تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الريان والحرب النفسية

العرّاف
20-04-2006, 12:43 AM
يا شباب حرام عليكم اللي اتسونه في الناس .... كل واحد ايحط سعر على كيفه اللي يبي يبيع يتوقع سعر عالي واللي يبي يشتري يحاول ينزل من قيمته ... وكلها لعبة مصالح .

الاسعار اللي انتوا تحطونها اتأثر في نفسيات الناس .... لما اسمع ان واحد مستعد يبيع على 25 صراحه يصيدني احباط ويمكن ابيع انا بعد على 25 ويمكن اقل ... واعتقد ان كل الناس مثلي حتى لو كانوا فاهمين ومقدرين وضع البنك .

الواجب انكم اتنورون الناس اتفهمونهم وضع البنك وقوته ... لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه.

هذا البنك ثروه المستقبل واللي يبيع برخيص والله ماعرف قدره ..

انا ابي اذكر بعض النقاط

1- بنك الريان بنك واعد ...حتى لو العوائد اول سنتين مب اللي هي بس حطوا في بالكم ان اسرع قطاع في النمو قطاع البنوك ... وارقام العوائد اللي في نشرة الاصدار دايم تكون متحفظه.

2- البنك موجود في دولة تعتبر الاسرع نمو في المنطقة ويمكن في العالم .

3- بالاضافة الى انه راح يمول المشاريع هذا البنك بنك استثماري واعتقد انه اول بنك استثماري في الدوله.

4- شوفوا الاشخاص الحقيقين اللي اسسوا هذا البنك من هو اللي اصدر الاوامر بتأسيس هذا البنك وشوفوا المؤسسين اذا كان بينهم ابن الملك السعودي تعتقدون ان هذا البنك ضعيف .

لاحد يفرط في سهمه برخيص .. انا اشوف انها فرصه للمستقبل اذا فرطت فيه ماتلوم الا نفسك.

والله من وراء القصد ... وسلامتكم

مساهم فنان
20-04-2006, 01:17 AM
يا شباب حرام عليكم اللي اتسونه في الناس .... كل واحد ايحط سعر على كيفه اللي يبي يبيع يتوقع سعر عالي واللي يبي يشتري يحاول ينزل من قيمته ... وكلها لعبة مصالح .

الاسعار اللي انتوا تحطونها اتأثر في نفسيات الناس .... لما اسمع ان واحد مستعد يبيع على 25 صراحه يصيدني احباط ويمكن ابيع انا بعد على 25 ويمكن اقل ... واعتقد ان كل الناس مثلي حتى لو كانوا فاهمين ومقدرين وضع البنك .

الواجب انكم اتنورون الناس اتفهمونهم وضع البنك وقوته ... لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه.

انا ابي اذكر بعض النقاط

1- بنك الريان بنك واعد ...حتى لو العوائد اول سنتين مب اللي هي بس حطوا في بالكم ان اسرع قطاع في النمو قطاع البنوك ... وارقام العوائد اللي في نشرة الاصدار دايم تكون متحفظه.

3- بالاضافة الى انه راح يمول المشاريع هذا البنك بنك استثماري واعتقد انه اول بنك استثماري في الدوله.

4- شوفوا الاشخاص الحقيقين اللي اسسوا هذا البنك من هو اللي اصدر الاوامر بتأسيس هذا البنك وشوفوا المؤسسين اذا كان بينهم ابن الملك السعودي تعتقدون ان هذا البنك ضعيف .

لاحد يفرط في سهمه برخيص .. انا اشوف انها فرصه للمستقبل اذا فرطت فيه ماتلوم الا نفسك.

صدقت أخي بعض الناس يتأثرون بما يكتب وبما يقال ، حتى في شراء الأسهم بعض الأشخاص يندفعون في الشراء أو الامتناع عن شراء أسهم معينة وذلك بسبب الإشاعات المغرضة التي يستفيد منها الكبار ، ويقع فيها الصغار .

KhalidQ
20-04-2006, 01:47 AM
اسف على المداخله و لكن سعر سهم الريان ب30 ريال
اعرف شخص يريد بيع ب31 ريال و عدد الاسهم مليون
و الاخر ب34 ريال و عدد الاسهم 700 الف سهم

فما بالك لو نزل السوق

بروة نزلت ب45 ريال و اعلى سعر 47 ريال
و اليوم ب28 ريال

فهل يعقل ان نكذب اكذوبه بأن سعره الحيقيقي 100 ريال
و نصدقها هل سيتكرر سناريو ناقلات او بروة

في 2000 سهم الدولي 47 ريال
و اليوم 270 ريال بعد تجزئة السهم اكثر من مره

و اصبح الذي يملك 250 سهم تأسيس ب5 الف ريال
الان 2600 سهم في 2006 ب700 الف ريال

كل هذا خلال 14 سنة

ابو البورصه
20-04-2006, 02:11 AM

انا ابي اذكر بعض النقاط

اخي الكريم
لا اعتقد ان هناك مواطنا قطريا اليوم لا يمتلك اسهما في مصرف الريان
فأمتلاك السهم اصبح السمة المشتركة بين كافة ابناء قطر
لذلك فيهمنا كثيرا ان يتداول السهم بالسعر العادل الذي يستحقه
لكن ذلك ليس مبررا كافيا للانسياق خلف عواطفنا في المبالغة في سعر السهم , الى ان نبيع , ومن ثم لا نلتفت اليه.
كل العوامل الايجابية التي ذكرتها اخي الكريم صحيحه
لكن الامانة الاخلاقية والمهنيه تفرض علينا النظر الى موضوع التقييم من كافة نواحيه, وبعيدا عن العواطف , لكي لا تتكرر مأساة الناقلات وندخل في مكابره جديده ومزايده على ماورد في نشرة الاصدار.
لن اكرر ايجابيات السهم فهي معروفة للجميع واصبحنا نحفظها عن ظهر قلب
ولكن يجب الانتباه الى الاتي:
- يجب علينا قراءة نشرة الاصدار بتمعن وتقييم سعر السهم حسب دراسة الجدوى المعده من قبل الجهة المؤسسه للسنوات الخمس القادمه.
- البنك في مرحلة التأسيس ومن المتوقع ان تستغرق عملية بناء قاعده صلبه من العملاء والاحتياطيات ما يقارب الخمس الى ثمان سنوات.
- رأس مال ابنك كبير جدا ويوازي تقريبا 8 اضعاف حجم اكبر بنك اسلامي قطري قائم
- المبلغ المدفوع يوازي 50% من القيمة الاسمية للسهم , وسوف يحتاج البنك في السنوات الخمس الاولى الى تدوير معظم ارباحه اذا مارغب في سداد القسط الثاني نيابة عن المساهمين.
- من غير المتوقع ان يشرع المصرف في زيادة رأس ماله الى حين الانتهاء من عملية سداد باقي راس المال , ومن ثم تثبيت قواعده وقد تستغرق هذه العملية من 8 الى 10 سنوات.
- لقد وفرت الدولة للمصرف كافة سبل النجاح, ولكن يبقى الدور الاهم وهو دور الادارة التي سوف تتولى هذا البنك , علما بأن دور الادارة اساسيا في انجاح او افشال اي مشروع.
عليه :
اتوقع ان يتراوح سعر السهم عند طرحه للتداول في السوق بين ال30 ريال الى 35 ريال للسهم الواحد
وشكرا

عيسى111
20-04-2006, 07:38 AM
البيع والشراء يتم عن قناعة شخصية

مخازن العائد عليه 90 درهم وقيمتها وصلت خمس وخمسين تقريبا هذا قبل اكتتاب مصرف الريان

إذا كان السلام اللي عليه مشاكل يباع في العشرينات

والاجارة حاليا باربعين

والتخصصي اللي ما اشتغل شوفو شلون

لا أعتقد أن سهم المارد اللي هز السوق يكون رخيص وهو اللي لعب في حسبة الأسهم والسوق

ولن تقوم للسوق قائمة إلا بعد إدراجه واستقرار سعره

كل يقول خلني مجهز الكاش لمصرف الريان يعني الضرب بيشتغل عدل في مصرف الريان ويسمونه سهم العمر

وكان على كمية الأسهم فأسهم صناعات خمسمائة مليون سهم

ولا تنسون معدل النمو فالمصارف والبنوك من أسرع معدلات النمو

على فرض إن السهم وصل لثلاثين هل تعرفون أن قيمة الأسهم المطروحة للإكتتاب العام قيمتها إثنا عشر مليار ريال ,

412500000×30=12375000000 , يعني كم لقمة في حلج كم يريور وكم هامور وكم محفظة

ولا تنسون البنوك والمحافظ الخليجية تستطيع الشراء حتى نسبة خمسة وأربعين في المئة 45%

وعندي أخبار مؤكدة عنهم إنهم مستعدين من كم شهر لمصرف الريان

وعلى العموم اللي بيفرط بالسهم بسعر رخيص بياكلها شغل عدل

B_Boss
20-04-2006, 07:54 AM

فما بالك لو نزل السوق

و اليوم ب28 ريال

كل هذا خلال 14 سنة

صبحكم الله بالخير جميعاً ..
سيدي العزيزي ..
نحن نسمع كثيراً عن أسعار في السوق السوداء عن سعر الريان .. لكن من منا يجزم بإتمام عملية بيع أو شراء بهذا السعر .. الكل يقول .. الكل يتكلم .. الكل يقول أنا سمعت أو عرفت .. لكن .. حد منا شاف شيء .. وللأسف أن المنتديات أحياناً تكون سبباً في الترويج لأسعار كاذبة ..
فأنا ممكن أدخل على أي منتدى وأقول أن سعر الريان في الهند وصل 100 دولار .. هل من دليل ؟؟

عزيزي سناك .. صراحة أنا أحترم كلامك في مواضيع كثيرة وكلامك منظقي ..
لكني لا أعتقد أن سعر 100 للريان لا يعتبر اكذوبة .. لأنه سعرة العادل ممكن يساوي ال100 لكن للأسف احنا أنفسنا إلي نخليه يطب بـ30 أو 35 ريال لكثرة العروض في أوي أيام نزوله .
متمنياً الربح للجميع إن شاء الله
صحيح أخوي اسناك .. إذا كان صديقك من يبيع على 31 ريال مليون سهم .. أنا والله العظيم شاري ولو جاد في الكلام راسلني على الخاص وشكراً
وأعتذر للأخوة المشرفين لأني أعرف أن العرض والطلب على السهم ممنوع في المنتدى .. لكن رجاء قبول اعتذاري

shared
20-04-2006, 08:24 AM
صبحكم الله بالخير جميعاً ..
سيدي العزيزي ..
نحن نسمع كثيراً عن أسعار في السوق السوداء عن سعر الريان .. لكن من منا يجزم بإتمام عملية بيع أو شراء بهذا السعر .. الكل يقول .. الكل يتكلم .. الكل يقول أنا سمعت أو عرفت .. لكن .. حد منا شاف شيء .. وللأسف أن المنتديات أحياناً تكون سبباً في الترويج لأسعار كاذبة ..
فأنا ممكن أدخل على أي منتدى وأقول أن سعر الريان في الهند وصل 100 دولار .. هل من دليل ؟؟

عزيزي سناك .. صراحة أنا أحترم كلامك في مواضيع كثيرة وكلامك منظقي ..
لكني لا أعتقد أن سعر 100 للريان لا يعتبر اكذوبة .. لأنه سعرة العادل ممكن يساوي ال100 لكن للأسف احنا أنفسنا إلي نخليه يطب بـ30 أو 35 ريال لكثرة العروض في أوي أيام نزوله .
متمنياً الربح للجميع إن شاء الله
صحيح أخوي اسناك .. إذا كان صديقك من يبيع على 31 ريال مليون سهم .. أنا والله العظيم شاري ولو جاد في الكلام راسلني على الخاص وشكراً
وأعتذر للأخوة المشرفين لأني أعرف أن العرض والطلب على السهم ممنوع في المنتدى .. لكن رجاء قبول اعتذاري
اخي العزيز هذا شيء معروف هاذي اكيد اسهم اكتتاب لان اسعارها بين 30 الى 34ريال اسعار اسهم التاسيس بين 36 الى 38 ريال ......

المفكر
20-04-2006, 08:33 AM

فما بالك لو نزل السوق

و اليوم ب28 ريال

كل هذا خلال 14 سنة
لو سمحت هل اللي عنده مليون او سبعمئة الف هي اسهم تاسيس

koko33
20-04-2006, 10:44 AM
اسهم التاسيس ما تنباع الى بعد سنتين؟

أبو راكان
20-04-2006, 12:29 PM
ياجماعه الخير
تعودنا في كثير من الشركات عند أدراجها أن نجد فئه كبيره جدا همها الوحيد هو بيع السهم بأي سعر وكأنه يريد أن يتخلص من وباء أو دين او حمل ثقيل يؤرقه...
ولذلك يجب أن نتوقع مالانتوقعه حتى لاتكون صدمه حيث أن كل بيت الآن يملك مالايقل عن 20 الى 30 الف سهم...
تخيل كميات العرض بالنسبه لتلك الفئه والتي من الطبيعي سيقابلها أحجام عن الشراء بغرض أنزاله لأدنى مستوى ممن يرغبون بالتملك بهذا السهم ليجني أكبر ربح ممكن
ولذلك من يغلي هذا السهم ويرى أن سعره العادل أكبر من ذلك فعليه بنسيانه لسنوات قادمه وصناعات وكيوتل أكبر مثال(مع أن المقارنه غير عادله بين هاتين الشركتين بمصرف الريان حيث أنه قيد الأنشاء)
ولايمكننا بين عشية وضحاها تغيير الفكر الأقتصادي لفئه ليست بالقليله والتي تجهل كيفية التعامل بالأسهم وتقييمها العادل

العرّاف
20-04-2006, 02:55 PM
مساهم فنان
SNAKE
ابو البورصه
ملاس
B_Boss
shared
المفكر
koko33
أبو راكان

مشكورين على الاهتمام والمرور

فما بالك لو نزل السوق

و اليوم ب28 ريال

كل هذا خلال 14 سنة

استاذي العزيز انا احترم كلامك و اعرف ان السهم معرض للهبوط بسبب البيع الكبير

سبب كلامي هذا ان واحد من التجار الكبار اتصل لي وقالي بالحرف الواحد بيع الريان اول يوم بسعر السوق ولو 10 ريال "طبعا كان يبالغ" .... صراحه انا حسيت انه يبي يستغلني في نشر هذا الكلام
تخيل انت لو انتشر كلام مثل هذا ايش بيصير في السهم

انا ابي الناس تعرف قيمة الكنز اللي عندهم ولا قلت انه قيمته فوق 100... بس لحد يفرط فيه عشان كلام قيل لتحقيق مصالح خاصة .

واشكرك مره ثانية على الاهتمام والرد .

العـوا
20-04-2006, 07:40 PM
لدي تعليق بسيط

الاسعار مساله تخمين فقط

سعر الريان يتحكم به عدة عوامل

جيو سيه بحته

العرّاف
20-04-2006, 09:09 PM
يا اخوان نحن نريد السعر العادل .... عشان انقدر اذا نزل في السوق .... غالي والا رخيص

عيسى111
21-04-2006, 12:19 AM
السعر العادل خمسين تقريبا والله أعلم

بوجبر
21-04-2006, 12:44 AM
يكون خمسين في حالة الوقود فوق 250والصناعات 300بخلاف الكهرباء وقطاعات البنوك في هذة الحالة ممكن يكون سعرة خمسين وما يصح الا الصحيح

العرّاف
21-04-2006, 02:39 PM
ياخي رايي قريب من رايك

يكون خمسين في حالة الوقود فوق 250والصناعات 300بخلاف الكهرباء وقطاعات البنوك في هذة الحالة ممكن يكون سعرة خمسين وما يصح الا الصحيح
بوجبر لو سمحت على اي اساس كتبت هالكلام

brent
21-04-2006, 08:17 PM
والله يا جماعة الخير
انا اتوقع السهم ينزل بين 55 و65
وبعدين ينزل لمت داون لين وما يوصل بين 35 و 40
مجرد توقع :court:

العرّاف
21-04-2006, 08:48 PM
والله يا جماعة الخير
انا اتوقع السهم ينزل بين 55 و65
وبعدين ينزل لمت داون لين وما يوصل بين 35 و 40
مجرد توقع :court:

طيب وين السعر العادل .. وين السعر اللي عنده السهم يسوه تشتريه... ؟؟؟؟

سهم الدوحه
21-04-2006, 09:06 PM
السلام عليكم snake والله عندي شراي يشتري 31

shared
21-04-2006, 09:27 PM
السلام عليكم snake والله عندي شراي يشتري 31
يا اخوي في ناس تبيع بهذا السعر هذي سعر السوق .......

brent
21-04-2006, 11:03 PM
طيب وين السعر العادل .. وين السعر اللي عنده السهم يسوه تشتريه... ؟؟؟؟
سعر عادل ؟؟؟؟ :con2:
هل الهوامير راح يخلون فيها عداله؟ :confused:

pearlgroup
22-04-2006, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني عندي 50 ألف سهم مصرف الريان بوكاله واحده واريد أن ابيعها. أيش سعر السوق؟
أرجوا الرد على الخاص اذا في شراي جاد.

أختكم أم محمد

سهم الدوحه
22-04-2006, 10:36 PM
:court: والله انا عندي واحد شراي يبقي اكثر من مليون سهم وذا عينت ياليت اتخبرني
يا اخوي في ناس تبيع بهذا السعر هذي سعر السوق .......

HENTAR
23-04-2006, 02:46 AM
عزيزي العراف
اتوقع سعر نزول مصرف الريان بالسوق من 40 الى 50 واتمنى اكثر طبعا
ولكن للاجابه على سوالك كم يكون السعر العادل للمصرف ؟؟
فانا لا اعتقد انه في احد يقدر يجاوبك على هالسوال فمثلا لو اقول ان سعره العادل 50 مثلا
راح تقول طيب اشلون حددت وبناء على ايش قيمت سعر البنك ب50
السعر العادل بعد مايشتغل البنك ونقرا بياناته الماليه ولابد ان تكون هذى البيانات بتنامي موزون ولابد ان يكون مجلس الاداره متجانس ومحافض على اموال المساهمين ويقاتل من اجل خلق فرص استثماريه جديده للبنك والسعى لاثبات وجوده بالساحه والتميز بين البنوك الاسلاميه الاخرى بالمنطقه ... او لا سمح الله يكون عكس ذلك
كل هذى الامور بالاضافه الى
قيمه الاصول والعائد على السهم وحقوق المساهمين وتوزيعات الارباح كلها تفتح شهيه المستثمرين او المحافض للحصول على اسهم البنك او صرف النظر عن البنك وايجاد من يحقق مطالب المستثمرين
اعتقد ان بنك الريان من اقوى البنوك الاسلاميه بالمنطقه ومن ساهم بتاسيسه هم من اكبر اقتصادي المنطقه ومجلس ادار ه التاسيس ولا اروع منهم دكاتره وفطاحل ولا ننسى اسم البنك فهوه اسم عزيز على كل مسلم وبالذات اخوانا القطريين... وهو مدعوم من الدوله مباشره
كل هالامور مجتمعه تجعلنا نتفائل بهذا المصرف العملاق ونتامل فيه خير
وهناك من رصد الملايين لاول يومين من نزول الريان للسوق وذلك لبناء موقع استثماري باسعار جيده لفتره استثماريه طويله وهم يتمنون ان يحصلونه باسعارنا اللي انتناقش فيها 40 و50 و60

عتيج الصوف
23-04-2006, 04:16 AM
عزيزي العراف
اتوقع سعر نزول مصرف الريان بالسوق من 40 الى 50 واتمنى اكثر طبعا
ولكن للاجابه على سوالك كم يكون السعر العادل للمصرف ؟؟
فانا لا اعتقد انه في احد يقدر يجاوبك على هالسوال فمثلا لو اقول ان سعره العادل 50 مثلا
راح تقول طيب اشلون حددت وبناء على ايش قيمت سعر البنك ب50
السعر العادل بعد مايشتغل البنك ونقرا بياناته الماليه ولابد ان تكون هذى البيانات بتنامي موزون ولابد ان يكون مجلس الاداره متجانس ومحافض على اموال المساهمين ويقاتل من اجل خلق فرص استثماريه جديده للبنك والسعى لاثبات وجوده بالساحه والتميز بين البنوك الاسلاميه الاخرى بالمنطقه ... او لا سمح الله يكون عكس ذلك
كل هذى الامور بالاضافه الى
قيمه الاصول والعائد على السهم وحقوق المساهمين وتوزيعات الارباح كلها تفتح شهيه المستثمرين او المحافض للحصول على اسهم البنك او صرف النظر عن البنك وايجاد من يحقق مطالب المستثمرين
اعتقد ان بنك الريان من اقوى البنوك الاسلاميه بالمنطقه ومن ساهم بتاسيسه هم من اكبر اقتصادي المنطقه ومجلس ادار ه التاسيس ولا اروع منهم دكاتره وفطاحل ولا ننسى اسم البنك فهوه اسم عزيز على كل مسلم وبالذات اخوانا القطريين... وهو مدعوم من الدوله مباشره
كل هالامور مجتمعه تجعلنا نتفائل بهذا المصرف العملاق ونتامل فيه خير
وهناك من رصد الملايين لاول يومين من نزول الريان للسوق وذلك لبناء موقع استثماري باسعار جيده لفتره استثماريه طويله وهم يتمنون ان يحصلونه باسعارنا اللي انتناقش فيها 40 و50 و60

سلمت يااخوي .............كلام موزون جدا...والله يوفق الجميع.

عيسى111
23-04-2006, 05:55 AM
تقييم السهم تم عن طريق البنوك بنسبة التمويل التي هي الثلث إلى الثلثين

وكان التوقع أن يحصل كل مساهم إكتتب بالحد الأعلى تقريبا أربعة آلآف

وعلى هذا الاساس تم رهن الأسهم كي يضمن البنك مبلغ التمويل في حال لا قدر الله حصل أي طارئ للمساهم وحتى عودة المبلغ الفائض

ونسبة الثلثين هي تقريبا

267500 ÷3×2=178333

على فرض أن المساهم حصل على -4000 - سهم

4000×50=200000

وهذا ضمان لحق البنوك في حال حدوث أي طارئ

والله أعلم

هذة الحسبة توقعتها عندما أعلن البنوك التمويل وتوقعت عدد الأسهم التقريبي من الثلثين التي للبنوك وصابت معاي بفضل الله

ملاحظه الحسبة هذه لأي شخص اكتتب بأي مبلغ تمويل يحسبها بيشوفها صح

على هذا الأساس تم تقييمي للسهم وهو تقييم البنوك له

تايم اوت
23-04-2006, 09:26 AM
نصيحة لأخواني الاعزاء عدم التسرع في تحديد السعر لأي سهم لانه بيكون حرام (اقصد قهر بكلمة حرام مو حرمة شرعيه) علشان ما تؤخذ علي هذه الكلمة , فهو سهم بأذن الله راح يسعد جميع الملاك الخليجيين والقطريين واتوقع بأذن الله ان سعره بعد سنتين من التداول راح يكون فوق 100 ريال قطري والله اعلم قبل سنتين بالضبط كانت اسهم قطر اسعارها خياليه قبل دخول الاجانب وانتم تعرفون هذه الاسعار وفجئة ارتفعت ارتفاع بالمرة كبير الى ان وصل المصرف فوق 400 ريال ومنحوا اسهم ولا زالت اسهم جميع المصارف فوق وليه ما يكون مصرف الريان مثلها وخصوصا انه بيكون مصرف غير شكل عن جميع المصارف الأخرى

وصدقوني الي بيصبر عليه ياح يجد الكثير من الخير أن شاء الله

انا اتذكر اني شريت الصناعات بقيمة 53 ريال ولعدم صبري عليه بعتها اول ما ارتفع الى 57 ريال وشهدت بعدها ارتفاع للسهم الى ان وصل تقريبا 290 ريال وكنت من المتابعين للسهم السلام عندما كان يباع من 7 الى 9 ريال وانا نفسي اتملك في هذا السهم بهذه القيمه ولكن الخوف وعدم الجراءاه بشراءه حرمني منه وهذا كله من قضاء الله وقدره واشوف ان سهم الريان راح يكون بأذن الله سهم ذهبي ولكن من يملك الصبر عليه هنا السؤال .

وما اقول الا الله يرزقنا ويرزقكم يارب ويكون علينا هذا السهم سهم خير

ألوووووووووو
27-04-2006, 12:24 AM
ياناس الريان سهم فيه الخير بنك اسلامي هذا اهم شي

KhalidQ
27-04-2006, 12:35 AM
رجعنا نفس قصة بروة

بعض الاعضاء قال السهم غالي
و البعض قال سعره 70 ريال لان الحكومه لها نصيب 40%

و اليوم ب28 ريال

طيب الريان ينباع خارج السوق ب31 ريال
لم ينزل كم بيصير

نرجع لقصة الناقلات كانت تنباع قبل طرحه ب60 ريال
و 50 ريال

اول يوم نزل من 60 ريال الى 80 ريال
ما قدر يتمالك نفسه لين 33 ريال

صحيح ان بروه نزلت اول يوم ب45 ريال واعلى سعر ب47 ريال
ووقف على 24.5 ريال مع انه سحب السيوله في السوق
و نزل اسعار شركات

نشوف الريان ايش راح يسوي و اتمنى السعر
يرضي الطرفين و بلاش من الاحلام الورديه ولا احد يزعل مني

المفكر
27-04-2006, 08:55 AM
100 ريال :funny:
70 ريال : :funny:
50 ريال :D
كلها توقعات ولا احد يعرف لضخامة عدد الاسهم واتوقع بالطبع ان يكون العرض في بداية التداول كبير جدا ولكن الذي يحدد السعر هو ماهية المشاريع التي سيمولها البنك والمنطق يقول ان البنك سيعلن عنها لتعزيز قيمة السهم من الناحية النفسية ولا خلاف ان البنك سيكون بنك اقليمي وفي القريب العاجل عالمي مما سيكون له بالغ الاثر على تعزيز سعر السهم على المدى المتوسط والبعيد

سحايب
27-04-2006, 11:42 AM
لا تبيعووووووون ياناس الاسهم والله انكم مستهزئين بالسهم والله انه ثروه

وبعديييين الصراحه منزلين من قيمته وااااايد اللي يقول 30 واللي يقول 50

وانا اقولكم ان شاء الله انه بينزل اكثر من جيه بس تمسكوووو بالسهم ولا تبيعونه لا تخلون الكباريه يلعبون علييكم تراها لعبه وتفوز فيها الكباريه خلنا ندخل هالحرب ونحن نفوز عليهم خلكم اييد وحده ولا تعرضون اول يوم وشوفو شو يصير

مجداف البورصة
27-04-2006, 01:53 PM
المتهافتين على البيع كثير ، ومروجي الاشاعات لنزول السعر اكثر ، ولكنه مصرف اسلامي كبير ، واللي يبيعه اليوم مايقدر يشتريه بعد ارتفاعه ، فهناك رؤوس اموال ستلمه من السوق على مراحل ، وبعدها لن يعود اليكم.

العرّاف
27-04-2006, 03:48 PM
رجعنا نفس قصة بروة

بعض الاعضاء قال السهم غالي
و البعض قال سعره 70 ريال لان الحكومه لها نصيب 40%

و اليوم ب28 ريال

طيب الريان ينباع خارج السوق ب31 ريال
لم ينزل كم بيصير

نرجع لقصة الناقلات كانت تنباع قبل طرحه ب60 ريال
و 50 ريال

اول يوم نزل من 60 ريال الى 80 ريال
ما قدر يتمالك نفسه لين 33 ريال

صحيح ان بروه نزلت اول يوم ب45 ريال واعلى سعر ب47 ريال
ووقف على 24.5 ريال مع انه سحب السيوله في السوق
و نزل اسعار شركات

نشوف الريان ايش راح يسوي و اتمنى السعر
يرضي الطرفين و بلاش من الاحلام الورديه ولا احد يزعل مني

ياخي انت انسان فاهم وعاقل وكلمتك مسموعه بين الاعضاء

انا ماقلت انه يسوى فوق القيمه الفلانية او تحت القيمه الفلانية

انا اقول ان البنك قوي وحسب النشرة (المتحفظه) انه راح يرجع راس ماله في 4-3 سنوات

ولاحظ الفرق بينه وبين النقلات الى فترة الاسترداد فيها 14 سنه .."المصدر: نشرة الاصدار الاولى للناقلات قبل اضافة الحوض الجاف"

انا اشوف ان السهم قوي .... ومثل ماانت ترفض الاماني والاحلام الوردية... انا اطالب بتوعية الاعضاء بوضع البنك ... وانت ترى محاسب على هذا الشيء امام رب العالمين دام انت تحمل اسم محلل فني والناس واثقة فيك

واذا انا غلطان قولي .

اذا افرطتوا بالتشائم صدقني راح ينباع اب 15 ريال والربحان من ؟؟؟؟؟ ......طبعا انت عارف

العرّاف
27-04-2006, 03:57 PM
انا عارف ان الناس بتبيع وراح ينزل السعر دام الناس حاطه في بالها ان السعر راح ينهار ... وهذا شر لابد منه ورزق للهوامير اللي بيستغلون هذي الفرصه للضغط اكثر واكثر...

لاكن التوعية بقيمة البنك راح اتخفف من الانحدار والسقوط وصدقني حتى لو نزل السعر وانت عارف انه هذا مب سعر البنك راح تحتفظ وانت نفسيتك مرتاحه ويمكن لو عندك فلوس تشتري ..

والله من وراء القصد ...

سهم معتدل
27-04-2006, 05:01 PM
يعتمد عى المؤشر العام للسوق
ولو كان المؤشر 9000 او تحتها ما نستغرب من نزوله
الى تحت 25 ريال خلال اقل من شهر من ادراجه

واحتمال الهوامير الكبار يتجنبون الدخول فيه كمضاربة
خصوصاً في اول سنة لكثرة عدد الاسهم

الله يقدم الي فيه الخير

KhalidQ
27-04-2006, 05:32 PM
بنك الدولي طرح في 1994 و في 2001 سعر السهم 48 ريال
و اليوم ماشء الله 270 ريال بعد ما تضاعف الى 5 مرات اقصد التجزئه

مصرف الريان جديد وما عليه اغبار

سهم معتدل
27-04-2006, 05:43 PM
سنيك تعتقد في فرصة زيادة رأس مال مصرف الريان؟
احتمالة زيادة رأس المال تكاد تكون صفر :strong

العرّاف
27-04-2006, 07:00 PM
بنك الدولي طرح في 1994 و في 2001 سعر السهم 48 ريال
و اليوم ماشء الله 270 ريال بعد ما تضاعف الى 5 مرات اقصد التجزئه

مصرف الريان جديد وما عليه اغبار

هل نمو اقتصاد الدوله من 1994 الى 2001 هو نفسه من 2001 الى 2006 وهل سيزبد الفتره المقبلة ام يبقى الحال على ماهو عليه ؟

عالي الهمة
27-04-2006, 07:45 PM
ياجماعة متى بينزل بنك الريان