المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بـتـشـــوف .. إن ما سـفــرتــك أنـت وهـلـك" !

هجمة مرتدة
05-02-2011, 02:33 AM
اليوم ..

رأت عيني ما لم تراه قط !

واليوم فقط ..

تأكدت أننا وفي كثير من الأيام ..

نخسف ببراءة الأطفال ونحن نضربهم كمثال عام للهمجية [والبربرة] في كل حديث سيء ..

كان حدثاً مخجلاً مؤسفاً تشمئز منه النفوس ..

من نوعية شوارعي فضائحي مثير للضحك ..

وشر البلية ما يضحك !

حدثاً رأيت فيه من القذارة ما أمتلئت بها الألسنة ..

كانت تبدو وكأنها أخرجت من الصرف الصحي ..

رمي المحصنات ..

طعن في الأمهات ..

تعريض للسمعات ..

عنصرية مقيتة !

مشهد مزري رأيته حينما كنت في أحد المجمعات التجارية ..

جالس في ركني المفضل في أحد المقاهي أحتسي كوباً ساخناً من القهوة ..

وفجأة أرى تراشق بالأيدي وصريخاً وسباً وشتماً في محل المثلجات الملاصق ..

"أمك كذا" و "إن ما سفرتك" و "يا ...." و "إن ما راويتك" الى آخره مما أخجل التلميح به !

وأخذ الطائش هاتفه وإذ به يتصل في أناس يزعم أنهم "فزعته" وكأنه يتوعد ويهدد الوافد ..

وعندما تدخل الرجال وهدأت النفوس أستفسرت من الوافد عن سبب هذا الشجار ..

فقال أنه وببساطة كان ينتظر دوره لشراء بعض المثلجات له ولعائلته ..

إذ ومن دون مقدمات أتى الشاب متجاوزاً ثلاثة أشخاص وبكل عنصرية يقول "هذي بلادي ودوركم يجي عقب دوري" ..

فعندما أعترض حصلت المشاجرة ..

خلاصة الكلام:

متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ؟

لا أدري ما هذه النعرات العنصرية وإلى متى ستستمر ..

أي تخلف هذا ؟ وأي غباء ؟

وإنحطاط ؟

ابو علاوي
05-02-2011, 02:42 AM
اشكرك على هذا الطرح المهم
انا اتوقع ان هالفعل المشين صدر من مراهق مايتعدى 20
يعني بسن المراهقة
والمراهق معذور
بس المشكلة انه لو استمر على هالطريقة بالتعامل مع الناس لما يكبر

الاسرة والتربية لها دور كبير في مثل هذه المواقف فمن شب على شيء شاب عليه

بصمة قطرية
05-02-2011, 02:42 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ..
للأسف اخي الكريم النوعيات هذه منتشرة بكثرة ..
تعتقد بأنها الأحق من غيرها كل شيء ..
وان مجرد كونه مةوطن ( ابن البلد ) فله الحق بالاستعباد والاستحكام ..
والأولوية له في كل شيء من دون مراعاة لأي شخص ..
فئة جاهلة ومريضة وتعاني عقدة النقص ..!!
تحتقر الجنسيات الآخرى ..!!
دائماً اتسائل ..!!
لمــاذا ..؟؟

بصمة قطرية
05-02-2011, 02:45 AM
يعني بسن المراهقة
والمراهق معذور

أخي بو علاوي ..
في الغالب هذه التصرفات المشينة تخرج من صغار السن والمراهقين ..
الذين يكونون غالباً تربوا على هذه الأفعال ..

لكــن حن تخرج من ( كبــار السن ) ..
من يجب أن يكونوا مربي الأجيال ..
وقــدوة لأبنائهم ..
ماذا نسميها ..!!

فلتة زمانها
05-02-2011, 02:52 AM
نوعيه من بلشتية الجيل الجديد اللي نافخ صدره
واهوا لا يودي ولا يجيب وتلقاه حتى مو مكمل الثانويه
القطري الاصيل صاحب خلق ودين وتواضع يقتدتي
باميرنا بومشعل شيخ التواضع والكرم

والله لو الوافد اشتكى عليهم بيروحون ملح
قال اسفرك قال وين قاعدين

هجمة مرتدة
05-02-2011, 02:59 AM
يعني بسن المراهقة
والمراهق معذور

بالرغم من أنني رأيته وأستبعد تماماً أن يكون من فئة المراهقين ..

إلا أنه من الخطأ الجسيم أن تكون "المراهقة" هي الشماعة التي نعلق فيها تلك الأخطاء ..

قال صلى الله عليه وسلم: ((رُفِعَ الْقَلَمُ عَنْ ثلاث: عن الصَّبِى حَتَّى يَبْلُغَ، وَعَنِ النَّائِمِ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ، وَعَنِ الْمَجْنُونِ حَتَّى يُفِيقَ)).

فأين المراهق من هذا الحديث ؟

لا أجد مبرراً لفعلته وعنصريته ووقاحته ..

أحييك على مرورك ..

ولد قحطان
05-02-2011, 03:06 AM
عجبتني كلمة بلشتيه

هجمة مرتدة
05-02-2011, 03:07 AM
دائماً اتسائل ..!!
لمــاذا ..؟؟

هؤلاء عبء ثقيل على البلاد والعباد ..

تجردوا من الأخلاق وأصبحت ألسنتهم محتقنة تخوض في الأعراض وترمي المحصنات جهاراً نهاراً ..

يبقى السؤال ..

لماذا ؟

مهل
05-02-2011, 03:07 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اتمنى مايكون ردي فيه عنصريه ايضا و خصوصا اني منزل موضوع من ايام بهذا الخصوص (الموضوع) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=434011) ولكن ياخوي بقول لك كلمه التصرف اللا اخلاقي الي بدر من الشخص ان حاولنا نوجد له مبرر او دافه بنقول صحيح ما قاله هو قطري و هذي بلده (طبعا مش مبرركما ذكرت) ولكن انا بنفسي شفت من مقيمين تصرفات اقبح من هذي و للاسف فيه كثير م المقيمين كل ما حصل شي مع ابن البلد حاولو يلحنون بنفس الموال هذا يحاولون يخلون ابن البلد هو الغلطان و الدافع هو العنصريه التي استوردت و الي ماعرفناها ولا سمعنا فيها الا بسنيننا الاخيره هذي

MoneyMaker
05-02-2011, 03:08 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

لو منك بكوب القهوه الساخن على راسه.

مهل
05-02-2011, 03:10 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

لو منك بكوب القوه الساخن على راسه.

اجزم انك لو موجود ماسويتها .. باي حق و ماهو الفرق بين تصرف الشاب و تصرفك هذا

ذيب ولد ذيب
05-02-2011, 03:14 AM
سمعت من الطرف الآخر والا على طول اطلقت الحكم ‏‏!‏‏!‏‏!‏

يمكن والله اعلم ان الي سألته يكذب ‏؟

موضوع راح اسفرك انت واهلك والكلام الفاضي هذا تصرف صبياني لكن في اجانب مايستحون ولايحترمون نفسهم وفي فئه تجبرك انك تحترمها لانها محترمه ‏,,

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-02-2011, 03:20 AM
مساكين بعض الشباب(بنات /اولاد) المراهقين سواء مراهقته متأخره او متقدمه والله يكسرون خاطري ساعات ما ابغي استعجل الحكم عليهم :

هل هذا التصرف نابع من مرض نفسي؟؟
ولا حاله نفسيه من تجارب ؟؟؟
ولا نقص ؟؟
ولا انعدام الذوق والذرابه ؟؟
ولا سوء فهم؟؟
ولا تربيه متوارثه على احتقار الاخرين ؟؟

ساعات والله استعجب ياجماعه ان حتى ذوق واحترام بالكلام مافي شهالناس عند محل كوفي شوب وعلى قولتك تحتسي كوبا من الشاي وهالجو الهادئ 000 يقول دوري ويصارخ في مجمع :eek5:

صراحه لاتطاق هالتصرفات اصبحت لغه السب والاتهامات هي اللغه المسيطره على البعض 00وين قاعدين في غابه ترى الي عاجبه نظام الغاب الحديقه موجوده

اي والله بسفرك واخرتها كلهم نفس الكفن الابيض ونفس القبر الي متر× متر صج ابن آدم ماعنده غير اللسان

سلام(ن) عليكم
:)

هجمة مرتدة
05-02-2011, 03:57 AM
نوعيه من بلشتية الجيل الجديد اللي نافخ صدره
واهوا لا يودي ولا يجيب وتلقاه حتى مو مكمل الثانويه
القطري الاصيل صاحب خلق ودين وتواضع يقتدتي
باميرنا بومشعل شيخ التواضع والكرم

والله لو الوافد اشتكى عليهم بيروحون ملح
قال اسفرك قال وين قاعدين

من الصعوبة إحتواء هذه الظاهرة ..

فهي ليست مستحدثة ومنذ العصور الأولى ..

للأسف شعور بنقص في العقل وقوة في السذاجة والجهل ..

أحييك على مرورك ..

روضه الجنة
05-02-2011, 04:04 AM
وايييد يصير .. مايحترمون حد !
كلن يعكس تربيته

هجمة مرتدة
05-02-2011, 04:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اتمنى مايكون ردي فيه عنصريه ايضا و خصوصا اني منزل موضوع من ايام بهذا الخصوص (الموضوع) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=434011) ولكن ياخوي بقول لك كلمه التصرف اللا اخلاقي الي بدر من الشخص ان حاولنا نوجد له مبرر او دافه بنقول صحيح ما قاله هو قطري و هذي بلده (طبعا مش مبرركما ذكرت) ولكن انا بنفسي شفت من مقيمين تصرفات اقبح من هذي و للاسف فيه كثير م المقيمين كل ما حصل شي مع ابن البلد حاولو يلحنون بنفس الموال هذا يحاولون يخلون ابن البلد هو الغلطان و الدافع هو العنصريه التي استوردت و الي ماعرفناها ولا سمعنا فيها الا بسنيننا الاخيره هذي

النقاش حول ما تفضلت به أخي الكريم يجعل الطرح يتشعب إلى الكثير من النقاط الفرعية ..

وآمل أن نتناقش حول موضوع العنصرية ..

ماذا برأيك الحل مع هذه الفئة، التي تُكابر بإسم [البلاد] ؟

كيف يتم تقصّي هذه الآفة عن جذورها ؟

هجمة مرتدة
05-02-2011, 04:13 AM
سمعت من الطرف الآخر والا على طول اطلقت الحكم ‏‏!‏‏!‏‏!‏

يمكن والله اعلم ان الي سألته يكذب ‏؟

موضوع راح اسفرك انت واهلك والكلام الفاضي هذا تصرف صبياني لكن في اجانب مايستحون ولايحترمون نفسهم وفي فئه تجبرك انك تحترمها لانها محترمه ‏,,

أخي الكريم هل بردّك هذا تنكر وجود مثل هذا التصرف في مجتمعنا ؟

أتمنى أن نعي بأننا لسنا شعب الله المختار المعصوم عن الخطأ ..

حتى [وإن] كان كاذباً فلا يحق للآخر القذف المباشر والطعن بأبشع الكلمات وأوسخها ..

وأعلم يا أخي الكريم أنني أنقل -ما رأيته- ولست محققاً أو مشرفاً إجتماعياً لأسمع كلا الطرفين ..

أحييك على مرورك ..

إينشتاين
05-02-2011, 04:21 AM
التصرف هذا ولله الحمد تصرف فردي نادر الحدوث ولا يشكل ابداً ظاهره في مجتمعنا...

والدليل إني وعلى كثر ماوقفت في طوابير سواء في اماكن خدمية أو مطاعم أو محلات ويكون فيها الوافد والمواطن في نفس الصف لم اصادف مثل هذا الموقف...

وبالمناسبة انا في مجلس فيه مجموعة شباب وماحد منهم صادف هالموقف طيلة حياته...

وشباب قطر ولله الحمد مشهود لهم برفعة الأخلاق واحترامه للغير والكلام هذا سمعته اكثر من مره من الأجانب الموجودين في قطر

وشكراً لك على غيرتك ووقوفك مع الحق.

تغلبية
05-02-2011, 04:21 AM
السلام عليكم ورحمه الله

مهــل ..

مع احترامي لرأيك وشخصك الكريم

إلا إنه ليس هناك مفاضلة في الســــوء !
..

هجمة مرتدة ..

لاول مرة استخدم تعليق ..... " لا تعليق "

ونحن في زمن الرفاهية .. فان هناك مازال شح في الاخلاق لدى البعض .. ومصيبة اذا كان لدى النشء !

abdulla4u
05-02-2011, 05:00 AM
ونبي نتطوور بعد ...

الأصيلة
05-02-2011, 06:28 AM

والدليل إني وعلى كثر ماوقفت في طوابير سواء في اماكن خدمية أو مطاعم أو محلات ويكون فيها الوافد والمواطن في نفس الصف لم اصادف مثل هذا الموقف...

وشباب قطر ولله الحمد مشهود لهم برفعة الأخلاق واحترامه للغير والكلام هذا سمعته اكثر من مره من الأجانب الموجودين في قطر

أنا مع رأي الأخ إينشتاين
فعلا هذا تصرف نادر وبالذات في هذه الأيام
أصبح هناك وعي وإدراك عند الشباب...
وهذا الشاب أكيد سمع كلمة نرفزته فقال اللي قاله...
وأعتقد أن التصرف هذا مكتسب من أهله ...
فالولد صورة من الأب أو الأم في التصرفات...

الـقـاسـي
05-02-2011, 06:43 AM
مع اني اشك انه هو هذا السبب يمكن يكون هذاك قال كلمه كذا ولا كذا وتضايق منها هذا لان اغلبهم يحط نفسه برئ ..

لكن ان كان هذا هو السبب فهو ماعنده سالفه مب اخلاق اهل قطر هذي ,, مع اني متاكد انه فيه سبب ثاني غير اللي ذكرة لك

راعي البيرق
05-02-2011, 06:55 AM
مع احترامي لك لي ملاحظات على موضوعك :
اولا : انت قلتها شخص (( طايش )) فشلون حكمت عليه انه من اهل هالبلد الطيب فليس كل من
لبس ثوب وغترة وعقال قطري !! خصوصا في ايامنا هذي . وللتاكد من طيبة اهل هذا البلد واحترامه للوافدين عليه اسال اي مقيم فيه ان كان عنده احد من معاريفهفي احدى الدول المجاورة وشوف الوضع بالنسبة للمقيمين بين قطر وبين جيرانها .
ثانيا : لمعلوماتك الكلام اللي قاله (( الطايش )) كما تفضلت به يعاقب عليه القانون خصوصا وانه صار عقب تلاسن وقذف وتشابك بالايدي فهل الحل برايك بدال مايتتوجه انت ولا الاخ المقيم ويتوجه لمكتب الامن ويشتكي ويشوف حقه بيناخذ ولا لا او انك تعرض الموضوع بالمنتديات وتصوره وتقلبها عنصرية !!
يااخي الولد ممكن يندم عاللي صار فشنو رايك لو انه قراه هني
اخيرا ..... لعلمك اجر كظم الغيظ والعفو عن الناس سواء كنت انت راعي الموقف ولا الاخ المقيم اجره كبير فلا تنتقص منه بنشرهذي المواقف بين الناس وخل الشكوى لله جل وعلا
ودمتم سالمين

خوي الدرب
05-02-2011, 06:58 AM
إذ ومن دون مقدمات أتى الشاب متجاوزاً ثلاثة أشخاص وبكل عنصرية يقول "هذي بلادي ودوركم يجي عقب دوري" ..

إذا كان هذا الأمر حقيقة
فأنني أهيب بالسلطات الأمنية والقضائية
أن يحاسب هذا الشخص حسابا عسيرا ويجعل منه عبرة لمن تعنيه العبرة
فنن شعب متحضر فاهم طيب دمث الخلق وهذا بشهادة الكثير ممن قد عاش معنا في بلدنا
أو قام بالزيارة لبلدنا .
فالتهاون في مثل هذا الأمر واعتباره مشاجرة عابرة . وتطبيق مقولة كل يصلح سيارته
فقد تكثر السيارات المحتاجة للاصلاح بعد هذا الحادث الذي يجب أن يتخذ عبرة لمن تسوّل له نفسه يوما أن يرتكب مثل هذه الحماقات
وفي ظني أن لم يخيب ولا أخاله أن يخيب أن هذا الشخص ليس بقطري الأصل لأن مثل هذه التصرفات أن صحت يأنف منها شعبنا الكريم

مالي ومال الناس
05-02-2011, 06:59 AM

انا معك في كل كلمة

ومع ذلك فيه وافدين يستحقون التسفير هم وعائلتهم بأكملها

اتريدون معرفتهم ؟ هم الوافدين الذين قدموا معززين ومكرمين ولم يكتفوا بالقناعه

هم الوافدين الذين وثق فيهم المواطن وسلمهم شركته واملاكه ونهبوه بحجة (القانون لايحمي المغفلين)

هم الوافدين الذين وثق فيهم المواطن ذو المنصب وسلمهم مهام ومناصب تنفيذيه وبدأو بنهب الدولة بطرقهم الملتويه

هم الوافدين الذين لا يحترمون قوانين الدوله ويضربون بها عرض الحائط وكأنهم في غابه

هؤلاء الوافدين جميعهم يستحقون التسفير فوراً وياكثرهم بهذا البلد

<اضرب واشرد>
05-02-2011, 08:49 AM

لو كنت مسؤول حكمت عليه بجلده 50 جلده تحت ظهره

Super Cool
05-02-2011, 09:40 AM
حبيت اسألك....اشرايك في اشخاص قطريين يشمئزون من أي شي اسمه "أجنبي" بدون ما يشوف منهم اي شي غلط و يعتبرون وجودهم في قطر لاي سبب من الأسباب مرفوض مباشرة....لدرجة انهم يحاولون يبينون كرههم و احتقارهم للأجانب بشكل علني و بأي شكل من الأشكال....و ان ما قدر لازم نظرة وصخة و هو ماشي؟؟؟؟

في واحد معاي فالدوام معانا من احسن ما يكون لكن خل اجنبي يكلمه و شوف كيف تنقلبت شخصيته....وصلت معاه ان اجنبي يمد له يده علشان يسلم عليه و يرد بكل برود "انا ما اسلم عالأجانب باليد"!!!!

و المشكلة الادهى من ذلك انه انسان مصلي!!!!

abdo222
05-02-2011, 10:04 AM
ههه للحين في ناس جدي !! الله يهديه

engalaa_qa
05-02-2011, 10:06 AM
الله يهديهم
تصرف مثل هذا لا يدل الا على طيش

<اضرب واشرد>
05-02-2011, 10:07 AM
في واحد معاي فالدوام معانا من احسن ما يكون لكن خل اجنبي يكلمه و شوف كيف تنقلبت شخصيته....وصلت معاه ان اجنبي يمد له يده علشان يسلم عليه و يرد بكل برود "انا ما اسلم عالأجانب باليد"!!!!

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر

Super Cool
05-02-2011, 10:19 AM
لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر

و الله العظيم قلت له نفس الكلام.....قال لي ببرود انا اكره الكفار كلهم و بكيفي

و رد عليه زميل اخر و ذكره بقول الله تعالى "لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين"

وسمي2016
05-02-2011, 10:23 AM
هؤلاء عبء ثقيل على البلاد والعباد ..

تجردوا من الأخلاق وأصبحت ألسنتهم محتقنة تخوض في الأعراض وترمي المحصنات جهاراً نهاراً ..

يبقى السؤال ..

لماذا ؟

التصرف هذا ولله الحمد تصرف فردي نادر الحدوث

ولا يشكل ابداً ظاهره في مجتمعنا

باسكن روبنز
05-02-2011, 11:04 AM

أتفـق معـآآك بكـل كلـمه ،:victory:

مونديال
05-02-2011, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله

:victory:
انا مش مع هل فعل
بس حبيت ااكدعلى موضوع... من بعض الاخوه
يقول لك اذا تبي تورط المواطن روحوركز الشرطه وقول لهم قالي بسفرك

نورالهدى
05-02-2011, 11:37 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
كل إناء بما فيه بنضح

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-02-2011, 01:08 PM
و الله العظيم قلت له نفس الكلام.....قال لي ببرود انا اكره الكفار كلهم و بكيفي
"

اختي ماعرفتو اتردون عليه كان قلتوله اذا تكره الكفار ورينا رجولتك وروح دافع عن المسلمين الي بحروب مع الكفار و يعانون من اضطهاد باب الجهاد مفتوح وعطوه خيارات للدول :

البوسنه / الفلبين / الصومال / العراق مع امريكا فلسطين 00بالعكس شجعوه انه يروح يحارب الكفار بهذه الطريقه 000قال يكره الكفار عيل اهههههه والله ناس ماعندهم إلا الكلام وبس

Super Cool
05-02-2011, 01:22 PM
اختي ماعرفتو اتردون عليه كان قلتوله اذا تكره الكفار ورينا رجولتك وروح دافع عن المسلمين الي بحروب مع الكفار و يعانون من اضطهاد باب الجهاد مفتوح وعطوه خيارات للدول :

البوسنه / الفلبين / الصومال / العراق مع امريكا فلسطين 00بالعكس شجعوه انه يروح يحارب الكفار بهذه الطريقه 000قال يكره الكفار عيل اهههههه والله ناس ماعندهم إلا الكلام وبس

للعلم انا اخوج مب اختج بس مقبولة

انا ما طولتها معاه بصراحة مرة مرتين يوم يومين و الكل غسل يده منه

تراه من النوع اللي دايما كلامه قبايل و كل يومين جاي يقول طلعت اصل هالقبيلة و ذيج القبيلة و يشتري كتب اصول العرب و ماعرف ايش اتوقع عرفتي قصدي

اعترف ان اعتز بعروبتي ولكن بطبيعة الحال اعتز بديني اكثر لكن في ناس عندها الوضع مقلوب

نوفا91
05-02-2011, 01:49 PM
يعنني شوفوني مواطن هههههههههههههههههه

الحبيب شكله من القطريين اللي ................ ومومصدق هههههههههههههههههههه

الله يعينه ع نفسه وبسسس

مريومة
05-02-2011, 01:53 PM
لو كنت مسؤول حكمت عليه بجلده 50 جلده تحت ظهره

مجرب حضرتك .. صج انك ضار

وعلى العموم هالسوالف مالت اول

ونادر نشوف او نسمع عن هالنوعية المنقرضة

shiddo
05-02-2011, 02:05 PM
حدث معي انا وصديقاتي مثل هذا الموقف حيث كان اولادنا الصغار - اقل من 8 سنوات - يلعبون في الحديقة في الالعاب وكنا نجلس قريبا منهم وفجأة وصلت اسرتين من القطريين سيدتين ومعهم ابناؤهم وفيهم فتى عمره تقريبا 13 سنة ومن المفترض عدم دخوله اصلا حيث انها حديقة للسيدات والاطفال
المهم لحظة وصولهم توجه هذا الفتى لابني وطالبه بالنزول من اللعبة ولما رفض ابني قام بضربه ولما قامت صديقتي بالحؤول بينه وبين ابني قام بضربها هي ونعتها بلفظ نابي جدا جدا ولما قمت بنهره حضرت امه واختها واستهجنت نهري له وقالت لنا هو طفل ليش تنهرونه فقلت لها ابني وعمره نصف عمر ابنك لو لفظ هذه الكلمة لقطعت لسانه فقالت لي روحو شوفوا انتو ايش فصلكم واصلكم تتحدثون مع اسياد البلد ؟
وابن صديقتي نفسها قامو بتحويله من المدرسة التي يدرس بها بسبب ان بعض اطفال القطريين ينعتونه بالاسود
ولكن الحق اقوله ..... هي فئة قليلة في المجتمع القطري المعروف بالكرم والتسامح والتواضع والتدين الذي يمنع مثل هذه النعرات القبلية والعنصرية البغيضة والجاهلية

الراقيه سبشل
05-02-2011, 02:10 PM
لايدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر..
لشباب سواء كانو المراهقين
ومادري مين الي دخل هالافكار المسمومه في عقول المراهقين او الي تخطو هالسن

مونديال
05-02-2011, 02:10 PM
حدث معي انا وصديقاتي مثل هذا الموقف حيث كان اولادنا الصغار - اقل من 8 سنوات - يلعبون في الحديقة في الالعاب وكنا نجلس قريبا منهم وفجأة وصلت اسرتين من القطريين سيدتين ومعهم ابناؤهم وفيهم فتى عمره تقريبا 13 سنة ومن المفترض عدم دخوله اصلا حيث انها حديقة للسيدات والاطفال
المهم لحظة وصولهم توجه هذا الفتى لابني وطالبه بالنزول من اللعبة ولما رفض ابني قام بضربه ولما قامت صديقتي بالحؤول بينه وبين ابني قام بضربها هي ونعتها بلفظ نابي جدا جدا ولما قمت بنهره حضرت امه واختها واستهجنت نهري له وقالت لنا هو طفل ليش تنهرونه فقلت لها ابني وعمره نصف عمر ابنك لو لفظ هذه الكلمة لقطعت لسانه فقالت لي روحو شوفوا انتو ايش فصلكم واصلكم تتحدثون مع اسياد البلد ؟
وابن صديقتي نفسها قامو بتحويله من المدرسة التي يدرس بها بسبب ان بعض اطفال القطريين ينعتونه بالاسود
ولكن الحق اقوله ..... هي فئة قليلة في المجتمع القطري المعروف بالكرم والتسامح والتواضع والتدين الذي يمنع مثل هذه النعرات القبلية والعنصرية البغيضة والجاهلية
الواحد يزعل على مثل هل تصرفات
الله يهدي الجميع ... وهذا لامن طبع هل قطر ولا في الدين ... الاسلوب العنصري

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-02-2011, 02:13 PM
للعلم انا اخوج مب اختج بس مقبولة

انا ما طولتها معاه بصراحة مرة مرتين يوم يومين و الكل غسل يده منه

تراه من النوع اللي دايما كلامه قبايل و كل يومين جاي يقول طلعت اصل هالقبيلة و ذيج القبيلة و يشتري كتب اصول العرب و ماعرف ايش اتوقع عرفتي قصدي

اعترف ان اعتز بعروبتي ولكن بطبيعة الحال اعتز بديني اكثر لكن في ناس عندها الوضع مقلوب

المعذره اخوي ما انتبهت لاسمك 000

خلاص اتضحت الرؤيا الان وعرفت نوع الشخصيه الي تتكلم عنها طالما فيها كتب عن القبائل 00 000

ويال العجب من تلك العقليات 0مادري يوم القيامه بيتحاسب على حسب اسم قبيلته ولا شسالفه استغفر الله :omen2:
0 ماصدق يشتري كتب عن القبائل ويجيبها لكم ليش ؟؟؟ :eek5: بش عشان ما اظلمه هل اهو يعني يعرض لكم البطولات التاريخيه والمواقف الرجوليه التي ساهمت بنصرة المسلمين ولا قاعد ينبش على اسم القبيله ويقول هذولي يرجعون لنا 000<<سؤلا فضول :telephone:

Max Speed
05-02-2011, 02:47 PM
دائماً اتسائل ..!!
لمــاذا ..؟؟

الحمد لله هذه فئة قليلة جدا جدا من القطريين دايما ادعي لهم بالهداية سواء كانو مراهقين او رجال

بحكم شغلي ومن خلال تجاربي مع اخواني واحبائي القطريين بمختلف فئاتهم واعمارهم ونوعهم اشهد لهم بحسن الاخلاق والكرم ولبق الكلام

وانا لم انكر حدوث مثل هذه الحالات ولكن هذه حالات شاذة وقليلة جدا وترجع لعدم تعليم وتربية هذا الشخص

ربنا يهديهم ان شاء الله

حقيقه
05-02-2011, 03:09 PM

فلتة زمانها
05-02-2011, 03:12 PM

بل بل بل
نفس البلطجيه اللي في مصر هههههههههه

ام السعف
05-02-2011, 03:16 PM
اهنيه وهناك
في قطر وفي بلادهم تلقى مثل هالأمور

يعني الأمر هذا مب اختصاص قطري ،، الهند اللي اهنيه العالم
يشوفون نفوسهم عليهم ،، ممكن يسمعونك اكثر من هالشي لو الهندي
كان متعالي وقليل الذوق ما يحترم الدور ،،

التصرف بحد ذاته غلط والتكبر والتعالي على خلق الله مرفوض
وامر غير حضاري نهائيا ،،

اما السعف
صاحبة الخمس اصابع

chillis
05-02-2011, 03:17 PM
هذا ناقص عقل وتربيه وطائش مثل ما قلت والكلام الي قاله دليل ان اهله يقولون الكام نفسه في بيتهم

al_Caesar
05-02-2011, 03:26 PM
اشكـــرك اخوووي على الطرح

وسلمت يمناك

في ناس وايد عقولهم صغيرة وتفكريه جاهل

aziz92
05-02-2011, 03:59 PM
والله يا اختي انا شفت منظر لن انساه ما حييت بالجمعيه الي مقابل محطه بترول الجامعه انا وهلي واقفين بالدور وكانت وحده سودانيه واقفه بادور الي جنبنى وشوي جت وحده قطريه (عرفت انها قطريه لانها قالت ذلك اثناء العراك) المهم
اجت ودخلت قدام السودانيه , احتجت السودانيه وقالت هذا دوري قالت لها انجبي يا السوده احنى نجيبكم هني خدم لنا وما توقفو قدامنا وشوي صار صراخ بينهم وشوي ضربت السودانيه وطيحت حجابها وتشدها من شعرها وبعدها الا ثنتين جاو وصارو يضربو السودانيه والله العظيم موقف مخجل وللان ما ني مصدق ولو ما صار قدامي ما اصدق والسكيورتي والناس واقفه تتفرج ولا عارفين شو يسوون
بعض الامور المحزنه تصير لكن يشهد الله ان اغلب القطريين لا يصدر منهم هكذا امور

لاجل QT
05-02-2011, 04:12 PM
ليس على السفيهة حرج..

انسان سفيهة..ربما صغير السن لايفقة ماقام بة

والاجانب يعرفون الشعب القطري واخلاقة العالية واحترامة للوافدين...

واحد تصرف تصرف سئ لايعنى ان كل القطرين سيئين ...

وفي كل مكان في الحسن والخبيث

والله يهدى الجميع

مهل
05-02-2011, 04:27 PM
مشاركه مثاليه

ليس على السفيهة حرج..

انسان سفيهة..ربما صغير السن لايفقة ماقام بة

والاجانب يعرفون الشعب القطري واخلاقة العالية واحترامة للوافدين...

واحد تصرف تصرف سئ لايعنى ان كل القطرين سيئين ...

وفي كل مكان في الحسن والخبيث

والله يهدى الجميع

لي متى و احنا محترمين !!
هل احترامنا لانفسنا و بطبيعه الحال للغير هل تم استغلال هذه الصفه من قبل بعض الاجانب وهي نسبه ليست بالقليله ؟
هل تعتقدون ان بعض الوافدين لايستغل هذه النقطه بالذات للتطاول على ابن البلد !
هل يستحق الموضوع ان نعرف كشعب باحترامنا لانفسنا و لغيرنا مقابل ان يتعرض كل فتره شخص من ابناء بلدي الى موقف قبيح ناتج من بعض الاشخاص القبيحي الاخلاق مقيمين بسبب انه يعلم ان القطري طيب !!

انا شخصيا تعرضت اكثر من مره بالتحديد لموقف مشابه للشاب الذي تعدى الدول عند الايسكريم و كان الذي تعدى الدول مقيم و كنت احمل مشترياتي في يدي دون عربه (ماكان فيه) و تخطا الدور و المصيبه ان البائع ماعنده مشكله خذيت اغراضي الي في يدي و كانت كثيره و انزلها عند الكاشير اول واحد و قبل كل الناس ولا الكاشير يكلمني يقولي شفيك قلت له هذا تعدى الدور بدون لا يستاذن و محد اعترض و انا ماعندي ترولي ولا سله لانه خلصت من عندكم و تعبت من الاغراض الي في يدي و انت كا كاشير المفروض ترد هالشخص لانه ما استاذن و انت شفت و او انك انت تستاذن الناس بداله دامك موافق ،، و الحين يالله خلص اغراضي بسرعه انا مستعجل و رفض الكاشير الطلب و قال للشخص ارجع في اخر السيد . هذا موقف فقط مشابه لموقفكم في هذا الموضوع .

هجمة مرتدة
05-02-2011, 04:32 PM
مساكين بعض الشباب(بنات /اولاد) المراهقين سواء مراهقته متأخره او متقدمه والله يكسرون خاطري ساعات ما ابغي استعجل الحكم عليهم :

هل هذا التصرف نابع من مرض نفسي؟؟
ولا حاله نفسيه من تجارب ؟؟؟
ولا نقص ؟؟
ولا انعدام الذوق والذرابه ؟؟
ولا سوء فهم؟؟
ولا تربيه متوارثه على احتقار الاخرين ؟؟

ساعات والله استعجب ياجماعه ان حتى ذوق واحترام بالكلام مافي شهالناس عند محل كوفي شوب وعلى قولتك تحتسي كوبا من الشاي وهالجو الهادئ 000 يقول دوري ويصارخ في مجمع :eek5:

صراحه لاتطاق هالتصرفات اصبحت لغه السب والاتهامات هي اللغه المسيطره على البعض 00وين قاعدين في غابه ترى الي عاجبه نظام الغاب الحديقه موجوده

اي والله بسفرك واخرتها كلهم نفس الكفن الابيض ونفس القبر الي متر× متر صج ابن آدم ماعنده غير اللسان

سلام(ن) عليكم
:)

بالفعل أسئلة في محلها وجوابها فارغ !

الموضوع سيدتي الكريمة لا ينتهي النقاش فيه فهو موجود ولا نستطيع نكرانه، والأدهى والأمر أنه يزيد ولا ينقص !

قد يكون مرض يصيب ضعفاء النفوس والجهلاء ..

وقد يكون أيضاً سوء تربية وأخلاق تتوارثه الأجيال جيل بعد آخر ..

[ومن خسر قدره يبحث عن خسارة غيره ليتساوى معه في نقصه]

وهذا ما كان في الجاهلية ..

وللأسف الشديد ورثه منهم من أضاع دينه

وسقطت أخلاقه ونسى مصيره بعد الممات ..

الأمر الذي يذكرني ببيت الشعر الذي يقول:

إذا كان ترك الدين يعني تقدماً . . فيا نفس موتي قبل أن تتقدمي

أثريتي صفحتي سيدتي الكريمة

Abdulraman
05-02-2011, 04:36 PM
هذا المواطن عال على الوطن

HIGHNESS
05-02-2011, 04:38 PM
ارفض مسمى العنصرية اللي قاعدين ترمونه بأهل البلاد ... العنصرية كلمة كبيررة جدا ..
هذا سوء خلق ماله علاقة بالعنصرية ... وموجود في كل مكان وفي كل بلد .. واشيااء نادر مانشوفها .. هالمواقف تصير في بلادك و في قطر و من كل الجنسيات .. اتمنى من المنتدى منع تداول هذه الكلمة وكانها ظاهرة في قطر ... وانت اخي الكريم صورت الموقف وكانه حصل في العصور الحجرية وبالغت في طرح الموضوع ...
وجهة نظري ...

هجمة مرتدة
05-02-2011, 04:54 PM

الموقف المذكور في أطروحتي لا أدّعي أنه متكرر كثيراً في الأماكن العامّة ..

في إعتقادي أن [العنصرية] هي التي تجر بالإنسان إلى هذا الفعل المشين ..

ولا يخفى على [عاقل] يا سيدي أن التفاخر -السلبي- بالحسب والنسب والعرق والجنس أمر منبوذ شرعاً وعرفاً ..

المذكور في هذا الطرح هو مثال رأيته بأم عيني للتفاخر السلبي بالعرق ..

قال صلى الله عليه وسلم: ((أربع في أمتي من أمر الجاهلية، لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة)).

دمت يا سيدي الكريم بعيداً عن هذا التعصب وألف خيرٍ وخير

مهل
05-02-2011, 06:40 PM
انت مصر علىان الموضوع عام وان القطريين عنصريين

قلنا لك هذا تصرف فردي ولا تعمم على الجميع

احنا قطريين و لانقبل مثل هذا التلبيس علينا,,,,,,,,

شكلها هجمه مش هجمه مرتده :nice:

SOQATAR
05-02-2011, 06:47 PM
فيه اشخاص لا يوجد لديهم اي نوع من الاخلاق والأحترام والادب
فمن الواجب احترام الاخرين وترك العنصريه

لكن للآسف هذه الظاهره منتشره عند بعض الاشخاص وفي دول العربيه اكثر من الدول الاجنبيه

والله يهديهم

مسك روز
05-02-2011, 07:10 PM
حبيت اسألك....اشرايك في اشخاص قطريين يشمئزون من أي شي اسمه "أجنبي" بدون ما يشوف منهم اي شي غلط و يعتبرون وجودهم في قطر لاي سبب من الأسباب مرفوض مباشرة....لدرجة انهم يحاولون يبينون كرههم و احتقارهم للأجانب بشكل علني و بأي شكل من الأشكال....و ان ما قدر لازم نظرة وصخة و هو ماشي؟؟؟؟

شكله مريض نفسي

الله يشفيه ..

في مثل قطري قديم ..

يقول : مايرتفع الا الدخان ولا تكبر الا السماده

السماده :هي القاذورات اللتي بداخل القمامه

واذا المثل فيه شي غلط ياريت حد يصحح لي

:shy:

وطن
05-02-2011, 07:18 PM
والله عيب

هالنوعية من قليلين التربيه وقليلين العقل يسيئون لنا والله :(

الله يهديهم ويصلحهم

كلنا خلقة رب العالمين محد أحسن من حد

بوناصر1
05-02-2011, 07:37 PM
اخوي اذا كنت تقصد السالفه الي صارت في فيلاجو بصراحه انا بنفسي كان خاطري يتسنع القطري صاحب المشكله .
وبلنسبه للاخوان الي مايصدقون انه اسلوب القطريين مع الاجانب الله بلخير اقول له البس رياضه او جنز
ونزل في مكان عام او روح لاي اداره حكوميه وبتعرف اشلون ان الله حق
المشكله ان في بعض الناس الله يهديهم الي اخر اسمه (؟؟؟؟؟) ياعمي وليش مخفي العوائل الvip على قولتهم والله يكلمك من طرف خشمه مسكين مايدري ان اسم عائلته مارتفع الا من طيبهم وكرمهم وتواضعهم مع الناس

يراعٌ فراتي
05-02-2011, 07:58 PM
تصرف شخص واحد لا يعكس ابدا اخلاق مجتمع باكمله

اتمنى ان تكون القاعدة مفهومة للمواطنين وللمقيمين

دلة الرسلان
05-02-2011, 11:24 PM
اليوم في الميرة انتظر دوري عند اللي يوزن الخضرة وفجأة ماشفت ألا ذاك الفلبيني يحاول أن

يتجاوزني ولكن دفعت باغراضي أمامه وأخذها العامل قبله :)

يعني ها الوافد ماراعى النظام ولا كوني سيدة واراد أن يأخذ ماليس من حقه دليل على سوء

أخلاقه وكذلك كل من يسىء الى الأخرين فهو دليل على اخلاقه ذاته .

مع أحترامي لصاحب الموضوع باين أنك حساس كثيرا فاحمد ربك أنك في قطر البلد ذات الشعب

الطيب :)

ام السعف
05-02-2011, 11:35 PM
اليوم في الميرة انتظر دوري عند اللي يوزن الخضرة وفجأة ماشفت ألا ذاك الفلبيني يحاول أن

يتجاوزني ولكن دفعت باغراضي أمامه وأخذها العامل قبله :)

يعني ها الوافد ماراعى النظام ولا كوني سيدة واراد أن يأخذ ماليس من حقه دليل على سوء

أخلاقه وكذلك كل من يسىء الى الأخرين فهو دليل على اخلاقه ذاته .

مع أحترامي لصاحب الموضوع باين أنك حساس كثيرا فاحمد ربك أنك في قطر البلد ذات الشعب

الطيب :)
نفس الشي في المركز الصحي رقمي صوب الصيدلية قبل الهندي اللي وصل عقبنا
وطابور جدامي ،، وخذ دور وحدة كسرت خاطري ،، قلت لو سمحت
انت رقمك عقبنا احنا كلنا ،، قال لي اوه اوكي وهو يهز لي راسه ،،
التفت ابشر الاخت اللي على يساري الا اشوفه وصل عند دريشة الصيدلية
هاهاها
خطير بصراحة ومراوغ ،، وصلت عند الدريشة كلمت الدكتورة قلت لها
هذا مخالف للقوانين اكلمه وما يرد ،، تقول ولا راح يرد عليج :shy:

فاكس727
06-02-2011, 12:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله

:nice:

وازيدك يا خوي مهل بعد لو سافرنا الى بلادنهم احنا كخليجين انشوف ونسمع منهم العجب العجاب , من حقد وكره وحسد من اول يوم وصولنا .

والجماعة عندنا هني معززين ومكرمين ولا بعاجبهم بعد , شكاويهم وتاليفهم واااجد...!

ابو علاوي
06-02-2011, 12:14 AM
شكله مريض نفسي

الله يشفيه ..

في مثل قطري قديم ..

يقول : مايرتفع الا الدخان ولا تكبر الا السماده

السماده :هي القاذورات اللتي بداخل القمامه

واذا المثل فيه شي غلط ياريت حد يصحح لي

:shy:

السمادة= المزبلة وانتي واللي يقرا بكرامة

اكسجين
06-02-2011, 12:39 AM

وازيدك يا خوي مهل بعد لو سافرنا الى بلادنهم احنا كخليجين انشوف ونسمع منهم العجب العجاب , من حقد وكره وحسد من اول يوم وصولنا .

صدقت والله :)

وتقدر تقول من اول ساعة .

والاخ ( مادري كم ســـــــــــــــــــــــنة عايش في البلاد , شاف موقف واحد بس )

سرد لنا موضوع طوووويل وعريض من تشهير و تشره ....!

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-02-2011, 12:46 AM
وفي النهايه انقول :

ياقطري احترم الي في بلادك لانك تمثلها اولا وتمثل اخلاقك وتربيتك

ويا غريب احترم الديره الي انت فيها لان مردك بتروح بلادك وبتترك ذكرى وخلها ذكرى حلوه

وياجماعه الخير لاتنكرون ان فيه ناس متعاليه شفاهم الله من امراضهم النفسيه المزمنه

ويا حضرات الساده المشاهدين الحل هو زياره واحده لإحدى المقابر والمرور بين القبور كفيله بتهذيب الشخص ونظرته اتجاه الاخرين يسئل اهل القبور شنهو فادهم وشنهو خذو معاهم

سلام تعظيم للجميع
:):)

الطيبة كلها
06-02-2011, 01:14 AM
جان رحت وكلمته صج ما يستحي

The Master
06-02-2011, 03:12 AM
اولا...الله العالم بنية الموضوع...لان عندي احساس غريب...لكن نحسن النوايا...:secret:

ثانيا...
اخ هجمة مرتدة...لما طرحت الموضوع...ولما انا قريت الموضوع...
اذكرت قصة داوود عليه السلام...لما جاه واحد يشتكي عن صاحبه...انه ضم نعجته الى 99 نعجه من نعاج صاحبه...وحكم عليه داوود بدون ان يسمع قول اللي المشاكين عليه...

وهنا الاية...

قال تعالى

(وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ * إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ * إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ * قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ * فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ * يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ)

العبرة منها...انك حكمت وبينت للناس ان القطري هو المخطئ...وانه غلط وسب الوافد...عقب كلامك مع الوافد...
وجيت انت وحكمت ونقلت الكلام من الوافد...اسأت لصورة القطري...
ولازم اتعرف ان هالشي في ذمتك...ولو كنت صادق...يبقى انك اخطأت لما حكمت...ونقلت الموضوع بدون سماع الطرف الاخر...

والشي الغريب منك...انك مصر ان القطري غلطان...وكل شوي اتقول تربية وبيئة...واجيال...وتاريخ...
يعني في شي في بالك تبغي توصل له...مايندرى وشو...

ليش ماحطيت في الاعتبار هالسيناريو...
ان القطري يبغي يتجاوز...وكلمه الوافد قال "يعني ابلادك خلاص اتسوي فيه اللي تبغيه"
ويمكن القطري كان هذا دوره لكن ترك المكان لانشغاله بشي ورجع وكلمه الوافد ب اسلوب مستفز...
او يمكن الوافد كلمه ب اسلوب ينرفز...او غلط عليه...

ويمكن ويمكن ويمكن...وكل هالاحتمالات بتنوجد...لانك ما نقلت الصورة الصحيحة للموقف...

ودليل على كلامي...
انت قلت فيها تشابك بالايادي؟؟!!!!
هل هالكلمة اللي قالها القطري توصل للضرب؟؟؟ لا وعشان دور؟؟؟
يمكن...لكن احتمال ضعيف...مب لهالدرجة العقول اصغيره...

عالعموم...ربك العالم ب النوايا...
وهالقصة تصير ليش لا...لكن ابصراحه...قليل اتصير في قطر...مب دفاعا عن اهلنا...لكن هذا واقع...

"

مضاد
06-02-2011, 10:56 AM

:) .........

روميت
06-02-2011, 10:02 PM
ممممم ..........

الله اعلم .!

almaf1a
06-02-2011, 10:07 PM
انا عندي سؤال لصاحب الموضوع
ليش رحت سألت المقيم عن الموضوع الي صار
ليش مارحت للقطري وسألته؟

Locale
06-02-2011, 10:27 PM
الله يهديه

فاكس727
07-02-2011, 11:54 PM
انا عندي سؤال لصاحب الموضوع
ليش رحت سألت المقيم عن الموضوع الي صار
ليش مارحت للقطري وسألته؟

في انتظار الجواب ...!

وين راح راعي الموضوع ..!؟؟؟

GRNAS2002
08-02-2011, 12:39 AM
المفروض انهم يسفروون كل القطريين لأنهم ما يستاهلون البلد الي هم عايشين عليها لأنهم
عنصريين
وكسوليين
وغير ملتزمين في الشغل
وايش بعد
ايه ما يحترمون ألأجانب الي فاصخين الحيا
والنصابين
والحراميه
والمحتالين
وخاينين ألأمانه
والمحتكرين
فيه شي بعد
بسكم تهويل في المواضيع وكتابتها بسلوب استفزازي تجمعون فيه الصاحي والخبل وكلها بأسم اهل قطر

والي حاب اقوله اهل قطر اهل نخوه وكرم وأخلاق رفيعه وحميده
ما تظهر منهم العيبه ولا يغلطون الى على الي يقل ادبه وما يحترم نفسه
وان كان فيه احد غلط فهي كبوه وتحصل في كل مكان

ابو علاوي
08-02-2011, 02:29 AM
المفروض انهم يسفروون كل القطريين لأنهم ما يستاهلون البلد الي هم عايشين عليها لأنهم
عنصريين
وكسوليين
وغير ملتزمين في الشغل
وايش بعد
ايه ما يحترمون ألأجانب الي فاصخين الحيا
والنصابين
والحراميه
والمحتالين
وخاينين ألأمانه
والمحتكرين
فيه شي بعد
بسكم تهويل في المواضيع وكتابتها بسلوب استفزازي تجمعون فيه الصاحي والخبل وكلها بأسم اهل قطر

والي حاب اقوله اهل قطر اهل نخوه وكرم وأخلاق رفيعه وحميده
ما تظهر منهم العيبه ولا يغلطون الى على الي يقل ادبه وما يحترم نفسه
وان كان فيه احد غلط فهي كبوه وتحصل في كل مكان

يمكن يكون اللي غلط عالمقيم هو احد مثل ماقلتي
بكل بلد فيه الزين والشين
لكن الصفة العامة لاهل قطر انهم جماعة طيبين ومسالمين ومحترمين وهذا احساسي واحساس كل واحد مقيم بقطر

ومن يومين جنت بفيلاجيو ولا اثنين شباب متهاوشين واحد قطري والثاني مقيم عربي
القطري متجاوز السيارات كلها والمقيم ماسك اليمين ويبي يدخل
واشتغل السب واللعن والصياح لدرجة مخجلة من الطرفين
رغم اني شفت بعيني ان القطري هو متجاوز بالغلط ومسكر الشارع على اللي جايين من الناحية الاخرى
عموماً مثل ماقلت كل بلد فيه كفايته من زين وشين
ودمتم

GRNAS2002
08-02-2011, 09:11 AM
هلا يابو علاوي معاك اخوك grnas (قرناس) ومن ردودك مبين عليك راعي بر وماطوفك ألأسامي الى اذا كان الأنكليزي منت بصلوح معه

المهم ياخوي الواحد يحسن الضن بعد
يمكنه عنده امر عاجل مخليه مستعجل
او انه سفيه
هذا ما يخليني اجي المنتدى واحط على اهل البلاد
ترى الناس فيها الي مكفيها
الواحد لما يسافر برا للبلاد العربيه يشوف الشين وعماة العين من اخوانا العرب من اول ما يوصل المطار (حلاوه يابيه,حلوان,اكراميه,منشانا) الين يطلع من البلد الي هو جايها وياويلك اذا ماعطيتهم بيعضونك
اذا الواحد يحصل معامله عدله ف البلاد الي يزورها صدقني راح تتغير النظره لناس الي موجوده اهنا
فا لا تلوم بعض الناس على تصرفاتهم الواحد يبغي يحس انه في بلاده وانه صاحب ألأرض ترى الواحد ماعاد عرف هو صاحب ألبلد وألا ألأجنبي

وبنسبه للموقف الي مر عليك انا مره كنت ماشي والا ذيك السودانيه تضرب هرن وراي وتشر بيدها بشكل يخلي الي مايعصب يعصب قلت في نفسي احسن الضن (قبلها كنت سامع محاضره لأحد المشايخ الله يجزاهم خير عن حسن الضن والا انا اقشر) واوسعت لها علشان تمر ولا في السيت الخلفي مره منسدحه ومعاها احد يساعدها والله ياخوي لما شفت حالتها ركبت سيارتي على الرصيف لما وصلت الدوار ووقفت السيد علشان تمر ومعاها بهذي الطريقه لما وصلت المستشفى وبعدها خليتها انا ما رحت اكتب في المنتدى اني سويت وفعلت لأنه كل يوم تشوف من المواقف الي يزعلك ويفرحك والي يخليك تفتخر واذا بكتب بعجز وانا بكتب

الي ابي اقوله اهل قطر ما مثلهم احد وياخوفي من كثر الطيبه وصبر الي فيهم ينقلبون

مخطط قطري
08-02-2011, 09:25 AM
هذاي مب عنصريه شخص جاي يبغي ايس كريم وتقدم عن الناس لي قبله الممفروض لو كان مراهق يعطونه على قد عقله ياخذ االاغراضه لي له ويروح مب عنصريه لكان حب انه يكون قبل الناس لي ناطرين ومع اخواني لي قالو ليه مارحت للقطري اسفسرت منه بعد واتمنا ياخوي ماتحكم عليه من سمعاك لشخص واحد وشكر لطرحك الموضوع

be cool
08-02-2011, 09:45 AM
يمكن يكون اللي غلط عالمقيم هو احد مثل ماقلتي
بكل بلد فيه الزين والشين
لكن الصفة العامة لاهل قطر انهم جماعة طيبين ومسالمين ومحترمين وهذا احساسي واحساس كل واحد مقيم بقطر

ومن يومين جنت بفيلاجيو ولا اثنين شباب متهاوشين واحد قطري والثاني مقيم عربي
القطري متجاوز السيارات كلها والمقيم ماسك اليمين ويبي يدخل
واشتغل السب واللعن والصياح لدرجة مخجلة من الطرفين
رغم اني شفت بعيني ان القطري هو متجاوز بالغلط ومسكر الشارع على اللي جايين من الناحية الاخرى
عموماً مثل ماقلت كل بلد فيه كفايته من زين وشين
ودمتم

:victory: في كل دوله وكل قبيله وكل فريج وكل منطقه فيه الزين والشين
اهم شي كل واحد يعرف شلون يتعامل مع الزين ومع الشين بتأكيد ذاته :victory:

SmartMan
08-02-2011, 09:59 AM
هذا الشاب مستحيل يتلفظ بهالألفاظ من فراغ ! ! !...أعتقد أن مجتمعنا كقطريين مايسمح لنا بالتلفظ هكذا مع

أحترامي الشديد للوافد وللكاتب.

وإذا تلفظ لا تستنكرون الموضوع ...أرجوكم لا تلومون أبناء هذا الجيل فما بدر من هذا الشاب ما هو إلا

واقع مر يعكس تصرفه لأنه يرى تجاوزات واستثناءات للأجانب (عيني عينك)...على حسابه !

يرى الأجنبي الامتيازات ورغد العيش في هذا البلد المعطاء.

يرى مؤسسات وإدارات تعمل جاهدة لتوفير سبل الراحة للأجنبي.

يرى تسهيلات البنوك والأجور التي تملئ أرصدتهم دون وجه حق .

يرى أنه دائماً مركون على الرف !

يرى أن الوظائف المطلوبة والمتاحة لتوظيف القطريين هي (الأمن ، مساعد اداري، فني،مراسل) ! ! !

يرى أن مستقبلة يتحكم به الأجنبي كيفما يشاء !

الله المستعان

نور الحور
08-02-2011, 09:59 AM
جزاك الله خير أخوي هجمة مرتدة على موضوعك القيم ..
وأستغرب من الأخوة والأخوات اللي قالوا إن المقيمين فيهم وفيهم ..
أنا ما أنكر هالشي ..

لكن احنا لازم نعامل الناس بأخلاقنا وديننا بغض النظر عن تصرفاتهم ..
الله سبحانه وتعالى وصى سيدنا موسى وسيدنا هارون بالتعامل اللين مع من ؟؟ مع فـــــــــــــــرعون ..!!
قال تعالى : (فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى)

وللأسف الكثير يحسب التطور والتقدم بالأبراج والمباني العالية وباقتناء أجمل الفلل وأفخم السيارات وارتداء أغلى الملابس والحلل .. ونسى إن هذا التطور (المادي) سهل .. لكن التطور الأصعب واللي يدل فعلاً على مدى التحضر هو التطور (الأخلاقي) ..
الحضارة والتطور تبان لما نشوف أخلاق عالية ونفوس كريمة ..

ولله الحمد الأغلب الأعم من أهل قطر طيبين ومسالمين لكن للأسف (والحق يقال) تنتشر بعض (الظواهر) المرضية في الأخلاق وخاصة لدى الشباب << وأنا أقصد الأخلاق عموماً وليس عند التعامل فقط مع الأجنبي ..
وهذا ليس بعيب فالاعتراف بالخطأ والمشكلة نصف العلاج ..
العيب هو المكابرة .. والانكار..
من ينكر الداء لن يحصل على الدواء << شكلها قلبت حكمة !

Ghost
08-02-2011, 10:54 AM
يعني بسن المراهقة
والمراهق معذور

فقال أنه وببساطة كان ينتظر دوره لشراء بعض المثلجات له ولعائلته ..

اقرأ جيداً قبل التعليق لا تسوي نفسك عارف المراهق او غير مراهق للاسف هؤلاء ناس كبار ويفعلون هالافعال الغير للمسلم وهم كثر هالايام مرضى نفسيون المفروض يدخلوهم مصحات نفسية هالشي بيحصل في كل مكان من اتلدولة وانا لا اقول الكل بالعكس في اناس اكثر من محترمة وتلتزم بالدور وللاسف مش القطري وبس حتى مقيمين ما عندهم الوازع الديني في اخذ حقوق الناس والتعدي عليهم
وبعدين يقول لك انه مع اهله تروح تقول مراهق 6 سنوات يؤم الصحابة وتقول مراهق صاحب الموضوع ماذكر السن فيا اخي الكريم لا تتسرع في تعليقاتك

bos3eed
08-02-2011, 11:20 AM
القانون القطري يجرم هذي المقوله "بسفرك"
والسبب بكل بساطة ان الي يقولها ينصب نفسه مكان القاضي او مكان من بيده وضع القوانيين وتعديلها.

لكن والله العظيم أن في ناس يستاهلون ها الكلمه ويستاهلون التسفير, وبعدين اخوي انت استفسرت من الوافد بس ما سالت المواطن عن الموضوع, يمكن الروايه تختلف خصوصا وانت تقول ان الرجال مهب مراهق!! يعني شلي بيخليه يمد يده!!؟

وبعدين حط نفسك في مثل ها الموقف, لو انك مغترب وصار معاك ها الموقف وهلك وعيالك معاك هل بتهاوش ولا بتعدي السالفه؟
المشكله وباختصار ان الوافدين اول مايطلعون من مطار الدوحه يعتبرون انفسهم مواطنين, والمواطن الاصلي ضايع في الطوشه

اكسجين
12-03-2011, 02:04 AM
في انتظار الجواب ...!

وين راح راعي الموضوع ..!؟؟؟\

escape

امـ حمد
12-03-2011, 02:19 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

متي إستعبدتم الناس وقد والدتهم أمهاتهم أحرار

shadad
16-03-2011, 09:20 AM
هلا يابو علاوي معاك اخوك grnas (قرناس) ومن ردودك مبين عليك راعي بر وماطوفك ألأسامي الى اذا كان الأنكليزي منت بصلوح معه

المهم ياخوي الواحد يحسن الضن بعد
يمكنه عنده امر عاجل مخليه مستعجل
او انه سفيه
هذا ما يخليني اجي المنتدى واحط على اهل البلاد
ترى الناس فيها الي مكفيها
الواحد لما يسافر برا للبلاد العربيه يشوف الشين وعماة العين من اخوانا العرب من اول ما يوصل المطار (حلاوه يابيه,حلوان,اكراميه,منشانا) الين يطلع من البلد الي هو جايها وياويلك اذا ماعطيتهم بيعضونك
اذا الواحد يحصل معامله عدله ف البلاد الي يزورها صدقني راح تتغير النظره لناس الي موجوده اهنا
فا لا تلوم بعض الناس على تصرفاتهم الواحد يبغي يحس انه في بلاده وانه صاحب ألأرض ترى الواحد ماعاد عرف هو صاحب ألبلد وألا ألأجنبي

وبنسبه للموقف الي مر عليك انا مره كنت ماشي والا ذيك السودانيه تضرب هرن وراي وتشر بيدها بشكل يخلي الي مايعصب يعصب قلت في نفسي احسن الضن (قبلها كنت سامع محاضره لأحد المشايخ الله يجزاهم خير عن حسن الضن والا انا اقشر) واوسعت لها علشان تمر ولا في السيت الخلفي مره منسدحه ومعاها احد يساعدها والله ياخوي لما شفت حالتها ركبت سيارتي على الرصيف لما وصلت الدوار ووقفت السيد علشان تمر ومعاها بهذي الطريقه لما وصلت المستشفى وبعدها خليتها انا ما رحت اكتب في المنتدى اني سويت وفعلت لأنه كل يوم تشوف من المواقف الي يزعلك ويفرحك والي يخليك تفتخر واذا بكتب بعجز وانا بكتب

الي ابي اقوله اهل قطر ما مثلهم احد وياخوفي من كثر الطيبه وصبر الي فيهم ينقلبون

جزاك الله خير والله عجبني تصرفك .

بالنسبة للموضوع الاساسي ترا ما تصير يا عالم وايد و البشر جميع فيهم الزين والشين .

تحياتي للجميع .

قطري رزه
16-03-2011, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله

الله عليييييك كلام ولا اروع وكلامك عين الصواب

يمكن هذه حادثه ونادر ماتحصل تلقا قطري ويمكن كاشخ الحبيب وعايش الدور لان مافيه قطري اصيل يسوي هالشغله ههههه

بس الاغرب ان هالشي متفشي وخصوصا عند المقميين العرب واقصد بالضبط (( سماحه الساده الشرق اوسطين )) الى عارفييين القانون عدل ويستغلونه ويعلمون بعضهم بعض من مبدا تعانو على الاثم والعدوان ..

مثال بسيط
كنت واقف بالسياره بالعرض عند بنشري واسئله عن اسعار التواير ... والخ
الا الي أيشر بيده بطريقه استفزازيه قلت يمكن فيه شي .. وارد اهلين ؟ قال (( خلي السياره تفوت )) قلت ابشر وحاضر وعلى الراس بس ترى طريقه ايدك استفزازيه المفروض سلم وقول لوسمحت وخر سياراتك ... الا يصارخ وياخذ بالصوت جا مع مقيم ثاني من جنسيه اخرى قال انا شفت الى صار واعتذر لك قلت هذا الكلام ياخي يخليني احترمك الف مره لكن هذا يصارخ على شنو ... قال ياعميييييي مووعاجبك اطلع انا وياك على ساحه بعيده من هوووون وافرجييييك

قلت ياااااالحبيب تراا احنا 2011 والبلد فيها قانون انا اكلمك عن الاحترام وانت تقول اطلع وافرجيك ...))

قلت في خاطري اعوذ بالله منك يابليس
والله ياجماعه لوو مووخايف من مشاكل وقولت فلان دش مركز ضارب له حد
وعلى سمعتي والله حطيت هوا البنشر في حلجه نفخته وبطيته بابره ...

بس الشكوى الله . .

intesar
16-03-2011, 04:32 PM

العنصرية موجودة موجودة ..أنا مرة دخلت على فلكر قطري حاط قبايل قطر .. وحط وحده من القبايل أو العوايل القطرية من العجم << وعينك ما تشوف الا النور اخوانك سب وقذف في هالقبيلة نتفوهم .. وصار مسابب بينهم وبين هالقبيلة ..عمركم تسمعون عن هالعنصرية في دول ثانية .. لا ..
قصة ثانية وحدة زعلانة حيل .. يوم سألناها ليش؟ لأن أخوها اختار عروس مالها نسب و أصلها عجمية
هذي العنصرية.. كنت أعتقد انه هالشي انتهى .. لكن الجيل الجديد يحمل نفس الفكر يعني معبيين وجاهزين من أهلهم ..
أقول القطري قطري .. سواء هولي ولا عجمي ولا عرب ولا بدو ولا حتى مصري ..

واللي حصل معاك ما أستغربه ويمكن اللي سواها مو مراهق .. ما أستغرب ..

موضوع العنصرية يبيله موضوع خاص ومطول ..

ودمتم بود..

^NoOOoR^
16-03-2011, 07:00 PM
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار .
موضوع رائع
متابعة :)

شيط ويط
17-03-2011, 07:40 AM
انا مره واحد بغى يسفرني .. ليش انه كان وراي بسيارته الفورويل ويديم لي وانا استلعنت وياه .. المهم عقب ما طاف تلاغيت وياه عند الدوار كان اطالعه ويطالعني ويقعد يأشر بيده ويبربر ومعاه شوفات ( من قوم بدي ومابدي ) .. الصراحه يادوب شفت ويهه بس اسمع صوت واشوف يد اتحرك ..المهم طلعنا من الدوار كان يلف علي بموتره الفورويل وبغى يلبسني الرصيف على قولة أخوانا (الزلمات) .. المراد اشرت له يصف على جنب طلعنا من الدوار صفيت احذاه .. وعشان يكلمني بطل الباب لانه مايقدر يشوفني من دريشة موتره بسبب قصر القامة .. ولأن كانت عندي كورلا (قبل الطفره) عاد انا انصدمت يوم شفته .. تم يبربر وانا استغفر وبنفس الوقت كاتم الضحكه .. اشوي يقولي والله لا اسفرك يالبلوشي .. :eek5: (بووووووه صادني :anger1: ) .. عاد يومها كنت لابس رياضة وجاي من نادي الغزال :rolleyes2: قمت اطالع ويهي في المنظره ابي اتأكد صج أنا بلوشي ؟؟ .. أثر انا ما كنت محدد العارض ومهمل عمري والشنب مادري شلون صاير ..الظاهر كنت طفران ماقدرت احلق يومها :rolleyes2:.. بعدين تميت أفكر وأنا في السيارة مادري على اي أساس يقولي بلوشي ..مع ان ربعي من جمالي الرباني ينادوني يالسوري .. خصوصا لين أكون حاسر :secret:

المهم في الاخير الموضوع عدى على خير والا كان انا الحين لاجىء في زنجبار :rolleyes2:

chillis
17-03-2011, 07:43 AM
انا مره واحد بغى يسفرني .. ليش انه كان وراي بسيارته الفورويل ويديم لي وانا استلعنت وياه .. المهم عقب ما طاف تلاغيت وياه عند الدوار كان اطالعه ويطالعني ويقعد يأشر بيده ويبربر ومعاه شوفات ( من قوم بدي ومابدي ) .. الصراحه يادوب شفت ويهه بس اسمع صوت واشوف يد اتحرك ..المهم طلعنا من الدوار كان يلف علي بموتره الفورويل وبغى يلبسني الرصيف على قولة أخوانا (الزلمات) .. المراد اشرت له يصف على جنب طلعنا من الدوار صفيت احذاه .. وعشان يكلمني بطل الباب لانه مايقدر يشوفني من دريشة موتره بسبب قصر القامة .. ولأن كانت عندي كورلا (قبل الطفره) عاد انا انصدمت يوم شفته .. تم يبربر وانا استغفر وبنفس الوقت كاتم الضحكه .. اشوي يقولي والله لا اسفرك يالبلوشي .. :eek5: (بووووووه صادني :anger1: ) .. عاد يومها كنت لابس رياضة وجاي من نادي الغزال :rolleyes2: قمت اطالع ويهي في المنظره ابي اتأكد صج أنا بلوشي ؟؟ .. أثر انا ما كنت محدد العارض ومهمل عمري والشنب مادري شلون صاير ..الظاهر كنت طفران ماقدرت احلق يومها :rolleyes2:.. بعدين تميت أفكر وأنا في السيارة مادري على اي أساس يقولي بلوشي ..مع ان ربعي من جمالي الرباني ينادوني يالسوري .. خصوصا لين أكون حاسر :secret:

المهم في الاخير الموضوع عدى على خير والا كان انا الحين لاجىء في زنجبار :rolleyes2:

انا لو منك وهو يبربر ارفع على المسجله وخله يبربر لين ينبط راسه بس يخلص اقوله خلاص واحرك :/

babyskin
17-03-2011, 07:44 AM
شكرا ع الطرح ما ابرر كلام الاخ وتجاوزه للثلاثة اشخاص الي ينطرون دورهم ولا ردي فيه عنصريه ولا انانية وتصرف شخص واحد مش معناه كل القطرين مثله ولكن تخيل انك في بلادة شكان بيسوي فيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تصرفه صحيح خاطئ ونقص عقل لكن محد استعبد الناس في هالبلد الكل عايش مرتاح ويسوي الي يبيه بحريه تامه ومحد يكلمه.

العساس
17-03-2011, 12:02 PM
كل اناء بما فية ينضح
وكل شخص يكتسب الكلام من البيئة المحيطة به