المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشل في (تشريع قانون الموارد البشرية) يامجلس الوزراء الموقر

مالي ومال الناس
11-02-2011, 09:53 AM
فشل فشل فشل في تشريع قانون الموارد البشرية يامجلس الوزراء

اطالب بأسمي وبأسم كل مواطن شجاع إعادة دراسة قانون الموارد البشرية وتغييره جذرياً لصالح المواطن القطري او حل اعضاء مجلس الوزراء واستبدالهم بمن يهتم بالمواطن القطري كما ورد في الدستور الدائم*

فأغلب قوانين التقييم والترقيات تصب في عرقلة تطور المواطن القطري نفسياً ومادياً وانتاجياً والجميع يتفق على ذلك

انا جميع السنوات اللي راحت تقييمي ممتاز وبجداره , هالسنه مديرنا يحلف للموظفين انه راح يظلم موظفين غصب عنه لانه مجبور بعدد 6 موظفين امتياز فقط من الاداره كامله

بعد التقييم مباشرة صار في الادارة تسيب وتأخير في الانجاز

هل يوجد حل اخر لرد الاعتبار غير عدم الموافقه على التقييم ؟

ولماذا خلق هذه العراقيل ضد المواطن المجتهد بعمله وإحباطه ؟

s o s o
11-02-2011, 10:11 AM
هل سيسمعك المسئولين عبر المنتدى ..
ام ان هذه خطوه اعلانيه وقد اتخذت مسبقا شكل رسمي في الشكوى والموضوع ؟

سعادة الوزير
11-02-2011, 10:16 AM

الله يصلحج يا سوسو ، يعني وين تبينه يشتكي ؟ في البرلمان المرتقب الي صار مثل بيض الصعو؟ .. ولا وطني الحبيب الي صار مثله مثل المنتديات؟؟

ولا حق عضو مجلس الشورى الي لا يهش ولا بنش؟

سكرمر
11-02-2011, 10:20 AM
حاسدين الموظف القطري على الترقيات والتقيم

لكن الاجانب يعطونهم كل الامتيازات

احس ان مجلس الوزراء مثل حسني مبارك هو فى وادي ومطالب الشعب فى وادي

مجلس الوزراء فى وادي ومطالب الموظفين القطرين فى وادي

سبحان الله صدق الى قال يخلق من الشبه اربعين

تحياتي

مجنون الفتك
11-02-2011, 10:29 AM
صحيح لكل مجتهد نصيب وهناك معايير لتقييم المواظف لو حققها المواظف يستحق التقييم المناسب له
يعني يصيير مواظف يجتاز جميع الشروط وفي الاخر لا يحصل على التقييم العادل أكيد راح يحترق قلبه ولن يؤدي بالطريقة المطلوبه في عمله والله ما يرضى بالظلم ولكل ظالم جبروت يوم كما وعدنا الله سبحانه وتعالى والتاريخ يشهد على كل ظالم ما هو جزاته وعقابه .

نتفـه
11-02-2011, 10:51 AM
تعبنا من التشكي وف الاخير محد يسمعنا او يحل مشاكلنا :(

M!ssy
11-02-2011, 10:56 AM
أنا أضم صوتي وبقوه لصوت كاتب الموضوع
وعارفه ومتاكده بأنه في الكثير من الموظفين القطريين مب عاجبهم هذا القانون الي اصدر من غير اي اساس مع احترامي للي وضعوه وأقروه
ولكن هذا القانون ضد تطور وتقدم الموظف القطري
تناقض كبير في قانون الموارد البشريه
القانون يحث الجهات على التقطير واستقطاب القطريين والقطريات للعمل الحكومي
بالمقابل ليس هناك اي دعم او تحفيز للموظف

والغريب ايضا ان القانون يحث ويصر على ان تكون كل اداره فيها كل المستويات
بمعنى ان كل مدير لازم يقيم كل الموظفين ويصنفهم على (( ممتاز و جيد جدا وجيد ومقبول ))
في ادارات مافيها احد يستحق مقبول
كيف هذا القانون يجبر المدراء على الظلم

والي يقهر ان هذا القانون وضع من لجنة تتكون من عدد من اخوانا العرب الغير قطريين
بالاضافه الى كم واحد قطري وماراح اذكر اسمائهم
ولكن مع احترامي الشديد لهم هالناس ينطبق عليهم المثل الي يقول ( الي يده في الجنه مب مثل الي يده في النار)
هالناس ضمنوا مناصبهم ومسكوا درجاتهم وكل انواع التطوير المهني والتدريب والمكافآت والعلاوات لهم
فمب حاسين بشعور المواطن القطري الشاب الي يطمح انه يتطور ويرتقي للاعلى في مجال عمله
ويقدم افضل مالديه
الا بالعكس هذا القانون يكسر عزوم الموظف القطري

صدقوني السنه القادمه راح تشهد استقالات بالجمله وتحول الموظفين من القطاع الحكومي الى الخاص

الزجاجي
11-02-2011, 10:58 AM
شوف اخوي
اذا كنت متاكد ان مظلوم وانا متاكد انك مظلوم .. اطلب تظلم ولا توافق على التقييم حتى لو اثبت عليك

لان القانون ما راح يتغير في يوم وليله .. لكن تقييمك يمكن :)

م. عبدالعزيز
11-02-2011, 11:01 AM
الحين هالشي اكيد يعرفونه الأمانه العامه.. طيب ليش ما ينزلون توضيح على تطبيقهم لمثل هالطريقه للتقييم؟
مثل ما وضح محافظ المصرف المركزي سبب اغلاق الفروع الاسلاميه للبنوك التقليديه ؟؟؟

بويوسف
11-02-2011, 11:03 AM
هل يكون حلما بعيد المنال ان يدخل شخص يستمع الى موظفين الدولة ويسمع همومهم ومظالمهم ؟ ويراجع القوانين التي صدرت مؤخرا وكانت تثير الاستغراب من الجميع سواء في اصدارها او في كيفية تطبيقها ؟

- تطبيق القانون ظلم الكثير من موظفي الهيئات سابقا.
- ايقاف معظم الترقيات وظلم الكثيرمما ادى الى استقالة الكثير من الموظفين ذو الكفاءة وانتقالهم الى جهات اخرى.
- تطبيق القانون كان على القطريين واستثني غير القطريين ولازال.
- قانون التقييم والذي يظلم العديد من الموظفين.
- الفوضى الادارية الموجودة في ادارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية لعدم معرفتهم بكيفية تطبيق قانون الموارد البشرية.
- تضارب التطبيق حتى بين الادارات داخل الوزارة نفسها .. على سبيل المثال الوزارة التي اعمل بها توجد علاوات تصرف لموظفين بعض الادارات في حين انها موقوفة عن موظفين ادارات اخرى بلا اسباب منطقية وواضحة.

الموضوعي
11-02-2011, 11:14 AM
ومنا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء المسؤول الاول عن قانون الموارد البشرية وآلية تنفيذه

راشد محمد
11-02-2011, 11:36 AM
ياليت احد يسمعنا ويغيرون القانون..والله انه احساس الظلم فضيع..والنتيجة ما راح يكون عندنا حماس في العمل واغلب الموظفين ما راح تشتغل بذمة وضمير..
نتايج هالقانون راح تكون سللللللللللللللللبية على الجهات الحكومية ومنها على دولتنا الحبيبة..

قطرية فذة
11-02-2011, 12:28 PM
اصبح هنالك غالبيه عضمى لاتهتم لعملها ولا العنايه فيه ولا اتقانه

اتمنى ان يكون صوتك مسموعاً

الـقـاسـي
11-02-2011, 01:40 PM
انا شد انتباهي كلمة حل مجلس الوزراء استغربت اصلا ولاعمره طرى لي انه ممكن يحلون مجلس الوزراء عندنا ..

عموما مثل ماتعودنا القرارات اللي ماتخدم المواطنين لارجعة عنها ولا ادري شالسبب

مشعل 111
11-02-2011, 01:50 PM
عمره محد راح يسمع صوتنا تعرفون ليش ؟؟

لانهم يعرفون القطري بيقعد يحن ويحن وبيبلع القهر غصب عنه وبيسكت

خليفة77
12-02-2011, 02:03 AM
قانون التقييم سوف يساعد على التقاعس وعدم الحضور واحباط الموظف لانه يعرف سوف يتظرر من التقييم بالتأكيد وياليت من الاخوان بالامانه العامه السرعه في تصحيح الموقف لان جميع المدراء عندنا حسب ماسمعنا انه سوف يتضرر فئة كبيرة من الموظفين بسبب الامتياز والجيد جدآ !!!!!

SOUD.QA
12-02-2011, 02:29 AM
اخوي رمز الوفا احييك على جرأتك في كلمة حل اعضاء مجلس الوزراء

للاسف الشعب القطري جدا سلبي لو شيصير فينا نسكت ونتحسب وان كثرنا صرخنا فوطني الحبيب ولا قعدنا نكتب بهالمنتديات وللاسف وثم للاسف جرايدنا فوادي وهموم المواطنين فوادي ثاني

اقولكم شي ماتزعلون احنا اللي جبنا هالشي لنفسنا فحاجات كثيره اولها سلبيتنا وسكوتنا الممل عن كل حاجه تصير وثانيها كل واحد متسلف وماخذ له السياره الفلانيه وغير كشخة اللبس من ماركات وغيره وآخرتها جيوبنا فاضيه لحد ماحسسنا ربعنا ان احنا شعب راهي مانحتاج شي من خير بلادنا مايدرون ان فعشره من الشهر اغلبنا خلاص اشهر افلاسه

اقتراحي لكم ليه ماترفعون تظلم لاداراتكم باسم الكل ان مانفع ليه ماتروحون لمحكمة تظلم الموظفين اعتقد وترفعون قضيه على هالقانون الظالم اللي يشجع الناس عالتسيب وعدم الانجاز لانهم بالاخير بينظلمون وان مانفع بعد سوو اعتصام واضراب عن العمل صدقوني يا جماعة الخير الموضوع محتاج همه وتحرك من الكل مانبي حد يخاف يقول لا المدير بيكيد لي ولا يمكن انفصل لازم نكون كلنا يد وحده لجل اوضاعنا تتغير للاحسن وبإذن الله مشاكلنا كلها تنحل ،،، لازم هالاشياء تكون بشكل جماعي وحطوا فبالكم ان شيوخنا فيهم الخير لكن للاسف هموم الشعب ماتوصل لهم بسبب البطانه السيئه اللي حولهم وبسببنا مثل ماذكرت بكشختنا البطاله

اسمحوا لي عالاطاله وفالاخير اقولكم اسعى ياعبدي وانا اسعى معاك

المـهـفـة والـســفـرة
12-02-2011, 02:44 AM
خلوو مجلس الوزراء عنكم ووطني الحبيب.
ورحواا حق وضاح خنفر .

وأن شاء الله بيسلط عليكم جم كيمرة:nice:

مع أحترامي :
الكلام اللي تقولونه من تظلمات ومطلبات شريعة ومستحقة لكل مواطن.

يبيلها رجاجيييل .... أو أقصد يبيلها شباب:nice:

الأ مجلس الوزراء أصغر واحد فيهم كم عمره:eek5:

ولدكم:nice:

مالي ومال الناس
12-02-2011, 10:45 AM

انا مواطن واعبر عن رأيي بحجم اللي اقدر عليه والبركه في المواطنين الواصلين فوق او الاعلاميين المميزين

لكم اجمل تحيه

مالي ومال الناس
12-02-2011, 01:12 PM
الله يصلحج يا سوسو ، يعني وين تبينه يشتكي ؟ في البرلمان المرتقب الي صار مثل بيض الصعو؟ .. ولا وطني الحبيب الي صار مثله مثل المنتديات؟؟

صدقت , الله يعين

حاسدين الموظف القطري على الترقيات والتقيم

لكن الاجانب يعطونهم كل الامتيازات

احس ان مجلس الوزراء مثل حسني مبارك هو فى وادي ومطالب الشعب فى وادي

مجلس الوزراء فى وادي ومطالب الموظفين القطرين فى وادي

سبحان الله صدق الى قال يخلق من الشبه اربعين

تحياتي

مجلس الوزراء مثله ؟ بس حسني مبارك يقولون تنحى !!

ربك كريم ويقبل دعوة المظلوم بين عشية وضحاها

مالي ومال الناس
12-02-2011, 03:19 PM
صحيح لكل مجتهد نصيب وهناك معايير لتقييم المواظف لو حققها المواظف يستحق التقييم المناسب له
يعني يصيير مواظف يجتاز جميع الشروط وفي الاخر لا يحصل على التقييم العادل أكيد راح يحترق قلبه ولن يؤدي بالطريقة المطلوبه في عمله والله ما يرضى بالظلم ولكل ظالم جبروت يوم كما وعدنا الله سبحانه وتعالى والتاريخ يشهد على كل ظالم ما هو جزاته وعقابه .

صدقت بكلامك

jassim72
12-02-2011, 03:31 PM
السلام عليكم
ياشباب الوطن عندي لكم خبر بمليون دولار بس لازم اتشدون حيلكم معاي من مصادري القوية اتضح لي ان في مشروع فالامانة العامة خاص بالتقيم الي هو الي يحصل على تقيم جيد لمدة سنتين يترقا ،،،
وابقيكم تشتغلون عليه فالجرايد وطني الحبيب صباح الخير والمنتديات
شدوا حيلكم ياشباب الوطن ترى محد ياخذ حقكم الا انتوا بنفسكم .
بسرعة قبل شهر اربعة الجاي ...

jassim72
12-02-2011, 03:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز * الذين إن مكناهم في الارض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) صدق الله العظيم.
الي الامانة العامة في مجلس الوزراء المحترم
ان تنظر الي الشباب القطري بعين الاعتبار وان لاتظلم احد بهذا القانون الجأر على الموظفين القطرين بعين الاعتبار والله الموفق...

jassim72
12-02-2011, 09:56 PM
مدونة قطرية حاصلة على اجازة القانون
الشعب القطري شعب مسالم بطبيعته ,ولاؤه شديد لحكومته وثقته بها كبيرة الى أقصى حد ,ولكن ,ولنضع تحت لكن هذه خطوط بعدد افراد الشعب القطري الاصليين الذين تربوا وعاشوا على اسس ومبادىء من الصعب ان يتقبلوا ما هو ادنى منها قيمة ومايكون سببا في اختلال مبادئهم هذه والاصول القويمة التي نشأوا عليها .
لذلك نجد ان الشعب القطري اخيرا بدأ يتململ من فرض مايتعارض مع توقعاته من العهد الجديد ,لاننكر ان التململ يأتي بهمس احيانا ويأتي مُبطنا احيانا اخرى ولكنه بداية للرفض ,رفض الرضوخ للقرارات الاجبارية التي تُفرض علية فرضا بدون اي اعتبار لنظامه الديمقراطي الذي اعطاه له كحق اساسي الدستور و تغنى به كل مسؤول وبدأ يتسائل اليوم افراده ..
اين دوري كمواطن مُنح حق المشاركة في القرار مما يُفرض علي اليوم فرضا ويكون احيانا مفاجأة قاتلة لي ؟!

ام عبدالعزيز
12-02-2011, 10:05 PM
صرخواااا من احين لين بكره هاي المنحي الوووظيفي..نفس الجامعه ايام اول...

مااابه تعديل...والامتياز للي قريب من المدير..بس

meeemz
12-02-2011, 10:48 PM
والله حرام عليهم انا اسوأ شي مر علي المنحنى احسه قمه الظلم ..كنا اذا نبي امتياز لازم نذبح نفسنا دراسه و نقعد جدام ولازم نسال اساله لمجرد السؤال ولازم نسلم على الدكتور ولازم نروح المكتب نسال يعني تمثيليه متعبه وكنا في مرات كثيره نستسلم وطلعنا من الجامعه ندعي عليهم ... والحين نفس السيناريو

المها قطر
12-02-2011, 11:07 PM
يارب يغيرون رايهم في طريقة التقييم لان فعلا ظالمة في حق الموظف المجتهد
يارب يعطون كل ذي حق حقة انك على كل شيء قدير
يارب انك قلت : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أُطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إِنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجرِ قلب واحد منكم ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد ، فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ، ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه )
يارب تجعلهم يراجعون انفسهم ويرجعون عن ما قرروا

سهم عتيج
12-02-2011, 11:45 PM

اطالب بأسمي وبأسم كل مواطن شجاع إعادة دراسة قانون الموارد البشرية وتغييره جذرياً لصالح المواطن القطري او حل اعضاء مجلس الوزراء واستبدالهم بمن يهتم بالمواطن القطري كما ورد في الدستور الدائم*

فأغلب قوانين التقييم والترقيات تصب في عرقلة تطور المواطن القطري نفسياً ومادياً وانتاجياً والجميع يتفق على ذلك

انا جميع السنوات اللي راحت تقييمي ممتاز وبجداره , هالسنه مديرنا يحلف للموظفين انه راح يظلم موظفين غصب عنه لانه مجبور بعدد 6 موظفين امتياز فقط من الاداره كامله

يعطيك العافية على الطرح..

واسمح لي بس أقول لك اخوي رمز الوفا أن طرحك للموضوع لا يتحدث عن أي ظلم تشريعي لقانون الموارد البشرية,, ولكنك تتحدث عن خلل في تطبيق القانون من حيث التقييم..

لذلك فانني أعتقد أنك بهذا الطرح تمدح القانون ولكنك تنتقد طريقة تطبيقه من حيث عدم اعطاء كل ذي حق حقه في التقييم..

والله أعلم..
ويعطيك العافية..

دنيتيf
13-02-2011, 12:13 AM
ولله القانوونواايد ظلم ناس يعني انا طوال سنوات عملي امتياز ودوام من صبح وغير ظروف لي تواجهنا وندوام بالاخير يقول رئيس ماقدر اعطي الكل سمحولي اجل بيتي اولى بنام متى قعدت بدوام لاني عارفه باخذ جيد جدا بس ماقدر احط ريال بطني وانا ماحللته
يارب يسمعونا يغيرون القانون لي ظلمنا انا نفسيتي تعبت بسبب هالقانون حراااااااااااااااام ولله

دنيتيf
13-02-2011, 12:14 AM
تبون يوصل لاكبر عدد انا حنا ضد القانون نشروا في بلاك بيري لانه في ناس الكبار متاكده عندهم بلاك بيري بس يسمعون ويقرون شنو يصير ببلاك بيري عن قطر

مالي ومال الناس
13-02-2011, 12:49 AM
تعبنا من التشكي وف الاخير محد يسمعنا او يحل مشاكلنا :(

ماضاع حق وراه مطالب

غير عنهم
13-02-2011, 08:12 AM
قانون التقييم سوف يساعد على التقاعس وعدم الحضور واحباط الموظف لانه يعرف سوف يتظرر من التقييم بالتأكيد وياليت من الاخوان بالامانه العامه السرعه في تصحيح الموقف لان جميع المدراء عندنا حسب ماسمعنا انه سوف يتضرر فئة كبيرة من الموظفين بسبب الامتياز والجيد جدآ !!!!!

صدقت في ماقلت

الكاسر99
13-02-2011, 08:35 AM
أنا أتكلم عن نفسي بعد تقيمي وإعطائي 3 أي جيد ذهبت لمديري المباشر وقلت له أنك ظلمتني

قال لي أنا كنت معطيك 4 أي جيد جداً ولكن بعد صدور القانون أن في كل إدارة نسبة معينة

للأمتياز والجيد جداً والجيد ما أقدر أعطيك إلا 3 أي جيد قلت له بس أنا لا أتأخر ولا عندي

غياب وكل الطلبات والمعاملات اللي عندي أخلصها أول بأول قال لي أعرف أنك تشتغل ولكن

ما أقدر أعمل لك أي شي طبعاً تعاوشت معاه وقلت له حسبي الله ونعم الوكيل

وقلت له تتوقع بعد أن عطيتني 3 في التقييم لسنة أجتهدت فيها كثيراً وظلمتني في التقيم خلال

سنة كامله

هل تتوقع أني أستمر على نفس النشاط في السنة المقبله أم سيكون إحباط لي بأن لا أعمل مثل

ما كنت لأنك لم تعطني حقي الذي أستحقه

فحسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظالم

مخطط قطري
13-02-2011, 08:39 AM
السلاام عليكم,,,,
اخواني اعضاء المنتدى شكر لطرح الموضوع عرفت ان الادارة لي اقترحت موضوع التقييم ادارة اسمها التنظيم والتطوير الحكومي وعرفت بعد انه لي مسوينه الاقتراح اجانب ولا واحد قطري وانا انظلمت بموضوع التقييم وكنت اخذ ممتاز لثلاث سنوات متتاليه وسنه هذاي فاجئني رئيس قسمي انه بيعطيني جيد؟؟؟؟ انصدمت قتله ماراح انظبط بحضور وانصراف ولا راح انتج ؟؟ انا مب متاكد لحد الحين بس اذا طلع صدق راح نكون يد وحده ونطالب بشياء منها تعديل قانون الموارد البشريه ومنها عدم استغباء الشعب القطري المثقف ونطالب رئيس اتحاد كورة القدم بتنحي عن منصبه ونطالب ايضا بتحقيق بمعاقبه مروجين الاشاعات عقاب صارم.... وعندي مطالب اخرى بس مع الوقت القريب انشالله

الكاسر99
13-02-2011, 09:22 AM
والله ظلم للمواطن القطري

يعني في الأمانه العامه أكثر الموجودين فيها من الجنسية المصرية

فيكف تتوقع أن يكون القانون لصالح المواطن القطري

أكيد بيكون القانون لصالح الأجنبي

هارودز
13-02-2011, 10:01 AM

اتفق معاك

بويوسف
13-02-2011, 08:48 PM
السلاام عليكم,,,,
اخواني اعضاء المنتدى شكر لطرح الموضوع عرفت ان الادارة لي اقترحت موضوع التقييم ادارة اسمها التنظيم والتطوير الحكومي وعرفت بعد انه لي مسوينه الاقتراح اجانب ولا واحد قطري وانا انظلمت بموضوع التقييم

معقولة احنا مانفهم .. الجماعة يبغون يطورونكم :telephone:

المها قطر
13-02-2011, 09:41 PM
يجب تعديل قانون الموارد البشريه و عدم استغباء الشعب القطري

مالي ومال الناس
14-02-2011, 12:46 PM
أنا أضم صوتي وبقوه لصوت كاتب الموضوع
وعارفه ومتاكده بأنه في الكثير من الموظفين القطريين مب عاجبهم هذا القانون الي اصدر من غير اي اساس مع احترامي للي وضعوه وأقروه
ولكن هذا القانون ضد تطور وتقدم الموظف القطري
تناقض كبير في قانون الموارد البشريه
القانون يحث الجهات على التقطير واستقطاب القطريين والقطريات للعمل الحكومي
بالمقابل ليس هناك اي دعم او تحفيز للموظف

والغريب ايضا ان القانون يحث ويصر على ان تكون كل اداره فيها كل المستويات
بمعنى ان كل مدير لازم يقيم كل الموظفين ويصنفهم على (( ممتاز و جيد جدا وجيد ومقبول ))
في ادارات مافيها احد يستحق مقبول
كيف هذا القانون يجبر المدراء على الظلم

والي يقهر ان هذا القانون وضع من لجنة تتكون من عدد من اخوانا العرب الغير قطريين بالاضافه الى كم واحد قطري وماراح اذكر اسمائهم
ولكن مع احترامي الشديد لهم هالناس ينطبق عليهم المثل الي يقول ( الي يده في الجنه مب مثل الي يده في النار)
هالناس ضمنوا مناصبهم ومسكوا درجاتهم وكل انواع التطوير المهني والتدريب والمكافآت والعلاوات لهم
فمب حاسين بشعور المواطن القطري الشاب الي يطمح انه يتطور ويرتقي للاعلى في مجال عمله
ويقدم افضل مالديه
الا بالعكس هذا القانون يكسر عزوم الموظف القطري

صدقوني السنه القادمه راح تشهد استقالات بالجمله وتحول الموظفين من القطاع الحكومي الى الخاص
, , ,

هذا بلى ابوك ياعقاب

وسعادة الوزراء الموقرين شغلتهم يوقعون وهم مغمضين عيونهم ؟؟

جينير
14-02-2011, 01:22 PM
5 سنوات امتياز
وهالسنة مع الانضباط والنشاط والحماس

أخذت جيد

وقالوا لي لجنة الترقيات أذا اخذت جيد ماراح تحصل ترقية
وانا استحق الترقيه سنة 2012 الثامنه
رحنا للمدير وشرحت له لازم أكون اقل شي جيد جداولا ماراح احصل ترقيه
قال هذا القانون
قلت بروح اتظلم للوزير قال رح

قهر

والحين اداوم على راحتي ومطنش للشغل

وسلامي على القانون

مالي ومال الناس
14-02-2011, 01:48 PM
شوف اخوي
اذا كنت متاكد ان مظلوم وانا متاكد انك مظلوم .. اطلب تظلم ولا توافق على التقييم حتى لو اثبت عليك

لان القانون ما راح يتغير في يوم وليله .. لكن تقييمك يمكن :)

40% معنا في الادارة مظلومين الممتاز عطوه جيد واللي يحبونه عطوه ممتاز واللي شغله وسط عطوه مقبول

طيب والكل تظلم وبعدين ؟ القرار المجحف صادر من بشر مب من السما عشان مايتغير :rolleyes2:

خليفة77
15-02-2011, 01:57 AM
لاحول ولاقوة الا بالله .

مالي ومال الناس
15-02-2011, 04:29 PM
الحين هالشي اكيد يعرفونه الأمانه العامه.. طيب ليش ما ينزلون توضيح على تطبيقهم لمثل هالطريقه للتقييم؟
مثل ما وضح محافظ المصرف المركزي سبب اغلاق الفروع الاسلاميه للبنوك التقليديه ؟؟؟

نفس السؤال يدور في ذهني ياباش مهندس :rolleyes2:

مجنون الفتك
15-02-2011, 05:56 PM
السلام عليكم .

bo ahmed
16-02-2011, 12:35 AM
خلاص يا رمز الوفاء بنسميك وائل غنيم و روح و حنا وراك

مالي ومال الناس
16-02-2011, 08:16 AM
هل يكون حلما بعيد المنال ان يدخل شخص يستمع الى موظفين الدولة ويسمع همومهم ومظالمهم ؟ ويراجع القوانين التي صدرت مؤخرا وكانت تثير الاستغراب من الجميع سواء في اصدارها او في كيفية تطبيقها ؟

- ايقاف معظم الترقيات وظلم الكثيرمما ادى الى استقالة الكثير من الموظفين ذو الكفاءة وانتقالهم الى جهات اخرى.
- الفوضى الادارية الموجودة في ادارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية لعدم معرفتهم بكيفية تطبيق قانون الموارد البشرية.
- تضارب التطبيق حتى بين الادارات داخل الوزارة نفسها .. على سبيل المثال الوزارة التي اعمل بها توجد علاوات تصرف لموظفين بعض الادارات في حين انها موقوفة عن موظفين ادارات اخرى بلا اسباب منطقية وواضحة.

الأمور تزداد سوءاً يابويوسف :anger1:

مالي ومال الناس
16-02-2011, 07:01 PM
ومنا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء المسؤول الاول عن قانون الموارد البشرية وآلية تنفيذه

مستغرب ان صحفنا تنقل مساوئ القرار على استحياء

لو الموضوع عن الرياضه كان مسوين لقاء صحفي مع 1000 واحد عن القرار

:omen2:

jassim72
16-02-2011, 10:55 PM
السلام عليكم
على فكرة القانون موجود في قطر للبترول وقطر فانديشن بس الفرق ان الي يأخذ جيد يترقا
والله حرام عليهم يسون فيكم جذية بس على القطرين الظلم حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم
لاتسكتون عنهم اشتغلو عليهم عدل

مالي ومال الناس
20-02-2011, 08:42 PM
ياليت احد يسمعنا ويغيرون القانون..والله انه احساس الظلم فضيع..والنتيجة ما راح يكون عندنا حماس في العمل واغلب الموظفين ما راح تشتغل بذمة وضمير..
نتايج هالقانون راح تكون سللللللللللللللللبية على الجهات الحكومية ومنها على دولتنا الحبيبة..

صدقت بكل كلمه يابوسنيده

الـمـحـنـك
20-02-2011, 09:06 PM
ربك كريم

عادي تعود على ظلم مو اول مره ولا اخر مره عش حياتك لين ربك يعدلها

تحياتي لك

مالي ومال الناس
22-02-2011, 10:17 PM
اصبح هنالك غالبيه عضمى لاتهتم لعملها ولا العنايه فيه ولا اتقانه

اتمنى ان يكون صوتك مسموعاً

اتمنى ذلك

الغريب3
22-02-2011, 11:36 PM
الشكو لغير الله مذله
والله ينصر المظلوم على الظالم قولوا آمين

مالي ومال الناس
23-02-2011, 10:54 PM
انا شد انتباهي كلمة حل مجلس الوزراء استغربت اصلا ولاعمره طرى لي انه ممكن يحلون مجلس الوزراء عندنا ..

عموما مثل ماتعودنا القرارات اللي ماتخدم المواطنين لارجعة عنها ولا ادري شالسبب

حل مجلس الوزراء امر بسيط اذا لم يكونوا في خدمة الشعب

فهم وزراء تكليف وليسوا تشريف

اذا لم يلبوا رغبات الشعب في التسهيل وخدمتهم فلماذا وضعوا وزراء اذن ؟

FHN
24-02-2011, 01:30 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على هالقانون بصراحة اسواء قانون مر علينا في التوظيف ناهيك عن نظام التقاعد السيئ .. بصراحة امور وايد لازم نحنتج عليها ياربي لي متى بيستمر صمتنا
( اللهم اصلح احوالنا )

هارودز
24-02-2011, 08:47 AM

حتى لو اسمعوا راح ينظرون في الموضوع لا لا للاسف

مالي ومال الناس
25-02-2011, 03:33 AM
عمره محد راح يسمع صوتنا تعرفون ليش ؟؟

لانهم يعرفون القطري بيقعد يحن ويحن وبيبلع القهر غصب عنه وبيسكت

, , , ,

نفس كلامك كان يقوله الشعب التونسي والمصري والليبي

وعسى الله لا يجيب الفوضى في وطننا الغالي :)

الـخـالـدي
25-02-2011, 10:37 AM
انا قريت الموضوع انقهرت .. وانظلمنا كثير .. لكن لا حول ولا قوة الا بالله ..

الله على اللي حط مثل هذي الانظمه .. ظلمنا عسى الله يسامحه ..

مالي ومال الناس
26-02-2011, 07:28 AM

كلامك سليم ولاغبار عليه , وهذا ماسيحصل

المجدم
26-02-2011, 10:45 PM
على ما أعتقد أنه هالقانون من وضعه كلهم خبراء من بره وهو صعب التطبيق ولا توجد وزارة نجحت في تطبيقه

مالي ومال الناس
27-02-2011, 08:00 PM
اخوي رمز الوفا احييك على جرأتك في كلمة حل اعضاء مجلس الوزراء

للاسف الشعب القطري جدا سلبي لو شيصير فينا نسكت ونتحسب وان كثرنا صرخنا فوطني الحبيب ولا قعدنا نكتب بهالمنتديات وللاسف وثم للاسف جرايدنا فوادي وهموم المواطنين فوادي ثاني

اقولكم شي ماتزعلون احنا اللي جبنا هالشي لنفسنا فحاجات كثيره اولها سلبيتنا وسكوتنا الممل عن كل حاجه تصير وثانيها كل واحد متسلف وماخذ له السياره الفلانيه وغير كشخة اللبس من ماركات وغيره وآخرتها جيوبنا فاضيه لحد ماحسسنا ربعنا ان احنا شعب راهي مانحتاج شي من خير بلادنا مايدرون ان فعشره من الشهر اغلبنا خلاص اشهر افلاسه

اقتراحي لكم ليه ماترفعون تظلم لاداراتكم باسم الكل ان مانفع ليه ماتروحون لمحكمة تظلم الموظفين اعتقد وترفعون قضيه على هالقانون الظالم اللي يشجع الناس عالتسيب وعدم الانجاز لانهم بالاخير بينظلمون وان مانفع بعد سوو اعتصام واضراب عن العمل صدقوني يا جماعة الخير الموضوع محتاج همه وتحرك من الكل مانبي حد يخاف يقول لا المدير بيكيد لي ولا يمكن انفصل لازم نكون كلنا يد وحده لجل اوضاعنا تتغير للاحسن وبإذن الله مشاكلنا كلها تنحل ،،، لازم هالاشياء تكون بشكل جماعي وحطوا فبالكم ان شيوخنا فيهم الخير لكن للاسف هموم الشعب ماتوصل لهم بسبب البطانه السيئه اللي حولهم وبسببنا مثل ماذكرت بكشختنا البطاله

اسمحوا لي عالاطاله وفالاخير اقولكم اسعى ياعبدي وانا اسعى معاك

كلامك منطقي وجميل , ومثل ماقلت بشكل جماعي افضل

خليفة77
28-02-2011, 05:37 AM
كلامك سليم ولاغبار عليه , وهذا ماسيحصل

نتأمل من اصحاب القرار اعادة النظر في قانون الموارد البشريه والغاء المادة77 واالنسبة اللي مالها داعي .

الحبتور
28-02-2011, 09:23 AM
ملاحظه /

قوانيننا لارجعه فيها ..
وماعندنا الغاء للمواد والبنود ..

الشقيان
04-03-2011, 02:52 PM

ااااااااااااخ ياقطــــر :(

مالي ومال الناس
04-03-2011, 04:07 PM
خلوو مجلس الوزراء عنكم ووطني الحبيب.
ورحواا حق وضاح خنفر .

وأن شاء الله بيسلط عليكم جم كيمرة:nice:

مع أحترامي :
الكلام اللي تقولونه من تظلمات ومطلبات شريعة ومستحقة لكل مواطن.

يبيلها رجاجيييل .... أو أقصد يبيلها شباب:nice:

الأ مجلس الوزراء أصغر واحد فيهم كم عمره:eek5:

ولدكم:nice:

, , , ,

الله يكتب اللي فيه خير :)

نبض قطر 1970
04-03-2011, 04:51 PM
نظام المنحنى (( أو الكيرف كما يطلق عليه )) وهو معروف بشكل اكبر عند طلاب جامعة قطر

وهو نظام أثبت فشله محلياً في الجامعات أو على مستوى العالم خاصة في الدول المتقدمه

التي كانت تستخدمه مثل (( أمريكا )) وأسقط هذا النظام شكلاً ومضمونا ً

لأنه يقلل من كفاءة الموظف ويثير روح البغضاء بينهم

وعندنا للاسف سيثير الكثير من علامات الاستفهام وسوف تدخل فيه المحسوبيات

والنتيجه النهائيه معلومه سلفا ًأما تسيب الموظفين وعدم الاكتراث بالحضور

وأما بقلة الانتاج على اساس أنه يعلم مسبقاَ أنه لن يطول تقييم يناسب جهده ومثابرته

وسيقتل الطموح عند الموظف لإعتلاء المناصب

كما سيؤدي إلى هجرة كثير من الموظفين الحكوميين للقطاع الخاص

وللأسف الشديد من وضع القانون ربطه بالترقيه ولم يربطه بالزياده اللي هي (( 6% ))

فأصبح لزاما ً أن تنال امتياز او جيد جداً سنتين متتاليتين كشرط الحصول على الترقيه

ومع أن قانون الموارد البشريه حدد سنوات الترقيه ب 3 سنوات للدرجات من السابعه

للثالثه و4 سنوات للدرجات من الثالثه إلى الاولى إلا أن هذا التقييم قد يطيح بآمال شريحه كبيره

من الموظفين إدراج الرياح فقد تمتد هذه ال 3 سنوات أو 4 سنوات إلا عشره أو أكثر.

يجب على الدوله إعادة صياغة القانون شكلاً ومضموناً لكي يكفل حقوق الموظف .

والله من وراء القصد

تقبلواا تحياتي

رصاصه
04-03-2011, 11:41 PM
واحد من من اثنين اما يعدلون النسب الخاصة بتقييم الامتياز والجيد جدا والجيد أو على الإقل يخلون اللي يأخذ جيد يحظى بالترقيه في موعدها بعد 3 سنوات او 4 سنوات حسب الدرجة المالية والدرجة العلمية

مالي ومال الناس
07-03-2011, 04:47 PM
السلام عليكم
ياشباب الوطن عندي لكم خبر بمليون دولار بس لازم اتشدون حيلكم معاي من مصادري القوية اتضح لي ان في مشروع فالامانة العامة خاص بالتقيم الي هو الي يحصل على تقيم جيد لمدة سنتين يترقا ،،،
وابقيكم تشتغلون عليه فالجرايد وطني الحبيب صباح الخير والمنتديات
شدوا حيلكم ياشباب الوطن ترى محد ياخذ حقكم الا انتوا بنفسكم .
بسرعة قبل شهر اربعة الجاي ...

, , , ,

اتمنى بصححون الخطأ بمثل ماقلت في اسرع وقت

لان تبعاته سلبيات كثيره وواضحه

خليفة77
09-03-2011, 12:16 AM
حرام راحت علينا ترقيتنا هالسنه والسبب( جيد) والان بننتظر سنتين بعد حتى ناخذ جيدجدآ ونترقى او نتم على نفس الدرجه لغاية التقاعد ...!!! ولاحول ولاقوة الا بالله .

برزان
09-03-2011, 08:48 AM
قانون فاشل بكل المقاييس .... والله العظيم انه تسبب في تقاعس و عدم تاهيل الناس الي مناصب قيادية و تعطل في العمل بسبب هذا القانون ...
للاسف ....

اتمنى من اي مسؤول كقؤا يبرز تجربة هذا القانون الاجابيه في تقرير ومدى ايجابيته ويتقبل النقاش .

ام نواف$
09-03-2011, 09:27 PM

قدمنا تظلم وماصار شي عمك اصمخ:eek5:حسبي الله عليهم

almaf1a
09-03-2011, 09:47 PM
الشركات الحكوميه من سنة جدي عندهم الي يأدي شغله 100% ياخذ جيد
الممتاز والجيد جدا لديه شروط منها ابتكار افكار جديده تطور من العمل
يجب ان نناقش شروط الحصول على الامتياز والمعاير وليس زيادة عدد الموظفين الحاصلين على الامتياز
لو نظرنا لها من منظور عام فالقانون يحث الموظف على الابتكار ( ان كان مطابق لقانون الشركات)
ممكن تطالب بزيادة في الراتب او امتيازات اخرى مثل التأمين الصحي لكن ان تطالب بالامتياز فقط لانك اخذت من قبل امتياز فهذا غير منطقي

ولد الجابر
10-03-2011, 12:25 AM
مرحبا
قانون الترقيات فعلاً جاحف على الشعب القطري وإن دل على شيء فيدل على أن 15% امتياز و25% جيد جدا والباقي 60% من موظفي الحكومة فشلة

عذب الكلام 1
10-03-2011, 11:07 AM
هل تعتقد ان في فايده من الحنه والكتابه في المنتديات اتمنى ان يوصل الصوت للمسؤلين والله كريم

ولد الجابر
11-03-2011, 01:18 AM
مرحبا
قانون الترقيات فعلاً جاحف على الشعب القطري وإن دل على شيء فيدل على أن 15% امتياز و25% جيد جدا والباقي 60% من موظفي الحكومة فشلة

فقط قطر
11-03-2011, 01:54 AM
قانون الخدمة المدنية كان قفزة الى وضع مفهوم القانون الاداري في الدولة بعد قانون الوظائف العامة....وتم استبداله بقانون الموارد البشرية...

مالي ومال الناس
12-03-2011, 02:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز * الذين إن مكناهم في الارض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) صدق الله العظيم.
الي الامانة العامة في مجلس الوزراء المحترم
ان تنظر الي الشباب القطري بعين الاعتبار وان لاتظلم احد بهذا القانون الجائر على الموظفين القطرين بعين الاعتبار والله الموفق...

, , , ,

صدق الله العظيم

كل الشكر لك واتمنى يوصلهم الكلام

ليس إلا !
12-03-2011, 02:20 AM
الشركات الحكوميه من سنة جدي عندهم الي يأدي شغله 100% ياخذ جيد
الممتاز والجيد جدا لديه شروط منها ابتكار افكار جديده تطور من العمل
يجب ان نناقش شروط الحصول على الامتياز والمعاير وليس زيادة عدد الموظفين الحاصلين على الامتياز
لو نظرنا لها من منظور عام فالقانون يحث الموظف على الابتكار ( ان كان مطابق لقانون الشركات)
ممكن تطالب بزيادة في الراتب او امتيازات اخرى مثل التأمين الصحي لكن ان تطالب بالامتياز فقط لانك اخذت من قبل امتياز فهذا غير منطقي

لكن الجيد يحصل على الترقية في هذه الشركات أخي الكريم !
بينما في قانون الموارد البشرية الجديد فقط الامتياز والجيد جداً يحصلون على الترقية !

مجرد مقترح بسيط جداً لحل المشكلة :

إضافة بند / بحيث يحصل الجيد على ترقية بعد 4 سنوات لحملة البكلريوس ..
وبعد 5 سنوات لحملة الشهادة الثانوية .. كما كان الحال في السابق ..
وأما الامتياز والجيد جداً يحصلون على الترقية بعد 3 سنوات كما في القانون الجديد ..

مشاهد بصمت
12-03-2011, 09:47 AM
للأسف البند الخاص بالعلاوات والتقديرات لازم يتعدل
خل نكتب هني ونوصل صوتنا للجميع، لما يكون في 50 ألف رد في أسبوع، أنا متأكد الجرايد بيغطون الموضوع مرة ثانية في الجرايد وخلونا نولعها.
ما نبي هالعلاوات يخلونها لهم، إذا أنا وكل زملائي وزميلاتي في القسم نسوي شغلنا على أكل وجه، من حقنا كلنا ناخذ امتياز لأن أحنا ما قصرنا في شغلنا ولا تسيبنا، وما نبي هذي 8% خلوها لهم ما نبيها بيذلونا عليها ما نبيها ما نبيها
عطونا تقديرنا المعنوي اللي نستحقه، ولا تظلمون الموظفين ما نبي هالزيادة، بس عطونا تقديرنا اللي نستحقه، وعقب عطونا الدرجة مع مستحقاتها.
والله كل الزملاء والزميلات عندنا في القسم ما يبون هالعلاوة اللي ما بتخليهم ياخذون تقديرهم اللي يستحقونه، أنا أسوي شغلي وزيادة وغيري نفس الشي، ليش تظلمون الموظفين وتسوون تفرقة بينهم؟
إذا في حد مقصر وما يشتغل حزتها عطوه جيد، بس أرجوكم عطونا تقديراتنا المعنوية، عطوني امتياز لأني أستحق الامتياز، وما أبي أي زيادة، خذوا 8% لكم ما أبيها، بس عطوني تقديري اللي يرضي رب العالمين!!!

@السفير@
12-03-2011, 10:10 AM
مجرد مقترح بسيط جداً لحل المشكلة :

إضافة بند / بحيث يحصل الجيد على ترقية بعد 4 سنوات لحملة البكلريوس ..
وبعد 5 سنوات لحملة الشهادة الثانوية .. كما كان الحال في السابق ..
وأما الامتياز والجيد جداً يحصلون على الترقية بعد 3 سنوات كما في القانون الجديد ..
( هذا المقترح ظالم ومجحف لحقوق الموظفين المفترض لايربط التقييم بالترقيه وتحديد نسب لكي تطلع الدرجه كما هو فلقانون وفي اقتراحك زيادة المدد البينيه للموظف بسبب اخذه جيد بل الافضل الرجوع الى القانون القديم لديوان الخدمه المدنيه الذي كان مرضي جميع الموظفين في جانب الترقيات حيث انه كان واضح اربع سنوات وتاخذ الترقيه لجميع الشهادات ولا فيه تفرقه علما بانه كان ظعيف في ناحية الرواتب ولماذا لاتكون الدرجات مفتوحه الى الاولى ومحصوره بس للبكلوريوس واعلى اذا كان كذا لاتربطون الدرجات بتقييييييييييييييم لانه سبب حساسيااااات بين الموظفين وسيقلل من الانتاجيه فلعمل )

دستور
12-03-2011, 10:45 AM
موظفوا الأمانة العامة لمجلس الوزرا وخصوصا" من هم في مكتب سعادة الوزير هل تنطبق عليهم النسبة أو هل هم خاضعين لقانون الموارد ؟؟

@السفير@
12-03-2011, 10:51 AM
للرفع

@السفير@
12-03-2011, 11:09 AM
للرفع

@السفير@
12-03-2011, 06:13 PM
للرفع

مالي ومال الناس
12-03-2011, 06:24 PM
مدونة قطرية حاصلة على اجازة القانون
الشعب القطري شعب مسالم بطبيعته ,ولاؤه شديد لحكومته وثقته بها كبيرة الى أقصى حد ,ولكن ,ولنضع تحت لكن هذه خطوط بعدد افراد الشعب القطري الاصليين الذين تربوا وعاشوا على اسس ومبادىء من الصعب ان يتقبلوا ما هو ادنى منها قيمة ومايكون سببا في اختلال مبادئهم هذه والاصول القويمة التي نشأوا عليها .
لذلك نجد ان الشعب القطري اخيرا بدأ يتململ من فرض مايتعارض مع توقعاته من العهد الجديد ,لاننكر ان التململ يأتي بهمس احيانا ويأتي مُبطنا احيانا اخرى ولكنه بداية للرفض ,رفض الرضوخ للقرارات الاجبارية التي تُفرض علية فرضا بدون اي اعتبار لنظامه الديمقراطي الذي اعطاه له كحق اساسي الدستور و تغنى به كل مسؤول وبدأ يتسائل اليوم افراده ..
اين دوري كمواطن مُنح حق المشاركة في القرار مما يُفرض علي اليوم فرضا ويكون احيانا مفاجأة قاتلة لي ؟!

كلام في غاية الاهمية

مالي ومال الناس
12-03-2011, 06:25 PM
صرخواااا من احين لين بكره هاي المنحي الوووظيفي..نفس الجامعه ايام اول...

مااابه تعديل...والامتياز للي قريب من المدير..بس

هذا ظلم

والظلم له اثار كبيرة في المستقبل

بويوسف
15-03-2011, 07:42 PM

تم إجبار جميع مدراء الادارات على إعادة التقييم في حالة عدم التزامهم بالنسب السابقة .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

لا أفهم منطقية وسبب القرار .. هل هذا هو تشجيع الموظف القطري ؟ بمنع ترقيته المستحقة وتأجيلها الى سنوات قادمة قد لا تأتي ؟

وحتى الوصول الى الدرجة الأولى في قانون الموارد البشرية لن يزيد الراتب الاساسي عن 16 الف ريال وهو أساسي درجة عادية جدا في أي مؤسسة من المؤسسات التي تملكها الدولة مثل قطر فاونديشن وقناة الجزيرة ..

ياويل قاضي الأرض من قاضي السماء .. لا عاد ميزانه عن الحـق مايل

ابن الجزيره
16-03-2011, 08:26 AM

محتاجيين ,,,,
المقوميين محتاجين للتقويم أولآ ؟؟ !!
اجراءات ,,,, وسياسات ,,,وتفاصيل للوظيفة ,,

وفالك طيب

عذب الكلام 1
16-03-2011, 09:36 AM
اقتراح بسيط ليش يربطون الترقيه بالعلاوه الدوريه افصل يعنى مثال حصلت جيد وتستحق الترقيه تترقي عادى بس تكمل اربع سنوات والدوريه تاخذ 3% يعني الدوريه ماله خص في الترقيه كمل المده وتاخذ الترقيه اما التقييم للعلاوه الدوريه فقط وتنحل المعضله وانا انضلمت لاني ال11 سنه الماضيه ممتاز والسنه جيد وراحت على الترقيه والدوريه 3% الله كريم حسبى الله عليهم

almaf1a
16-03-2011, 10:00 AM
لكن الجيد يحصل على الترقية في هذه الشركات أخي الكريم !
بينما في قانون الموارد البشرية الجديد فقط الامتياز والجيد جداً يحصلون على الترقية !

الترقية يحكمها المسمى الوظيفي والمنصب او يعمل استثناء على الوظيفه نفسها وتحتاج الى وقت ومجهود وتكون صعبه
حتى لو الواحد حصل في الشركات الخاصة ممتاز 5 سنين ورى بعض مب شرط يترقى

الفارس2
16-03-2011, 10:06 AM
ياريت على القانون ويطبق الحين اذا انت موظف ومجتهد وعندك خبرة ودورات وشهادات من الطبيعي انك تسعى للترقي ووصول للمناصب الاعلى وبعد ماجا القانون الجديد تباشرنا بالخير بعد ما كانو ينقزون الموظف خمس درجات ويحطون مدير على كيفهم الحين نفس الشي ناس توها متخرجة من جامعة ويحطونهم مدرا صج اللي يقتل الطموح تخطي القانون بهالطريقة ويبون كوادر ترتقي بالبلد وهم مايبون الى هالولد وعلى هالحالة بنتم نشوف نفس الوجوة ماتتغير اللة كريم

be cool
16-03-2011, 10:10 AM
أأيد ك الراي وأطالب في تغيير او تعديل هالقانون