المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة غانم بن سعد آل سعد القابضة و السلام ميدياكاست



amj291
10-02-2011, 03:46 PM
كشف محمد الحمادي، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الغانم القطرية القابضة، أن الشركة بصدد الدخول بقوة إلى السوق الإماراتي، فالشركة بصدد دراسة أربع استحواذات على شركات إماراتية في قطاعات متنوعة أقربها سوف يكون في بداية النصف الثاني من عام ،2011 وهي شركة تعمل في قطاع مواد البناء، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحافي أمس بدبي لشركة المجموعة الإعلامية التابعة لشركة الغانم القابضة للإعلان عن استحواذها على نسبة 80% من شركة السلام ميديا كاست التابعة لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة .

أضاف محمد الحمادي أننا لدينا أربع استحواذات أخرى في الإمارات خلال ،2011 معظمها يتركز في قطاع الخدمات، وهو السوق القطري في المرحلة القادمة خلال العام الجاري وتتركز معظم هذه الاستحواذات في قطاع الخدمات، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية جيدة في سوق الاستحواذ بالإمارات .

وأعلنت المجموعة الإعلامية، إحدى شركات مجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة اليوم عن شرائها ل 80% من شركة “السلام ميديا كاست”، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في تأمين الخدمات السمعية البصرية والبث والأنظمة المدمجة والحلول الأمنية المتطورة على مستوى المنطقة .

وأعرب محمد الحمادي عن سعادته لاستحواذ الذراع الإعلامي لشركة الغانم على واحدة من أبرز الشركات في مجال الخدمات الإعلامية في المنطقة وهي شركة “السلام ميديا كاست” التابعة لشركة الاستثمار العالمية المحدودة، مشيراً إلى أن هذا سوف يعطي زخماً للمجموعة الإعلامية للشركة بما تتضمنه شركتنا من كوادر إعلامية مدربة، وبما تضمنه “السلام ميديا كاست” من خبرة وسمعة في توفير الحلول الإعلامية والتجهيزات المتقدمة .

وقال الحمادي إن المجموعة الإعلامية التابعة لشركة الغانم ستستمر في البحث عن شراكات استراتيجية مع اللاعبين الأساسيين في السوق الإعلامية في قطر والمنطقة، لتحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في نشر خدماتنا الإعلامية في المنطقة ولفت الأنظار إلى علاماتنا التجارية الإعلامية التي أنا على يقين بأنها ستصبح في المستقبل القريب مرادفاً للجودة والإبداع، مشيراً إلى أن بانضمام “السلام ميديا كاست” إلى المجموعة الإعلامية سيصبح بمقدور المجموعة توفير خدمات إعلامية وإنتاجية عالية الجودة في المنطقة بكاملها .

أضاف محمد الحمادي “إن الإعلام غدا مكوناً أساسيا لنهضة أي مجتمع” وأضاف: “معاً سيكون بمقدورنا المشاركة في نهضة قطر والإسهام في رؤيتها في جعل قطر قبلة إعلامية في المنطقة، وذلك من خلال إثراء وسائل الإعلام المختلفة بما تحتاج إليه من مضمون عالي الجودة” .

ومن جانبه قال محمد بدر السادة نائب رئيس المجموعة الإعلامية: “إن المجموعة الإعلامية تنوي توسيع أنشطتها لتشمل مجالات إعلامية مختلفة تلبي احتياجات السوق الإعلامية” وأضاف السادة: “ستعمل المجموعة الإعلامية مع السلام ميديا كاست على إيجاد شراكات استراتيجية مع اللاعبين الأساسيين للتوصل إلى فهم أعمق لاحتياجات كافة وسائل الإعلام في المنطقة ومساعدتها على تحقيق أهدافها الإعلامية” .

وتعد “مجموعة غانم بن سعد آل سعد القابضة” إحدى أبرز المجموعات القابضة الخاصة في قطر، حيث تضم أكثر من 30 شركة تتراوح في مجالات عملها بين الهندسة، والتجارة، والعقارات، وتقنية المعلومات، والتعليم، واللياقة، وخدمات الطيران والسيارات . وعلاوةً على ذلك، تتمتع المجموعة بالعديد من المصالح الاقتصادية على المستوى العالمي، وتحرص دوماً على اغتنام الفرص التي تتيح لها تحقيق المزيد من التنويع في محفظتها الاستثمارية .

ومن جانبه قال حسام أبوعيسى، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة السلام العالمية، أن الشركة مدرجة بسوق الأسهم القطرية ويقدر رأسمالها 980 مليون ريال قطري وتتركز استثمارتها في دولة الإمارات، تتركز 70% منها في السوق القطرية و23% منها في السوق الإماراتية والباقي يتوزع على باقي الأسواق الخليجية .