المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة ينفي ماورد في صحيفة العرب حول سعيه التحول لمصرف إسلامي بالكامل



عزوز المضارب
10-02-2011, 01:31 PM
بنك الدوحة ينفي ماورد في صحيفة العرب حول سعيه التحول لمصرف إسلامي بالكامل
2011-02-10

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر بنك الدوحة للإستفسار عن الخبر الذي نشرته صحيفة العرب الصادرة اليوم الخميس الموافق 10/2/2011 تحت عنوان (بنك الدوحة يطلب التحول لمصرف إسلامي).



ورداً على إستفسار البورصة أوضح البنك بأن ماتم نشره في صحيفة العرب حول مساعي بنك الدوحة إلى التحول لمصرف إسلامي بالكامل هو خبر غير صحيح .

بوجبر
10-02-2011, 01:40 PM
الله يعين الي شراء بناء على الخبر اللي في جريدة العرب

رمــــــاح
10-02-2011, 03:30 PM
الدوحه ونفى الخبر بعد ما تعلق اللي تعلق اليوم

والاشاعه الحين تدور حول الوطني

وبكره ينفون الخبر

يقصون على المستثمرين بكم اشاعه ويصرفون علينا الله يبعدنا عن هالبنوك

عزوز المضارب
10-02-2011, 06:10 PM
رئيس "بنك الدوحة" التنفيذي سيثارامان يعلن أن المصرف لن يوقف العمليات الإسلامية

المصدر: داو جونز – مصارف وتأمين


الدوحة (زاويا داو جونز) – أعلن الرئيس التنفيذي في "بنك الدوحة" يوم الخميس أن الشركة لن تكون ملزمة على إقفال وحدتها الإسلامية، وهي إشارة على أن مصرف قطر المركزي قد يكون يلين في موقفه حيال القرار الذي طلب فيه الأسبوع الفائت من المصارف المقرضة أن تقفل أقسامها المطابقة للشريعة.

وصرّح راجفان سيثارامان لوكالة "زاويا داو جونز" عبر الهاتف أن إقفال القسم الإسلامي أمر غير مطروح؛ مشيراً إلى أنهم لن يستقبلوا عملاء جدد ولكن سيستمرون في تنفيذ موجباتهم بعد أن أوضح المركزي موقفه.

وفي خطوة مفاجئة، أصدر المصرف المركزي الأسبوع الفائت تعميماً طلب بموجبه من المصارف المقرضة التقليدية إقفال وحداتها الإسلامية بحلول نهاية العام.

ومع بلوغ متوسط مخصصات الأصول الإسلامية بين المصارف المقرضة في دولة الخليج العربي حوالى 10%، وفقاً للمحللين، أدى التدبير الذي اتخذه المصرف المركزي إلى ارتباك وذعر في القطاع المصرفي المحلي. ومذاك الحين، تطالب المصارف المحلية المتأثرة وكذلك العملاق البريطاني "إتش أس بي سي" بتوضيح في هذا الخصوص.

ولكن التصريحات الأخيرة الصادرة عن المسؤول التنفيذي البارز في "بنك الدوحة"، خامس أكبر مقرض في الدولة الغنية بالغاز من حيث القيمة السوقية، قد تشير إلى أن الحكومة قد ليّنت موقفها.

وأضاف سيثارامان أن المصرف سيستمر في تسليم الالتزامات الحالية على غرار تمويل العقود؛ وأن ما يشغلهم هو فقط الحرص على تسليم الموجبات الحالية أو الودائع والتسليفات الإسلامية.

بقلم أليكس دلمار-مورغان

(النهاية) وكالة داو جونز الإخبارية