المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضد إسقاط الديون وبقوة

الصفحات : [1] 2

Dmy Enabi
15-02-2011, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا أتمنى أن يتسع صدر الجميع للنقاش والحوار الهادف لتعم الفائدة :

لا أخفيكم إخواني أنني أستغرب حقيقة من مطالبة أغلب المواطنين إسقاط الديون أو تسديدها بمكرمة أميرية ،والحقيقة أشعر بالخجل من ذلك ،وأود أن أطرح نقاطا مهمة يرتكز عليها موضوعي:
1- جميع الديون التي يتحملها المواطن هي بمثابة قرار اتخذه في يوم من الأيام لأغراض متعددة منها ضرورية من وجهة نظره ،ومنها كمالية من وجهة نظر الآخر ،فمبدأ الضرورة نسبي يختلف من شخص لآخر .
وبما أن الموضوع كان نتيجة قرار شخصي فمن البديهي أن كل إنسان يتحمل تبعات قراره بما يحويه من إيجابيات أو سلبيات .

2- بعض ديون المواطنين كانت بهدف الترفيه أو الوجاهة أوالمقارنة مع الآخرين ،ولذلك فإنه من غير المنطق أن أطالب الدولة بإسقاط ديون كلنا يعلم حقيقتها مع احترامي لوجهات النظر

فمنا من يقترض عشان سيارة آخر موديل ،ومنا عشان ساعة رولكس ،ومنا عشان السفر ،ومنا عشان المتعة الحرام في السفر والعياذ بالله

3- الإسلام دين يحث على العمل والسعي وطلب الرزق ،كما أنه يحثنا على الشكر والامتنان ،وإسقاط الديون من وجهة نظري ماهي إلا دليل على زرع الاتكالية واللامسؤولية في نفوس الجميع ،بل إلى خلق عقول سطحية ترىفي إسقاط الديون فرض عين ،وفي الاقتصاد وحسن التدبير فرض كفاية .

4-المقارنات التي تعقد بيننا وبين الدول الأخرى :
كل يوم طايحين لنا خبر من الكويت ومن البحرين ،وعدادات الكهرباء ،...إلخ ،من الشائعات التي تبث الإحباطات والروح الانهزامية في ضعاف النفوس ،وفي نفس الوقت ننسى أننا دائما كأفراد نرفض المقارنة مع الآخرين بعبارة (لاتقارني بغيري )

5- أطلب من الجميع ممارسة عبادة الشكر والامتنان ،وهذا لايتنافى مع الطموح والسعي للأفضل ،لكن نتذكر قول رسولنا الكريم :
( من بات آمنا في سربه ،معافى في بدنه ،عنده قوت يومه ،فكأنما حيزت له الدنيا )

ملاحظة مهمة : 1- كاتبة السطور مديونة أيضا بمبلغ 12 ألف شهريا ،ولاتعمل ،فرجاء لحد يطلع ويقول إلي إيده في الماي مش زي إلي إيده في النار

2- مع مبدأ زيادة الراتب فهذا ممكن أن نطلق عليه مكرمة أميرية ،لكن لا أن يكون هاجس بالنسبة إلي

نسأل الله لنا ولكم التوفيق

سكرمر
15-02-2011, 02:38 AM
مشكور على موضوعك

لكن فى هالزمن تقدر تشتري سياره او تتزوج بدون دين ؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين ماخبرت احد مقترض عشان ساعه واذا فيه يكون كذا شخص مو يكون الكل مقترضين على ساعه

حدث العاقل بما يعقل

اغلبيه الديون على الناس من سيارات او زواج

وهالشي اساسي فى الحياه

تحياتي لك

بو رااكان
15-02-2011, 02:40 AM
حسبي الله وكفى

البدع
15-02-2011, 02:44 AM
الله يعينك على الي بيجيك

تغلبية
15-02-2011, 02:52 AM
وإن كان "الضرب في الميت حرام " وهو حال اخوانا المديونين ديون دسمة ..

الا انج اشرتي لنقطة مهمة يفتقدها المديونين وغيرهم
وهي ممارسة عبادة الشكر .. والاستمتاع بكل ماعندي من نعم .. بيت .. عافية .. السلامة في النفس والاهل .. مواتر .. ذهب .. الماس .. بيت .. اثاث .. ملابس .. اكل .. شرب .. مالذ وطاب .. وظيفة .. اهل .. جماعة .. عزوة .. وطن .. امن .. امان .. استقرار .. كسوة شتاء .. كسوة صيف .. كسوة عيد .. وكسوة مابينهم من أيام
ماي نظيف ..(حار + بارد ) كهرباء .. شمس .. هواء ..
الخ ................الخ ..........الخ .................الخ النعم التي لاتعد ولا تحصى

واولها دين وعقيدة صحيحة .. اسلام وسلام من رب كريم
الحمدلله رب العالمين الف على النعمة ..
أغلب اهل الارض لاتجتمع له كل هالنعم واحنا الله منعم علينا من فضله .. لكن هل من عبدٍ شكور ؟!؟

فعلاً ليتنا نستمتع ونعد اللي عندنا ونحمد ونشكر الله ..
موب نعد اللي عند غيرنا ... ونقول هل من مزيد ومعظم اللي عندنا الحمدلله "مزيد" !

كاتبة السطور أيضاً مديونة .. برضاها مهيب محتدة على الدين والحمدلله

دانـة قطـر
15-02-2011, 03:01 AM
ما شاء الله عليج مشتطة من أولها :nice:

النفوس محد يدري بها ولا لازم نشغل الكام عشان تشوفينا ولسانا يلهج بحمده وشكره
الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه
الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

سبحااااااااااك يااااارب
الرازق فالسما والحاسد فالأرض

اللهم لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا

إيه نسيت أقولج حياج الله في شبكة الأسهم القطرية

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 03:03 AM
انا بعد.. اتمنى عدم اسقاط الديون..
ولكن الغلاء أكل كل شي بيد الناس .. وكلما زاد الراتب .. زاد جشع التجار ..
فصار الملاذ الاخير = البنوك..
القابض على دينه كالقابض على الجمر ياخوك..

هذا كلامي وأن مب مديون = أجل المديون وش بيقول ..
وقلت كلامي من اللي اشوفه من بلاء على المواطنين القطريين اللي اخسروا بالبورصه.. وقليل منهم اللي مستانس ومرتاح وهم اللي اربحوا من البورصه..

وأشوف إن الموطن القطري يستاهل كل خير .. خصوصا بعدما صار المواطن محط انظار كل الشعوب .. يعني لازم يظهر بالمظهر المناسب والمشرف لدولته .. وإلا بنلقى نفسنا في تناقض (دولة غنيه) + (شعب فقير) ..

الحل.. بدل ما نحاسب البشر اللي خلتهم ضروفهم ياخذون السلف والدين ..
1- تعالوا نحاسب التجار اللي أجبرو الناس على الديون بسبب رفعهم للأسعار اكثر من الدول المجاوره..
2- نمنع شي اسمه قرض من البنك إلا بموافقه ديوان المحاسبه اللي تقوم بالتدقيق ومدى حاجة الفرد للديون.. أو يتم منع الاقتراض من البنوك من الاساس.. فالبنك له مصادر ثانيه غير المديونيات..

الأصيلة
15-02-2011, 03:03 AM
موضوع طيب ...
وإيجابي كـ دعوة لشكر الله على النعم الدائمة التي أكرمنا الله بها...
نعم أنا ضد المقارنة ..حتى إمارة الشارقة ما أسلمت من المقارنة ( آخر المقارنات )
لـ متى عاد ها السالفة...؟
من فينا يرضىيقارنه أحد بالآخرين حتى لو كان أخوه أوأقرب الناس له...
فمابلكم بمقارنة بلدي ببلد أخرى وإظهار العيب فيها...
بالإضافة إى شي مهمة نست الكاتبة التطرق له
وهي شيلة الشاعر الشبرمي
فوق اصعدي فوق اصعدي
وهذي عوايدها قطر...

صراحة هناك من وظف هذه الكلمات الرائعة والتي تمدح قطر وفعايلها
إلى طنازة على قطر وأهلها وعوايدها..
وتقليل من شأن قوانينها ...في كل شي سيء يدخلون الكلمات وينشرونها على العالم كله..
لا وتوصل الدول المجاورة...يافشيلتنا والله...
ما أعتقد قطري أصيل يحب بلده
يرضاها على قطر ...ويقلب المدح ذم ...
الإساءة إلى البلد الذي تعيش فيه وتأكل رزق الله منه
لايعتبر من شيم وأخلاق الأفاضل الكرام...

الأصيلة
15-02-2011, 03:10 AM

وقلت كلامي من اللي اشوفه من بلاء على المواطنين القطريين اللي اخسروا بالبورصه.. وقليل منهم اللي مستانس ومرتاح وهم اللي اربحوا من البورصه..

وأشوف إن الموطن القطري يستاهل كل خير .. خصوصا بعدما صار المواطن محط انظار كل الشعوب .. يعني لازم يظهر بالمظهر المناسب والمشرف لدولته .. وإلا بنلقى نفسنا في تناقض (دولة غنيه) + (شعب فقير) ..

1- تعالوا نحاسب التجار اللي أجبرو الناس على الديون بسبب رفعهم للأسعار اكثر من الدول المجاوره..
2- نمنع شي اسمه قرض من البنك إلا بموافقه ديوان المحاسبه اللي تقوم بالتدقيق ومدى حاجة الفرد للديون.. أو يتم منع الاقتراض من البنوك من الاساس.. فالبنك له مصادر ثانيه غير المديونيات..

الحل الوحيد اللي بيريح الشعب كله
تنظيم الأسعار وتغييرها...
أسعار كل شي...
البضائع الإستهلاكية...
الإيجارات والسكن ...العلاج ...الملابس...الأثاث ...
الصالونات ...المطاعم...
أعمال الصيانة والبناء وكل مايتعلق بالخدمات ..
الأسعار لاتطاق ومافيه أحد يرده التجار عن جشعهم......

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:26 AM
مشكور على موضوعك

لكن فى هالزمن تقدر تشتري سياره او تتزوج بدون دين ؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين ماخبرت احد مقترض عشان ساعه واذا فيه يكون كذا شخص مو يكون الكل مقترضين على ساعه

حدث العاقل بما يعقل

اغلبيه الديون على الناس من سيارات او زواج

وهالشي اساسي فى الحياه [size="5"][/siz

تحياتي لك

الشكر الجزيل على ردك

الزواج والسياررة أساسي في الحياة لكن أقدر أتزوج بمبلغ محدد وليس مبلغ خيالي ،وكذلك السيارة ،أما في ناس تتسلف عشان ساعة طبعا الكثير ،وفي عشان فستان ماركة ،ولما تسأل الجواب :ضرورة ،أؤكد أن الضرورة شيء نسبي

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:28 AM
حسبي الله وكفى

حسبي الله ونعم الوكيل

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:29 AM
الله يعينك على الي بيجيك

الشكر الجزيل ،ولكن أتقبل الآراء بصدر رحب،ويشرفني الإدلاء برأيك

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:31 AM

وهي ممارسة عبادة الشكر .. والاستمتاع بكل ماعندي من نعم .. بيت .. عافية .. السلامة في النفس والاهل .. مواتر .. ذهب .. الماس .. بيت .. اثاث .. ملابس .. اكل .. شرب .. مالذ وطاب .. وظيفة .. اهل .. جماعة .. عزوة .. وطن .. امن .. امان .. استقرار .. كسوة شتاء .. كسوة صيف .. كسوة عيد .. وكسوة مابينهم من أيام
الخ ................الخ ..........الخ .................الخ النعم التي لاتعد ولا تحصى

أغلب اهل الارض لاتجتمع له كل هالنعم واحنا الله منعم علينا من فضله .. لكن هل من عبدٍ شكور ؟!؟

مشاركة أسعدتني ،وأثرت موضوعي ،كل الاحترام والتقدير أستاذتي

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:35 AM

سبحااااااااااك يااااارب

الشكر لج عزيزتي ،الله يحييج

ليش لازم الواحد يدخل على استحياء ؟؟؟؟

دعوة إلى تشغيل الكام الداخلي أهم وأفضل

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:40 AM

أسعدتني مشاركتك
مثل مافي ناس خسرت بالبورصة في ناس ربحت ،الفرق فقط أن من ربح عرف طريقة الربح (حسبها صح يعني )،ومن خسر لا أبالغ إن قلت جازف بكل مايملك .

طبعا المواطن يستاهل كل خير ،لكن يسعى للخير يعمل،يجد يجتهد ،يأسس مشروع ،يعني ياكل بيده مثل مانقول .

مع احترامي لرأيك الإنسان يتحكم في الظروف ،لايوجد إنسان على وجه الأرض ممكن أن تتحكم فيه ظروفه إلا إذا أراد فقط ،أما المجتمع والغلاء والأسعار فهذه أخي شماعات فقط نعلق عليها سوء تدبيرنا للأمور
الاقتراض خيار لك بس ممكن يرفضه شخص آخر

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:43 AM
موضوع طيب ...
وهي شيلة الشاعر الشبرمي
فوق اصعدي فوق اصعدي
وهذي عوايدها قطر...

وتقليل من شأن قوانينها ...في كل شي سيء يدخلون الكلمات وينشرونها على العالم كله..

شرفتني مشاركتك
المحبطون في الحياة كثيرون ،ولكن المفروض نطبق المثل القائل (عمك أصمخ )
هؤلاء عزيزتي هم تماما مثل فئة المرجفين في عهد نبينا الكريم اللهم صلي وسلم وبارك عليه

Dmy Enabi
15-02-2011, 03:46 AM
الحل الوحيد اللي بيريح الشعب كله
تنظيم الأسعار وتغييرها...
أسعار كل شي...
البضائع الإستهلاكية...
الإيجارات والسكن ...العلاج ...الملابس...الأثاث ...
الصالونات ...المطاعم...
أعمال الصيانة والبناء وكل مايتعلق بالخدمات ..
الأسعار لاتطاق ومافيه أحد يرده التجار عن جشعهم......

في حل جدا مهم عزيزتي بالإضافة إلى ماذكرتيه
توعية المواطنين بضرورة إيجاد البدائل والخيارات ،وتنمية مهارات مهمة مثل إدارة الأولويات في حياتنا

القيادة
15-02-2011, 03:56 AM
اتفق مع هذا الطرح

ويجب على الاعضاء الاخرين أحترام جميع الاراء سواء مؤيده ولا معارضة.

رُفق المجنّا
15-02-2011, 04:13 AM
وأنا ضد إسقاط الدّيون , وأشوف إن العدالة والتساوي بتكون في زيادة الرواتب وإعطاء مميزات أكثر

jeep-srt8
15-02-2011, 04:13 AM

:victory::victory::victory::victory::victory::vict ory:

Dmy Enabi
15-02-2011, 04:15 AM
اتفق مع هذا الطرح

ويجب على الاعضاء الاخرين أحترام جميع الاراء سوء مؤيده ولا معارضة.

أسعدني مرورك

Dmy Enabi
15-02-2011, 04:16 AM
وأنا ضد إسقاط الدّيون , وأشوف إن العدالة والتساوي بتكون في زيادة الرواتب وإعطاء مميزات أكثر

أسعدتني مشاركتك

Dmy Enabi
15-02-2011, 04:17 AM

سعيدة بمرورك

دانـة قطـر
15-02-2011, 04:25 AM
ملاحظة مهمة : 1- كاتبة السطور مديونة أيضا بمبلغ 12 ألف شهريا ،ولاتعمل ،فرجاء لحد يطلع ويقول إلي إيده في الماي مش زي إلي إيده في النار

2- مع مبدأ زيادة الراتب فهذا ممكن أن نطلق عليه مكرمة أميرية ،لكن لا أن يكون هاجس بالنسبة إلي

انزين وشلون تسددين ديونج وأنت ما تشتغلين؟ :)
عشان تعم الفائدة عالجميع

تغلبية
15-02-2011, 04:30 AM
في حل جدا مهم عزيزتي بالإضافة إلى ماذكرتيه
توعية المواطنين بضرورة إيجاد البدائل والخيارات ،وتنمية مهارات مهمة مثل إدارة الأولويات في حياتنا

تلاحظين في صفحات المنتدى مواضيع كثيرة تطرح حلول عديدة لسداد ديون الشعب ..
والمشكلة ان هذي الحلول تقدم بعيون المواطن ليتها تنشاف بعيون المسؤولين او ولاة الامر ..
علشان يستفيدون منها ... يعني يمكن يكون فيه فكرة فذة تجيب نتيجة ..
لذلك كل كلام المواطن بيروح أدراج الرياح لانه مايتوافق مع مخططات المسؤولين اللي هم اعلم منا بتسيير شؤون الدولة.

في حين ..
ان بمقدور المواطن البسيط العادي انه يغير من بعض سلوكياته .. واولوياته .. ويكون جاد شوي في مصير حياته .. وبيقدر يوفر ويعيش أحسن عيشة في وجود الرضا والقناعة .

هذا الكلام ما أقوله من فراغ ....

أنا نفسي غيرت بعض السلوكيات .. شي تراجعت عنه وشي جديد أقدمت عليه
كانت النتائج مذهلة لي ولغيري بشكل لا يصدق !

لذلك إن كنت بطالب الحكومة بشي ..
بطالبها أن تعلم الناس بوسائل الاعلام والبرامج التوعوية .. كيف الناس اتدبر امور حياتها
شلون نطرح الافكار الاقتصادية على كل انواع المعيشة.

لو تلاحظين موقع ياهو .. اول ما تفتحينه .. بين فترة وفترة.. يعملون الدراسات التقييمية لافضل 10 وسائل اخار .. او افكار صغيرة لمدخرات كبيرة .. او شلون اعمل التوازن المطلوب في مناشط الحياة اليومية بحيث اني ما احرم نفسي من شي وبنفس الوقت ما اكون تحت ضغط مالي اقتصادي وغيرها من أساليب وسلوكيات الاقتصادية ..

للاسف الحكومة مقصرة بشكل كبير في هذا المجال والناس محتاجة لتطلع على تجارب الدول والناس في العالم ..

الحديث ذو شجون وأشجان .. في هذا المجال ..
لكن فعلا أتمنى أن يعي الناس لواقعهم وأن مشكلة سداد الديون هو ليس كل الحل بل جزء من حل لو ما توفر هناك حلول ذهبية بديلة تنتظرني في جانب آخر علي ايجادها واقتناص الفرص إن أتت ،،

Dmy Enabi
15-02-2011, 04:33 AM
انزين وشلون تسددين ديونج وأنت ما تشتغلين؟ :)
عشان تعم الفائدة عالجميع

أعتقد السؤال صعب جدا بس أكيد سؤال ذكاءلكن ممكن يكون في خيارات :
1- العمل ليس المصدر الوحيد للرزق .
2- عندي ولي أمر ممكن يكون زوج ،أخ ،،أب
3-ممكن يكون في مصادر متعددة للدخل مثل التجارة .
4- ممكن ... لا أخليه لدانة قطر عشان نستفيد منها

Dmy Enabi
15-02-2011, 04:39 AM
تلاحظين في صفحات المنتدى مواضيع كثيرة تطرح حلول عديدة لسداد ديون الشعب ..
والمشكلة ان هذي الحلول تقدم بعيون المواطن ليتها تنشاف بعيون المسؤولين او ولاة الامر ..
علشان يستفيدون منها ... يعني يمكن يكون فيه فكرة فذة تجيب نتيجة ..
لذلك كل كلام المواطن بيروح أدراج الرياح لانه مايتوافق مع مخططات المسؤولين اللي هم اعلم منا بتسيير شؤون الدولة.

في حين ..
ان بمقدور المواطن البسيط العادي انه يغير من بعض سلوكياته .. واولوياته .. ويكون جاد شوي في مصير حياته .. وبيقدر يوفر ويعيش أحسن عيشة في وجود الرضا والقناعة .

هذا الكلام ما أقوله من فراغ ....

أنا نفسي غيرت بعض السلوكيات .. شي تراجعت عنه وشي جديد أقدمت عليه
كانت النتائج مذهلة لي ولغيري بشكل لا يصدق !

لذلك إن كنت بطالب الحكومة بشي ..
بطالبها أن تعلم الناس بوسائل الاعلام والبرامج التوعوية .. كيف الناس اتدبر امور حياتها
شلون نطرح الافكار الاقتصادية على كل انواع المعيشة.

لو تلاحظين موقع ياهو .. اول ما تفتحينه .. بين فترة وفترة.. يعملون الدراسات التقييمية لافضل 10 وسائل اخار .. او افكار صغيرة لمدخرات كبيرة .. او شلون اعمل التوازن المطلوب في مناشط الحياة اليومية بحيث اني ما احرم نفسي من شي وبنفس الوقت ما اكون تضط مالي اقتصادي وغيرها الكثير ..

للاسف الحكومة مقصرة بشكل كبير في هذا المجال والناس محتاجة لتطلع على تجارب الدول والناس في العالم ..

الحديث ذو شجون وأشجان .. في هذا المجال ..
لكن فعلا أتمنى أن يعي الناس لواقعهم وأن مشكلة سداد الديون هو ليس كل الحل بل جزء من حل لو ما توفر هناك حلول ذهبية بديلة تنتظرني في جانب آخر علي ايجادها واقتناص الفرص إن أتت ،،

مشاركتك عزيزتي أثرت موضوعي ،أتفق معك فيما ذكرتيه ،ولكن أرى الكثير من المؤشرات التي بدأت بالفعل مثل برامج دار الإنماء الاجتماعي في حدد هدفك ...إلخ ،لكن دور رجال الأعمال والمثقفين ورجال الاقتصاد عفوا وليس الحكومة ،نذكر أن الفرص موجودة للجميع بالتساوي ،الفرق أن هناك من قابل الفرصة بالعمل

القيادة
15-02-2011, 04:41 AM

أعتقد جواب شافي:victory:

دانـة قطـر
15-02-2011, 05:13 AM

دامج قلتي أنه السؤال صعب جداً والخيارات مب مقنعه من وجهة نظري:

إذا كان العمل ليس المصدر الوحيد للرزق فأكيد عندج فانوس علاء الدين يا بختج :(

بالنسبة لولي الأمر فالزوج ما راح يتحمل يدفع 12 ألف شهرياً ديون زوجته اللي ما دري شنهي هالديون :rolleyes2:

الأخ كذلك بيكون مسؤول من عايلته وزوجته أتم تحن تقعد تدفع أديون أختك لي متى وووو:anger1:

الأب ما راح يرضى بنته تحط على نفسها ديون وليش تدين وهو موجود وما عليه قاصر:rolleyes:

بناء على ما سبق ردج ما كان موفق ويخليني أصر على نظريتي تجاهج :deal:

Dmy Enabi
15-02-2011, 05:23 AM
دامج قلتي أنه السؤال صعب جداً والخيارات مب مقنعه من وجهة نظري:

إذا كان العمل ليس المصدر الوحيد للرزق فأكيد عندج فانوس علاء الدين يا بختج :(

بالنسبة لولي الأمر فالزوج ما راح يتحمل يدفع 12 ألف شهرياً ديون زوجته اللي ما دري شنهي هالديون :rolleyes2:

الأخ كذلك بيكون مسؤول من عايلته وزوجته أتم تحن تقعد تدفع أديون أختك لي متى وووو:anger1:

الأب ما راح يرضى بنته تحط على نفسها ديون وليش تدين وهو موجود وما عليه قاصر:rolleyes:

بناء على ما سبق ردج ما كان موفق ويخليني أصر على نظريتي تجاهج :deal:

بما إن ردودج مفحمة أترك عزيزتي الحكم للقراء،وأحييج على إصرارج هذا شيء جدا رااائع ينم عن الإرادة ،وأتمنى القراء يفيدونج بالرد

الذيبـــ
15-02-2011, 05:25 AM
اختي اسمحيلي بالمداخله .. و ياريت ماتزعجج ..
انتي باي منطق تتكلمين .. في ناس الله انعم عليهم والله يزيدهم .. انا انسان ماعلي دين بس اتمنى يسددون الديون .. لاني احب لكل مسلم و اخ قطري بالخير مثل ماحبه حق نفسي .. والبلاد فيها خير من الي اولى فيه الناس الي برع ولا اهل لبلاد .. واذا انتي تتكلمين بشي ياريت توزنيه بالعقل بدون حب النفس .. لان اذا انا ماعلي دين اكيد حد من هلي من ربعي من شعب القطريعليه دين واتمنى له كل خير

واذا اتقولين الزواج بسيط .. طلعي لي مصاريف عرس رخيصه كل عايله قطريه تبي مهر فوق ال ٨٠ الف .. و شبكه ماتقل عن ٣٠ الف .. وغير صالات الاعراس قيمتها ماتقل عن ال ٨٠ الف .. غير مصاريف ثانيه على اي مبداء انتي تتكلمي هاي انا جبت لج ارخص الاسعار في بلدنا ..

والي عنده ضروووف عائليه من ابهتنا .. اتمنى انج تتخيلين اذا ابوج كانت حالته الماديه ماتكفي او تدين علشان يعيش اهله او يعالجهم او او .. هذا كلامج بيكون لا والله راح يتغير ..

تخيلي واحد عنده ٦ او ٧ عيال .. شلون بيقوم بمصاريفهم و اعرف ردج من اسلوبج بتقولين مو لازم يجيب عيال .. الله عطنا نعمة العقل ياجماعه ..
شنو الكلام الي اتقولينه .. هاذي موب مشكلة واحد ولا اثنين .. هاذي مشكلة شعب كامل

واذا حبيتي تفتحين موضوع تتكلمين فيه ياريت بس ياريت اتسوين استبيان بمشاكل اهل البلاد .. وقهرهم لما خير البلاد حق برى البلاد او الغريب .. واتوقع الكل فاهم قصدي لاتقولون لي لا وهذ كلام مو موجود انا شغال و عندي اجنبي معاي فالقسم وانا الي اعلمه الشغل و نفس ماسماي الوضيفي راتبه ٣ مرات من راتبي غير السكن و غير مدارس عياله و تذاكرهم ..

وانا اتمنى للكل يسمح لي على هاذي المداخله .. لاكن في ناس عندهم فلسفه وهم مايعرفون شي .. كانهم موب عايشين فالدوحه .. عندهم كلمة اقتصد، جمع، لاتصرف، تقدر و تقدر .. ليتج كنتي ذكر علشان اتعرفين المسؤوليات ..

والامير كل الشعب ينشاده باسقاط الديون .. واتمنى ذلك .. و زيادة الرواتب شي ضروري لان الحياه فالبلاد كلها غلت .. لان بلادنا فيها خير واحنا الي انشكل البلاد هاذي و الخير لازم يعمنا .. و سمو الامير عارف كل شي فالبلاد .. بو مشعل من اهل الكرم ماراح يخيب ضن عياله و هله .. وهو مايقصر و له عوايد ..

واسمحولي اذا طولة عليكم .. لاكن حبيت ارد على كلام ماله منطق

شكراً

القيادة
15-02-2011, 05:33 AM
معارضة شرسة من البداية

خلاص الدولة بتسدد ديونكم بيرتاحون الحين

المشكلة أن البعض الله يهديهم مايسمعون بالراى والراى الاخر

بس لازم الواحد يطول باله.

قطري متواضع
15-02-2011, 05:34 AM

لا أخفيكم إخواني أنني أستغرب حقيقة من مطالبة أغلب المواطنين إسقاط الديون أو تسديدها بمكرمة أميرية ،والحقيقة أشعر بالخجل من ذلك ،وأود أن أطرح نقاطا مهمة يرتكز عليها موضوعي:
1- جميع الديون التي يتحملها المواطن هي بمثابة قرار اتخذه في يوم من الأيام لأغراض متعددة منها ضرورية من وجهة نظره ،ومنها كمالية من وجهة نظر الآخر ،فمبدأ الضرورة نسبي يختلف من شخص لآخر .
وبما أن الموضوع كان نتيجة قرار شخصي فمن البديهي أن كل إنسان يتحمل تبعات قراره بما يحويه من إيجابيات أو سلبيات .

2- بعض ديون المواطنين كانت بهدف الترفيه أو الوجاهة أوالمقارنة مع الآخرين ،ولذلك فإنه من غير المنطق أن أطالب الدولة بإسقاط ديون كلنا يعلم حقيقتها مع احترامي لوجهات النظر

فمنا من يقترض عشان سيارة آخر موديل ،ومنا عشان ساعة رولكس ،ومنا عشان السفر ،ومنا عشان المتعة الحرام في السفر والعياذ بالله

3- الإسلام دين يحث على العمل والسعي وطلب الرزق ،كما أنه يحثنا على الشكر والامتنان ،وإسقاط الديون من وجهة نظري ماهي إلا دليل على زرع الاتكالية واللامسؤولية في نفوس الجميع ،بل إلى خلق عقول سطحية ترىفي إسقاط الديون فرض عين ،وفي الاقتصاد وحسن التدبير فرض كفاية .

كل يوم طايحين لنا خبر من الكويت ومن البحرين ،وعدادات الكهرباء ،...إلخ ،من الشائعات التي تبث الإحباطات والروح الانهزامية في ضعاف النفوس ،وفي نفس الوقت ننسى أننا دائما كأفراد نرفض المقارنة مع الآخرين بعبارة (لاتقارني بغيري )

5- أطلب من الجميع ممارسة عبادة الشكر والامتنان ،وهذا لايتنافى مع الطموح والسعي للأفضل ،لكن نتذكر قول رسولنا الكريم :

مشكوورة على موضوعك أختي العزيزة
وانا متاكد مليوون في الميه أنك ماعليك اقساط
:tease:

Dmy Enabi
15-02-2011, 05:37 AM
انتي باي منطق تتكلمين .. في ناس الله انعم عليهم والله يزيدهم .. انا انسان ماعلي دين بس اتمنى يسددون الديون .. لاني احب لكل مسلم و اخ قطري بالخير مثل ماحبه حق نفسي .. والبلاد فيها خير من الي اولى فيه الناس الي برع ولا اهل لبلاد .. واذا انتي تتكلمين بشي ياريت توزنيه بالعقل بدون حب النفس .. لان اذا انا ماعلي دين اكيد حد من هلي من ربعي من شعب القطريعليه دين واتمنى له كل خير

واذا اتقولين الزواج بسيط .. طلعي لي مصاريف عرس رخيصه كل عايله قطريه تبي مهر فوق ال ٨٠ الف .. و شبكه ماتقل عن ٣٠ الف .. وغير صالات الاعراس قيمتها ماتقل عن ال ٨٠ الف .. غير مصاريف ثانيه على اي مبداء انتي تتكلمي هاي انا جبت لج ارخص الاسعار في بلدنا ..

والي عنده ضروووف عائليه من ابهتنا .. اتمنى انج تتخيلين اذا ابوج كانت حالته الماديه ماتكفي او تدين علشان يعيش اهله او يعالجهم او او .. هذا كلامج بيكون لا والله راح يتغير ..

تخيلي واحد عنده ٦ او ٧ عيال .. شلون بيقوم بمصاريفهم و اعرف ردج من اسلوبج بتقولين مو لازم يجيب عيال .. الله عطنا نعمة العقل ياجماعه ..

واذا حبيتي تفتحين موضوع تتكلمين فيه ياريت بس ياريت اتسوين استبيان بمشاكل اهل البلاد .. وقهرهم لما خير البلاد حق برى البلاد او الغريب .. واتوقع الكل فاهم قصدي لاتقولون لي لا وهذ كلام مو موجود انا شغال و عندي اجنبي معاي فالقسم وانا الي اعلمه الشغل و نفس ماسماي الوضيفي راتبه ٣ مرات من راتبي غير السكن و غير مدارس عياله و تذاكرهم ..

وانا اتمنى للكل يسمح لي على هاذي المداخله .. لاكن في ناس عندهم فلسفه وهم مايعرفون شي .. كانهم موب عايشين فالدوحه .. عندهم كلمة اقتصد، جمع، لاتصرف، تقدر و تقدر .. ليتج كنتي ذكر علشان اتعرفين المسؤوليات ..

والامير كل الشعب ينشاده باسقاط الديون .. واتمنى ذلك .. و زيادة الرواتب شي ضروري لان الحياه فالبلاد كلها غلت .. لان بلادنا فيها خير واحنا الي انشكل البلاد هاذي و الخير لازم يعمنا .. و سمو الامير عارف كل شي فالبلاد .. بو مشعل من اهل الكرم ماراح يخيب ضن عياله و هله .. وهو مايقصر و له عوايد ..

شكراً

أسعدتني مشاركتك رأيك وأتقبله بصدر رحب ،وشكرك عالأسلوب الراقي

القيادة
15-02-2011, 05:40 AM
مساااااكين
والفساد الإداري عندهم شصار عليه؟ :omen2:
إلا صج ما عندهم واسطه ولا يعرفونها؟ :omg:

شرايج أعطيج تيلفون أنجيلا ميركل بتجاوبج أهي

الا نسيت تسلم عليج:nice:

ممنوع اللمس
15-02-2011, 06:22 AM
انا بصراحه مابي تطيح الديون
بس لو يرفعون الراتب 5 الاف انا بخير وبصحه وسلامه
لازم الواحد يشوف وجهات النظر
صح محد قالنا اخذو ديون
بس والله ما اخذنا ديون علشان سفرات وحرام
سياره.. ولا تقولين ليش لازم سياره اخر موديل؟؟ تبين سياره موديل 1990 وكل يوم خرابات
اخذ سياره 2010 عالاقل تعيش معاي 6 سنين بعد
وزواج يكلف لا تقولين لي جمع حق زواجك الزواج اقل شي يكلف 350 الف بجمع لمتى؟ 7 سنوات او 8 سنوات
اتمنى تقبل رأيي وكل الشكر عالموضوع والله الموفق

ام السعف
15-02-2011, 06:44 AM
ضد اسقاط الديون وبقوة...> اوكي وبعدين ؟

القهر يرجعون للدين في كلامهم .....> لا حول ولا قوة الا بالله :telephone:

صباحكم دبس

بدوي
15-02-2011, 07:17 AM

1- العمل ليس المصدر الوحيد للرزق . (( مممم صح كلامج !! ))2- عندي ولي أمر ممكن يكون زوج ،أخ ،،أب (( يعني السلفة على ولي الأمر !! مب عليج !! )) 3-ممكن يكون في مصادر متعددة للدخل مثل التجارة . (( الحمدلله .. يعني انتي في خير ونعمة مب قاصرج شي !! أكيد ))4- ممكن ... لا أخليه لدانة قطر عشان نستفيد منها (( هذا مادري عن دانة قطر !! )) :omen2:

اتمنى ماتزعلين من كلامي ، ولكن ليه ماننظر لمن عليهم سلف غصبآ عنهم !!

كييييييف ؟؟ انا بقولج :

1- عائلة ولي أمرهم مهمل في بيته ومتزوج 3 وقدر الله وتوفى ولي الأمر وخلف وراه عيال وبنات من كل وحده 4 او 5

واكتشفوا عياله انه عليه ديون شخصية من البنك ومن ناس تقريبآ 2 مليون وشي :eek5:

وأكبر عياله في الـ 20 وللحين ماتزوج !!

استحلفج بالله ، قولي كيف عياله يسكرون هالسلف اللي عليهم ويسددون أجار بيتهم وبيوت أخوانهم ؟؟ وهل الديانة بيصبرون عليهم في ظنج ؟؟

انا اعترف وانا شخصيآ اعرف شباب كثير اغلب سلفهم للرفاهيه ، تقريبآ 70% من اللي اعرفهم كماليات ولكن 30% ظروف + بيت + حاجه ماسه

انا ولله الحمد في خير ونعمه ومب قاصرني شي ، وماهمني سددوا الديون ولا مازادوا الراتب

الحمدلله الأمور طيبة ولكن انا عطيتج مثال هالعائلة لأنهم في الواقع وقريب من الحي اللي احنا فيه ، يعني ماجبت شي من وحي الخيال !!

في النهاية

اذا الدولة سددت بيض الله وجه سمو الأمير ، الأجر له ولمن سعى في هالموضوع

ترى اذا الدولة سددت ماراح احد يدخل يده في جيبنا وياخذ من فلوسنا !! الفلوس فلوس الدولة جااااات كان بها ، ماجات الله يصبر المحتاجين وييسر أمورهم

ترى الــ 400 مليون للفاخورة وفي كم يوم لموها ، مب أهل قطر اولى بها ؟؟

تحياتي لج أختي الكريمة

:)

R 7 A L
15-02-2011, 07:25 AM
لدي اقتراح عادل وماراح يزعل الى مايبون الديون تسدد

اتمنى ان يتسع صدر جميع الرافضين لتسديد الديون

كون الجمعيات الخيرية القطرية قوية وتستطيع ان توفر كميات كبيرة من الاول وارسالها للخارج

اتمنى واقترح ان تتفق الجمعيات الخيرية مع الدولة وبنوك الدولة وان تقوم بمساعدات شهرية للاخوة والاخوات المبتلين بالديون مثل كابونات تموين او كابونات تعبية بترول او كابون اشتراء ملابس ومستلزمات منزلية
وبذالك تخرج الحكومة من هذه المطالب الدائمة بعدم تسديد الديون
وكذالك على قولة المثل ( دهنا في مكبتنا بالنسبة للجمعيات الخيرية )

اتمنى ان يكون اقتراحي مرضي للرافضين

الجسراوي
15-02-2011, 07:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

راعي الموضوع تقبل تحياتي ومروري .والله يعينك على سداد مديونتك ويوفقك للخير ....

سؤال بسيط ...
طبعا كل موضوع نزل لابد له من سبب ودواعي .... عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق عليه.

المهم موضوع اسقاط الديون عن الشعب الطيب البار الوفي المخلص ذو العقيده الصحيحه موضوع مهم للغايه ليش ..؟
والله , ثم , تالله , ثم , بالله
ان كل مواطن يقرأ اي موضوع عن السلفه والديون لابد وانه يدخل حتى لو كان زائر .
وصدقني ياراعي العنابي مش كل مواطن مديون استدان للرفاهيه والسفر والفشخره والزبو
انا اقول والله اعلم هالاشكال تقريبا مايعدون 15% من المواطنين اما البقيه فاغلبهم استدان للحاجه الضروريه فقط ...

واخيرا اذكرك واذكر الجميع

عن ابن عمرو رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
احب الناس الى الله انفعهم للناس 000ولأن امشي مع اخ في حاجة احب الى من ان اعتكف في هذا المسجد يعني مسجد المدينه 00شهراً ومن مش مع اخيه في حاجه حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم تزول الاقدام
رواه الاصبهاني واللفظ له وصححه الالباني,,,,,

tnt789
15-02-2011, 07:38 AM

اخوي اسقاط القروض الحكومية وليس الديون الي ياخذونها علشان المفوشر

بويوسف
15-02-2011, 07:48 AM
الدين قهر للرجال .. وإن كان الغاء الدين كاملا حلا قد يجلب مشاكل مستقبلية إلا أن الحل الأفضل في رأيي هي الغاء الفوائد الديون بحيث تبقى قيمة اصل الدين كما هي .. وهكذا ..لازعلنا اللي ما اخذ دين ولا زعلنا المديونين ..

وأظن ان فوائد الدين ليست بالمبالغ البسيطة .. يعني اللي عليه 300 الف لن تكون الفائدة اقل من 60-80 الف ريال .. واذا زاد المبلغ زادت قيمة الفائدة ..

يمكن للحكومة كما ساعدت البنوك وضخت فيها المليارات ان تساعد المواطنين بهذا الأمر ولاتنسي بأن في الفترة السابقة قد رفعت نسبة فائدة الدين !

واعتقد ايضا بأن الغاء دين القرض السكني مطلب مشروع وفي قدرة الحكومة .. إن لم يكن الالغاء كاملا فيكون الغاء الفوائد ايضا ..

ولله الحمدلله والشكر اولا وأخيرا.

تركي محمد
15-02-2011, 07:49 AM
بما انج تقولين ان الديون للترفيه والوجاهه ... وكلنا نعرف حقيقتها ؟؟
ولساعات الرولكس والكماليات الثانية اللي تقولين عنها

ماتلاحظين انج مديونه ب 12 الف شهريا ؟؟

اذا انتي مديونه بـ 12 ألف شهريا
تقدرين تقولين لي كم راتبج الشهري ؟

واذا كنتي مديونه ب12 الف
تقدرين تقولين لي ان انتي مب انسانه بدون عقل حطت على نفسها ديون عشان الكماليات والوجاهه و السفر و العياذ بالله مثل ماتفضلتي ؟؟؟؟؟

وان كنتي مديونه ب12 الف
جايه تتفلسفين بعد

في ناس رواتبهم قليله و ديونهم مب 12 الف على قولتج اللي فرحانه تكتبينها

في ناس الـ 500 ريال تفرق وياهم بالشهر

انا اعرف شخص الدين الي عليه 5000 ريال يعني مايجي نص دينج يا حضرة الفلتة
ولكن ماخذها الا عشان يتزوج و ياخذ سيارة بالقسط .. يعني حتى مب كاش

يعني انتي خليتي الديون كلها لاسباب تافهه و كماليات .... ماشوفج فصلتي شوي عن الناس اللي تدينوا لاسباب هامه في حياتهم ولا حتى ذكرتي مثال عليهم !!

عيل انا بعطيج شي حلو بعد

البنات اول مايشتغلون ........ يطقونها بسلفه عشان تشتري شنطتين وحدة ديور والثانية هرمز
ليش ماتطرقتي حق هالفئه في موضوعج المحترم

صج شي ينرفز ع الصبح

ملاحظه صغيره
اذا رئيسي المباشر يتاخر في دوامه ،، ما راح اتقبل منه سؤاله عن سبب تاخيري للدوام

هذا هو حال موضوعج ،، مديونه و تذمين المديونين وتبينه نتقبل كلامج !!

على فكرة ،، لو انتي متابعة احوال الناس اللي تكتب و تطلب

بتلاقين معظمهم ماطالبوا بالغاء الديون ،، انما طالبوا بزيادة الراتب

يلا افرحي اذا زادت الرواتب الدين الي عليج بيوصل 20 الف : )

سوق واقف
15-02-2011, 07:50 AM
[COLOR="Blue"]يوجد حل لهؤلاء التجار . . . .

أن يتم فتح سوق صيني مثل دبي وشوفوا الأسعار [/COLOR

:eek5:]

ودي أكون
15-02-2011, 07:52 AM
\

12 الف .. وماتشتعليــن .. وتسددين أول بأول ..

ماشاءالله عليج حبيبتي بس اسمحيلي شي مايدش مخي ابد :tease:

أنا من رأيي عشان محد يزعل .. اللي مايبي يسددون دينه .. يقول للدوله انا مابي .. والدوله اتسدد ديون الناس اللي تبي ..

يعني بس عشان مانزعل احد .. :nice:

أيــه .. ولحد يقول ليش يادوله سددتي عن فلان .. لان اظن مو من اختصاصك هالسؤال دام انت ماتبي الدوله اتسدد عنك ..

والله لعبـه :anger1:

أنا ابي افهم شي واحد بس .. اذا شي فيه خير للناس ليش الغير يرفض !!
موكل شعب تدين للمفوشر!!
ولا كل شعب قطر تدين للعب والسفر!!
ونصهم تدينــو وهم في بداية عمرهم واحين تحسفوا!!
ولا بعضهم عليهم ديون ومحتاجين فلوس ولو يقدرون يدينون بيدينون من حاجتهم بس موب قادرين بسبب رواتبهم او الخ .. !!

آجي انا واقول لا تسقطون لديون !!
اغلب الناس عانت من مسألة لديون وماظنهم يفكرون يدينون مره ثانيه لو شو !! فاحنا ليش مانعطيهم الفرصه !!

عني انا ماعلي دين .. بس دام ان السداد راح ينفع ناس كثيره في ازمات .. ماراح اقول لا .. مثل ماحب الخير لي بحبه للناس .. خل تفرح شالمشكله :)

واللي مايبي يطيح دينه ويبي يسدده بروحه .. انقوله يعطيك العافيه وعسااااك عالقوة :):tease:

MAZEN37
15-02-2011, 07:53 AM
انا مب مع اسقاط الديون او ضد اسقاط الديون لسبب
في حال اسقاط الديون بتكون تفريج على الاخوه والاخوات وهي سعاده وخير والله يكرم الجميع
لكن انا ضد الاستهتار واسلوب الحياه من غير هدف
يعني مثل ما تفضلت الاخت صاحبة الموضوع بأن الي راح تسلف المفروض يكون حاسب حساباته وطريقة سداده بحيث ما تأثر على حياته من اي ناحيه وتكون سلفيته لسبب مهم ومقنع ولحاجه ماسه وضروريه
لكن يجيلك شخص يتسلف معتمد على المكارم والمميزات واحلام ورديه لاسقاط الديون اعتقد انه اسلوب حياه خاطىء خاص فيه ويلزم فيه ويتحمل تبعاته والحمدلله الدوله ما تقصر مع المواطن لكن من ناحيه ثانيه في اسس وقواعد وقيود للالتزام من الجميع
ممكن يكون رأي خطاء وممكن صح ( وجهة نظري ).
اشكر صاحبة الموضوع

مجنون الفتك
15-02-2011, 07:54 AM
صاحب الموضوع مبالغ كثير وذكر السلبيات دون الإجابيات ونسا ان في ناس اخضو غروض للعلاج والبناء والزواج وأمور اخرى احتياجية في الحياه مو خطأ لو سعدناهم وأزلنا جزء من ديونهم لنفرج همهم الأقربونا
اولا بالمعروف مش أنا الى أقول الدين الى يقول في حد حاب يخالف الدين الى حاب يخاف يعرف مصيره فين والله سبحانه وتعالى لن يغفر لأي شخص خالف الدين سوف يحاسبه على كل ذرة صغيره وكبيره والوعد في الأخره انشاالله .

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 08:13 AM
أسعدتني مشاركتك
مثل مافي ناس خسرت بالبورصة في ناس ربحت ،الفرق فقط أن من ربح عرف طريقة الربح (حسبها صح يعني )،ومن خسر لا أبالغ إن قلت جازف بكل مايملك .

(ما قلتي شي جديد)

طبعا المواطن يستاهل كل خير ،لكن يسعى للخير يعمل،يجد يجتهد ،يأسس مشروع ،يعني ياكل بيده مثل مانقول .

كلامك ينم عن قناعتك بطريقه معينه لممارسه حياة وبأسلوب معين .. يعني تفكير في اتجاه واحد .. ويؤسفني بأن هالطريقه ماتفع للشخص يريد يطرح المواضيع الحواريه .. وبخبرك اشلون = فالاجتهاد بنظرك بتأسيس مشروع والدخول في سوق السلع مثلا.. وبنظرك غيرك مشروعه بالدخول لسوق الاوراق الماليه .. وفي النهايه الأسواق كلها فيها الربح والخسارة .. حتى المحترفين أصابتهم الخسارات .. فهذا هو حال السوق .. وأغلب من فتح المشاريع ودخل سوق السلع أو سوق المواد الغذائيه بدأ بسلفه وبعدها كمل المشروع (أنا أتكلم بأساس ثابت والاحصائيات عندي وكلها واقعيه).. واذا كنتي بنت سوق بتعرفين بأن في أمور كثيره بتتعاملين فيها بالقرض حتى لو ماكنتي محتاجتها .. يعني = تعددت الأسباب والموت واحد ..

ياكل بيده!!! وأنا ماشفت حد ياكل برجله .. الكل ياكل بيده.. (ركزي وإنتي تكتبين) واعقد التعبير الصحيح بأنك تقولين .. ياكل بعرق جبينه.. او ياكل من تعبه وشقاه.. مو جذي!!؟

مع احترامي لرأيك الإنسان يتحكم في الظروف ،لايوجد إنسان على وجه الأرض ممكن أن تتحكم فيه ظروفه إلا إذا أراد فقط ،أما المجتمع والغلاء والأسعار فهذه أخي شماعات فقط نعلق عليها سوء تدبيرنا للأمور

وأنا كذلك أحترم خيالك الواسع ذو الاتجاه الواحد .. ولك مني همسه صغيره .. إتركي عنك الكلمات الإنشائيه والحروف المنمقه .. وتعالي وعيشي الواقع..

الاقتراض خيار لك بس ممكن يرفضه شخص آخر
الحين بديتي تفهمين شعور الآخرين.. وهذا اللي بغيت أوصل له بالضبط .. ممتاز..

الرود في الأقتباس.. و دام إنك تسألين عن العمر العقلي + وعادي عندك ترمين بلاك على ولي الأمر يدفع ديونك في الوقت اللي الناس شايله بلاها على كتوفها وتتمنى حد يزول هالبلاء عنها.. فأعتقد إن دانة قطر مناسبة للحوار معاك .. وتقدر تعلمك الفرق بين الواقع والخيال .. وتاخذ بيدك الى النور بإذن الله.. تطمني..

ابو محمد7
15-02-2011, 08:15 AM
كلمات من ذهب وموضوع رائع جدا لم اتوقع ان ارى مثله في المنتدى

شكرا على الايجابية على الصبح

والله يعينج على الردود ولكن لا يهمج هذي انترنت ومنتدى يعني فيه الصغير والكبير وفيه القطري وفيه اللي قاعد يشارك من جيبوتي وفيه اللي يردد كلام غيره ومع الخيل ياشقرا
وفي وفي وفي الخ

انا ايضا من وجهة نظر اقتصادية ونفسية مب من المطالبين باسقاط الديون بشكل عشوائي وضد التعلق بالاوهام والشائعات والعيش في المقارنات

واذكر نفسي دائما بحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( من رأى من فضل عليه في الخلق والرزق فلينظر إلى من هو أسفل منه ممن فضل هو عليه فإنه أجدر أن لا يزدري نعمة الله )

طبعا انا اتمنى مساعدة كل انسان محتاج وان الله يفرج همه وضيقته ولكن بالطريقة المناسبة يعني تدرس كل حالة بشكل فردي دراسة دقيقة وتتم مساعدة صاحبها وذلك بعد النظر في اسباب المشكلة ومامدى الضرر

حمد بن سعد
15-02-2011, 08:17 AM

سبحااااااااااك يااااارب

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

sahari
15-02-2011, 08:22 AM

ممكن مافيه دين اصلا

ابو محمد7
15-02-2011, 08:24 AM
كالعادة عندما تضعف الحجة ويغيب المنطق في الرد

يتم توجيه الموضوع الى شخص الكاتب بدلا من مناقشة الافكار وهذا دليل ضعف

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 08:24 AM
برغم كل اللي قلته .. برجع وأقول.. لاترمون الديون عن المواطنين .. (اريدهم يتأدبون) .. وفي نفس الوقت أريد البسمه ترجع لوجيه كل المواطنين .. ترى مالج غير عيالج ياوطن..

Arab!an
15-02-2011, 08:25 AM
كلام جميل بس الناس يتكلمون بهالطريقه لسبب وهو ان مجتمعنا ريعي يعتمد اساسا على ما يسمى المكرمة او الهبات حتى اطلقتي مسمى مكرمة على الزيادة الواجبة في الراتب ! اذا كان الصرف في بلدنا لا يخضع للمحاسبة او التدقيق واعني هنا سلطة رقابة ذات نفوذ. ، ما نراه احيانا من الصرف المبالغ به جداً وفي نواح لا تعني المواطن وبدون ضوابط احيانا ومن قبل الحكومة .. تجعل المواطن يتحسر على ما يراه من أموال تصرف بأسرع الأوقات وبأقل العراقيل وبأضخم الاعداد وفي اتجاه لا يخدم المواطن فيما لوقدر للحكومة ان تجعل للمواطن فاتحة خير او باب رزق سيصدم بالكثير من العراقيل تحت مسمى دراسات وسيتاخر كثيرا ثم ربما تعرض التجميد والإيقاف .. كل هذا يدعو الناس ان يطالبوا بتسديد ديونهم (أسوة بالبنوك والرياضة وغيرها مما يأتيه سريعا وافرا).. بس هذا السبب*

{راشد}
15-02-2011, 08:26 AM
يا جماعه من الاخير تسديد ديون مافيه ,

صار لنا وحنا نكتب ومااااااااااش ,

المهم انصرفوا لعمالكم << حلوه هذي مو ؟

S A A D
15-02-2011, 08:33 AM
انا مع اسقاط الديون

ما اعتقدت ان الواحد بياخذ دين الا لحاجة وان استثنينا فئة معينة خذت دين للفخفخة

وفكرة طرح ديون المواطنين لاننا ولله الحمد خير بلادنا واجد ونحن احق به

اما فكرة زيادة الرواتب فضدها مليون مره لانه في كل مرة تصير فيه زيادة نشوف الاسعار ترتفع دبل :anger1:

meshwar
15-02-2011, 08:34 AM
اتفق مع صاحب الموضوع

وبخصوص ان الواحد لما يقول رأيه يكون حسود مايحب الخير لاهل قطر هذا كلام غير صحيح

ليش مافكرتو في الشريحة اللي ماعليهم اي ديون وقروض ،،،!! مش من اهل قطر بعد هم ؟؟؟

على اي اساس تعطي نفسك الحق باخذ مبلغ طائل بحجة ان عليك دين
في حين غيرك عصر نفسه وصبر عشان يبعد نفسه عن الدين ،،،

المريض والمحتاج علاج .... الخ من الضروريات
يقدر يقدم طلب مستقل لنفسه ويطالب بمساعده من الدولة خاصة بظروفه فقط
ولا يطالب باسقاط الدين عن الكل

لايستوي المريض ،، وصاحب الروزاللي يبي يكشخ فقط

اما اللي يقول الزواج والسيارة والاقساط

انا ولله الحمد والمنه وبفضل من الله

ماعندي غير راتبي كدخل ثابت

متزوج 3 مرات وعندي سيارة دون اقساط ودين
مع العلم اني مش سنير

الحمد لله على النعمه والحمد لله على البركه

قال تعالى : وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ

واللي عنده رأي يقوله بدون لايتعرض للاشخاص
اطرح وجهة نظرك وخلنا نفهم وش تبي بالضبط

حبر سري
15-02-2011, 08:36 AM
استغرب من هالمواضيع لسبب واحد فقط :
من قال اصلا انهم بيسددون علشان تعارضون او تأيدون؟

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 08:36 AM
أخوي (Arab!an) الصورة اللي بالتوقيع رووووووعه
يربون في عزك .. ولا يحرمك بسمتهم يااااارب..

sahari
15-02-2011, 08:40 AM

شكراً

بيض الله وجهك

كفيت ووفيت

عابر سبيل
15-02-2011, 08:41 AM
كالعادة عندما تضعف الحجة ويغيب المنطق في الرد

يتم توجيه الموضوع الى شخص الكاتب بدلا من مناقشة الافكار وهذا دليل ضعف

صحيح كلامك يا خوي/بو محمد7...
أعتبرها مداخلة تنبيه طيب منك..
لنا جميعا..كأعضاء و زملاء بالمنتدى
قبل اي حد من الادارة..
نتمنى...ان يقف عندها كل المعنيين..

و بعد إذن صاحبة الموضوع و البقية..
سيتم فلترة أو حذف بعض الردود
التي حادت بعيدا عن النقاش بالشأن العام
و تدخلت بشكل مبالغ فيه في الخصوصيات..
و من ضمن المحذوفات بعض
ردود صاحبة الموضوع..
عشان محد يزعل..

نتمنى من الجميع..
كرما لا امرا..
التركيز في نقاش
"موضوعي"
هادف و مثري..
يليق بكم..فردا فردا..
و يرقى بمستوى الحوار
في المنتدى..
الذي ما هو..إلا انتم..
و انتم..المنتدى:)
و بالتوفيق

basma222
15-02-2011, 08:42 AM
واللى ياخذ دين لان عنده مريضه او يعيش مع اعيال تحت سقف بيت يضمه معهم

ولا كان يعلم ان الدوله راح تحوله بند مركز وبعدين تقاعد ولا يبقى من راتبه شىء

كان عنده امل يدفع السالفه بس بسبب التقاعد والخصم من الراتب بعد التحويل

صار له عجز في ظروفه المالية والسبب كله بسبب الحكومة مثل ما تم التحويل يدفعون عنا الدين

احنا القطريين اولى بالفلوس الي تظهر برى

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 08:49 AM
استغرب من هالمواضيع لسبب واحد فقط :

هههههه :nice:
صحيح .. فكل اللي نسمع = فيتامينات لتهدأ النفوس واعطاء الامل بالحياة.. يعني إشااااعااات
فالدول إشترت ديون البنوك + أشترت ديون شركات عالميه + أشترت .. + إشتـ..
اما .. ديون المواطن = ........... .

اشاعه ثانيه = ديون المواطنين بيشتريها الملك عبدالله.. :tease:

ابو محمد7
15-02-2011, 08:50 AM
صحيح كلامك يا خوي/بو محمد7...
أعتبرها مداخلة تنبيه طيب منك..
لنا جميعا..كأعضاء و زملاء بالمنتدى
قبل اي حد من الادارة..
نتمنى...ان يقف عندها كل المعنيين..

و بعد إذن صاحبة الموضوع و البقية..
سيتم فلترة أو حذف بعض الردود
التي حادت بعيدا عن النقاش بالشأن العام
و تدخلت بشكل مبالغ فيه في الخصوصيات..
و من ضمن المحذوفات بعض
ردود صاحبة الموضوع..
عشان محد يزعل..

نتمنى من الجميع..
كرما لا امرا..
التركيز في نقاش
"موضوعي"
هادف و مثري..
يليق بكم..فردا فردا..
و يرقى بمستوى الحوار
في المنتدى..
الذي ما هو..إلا انتم..
و انتم..المنتدى:)
و بالتوفيق

جزاك الله خير اخوي وانا اشمل نفسي بالتنبيه كما سميته والانسان من طبعه ينسى

المنتدى في له عديد كبير من القراء والمتابعين حتى من غير المسجلين ولما الانسان يدخل موضوع وانا نفسي مريت بهالشي ويتابع موضوع وافكار و وجهة نظر طرفين ثم فجأة يشوف الموضوع صار شخصي وهجوم ودفاع تلاقيه يترك الموضوع ويطلع

باختصار اتمنى يتم النقاش في الافكار فقط علشان نستفيد من اراء الجميع

vvv
15-02-2011, 08:57 AM

مقارنه غير منصفه من في الدوحه ماعليه دين حتى الشيوخ عليهم ديون لكن اسقاط الدين اذا فكرت الحكومه في ذلك فيجب اسقاطها عن المتعثر اللي يدفع من راتبه اكثر من 50% للدين هذا متعثر بغض النظر وين صرف هذا الدين

m_taha123
15-02-2011, 09:01 AM

السلام عليكم
انت طرحت موضوع جيد
بصراحة انا اتمنى مو مؤيد لك ودايما الدولة سباقة لك خير للمواطن ورفاهيتهم
وفي ناس ربعي ( انا مقيم عربي ) من المواطنين بصراحة حالتهم صعبة يتمنون
هالشي
وبالنسبة لكل النقاط الي فوق كلامك صح لكن الواحد فينا يتمنى الخير للمواطنين
والله يوفقك الجميع

مناحي السادس عشر
15-02-2011, 09:17 AM
مشكلتنا مانحكم على الاشياء بالعقل
دايما احكامنا تكون من القلب
متابع لكل الردود الايجابيه والسلبيه
وكأني بديت اقتنع بـ بعض النظريات :)

meshwar
15-02-2011, 09:18 AM
دام الادارة فلترت الردود

كفتنا المؤونه والرد

شغموم
15-02-2011, 09:23 AM
السلام عليكم...

"اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية"

إسقاط الديون عن المواطنين موضوع بين مؤيد ومعارض ومتحفظ وبالنسبة لي أنا من مؤيدي إسقاط الديون عن المواطنين وبشدة وليس تعاطفا معهم وإنما حقاً مشروعاً لهم.

1- ذكرتي أن المواطن هو من يتحمل القرار الذي أتخذه، ولك كل الحق في هذا ولكن عندما قررت الدولة نزع ملكية كثير من المناطق في الدولة ماذا حدث؟ ارتفاع في أسعار الأراضي باسعار خيالية الايجارات سواء كان لمحلات تجارية أو شقق أو فلل مما ساعد في ارتفاع سعر المواد الخام من الطابوق والحديد والأسمنت والرمل وسعر البناء والأيدي العاملة مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية حتى أن سعر البيض وصل 50 ريال والطماط 80 ريال والسمك الهامور 50 ريال وسندويشات المعصرة 3 ريال صار المواطن يروح يشتري المواد الاستهلاكية من السعودية بنصف سعر قطر وأرخص...
ممكن تذكرين لي وين وقفة الدولة مع المواطنين في هذه المحنة؟ علما بأنه تم رفع سعر علبة البيبسي إلى ريال وربع وفوق هذا تدخلت وزارة الاقتصاد ونزلت الربع الريال وبكل قوة في ذلك الوقت؟ وين الأهم البيبسي وإلا المواد الاستهلاكية الأخرى؟
ومعلومة للعلم فقط أكثر المواطنين اللي يشترون سيارات فارهة مثل ما تقولون كانوا يشترون السيارات عن طريق بعض البنوك الإسلامية ويقوم ببيعها والاستفادة من مبلغها بتكملة البناء او تأثيث البيت أو لظروف ما ولا ننكر شراء سيارات للحاجة الخاصة.

2- ذكرتي إن بعض الديون تهدف للترفيه والوجاهة وساعة رولكس وأنا أقول بعض الديون لظروف خاصة به يعني لا تذكرين جانب وتغفلين عن جانب أخر.

3- الإسلام يحث على العمل والسعي في طلب الرزق، والإسلام يحث على مساعدة الآخرين والأخذ بيدهم.

4- المقارنة بين الدول تبث روح الانهزامية في ضعاف النفوس، ويوم ارفعوا سعر البترول ليش قارنوها بدول الخليج وإن هم الأقل وإلا هذي غير؟

5- صدقيني كثير من الناس حامده ربها وشاكرته ألف مره، وفي حديث متفق عليه للرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ".

6- والاستدلال بأنك مديونة ليس له دخل في الموضوع وإنما هو نوع من أنواع الدعم للموضوع ولكلامك في أن كل إنسان يتحمل تبعات قراره.

يا أختي العزيزة... عندما نذكر موضوع إسقاط الديون نذكر دائماً
سيارات – سفر – كماليات – المتعة – وننسى أن هناك من استدان لعلاج أو لبناء او لمساعدة أو لدراسة ونطالب بعدم سداد الديون للفئة الأولى وننسى الفائدة التي ستعم على الفئة الأخرى دائما نتطرق ونلقي الضوء على السلبيات في هذا الموضوع.

وأخذي العلم الأكيد عندما تسدد ديون المواطنين فأن "دهنا في مكبتنا" يعني من قطر إلى قطر

أخوكم/ شغموم

موضي قطر
15-02-2011, 09:23 AM
اختي الفاضلة الاختلاف في الاراء شي صحي واذا العالم بتزعل عشان الدولة ممكن وهو احتمال " ضئيل " تسدد الديون عن المواطنين انتي واللي ينادون بعدم اسقاطها عنهم " بتزعلون ؟!!:eek5:

بالنسبة للمليارات اللي تخصص للرياضة فقط والمليارات اللي تروح لإعمار دول اخرى ولصرف رواتب في دول ثانية " ليش مابينت اراء المعارضين لتسديد ديون أهل البلد اللي فلوسه مغرقه سكان الكرة الأرضية ؟!!:anger1:

رجاء خاص لاحد يدش ويقول هذه التزامات واشياء ماتعرفونها :rolleyes2:
وسالفة الدين اللي بـ 12 ألف انا مع الأعضاء قوية جداً وحلها سهل اذا صار تسديد ديون " ترفعي " عن الفعل اللي تنادين المديونين فيه الا وهو عدم اسقاط دينك والدين على كلامك تسددين 12 ألف شهرياً معناته الدين مب 12 ألف التسديد 12 ألف وماتشتغلين ؟؟!!

فمعناته من الهوامير يعني اهلك يعطونك مصروف شهري بالآلاف واذا بتقولين لأ ...اممممم معناته مافيه دين من الأصل !!

اختي الفاضلة الأسلوب وطريقة الكتابة و الألم " خوف يطيحون " الديون " و " الشجن " اللفظي في كلمة الديون خلاني اتذكر موضوع امس وتسكر نفس الكلام بالضبط ..

ملاحظة : انا ماشككت في شخصك بس ذكرتني هذه " التباشير " الصباحيه بموضوع الديون بأخت الله يعلم قلبها كبير بس مشكلتها " غصب طيب تقتنعون يامديونين ان الدولة مب لازم تسددد عنكم ريال واحد " :shy:

AbdullA-Qtr
15-02-2011, 09:28 AM
كل الي بقــــــولــه ...

(( والله يان اهل قطــر يستاهلون كل خير )) وهم اولى بالفلوس الي تظهر برى ...

koko33
لماذا لا تكوني ضد الميزانيات الكبيرة الموجهة لكأس العالم 2022 ؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لا تكوني ضد شراء اللاعبين بالملايين ؟
لماذ لا تكوني ضد مشروع لشارع طولة 8 كيلومتر بحوالي (مليار ونصف)؟
لماذا لا تكوني في صف أخوانك المديونين في بلادك قطر وخير بلادنا وصل للبنان والسودان وفلسطين وجزر القمر وارتيريا وحتى أمريكا متبرعين لها ب(مائة مليون) ..سمعتى حد قبلنا تبرع لامريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نـــــوره

ما اقول الا الحمد الله والشكرعلى كل شي

انا وحده علي ديون لكن مالي اي ذنب فيها كان المبلغ اللي علي بسيط ماخذه سياره لوالدي كان موديلها عادي بس عشان تسد الحاجه لكن انفصلت من دوامي بسبب اسقاط الجنسيه بدون اي ذنب وتراكمت علي الفوائد لمدة ثلاث سنوات وبعد ما رجعت الجنسيه ورجعت لشغل رجعت من جديد اقاسط الديون اللي صارت دبل لكن ما اقول الا الحمد الله على ما جاء من الله والله يفرجها على كل انسان ضايقه عليه.

سارونه
15-02-2011, 10:07 AM
موضوع طيب ...
وهي شيلة الشاعر الشبرمي
فوق اصعدي فوق اصعدي
وهذي عوايدها قطر...

:app::app::app::app::app::app::app:

جزاك الله خير

كفيتي ووفيتي

لابس بشت
15-02-2011, 10:12 AM
كل النقاط اللي ذكرتيها اغلبها صحيحه
لكن مب الكل خذ سلفه للسفر ولا لسياره ولا ماخذها لعبه
اللي يحرق الدم
ان عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب وبس

متسلف وفي الاخير
15-02-2011, 10:19 AM
بختصار القطريين تعدادهم 600 الف تقريبا لو كل قطري تم اعطاه مليون ينحل الموضوع لو جمعت 600000 + مليون ريال

الناتج 160 مليون ريال كفيله بانها تنهي مشكله ديون الشعب

مبلغ مايحرك شعره من ميزانه الدوله اللي تقدر بمئات المليارات وبالدولار بعد

الوجبه
15-02-2011, 10:23 AM
مثال بسيط :

عندك ولد كل يوم يوم تعطيه (مصروف) للمدرسه نقول 10 ريال .. طبعا الولد هذا بيقول لك يبه

10 ما اتكفي هنا انت لك اجراء :

1. اما انك تعطي ولدك وانت ساكت بدل العشر 30
2. او تتصل بالمدرسه واتكلم المدير واتقول له ليه رفعتو الاسعار واتنزلها للعشر على الكل
3. او تسال ولد اخوك الصغير اللي في نفس المدرسه هل صحيح المدرسه رفعت الاسعار
4. او تسكت وما تعطيه واتخليه يسرق ا و(يطر) من الغير او يستدين

وكلها سياسه للاب وله حكمه فيها

miss.qa
15-02-2011, 10:27 AM
انا مديون بمليون و100 الف

اذا انت مليون و100 احنا نعيش ماساة مليون و 700 مع البنك الاهلي والقسط تعدى ال 50% من الراتب والدين كل سنة يكبر ويكبر ولاعمره نقص قاعدين انقط فلوسنا في ماي بحر :weeping:
و قرض بنيان ب مليون و 200 كم الحسبة الحين :rolleyes2:

دين شخصي 1700000+ قرض بنك التنمية 1200000 = سجن
وباقي القصة انتوا اتعرفونها ...:shy::

بدوي
15-02-2011, 10:30 AM
بختصار القطريين تعدادهم 600 الف تقريبا لو كل قطري تم اعطاه مليون ينحل الموضوع لو جمعت 600000 + مليون ريال

الناتج 160 مليون ريال كفيله بانها تنهي مشكله ديون الشعب

مبلغ مايحرك شعره من ميزانه الدوله اللي تقدر بمئات المليارات وبالدولار بعد

:eek5:

لا ياخوي اعتقد عندك خطأ في الحسبة !!

اولآ العملية تكون بالضرب وليس بالجمع

1،000،000 × 600،000 = 600،000،000،000

يعني الناتج 600 مليااااااااار :rolleyes2:

لا يبه كاس العالم والبنية التحتية بيكلفون 100 مليار واحنا مب بخير من هالموضوع :eek5:

مره وحده 600 ملياااااار :omen2:

N7eEeS
15-02-2011, 10:30 AM
من حق المواطن على الدوله أن توفر له الحياه الكريمه المسكن والتعليم والصحه والمأكل.
الحكومة موجوده لخدمة الشعب وليس الشعب لخدمة الحكومة فالعلاقه هنا ليست علاقه صاحب شركة بموظفينه فكلنا هنا نملك والحكومة ممثله للشعب فعندما يطلب الشعب من الدولة التسديد فبعتقاده أن هذه من حقه وترى الحكومة أن المواطن لايستحق هذه المساعده في المقابل هذا المواطن يرى الملايين الملايين من ثروته تهدر شرقا وغربا شمالا وجنوبا على الروافض في اليمن ولبنان وعلى السودانيين وغيرها الكثير الكثير وفي جوانب متعدده.
الحكومة تخطئ في قرارات كثيره سواء في استثمارات او غيره وتدعم نفسها بنفسها لتوفر السيوله الكافيه لديها، بعض المواطنين لايتحملون الخطأ وحدهم فهناك جهات كثيره تتحمل الخطا تباعا لسوء سياساتها التي ادت بالمواطن إلى هذه القرارات الخاطئه .

الـراسي
15-02-2011, 10:32 AM
بنك التنمية بس لو يفكونا منه

مليون وخمسمئة الف مش بسيطة وملزوم تاخذها لبناء بيت العمر

R 7 A L
15-02-2011, 10:36 AM
بنك التنمية بس لو يفكونا منه

مليون وخمسمئة الف مش بسيطة وملزوم تاخذها لبناء بيت العمر

بيطلعون لك الى وارثين من اجدادهم اللؤلؤ والمرجان
وبيقولون ليش واحنا بانين بيوتنا بفلوسنا :secret:

مجنون الفتك
15-02-2011, 10:47 AM
:eek5:

لا ياخوي اعتقد عندك خطأ في الحسبة !!

اولآ العملية تكون بالضرب وليس بالجمع

1،000،000 × 600،000 = 600،000،000،000

يعني الناتج 600 مليااااااااار :rolleyes2:

لا يبه كاس العالم والبنية التحتية بيكلفون 100 مليار واحنا مب بخير من هالموضوع :eek5:

مره وحده 600 ملياااااار :omen2:

في حل مو لكل شخص نخليها لكل عائلة ونحسب من الأول كم عائلة قطرية موجوده في قطر ؟

موضي قطر
15-02-2011, 10:50 AM
اللي معروف اهل قطر 300000ألف او 350000 ألف مادري هل فيه احصائية رسمية توضح عدد القطريين فقط

متسلف وفي الاخير
15-02-2011, 10:52 AM
ههههههههههههه السموحه يالربع

دلة الرسلان
15-02-2011, 10:59 AM
اختي الكريمة هل هناك ارهاصات لأسقاط الديون عن المواطنيين ؟

ولله الحمد لا علي ديون ولا على اللي حولي ولكن أن جاء خير من رب العالمين لأخواني

المديونيين اكون سعيدة لهم وأسجد لله شكرا أن فرج عليهم كربهم ، وأرى أن هذا مما تتطلبه

اخلاق المسلم الكريمة أن يفرح لفرحهم ويتألم لألمهم .

تعليقي على هذه العبارة التي اوردتيها في نهاية موضوعك :

مع مبدأ زيادة الراتب فهذا ممكن أن نطلق عليه مكرمة أميرية ،لكن لا أن يكون هاجس بالنسبة إلي

زيادة الراتب أن جاءت فهي حق للمواطن وجزء من دخل ضخم يدخل في الميزانية ومن العدل

توزيع جزء منه على المواطنيين وليس مكرمة أميرية وهنا اسجل تقديري لسمو الأمير ولكن

استخدام البعض اسلوب المكرمة والهبة لا يتناسب مع العصر الذي نعيش فيه وينتقص من

حق الشعب في ثروة بلدة .

بدوي
15-02-2011, 11:03 AM
انا عندي وجهة نظر ياجماعة

كنظرة شخصية اشوفها منطقية .. شلووووون ؟؟

ليه الدولة ماتسدد الديون بطريقة النسب (( النسبة ))

يعني مثلآ : خالد عليه قرض مليون

و محمد عليه قرض 100 ألف

فرضآ الدولة وافقت تسدد 70% من كل قرض !!

خالد الدولة بتسدد عنه 700 ألف ويبقى عليه 300 ألف

ومحمد الدولة بتسدد 70 ألف ويبقى عليه 30 ألف

وجهة نظر شخصية .. على ماقالوا : (( العوض ولا الحريمة )) :victory:

عابر سبيل
15-02-2011, 11:04 AM
ههههههههههههه السموحه يالربع

مسموح...و كلامك اذا انه طيب
و في لب الموضوع..
تأكد انه موب ممسوح:)

مريومة
15-02-2011, 11:11 AM

المديونيين اكون سعيدة لهم وأسجد لله شكرا أن فرج عليهم كربهم ، وأرى أن هذا مما تتطلبه

مع مبدأ زيادة الراتب فهذا ممكن أن نطلق عليه مكرمة أميرية ،لكن لا أن يكون هاجس بالنسبة إلي

توزيع جزء منه على المواطنيين وليس مكرمة أميرية وهنا اسجل تقديري لسمو الأمير ولكن

حق الشعب في ثروة بلدة .

والله حبيتج يادلة الرسلان

كلام منطقي وعقلاني

انا عندي وجهة نظر ياجماعة

كنظرة شخصية اشوفها منطقية .. شلووووون ؟؟

ليه الدولة ماتسدد الديون بطريقة النسب (( النسبة ))

يعني مثلآ : خالد عليه قرض مليون

و محمد عليه قرض 100 ألف

فرضآ الدولة وافقت تسدد 70% من كل قرض !!

خالد الدولة بتسدد عنه 700 ألف ويبقى عليه 300 ألف

ومحمد الدولة بتسدد 70 ألف ويبقى عليه 30 ألف

وجهة نظر شخصية .. على ماقالوا : (( العوض ولا الحريمة )) :victory:

رأي سديد .. ووجهة نظر مقبولة

جزاك الله خير

koko33
15-02-2011, 11:51 AM

حق الشعب في ثروة بلدة .

هذا الكلام اللي المفروض ينقال
أشكرك على التوضيح

ام السعف
15-02-2011, 11:56 AM
من حق المواطن على الدوله أن توفر له الحياه الكريمه المسكن والتعليم والصحه والمأكل.
الحكومة موجوده لخدمة الشعب وليس الشعب لخدمة الحكومة فالعلاقه هنا ليست علاقه صاحب شركة بموظفينه فكلنا هنا نملك والحكومة ممثله للشعب فعندما يطلب الشعب من الدولة التسديد فبعتقاده أن هذه من حقه وترى الحكومة أن المواطن لايستحق هذه المساعده في المقابل هذا المواطن يرى الملايين الملايين من ثروته تهدر شرقا وغربا شمالا وجنوبا على الروافض في اليمن ولبنان وعلى السودانيين وغيرها الكثير الكثير وفي جوانب متعدده.
الحكومة تخطئ في قرارات كثيره سواء في استثمارات او غيره وتدعم نفسها بنفسها لتوفر السيوله الكافيه لديها، بعض المواطنين لايتحملون الخطأ وحدهم فهناك جهات كثيره تتحمل الخطا تباعا لسوء سياساتها التي ادت بالمواطن إلى هذه القرارات الخاطئه .

صوتي لك في البرلمان :shy:

عابر سبيل
15-02-2011, 11:59 AM
هل مسموح لي اتكلم كأخ/زميل/عضو/ اويمكن صديق..
من غير ما حد يزعل...

اشوف..اقول اشوف..
ان هنالك نية لتوجيه اودفع الموضوع
للحذف و/أو الاغلاق..

و كأنها مظاهرات "حُرية"
ضد حرية "الرأي الاخر!

كرما..ممكن التركيز في (الموضوع)
و الابتعاد عن فلفلة امور شخصية و التحدي
فيها او او ..
فيه خاصية (الخاص) من الممكن استخدامها
لمن همّه معرفة امور شخصية...
ما راح نتدخل فيها!

صعبه ع النفس ان الواحد يقعد..
يفلتر او يراجع على ناس
هم اكبر منه..مكانة و علما و عقلا..
و يمكن عمرا!
و للكل..بغض النظر عن اي شي أخر
غير الزمالة في عضوية المنتدى..
فللكل الاحترام و التقدير

الكل له احترام و تقدير..

بس..لنتفق ان حرية التعبير لكل
احد منا.. تقف ..و بسد ذااااتي و منيع.....
قبل اي تدخل رقابي ..
عند أسوار خصوصيات الاخرين!

***كلام غير اداري و لا شي من هالقبيل..
زميل..يعبر عن راية..***

كروشيه
15-02-2011, 12:01 PM
هل اي مشكله في الاساس تكون من الجذور وليس الفروع ، فلازم الدولة عشان ما تلاقي مطالبين بإسقاط الديون كل فتره لانه الديون راح تقل نسبتها ، اذا تم وضع قوانين للغلاء الفاحش في البلد فأي زياده بالراتب وحتى لو اسقطت الديون راح تتجدد الديون مره ثانيه بسبة الغلاء اللي الدولة ما سيطرت عليه ، فأتمنى الدوله تتصدى بحزم لمسألة الغلاء في كل شئ وتضرب بيد من حديد على التجار اللي ما يخافون الله ، ومسأله تأمين المسكن لكل مواطن هذا حق مشروع لكل مواطن على هذه الأرض وبالمجان ايضا ، لانه ولله الحمد والمنه الخير كثير واهل البلد اولى به .

al_lord
15-02-2011, 12:02 PM
الدوله تتحمل جزء كبير من أقتراض المواطنين
وذلك بوضع التسهيلات الكبيره من البنوك للأقتراض وفتحها على مصراعيها بدون أي دراسه
وبعد أن علق حبل المشنقه برقاب المواطنين وضعت ضوابط من البنك المركزي بتقليل نسبة الأقتراض والمده بدون المساس بالفوائد وهي ما أهلك كاهل المواطنين ذوي الدخل المحدود
اخيرا الدوله غير مستميته في سداد هذا القروض عن مواطنيها لذلك لاتهتمون في الموضوع
كثيرا .

ام السعف
15-02-2011, 12:06 PM
هل مسموح لي اتكلم كأخ/زميل/عضو/ اويمكن صديق..
من غير ما حد يزعل...

اشوف..اقول اشوف..
ان هنالك نية لتوجيه اودفع الموضوع
للحذف و/أو الاغلاق..

و كأنها مظاهرات "حُرية"
ضد حرية "الرأي الاخر!

كرما..ممكن التركيز في (الموضوع)
و الابتعاد عن فلفلة امور شخصية و التحدي
فيها او او ..
فيه خاصية (الخاص) من الممكن استخدامها
لمن همّه معرفة امور شخصية...
ما راح نتدخل فيها!

صعبه ع النفس ان الواحد يقعد..
يفلتر او يراجع على ناس
هم اكبر منه..مكانة و علما و عقلا..
و يمكن عمرا!
و للكل..بغض النظر عن اي شي أخر
غير الزمالة في عضوية المنتدى..
فللكل الاحترام و التقدير

الكل له احترام و تقدير..

بس..لنتفق ان حرية التعبير لكل
احد منا.. تقف ..و بسد ذااااتي و منيع.....
قبل اي تدخل رقابي الرقابي..
عند خصوصيات الاخرين!

***كلام غير اداري و لا شي من هالقبيل..
زميل..يعبر عن راية..***

بدينا اختلافنا مع استاذنا اللي صار مشرف،،
اسمح لي اقول لك يا اخوي عابر ،،مشاركتك بحد ذاتها ومن منطلق تخصصك الجديد
يعتبر كلام اداري بحت ..0 ( اسمح لي كل كلمة فيها تقول انا ممكن احرر اعدل احذف الغي)
بس انا اكلمكم كأخ او صديق :(

اشفيكم علينا ؟ ليش ؟
بالنسبة لي ارفض فيه تطاولات او تحويره الى مواجهات شخصية،،
لكن لا تفرضون علينا نتكلم بالمسطرة والقلم ،، والكلمة تكون لها حدود تتوافق
مع توجهاتكم :(

ترى احنا في منتدى مفتوح اعتبره مجلس اعتبره صالة اعتبره حوش مب مدرسة
او اجتماع او مؤتمر .....> اعتبر كلامي دعوة من اخت لك بأنكم اتخففون على الناس
وخاصة انتوا يالمشرفين خففوا ويسروا ولا تعسروا :(

koko33
15-02-2011, 12:09 PM
الدوله تتحمل جزء كبير من أقتراض المواطنين
وذلك بوضع التسهيلات الكبيره من البنوك للأقتراض وفتحها على مصراعيها بدون أي دراسه
وبعد أن علق حبل المشنقه برقاب المواطنين وضعت ضوابط من البنك المركزي بتقليل نسبة الأقتراض والمده بدون المساس بالفوائد وهي ما أهلك كاهل المواطنين ذوي الدخل المحدود
اخيرا الدوله غير مستميته في سداد هذا القروض عن مواطنيها لذلك لاتهتمون في الموضوع
كثيرا .

لماذا لا يتحمل مصرف قطر المركزي تبعات قرارة سنة 2007 بتقليل نسبة الاقتراض والمدد ؟
أنا اتمنى من أخواني القانونيين ببحث هذا القرار وجدوى رفع قضية على مصرف قطر المركزي

موضي قطر
15-02-2011, 12:18 PM
السؤال اللي ودي اعرف اجابته هل الدولة مهتمة في موضوع الديون اللي ارهقت كاهل اسر قطرية كثيرة وشتت بيوت ويمكن وصلت بعضهم لمستشفى الطب النفسي هذا غير السجون ؟؟

إلى متى الصمت مخيم على المسؤليين " يتدخلون في حل أمور الآخرين في دولهم اليس من باب أولى الإلتفات ولو بنص عين إلى الهم الداخلي :(

هل هم متبعي سياسة " خلهم ينفسون " مع المواطنين وبعدها كفى الله المؤمنين شر القتال :telephone:

koko33
15-02-2011, 12:25 PM
السؤال اللي ودي اعرف اجابته هل الدولة مهتمة في موضوع الديون اللي ارهقت كاهل اسر قطرية كثيرة وشتت بيوت ويمكن وصلت بعضهم لمستشفى الطب النفسي هذا غير السجون ؟؟

إلى متى الصمت مخيم على المسؤليين " يتدخلون في حل أمور الآخرين في دولهم اليس من باب أولى الإلتفات ولو بنص عين إلى الهم الداخلي :(

هل هم متبعي سياسة " خلهم ينفسون " مع المواطنين وبعدها كفى الله المؤمنين شر القتال :telephone:

بعض التنفيس مشكلة (يؤدي ألا ما لا يحمد عقباة)

ام السعف
15-02-2011, 12:55 PM

شوفي هناك من لا يريد اسقاط للديون لذلك يبررون الأمور لولاة الأمر ،، في حين هناك
من يرى الاسراف والتبذير على حفلات غنائية ومناسبات رياضية هدف سامي لاسعاد الشعب

يعني في الأخير : اللي يقول انا ضد وانا مع هذي مجرد وجهات نظر لا اكثر ولا اقل
لكن الأمر الاساسي يكون بيد اميرنا اللي نطالب من خلال هالمنبر ،، ان يتلفتون لوجهة نظر
الشعب على الأقل يردون علينا من خلال مجلس الشورى او مجلس الوزراء او ... او ...

نبي نحس ان في حد يسمعنا حد يعاني من اللي نحس فيه ،، ويصحح لنا

هل يحق لنا ان نطالب باسقاط الديون بما ان الدولة تصرف كل هالمصاريف على الكورة
او لا ؟

الرد نبيه من أميرنا وولي عهده وعهدنا كلنا وما نبي من اي شخصية ثانية في البلاد ،،

فهل من مجيب ؟

ام السعف
تقول لكم
الوداع
:(

N7eEeS
15-02-2011, 01:04 PM
صوتي لك في البرلمان :shy:

تصدقين كنت اقول ااف ماراح اقدر اترشح لاول انتخابات لاني ماوصلت للسن المطلوب للترشح.
البلا تعديت السن المطلوب واجلوا لين 2013:)
عاد اذا مافزت بيعينوني وراح أصير معاهم :)

عابر سبيل
15-02-2011, 01:06 PM
بدينا اختلافنا مع استاذنا اللي صار مشرف،،
اسمح لي اقول لك يا اخوي عابر ،،مشاركتك بحد ذاتها ومن منطلق تخصصك الجديد
يعتبر كلام اداري بحت ..0 ( اسمح لي كل كلمة فيها تقول انا ممكن احرر اعدل احذف الغي)
بس انا اكلمكم كأخ او صديق :(

اشفيكم علينا ؟ ليش ؟
بالنسبة لي ارفض فيه تطاولات او تحويره الى مواجهات شخصية،،
لكن لا تفرضون علينا نتكلم بالمسطرة والقلم ،، والكلمة تكون لها حدود تتوافق
مع توجهاتكم :(
ترى احنا في منتدى مفتوح اعتبره مجلس اعتبره صالة اعتبره حوش مب مدرسة
او اجتماع او مؤتمر .....> اعتبر كلامي دعوة من اخت لك بأنكم اتخففون على الناس
وخاصة انتوا يالمشرفين خففوا ويسروا ولا تعسروا :(

اذا انا اقول..اني تكلمت بصفتي عضو مثلكم..
و انتي تضربين "تصريحي الرسمي" عرض الحائط
عشان توقعين الكلام في موقع يتوافق مع
ما في "نفسك"..
ايش اللي في يدي!

ما ودي اخذ مساحة اكبر من اللازم في الموضوع..
بعيدا عن لبه و موضوعه..

بس.."أهي سيرة..و اتفتحت"..

الكلام..اول من نبه له "علانيةً"
اخونا بو محمد7..
و التعدي..اللي انتي ما ترضين به..
حاصل و موجود..و بقوة..
يقر به..كل منصف من الاخوة و الاخوات
ممن قرأ الكثير من التعليقات المعنيّة..
بعين منصفة و غير راضية بالجور و السب او التجريح!

سهل يا سيدتي..و انتي سيدة العارفين..
ان تدار الامور من خلف الكواليس و ما فيه اي
التزام من و لا على احد انه يبرر كل شي حق كل حد..

لو...كان هذا الفهم او التفهم..
حاضرا امامك قبل ما "تغلغصين" كل كلامي السابق
و اتحطينه انه "اوامر" و ادارة او تهديد..

لكان الانصاف اكثر حضورا في تعقيبج على
النصح/الدردشة الاخوية التي كانت هي هي..
دائما اقوم بهالشي و في مواضيع كثيييرة..
من قبل اللون الجديد او الصلاحيات..
و ستبقى باذن الله..

ما فيه مسطرةو لا توجهات لا ادارية و لا شخصية
و لا قمع للحريات مثل ما حصل بالامس في ميدان "التحرير"..
من مصادرة الكيمرات ال BBC من قبل الجيش
او "نظام" المجلس العسكري الذي خلف ..النظام القمعي..

لا لا...مجلسنا العسكري..
مجلس منتخب..بس بالاسلوب القطري:victory:

*
*
،،
الكل..له الاحترام والتقدير ..
لكن..لانريد تحمل تبعات (اغماض العين)
عن سب او قذف او تشهير شخصي ..ما له داعي..

مسألة الديون على المواطنين..مسألة عامة..
والنقاش فيها..ما حد تعرض له..
حتى ان هالمنتدى ..اعتقد..لمن كان منصفا..
كان الوحيد اللي سمح بحملة (الفاكس)
الشهيرة..

فارجو عدم تحوير المسائل
و تغيير "كلام"..موب منقول..
الا انه موجود امامنا..لكن..
ايش في اليد..

إلا اذا حد يقراه..
و يترجمه بشيء..
لا يٌفهم من ظاهره..

فايش العمل..

إلا ان كان من بيننا..
أحد..له قدرات
"زرقاء اليمامه"..
*
*
،،
زعلت واااايدcrazy..مع السلامه!

ام السعف
15-02-2011, 01:06 PM
تصدقين كنت اقول ااف ماراح اقدر اترشح لاول انتخابات لاني ماوصلت للسن المطلوب للترشح.
البلا تعديت السن المطلوب واجلوا لين 2013:)
عاد اذا مافزت بيعينوني وراح أصير معاهم :)

الله يثبتك على رايك ،، لك صوتي واصوات اللي معاي :telephone:

ام السعف
15-02-2011, 01:20 PM
ما في "نفسك"..
ايش اللي في يدي!

بعيدا عن لبه و موضوعه..

اخونا بو محمد7..
حاصل و موجود..و بقوة..

و ستبقى باذن الله..

من مصادرة الكيمرات ال BBC من قبل الجيش

لا لا...مجلسنا العسكري..

*
*
،،

الشهيرة..

فارجو عدم تحوير المسائل
ايش في اليد..

لإاذا حد يقراه..لكنه يترجمه
بشيء..لا يٌفهم من ظاهره..

فايش العمل..

إلا اكان من بيننا..
أحد..له قدرات
"زرقاء اليمامه"..
*
*
،،
زعلت وايااايدcrazy..مع السلامه!

اشفيكم علي ؟ الكل يزعل مني ؟،، اللي ياخذ الهدية وما يقول شكرا ،، واللي يزعل مني
علانية ( خلاص حقك علي ) لا تزعل مني ،، كلامك بمجمله في ردك الأخير
ما عليه غبار ،، بس لمست كثير من الاحباط في الكثير من الردود ، بسبب الحذف
ولقيت ردي السابق مناسبة جيدا للتعبير عن هالإحباط اللي لمسته من المشاركات ،،

والله يقويكم ويعطيكم على قد نياتكم :shy:

الصريحه
15-02-2011, 01:24 PM
اسفه
منطقج غير مقنع وما اقنعني
البيوت اسرار وكلن وظروفه
وانا من اشد مؤيدين اسقاط الديون

ام السعف
15-02-2011, 01:32 PM
اسفه
منطقج xxx??
وغير مقنع
وما اقنعني
البيوت اسرار وكلن وظروفه
وانا من اشد مؤيدين اسقاط الديون

حلوة بالفعل ...> البيوت اسرار ،، يبون الواحد ينشر غسيله علشان
يقتنعون :omen2:

بن موسى
15-02-2011, 01:37 PM
لماذا لا يتحمل مصرف قطر المركزي تبعات قرارة سنة 2007 بتقليل نسبة الاقتراض والمدد ؟
أنا اتمنى من أخواني القانونيين ببحث هذا القرار وجدوى رفع قضية على مصرف قطر المركزي

هذي سرقة من البنوك والمصرف المركزي مشارك فيه او راضي عن مايحصل

ولا كيف يعطيني البنك قرض 900 الف
وياخذ مني 1676000 فايدة كيف اتخلص من هذا النصب الرسمي

koko33
15-02-2011, 01:37 PM
ما في "نفسك"..
ايش اللي في يدي!

بعيدا عن لبه و موضوعه..

اخونا بو محمد7..
حاصل و موجود..و بقوة..

و ستبقى باذن الله..

من مصادرة الكيمرات ال bbc من قبل الجيش

لا لا...مجلسنا العسكري..

*
*
،،

الشهيرة..

فارجو عدم تحوير المسائل
ايش في اليد..

إلا اذا حد يقراه..
و يترجمه بشيء..
لا يٌفهم من ظاهره..

فايش العمل..

إلا ان كان من بيننا..
أحد..له قدرات
"زرقاء اليمامه"..
*
*
،،
زعلت واااايدcrazy..مع السلامه!

يا خوي وشلون منتخب بأسلوب قطري ؟؟؟
فهمنا لاننا ما فهمنا وشلون يعني هالكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عابر سبيل
15-02-2011, 01:39 PM
اشفيكم علي ؟ الكل يزعل مني ؟،، اللي ياخذ الهدية وما يقول شكرا ،، واللي يزعل مني
علانية ( خلاص حقك علي ) لا تزعل مني ،، كلامك بمجمله في ردك الأخير
ما عليه غبار ،، بس لمست كثير من الاحباط في الكثير من الردود ، بسبب الحذف
ولقيت ردي السابق مناسبة جيدا للتعبير عن هالإحباط اللي لمسته من المشاركات ،،

والله يقويكم ويعطيكم على قد نياتكم :shy:

لمس واقعي و لا "فيرشوال"..
يعدين..الالكترونات ايصيدها "احباط"..
اجل خلينا نروح للعالم الواقعي
و نقعد في حوش و ع البلاط!!

ان كان حد عنده شكوى او راي..
فانتي مخولة بتلقي الطلبات و العتراضات
و رفعها للمجليس العسكري
يا نصيرة "المحبطين"..
و نحيل لك..تقدير ما فيه تعدي على الحدود
و كلام لا يليق..و ما ترون انه..
كلام "موضوعي" و يليق بكم و بالمنتدى..
اكرر..المنتدى كل هعلى لبعض
اعضاء..في خدمتهم (ادارة)
و ادارة..تسعى لحفظظ الامن و التفريق
بين المؤيدين و المعارضين
بدون تدخل لا بالايدي
و لا بالارجل و لا من على(خيول) أوا (هجن):rolleyes2:!

ام السعف
15-02-2011, 01:45 PM
لمس واقعي و لا "فيرشوال"..
يعدين..الالكترونات ايصيدها "احباط"..
اجل خلينا نروح للعالم الواقعي
و نقعد في حوش و ع البلاط!!

ان كان حد عنده شكوى او راي..
فانتي مخولة بتلقي الطلبات و العتراضات
و رفعها للمجليس العسكري
يا نصيرة "المحبطين"..
و نحيل لك..تقدير ما فيه تعدي على الحدود
و كلام لا يليق..و ما ترون انه..
كلام "موضوعي" و يليق بكم و بالمنتدى..
اكرر..المنتدى كل هعلى لبعض
اعضاء..في خدمتهم (ادارة)
و ادارة..تسعى لحفظظ الامن و التفريق
بين المؤيدين و المعارضين
بدون تدخل لا بالايدي
و لا بالارجل و لا من على(خيول) أوا (هجن):rolleyes2:!

اخوي الكريم عابر سبيل ،، اسمح لي لو انسحبنا لكلام عن هالنقطة بالذات
واني اخذ من وقتك ،،مب مختلفة على ابدا ولا يحق لي التحدث عن المشاركات
اللي فيه تطاول وقلة أدب وسب وتحرش شخصي بالعضو ( مافي خلاف ابدا على هالنقطة )،

لذلك اني مااقدر اتحمل مسؤولةي نقل الشكاوي والاحباطات ،، بس عبرت عن اللي لمسته
من خلال المشاركات في المواضيع نفسها ( لأني متفقة معاهم في نقطة حذف المواضيع واغلاقها ) لربما لا ندرك حجم المسؤولية او تبعات ترك مثل هذه المواضيع مفتوحة
لكن هذي هي فكرتنا الأولية ان هناك اغلاق للمواضيع بشكل محبط ،،

وارجع واقول لك اخوي واستاذي عابر ،، الله يعطيكم العافية :shy:

CH Engineer
15-02-2011, 01:54 PM
ماعجبني الموضوع فيه لف ودوران
ربط الشكر والحمد بالموضوع وكأن كل واحد متسلف لايحمد الله على نعمته والي ماعليه ديون يحمد ربه!!!
ربط الجهد والسعي بالديون!!! البعض ماعنده مشاكل يشتغل بوظيفتين بس القانون يمنع!
ادخال الدين بشكل غير مقبول وكأننا نجهل مايحث الدين عليه!

انا برأيي المجتمع أسرة ورب هذه الاسرة هو ولي امرها وجب عليهم الطاعه والاجتهاد بحسب الخطه المدروسه من ولي الامر ووجب على ولي الامر دعمهم في شتى المجالات المالية والعمليه والصحيه والرياضيه....

عابر سبيل
15-02-2011, 02:12 PM
يا خوي وشلون منتخب بأسلوب قطري ؟؟؟
فهمنا لاننا ما فهمنا وشلون يعني هالكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسأل / ام السعف:telephone:

"خلاص" مجلس عسكري موب منتخب..
بس بنسوي تعديلات دستورية
تظهر انه من قبلكم ايها الشعب الالكتروني..
تم انتخاب المجلس و باجماع..98.89%

*
*
،،
عموما...شكرا لج يا / ام السعف..
على شجاعتج المعهودة و تبيان شي..
ما اقول انه خافي..ع الاقل عندي...
لكنه تميز انه ع العلن..

أأكد..ان المنتدى هو مجموع الكل..
في الاتجاهين..
المشاركات والعضوية و المواضيع و الاعضاء..
يدا بيد مع الادارة..

لكن..لما واحد يفتح موضوع
بصيغة عنوان..
و اول شي يكتب فيه..

"قبل ما ينحذف..قولوا رايكم" ..

تعرفين ايش قلنا له..

ما احنا (كنانيس) نخم الزباله..
الله يعزج و يعز كل من يقرا..

فاللي عنده "زباله" الله يعزكم..
و يرميها اهنيه تزكم انوفكم و تؤذي عيونكم
و تجرح خواطر و قلوب البعض منكم..

هل يُسب او يكره
من يتجشم عناء رفع الاذى..
عن الطريق "الالكتروني":victory:
و لا انه..على الاقل..
يُتفهم موقفه..
ان لم يشكر!..

تذكري اختي..ان المسألة..
تطوعية بحته..

و احنا في خدمة الشعب..
مادام الشعب..راضي:eek5:
و اي اعتراض لفظي او خطي اوالكتروني..
بنحيله الى المجلس العسكري:secret:

ام السعف
15-02-2011, 02:18 PM
اسأل / ام السعف:telephone:

"خلاص" مجلس عسكري موب منتخب..
بس بنسوي تعديلات دستورية
تظهر انه من قبلكم ايها الشعب الالكتروني..
تم انتخاب المجلس و باجماع..98.89%

*
*
،،
عموما...شكرا لج يا / ام السعف..
على شجاعتج المعهودة و تبيان شي..
ما اقول انه خافي..ع الاقل عندي...
لكنه تميز انه ع العلن..

أأكد..ان المنتدى هو مجموع الكل..
في الاتجاهين..
المشاركات والعضوية و المواضيع و الاعضاء..
يدا بيد مع الادارة..

لكن..لما واحد يفتح موضوع
بصيغة عنوان..
و اول شي يكتب فيه..

"قبل ما ينحذف..قولوا رايكم" ..

تعرفين ايش قلنا له..

ما احنا (كنانيس) نخم الزباله..
الله يعزج و يعز كل من يقرا..

فاللي عنده "زباله" الله يعزكم..
و يرميها اهنيه تزكم انوفكم و تؤذي عيونكم
و تجرح خواطر و قلوب البعض منكم..

هل يُسب او يكره
من يتجشم عناء رفع الاذى..
عن الطريق "الالكتروني":victory:
و لا انه..على الاقل..
يُتفهم موقفه..
ان لم يشكر!..

تذكري اختي..ان المسألة..
تطوعية بحته..

و احنا في خدمة الشعب..
مادام الشعب..راضي:eek5:
و اي اعتراض لفظي او خطي اوالكتروني..
بنحيله الى المجلس العسكري:secret:

الجأ للمجلس العسكري في البيت،، مالي اعتراض عليه
فليبارككم الرب :shy:

عابر سبيل
15-02-2011, 02:32 PM
الله يثبتك على رايك ،، لك صوتي واصوات اللي معاي :telephone:

نسيت اقول..انا مساعة زعلت من هالكلمة..
اشمعنا يعني..التاييد والتصويت فقط
حق هالشاب اللطيف..
من بين كل الاعضاء و العضوات..

ليكون عشان الاشاعه اللي تقول..
انه يوزع بيزات جديدة حق العيد:secret:

نتفـه
15-02-2011, 02:34 PM
دام ان كل شي يتفلتر !!!:eek5:
نتابع بصمت :rolleyes2:

PIX
15-02-2011, 02:36 PM
وانا اخجل منك اذا كنت فعلا قطري

ام السعف
15-02-2011, 02:39 PM
نسيت اقول..انا مساعة زعلت من هالكلمة..
اشمعنا يعني..التاييد والتصويت فقط
حق هالشاب اللطيف..
من بين كل الاعضاء و العضوات..

ليكون عشان الاشاعه اللي تقول..
انه يوزع بيزات جديدة حق العيد:secret:

:eek5: بيزات ؟ بجد ؟

لا عيل يستاهل الاصوات من قلب ومن غير اسباب :shy:

ام السعف
15-02-2011, 02:44 PM
وانا اخجل منك اذا كنت فعلا قطري

معليه يا امك ،، لا تشل بخاطرك ،، ترانا في زمن عجيب وغريب،، رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام يقول : " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " ،،

واحنا يقول لك راح يزعلون الميسورين لو تيسرت امور المعسرين :(

المفاهيم مقلوبة :(

عابر سبيل
15-02-2011, 02:55 PM
دام ان كل شي يتفلتر !!!:eek5:
نتابع بصمت :rolleyes2:

احيل كلامك الى /أم السعف..
و فريقها..
هل ستتلمس معاناة الجميع ههنا
و حنقهم و احباطهم..
ام ان عين الرضا..فقط للبعض..
و البعض.. فقط..لهم عين السخط..
*
*
،،
تصنف مشاركتك هذا بايش اخ/نتفه..

الألماسي
15-02-2011, 03:04 PM

ومن يسـدد لج 12 الف شهرياً . . ممكن نعرف . . بما انج " عاطله عن العمل " ؟

غايه الطواش
15-02-2011, 03:20 PM
آيه عليكم ياهل قطر بس ...

المخفي
15-02-2011, 04:03 PM
مع اني مب مديون و لكن مع اسقاط الديون لانه الي بيستفيد اخواني و المحتاجين

بسك يازمن
15-02-2011, 04:21 PM
الحل الشافي للجميع هو

ان يتم وضع مبلغ من المال تقرره الدوله لكل قطري، وبغض النظر مديون او غير مديون. انا اسوق بيك اب لن مااحب الدين ويجي غيري ببنتلي وعليه ديون وتسقط عنه !!

عطوا الكل سواسيه، لاتظلمون ولا تظلمون

سر الرمز
15-02-2011, 04:26 PM
مع تعديل وضع المواطنين من سداد دين وغيره وخفض سقف المديونية لتكون حوالي ثلاثين في المائة من الراتب الأساسي وبدون فوائد والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

سما الوطن
15-02-2011, 05:11 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بغض النظر الى كون الاخت قطريه ام لا ..او فعلا مقترضه او لا
ولكن ما جاء بموضوعها وكل نقاطها لهو قمه العقل والمنطق والحقيقه
إن الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها أخذها
شخصيا لا لتسديد القروض
للأسباب التي ذكرتها الاخت واضيف عليها انه هذا المطلب غير عاد خاصه للفئات الأتيه
1- المقترض لأسباب استثماريه حتى لو بمبلغ صغير ( لبناء فيلا اخرى للإيجار او محاوله دخول مشروع تجاري ) ... ولقد وجدنا العديد هم كذلك
2- الذي لم يتدن وعاش بما تتيح له ظروفه .... بيت على قد مبلغ القرض ...زواج باقل التكاليف .... سياره بسيطه ولا يغيرها وما الى ذلك )
3- المقترض من الاهل

على فكره انني مقترضه للبناءوموظفه

تقديري

koko33
15-02-2011, 06:43 PM
للرفع

موضي قطر
15-02-2011, 06:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بغض النظر الى كون الاخت قطريه ام لا ..او فعلا مقترضه او لا
ولكن ما جاء بموضوعها وكل نقاطها لهو قمه العقل والمنطق والحقيقه
إن الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها أخذها
شخصيا لا لتسديد القروض
للأسباب التي ذكرتها الاخت واضيف عليها انه هذا المطلب غير عاد خاصه للفئات الأتيه
1- المقترض لأسباب استثماريه حتى لو بمبلغ صغير ( لبناء فيلا اخرى للإيجار او محاوله دخول مشروع تجاري ) ... ولقد وجدنا العديد هم كذلك
2- الذي لم يتدن وعاش بما تتيح له ظروفه .... بيت على قد مبلغ القرض ...زواج باقل التكاليف .... سياره بسيطه ولا يغيرها وما الى ذلك )
3- المقترض من الاهل

على فكره انني مقترضه للبناءوموظفه

تقديري

اختي الفاضلة سما الوطن الله يعلم لكِ مشاركات ممتازة وتروقني بس اذا صار الموضوع عن الديون بصراحة وبدون زعل استغرب من مشاركاتك :(

اختي ليش ماتعترضين على اعمار مدن في الخارج ؟؟

هل القطري مو من حقه يطالب باسقاط ديونه من خيرأرضه ؟!!:telephone:

ولا الثروة هذه من حق الجميع ماعدى القطري يصير مايعرف يحمد ربه ولا يشكره واتكالي :eek5:

يعني رفاهية الشعوب الثانية على حسابنا مب اتكالية " عابرة للقارات ":rolleyes2:

يعني هل مطلوب من القطري انه " ينقهر وينجلط " من شوفه الأجنبي اللي " يتمردغ " في خير بلاده وكل شي على حساب الدولة او الشركات اللي جايبته وهم الشركات تابعه للدولة حتى لو اختلفت مسمياتها!!:(

وياجماعة واللي يرحم والديكم لا تقولون خبير الكلمة هذه صارت " تطلق على كل اجنبي " اللي ماصارت مرادفه لأسمائم الا لما جو بلادنا :rolleyes2:

بـ فيصل ـو
15-02-2011, 07:51 PM
مع اني مب مديون و لكن مع اسقاط الديون لانه الي بيستفيد اخواني و المحتاجين

صح لسانك :nice:

Sari
15-02-2011, 08:21 PM
اتفق مع صاحب الموضوع

وبخصوص ان الواحد لما يقول رأيه يكون حسود مايحب الخير لاهل قطر هذا كلام غير صحيح

ليش مافكرتو في الشريحة اللي ماعليهم اي ديون وقروض ،،،!! مش من اهل قطر بعد هم ؟؟؟

على اي اساس تعطي نفسك الحق باخذ مبلغ طائل بحجة ان عليك دين
في حين غيرك عصر نفسه وصبر عشان يبعد نفسه عن الدين ،،،

المريض والمحتاج علاج .... الخ من الضروريات
يقدر يقدم طلب مستقل لنفسه ويطالب بمساعده من الدولة خاصة بظروفه فقط
ولا يطالب باسقاط الدين عن الكل

لايستوي المريض ،، وصاحب الروزاللي يبي يكشخ فقط

اما اللي يقول الزواج والسيارة والاقساط

انا ولله الحمد والمنه وبفضل من الله

ماعندي غير راتبي كدخل ثابت

متزوج 3 مرات وعندي سيارة دون اقساط ودين
مع العلم اني مش سنير

الحمد لله على النعمه والحمد لله على البركه

قال تعالى : وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ

واللي عنده رأي يقوله بدون لايتعرض للاشخاص
اطرح وجهة نظرك وخلنا نفهم وش تبي بالضبط

من اي بلد متزوج اخوي؟؟؟

alhurmsi
15-02-2011, 08:28 PM
كلام جميل لا فض فاك
ولكن هناك الكثير من يقترض للزواج او للعلاج او اللوازم الضرورية في هالحياة اللي كل يوم يزيد فيها التضخم بنسب مروعة
ولكن انا معاج ان اللي ياخذ قرض عشان يرفه عن نفسه في لندن ولا باريس او يشتررررر ي لكزس فورويل اخر موديل ويقول يالله يا رب تسد ديني او اللي طالع لي فيها يعنني مستثمر وشاد حيله في البورصة وراهن بيته وداااااش عرض يالله مع الخيل يا شقرا واخرتها مفلس والبيت انباع وشوي الا هو مسجون من البنك ليش التهور ياخي قالوها قبل (((((( مد رجيلك على قد لحافك )))))

كاتب السطور ايضا ً مديون من البنك على قروض سياااارات موب سياره

المالكي
15-02-2011, 10:42 PM
يعني بصراحة أنا مادري متى بنرتاح من هالموضوع اللي بالفعل صار مستهلك

يجيك واحد توة مسجل في المنتدى هدفة الوحيد كتابة ( أنا اعترض وبشدة )

ليش ليكون بيندفع من جيبك لاسمح الله

والهدف الثاني التلاعب بمشاعر الناس المديونة واللي بالفعل ذاقو الأمرين من هم الديون

وغلاء المعيشة

R 7 A L
15-02-2011, 10:48 PM
للاسف الاخت كاتب الموضوع
لم توفق في الطرح

لامن حيث المادة ولا من حيث المتناقضات التى غرست بالموضوع

Dmy Enabi
15-02-2011, 10:50 PM

شكراً

أسعدني وشرفني مرورك الكريم
في ناس وايد تزوجت من غير ديون أو وجود ديون مقبولة
أعيد وأكرر آنا مواطنة مديونة ،وأتمنى الخير للجميع ،بزيادة في الراتب ،لكن إسقاط الديون سيؤدي إلى خلق ديون جديدة لأن الكل بيتسلف مرة ثانية لضرورات أخرى استحدثها لنفسه

Dmy Enabi
15-02-2011, 10:52 PM
معارضة شرسة من البداية

خلاص الدولة بتسدد ديونكم بيرتاحون الحين

المشكلة أن البعض الله يهديهم مايسمعون بالراى والراى الاخر

بس لازم الواحد يطول باله.

شرفني مرورك الكريم أخوي ،مشكلة الأغلبية إذا لم تكن معي في الحوار فأنت ضدي

Dmy Enabi
15-02-2011, 10:53 PM
مشكوورة على موضوعك أختي العزيزة
وانا متاكد مليوون في الميه أنك ماعليك اقساط

العفو أخي الكريم
تأكيدك دليل أنك لم تقرأ موضوعي بالكامل

Dmy Enabi
15-02-2011, 10:55 PM
انا بصراحه مابي تطيح الديون
بس لو يرفعون الراتب 5 الاف انا بخير وبصحه وسلامه
لازم الواحد يشوف وجهات النظر
صح محد قالنا اخذو ديون
بس والله ما اخذنا ديون علشان سفرات وحرام
سياره.. ولا تقولين ليش لازم سياره اخر موديل؟؟ تبين سياره موديل 1990 وكل يوم خرابات
اخذ سياره 2010 عالاقل تعيش معاي 6 سنين بعد
وزواج يكلف لا تقولين لي جمع حق زواجك الزواج اقل شي يكلف 350 الف بجمع لمتى؟ 7 سنوات او 8 سنوات
اتمنى تقبل رأيي وكل الشكر عالموضوع والله الموفق

شرفني مرورك أخي

المسألة هي فقط ترتيب أولويات

Dmy Enabi
15-02-2011, 10:57 PM
ضد اسقاط الديون وبقوة...> اوكي وبعدين ؟

القهر يرجعون للدين في كلامهم .....> لا حول ولا قوة الا بالله :telephone:

صباحكم دبس

مرحبا عزيزتي

ممكن نعرف موضع القهر وأسبابه ،وممكن تعطيني المرجعية إلي تبيني أرجع لها

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:00 PM
اتمنى ماتزعلين من كلامي ، ولكن ليه ماننظر لمن عليهم سلف غصبآ عنهم !!

كييييييف ؟؟ انا بقولج :

1- عائلة ولي أمرهم مهمل في بيته ومتزوج 3 وقدر الله وتوفى ولي الأمر وخلف وراه عيال وبنات من كل وحده 4 او 5

واكتشفوا عياله انه عليه ديون شخصية من البنك ومن ناس تقريبآ 2 مليون وشي :eek5:

وأكبر عياله في الـ 20 وللحين ماتزوج !!

استحلفج بالله ، قولي كيف عياله يسكرون هالسلف اللي عليهم ويسددون أجار بيتهم وبيوت أخوانهم ؟؟ وهل الديانة بيصبرون عليهم في ظنج ؟؟

انا اعترف وانا شخصيآ اعرف شباب كثير اغلب سلفهم للرفاهيه ، تقريبآ 70% من اللي اعرفهم كماليات ولكن 30% ظروف + بيت + حاجه ماسه

انا ولله الحمد في خير ونعمه ومب قاصرني شي ، وماهمني سددوا الديون ولا مازادوا الراتب

الحمدلله الأمور طيبة ولكن انا عطيتج مثال هالعائلة لأنهم في الواقع وقريب من الحي اللي احنا فيه ، يعني ماجبت شي من وحي الخيال !!

في النهاية

اذا الدولة سددت بيض الله وجه سمو الأمير ، الأجر له ولمن سعى في هالموضوع

ترى اذا الدولة سددت ماراح احد يدخل يده في جيبنا وياخذ من فلوسنا !! الفلوس فلوس الدولة جااااات كان بها ، ماجات الله يصبر المحتاجين وييسر أمورهم

ترى الــ 400 مليون للفاخورة وفي كم يوم لموها ، مب أهل قطر اولى بها ؟؟

تحياتي لج أختي الكريمة

أشكر لك طرحك الراقي
كل قاعدة لها استثناء لكن ألحين صارالعكس الاستثناء صار قاعدة

الحمدلله وشهد شاهد من أهلها ،عشان لحد يقول هذا كلامي بس

رجاء أخي إذا في مقارنات تكون عادلة مب تقارن بين المواطن القطري والفلسطيني في الفاخورة

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:03 PM
لدي اقتراح عادل وماراح يزعل الى مايبون الديون تسدد

اتمنى ان يتسع صدر جميع الرافضين لتسديد الديون

كون الجمعيات الخيرية القطرية قوية وتستطيع ان توفر كميات كبيرة من الاول وارسالها للخارج

اتمنى واقترح ان تتفق الجمعيات الخيرية مع الدولة وبنوك الدولة وان تقوم بمساعدات شهرية للاخوة والاخوات المبتلين بالديون مثل كابونات تموين او كابونات تعبية بترول او كابون اشتراء ملابس ومستلزمات منزلية
وبذالك تخرج الحكومة من هذه المطالب الدائمة بعدم تسديد الديون
وكذالك على قولة المثل ( دهنا في مكبتنا بالنسبة للجمعيات الخيرية )

اتمنى ان يكون اقتراحي مرضي للرافضين

الشكر الجزيل لمرورك الكريم

أتمنى أن نوضح أن هذا ليس بلاء أو مبتلين كما ذكرت ،بمعنى لانكذب الكذبة ونصدقها

اقتراح جيد أتفق معاك

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

راعي الموضوع تقبل تحياتي ومروري .والله يعينك على سداد مديونتك ويوفقك للخير ....

سؤال بسيط ...
طبعا كل موضوع نزل لابد له من سبب ودواعي .... عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق عليه.

المهم موضوع اسقاط الديون عن الشعب الطيب البار الوفي المخلص ذو العقيده الصحيحه موضوع مهم للغايه ليش ..؟
والله , ثم , تالله , ثم , بالله
ان كل مواطن يقرأ اي موضوع عن السلفه والديون لابد وانه يدخل حتى لو كان زائر .
وصدقني ياراعي العنابي مش كل مواطن مديون استدان للرفاهيه والسفر والفشخره والزبو
انا اقول والله اعلم هالاشكال تقريبا مايعدون 15% من المواطنين اما البقيه فاغلبهم استدان للحاجه الضروريه فقط ...

واخيرا اذكرك واذكر الجميع

عن ابن عمرو رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
احب الناس الى الله انفعهم للناس 000ولأن امشي مع اخ في حاجة احب الى من ان اعتكف في هذا المسجد يعني مسجد المدينه 00شهراً ومن مش مع اخيه في حاجه حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم تزول الاقدام
رواه الاصبهاني واللفظ له وصححه الالباني,,,,,

احترامي لمرورك أخي الكريم
إنت ذكرت 15 % والأخ في رد مسبق يذكر أن 70% للكماليات إذا نتفق أن العملية نسبية

أكرر أن الضرورة أمر نسبي يعني مهم بالنسبة لي أطلع سيارة 2011 هذه ضرورة ،لكن ممكن أطلع سيارة 2009 ،وقس على ذلك أخي الكريم

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:09 PM
اخوي اسقاط القروض الحكومية وليس الديون الي ياخذونها علشان المفوشر

شرفني مرورك الكريم

شاكرة لك التنبيه ما أقصده هي القروض

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:10 PM
الدين قهر للرجال .. وإن كان الغاء الدين كاملا حلا قد يجلب مشاكل مستقبلية إلا أن الحل الأفضل في رأيي هي الغاء الفوائد الديون بحيث تبقى قيمة اصل الدين كما هي .. وهكذا ..لازعلنا اللي ما اخذ دين ولا زعلنا المديونين ..

وأظن ان فوائد الدين ليست بالمبالغ البسيطة .. يعني اللي عليه 300 الف لن تكون الفائدة اقل من 60-80 الف ريال .. واذا زاد المبلغ زادت قيمة الفائدة ..

يمكن للحكومة كما ساعدت البنوك وضخت فيها المليارات ان تساعد المواطنين بهذا الأمر ولاتنسي بأن في الفترة السابقة قد رفعت نسبة فائدة الدين !

واعتقد ايضا بأن الغاء دين القرض السكني مطلب مشروع وفي قدرة الحكومة .. إن لم يكن الالغاء كاملا فيكون الغاء الفوائد ايضا ..

ولله الحمدلله والشكر اولا وأخيرا.

أشكر لك مرورك الكريم ومداخلتك المثرية

Rayane
15-02-2011, 11:12 PM
لا تزعلين مني أختي الكريمه... ولكن بعض الكلام الصرآحه يقهر.......

انا الصرآحه مب اتكالي ولكن عندي عايلتين اصرف عليهم ووراي التزآمات... مب عيب اسقآط الديون....

وعندي اللي يثبت انه سلفي يا لزوآج والا لسيآره.... والا لعلاآآآآآج... لانه الدوله رفضت تساعدني وأجبرتني على مستشفى حمد...

وكل الشكر لكآتبة الموضوع

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:18 PM
بما انج تقولين ان الديون للترفيه والوجاهه ... وكلنا نعرف حقيقتها ؟؟
ولساعات الرولكس والكماليات الثانية اللي تقولين عنها

ماتلاحظين انج مديونه ب 12 الف شهريا ؟؟

اذا انتي مديونه بـ 12 ألف شهريا
تقدرين تقولين لي كم راتبج الشهري ؟واذا كنتي مديونه ب12 الف

تقدرين تقولين لي ان انتي مب انسانه بدون عقل حطت على نفسها ديون عشان الكماليات والوجاهه و السفر و العياذ بالله مثل ماتفضلتي ؟؟؟؟؟وان كنتي مديونه ب12 الف
جايه تتفلسفين بعد

في ناس رواتبهم قليله و ديونهم مب 12 الف على قولتج اللي فرحانه تكتبينها

في ناس الـ 500 ريال تفرق وياهم بالشهر

انا اعرف شخص الدين الي عليه 5000 ريال يعني مايجي نص دينج يا حضرة الفلتة
ولكن ماخذها الا عشان يتزوج و ياخذ سيارة بالقسط .. يعني حتى مب كاش

يعني انتي خليتي الديون كلها لاسباب تافهه و كماليات .... ماشوفج فصلتي شوي عن الناس اللي تدينوا لاسباب هامه في حياتهم ولا حتى ذكرتي مثال عليهم !!

عيل انا بعطيج شي حلو بعد

البنات اول مايشتغلون ........ يطقونها بسلفه عشان تشتري شنطتين وحدة ديور والثانية هرمز
ليش ماتطرقتي حق هالفئه في موضوعج المحترم

صج شي ينرفز ع الصبح

ملاحظه صغيره
اذا رئيسي المباشر يتاخر في دوامه ،، ما راح اتقبل منه سؤاله عن سبب تاخيري للدوام

هذا هو حال موضوعج ،، مديونه و تذمين المديونين وتبينه نتقبل كلامج !!

على فكرة ،، لو انتي متابعة احوال الناس اللي تكتب و تطلب

بتلاقين معظمهم ماطالبوا بالغاء الديون ،، انما طالبوا بزيادة الراتب

يلا افرحي اذا زادت الرواتب الدين الي عليج بيوصل 20 الف : )

إذا هالشيء مهم بالنسبة لك راتبي 22ألف

آنا ماقلت إن إلي مديونين ماعندهم عقل أتمنى تقرأ موضوعي مرة ثانية ،قلت هو قرار وأتحمل تبعاته بالسلب ولا بالإيجاب،أما إنك توصفني بدون عقل هذا شيء يرجع لك

الله يبعد عنك النرفزه آنا ذكرت بس لأنك متنرفز ماقريت عدل ،أتمنى قبل مانرد نقرأ عدل ،وآنا أتفق معاك 100% إن في بنات وذكرت هالشيء يتسلفون عشان رولكس ولا فستان ماركة ،
يعني تراني مب منحازه لبنات جنسي

أخيرا انا ماطلبت إنك تتقبل كلامي هذا رايي وأقوله ولك مطلق الحرية في اختيار ماتريد

موضي قطر
15-02-2011, 11:20 PM
شرفني مرورك الكريم أخوي ،مشكلة الأغلبية إذا لم تكن معي في الحوار فأنت ضدي

ماحد له سلطة على المواطن الا الدولة في حاله تسديد الديون تقدر بقانون تمنعه من اخذ القروض وتقدر على الأقل تقنن السلفيات له :telephone:

اما ردي على الاقتباس اعلاه اختي الكريمة الأغلبية مب متوافقين معاك في الموضوع مثل ما انتي معارضة رأي الاغلبية اللي عارضوك فقط مب لشخصك ولا لشخوصهم يعني انتي تبين اللي يرد على الموضوع يتفق معاج او لا بقول راييه لأنج ماسكة لافته " إذا لم تكن معي في الحوار فأنت ضدي " معناته انتي طبقين اللي تشتكين منه علينا:rolleyes2:

انتي قلتي رأيج خلي الاعضاء يقولون رايهم :(

Dmy Enabi
15-02-2011, 11:25 PM
ماحد له سلطة على المواطن الا الدولة في حاله تسديد الديون تقدر بقانون تمنعه من اخذ القروض وتقدر على الأقل تقنن السلفيات له :telephone:

اما ردي على الاقتباس اعلاه اختي الكريمة الأغلبية مب متوافقين معاك في الموضوع مثل ما انتي معارضة رأي الاغلبية اللي عارضوك فقط مب لشخصك ولا لشخوصهم يعني انتي تبين اللي يرد على الموضوع يتفق معاج او لا بقول راييه لأنج ماسكة لافته " إذا لم تكن معي في الحوار فأنت ضدي " معناته انتي طبقين اللي تشتكين منه علينا:rolleyes2:

انتي قلتي رأيج خلي الاعضاء يقولون رايهم :(

أسعدني مرورك عزيزتي أعتقد إني مب شايله عصا ،ولم أكمم الأفواه الجميع له الحق في الرأي ،بالعكس أتقبل الرأي برحابة صدر ،لكن أن يتحول الموضوع عندما تضعف الحجج إلى الشخوص فهذا أمر آخر

أكرر وأعيد آنا مب معارضة رايهم آنا معارضة المبدأ وفي فرق عزيزتي الإثنين

بن موسى
15-02-2011, 11:55 PM
وأظن ان فوائد الدين ليست بالمبالغ البسيطة .. يعني اللي عليه 300 الف لن تكون الفائدة اقل من 60-80 الف ريال .. واذا زاد المبلغ زادت قيمة الفائدة

بويوسف عندي القرض 900 الف
الفايدة 1676000 وهذا في الوطني
رحت مدير الفرع قلت باشتكيك عند المصرف المركزي وهذا بعد مادفعت لهم 380 الف مانزلت شي من اصل القرض
قام على طول عمل لي عقد جديد يعني جدولة اكل على فيها 380 الف واصبح القرض الجديد 924000 بفايدة 826000 شوف التلاعب وبالقانون
وللاسف غصب عني الظروف قاهرة - وفي الاخير اذا لم تتدخل الدولة بحل لهذي المهزلة يمكن نلتحق بعايلة البوعزيزي

الأصيلة
15-02-2011, 11:59 PM
أعتقد أي موضوع يكتب هنا مهما كان مضمونه
يناسبنا أو مايناسبنا ...مايجوز نتطاول على الكاتب مهما كان...
مادام مافيه سب ولا شتيمة
وإذا أحد استخدم اسلوب ردئ في الردود
فهو من باب الإستفزاز حتى يتم غلق الموضوع...
لازم الإحترام يكون أساس الردود على الموضوع مهما كان نوعه ومضمونه وكاتبه...

القيادة
16-02-2011, 12:27 AM
المشكلة واضحة لان الموضوع مايناسب البعض

بس ماله داعي يكون في تجريح لكاتب الموضوع

لابد من أحترام الراى والراى الاخر

والبعض يكذب الناس كلن يرا الناس بعين طبعة

بوخالد911
16-02-2011, 12:30 AM
وجهة نظر

واختلف معها

بـ فيصل ـو
16-02-2011, 12:37 AM
تبدا الكاتبه بقولها (شكرا لمرورك) (اسعدني تجاوبك) مقدمات جميله .. ولكن الكلام اللي بعده متناقض..

فمن الواضح إن الكاتبه لا تجبر أحد على ان يقول ما عنده .. ولكنها تحمل فكره معينه وتريدنا نقتنع غصب .. وهي (لا حاجه للاقتراض.. أو لا نريد تسديد ديون الناس اللي تتفشخر) وفي نفس الوقت لسان حالها يقول (انا ما اجبرك تقتنع بكلامي..) .. طيب .. أنا مصدقك .. أجل ليش تكررين نفس الفكره في أغلب مشاركاتك!!! مصره على اقناعنا برأيك ولا شو!!!

أقصد .. لا تفرضي علينا رأيك = هذا اسلوب مرفوض في النقاش..

وفي نفس الوقت تقول .. (إني مب شايله عصا) مدري ليه هالتناقض.. تكرر فكرتها عشان نقتنع وفي نفس الوقت تقول انها ما تجبرنا .. هل هو استخفاف بالاعضاء ولا شو!!

شوفي يابنت الاجواد .. باين عليك قليله الخبره .. ليس تقليل من شأنك لا سمح الله .. ولكن فهمت بإن هذا منطقك لي سألتي أحد الاخوات عن المستوى العقلي .. ومع ذلك .. ومهما كنتي عبقريه .. هذا ما يمنع تطرحي موضوع مثل هذا .. بالعكس أشجعك عليه .. وبكون معاك وليس ضدك .. لأننا راح نستفيد من آراء بعض ومن تجاربهم مهما كانت صغيره .. وافكارك نحن عارفينها ونحترمها .. فانتي طرحتي سؤالك للنقاش .. وكلن تجاوب معها حسب ما كان مايراه مناسب (أو حسب مستواه العقلي على قولتج).. ولكن.. مثلما أدلت أحدى الاعضاء بكلامها (موضي قطر) .. (انتي قلتي رأيج خلي الاعضاء يقولون رايهم) هذا ما يسمى بالحوار الحضاري .. ونريدك تتعلميه مننا او تتركيه.. طبعاً فضلا وليس أمرا..

وياريت حد يصحح لي لو كنت غلطان..

الأصيلة
16-02-2011, 01:00 AM
في الحديث النبوي:
"لو أنكم تَتوكَّلون على الله حقَّ توكُّله، لَرَزَقكم كما يَرزُق الطير،
تَغدُو خِماصًا، وتَروح بِطانًا".

فلنتوكل على الله لا على العباد والحكام والملوك...

بـ فيصل ـو
16-02-2011, 01:09 AM
بوفيصل هالمرة بتقول بنت البحرين قالت والخير ياييكم ياهل قطر باذن الله وبتشوف ..

ماني مديون .. ولكنني أعرف ناس مديونين .. وبتذكرج أكيد إذا عادت لهم البسمه من جديد ..

مع ودعوة خالصه في جوف الليل للي يزيح عنهم هالغم..

بنت^البحرين1
16-02-2011, 01:14 AM
ماني مديون .. ولكنني أعرف ناس مديونين .. وبتذكرج أكيد إذا عادت لهم البسمه من جديد ..

مع ودعوة خالصه في جوف الليل للي يزيح عنهم هالغم..

مب مديون ولا انا الحمدلله مديونه .. لكن أكيد نتمنى كل خير لأخوانا وخواتنا وان الله يفتحها عليهم ويرتاحون من هم الديون ..

اخوي القيادة ماعليه حتى لو سمعته وايد .. قول ان شاءالله وربي بيسهلها ويفتحها على الكل ان شاءالله

ام السعف
16-02-2011, 02:01 AM
صاحبة الموضوع تسألني اشعليه تبيني اعتمد

اقول لها وصلي صوت اصحاب مطالبة اسقاط الديون الى علماء دين

واعتمدي كلامهم في الأمر هذا مب كلامي ولا كلام اي انسان ثانية

خلاص انتهى ،،

أسير الأحلام
16-02-2011, 08:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد ،،،

انا من أشد المعارضين لألغاء الديون وذلك بسبب التبعات الأقتصادية التي سوف تنتج عن ذلك من خلال زيادة معدل التضخم الناتج من زيادة السيولة النقدية والأئتمانية وبالتالي ينعكس سلباً على القوة الشرائية للعملة وسعر صرفها مقارنة بالعملات الأجنبية .

لو افترضنا بأن الدولة أسقطت الديون عن المواطنين وذلك لمساعدتهم فما ذنب الشخص غير المقترض من الضرر الناتج عن هذه المكرمة مثلا .. لو افترضت بأن اعلى قرض على مواطن كان 2 مليون وتم سداده من الدولة وانا ليست علي ألتزامات او ديون .. ( هل أستحق نفس المبلغ حتى لو لم تكن علي ديون من مبدأ العدالة الأجتماعية أم لا ؟ ) إذا لا ما هي ردة الفعل التي ستنجم من الأشخاص غير المديونيين من جراء أحساسهم بالظلم ..

ياريت انفكر بالصالح العام أكثر ومدى خطورة هذا القرار على الأقتصاد المحلي وتأثيراته السلبية على كل النواحي المعيشية في االدولة

فقط الأشخاص المختصين وليس الذين يدعون المعرفة هم من يعرفون التأثيرات التي قد تنجم من هكذا قرار

ولكني أؤويد شراء الحكومة لمديونيات المواطنين المسجونين لتعثر السداد وذلك للم الأسر القطرية مع يعضها والتي قد يكون عائلها الوحيد هو المسجون نتيجة تلك القروض

بلوتنيوم
16-02-2011, 08:24 AM

انا من أشد المعارضين لألغاء الديون وذلك بسبب التبعات الأقتصادية التي سوف تنتج عن ذلك من خلال زيادة معدل التضخم الناتج من زيادة السيولة النقدية والأئتمانية وبالتالي ينعكس سلباً على القوة الشرائية للعملة وسعر صرفها مقارنة بالعملات الأجنبية .

لو افترضنا بأن الدولة أسقطت الديون عن المواطنين وذلك لمساعدتهم فما ذنب الشخص غير المقترض من الضرر الناتج عن هذه المكرمة مثلا .. لو افترضت بأن اعلى قرض على مواطن كان 2 مليون وتم سداده من الدولة وانا ليست علي ألتزامات او ديون .. ( هل أستحق نفس المبلغ حتى لو لم تكن علي ديون من مبدأ العدالة الأجتماعية أم لا ؟ ) إذا لا ما هي ردة الفعل التي ستنجم من الأشخاص غير المديونيين من جراء أحساسهم بالظلم ..

ياريت انفكر بالصالح العام أكثر ومدى خطورة هذا القرار على الأقتصاد المحلي وتأثيراته السلبية على كل النواحي المعيشية في االدولة

فقط الأشخاص المختصين وليس الذين يدعون المعرفة هم من يعرفون التأثيرات التي قد تنجم من هكذا قرار

ولكني أؤويد شراء الحكومة لمديونيات المواطنين المسجونين لتعثر السداد وذلك للم الأسر القطرية مع يعضها والتي قد يكون عائلها الوحيد هو المسجون نتيجة تلك القروض

اهم شيء التضخم لحد يزعله
وخلوا نسبة النمو تزيد علشان الاقتصاد يكون منور:omen2:

أسير الأحلام
16-02-2011, 08:30 AM
اهم شيء التضخم لحد يزعله
وخلوا نسبة النمو تزيد علشان الاقتصاد يكون منور:omen2:

شكرا على التعليق بس ياريت يكون التركيز على كلمة التضخم من باب الحرص وليس من باب السخرية .. المشكلة الكل يعرف يقول كلمة التضخم بس ما يعرف معناها او شنهي اسبابها او تأثيراتها على الأقتصاد المحلي وقيمة صرف العملة وعندكم دول كثيرة عملتها ما تسوى وأقتصادها مديون لللبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ولدول أخرى نتيجة معدلات التضحم المرتفعة فيها ..

ياريت من كل اخواني واخواتي القراءة قليلا في كتب الاقتصاد علشان نفهم كلنا ما معنى الاقتصاد وما هي المؤثرات الايجابية والسلبية على اقتصاد الدولة .

تغلبية
16-02-2011, 08:34 AM
شكرا على التعليق بس ياريت يكون التركيز على كلمة التضخم من باب الحرص وليس من باب السخرية .. المشكلة الكل يعرف يقول كلمة التضخم بس ما يعرف معناها او شنهي اسبابها او تأثيراتها على الأقتصاد المحلي وقيمة صرف العملة وعندكم دول كثيرة عملتها ما تسوى وأقتصادها مديون لللبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ولدول أخرى نتيجة معدلات التضحم المرتفعة فيها ..

ياريت من كل اخواني واخواتي القراءة قليلا في كتب الاقتصاد علشان نفهم كلنا ما معنى الاقتصاد وما هي المؤثرات الايجابية والسلبية على اقتصاد الدولة .

الله يجزاك خير على المداخلات القيمة ..
نقاط جوهرية تعرضت لها ما يهم المديونين يتعرضون لها لان الصالح الخاص هو المهم وليس العام مع ان قلوبنا معهم ونتمنى ان الله يفك كربهم ويفرجها عليهم بالحلال الزلال.

أسير الأحلام
16-02-2011, 08:37 AM
الله يجزاك خير على المداخلات القيمة ..
نقاط جوهرية تعرضت لها ما يهم المديونين يتعرضون لها لان الصالح الخاص هو المهم وليس العام مع ان قلوبنا معهم ونتمنى ان الله يفك كربهم ويفرجها عليهم بالحلال الزلال.

ويجزاج الله بأخير منه .. انا اختي متخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية الدولية .. علشان جذيه مطلع شوي .. واحب افيد اخواني واخواتي بكل ما اعرفه للفائدة العامة ..

الألماسي
16-02-2011, 08:38 AM

الحل الأمثل ان نعمل " reset " للمجتمع . . اي كل شئ يبدأ من جديد و تبدأ بعدها بسن قوانين أشد صرامه في مسأله القروض الشخصيّه للأجيال القادمه فيها الكثير من المسؤوليّه و الإدراك للنتيجه و العواقب الناتجه عنها . . بكل بساطه المراقب لعمل البنوك سيلاحظ عشوائيه في القوانين البنكيّه كـ الأخير و هو الغاء الفروع الاسلاميّه للبنوك التجاريّه و دمجها تحت مسمى " بنك واحد اسلامي " . .!

لا ننسى ان كل هذه الأموال تعتبر مجمده بمعنى انها لا تتحرك و تحتاج للإستثمار ليعود النفع على الجانبين المواطن و البنوك و الدوله ايضاً مما يؤثر على الإقتصاد بشكل عام . .
قبل ان نتحدث عن المقترح يجب ان نحدد ماهيّه هذه القروض . . كما نعلم جميعاً ان القروض انواع كعقاري و لسيارات و شركات و شخصيّه . . و لكن يجب التركيز على اهم انواع القروض الا وهو القرض الشخصي و الذي يؤرق المواطن الذي يعتمد على راتبه الشهري و ليس له مصدر اخر . .
و أنا هنا من ضمن المقترح سيحقق العداله للجميع و لجميع المواطنين سواءاً مديون ام غير مديون لأن المديونين حاجاتهم تختلف عن الأخر سواءاً علاج او سفر او استثمار او لاستكمال بيت العمر و قضيّه المليون و ميتين من بنك التنميّه . .

الإقتراح كـ التالي:
1-يقوم بنك التنميّه أو اي جهه حكوميّه اخرى مؤسسه او هيئه تنشأ لهذا الغرض بشراء قروض المواطنين من البنوك.

2-في هذه الحاله يكون لنفرض على سبيل المثال ان الجهه المستفيده لشراء ديون المواطنين هي بنك التنميّه فقد يكون حصل على ارباح من جراء هذه العمليّه لانه سيدفع 1% فوائد عند الدفع الفوري للقرض على ما اعتقد لانه دفع المبلغ بأكلمه (كأنه اشترى قرض منخفض التكاليف)

3-يقوم بنك التنميّه بجدوله القروض من جديد و يدفع المواطن اقساط شهريه مريحه لتسديد القرض الأصلي بدون فوائد او ع الأقل كـ فوائد قرض البناء اقساطاً تقريبيه تصل لثلاثين سنه . . و كل مواطن في هذه الحاله يدفع القسط الموازي لقرضه الأساسي و المتناسب مع راتبه الشهري بحيث لا يتعدى نسبه معينه من راتبه و هذه العمليّه يمكن ضبطها عن طريق ضوابط معينه يحددها البنك نفسه .

4-يقوم بنك التنميّه بتجميع اقساط المواطنين الشهريه و استثمارها و هنا يكون البنك قد حقق ارباحاً اضافيّه و على المدى البعيد تخفف الأقساط تدريجياً على المواطنين بناء على الأرباح من الإستثمار جراء تشغيل الأقساط الشهريه.

5-اما بالنسبه للمواطنين القطريين الذين ليس لديهم قروض يمكنهم الإستفاده من هذه العمليّه و أخذ قروض من نفس البنك بأقساط مريحه و فوائد منخفضه و هنا يمكن للبنك تحديد انواع القروض للمواطنين و العمل به مثل بعض الشركات و الدوائر الحكوميّه من توفير بعض التسهيلات لموظفيها من قروض زواج ميسره و قروض سيارات و . .الخ

6-وضع ضوابط و قوانين صارمه جداً و دراسه حاله الشخص فعلاً قبل الموافقه عن اي طلب لقرض شخصي جديد غير ضروري قد يثقله مستقبلاً . .

الإقتراحات كثيره اخوي و الحلول ايضاً كثيره . .
على سبيل المثال لا الحصر قرض البناء لبنك التنميّه أو قرض اعاده البناء المليون ريال هل تكفي . .!
اذن العمليّه اصبحت خارج السيطره من ناحيّه المعيشه فيضطر المواطن للإستدانه احياناً لإستكمال " بيت العمر " . . امّا ان كان بيت العمر من الرفاهيّه هذا شئ اخر . .

مدرسة
16-02-2011, 08:41 AM

الله يرحم الدكتور الحفار حيا كان او ميتا ..... هو اللي علمني معنى التضخم

و أثره المدمر على اقتصاديات الأمم

بلوتنيوم
16-02-2011, 08:45 AM

الحق على الى خايف على مشاعر التضخم :)
وبالفعل اتفق معاك
كل المؤثرات بصوب وهذا الخيار بصوب ثاني لانه هو بيكون السبب الاكبر
لخلل اقتصادي كبير راح نعاني منه لسنوات طويلة :)

الإقتراحات كثيره اخوي و الحلول ايضاً كثيره . .
على سبيل المثال لا الحصر قرض البناء لبنك التنميّه أو قرض اعاده البناء المليون ريال هل تكفي . .!
اذن العمليّه اصبحت خارج السيطره من ناحيّه المعيشه فيضطر المواطن للإستدانه احياناً لإستكمال " بيت العمر " . . امّا ان كان بيت العمر من الرفاهيّه هذا شئ اخر . .

ماقدر اعلق على اقتراحك ما افهم اقتصاد ولا سياسة:secret:
بس عجبتني Reset يافتى
حسيت نفسي بعالم افتراضي المواطن يروح البنك يضغطون على زر Reset
ويعدلون برمجته يطلع عضو صالح للمجتمع
مافي منه للمسجونين :)

chillis
16-02-2011, 08:46 AM
الحق على الى خايف على مشاعر التضخم :)
وبالفعل اتفق معاك
كل المؤثرات بصوب وهذا الخيار بصوب ثاني لانه هو بيكون السبب الاكبر
لخلل اقتصادي كبير راح نعاني منه لسنوات طويلة :)

بس عجبتني Reset يافتى
حسيت نفسي بعالم افتراضي المواطن يروح البنك يضغطون على زر Reset

مادري ليش حاسه بتجيك حصاه بس مادري من وين :tease:

ابو محمد7
16-02-2011, 08:47 AM
ويجزاج الله بأخير منه .. انا اختي متخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية الدولية .. علشان جذيه مطلع شوي .. واحب افيد اخواني واخواتي بكل ما اعرفه للفائدة العامة ..

اهلا ومرحبا بالتخصص , الكلام الاقتصادي هو اللي يفيدنا مب سوالف المجالس وترديد الكلام بدون تفكير

ممكن سؤال من باب الفضول لما تقول متخص تقصد اكاديميا ولا خبرة عملية اذا ممكن توضيح؟
لاني خريج ادارة واقتصاد وحبيت اعرف

وممكن تعطينا حلول للمشكلة ؟

بلوتنيوم
16-02-2011, 08:49 AM
الله يرحم الدكتور الحفار حيا كان او ميتا ..... هو اللي علمني معنى التضخم

و أثره المدمر على اقتصاديات الأمم

الله يرحم ايامه
اخبر كان يدرس بيئة :rolleyes2:

انزين عطونا شوي تعريف للتضخم واسبابة
وكيفية علاجه
وهل التضخم يفرق بين دولة والثانية والا التضخم واحد
والى يسري على امريكا يسري على الخليج وشرق افريقيا :rolleyes2:

اعترف انا ضعيف بالاقتصاد :(

ابو محمد7
16-02-2011, 08:52 AM
الحين انتي تشتغلين و الا ما تشغلين . .!! :rolleyes2:

قلم الكاتبه فيه اسقاطات كثيره . . و المتوقع كما هو معلوم لدينا ان " العضويّه مشتركه " و بقدره قادر انمسحت هـ الجمله من التـوقيع . .!

إذن " مشتركه " . . سؤالي كم شخص يرد علينا . .!

انا ابي اعرف شعليكم من الكاتب واحواله الشخصية !!!

في افكار انطرحت ويفترض النقاش يكون حولها !!!

كل ماحد تكلم وقال انه مايؤيد اسقاط الديون وخاصة ان الغالب يشوفون ان لها تأثيرات سلبية عالاقتصاد ولها مضارها هاجمتوه هو في شخصه

واعتقد كاتب الموضوع ماقال علي دين الا علشان مايتحول الموضوع الى نقاش من باب اللي يده في الماي وغيره من الخرابيط وفي النهاية بعد ما سلم من هالنقاش

والحين قاعدين نتناقش في توقيع كاتب الموضوع !!!

امركم عجيب

بلوتنيوم
مادري ليش حاسه بتجيك حصاه بس مادري من وين :tease:

ههههههههه
يعني ماينفع حد يقعد على الحياد
لازم مع او ضد
واتوقع وقت الهروب قبل دخول بلطجية ميدان المنتدى :omen2:

الألماسي
بس عجبتني reset يافتى
حسيت نفسي بعالم افتراضي المواطن يروح البنك يضغطون على زر reset

" السيوله موجوده " يا فتى و العمليّه بكل بساطه مثل ما أقرت الحكومه القطريه من خلال جهاز قطر للإستثمار و شراء 20% من البنوك المحليّه الا قطر الوطني يعني احسب رؤوس الأموال بالبنوك المحليّه و طلع النسبه و شوف كم يطلع المبلغ . .
تقدر تخليها عمليّه استثماريّه على المدى البعيد و خاصه و اعيد و اكرر ان " السيوله موجوده " ليش " تجمد . .!

G0LD
16-02-2011, 08:59 AM
أهل قطر يستاهلون كل خير والبلد في خير ونعمه وازدهار

وأن شاء الله ولي الامر مراح يقصر

وبالنسبه ل اسقاط الديون أنا من مؤيديه وبما اني والحمدلله له الفضل ماعلي دين

واذا الدوله اسقطت الديون للشعب بيفرح الي ماعليه دين والي عليه دين حب لغيرك كما تحب لنفسك

لأن هذه الثروات الكثيره ولله الحمد مايمنع أن يستمتع بها هذا المواطن وصاحب الارض !!

(( دهنا في مكبتنا )) افضل من مايكون دهنا في مكبة الاخرين الي لايحمدون ولايشكرون !!

واتمنى من الله عز وجل بأن يفرح كل مديون ويشفي كل مريض ويرحم كل ميت

وبارك الله فيكم

والى الامام ياقطر

AbdullA-Qtr
16-02-2011, 09:04 AM

كل ماحد تكلم وقال انه مايؤيد اسقاط الديون وخاصة ان الغالب يشوفون ان لها تأثيرات سلبية عالاقتصاد ولها مضارها هاجمتوه هو في شخصه

واعتقد كاتب الموضوع ماقال علي دين الا علشان مايتحول الموضوع الى نقاش من باب اللي يده في الماي وغيره من الخرابيط وفي النهاية بعد ما سلم من هالنقاش

امركم عجيب

صحيح يابومحمد امرنا عجيب

ولكن ..

الأعجب امر صاحبة الموضوع :rolleyes2:

حينما تقول ان صاحبة الموضوع مديونة ب 12 شهريا .. وهي لا تعمل !!
في حين مرتبي يتعدى 20 الف ... وعندما ذهبت لبنكي اريد ارفع القسط لكي انتهي من الدين في اسرع وقت قالو لي قرار المصرف المركزي يسمح فقط بأخذ 50% او 60 % !!!! من الراتب ؟؟؟
أخوي ابومحمد الاخت صاحبة الموضوع ذكرت انها مديونه ... لكن تدعم موضوعها .. ومبررتها كلها غير مقنعه ....

ان كانت الدوله عاجزه عن تسديد الديون ... فنحن نريد من الدوله مشكوره .. بشراء فوائد قروضنا ...

الألماسي

امركم عجيب

يا بن الناس حاول تفهم . . لما محتوى الموضوع " شرق " و ردود أصحاب النك نيم " غرب "
هذا استخفاف بالأعضاء . . و اذا شخصك الكريم يرضى بالإستخفاف أنا يا خوي ما ارضى . .

اما إن كنتم " نك نيم " مشترك . . يا ليت المشاركه و الـردود تكون من نفس الشـخص عشان ما يصير تصادم بين أفكار الموضوع و ردود " اصحاب " الموضوع . .

حبر سري
ارجع واسال نفس السؤال :

ياجماعة حطوا في بالكم شي مهم :
مافي نية واضحة لتسديد اي شي ، هذا الواضح حاليا

مادري اذا بيتغير الوضع بعدين ، والله كريم

ابو محمد7
16-02-2011, 09:06 AM
صحيح يابومحمد امرنا عجيب

ولكن ..

الأعجب امر صاحبة الموضوع :rolleyes2:

حينما تقول ان صاحبة الموضوع مديونة ب 12 شهريا .. وهي لا تعمل !!
في حين مرتبي يتعدى 20 الف ... وعندما ذهبت لبنكي اريد ارفع القسط لكي انتهي من الدين في اسرع وقت قالو لي قرار المصرف المركزي يسمح فقط بأخذ 50% او 60 % !!!! من الراتب ؟؟؟
أخوي ابومحمد الاخت صاحبة الموضوع ذكرت انها مديونه ... لكن تدعم موضوعها .. ومبررتها كلها غير مقنعه ....

ان كانت الدوله عاجزه عن تسديد الديون ... فنحن نريد من الدوله مشكوره .. بشراء فوائد قروضنا ...

اخوي عبدالله احنا ماعلينا من كاتبة الموضوع ولكن علينا من الافكار المطروحة فقط

الألماسي
16-02-2011, 09:11 AM
وانتوا كل من عاضركم صار اجنبي ومهب قطري شدخل شالعقده كلن حر برايه يمكن هو من وجهه نظره يشوف ان الاسقاط ماله اي معنى وياثر بالاقتصاد وانت تشوف لا لازم يسقط مشكله اي احد ما يصير معاكم تهاجمونه بشخصه وتخلونه غصب مهب قطري :anger1:

الله يهديج يارب . . متى قلت " أجنبي " و متى ذكرت " تسقط الديون " ما ذكرت هـ الشيئين ابداً في ردودي . .!

رجاءاً اذا فعلاً متابعه للـردود " اقتبسي " رد من ردودي شككت في شخص الكاتب . .!

اتمنى نركز شوي . .

الألماسي
16-02-2011, 09:14 AM
يا ابن الكرام

انتوا حولتوا الموضوع الى موضوع شخصي لما تركتوا الموضوع وركزتوا على نقطة مالها اي قيمة وهي دين صاحبة الموضوع

وما اشوف اي استخفاف اما كون النك مشترك ون اللي يرد اكثر من شخص فانا مب متأكد من هالنقطة ولازم يوضحها كاتب الموضوع وان كان مايهمني

ايضا الموضوع كبير ومتشعب احنا دخلنا موضوع عن رفض اسقاط الديون وذكرت الاسباب فاللي يصير ان الواحد منا يعبر عن رايه ويوضحه ويرد على النقاط مب لازم يكون موضوع شخصي ويصير الموضوع هو كاتب الموضوع

قمه التناقض يا بومحمد لما اذكر بموضوعي نقطه مهمه ضمن الموضوع . . و اعقب عليها بأحد الـردود و انفي ما ذكرته سلفاً في المحتوى الرئيسي للموضوع . .
هذه هي نقطه الخلاف فقط . .

chillis
16-02-2011, 09:14 AM
الله يهديج يارب . . متى قلت " أجنبي " و متى ذكرت " تسقط الديون " ما ذكرت هـ الشيئين ابداً في ردودي . .!

اتمنى نركز شوي . .

ومالنا حق نشكك في شخص الكاتب ان كانت كاذبه ربك فوق وان كانت صادقه كان بها مايصير نكذبها وبعدين شدخل شخصها :)

عابر سبيل
16-02-2011, 09:15 AM
باختصار اللي يلف ويدور ويحاول في الردود انه يقول لا لاسقاط الديون اقوله اذهب الى XXXXXXX XXXXXXX وانا مع اسقاط الديووووووووووووووون كافه ولا ابي اشوف اي قطري عليه دين لو حتى الف ريال البنوك ذلت المواطنين ذل وتعرفون انتو من يملك البنوك

:telephone:

للصبر حدود يااخي..
و الكلام اللي ما بترضاه على نفسك..
لاتكتبهه في حق غيرك..
امس..و اعتذرت ع الملأ..
اليوم ايش بتقول..
*
*
،،
طبعا..الكلام..مو بس لك..
الكلام لكل من يحتاج انه يراجع..كرما لا امرا..
فحوى بعض مصطلحاته التي جائت
في بعض الردود التي في الاعلى..

فيه كلام لا يليق..لا بكاتب الرد نفسه..
و لا في حق زميلتهم...كاتبة الموضوع.
و لا هو لائق في حق و لا مستوى
منتدى الجميع..شبكة الاسهم القطرية:)..

على قولة اخوي/ اسعاف..
بنصبر مثل صبر محرري الاهرام المصرية!

لكن..للصبر..حدووود..على ما اعتقد

الألماسي
16-02-2011, 09:18 AM
ومالنا حق نشكك في شخص الكاتب ان كانت كاذبه ربك فوق وان كانت صادقه كان بها مايصير نكذبها وبعدين شدخل شخصها :)

اتمنى نركز شوي . .

ما اقتبستي " تشكيكي للعضو " . . للحين ناطر . .
ترا اللي يكذب الله يوديه النار . .

الـقـاسـي
16-02-2011, 09:20 AM
يا ابن الكرام

انتوا حولتوا الموضوع الى موضوع شخصي لما تركتوا الموضوع وركزتوا على نقطة مالها اي قيمة وهي دين صاحبة الموضوع

وما اشوف اي استخفاف اما كون النك مشترك ون اللي يرد اكثر من شخص فانا مب متأكد من هالنقطة ولازم يوضحها كاتب الموضوع وان كان مايهمني

ايضا الموضوع كبير ومتشعب احنا دخلنا موضوع عن رفض اسقاط الديون وذكرت الاسباب فاللي يصير ان الواحد منا يعبر عن رايه ويوضحه ويرد على النقاط مب لازم يكون موضوع شخصي ويصير الموضوع هو كاتب الموضوع

ياخي صاحبه الموضوع عطتنا قنبله من العيار الثقيل تقول اول شي انها ماتشتغل ودينها 12 الف شهريا وبعدين تقول ان راتبها 22 الف والبنوك معروف انها تعطي نص الراتب والراتب مايحسبونه كامل لو جيت تاخذ قرض ..

في تناقضات في الموضوع وهذا اللي ترفع الضغط لان اللي ماجرب الدين مب نفس اللي جربه يعني الواحد يعارض وهو ماحس بهالشي او انه يعارض عشان يكون مخالف من باب خالف تعرف ..

انا ادري لو كل الاعضاء طالبوا باسقاط الديون مراح طيح ولو كلهم عارضوها مراح يمشي كلامهم لان في الاخير رأي المواطن ماله اي قيمه لكن من باب مراعاه الناس اللي مكسورين من الدين المفروض مايجي واحد يلعلع ع الفاضي

ابو محمد7
16-02-2011, 09:22 AM
في نقاط مهمة للتوضيح

يا جماعة احنا كلنا قطريين واهل واخوان في الدين كمسلمين قبل اي شي اخر

انا ما اعتقد ان اللي يقول انه ضد اسقاط الديون عن الجميع بشكل عشوائي انسان اناني او مايبي الخير للناس

ولكن في ناس تشوف من وجهة نظر اقتصادية ان اسقاط الديون له تأثيرات سلبية عالاقتصاد ويمكن تضر بالناس بطريقة اخرى ونكون ما استفدنا شي واقصد التضخم وارتفاع الاسعار وغيره

وهناك ايضا اسباب نفسية ومثل ما انتوا شايفين الناس تعلقت بهالموضوع وصار متعلقة فيه وعايشة عالامال والاحلام وكل ماجاء واحد كذاب باشاعة فز قلبهم وعايشين بدنيا الاوهام لحد الحين ماشفنا اي خبر رسمي عن نية لاسقاط الديون بشكل عشوائي !!!

ايضا الانسان لما يبعد شوي هالاحلام عن مخه ممكن يفكر يروح يسوي له شي مفيد ويحل جزء بسيط من مشاكله

ايضا هناك من يذكر اسباب دينية بضرورة شكر الله عالنعم وعدم التعلق بغير الله

الكلام كثير وهذي مجرد امثلة

كل طرف يطرح وجهة نظره ويطرح الحلول البديلة من وجهة نظره بدون اتهامات او شخصنة للمواضيع وتهجم على الاخرين

حبر سري
16-02-2011, 09:24 AM
ياخي صاحبه الموضوع عطتنا قنبله من العيار الثقيل تقول اول شي انها ماتشتغل ودينها 12 الف شهريا وبعدين تقول ان راتبها 22 الف والبنوك معروف انها تعطي نص الراتب والراتب مايحسبونه كامل لو جيت تاخذ قرض ..

في تناقضات في الموضوع وهذا اللي ترفع الضغط لان اللي ماجرب الدين مب نفس اللي جربه يعني الواحد يعارض وهو ماحس بهالشي او انه يعارض عشان يكون مخالف من باب خالف تعرف ..

انا ادري لو كل الاعضاء طالبوا باسقاط الديون مراح طيح ولو كلهم عارضوها مراح يمشي كلامهم لان في الاخير رأي المواطن ماله اي قيمه لكن من باب مراعاه الناس اللي مكسورين من الدين المفروض مايجي واحد يلعلع ع الفاضي

والله حاس فيك ياخوي القاسي

بس ياجماعة الخير والل يرحم والديكم خلوا كاتبة الموضوع ، واعتبروها مب موجودة

ردوا على افكارها فقط

انسوا انها تكلمت عن نفسها ، سواء كلامها فيه تناقضات ولا مافيه

والشي الثاني يااخوان ، ترى السالفة مب مستاهلة كل هذا

اللي يبي يايد يايد ، واللي يبي يعارض يعارض ، وربي مب مستاهلة هوشة وسب وطعن في الجنسيات ، وتوصل لدرجة الطعن في العقائد الله يهداكم

وربي اللي يقرا الكلام يقول الحين اللي معارض هو اللي موقف مسألة تسديد الديون

او اللي امايد هو اللي بيده التسديد

ياجماعة قلتا لكم قبل واقولها مرة ثانية :
اللي اشوفه ان حاليا مافي اي نية على الاطلاق للتسديد ، هذا الواضح
والله كريم

عابر سبيل
16-02-2011, 09:28 AM
للعلم فقط..
تم حذف 23 رد/تعقيب اليوم..غير عما تم حذه بالأمس..

كلها كانت معروضة امامكم و قراها الجمييع..
و فيها من الكلمات اللاذعة و السب و التعدي
ما لا يمكن ان يرضاه اي انسان مسلم..

اتعجب..من البعض الذي يكيل بمكيالين..

احنا ..اخوان في هالمنتدى و زملاء..
نتبادل الرأي و الحوار..

و لا حد بياخذ شي من جيب الاخر..

لنتناصح جميعا..
و لا اعتقد ان أي احد..
يرضى بالسب و الكلام غير اللائق
الذي كثر و طفح منه الكيل..

والسؤال..لماذا..سكت عنه وعن التنبيه له..
البعض من الناصحين و محبي الخير؟؟..

أيحق لنا ان نعجب و نتعجب!!!

AbdullA-Qtr
16-02-2011, 09:28 AM
أخي الكريم بومحمد ..
نحن لا نطالب بزيادة في الراتب ...
هل تعلم حينما يزيد الراتب تزيد معه اسعار السلع ومواد البناء .. والخ .. فما الفائده من هاذي الزياده ..!!

نحن نريد..

اما أسقاط القروض
ولا

شراء فوائد القروض ...

الـقـاسـي
16-02-2011, 09:29 AM
والله حاس فيك ياخوي القاسي

بس ياجماعة الخير والل يرحم والديكم خلوا كاتبة الموضوع ، واعتبروها مب موجودة

ردوا على افكارها فقط

انسوا انها تكلمت عن نفسها ، سواء كلامها فيه تناقضات ولا مافيه

والشي الثاني يااخوان ، ترى السالفة مب مستاهلة كل هذا

اللي يبي يايد يايد ، واللي يبي يعارض يعارض ، وربي مب مستاهلة هوشة وسب وطعن في الجنسيات ، وتوصل لدرجة الطعن في العقائد الله يهداكم

وربي اللي يقرا الكلام يقول الحين اللي معارض هو اللي موقف مسألة تسديد الديون

او اللي امايد هو اللي بيده التسديد

ياجماعة قلتا لكم قبل واقولها مرة ثانية :
اللي اشوفه ان حاليا مافي اي نية على الاطلاق للتسديد ، هذا الواضح
والله كريم

صدقت والله ياحبر سري انا متاكد مليوووووون% ان مستحيل مستحيل مستحيل تتسدد الديون في قطر او يفكرون انهم يطيحونها مب تشائم لكن مافي امل نهائيا لكن اللي يقهر كثره المواضيع المطروحه في المنتدى بخصوص الديون لعوزونا كل يوم والثاني انا معارض وانا اطالب وكان حد معبرهم او طلب رايهم بتعارض بمنطق واسباب واقعيه قول اللي عندك بتأيد بمنطق واسباب عقلانيه قول اللي عندك ..

اما بعض الناس يتكلم وكأن الحكومة تنتظر رأيه في الموضوع

مدرسة
16-02-2011, 09:30 AM
أخي الكريم بومحمد ..
نحن لا نطالب بزيادة في الراتب ...
هل تعلم حينما يزيد الراتب تزيد معه اسعار السلع ومواد البناء .. والخ .. فما الفائده من هاذي الزياده ..!!

نحن نريد..

اما أسقاط القروض
ولا

شراء فوائد القروض ...

:nice::nice::nice:

الألماسي
16-02-2011, 09:33 AM
للعلم فقط..
تم حذف 23 رد/تعقيب اليوم..غير عما تم حذه بالأمس..

انا اطالب ببــ Bonus خاص لك على هـ المجهود . . :nice:

نجمة فجر
16-02-2011, 09:35 AM
اساقط الديون مافي اي عدل بين المواطنين
انا معاك اخوي ضد الفكره

AbdullA-Qtr
16-02-2011, 09:39 AM
للعلم فقط..

أيحق لنا ان نعجب و نتعجب!!!

اخوي عابر .. هنالك بعض الردود تستفز القارئ مما يفقده اعصابه ..:rolleyes2:

والله يعطيك الصحه والعافيه على الجهد المبذول .. وعساك على القوه ,,

العقل الحر
16-02-2011, 09:42 AM
الرواتب ممتازة ولا تحتاج زيادة ابدا

12 الف الى 18 الف صافي يكفي وزيادة اي شخص

وناس اقلمت نفسها على 5 الالاف و7 الالاف كيف لو 15 الف

فقط الالتزامات هي المشكلة من ديون وفواتير فقط

السبب الرئيسي والمشكلة الكبرى هو البنك والقروض

موضي قطر
16-02-2011, 09:43 AM
اللـــــــه المستعـــــان

عابر سبيل
16-02-2011, 09:44 AM
انا اطالب ببــ bonus خاص لك على هـ المجهود . . :nice:

للعلم..موضوع من مواضيع المظاهرات..
ما انحذف منه حتى نص هالعدد..

المسألة اخوي الكريم/الالماسي..

نبي ساحة و فضاء للراي و الراي الاخر..
والحوار و النقاش و تبادل الافكار..
موب ساحة تحذف بالكلام و الحصى و التشابك!

فما يجوز من اخلاقنا جميعا كاعضاء منتسبين
لهالمنتدى ان يتعدى الامر الحدود الاخلاقية والادبية
و الشرعية تجاه الاخرين!

لنتعاون جميعا على ذلك..

للتذكير و انت سيد العارفين اخي الالماسي..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
{ المسلم من سَلِم المسلمون من لسانه ويده } متفق عليه ،
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
{.. تكف شرك عن الناس فإنها صدقة منك على نفسك } رواه مسلم

الألماسي
16-02-2011, 09:50 AM
الكل يحلم بتغيير العالم

لكن لا أحد يفكر بتغيير نفسه :rolleyes:

Doha Sun
16-02-2011, 09:51 AM
الله يفك ضيقة كل مديون ويسهل اموره

القطو السمين
16-02-2011, 09:54 AM
ليت الحكومة تشيل الدين عن المواطنيين خاصة اللي مهددين بالسجن اوتقلل الفائدة على الديون اوتضرب بيد من حديد على التجار اللي الربح عندهم الف في المية ليش الحكومة ساكته عنهم خايفة منهم مثلا وتقولون ليش المواطن مديون شوفوا الاسعار وعقب تكلموا

متسلف وفي الاخير
16-02-2011, 09:55 AM
حقك علينا اخوي المشرف لاتزعل السموحه لك وللموجودين ولكن القهر له حدود وتعبنا من اللي يحطون مواضيع لا لاسقاط الديون وخصوصا البنات اللي مع الاسف مواضيعهم لاتصب في مصلحه الشعب القطري وانما ضده وكل همهم الكلام واطاله المواضيع والدخول في مهاترات وكلام كثير لايسمن ولا يغني من جوع

حبر سري
16-02-2011, 09:55 AM
بغض النظر عن مدى موافقتي للي يكتبه الاخ عابر سبيل من عدم موافقتي

لكن احيي فيه ردوده وتجاوبه ، بدون حذف او تلويح بالسلطة

AbdullA-Qtr
16-02-2011, 10:06 AM
اساقط الديون مافي اي عدل بين المواطنين
انا معاك اخوي ضد الفكره

نعم اختي نجمه مافيه عدل بين المواطنين هل تعلمين لماذا لانك تنظرين من منظورك الخاص ..

حين لم تكوني مديونه لبنك معين فحمدي ربك واشكريه ..

عندنا يكون رب الاسرة محاصر بين الديون .. ويكون في حالة عجز .. ماذا يعمل ؟

فأعلمي ياختي الفاضله حينما يتم اساقط الديون ..هنالك شريحة كبرى من المواطنين راح اتعدل اوضاعهم ...
الا تسعدين حينما يكونون سعداء .؟

chillis
16-02-2011, 10:11 AM
انشالله يسقطون عنهم الديون وعقب الاسقاط هل ماراح ياخذون ديون ثانيه خلاص يعني بيصير مافي قطري مديون من بعد الاسقاط وماراح يطالبون بعد عشر سنين باسقاط للديون بعد ترا اسقاط الديون مهب شي سهل يبيله دراسه طويله عريضه اعتقد

حبر سري
16-02-2011, 10:12 AM
اسقاط الديون مهب شي سهل يبيله دراسه طويله عريضه اعتقد

:nice:

بو الجوري
16-02-2011, 10:15 AM
الصراحه أنا ما قريب أغلب الردود :.. لكن حبيت أعلق على الموضوع :.. :)

أنا مع عمل دراسه لإسقاط الديون :.. و عليها قوانين وشروط :..
مثلاً :
اللي عليهم من 100 ألف لين 250 ألف يسدون ويمنع من أخذ قرض إلا بعد مرور سنه :..
اللي عليهم من 250 ألف لين 500 ألف :.. يُسد ويُمنع من أخذ قرض إلا بعد مرور سنتين :..
وهـكذا :.. عشان ما يسدون من هني وثاني يوم يروح ياخذ :.. :)

طبعاً غير الحسد و الحقد اللي بيصير بينهم إشمعنى فلان عليه مليونين وسدو وأنا علي بس 250 ألف :.. بل والله إفتل :.. و جااااان يصكه بعين :..
و يكثر الكلام و الحقد :.. :)

أو مثلا يسدون قروض بنك التنميه :..

عالعموم :.. الله يكتب اللي فيه الخير للبلاد :..

ام السعف
16-02-2011, 10:16 AM
انشالله يسقطون عنهم الديون وعقب الاسقاط هل ماراح ياخذون ديون ثانيه خلاص يعني بيصير مافي قطري مديون من بعد الاسقاط وماراح يطالبون بعد عشر سنين باسقاط للديون بعد ترا اسقاط الديون مهب شي سهل يبيله دراسه طويله عريضه اعتقد

الدراسة مع المراجعة راح تصير سهلة،، وما اعتقد دولة مليارية صعبة عليها
منهج البيزات :shy:......> يا حياة تسر المديون او موت في سبيل المطالبة باسقاط الديون :shy:

ام السعف
16-02-2011, 10:20 AM
الصراحه أنا ما قريب أغلب الردود :.. لكن حبيت أعلق على الموضوع :.. :)

أنا مع عمل دراسه لإسقاط الديون :.. و عليها قوانين وشروط :..
مثلاً :
اللي عليهم من 100 ألف لين 250 ألف يسدون ويمنع من أخذ قرض إلا بعد مرور سنه :..
اللي عليهم من 250 ألف لين 500 ألف :.. يُسد ويُمنع من أخذ قرض إلا بعد مرور سنتين :..
وهـكذا :.. عشان ما يسدون من هني وثاني يوم يروح ياخذ :.. :)

طبعاً غير الحسد و الحقد اللي بيصير بينهم إشمعنى فلان عليه مليونين وسدو وأنا علي بس 250 ألف :.. بل والله إفتل :.. و جااااان يصكه بعين :..
و يكثر الكلام و الحقد :.. :)

أو مثلا يسدون قروض بنك التنميه :..

عالعموم :.. الله يكتب اللي فيه الخير للبلاد :..

في عهد الوالد خليفة بن حمد ،، اعتقد ان موازنة البلاد وخيراتها ما كانت بالشكل هذا
اللي بلادنا ذاع صيتها بالغنى اللي نعرفه كلنا اليوم ،،
بعد مرور 10 سنوات على توليه الحكم ،، اسقط ديون الاسكان عن كل القطريين
سواء اللي بقى عليه سنة او اللي توه مستلم مفاتيح بيته ،،

هل تعتقد افتقرت البلاد ؟
هل شفنا حقد وحسد ما بين الناس ومطالبة بحقوق او تعويضات للفرقيات ؟

للرفض حجج كثيرة ،، لكن لو ربنا يسرها صدقني كل المواعيد وهم اوبس
اقصد ان الكلام عن صعوبات ودراسات راح تصير اوهام مالها اساس من الصحة ،،

بنـت الغالـي
16-02-2011, 10:23 AM
الله يفك دين كل شخص

يسلموو ع الموضووع
^^

n00r
16-02-2011, 10:24 AM
انا مع فكرة .. ضد اسقاط الديون ..

لان دينك انت تتحمله ومحد مسؤل يغطيه لك

الواحد يرووح يركب نفسه دينك اكبر من طاقته .. وعقب يقول الحقوني !!

بس ! يسقطون الدين عن الارامل .. او اللي دخله ضعيف جدا ( يعني يتم تحت دراسه )

الله يفرج على كل مديون .. ويوسع في رزقه

ام السعف
16-02-2011, 10:27 AM
اللـــــــه المستعـــــان

والنعم بالله :shy:

حيهور
16-02-2011, 10:29 AM
يسون خير بس لو يشلون الفوايد

موضي قطر
16-02-2011, 10:31 AM

الدولة تقدر تشرع قوانين للحيلوله دون تكرارها :)

حبر سري
16-02-2011, 10:32 AM
الدولة تقدر تشرع قوانين للحيلوله دون تكرارها :)

كيف تقدر اختي موضي قطر؟

وبهالمناسبة عندي سؤال:
هل تقبلين ان الدولة تقول لج انتي ممنوع عليج تاخذين قروض لفترة معينة؟

يعني حتى لو احتجتي ماتاخذين قرض من البنك ، اتروحين تاخذينه من صديقتج مثلا

وشرايج؟

خلونا ندرس الموضوع

عاد كلش لو درسنا بيصير شي

موضي قطر
16-02-2011, 10:36 AM
الدراسة مع المراجعة راح تصير سهلة،، وما اعتقد دولة مليارية صعبة عليها
منهج البيزات :shy:......> يا حياة تسر المديون او موت في سبيل المطالبة باسقاط الديون :shy:

ياربي وين اروح بس :shy:

حكم تطلع لا إرادياً وانتي متريقه :shy:

ذويبان
16-02-2011, 10:42 AM
الشيخه

في البدايه الواحد اللي يبي يناقش و يتكلم في اي موضوع المفروض اذا ناوي يحاج الناس

يكون صادق ومتأكد من حججه بس انتي ما كنتي صادقه واتمنى ان ينتهى النقاش في هالموضوع لعدم المصداقيه

في البدايه قلتي انج مديونه وعندج التزامات بنكيه شهريه 120000 ريال

وهذا اقتباس من اول مشاركه لج

وبعدها وبقدرة قادر صرتي موظفه وعندج راتب 22000 ريال وهذا اقتباس من ردج

إذا هالشيء مهم بالنسبة لك راتبي 22ألف

وبما ان قانون المصرف المركزي في المديونيات ما يتعدى 50% فأنتي تعديتي الحد

المسموح به في البنك المركزي

اختي اتمنى تكونين صادقه مع نفسج قبل لا تكونين صادقه مع الناس وبعدها

تعالي وقولي اللي تبينه وناقشي[/size]

QtrGate
16-02-2011, 10:42 AM
اتوقع لو يكون توزيع مبلغ معين نفس الكويت والبحرين يكون احسن

لحل النزاع بين الدائنين والمديونين ولي ماله خص

ام السعف
16-02-2011, 10:43 AM
انتي اول وحده بتقلبين عليه :nice:

تبي الصراحة ،، ممكن أأويه عندي ،، لأن المخلوعين يكسرون خاطري
واحس بتعاطف وياهم بشكل غريب ...>:(

ياربي وين اروح بس :shy:

حكم تطلع لا إرادياً وانتي متريقه :shy:
لا تروحين مكان صبري ،، بعدي ما تريقت يا يج الحجي :shy:

خاطري مهب ضايق علشان يطيب

واصلا احنا كنا نمدحه (وطبعا ماعجبج هالشي) لانه يتقبل الراي الاخر

وانتي تقولين له تحمل؟

اخوي عابر
تحمل من ميدان عبدالمنعم رياض:nice:

وبعدين انتي مدحتيه محد تكلم وقال عنج عقلية عربية يااستاذة ديموقراطية

حبر سري ...> انا مب زينة انه كخة انا دكتاتورية ( انبسط يا عم )

وخل عابر شخصيا يقيم مشاركتي دام انها موجه له بالإسم ،،
واسفة على ازعاجك :shy:

تتريق معاي ؟:telephone:

موضي قطر
16-02-2011, 10:46 AM
كيف تقدر اختي موضي قطر؟

وبهالمناسبة عندي سؤال:
هل تقبلين ان الدولة تقول لج انتي ممنوع عليج تاخذين قروض لفترة معينة؟

يعني حتى لو احتجتي ماتاخذين قرض من البنك ، اتروحين تاخذينه من صديقتج مثلا

وشرايج؟

خلونا ندرس الموضوع

عاد كلش لو درسنا بيصير شي:)

لاتقنطوا من رحمة الله :)

والقانون اذا سنته الدولة على البنوك والمقترضين يكون في " بشروط " اقلها راعي الدين يمنع 5 سنوات كمثال من الأقتراض ويجب على البنك المركزي سن قوانين مشددة للموافقة على القروض ومايكون بمبالغ كبيرة او ينشأ بنك او هيئة للقطريين يقترضون منها " بدون فوايد ويكون تابع للدولة " ويخصم من الراتب للقرض الأصلي فقط اي بدون فوايد ..ادري فيه ناس بيدشون ويقولون ان كلامي مب منطقي بس المنطقي لازم المديونين يعانون سنوات زيادة مع ديونهم :(

بوخالد2
16-02-2011, 10:52 AM
في ردود مقنعه الصراحه

نتفـه
16-02-2011, 12:11 PM
احيل كلامك الى /أم السعف..
و فريقها..
هل ستتلمس معاناة الجميع ههنا
و حنقهم و احباطهم..
ام ان عين الرضا..فقط للبعض..
و البعض.. فقط..لهم عين السخط..
*
*
،،
تصنف مشاركتك هذا بايش اخ/نتفه..

اخوي عابر الله يطول لي بعمرك ,, اعتقد اني طرحت تساؤل في الموضوع و تم حذفه او اني نسيت اطرش المشاركه و الله ما ادري ما عدت اتذكر ,, ((هاي بالنسبه للمنطق في طرح الموضوع لان في كلام قريته ومع احترامي استنكرته)) بعدين ادركت انه ممنوع التساؤل في ما تم كتابته من قبل صاحب او صاحبة الموضوع و التركيز على الموضوع بشكل عام بس مادري ليش !!! )) مع اني ما اخبر اني كتبت شي سيء لاني اراعي كلامي عند الكتابه !!!

ما علينا ,, مابي اطلع وايد عن المضمون ,,

عموما انا اشوف ان الديون صج صج تتعب النفسيه وتقدر تشوف حال كل مديوووووووووووووووووووووووووووووون بنفسك وهالشي واضح من خلال اغلب الردود .. فمن الطبيعي اني مع اسقاط الديون حتى ولو كان هالكلام غير واقعي ولا يمكن ان يحدث على ارض الواقع بس و الله ان قلبنا عليهم ,, وانا من الناس اللي يخططون على قرض باذن الله والله يوفقنا ,,

والسموحه على الاطاله الصراحه بعض الردود استهوتني جدا ,, :victory:

وعساكم ع القوه ,,

al_lord
16-02-2011, 12:12 PM
:telephone:

للصبر حدود يااخي..
و الكلام اللي ما بترضاه على نفسك..
لاتكتبهه في حق غيرك..
امس..و اعتذرت ع الملأ..
اليوم ايش بتقول..
*
*
،،
طبعا..الكلام..مو بس لك..
الكلام لكل من يحتاج انه يراجع..كرما لا امرا..
فحوى بعض مصطلحاته التي جائت
في بعض الردود التي في الاعلى..

فيه كلام لا يليق..لا بكاتب الرد نفسه..
و لا في حق زميلتهم...كاتبة الموضوع.
و لا هو لائق في حق و لا مستوى
منتدى الجميع..شبكة الاسهم القطرية:)..

على قولة اخوي/ اسعاف..
بنصبر مثل صبر محرري الاهرام المصرية!

لكن..للصبر..حدووود..على ما اعتقد

نسخه لجميع مشرفي وأداريي الشبكه
مع شكري وتقديري لأخوي عابر

وينك من زمان:shy:

تغلبية
16-02-2011, 12:15 PM
نسخه لجميع مشرفي وأداريي الشبكه
مع شكري وتقديري لأخوي عابر

وينك من زمان:shy:

:victory::victory:

بوخالد2
16-02-2011, 12:22 PM
:victory::victory:

:shy::shy::shy:

عابر سبيل
16-02-2011, 12:48 PM
اخوي عابر الله يطول لي بعمرك ,, اعتقد اني طرحت تساؤل في الموضوع و تم حذفه او اني نسيت اطرش المشاركه و الله ما ادري ما عدت اتذكر ,, ((هاي بالنسبه للمنطق في طرح الموضوع لان في كلام قريته ومع احترامي استنكرته)) بعدين ادركت انه ممنوع التساؤل في ما تم كتابته من قبل صاحب او صاحبة الموضوع و التركيز على الموضوع بشكل عام:victory::thumbup1: بس مادري ليش !!! )) مع اني ما اخبر اني كتبت شي سيء لاني اراعي كلامي عند الكتابه !!!

ما علينا ,, مابي اطلع وايد عن المضمون ,,

عموما انا اشوف ان الديون صج صج تتعب النفسيه وتقدر تشوف حال كل مديوووووووووووووووووووووووووووووون بنفسك وهالشي واضح من خلال اغلب الردود .. فمن الطبيعي اني مع اسقاط الديون حتى ولو كان هالكلام غير واقعي ولا يمكن ان يحدث على ارض الواقع بس و الله ان قلبنا عليهم ,, وانا من الناس اللي يخططون على قرض باذن الله والله يوفقنا ,,

والسموحه على الاطاله الصراحه بعض الردود استهوتني جدا ,, :victory:

وعساكم ع القوه ,,

الله يقويك...و يا هلا و مرحبا فيك..
شوف..لو انت من اللي ناويين ياخذون قرض/ تمويل..
اقترح عليك تفتح موضوع نتناقش فيه جميعا..
حوالين التمويلات البنكية و كيفية التخطيط لها
و التعامل معها و و و..او شي من هالقبيل..
اذكر..ان كان فيه موضوع بهالخصوص
في قسم النقاش الاقتصادي..
بس ما يحضرني الحين..
لو تبحث عنه..ممكن تستفيد منه..
او لو تحب..تحط مخططك لاخذ تمويل..
في موضوع منفصل..و تستفسر من العارفين
و الناصحين ن رواد هالمنتدى..

و ربما تجد من يعينك من الاعضاء في التفكير..
و احنا بنكون حاضرين بعد..اذا تيسر الوقت!

عموما..اذا قررت و طرحت موضوع..
ابعث لي لوتتكرم.. الرابط حقه..
عشان انتبه عليه و يمكن اقدر اشارك فيه..
اذا كان عندي شي مفيد

في امان الله

قطرية وافتخر
16-02-2011, 01:18 PM
حسبي الله وكفى

سما الوطن
16-02-2011, 01:28 PM
السلام عليكم

ما شاء الله الوحده تترك الموضوع شوي إلا تشوفه صار عشر صفحات لجدام

تابعت بعض الردود وساحاول اتابع الباقي

بس شفت البعض يقول خلي الدوله تمنع القرض او تأخذ منه تعهد انه ما يتدين لمده خمس سنوات
او يقولون ليضعون قيود على القروض
واللي مضطر للدين ماذا يفعل؟
وبعدين نحن صغار يعني ولازم ننمنع عن الشي علشان ما نسويه ههههه

موضي قطر
16-02-2011, 01:33 PM
السلام عليكم

ما شاء الله الوحده تترك الموضوع شوي إلا تشوفه صار عشر صفحات لجدام

تابعت بعض الردود وساحاول اتابع الباقي

بس شفت البعض يقول خلي الدوله تمنع القرض او تأخذ منه تعهد انه ما يتدين لمده خمس سنوات
او يقولون ليضعون قيود على القروض
واللي مضطر للدين ماذا يفعل؟وبعدين نحن صغار يعني ولازم ننمنع عن الشي علشان ما نسويه ههههه

لمنع تكرار الديون وعلشان مايطلعون ناس ويعارضون تسديدها وهم يعارضون ان الدولة تمنع او تقنن أخذ القروض شفتي شلون واللي مضطر فيه رأي يقول ماحد ضربه على يده :shy:

صمتي حزن
16-02-2011, 01:51 PM
احترم رأيك ولك الشكر (((ولكن))) لكل شخص حاجه ما اقترض من اجلها اما لسد حاجه معينه سواء اثاث منزل بناء ملحق شراء سياره للأولاد للمدرسه شراء سياره لزوجته اقترض من اجل السفر للعلاج وهناك العديد والعديد من اهل قطر محتاج ولااخفيك ياخي العزيز انا والله الحمد في خير والنعمه وغيري من الناس من يمتلك المال وبنفس حالتي وربما افضل مني ولكن لايبالي تعرف لماذا لانه اذا اراد امتالك اي شي اوسفر اوحالت به ظائقه فالمال كثير ومتوفر عنده واذا سمع باسقاط الديون اومكرمه يتذمر ويقول انا وانا ضد هذا المشروع تعرف لماذا لأنه ذو نفوذ وذو مال كثير فلايهتم لمصيبه الغير

اسمحلي اخي العزيز وهذا رأي احترم رأيك وبكل قوه ووفقك الله وأدام عليك نعمه الصحه والعافيه

وأطال الله في عمر أميرنا المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو الشيخه موزه وجميع من على هذه الأرض الطيبه والله يحفظ قطر من كل شر ::::: الللهم أمين

Diamond
16-02-2011, 02:24 PM
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك...

انا لست مع ولست ضد....لكن اقول هذا شي بعيد وما راح يتحقق مو لان بومشعل مب كفو ولا مب قدها بس هذا شي ماله داعي وبومشعل طال عمره اوجد بديل للقطري اللي يبي يتحرك ويبي يشتغل ويبي يفيد نفسه ويفيد دولته الغاليه قطر..

* تعليم بالخارج يكلف ملايين على حساب الدوله...و البعض له راتب
*دورات كل يوم فالجرايد تساعدك في مشاريعك وكيف تدير مشاريعك...مجانا
*ارض مجانا من الدوله....وقرض يكفي لبناء قصر مو بيت.....
* اتعب وافكر وابدئ مشروعك وخذ ارباحك بالكامل ولا حد بيجي بيقولك ضرائب وحق الدوله ...

لكن العتب الوحيد واللي اتمناه من الدوله هو محاربة الغلا...غلاء مو طبيعي يعني حتى لو زادة الرواتب وزاد الغلا بيتم الحال على ما هو عليه ما استفدنا شي..اذا الدوله ما ودها تجبر التاجر على خفض الاسعار تقدر تنافسه باسعار ليس لغرض الفائده ولكن لغرض دعم المواطن وراح يكون درس لكل تاجر يحاول ان يستغل المواطن....ونتمنى ان تقوم الدوله بتوفير مناطق ومدن جديده وتوصيل الخدمات لها وشوفو شلون الاسعار بتنزل...

كاتب هذه السطور عليه فالمصرف 285الف وتخلص شهر 2 سنة 2015 وسبب الدين "العرس" وتستاهل ام العيال......

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-02-2011, 02:28 PM
الشعب القطري يستاهل كل خير بدون تحديد نوع المكافأه

سلام (ن) عليكم

موضي قطر
16-02-2011, 02:30 PM
الشعب القطري يستاهل كل خير بدون تحديد نوع المكافأه

سلام (ن) عليكم

ايه والله يستاهل :nice:

اذا هو مايستاهل من اللي يستاهل :victory:

عمره مقبوله فسكره :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-02-2011, 02:34 PM
ايه والله يستاهل :nice:

اذا هو مايستاهل من اللي يستاهل :victory:

عمره مقبوله فسكره :)

الله يرحم والديج تسلمين 000يالغاليه :shy:

يا اني دعيت لكم ياهل قطر ان ديونكم تطيح وتنفتح لكم ابواب الخير ويحفظ ديرتنا من كل شرّ 00والله شعب قطر يستاهل يكفي انه شعب مسالم هذا بحد ذاته مكافأه عظيمه ويستحقون على النظره السلميه كل خير 00

hamoor4ever
16-02-2011, 02:36 PM
انا بعد ضد سجلو اسمي ههههه
لان من قال لكم اصلا حد بيسدد عنكم

كملو حلم

واحد ثقة
16-02-2011, 02:37 PM

يا أختي الفاضلة ،،

مادمتي معارضة لإسقاط الديون فوجهة نظرك محط احترام وتقدير ، ولكن لماذا معارضة وبقوّة ؟

عسى ماشر ؟ عداوة هي ؟ أم من جيبك :)

وماعلاقة المواطن العادي البسيط بالتضخم والتورم والإنتفاخ ؟

نحن نتكلم عن مواطنين اضطروا إلى الإقتراض نظراً لحاجتهم الماسة ، ولانتكلم عن من يقترض زبواً وترفيهاً ،،

قطر دولة عصرية متقدمة عليها أن تقف إلى جانب مواطنيها وتحل مشاكلهم وخاصة المادية منها ، أما قضية التضخم وخلافه فهذا من شأن الحكومة التي عليها أن تجد حلاً له.

على الدولة تنتبه إلى مواطنيها وتفزع لهم وتفك كربتهم لا أن تبذر الأموال هنا وهناك على الشرق والغرب في وقت يئن المواطن القطري البسيط تحت وطأة الديون التي كسرت ظهره وأفسدت حياته وأصابته بالأمراض النفسية والجسدية.

لدي سؤال يؤرقني :

هل مساكن بنت جبيل التي تكفلت حكومتنا الرشيدة بإقامتها على نفقتها عليها أقساط للدولة كما ندفع نحن شهرياً ؟

ومن هو الأحق بالسكن المجاني ، نحن أم مواطنوا جنوب لبنان وغيرهم ممن تكفلنا بسكنهم وبنيتهم التحتية من ـــــــ إلى ؟

موضي قطر
16-02-2011, 02:37 PM
انا بعد ضد سجلو اسمي ههههه
لان من قال لكم اصلا حد بيسدد عنكم

كملو حلم

لولا الأماني لمات الفقير :(

ماتدري بالغيب يمكن الله يفرجها على الجميع :)

تاجر
16-02-2011, 02:41 PM
تحية لصاحبة الموضوع

اعتقد كان في موضوع قبل سنة بخصوص إسقاط الديون (متابع الديون)
انا لست مع أو ضد إسقاط الديون (ليش داش عيل)

تساؤلات حول تبعات إسقاط الديون (لو أُسقِطت)
اتوقع ثاني يوم الناس بتاخذ قروض مره ثانيه ..

لماذا ؟؟
هذا السؤال المهم

لماذا نقترض ؟ وماهي الحاجه ؟
زواج - سيارة - بيت .. ألخ

ندخل في (لماذا) نقترض والحلول ..
على سبيل المثال .. اللي عذره علشان ياخذ قرض كالآتي :
(زواج) .. توفير صالات من قبل الدولة لحفلات الزواج بأسعار تناسب الجميع (هذا دين وأسقطناه)

(بيت) .. توفير سكن لكل مواطن، دعم اسعار البناء (طابوق - اسمنت - حديد - دفان.. الخ) ويشمل هذا الشيء (قرض البناء) وما ادراك ما قرض البناء ..
يكون البناء حسب موافقة الجهة المعنية وبالتنسيق مع مقاولين معتمدين وتحديد الاسعار (مب كل مقاول سعره على كيفه)
وإنشاء اكثر من مصنع للحديد (ولانريد مأساة أحمد عز في مصر)
وكذلك إنشاء اكثر من مصنع للاسمنت (وهذا دين وأسقطناه)

(سيارة) .. هذا الشيء اختياري .. ولكن الدولة مطالبة بدعم بعض السلع الخاصة بالسيارات (اطارات - قطع غيار - تصليح .. الخ) (وهذا دين وأسقطناه)

(مواد تموينية) .. دعم السلع التموينية (رز - طحين - سكر - زيت - بيض.. الخ) (وهذا دين وأسقطناه)

من خلال هذه الاشياء المذكورة تكون الدولة قد (أسقطت ديون المواطنين) وبشكل غير مباشر وفي اعتقادي هذا افضل من (إسقاط الديون) مباشرة من البنوك كحلول مؤقته ..

موضي قطر
16-02-2011, 02:49 PM
تحية لصاحبة الموضوع

لماذا ؟؟
هذا السؤال المهم

(زواج) .. توفير صالات من قبل الدولة لحفلات الزواج بأسعار تناسب الجميع (هذا دين وأسقطناه)

(بيت) .. توفير سكن لكل مواطن، دعم اسعار البناء (طابوق - اسمنت - حديد - دفان.. الخ) ويشمل هذا الشيء (قرض البناء) وما ادراك ما قرض البناء ..
يكون البناء حسب موافقة الجهة المعنية وبالتنسيق مع مقاولين معتمدين وتحديد الاسعار (مب كل مقاول سعره على كيفه)

(سيارة) .. هذا الشيء اختياري .. ولكن الدولة مطالبة بدعم بعض السلع الخاصة بالسيارات (اطارات - قطع غيار - تصليح .. الخ) (وهذا دين وأسقطناه)

(مواد تموينية) .. دعم السلع التموينية (رز - طحين - سكر - زيت - بيض.. الخ) (وهذا دين وأسقطناه)

من خلال هذه الاشياء المذكورة تكون الدولة قد (أسقطت ديون المواطنين) وبشكل غير مباشر وفي اعتقادي هذا افضل من (إسقاط الديون) مباشرة من البنوك كحلول مؤقته ..

اقتراج جيد بس لين يوفرون الصالات اللي باسعار معقولة والبيوت تبني بسرعة ويسكنونها الورثة :(

السؤال المطروح اللي مديونين حالياً وش بيسوون :(

او بالأصح الدولة متى ناوية " تلتفت لهم :telephone:

هارودز
16-02-2011, 07:26 PM
انا مع اسقاط ديونهم او شراء الفائده
الله يكون في عوتهم اللهم فرج همهم الحمدالله ماعلي دين لكن اتمنى الخير وش فيها اذا سددوا ديونهم راح نفرح لهم و هم يكونون فرحين وسعداء البعض فيهم حقد وحسد
مهب كل اللي عليهم دين اخذوا قرض لزبوا لا والله منهم اللي عليه قرض البناء و منهم العلاج ومنهم البعض عمل عملية الكلى ومازال يسدد اتنمى من البعض يكون في قلبه رحمة شوي لأن بعض الردود قوية الصراحة الله يكون في عون المتدينين عليكم بالاستغفار و الدعاء

هارودز
16-02-2011, 07:30 PM
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا قَالتَ :ـ
دَخَلَ عَلَىَّ أَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ
فَقَالَ : سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
دُعَاءً عَلَّمَنِيهِ ،
فَقُلْتُ : مَا هُوَ ؟
قَالَ : كَانَ عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ يُعَلِّمُ أَصْحَابَهُ قَالَ :ـ
« لَوْ كَانَ عَلى أَحَدِكُمْ جَبَلُ ذَهَبٍ دَيْناً فَدَعَا اللهَ بِذَلِكَ لَقَضَاهُ اللهُ عَنْهُ »
: « اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا
أَنْتَ تَرْحَمُني ,, فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ »ـ

قَالَ أَبْو بَكْرٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ :ـ
« فَكُنْتُ أَدْعُو اللهَ بِذَلِكَ ، فَأَتَاني اللهُ بِفَائِدَةٍ فَقُضِيَ عَنِّي دَيْني »
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ـ
يَا مُعَاذُ أَلا أُعَلِّمُكَ دُعَاءً تَدْعُو بِهِ ، لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِنَ الدَّيْنِ مِثْلُ صبِيرٍ
أَدَّاهُ اللهُ عَنْكَ ، فَادْعُ اللهَ ، يَا مُعَاذُ :ـ
ـ« قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .. تولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ،
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ »ـ
أخرجه الطبراني عن معاذ رضي الله عنه

ايضا هذا الدعاء للدين
يدعوا به المرء حين يستفيق بالليل
اللهم أنت الاول فليس قبلك شيء
وانت الآخر فليس بعدك شيء
وأنت الظاهر فليس فوقك شيء
وانت الباطن فليس دونك شيء
أغنني من الفقر وإقض عني الدين

والاستغفار...

الـقـاسـي
16-02-2011, 08:43 PM
تحية لصاحبة الموضوع

انا لست مع أو ضد إسقاط
الديون (ليش
داش عيل)
اتوقع ثاني يوم الناس بتاخذ
قروض مره ثانيه ..

لماذا ؟؟
هذا السؤال المهم

(زواج) .. توفير صالات من قبل الدولة
لحفلات الزواج بأسعار تناسب الجميع (هذا دين وأسقطناه)

(بيت)
.. توفير سكن لكل مواطن، دعم اسعار البناء (طابوق - اسمنت - حديد - دفان.. الخ) ويشمل هذا الشيء (قرض البناء) وما ادراك ما قرض البناء ..
يكون البناء حسب موافقة الجهة المعنية وبالتنسيق مع مقاولين معتمدين وتحديد الاسعار (مب كل مقاول سعره
على كيفه)

(سيارة) .. هذا الشيء اختياري ..
ولكن الدولة مطالبة بدعم
بعض السلع الخاصة
بالسيارات (اطارات - قطع غيار- تصليح .. الخ) (وهذا دين وأسقطناه)

(مواد تموينية) .. دعم السلع التموينية (رز - طحين - سكر -
زيت - بيض.. الخ)
(وهذا دين
وأسقطناه)

من خلال هذه الاشياء المذكورة تكون الدولة قد (أسقطت ديون المواطنين) وبشكل غير
مباشر وفي اعتقادي هذا افضل من (إسقاط الديون) مباشرة من البنوك كحلول مؤقته ..

لافض فوك بصراحة اكثر رد منطقي وعقلاني ..
لو الدولة موفره هذا كله صدقني نسبة كبيرة جدا جدا جدا مراح يقترضون وان اقترضوا راح تكون مبالغ بسيطه لكن الدولة ماوفرت شي من هالاشياء وماتوقع ان عندها نيه تسويها بالعكس وكانها تدعم التجار عشان يرفعون الاسعار وتساعد الاحتكار

بـ فيصل ـو
16-02-2011, 09:00 PM
...
... الحمدالله ماعلي دين لكن اتمنى الخير وش فيها اذا سددوا ديونهم راح نفرح لهم و هم يكونون فرحين وسعداء البعض فيهم حقد وحسد
...

كلامك صحيح ..:thumbup1: والله إنك أصبت عين الحقيقه.. :)

دُعَاءً عَلَّمَنِيهِ ،
« لَوْ كَانَ عَلى أَحَدِكُمْ جَبَلُ ذَهَبٍ دَيْناً فَدَعَا اللهَ بِذَلِكَ لَقَضَاهُ اللهُ عَنْهُ »
: « اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا
أَنْتَ تَرْحَمُني ,, فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ »ـ

« فَكُنْتُ أَدْعُو اللهَ بِذَلِكَ ، فَأَتَاني اللهُ بِفَائِدَةٍ فَقُضِيَ عَنِّي دَيْني »
يَا مُعَاذُ أَلا أُعَلِّمُكَ دُعَاءً تَدْعُو بِهِ ، لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِنَ الدَّيْنِ مِثْلُ صبِيرٍ
ـ« قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .. تولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ،

ايضا هذا الدعاء للدين
وانت الآخر فليس بعدك شيء

والاستغفار...

هذا أفضل جواب قريته .. بارك الله فيك .. :victory:

أخر الدنيا
16-02-2011, 09:07 PM
اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا
أَنْتَ تَرْحَمُني ,, فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ

n00r
16-02-2011, 11:25 PM
الله يرحم والديج تسلمين 000يالغاليه :shy:

يا اني دعيت لكم ياهل قطر ان ديونكم تطيح وتنفتح لكم ابواب الخير ويحفظ ديرتنا من كل شرّ 00والله شعب قطر يستاهل يكفي انه شعب مسالم هذا بحد ذاته مكافأه عظيمه ويستحقون على النظره السلميه كل خير 00

اللهم اميــــن

الله يتقبل منك .. وتقبل الله دعائك

فديتك والله .. يستاهلون اهل قطر

n00r
16-02-2011, 11:36 PM
تحية لصاحبة الموضوع

لماذا ؟؟
هذا السؤال المهم

احسنت على الاقتراح .. يسلم مخك ^_^

حتى لو توفرت كل هذه النقاط .. بعد بيصير فيه دين

لان هالشي وراثي .. ومستفحل بعد .. المهم فلوووس وبس

ماذكرت الكماليات .. الفشخره الزايده .. مشروع فاشل .. كفالة شخص بمبلغ كبير .

وغيرها وغيرها .. هذي بتساعدهم الدوله بعد !!!؟

اتوقع لازم يصير فيه توعيه .. للشباب اكثر شي ..

Dmy Enabi
17-02-2011, 01:48 AM
الشيخه

في البدايه الواحد اللي يبي يناقش و يتكلم في اي موضوع المفروض اذا ناوي يحاج الناس

يكون صادق ومتأكد من حججه بس انتي ما كنتي صادقه واتمنى ان ينتهى النقاش في هالموضوع لعدم المصداقيه

في البدايه قلتي انج مديونه وعندج التزامات بنكيه شهريه 120000 ريال

وهذا اقتباس من اول مشاركه لج

وبعدها وبقدرة قادر صرتي موظفه وعندج راتب 22000 ريال وهذا اقتباس من ردج

وبما ان قانون المصرف المركزي في المديونيات ما يتعدى 50% فأنتي تعديتي الحد

المسموح به في البنك المركزي

اختي اتمنى تكونين صادقه مع نفسج قبل لا تكونين صادقه مع الناس وبعدها

تعالي وقولي اللي تبينه وناقشي

أشكر لك ردك أخي الكريم

لازلت أكرر نفس الأسطوانة أنا كنت أعمل وأتقاضى راتب 22 ألف ،ولذلك استطعت أن آخذ قرضا ، أما كوني لا أعمل الآن فهذا موضوع آخر ،أتمنى توضيح فقط أين التناقض في كلامي

أما موضوع الصدق مع نفسي فهو شيء يعلم به الله ،ولاتعلم به إنت
تحياتي لك

بونو
17-02-2011, 02:25 AM
اسمحولي ادلي بدلوي ولا فيكم قصور .... التضخم والغلاء والدين ... كلها تعتمد على ثقافة المستهلك ..... عندي سؤال منطقي يسدح نفسه ! ليش اخواننا المغتربين يعيشون معانا في نفس البلد وكثير منهم كاشخين بمواتلر زينه ومرتاحين .... بس ماعليهم ديون ... لا وعقب كم سنه تلاقيه شاري بيت او عماره في بلاده ..... خذلك لحظة صمت وبتعرف السبب .... اولا زواجهم مايكلف .... بس احنا نازلين من السما .... لازم زواجي يكلف 500000 علشان الكل يرتاح ..... حريمهم يحضرون اعراس بفساتين عاديه وملبوسه كذا مره.... بس احنا لاااااا .... لازم فستان جديد ويشق وجه المعازيم ومحد لابس مثله ..... 3 خدامات و 3 دريوليه.... حق عيله مايتعدى عددهم السته !!!!!! ليش.... وحبايبي الرياجيل ..... طبعا الله يعينهم عقب العرس بس بعد... السيارات وتغييرها الدوري بدون سبب .... السفرات..... وال.......للحديث شجون .... نرجع ونقول ثقافه ياجماعه ... لو الرجال والحريم يكاسرون في السوق .... والغالي يخلونه يطيح في كبد التاجر.... ماكان ربح مليون في الاميه ..... كان بيقتنع بال 30 % .... ونسيت بعد ..... لو احنا ندفع مي وكهربا اشبنسوي؟ بنطر عند المسايد 10 الشهر ,,,, والمدارس بعد نسيتها ..... لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم .... لازم نبدا توعيه شامله للناس علشان الكل يتغير ونغير واقعنا .... اعتقد الحكومه بذلت الكثير .... بس احنا ايش سوينا غير التشكي ?!!! اخوكم مديون علشان لحديقول اني بعيد .... بس يشهد الله ان معضم الدين في شي مفيد لعيالي ان شالله ... وللعلم فقط .... لين اليوم .... خاطري اتغير واغير ... بس انا واحد من الناس .... ماقدر اعيش عيشة الغريب في بلادي.... واسمحولي عالاطاله بس الموضوع يعور القلب

كفاحي
17-02-2011, 02:40 AM

طـــــــــرح راقي ومميز .. اتفق معكِ فيه .. ودمتِ قلما مميزاً
للآسف شفت الموضوع متآخر كنت اتمنا اشارك بالموضوع من البداية

( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها ) ،،،صلى الله عليه وسلم.

القناعة والصبر والصرف في حدود امكانية الراتب والشكر لله على كل حال
من اهم الاشياء لي تبعد عن الديون..والعكس صحيح.

لاتحزن لأن الله موجود ..
حين ابتلاك فأحمده على بلائك لأنه احبك ..

صوت الضمير
17-02-2011, 05:06 AM
مادري ليه كل يوم ناقز حد ويقول ضد اسقاط الديون

كانها اللحين بتسقط

الله كريم ..

والله يكفينا شر الحسد في الدنيا ويرزقنا من واسع فضله .. ولا يحوجنا لاحد

مريش
17-02-2011, 06:25 AM
الحمدلله والشكر على نعمه العقل

والله ينعمج بالعقل ان شاء الله

شلون تحكمين على الناس انهم مخذين قروض كماليه ؟
عيل كلً يرى الناس بعين طبعه

شكلج عالمه الغيب واحنا ماندري

اما تقولين شيء فيه خير او الصمت وايد احسن

المجروح
17-02-2011, 06:50 AM
دُعَاءً عَلَّمَنِيهِ ،

ايضا هذا الدعاء للدين
وانت الآخر فليس بعدك شيء

والاستغفار...

رد جميل لكن عندي نقطتين

ايام الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابه كانو يتدينون لشراء سيف وادوات حربيه اشياء اساسيه تنفع المسلمين اما اليوم الاغلب يتسلف حق سياره قيمتها 500000 وبعدين يقعد على الحديده في النهايه ما نفعت الا ظريت نفسك

والبنسبه للي يدعون ان الله يسقط ديونهم انشالله دعوتهم مستجابه وانشالله بلمح البصر
اما الي متسلفلي من بنوك ربويه وفوائدها حرام في حرام فلازم اتوب اول قبل ماتدعي ان الله يفرجها عنك وماتعيدها وبعدين اتقول الله فرجها

الأصيلة
17-02-2011, 07:31 AM
سؤال:يبرر البعض القروض الربوية بانها جائزة فى حال لا يوجد غيرها
و فى حال ان الفرد لا ياخذ نصيبه كاملا من الدولة و انه لو انتظر راتبه
فسيقضى العمر دون زواج و دون بيت .
متناسين ان الله سبحانه و تعالى قال :
{وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ
إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً }الطلاق3
سؤال:
ما حكم أخذ قرض ربوي من البنك للحاجة الماسة مثل مواصلة الدراسة الجامعية أو شراء سيارة
لصاحب عائلة ، أو منزل للعائلة ، مع العلم بأن المقترض لم يجد من يقرضه بدون فائدة .

الجواب:
أولاً : يحرم الربا حيث وجد وبأي صورة كانت على صاحب رأس المال ومن اقترض منه بفائدة ،
سواءً كان المقترض فقيراً أو غنياً ، وعلى كل منهما وزر ، بل كل منهما ملعون ،
ومن أعانهما على ذلك من كاتب وشاهد ملعون أيضاً لعموم الآيات والأحاديث الثابتة الدالة على تحريمه .

قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ
مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا
وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى
فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(275)
يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) البقرة ،
وروى عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( الذهب بالذهب والفضة بالفضة والورق بالورق
والشعير بالشعير والتمر بالتمر مثلاً بمثل سواء بسواء يداً بيد فمن زاد أو استزاد فقد أربى ) رواه مسلم في صحيحه .

وثبت عن جابر رضي الله عنهما أنه قال :
( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ، وقال هم سواء ) رواه مسلم .
... ومن عجز عن العمل مع فقره حلت له المسألة والزكاة والضمان الاجتماعي .
ثانياً : ليس للمسلم سواء كان غنياً أو فقيراً أن يقترض من البنك أو غيره بفائدة 5% أو 15 %
أو أكثر أو أقل لأن ذلك من الربا وهو من كبائر الذنوب ،
وقد أغناه الله عن ذلك بما شرعه من طرق الكسب الحلال من العمل عند أرباب الأعمال أجيراً
أو الانتظام في عمل حكومي مباح أو الاتجار في مال غيره مضاربة بجزء مشاع معلوم من الربح .

المجروح
17-02-2011, 07:41 AM
سؤال:يبرر البعض القروض الربوية بانها جائزة فى حال لا يوجد غيرها
و فى حال ان الفرد لا ياخذ نصيبه كاملا من الدولة و انه لو انتظر راتبه
فسيقضى العمر دون زواج و دون بيت .
متناسين ان الله سبحانه و تعالى قال :
{وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ
إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً }الطلاق3
سؤال:
ما حكم أخذ قرض ربوي من البنك للحاجة الماسة مثل مواصلة الدراسة الجامعية أو شراء سيارة
لصاحب عائلة ، أو منزل للعائلة ، مع العلم بأن المقترض لم يجد من يقرضه بدون فائدة .

الجواب:
أولاً : يحرم الربا حيث وجد وبأي صورة كانت على صاحب رأس المال ومن اقترض منه بفائدة ،
سواءً كان المقترض فقيراً أو غنياً ، وعلى كل منهما وزر ، بل كل منهما ملعون ،
ومن أعانهما على ذلك من كاتب وشاهد ملعون أيضاً لعموم الآيات والأحاديث الثابتة الدالة على تحريمه .

قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ
مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا
وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى
فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(275)
يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) البقرة ،
وروى عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( الذهب بالذهب والفضة بالفضة والورق بالورق
والشعير بالشعير والتمر بالتمر مثلاً بمثل سواء بسواء يداً بيد فمن زاد أو استزاد فقد أربى ) رواه مسلم في صحيحه .

وثبت عن جابر رضي الله عنهما أنه قال :
( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ، وقال هم سواء ) رواه مسلم .
... ومن عجز عن العمل مع فقره حلت له المسألة والزكاة والضمان الاجتماعي .
ثانياً : ليس للمسلم سواء كان غنياً أو فقيراً أن يقترض من البنك أو غيره بفائدة 5% أو 15 %
أو أكثر أو أقل لأن ذلك من الربا وهو من كبائر الذنوب ،
وقد أغناه الله عن ذلك بما شرعه من طرق الكسب الحلال من العمل عند أرباب الأعمال أجيراً
أو الانتظام في عمل حكومي مباح أو الاتجار في مال غيره مضاربة بجزء مشاع معلوم من الربح .

مشكور اخوي وهاي تاكيد على النقطه الي ذكرتها باختصار
وايضا باب التوبه مهما كان الذنب كبير لقوله تعالى

قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا
تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ
الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

العنان
17-02-2011, 09:06 AM
والله اهل قطر يستاهلون كل خير بغض النظر عن الغرض من القرض اللي اخذه وهدفه منه ، لكن 80% من اللي مقترضين كله لمواجهة اعباء الحياة من اساسيات وضروريات كالزواج والسياره والبيت ، اذا بتقولون خل يتزوج بالمعقول خل نحسبها حسبه سريعه ع اقل تقدر مهر 80 الف وتكاليف عرس الرجال والحريم مع بعض 150 الف ع اقل تقدير هذي 230 الف اقل تقدير ، طبعا مافي شاب بيقدر يكون عنده هالمبلغ كاش الا من رحم ربي وطبعا عن طريق ابوه او عمامه ،، والسياره خل نقول ارخص شي والمعقول كامري سعرها من 80 الف ، يعني الدين راكبه راكبه ، والدوله ماعليها قاصر وهذا حق من حقوق المواطنين ومافيه منه.
اتمنى محد يطلع بالمثاليات على ظهور الغير

هارودز
17-02-2011, 09:27 AM
:ok::ok::ok:
والله اهل قطر يستاهلون كل خير بغض النظر عن الغرض من القرض اللي اخذه وهدفه منه ، لكن 80% من اللي مقترضين كله لمواجهة اعباء الحياة من اساسيات وضروريات كالزواج والسياره والبيت ، اذا بتقولون خل يتزوج بالمعقول خل نحسبها حسبه سريعه ع اقل تقدر مهر 80 الف وتكاليف عرس الرجال والحريم مع بعض 150 الف ع اقل تقدير هذي 230 الف اقل تقدير ، طبعا مافي شاب بيقدر يكون عنده هالمبلغ كاش الا من رحم ربي وطبعا عن طريق ابوه او عمامه ،، والسياره خل نقول ارخص شي والمعقول كامري سعرها من 80 الف ، يعني الدين راكبه راكبه ، والدوله ماعليها قاصر وهذا حق من حقوق المواطنين ومافيه منه.
اتمنى محد يطلع بالمثاليات على ظهور الغير

اتفق معاك :ok::ok::ok:

عابر سبيل
17-02-2011, 09:46 AM
أشكر لك ردك أخي الكريم

لازلت أكرر نفس الأسطوانة أنا كنت أعمل وأتقاضى راتب 22 ألف ،ولذلك استطعت أن آخذ قرضا ، أما كوني لا أعمل الآن فهذا موضوع آخر ،أتمنى توضيح فقط أين التناقض في كلامي

أما موضوع الصدق مع نفسي فهو شيء يعلم به الله ،ولاتعلم به إنت
تحياتي لك

التحية لك اخت/Dmy Enabi..
ما دام انج تبرعتي -بداية- بالبوح بشيء من خصوصياتج
كحجة داعمة لوجهة نظرج..
فهذا..قبل طرحه.. كان شأنا او قرارا خاصا بك..
لكن..ما دام انه ظهر للعيان..و بإرادة محضة منك..
فاعتقد ان التساؤل و الاستيضاح عنه..أمر مباح..
خاصة ان كلامك جاء بشكل
مبهم و فيه شيء يستحق التساؤل عنه..

لذا..نشكر لك..تجشمك و بشجاعة..
بالرد على الاسئلة و توضيح شيء خاص..
لكن عسى لان يكون في ذلك..
لك و لك احد منّا.. يهمُّ بكتابة امور قد تكون خاصة..
ان لا ينزعج اذا اتته اسئلة خاصة..
ما لم يكن الاستفسار.. باسلوب غير لائق..

اتمنى..ان تكون هذه المسألة التي كانت بالفعل محيرة..
حول قدرتك على الاقتراض مع عدم وجود راتب..
قد اتضحت الان للجميع..كما اتضحت لي انا ..
على الأقل...

*
*
،،

نسأل الله ان يعينك على سداد دَينِك..
و يعين كل مديون لسداد ديونه و انفكاك محنته