المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابحث اني اجيب الابواب والدرايش من السعوديه

Dear All
10-02-2011, 08:54 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني ابحث عن الابواب الشبابيك لبيتي ووجدت الاسعار عاليه جداً

وابحث عن اني اجيبها من السعوديه ولكن لاختلاف المقاسات متخوف اني اجيبها

احد له تجربه في هذا المجال واطلب منكم النصيحه

ولكم كل الشكر والتقدير

wadha-qa
10-02-2011, 08:57 AM
والله احنا بعد ناويين
انا دورت في النت لقيت شركات بس صراحه ما جربت ولا اعرف حد جرب ياليت يفيدونا الاخوان

الكيلاني
10-02-2011, 10:32 AM
السلام عليكم

أنا عندي تجربة بالأبواب الجاهزة :
أهم شي تكون الفريمات المثبتة عندك قياسها واضح يعني تقيس الفراغ بين الجهتيتن بدقة
و أفضل لو النجار البيركب البيبان الجاهزة هوة ياخذ المقاس
و إن جبت الأبواب مدهونة جاهزة أطلب بعد شوية من نفس لون البويا لأن ممكن تنخدش بالنقل
و حياكم

Dear All
10-02-2011, 11:23 AM
السلام عليكم

أنا عندي تجربة بالأبواب الجاهزة :
أهم شي تكون الفريمات المثبتة عندك قياسها واضح يعني تقيس الفراغ بين الجهتيتن بدقة
و أفضل لو النجار البيركب البيبان الجاهزة هوة ياخذ المقاس
و إن جبت الأبواب مدهونة جاهزة أطلب بعد شوية من نفس لون البويا لأن ممكن تنخدش بالنقل
و حياكم

مشكور اخوي الكيلاني مشكور على المرور العطر

اخوي الكيلاني الابواب من المملكه الحساء الرياض الشرقيه
والسعر فيه فرق
ونوعيه الخشب
ولك كل الشكر والتقدير

الكيلاني
10-02-2011, 11:59 AM
وش الفرق بالأسعار و نوع الخشب
أطلعني

كود نمبر
10-02-2011, 12:33 PM
شوف لك راعي المنيوم ولا نجار
وخله ياخذ لك القياسات كلها يسجلها لك في ورقه الرسمه مع القياس
ودها معاك للمحل الي تبيه وهو يفصل على نفس القياسات

Dear All
10-02-2011, 01:19 PM
وش الفرق بالأسعار و نوع الخشب
أطلعني
الفرق بالاسعار بين قطر والمملكه
ونوع الخشب والخشب انواع مثلك عارف
دام لك تجربه مثل ماقلت اكيد بتعرف

r07
10-02-2011, 04:55 PM
اسمحو لي على هالمداخله...بس بغيت اتأكد...قياسات الابواب ناخذها بعد تركيب الفريم الخشبي وبعد الأرضيات صح؟؟

qatar213
13-02-2011, 03:11 AM
أول شيء هناك طريقتين لتركيب الأبواب :

الطريقة الأولى :

وهي تركيب الفريم الخشبي قبل البلاستر والأرضيات. وفايده هذي الطريقة أن البلاستر بيكون متساوي مع الفريم الخشبي والفريم في نفس الوقت يكون تثبيته أحسن من الطريقة الثانية ويتحمل وزن الباب وخاصة إذا كان الباب ثقيل أو سولد , بس عيب هذي الطريقة أنك تحتاج صنفرة وصبغ الفريم في الموقع (الفيلا) مما يؤدي إلى انتشار رذاذ الصبغ على الجدران والأرضيات وخاصة إذا كان الصبغ بمسدس الهواء.
وفي حالة انك بتستخدم هذي الطريقة أنصحك بفرش الأرضيات بالنايلون وتخلي آخر طبقة (غاط) من صبغ الجدران بعد ما تصبغ الفريمات وقبل ما تركب الأبواب.

الطريقة الثانية :

وهي تركيب الفريم الخشبي بعد البلاستر والأرضيات, ويتم تثبيت الفريم بواسطة الفوم والبراغي. وفايده هذي الطريقة أن الفريم بيكون مصبوغ في الورشه (المصنع) ولا تخاف هذي الطريقة معمول بها في الفنادق وفي أغلب الفلل. بس هذي الطريقة تعتمد على حرفية عامل البلاستر في الأساس, لأن إذا كان العامل لك عليه بيكون هناك اختلاف في مقاس فتحة الباب من الأسفل و الأعلى.

أخذ القياسات :

يفضل أنك تجيب نجار وياخذلك القياسات ( مقاس فتحة الباب من الأسفل والأعلى والوسط بالإضافة للارتفاع) ولازم تكون معاك خارطة الفيلا علشان تقدر ترقم الأبواب وشي مهم ثاني لازم تذكر طريقة فتح الباب (هل يفتح جهة اليمين أو اليسار) علشان عند التركيب ما تصير عندك مفاجآت.

بالنسبة للدزاين والمواصفات (نوع الخشب, سماكة القشرة, نوع القبضات, نوع المفصلات, تركيب ربلات للابواب ,,, الخ) لازم تكتبها في العقد مع طريقة الدفع.

انا جبت الأبواب وغرف النوم من الرياض صناعة سعودية يمكن كلفني الباب حوالي (2200 أو 2300) كامل مع الفريم والمفصلات والقبضات والتركيب جبت نجار من الدوحة وركبهم لي. بحط صورة لغرفة النوم لانها موجودة عندي في الكمبيوتر بالنسبة للأبواب في نفس الدزاين تقريبا.