسواق الناس مايطالعونها وايد (يعني مخليينهم على راحتهم) بس لما كانت في عمان كانوا الناس وخصوصا الحريم يستنكرون عليها ويكلمونها. المشكله عذرها اقبح من الذنب, تقول الجو حار وانا ماقدر استحمل الملابس الثقيله (عياره بس تبي تتفصخ).

الي سويتيه اختي هذا هو الصح, كلنا نعرف اضرار ها التصرفات على المجتمع والي يقول ماتفرق وهم في حالهم واحنا في حالنا غلطان, ترى ذول عايشين معانا ولازم ياثرون علينا مع مرور الوقت, المفروض ان مايكون في احراج هذا حق من حقوقنا وهم يعرفون ها الشي بس الظاهر سكوتنا عنهم خلاهم يعتقدون ان ما عندنا اعتراض على لبسهم.

وفي بعض الاشكال النجسه وخصوصا من الجنسيات العربيه الي فاهمين الطبخه بكبرها وعارفين ان هذا الشي ياذينا ويصرون عليه تحدي وعناد جعل ربي مايوفقهم

الله يستر علينا
اخيرا اقول ان السعادة في طاعة الله, فاذا حاولوا الناس ايذائك بما يغضب الله و كان ايذائك طاعة لله فتلك سعادة لك وشقاء لهم.

مشكورين اخواني على المشاركة
بارك الله فيكم

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:18 PM
في ميزان حسانتج اختي

اللهم ااامين
تسلم على المرور

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:34 PM

اقتراح مميز أختي اشكررررج عليه، وياليت هالوحات تكون كبيرة بحيث اي احد يمر لابد يشوفها.. (سمعت انه في لافتات عالمجمعات بس الصراحة ماعمري شفتها الظاهر صغيرة وماحد منتبه عليها)..
و الافضل ايضا وجود اكثر من لوحة كبيرة على المداخل الرئيسية للمجمعات..

أكرر شكري لج اختي وااااتمنى فعلا ان يتم تطبيق هالاقتراح..

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:43 PM
اللي يبي الستر في المجمعات يروح مجمع (وذنان ) الجديد في معيذر الستر على وذنه

اخووي احنا مانبي نتهرب من المشكلة ونهملها، احنا نبي حل حق هالآفة اللي قاعدة تنتشر ببلادنا :(

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:46 PM
الللى شفتيهم اصغار...يمكن مايلفتون من ضعفهم وصغر سنهم...روحى سوق واقف وشوفي اللى يفور الدم عدل كبار ومليانين بعض العربيات بصراحة مصخوها..وحدة مثلا لابسة ليغنز هو صح مايكشف بس يفصل الجسم تفصيل وقاعد تنطر اشارة من احدهم..لا واللى يضحك رايحة وجاية على امل حد يلتفت لها..وبعض الاجانب الغرب بعد مصخوها شورتات ..والمكان ملغم بالهنود

اللى يبي يشوف هاي كلة يروح السبت الظهر..بتشوفون عجب العجاب:(

يالله ستررررك :( :(:weeping:

صعبة وصوفه
02-02-2011, 10:53 PM
المفروض يلبسونهم عبي نفس السعوديية
والله زين منهم انهم اعتذروا
في ناس تقعد تحاجج وتعاند !
وياليت اذا حد يعرف قانون او حتى نتصل بخدمة العضيد .. اعتقد اسمها العضيد

صحيح هذا المفرووض عل الاقل نفتك من التفصخ، بس للاسف حنا حتى العضيد ماعرفنا وش سالفته..!!
بالعربي العبي بدري علينا شوي :weeping:

songhyok jo
04-02-2011, 09:41 AM
موضوع مثير الفضول شكرا

ahmad3
06-02-2011, 09:39 AM
[center]
;آول ماقريت العنـوآآن جآ ع بـآلي شي ،

:nice:

Doha Sun
06-02-2011, 10:31 AM
شفت هقوتي امس ولا الاسبوع اللي فات وحدة لابس ولا كنها لابسه فوق الركبة ..
واثقة من الخطوة ..

bshayer
06-02-2011, 10:53 AM
انا من وجهة نظري عمرها 10 او 12 صغيره ياما نشوف حريم كبار نعجز عن وصف مانراه من تعري
وبغض النظر عن اجانب لاننكر ان في ناس ومن الخليج صاروا يقلدونهم بكل شي حتى بالاستايل والموديلات وعجبي عليج ياختي مستغربه على طفلتين لابسين شورتات ونعمي عيوننا على صاحبات العبي الشبه متعريه والا وحده فاتحه العبايه مظهره الجنز شفايدت العبايه ياشيخه اقول خلنا ساكتين ابرك

bshayer
06-02-2011, 10:57 AM
والا الخليج صاروا يلبسون بناتهم اردى من الشورتات لا وبنفس العمر انا ياما شفت واكيد كلكم تشوفون

bshayer
06-02-2011, 11:07 AM

جبتها ع الجرح

شمس
06-02-2011, 06:05 PM
(. طبعا أنا ما استحملت المنظر وعلى طول رحت ونبهتهم وقلتلهم ترى أنتم بدولة مسلمة يعني لازم تلبسون محتشم ولازم تحترمونا، البنت أنصدمت من كلامي وكان واضح من ملامحها بس بعدين أعتذروا وقالوا أسفين )

بارك الله فيج وكثر الله امثالج(:

شمس
06-02-2011, 06:10 PM

:nice::):nice::):nice::)