المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار :هــل تـنـصـحـونـي بسـوريـا

برنس قطر
02-02-2011, 06:00 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه الكل اعضااء المنتدى الكرام

سؤالي محدد
هل تنصحوني ازور ســوريــا سياحه المدة 3 اليالي ؟
ممكن اعرف لأشياء سلبيه ولاجابيه في سوريا؟

خشوف
02-02-2011, 06:07 AM
انصحك حاليا تبتعد عن سوريا - الاردن - مصر - لبنان- تونس - البحرين مظاهرات ومشاكل انتظر تهدأ الاوضاع

simsim1963
02-02-2011, 09:01 AM
روح شرق آسيا معامله ورقي وصدق . خلك من الدول المتخلفه فكريا

ماجد78
02-02-2011, 09:07 AM

وأنا معاك بالرأي

ام خليفة
02-02-2011, 09:13 AM
سوريا الدوله الوحيده اللي مافكر اروح لها مره ثانيه

كنا رايحين لها من صوب لبنان صج لامجال للمقارنه بين سوريا ولبنان

سوريا مافيها امان ، والطبيعه عاديه ، واذكر ان كان جوها حار في الصيف

اسواقها كل صناعه محليه ، لو تخلي هالاربع ايام في لبنان افضل

alfahad1
02-02-2011, 09:20 AM
يا اخوان ما يصير تغلطون على بلد احترموا الناس والناس بتحترمكم

ومافي ديره بالعالم إلا وفيها عيب

][ iMedia ][
02-02-2011, 09:38 AM
لبنان . . صج اغلى حبتين
بس بتستانس صح :)

rawad
02-02-2011, 10:02 AM

وأنا معاك بالرأي

ما شاء الله عليكم من الصبح
يا اخي ما تعرف تتكلم رجاء خليك ساكت وما تعكر صباحنا بتعليقاتك الرجال طلب نصيحة ما طلب منك تتكلم اشكال والوان وتغلط على الناس وعلى البلاد

سوريا الدوله الوحيده اللي مافكر اروح لها مره ثانيه

كنا رايحين لها من صوب لبنان صج لامجال للمقارنه بين سوريا ولبنان

سوريا مافيها امان ، الكل يبي يستغلك ، معاملتهم مب حلوه ، والطبيعه عاديه مافيها خضره وجبال مثل لبنان ،

ملل اسواقها عاديه كل صناعه محليه ، لو تخلي هالاربع ايام في لبنان وايد احلى

انا استغرب من الي يقوم يعمل سياحة ويمشي بروحه
اللهم حجز تذكرة او بالسياره وراح البلاد وقال انه عمل سياحة
يا اختي طال عمرك السياحة ليها اصول .... سؤالي ليك هل رحت على مكتب سياحي او غرفه السياحة واعطتك خريطة بالاماكن المهمه والي لازم تزوريها ..... او حتى كان معك دليل سياحي ....

او انه خلاص انا نزلت ارض سوريا معناها اني عملت سياحة ... او اني شفت اثنين من الباعه الجوالين واتعاملت معهم ... صار معناها اني تعاملت مع كل الشعب السوري ....

في اماكن جميلة جدا بسوريا حتى بعض السوريين ما يعرفوها ومحتاجه دليل سياحي او مكتب سياحي منظم يعملك برنامج وياخدك عليها ....

ممكن اسألك سؤال : ليه سوريا فيها معدلات سياحة عاليه من قبل الاجانب والاوربيين وقليل من العرب
ياريتك تفكري وتجاوبي نفسك ؟؟

في كلام كتير ولنا عودة

soorr
02-02-2011, 10:10 AM
والله سووووووووووريااااا حلووه وجوهها رهيب

توووونا راجعين منها استانسناااا عددددل

بس روحووووها جماعه اووو عيله بتستانسووووووووووووون

ابو علاوي
02-02-2011, 10:20 AM

شكراً للمسبة
لعد احنا متخلفين فكرياً؟؟

الـقـاسـي
02-02-2011, 10:46 AM
والله سوريا جنه لكن العيب في اللي يروح لها مايعرف وين يروح ..
اغلب الناس لما يروحون سوريا مايتعدون دمشق العاصمه وهذا اكبر غلط دمشق كتمه وزحمه ومافيها شي ..
اتوقع اخوانا السوريين اهما ابخص وبيعلمونك وين بتروح لكن انا بقولها لك سوريا اذا عرفت لها وعرفت وين تروح بتدمن عليها في اماكن تسحر من جمالها واللي احلى منها مطاعمها لكن لاتروح اي مطعم ..

ترى الناس اللي يقولون تعرضنا لمشاكل ونصب وهالحركات كلها تصير يا في التل ولا مساكن برزه واللي حواليها ابعد عن هالمناطق وانت بخير ..
انا اخر مره جاي سوريا يمكن من سنتين او ثلاث مش متذكر الاماكن اللي فيها الا الرئيسيه مثل بلودان وهالسوالف لكن نصيحة اطلع لحمص والاذقيه هناك بتستانس عدل ..
واذا تميت في دمشق وضواحيها روح لمطعم في منطقه يقال لها عين الفيجة اسمه ابو الوليد خرآآآآآآآفي هالمطعم ولاتنسى عصير البرتقال فيه

QtrGate
02-02-2011, 11:00 AM
سوريا حلوه حق 3ليالي
اليوم الاول
روح الزبداني والمزارع القريبة منه بتستانس لما تشوف العنب والتوت والكرز وتقعد تلقط وانت تمشي
وروح نبع مادري شسمه بعد قريب من الزبداني وفيه حصن وتصوير حلو حق قعدة اليهال

واليوم الثاني روح الصبح جبل قاسيون وبتشوف وانت راجع بيت الرئيس الأسد

والمغرب روح سوق الحره او الحمره ماتذكر الاسم

وبالليل اذا كان معاك جهال روح الارض السعيدة اكبرمدينة العاب عندهم اكبر من كل الملاهي الي بقطر

اليوم الثالث
روح حلب او اذا بتقعد بس في دمشق انصحك تروح نبع الحياه روح اسبح في المياه الكبريتيه وراح تدعيلي لان اول ماترجع وترتاح تحس بانتعاش مب طبيعي

والمغرب
روح شوف اثارهم القصر الاموي والسوق الي صوبه وانصحك تودي معاك شورت سباحه
فيه مكان ينظف جسمك بشكل رهيب

يدخلك حمام سونا ربع ساعه وصوبه مياه ينبوعيه
وبعدها تنظيف الجسم بالالياف خاصه وبعدها مساج خيالي

وبعدها روح مطعم حق العشى

الصراحة عمي ودانا مطعم عجيب لاكن ماتذكر اسمه

فيه شلالات وتمشي فوق جسر والماي حواليك والجو روووووعة
والطاولات خشب والكراسي مادري شلون شكلها كأن شيره مقطوعة لاكن مخلين اخر شي والجذور موجوده

هاي الي رحته انا بثلاث ايام

نطلع من الساعة 6 الصبح ونرجع 11 بالليل

وشوف اخوانا السوريين بالمنتدى راح يفيدونك اكثر

ام خليفة
02-02-2011, 01:11 PM
مع احترامي للاخوه السورين طبعا الكلام اللي انذكر مو القصد فيه الجميع

ولكن البعض ـ وللاسف هاي الفئه ولو كانت قليله في نظركم الا انها تعكر لك مزاجك في السفر
والمواقف اللي اقصدها مش غش في الاسعار او غيره انا اتكلم عن الامان
بدون ذكر المواقف ـ غير المعامله في مركز سوريا الحدودي :secret:

اما بخصوص الجدول السياحي اللي تكلم عنه احنا سكنا في فيلا في الزبداني ورحنا بلودان ، ودمشق واغلب الاسواق المشهوره والمسجد الاموي كلها اماكن تستحق الزياره ،وكل بلد له ايجابيات وسلبيات وسوريا مش البلد الوحيد اللي تحصل فيه هالامور :nice:

ابو علاوي
02-02-2011, 02:18 PM
انا مسافر على سورية بعد 5 -7 ايام
وارجع بعد اسبوع
بس انا اروح لحلب مو الشام:nice::nice:

king999
02-02-2011, 02:26 PM
اسمع يا الحبيب ما عليك من الكلام

اذا رايح في السيارة كثر البخشيش واللة يعينك على لوعة الكبد في مراكز الحدود السورية كلها

اما بالنسبة للشعب ناس متعاونين وخدومين وليسوا بالكل ولكن فية تاس طيبين وخيرين وانصحك روح في الطيارة لكن بعد ادفع بخشيش:)

لافوشيا
02-02-2011, 08:13 PM
بيت النار يمدحونه حق الحمام المغربي

jwar
02-02-2011, 08:28 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

لا سوريا ولا لبنان ولا مصر ولا الاردن

يبه روح فيينا .. المانيا لندن امريكا ... الهـند ايران .. ايطاليا فرنسا

وخل باقي الدول عنك

بو خليفه 123
03-02-2011, 07:58 AM
مع احترامي للاخوه السورين طبعا الكلام اللي انذكر مو القصد فيه الجميع

ولكن البعض ـ وللاسف هاي الفئه ولو كانت قليله في نظركم الا انها تعكر لك مزاجك في السفر
والمواقف اللي اقصدها مش غش في الاسعار او غيره انا اتكلم عن الامان
بدون ذكر المواقف ـ غير المعامله في مركز سوريا الحدودي :secret:

اما بخصوص الجدول السياحي اللي تكلم عنه احنا سكنا في فيلا في الزبداني ورحنا بلودان ، ودمشق واغلب الاسواق المشهوره والمسجد الاموي كلها اماكن تستحق الزياره ،وكل بلد له ايجابيات وسلبيات وسوريا مش البلد الوحيد اللي تحصل فيه هالامور :nice:

اتفق مع سميتي

حصل معي ذلك خلال سفري عن طريق البر من لبنان الى سوريا و تم تفتيش "كل برغي" في السياره و ذلك على قولتهم "لعدم كرمي" معهم ..

الشيء الوحيد الي عجبني في سوقهم السيوف . شريت سيف من عندهم مازلت اتحيل فيه بالعرضات والاعراس

simsim1963
03-02-2011, 08:18 AM
مع احتراماتي للشامين في المنتدى ماذا تسمي البخشيش والابتزاز والاحاح بالمطالبه بدفع او سوف اعطلك وآخر معاملتك في المنافذ الحدوديه وبالخصوص للخليجين ؟ الاجانب احنا نعرف ان الموظفيين الحكومين يعرفون عواقب ابتزاز السائح الاجنبي . وبعد الخروج من المنفذ الحدودي يقابلك الموظفين وسائقين التاكسي وغيرهم الكثير الكل يحاول الحصول منك على راتبه الشهري ... يا آخي انا سافرت لمعظم دول العالم اوروبا وامريكا شماليه وجنوبيه وآسيا ولم القى مثل المعامله والأبتزاز والاهانه مثل سوريا . وبلاش تلميع للصورة القاتمه لسوريا .... سوريا تحتاج الى تغيير ثقافه الناس اولا

بو نايف
03-02-2011, 08:27 AM
الدوله فيها سياحة واماكن حلوه ,,

بس الشعب !!!! وليس الكل

من سواق التكسي للفندق للشرطه الكل ,, !!!!

ما تقدر تاخذ راحتك.. وتكره الساعه اللي دخلت فيها هالديره.
..

VFX
03-02-2011, 09:10 AM
للاسف الحال في سوريا قائم على خذ حقك من جيب غيرك
يعني الموظف بياخذ راتبة من المراجع المراجع بياخذ حقة من المخالفات
والشرطي من السائق والسائق من الراكب ( سوريين او خليجيين )
والمواطن الشريف وهم كثر مغلوب على امره

السهم الملتهب
03-02-2011, 10:14 AM
نصيحة لوجه الله

أبتعد أبتعد أبتعد عن سوريا

بعيدا عن البخشايش والاستغلال والنصب

الاوضاع عندهم قابلة للانفجار والاشتعال والانفلات الأمني بسبب المظاهرات التي قد تحدث عندهم

في اي لحظة على النظام السوري ومن المرجح خلال اليومين القادمين بالكثير كما صرح به

المعارضين

أبتعد عن دول الشرق الاوسط لأنها في موجة غليان وخلك في الخليج نصيحة الامارات أو عمان

R 7 A L
03-02-2011, 10:18 AM

في الجزء الاول :nice:
لكن خربتها في الجزء الثاني :anger1:

بنت قطريه
03-02-2011, 10:29 AM
سوريا حلوة وجوها يجنن وطبيعه احلى بكثير من لبنان ولحد يزعل ذي وجهه نظري انا ما قلت لبنان مب حلوة بس أنا زرت الدولتين وشفت الفرق صج لبنان ارقى بس بعد سوريا لها امكانها السياحيه وكفايه الفاكهه اللذيذه اللي عندهم والخوخ .... واخواني السوريين لاتزعلون بس في المطار تفتيش مب طبيعي للسيدات بالذات بشكل يضايق واعتذر ولازم الخليجين يدفعون رشاوي حق اللي بالمطار علشان يمشون الجوازات ولحد يزعل لاني رحت أكثر من 5 مرات وهالشي دايما يصير لي بس لبنان لا ماصار لي هالموقف وبعد في سوريا ناس قمه في الذوق وناس تسبك وتتهاوش معاك لانك خليجي .... وذي وجهه نظري ومن واقع تجربه

بو خليفه 123
03-02-2011, 10:33 AM
سوريا حلوة وجوها يجنن وطبيعه احلى بكثير من لبنان ولحد يزعل ذي وجهه نظري انا ما قلت لبنان مب حلوة بس أنا زرت الدولتين وشفت الفرق صج لبنان ارقى بس بعد سوريا لها امكانها السياحيه وكفايه الفاكهه اللذيذه اللي عندهم والخوخ .... واخواني السوريين لاتزعلون بس في المطار تفتيش مب طبيعي للسيدات بالذات بشكل يضايق واعتذر ولازم الخليجين يدفعون رشاوي حق اللي بالمطار علشان يمشون الجوازات ولحد يزعل لاني رحت أكثر من 5 مرات وهالشي دايما يصير لي بس لبنان لا ماصار لي هالموقف وبعد في سوريا ناس قمه في الذوق وناس تسبك وتتهاوش معاك لانك خليجي .... وذي وجهه نظري ومن واقع تجربه

اتفق معك نوعاً ما ..

الفاكهة الطازجه و المشاوي و المقبلات في سوريا لها طعم خاص ..

jaf111
04-02-2011, 01:14 AM
سوريا جيدة اذا لك واحد تعرفة هناك

او روح تركيا

ابو علاوي
04-02-2011, 05:58 AM
نصيحة لوجه الله

أبتعد أبتعد أبتعد عن سوريا

بعيدا عن البخشايش والاستغلال والنصب

الاوضاع عندهم قابلة للانفجار والاشتعال والانفلات الأمني بسبب المظاهرات التي قد تحدث عندهم

في اي لحظة على النظام السوري ومن المرجح خلال اليومين القادمين بالكثير كما صرح به

المعارضين

أبتعد عن دول الشرق الاوسط لأنها في موجة غليان وخلك في الخليج نصيحة الامارات أو عمان

حسستني اننا بساحل العاج مو سوريا
والمضحك ان صاحب الموضوع طرح سؤاله وراااااااااااح هههههههه
يمكن الحين وصل سورية واحنا متهاوشين ههههههه

الـقـاسـي
04-02-2011, 07:35 AM
سوريا حلوه حق 3ليالي
اليوم الاول
روح الزبداني والمزارع القريبة منه بتستانس لما تشوف العنب والتوت والكرز وتقعد تلقط وانت تمشي
وروح نبع مادري شسمه بعد قريب من الزبداني وفيه حصن وتصوير حلو حق قعدة اليهال

واليوم الثاني روح الصبح جبل قاسيون وبتشوف وانت راجع بيت الرئيس الأسد

والمغرب روح سوق الحره او الحمره ماتذكر الاسم

وبالليل اذا كان معاك جهال روح الارض السعيدة اكبرمدينة العاب عندهم اكبر من كل الملاهي الي بقطر

اليوم الثالث
روح حلب او اذا بتقعد بس في دمشق انصحك تروح نبع الحياه روح اسبح في المياه الكبريتيه وراح تدعيلي لان اول ماترجع وترتاح تحس بانتعاش مب طبيعي

والمغرب
روح شوف اثارهم القصر الاموي والسوق الي صوبه وانصحك تودي معاك شورت سباحه
فيه مكان ينظف جسمك بشكل رهيب

يدخلك حمام سونا ربع ساعه وصوبه مياه ينبوعيه
وبعدها تنظيف الجسم بالالياف خاصه وبعدها مساج خيالي

وبعدها روح مطعم حق العشى

الصراحة عمي ودانا مطعم عجيب لاكن ماتذكر اسمه

فيه شلالات وتمشي فوق جسر والماي حواليك والجو روووووعة
والطاولات خشب والكراسي مادري شلون شكلها كأن شيره مقطوعة لاكن مخلين اخر شي والجذور موجوده

هاي الي رحته انا بثلاث ايام

نطلع من الساعة 6 الصبح ونرجع 11 بالليل

وشوف اخوانا السوريين بالمنتدى راح يفيدونك اكثر

اووه خوش جدول والله واحلى مافيه قعده الصبح انتوا تطلعون من الساعه 6 المشكلة لما نروح هناك ننام 6 الصبح فيروح علينا اغلب النهار ..
المطعم اللي تقصده اتوقع اسمه بوابه دمشق قريب من الارض السعيده ..

(بوطلال)
04-02-2011, 08:55 AM
سوريا حلوه وفيها كل الي تتخيله الجبال والصحرا البحر والطبيعه والمزارع وناسها طيبين بس اعرف مع من تتعامل وشلون تتعامل .

بوخالد911
04-02-2011, 01:14 PM
روح دول اوروبية أفضل لك

محد يغشك ولا يسرقك
ولا يقهرك بالتعامل

hamoor4ever
04-02-2011, 02:50 PM
بل سوريا الله يعينك اخوي لو يعطونك التذكره والسكن ببلاش حاسب لاتروح ، روح لبنان او الاردن وايد ابرك لك او روح تايلند او عندك اوروبا اذا تحب البرد والاماكن الراقيه والمحترمه

ابو علاوي
04-02-2011, 07:12 PM
بل سوريا الله يعينك اخوي لو يعطونك التذكره والسكن ببلاش حاسب لاتروح ، روح لبنان او الاردن وايد ابرك لك او روح تايلند او عندك اوروبا اذا تحب البرد والاماكن الراقيه والمحترمه

ارجوك تكفى؟؟ حن طالبينك؟ تروح سورية :tease::tease::tease:

sepasteyn
04-02-2011, 07:25 PM
انا متأكد من هالعالم الي تقول انهم تعرضوا لسرقة او نصب او او وقاعدين يغلطون على بلد لو تقعد 6 شهور ماتخلص معالمها الاماكن الي زاروها مشبوووهة سواء مراكز واماكن دعارة او حبوا يكونوا غير العالم يعني بودي جارد وحركات ، اعرفوا وين تروحوا وعند من والي يروح شايف نفسه على العالم هم يستحق الي يصير له

الـقـاسـي
04-02-2011, 07:48 PM
انا متأكد من هالعالم الي تقول انهم تعرضوا لسرقة او نصب او او وقاعدين يغلطون على بلد لو تقعد 6 شهور ماتخلص معالمها الاماكن الي زاروها مشبوووهة سواء مراكز واماكن دعارة او حبوا يكونوا غير العالم يعني بودي جارد وحركات ، اعرفوا وين تروحوا وعند من والي يروح شايف نفسه على العالم هم يستحق الي يصير له

اشهد انك صادق ,, البلاوي اللي يتكلمون عنها ماتصير الا في الاماكن المشبوهه مثل المراقص وهالسوالف ولا اللي يجيبون بنات وعقب يقولون انسرقنا او نصبوا علينا ..

الكولونيل
04-02-2011, 10:52 PM
للأمانة الجو حلو في سوريا وفي أمان باعطيك بعض النصائح
السكن في فندق الفورسيزن طبعا في الفندق صاله رياضية جم على أعلى مستوى وإذا تحب الأكل عندهم مطعم الحلبي والمطعم الإيطالي مستوى راقي وقريب من الفندق في محلات راقية وقهاوي حلوة وطبعا تقدر تزور المسجد الأموي وهذا معلم جميل جدا وتصلي هناك إنشاءالله وقريب منه سوق الحميدية ومدحت باشا أسواق أثرية وتقدر تروح الشام القديمة وتستمتع بمناظر البيوت القديمة وإسأل في الفندق عن المعالم الموجودة في سوريال والله يوفقك

ابو علاوي
05-02-2011, 02:05 AM
اشهد انك صادق ,, البلاوي اللي يتكلمون عنها ماتصير الا في الاماكن المشبوهه مثل المراقص وهالسوالف ولا اللي يجيبون بنات وعقب يقولون انسرقنا او نصبوا علينا ..

:eek5::eek5::eek5::telephone:

اول مرة اتفق معاك:nice:

ولد قحطان
05-02-2011, 02:50 AM
اللي مب قد حاله لايروح

يعني لو انت شقردي وتحس نفسك فلته

انصحك ببانياس وحمص واللاذقية وكسب وخل عنك الشام مافيها الا الاسواق والاموي

هذا لو انت رايح سياحة

انا
رحت لها مقناص مرتين وصلت لين الحدود العراقية

من شرق تدمر مرورا بالسخنة وجنوب دير الزور

لو انت راعي هدد طررررررررررررررررب

الحباري عندهم نادرة

بتشوف كراوين وقطا بالهبل وارانب

و

تستغربون ....!
وحن في جنوب دير الزور قلت الله يستر علينا لا يطلع لنا سواقين التريلات

ههههههههههههه

المهم جينا صوب رعيان نبي نشتري هرفي

قال بيع ماني بياع
تبونه عشا لكم ذبحته

مع انه بزر توه شنبه ماخط
وساعة وحن نحاول فيه عيا

وفالاخير دلنا على حوطة لتاجر قال روحو له بيبيعكم

الزبدة وانا اخوك

اذا بتروح وتبي تفشخر راحت عليك

والكلام ينطبق على الاردن ومصر

وسوريا ابرك من لبنان والاردن الحياة عندهم بلااااااااااااااااااااااااااااااااااش

ابوراكان 2
08-02-2011, 03:47 AM
نصيحه لاتروح سوريا لا امن ولا امان

الكل بيحاول ياكلك واللي يقدر مايوفرك

لبنان ارقى الاردن اامن مع انهم دفاشه في المعامله هههههههههه لكن هذي طبيعتهم متعودين على كذا مالهم في التصنع او روح دوله غير عربيه

ابو علاوي
08-02-2011, 03:50 AM
نصيحه لاتروح سوريا لا امن ولا امان

الكل بيحاول ياكلك واللي يقدر مايوفرك

لبنان ارقى الاردن اامن مع انهم دفاشه في المعامله هههههههههه لكن هذي طبيعتهم متعودين على كذا مالهم في التصنع او روح دوله غير عربيه

صدقني يعني :omen2:

الـقـاسـي
08-02-2011, 04:06 AM
:eek5::eek5::eek5::telephone:

اول مرة اتفق معاك:nice:

هههههههه زين الحمد لله

الشقيان
13-02-2011, 12:52 AM
فديت سوووريا :shy:

الله يحفظها يارب :shy: