المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ##كيف تعبر عن حبك..لأولادك##

بنت صقار
14-02-2011, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يغفل كثير منا عن جانب التعبير العاطفي للاولاد..ونكتفي ان نمدهم بالمال ويشتروا مايرغبون؟؟
او نكتفي بالسفر..
ونتجاهل طرق اسهل لتعبير عن الحب وتزيد من ترابطنا بهم وربط مشاعرهم وحبهم بوالديهم..
قد نقوم ببعضها او قد لايقوم البعض ببعضها..
ولكم بعض الاقتراحات..وتمنياتي بمزيد من المشاعر الطيبه والترابطيه بينكم وبين ابنائكم..
حتى الاعمام والعمات والاخوال والخالات..يمكنهم توطيد علاقتهم بابناء اخوانهم واخواتهم بها..

1. الطريقة الأهم هي المصارحة : أنا أحبك يا بنتي .. أحبك يا ولدي كثيراً ، يا الله كم أحبك ! ..

2. المناداة بأحب الأسماء : وخاصة بكلمة ( يا حبيبتي ) ( بنتي ) ، ( وليدي ) ، ( أمولتي .. نوارتي .. ) .

3. المناداة بألقاب وكنى محببة مثل أم فلان أو أبو فلان كما كانت عائشة رضي الله عنها تكنى منذ صغرها بأم عبد الله .

4. شراء هدية وتغليفها بطريقة مميزة وكمفاجأة ! مع اختيار شيء يحبه الطفل ، ( سيكون شيئاً رائعاً أن يعود الطفل من المدرسة فيجد هدية مغلقة تنتظره على سريره من أمه )

5. الاحتضان اليومي والمسح على الرأس ومسح الكتف .

6. إعداد حفل مفاجئ له يوم العيد مثلاً أو بمناسبة نجاحه أو لعمل جيد قام به ( تقوم الأم بتزيين غرفة الطفل مع إعداد كعكة مزينة وهدية صغيرة ) .

7. الحديث عن ذكرياته في الطفولة بمرح وحب ومدح .

8. تشجيعه والثناء عليه في كل عمل جيد يقوم به في المنزل أو المدرسة .

9. الافتخار به والثناء عليه أمام الآخرين وبحيث يسمع وبشكل جدي وصادق .

10. أخذه إلى مكان يحبه كمفاجأة من أجله .

11. إعداد طبقه المفضل من الطعام ، وأن تذكر له الأم أنها أعدته من أجله هو .

12. اللعب معه ، خاصة الألعاب الجماعية سواء الحركية ( التي تحتاج لجري أو حركة ) ، أو العقلية التي تحتاج لتفكير كألعاب الذكاء أو غيرها .
13. أن تقص عليه قصة قبل النوم .

14. تقبيله قبل النوم .

15. الدعاء له في كل مناسبة بصوت مسموع .

16. العفو عنه حال المقدرة ورغم الغضب إذا كان الخطأ يمكن أن يغتفر .

17. ستر عيوبه عن الآخرين وعدم ذكرها عند تطرق الآخرين للموضوع

18. شراء جهاز أو لعبة أو كتاب كان يتمناه .

19. تسجيله كمفاجأة في ناد أو مركز كان يرغب في الانضمام إليه .

20. ممازحته والضحك معه .

21. مدح أي إنجاز يقوم به كرسم أو موضوع تعبير وتعليقه في ركن ما بالبيت أو نشره في مجلة .

22. مدح مظهره والثناء عليه والافتخار به دون مبالغة .

23. بالنسبة للولد أخذه مع والده لصلاة الجماعة ، وبالنسبة للبنت أخذ أمها لها في بعض المناسبات التي يسمح لها باصطحاب الأطفال .

24-أخذ الطفل للعمرة لرؤية بيت الله الحرام وتعريفه على المشاعر المقدسة .

ضوى
14-02-2011, 12:51 PM
اعترف جدا بقسوتي وعدم تعبيري عن حبي الشديد والكبير لهم ):

اتمنى لو استطيع تطبيق نقطة واحدة من النقاط المذكورة اعلاه ولكني اجد في قلبي قسوة شديدة ، يارب يحنن قلبي عليهم

الكبير الله
14-02-2011, 12:59 PM
تماااااااام ...

مدرسة
14-02-2011, 01:02 PM
نصائح مفيدة و في الصميم

يا رب توفق عيالي و تخليهم لي ياااارب

جزاك الله خير

بنت صقار
14-02-2011, 01:03 PM
اعترف جدا بقسوتي وعدم تعبيري عن حبي الشديد والكبير لهم ):

اتمنى لو استطيع تطبيق نقطة واحدة من النقاط المذكورة اعلاه ولكني اجد في قلبي قسوة شديدة ، يارب يحنن قلبي عليهم

لا..ياضوى..شهالقسوة..:weeping:
حرام عليج..فكري فيهم بكره..انتي تضمنين تعيشين لهم على طول..
ناديهم..لمي عليهم..
كنت شوي جامده ..بس صار موقف..بغيت افقد فيه بنتي..وصرت احاسب نفسي..الف مرة..لو ماتت وانا ماعطيتها حنان؟؟وشفايده المشاعر..اذا ماعبرنا بها ..لفلذات قلوبنا..
شفايدتها..ياضوى؟؟
انصحج..تلاحقين عمرج..وراح مع الوقت ماتستغنين عن بوساتهم..وريحتهم..وضحكاتهم..
ولما يجون ويلمونج ..تحسين بقلوبهم..الصغيره..الصادقه..اللي تحبج..لانج..امهم..

ميموري
14-02-2011, 01:09 PM
موضوع اشكرج عليه

فعلا إحنا بزمن انشغال الأهل

أطفالنا محتاجين كل يوم نحسسهم بأهمية وجودهم

وحلاوتهم اللي أضافوها بدنيتنا

الله يبلغني باولادي ويبلغ الجميع باولاده

intesar
14-02-2011, 01:31 PM
فعلا موضوع حلو .. أنا بنتي البكري كنت شوي قاسية عليها بس مع الدلع .. ارتكبت اخطاء في حقها لكني الحين رجعت الامور لنصابها .. عيالي الصغاركتاكيتي التوأم خليت لكل واحد يكون شخصيته حتى لو كان فيها اخطاء خليه يتعلم .. مو مثل الكبيرة على طول عقاب ..

على طول ألمهم وأضمهم وادلعهم وأبوسهم .. حتى الكبيرة تجي وتلمني اقولها خلاص صرتي كبيرة .. تقول لي احب أتدلع .. وغصب عني أتحمل .. أحب أسميها نعنوعة أو نعنوعتي .. والصغار عندي شوشو أو كشكوشتي والدلوعة مريومه وحمود او حمايد .. يعني ما أناديهم باسهم إلا أحيانا اذا كنا برع البيت ..

هذي الايام صار لي موقف حلوو يبين مدى الترابط بيني وبينهم..
عندي كحة وصوتي خلاص لان الحنجرة عندي مجروحة يعني ما اتكلم ..
ايش مواقف العيال..
ولدي من يشوفني يصر علي روحي المستشفى خليهم يحطون لج بخاخ لأن هو دايم عنده التهاب حنجرة ويركبون له بخاخ .. لين ما تعب مني ومسك ابوه وقال له ليش ما تاخذ امي على المستشفى ..
وبنتي الكشكوشة تجيني وتقول من زمان ما سمعنا صوتج وتراقب جنه صوتج صار أحسن
وبطتي مريومه كل ساعة تجي وتمسد على رقبتي وتبوسه
وبنتي الكبيرة صديقتي وحبيبتي ما يحتاج اتكلم عنها

طول عمري كنت احس مقصرة عليهم ساعات تسمع كلام من الغير يغثك وكأنك مقصر
لكن اليوم بعد هذه المشكلة الصغيرة حسيت شكثر هم يحبوني بالاخص حمود لأنه ولد دايم يعبر بس بشكل بسيط ساعات يستحي
نعم ربتهم فلبينية معاي وأكلتهم ولبستهم وسبحتهم ولليوم .. أنا ما أكذب .. لكني غرست فيهم الحب بعد تجربتي مع الاولى اللي مسحت فيها انها تكون مستقلة .. لكنها والحق يقال تحبني من يوم ولدتها حتىاليوم
حتى أبوهم صديق لهم ويحبونه كثير .. لان العلاقة بين الوالدين والاطفال لازم تكون علاقة صداقة لكنها بحدود

ضحكتني قريبة لي قالت أنا ما أخلي عيالي يبوسون راسي
قلت لها : ليش؟ انا بالعكس ازعل اذا ما حبوا راسي ..!
قالت: لا ما ابي يكون فرق بيني وبينهم يعني أبغي اكون صديقة لهم وقريبة منهم ما ابغي احط حدود بيني وبينهم..

بالعكس تقبيل الراس احترام وياويلهم عيالي اذا جووا من المدرسة وماباسوا راسي وراس ابوهم .. هذا احترام وتقدير وحب .. والعلاقة مو بالراس ولا الخد .. العلاقة أعمق من جذيه بكثير بس ياريت يتعلمون ..

قايلة قبل أصلح اكون أخصائية .. (هههههههه)
نسيت أمس حمودي طلب مني نقانق وبورغر للعشاء أستودعكم الله رايحه البي طلبه هذا الغالي مو كفو حد يقول له كلمه (خخخخخخخخ)

بنت صقار
14-02-2011, 02:30 PM
فعلا موضوع حلو .. أنا بنتي البكري كنت شوي قاسية عليها بس مع الدلع .. ارتكبت اخطاء في حقها لكني الحين رجعت الامور لنصابها .. عيالي الصغاركتاكيتي التوأم خليت لكل واحد يكون شخصيته حتى لو كان فيها اخطاء خليه يتعلم .. مو مثل الكبيرة على طول عقاب ..

على طول ألمهم وأضمهم وادلعهم وأبوسهم .. حتى الكبيرة تجي وتلمني اقولها خلاص صرتي كبيرة .. تقول لي احب أتدلع .. وغصب عني أتحمل .. أحب أسميها نعنوعة أو نعنوعتي .. والصغار عندي شوشو أو كشكوشتي والدلوعة مريومه وحمود او حمايد .. يعني ما أناديهم باسهم إلا أحيانا اذا كنا برع البيت ..

هذي الايام صار لي موقف حلوو يبين مدى الترابط بيني وبينهم..
عندي كحة وصوتي خلاص لان الحنجرة عندي مجروحة يعني ما اتكلم ..
ايش مواقف العيال..
ولدي من يشوفني يصر علي روحي المستشفى خليهم يحطون لج بخاخ لأن هو دايم عنده التهاب حنجرة ويركبون له بخاخ .. لين ما تعب مني ومسك ابوه وقال له ليش ما تاخذ امي على المستشفى ..
وبنتي الكشكوشة تجيني وتقول من زمان ما سمعنا صوتج وتراقب جنه صوتج صار أحسن
وبطتي مريومه كل ساعة تجي وتمسد على رقبتي وتبوسه
وبنتي الكبيرة صديقتي وحبيبتي ما يحتاج اتكلم عنها

طول عمري كنت احس مقصرة عليهم ساعات تسمع كلام من الغير يغثك وكأنك مقصر
لكن اليوم بعد هذه المشكلة الصغيرة حسيت شكثر هم يحبوني بالاخص حمود لأنه ولد دايم يعبر بس بشكل بسيط ساعات يستحي
نعم ربتهم فلبينية معاي وأكلتهم ولبستهم وسبحتهم ولليوم .. أنا ما أكذب .. لكني غرست فيهم الحب بعد تجربتي مع الاولى اللي مسحت فيها انها تكون مستقلة .. لكنها والحق يقال تحبني من يوم ولدتها حتىاليوم
حتى أبوهم صديق لهم ويحبونه كثير .. لان العلاقة بين الوالدين والاطفال لازم تكون علاقة صداقة لكنها بحدود

ضحكتني قريبة لي قالت أنا ما أخلي عيالي يبوسون راسي
قلت لها : ليش؟ انا بالعكس ازعل اذا ما حبوا راسي ..!
قالت: لا ما ابي يكون فرق بيني وبينهم يعني أبغي اكون صديقة لهم وقريبة منهم ما ابغي احط حدود بيني وبينهم..

بالعكس تقبيل الراس احترام وياويلهم عيالي اذا جووا من المدرسة وماباسوا راسي وراس ابوهم .. هذا احترام وتقدير وحب .. والعلاقة مو بالراس ولا الخد .. العلاقة أعمق من جذيه بكثير بس ياريت يتعلمون ..

قايلة قبل أصلح اكون أخصائية .. (هههههههه)
نسيت أمس حمودي طلب مني نقانق وبورغر للعشاء أستودعكم الله رايحه البي طلبه هذا الغالي مو كفو حد يقول له كلمه (خخخخخخخخ)

الله يبلغج فيهم..انتي كذي:nice:

وشكر موصول للكبير الله ومدرسه وميموري

سكرمر
14-02-2011, 03:21 PM
مشكوره اختى على هالمعلومات المفيده

والحمدلله انا اطبق اغلبيتها

والباقى اكمله لما يكبرون عيالى

تحياتي لج

ummalaz
14-02-2011, 03:24 PM
الحمد لله علاقتي ببناتي الله يحفظهم علاقه جداً حميمه
أبوسهم وأحضنهم وأتونس معهم داااائماً
حتى هم لما يرجعوا من المدرسه يحكو لي قصصهم
البريئه ( عائشه غائبه ونورا ماحلت الواجب صاح
اروى نست المقلمه في البيت هههههههههه)
اعترف اني احياناً انشغل عنهم مع رغبتهم في
الكلام معي بس في الاونه الاخيره حرصت تماماً
على اعطائهم زمنهم كاملاً بالزياده

القيادة
14-02-2011, 03:38 PM
دائما مانحتاج الى النصيحة أو المعلومة

وخاصة لمن له تجربة

شكراً على هذا الموضوع

لاجل QT
14-02-2011, 03:46 PM
بما انى المسؤلة عنهم مسؤلية تامة ولوحدى ثلاث ارباع النصائح اسويها بروحى ولله الحمد والمنة..لانهم كل حياتى على قد مااقدر احاول ارسم الفرحة والبسمة على شفاهم.....هم صج مجننينى بس عسل على قلبي

الله يحفظ عيالكم واعيلنا