المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفقا بنا يا إدارة المرور

بويوسف
15-02-2011, 07:02 PM
اليوم صباحا ذهبت الى أحد البنوك لغرض ما .. وكنت أبحث عن موقف للسيارة .. لفة - لفتين - ثلاث لفات .. وللأسف لم أجد موقفا .. فلم أجد إلا أن اقف بجانب الرصيف وخصوصا إني داخل منطقة المواقف والوقوف ليس عائقا على أحد .. بل إنه في منطقة محصورة للمواقف وليس طريقا عاما ..

الشاهد بأني استغرقت حوالي الربع ساعة .. لأعود وأفاجأ بوجود مخالفة ملصوقة على سيارتي .. ولاحول ولاقوة ..

استفسار موجه لإدارة المرور وهو: شخص لايجد موقف ماذا يفعل ؟ هل القوانين وضعت لتسهل وتنظم أم لتأخذ من الناس اموالهم؟ هل يرضي أحدا ان يدفع هذا الشخص اموالا من راتبه بسبب وقوفه في مكان لسبب اضطراري ؟

أقسم بالله أننا نضطر للوقوف يا إدارة المرور .. ليس حبا لكسر القانون ولكن لتخليص معاملاتنا .. فنحن أناس عاديون نستلم رواتبنا العادية ولانملك مندوبين لتخليصها .. ويهمنا ان ننتهي من معاملاتنا لنعود لأعمالنا ..

يا إدارة المرور .. يا رجل الشرطة لو كنت مكاني أين ستقف ؟ لو كنت ذاهبا لتأخذ لتأخذ شيكا تحتاجه او لتسحب مبلغا تحتاجه هل ستقرر أن تلف بالسيارة لمدة ساعة او ساعتين وتعطل أعمال المراجعين الذين يراجعون في إدارتك؟ ام ستنتهي بسرعة لتعود إلى عملك؟

لاتوجد مواقف وفي نفس الوقت لا نجد مرونة من إدارة المرور ؟

خمسمائة ريال من راتب موظف حكومي ليست بالمبلغ البسيط .. وقد يكون بأمس الحاجة لها..

خليفـة
15-02-2011, 07:06 PM
معوض خير اخوي بويوسف
واتفق معاك في كل ما تفضلت به .. وخصوصا مسألة الـ 500 ريال
بالفعل مبلغ مش بسيط من راتب موظف حكومي

الله المستعان

][ iMedia ][
15-02-2011, 07:11 PM
اخخخ .. صدقت والله
لليوم فيني حقد ع الي بيخالفوا في مستشفى الرميله
وبشكل شبه يومي .. وبنفس الموعد
و"اشكره " نفس الشرطي
صار عندي دفتر ستيكرات
تبـاً :(

بويوسف
15-02-2011, 07:12 PM
معوض خير اخوي بويوسف
واتفق معاك في كل ما تفضلت به .. وخصوصا مسألة الـ 500 ريال
بالفعل مبلغ مش بسيط من راتب موظف حكومي

الله المستعان

يا هلا بالشيخ .. هو مبلغ مش بسيط مثل ماتفضلت .. ولكن تطبيق القانون ملزم على الجميع ..

ما يحزن بأن الأمر هو تطبيق حرفي للقانون حتى لو كان في غير محله .. عدم وجود تقدير من الإدارة الكريمة بأن الناس في هذه الجهة دخلت لتخليص معاملات ضرورية وقد تكون انسانية ولإحتياجات ما وليست ترفيهية أو كمالية مثلا .. وخصوصا في فترة الصباح .. تذهب لتخليص معاملة في منطقة مكتظة وتجد بعد عودتك وجود ستيكر مخالفة !!

بويوسف
15-02-2011, 07:18 PM
[ imedia ][;6938363']
اخخخ .. صدقت والله
لليوم فيني حقد ع الي بيخالفوا في مستشفى الرميله
وبشكل شبه يومي .. وبنفس الموعد
و"اشكره " نفس الشرطي
صار عندي دفتر ستيكرات
تبـاً :(

كان في بالي موضوع المستشفيات ولكني نسيت ذكره .. ففعلا يا اخي الكريم شخص لايجد موقف وعنده موعد منذ شهور .. فيذهب وهو مريض للعلاج ليعود بمخالفة ؟

طيب شخص مسكر على الناس او وجوده عائق فهذا يستحق ماعدا ذلك المرونة تتطلب التغاضي واستثاء للقانون ..

يا إدارة المرور هل لاترون السيارات التي تقف لمحلات سوق واقف في الشارع المؤدي الى مشيرب ؟ وتؤدي بإستمرار الى تعطيل السيارات وعمل زحمة ؟

وماهي اخبار باصات كروة التي تقف فجأة .. والأمر انها تقف في الشارع بدون احترام السيارات التي خلفها ؟

][ iMedia ][
15-02-2011, 07:39 PM
يا إدارة المرور هل لاترون السيارات التي تقف لمحلات سوق واقف في الشارع المؤدي الى مشيرب ؟ وتؤدي بإستمرار الى تعطيل السيارات وعمل زحمة ؟

وماهي اخبار باصات كروة التي تقف فجأة .. والأمر انها تقف في الشارع بدون احترام السيارات التي خلفها ؟

اسئله تحتاج الى اجابــة
لكن لا حياة لمن تنادي . .

تحياتي لك اخي الفاضل

تحداني
15-02-2011, 07:45 PM
:(
مافي مواقف .. وفي قوانين .. وهناك رجال مرور
والمواطن ما بين نار تطبيق القوانين .. ونار تخليص أموره المستعجله
والحاضر في مكان الحدث لا يعلم ما السبب الذي جعل بويوسف يقف في هذا المكان
كلها علامات إستفهام .. ومخالفه قيمتها 500 ريال

ما أبي أنحط في مثل هالمواقف أبدا :(

جملك الله برضى الرحمن

boamir
15-02-2011, 07:47 PM
الله يعين الحال
عيل مخالفة حزام في مواقف الاند !
زحمة وواقفين وتونا طالعين من الموقف

بوحارب
15-02-2011, 07:48 PM
انا يقهرني موظف المرور اللي يخالف السيارات اللي مش معرقلة السير

تحس انه متسبب وحالف ما يرجع القسم الا ومخلص دفتر المخالفات عشان يكون هو راعيها قدام الضباط

لو هذي ال 500 ريال انخصمت من معاشه عقب بيعرف معنى المخالفة !!

حسبنا الله ونعم الوكيل

جرح الزمان
15-02-2011, 07:51 PM
الله يعوضك أخوي بويوسف

للأسف انا من كم سنه تخالفت في مواقف سوق النجاده ... مع اني وقفت سيارتي في مكان لا يعيق الممرات ولا كنت مسكر على أحد .

يا إدارة المرور لطفاً لا أمراً ... يسروا ولا تعسروا لانه فعلاً في أزمة مواقف وهذا خطاء التخطيط والبلديه

vtc-4800
15-02-2011, 07:56 PM
والله يا خوي نفس الحالة ونفس المكان اليوم ورا البنوك لا وكنت واقف بالسيد إليي بالنص وأقسم أنه كان واقف دوريه في نقس المكان قبلي وهاي إللي طمني أنه مستحيل يكون ممنوع
حسبي الله عليه إللي خالفني مع العلم انه انا طالب يعني شنو مصروفي يروح للمرور لا وبروحي علي تسع نقاط

قهرررررررررررررررررررر

بس أطمنك ترا المخالفة 300 و 3 نقاط موب 500

$$كلنا قطر$$
15-02-2011, 08:10 PM
أدري بتزعلون من كلامي
بس لا تخالف محد بيخالفك
صح في عدد قلليل من المواقف في بعض الدوائر الحكومية
بس القانون قانون
هالكلام بعد ما انلدغت منهم واااااااااااااااااااااااااااااايد
وعرفت الحل معاهم لا تخالف ومحد بيخالفك
ومعوض خير

R 7 A L
15-02-2011, 08:23 PM
هم أي رجال المرور فيهم الخير والبركة
بس الكثير منهم ينقصهم الثقافة (ثقافة الانسانية )

واسمح لي انت واخواني واخواتي زوار هذا الموضوع
في خاطري ضحكة ههههه تذكرت موقف واحد من الربع لما خالفوة مخالفة حزام .
رفيقي راح لشارع 10 بالمنطقة الصناعية يدور سيارة نقل على شان يشتريها للبيت المهم أبو فلان وهو ماشي شاف ذيك العراوي الصافطة نزل لها يشوفها من برا طبعاً موقف سيراتة في موقف سليم اعجبتة السيارة بعدها رجع لسيارة وقبل لايشغل السيارة ويصكر الباب تفاجأء برجل مرور طالع عليه من بين السيارات الصافطة وهو يسجل في ستكر المخالفات وهو يمشي صوبة ويلزقها على الجامة الى قدام وصاحبنا انواع علامات التعجب على راسة هههههه وكانت المخالفة 500 بس نزل لة وقال عسى ماشر قالة الموظف في خاطرك شي روح لضابط النخالفات في المعمورة قال صح ان المبلغ بسيط بس والله ما ادفعها راح لضابط المخالفات وقال انا مستعد ادفع مو 500 مستعد ادفع 5000 لو كانت المخالفة صحيح ( لعنو عاد نص جسمي برا السيارة يعطيني مخالفة ) هههه وشالها ضابط المخالفات لانة يدري ان بعض موظفينة همة يخلص الدفتر قبل لايرجع .

هدهد سليمان
15-02-2011, 08:33 PM
تصير في احسن العائلات :)

almaf1a
15-02-2011, 08:40 PM
سؤال الوقوف فوق الرصيد بعد عليه نقاط؟

بويوسف
15-02-2011, 10:50 PM
:(
مافي مواقف .. وفي قوانين .. وهناك رجال مرور
والمواطن ما بين نار تطبيق القوانين .. ونار تخليص أموره المستعجله
والحاضر في مكان الحدث لا يعلم ما السبب الذي جعل بويوسف يقف في هذا المكان
كلها علامات إستفهام .. ومخالفه قيمتها 500 ريال

ما أبي أنحط في مثل هالمواقف أبدا :(

جملك الله برضى الرحمن

تحداني الزمن .. لا احد يحب أن يخالف القانون .. ولكن للضرورة أحكام ولعدم وجود مواقف ابدا يجعلك تضطرين بان تبحثي عن بديل لايضر الآخرين .. المنطق يقول قليل من المرونة والتغاضي خصوصا اذا كان بقرب جهة يقوم الناس بها بتخليص حوائجهم ..

الله المستعان .

تحداني
15-02-2011, 10:56 PM
تحداني الزمن .. بويوسف مايحب يخالف القانون .. ولكن للضرورة أحكام ولعدم وجود مواقف ابدا يجعل تبحث عن بديل لايضر الآخرين .. المنطق يقول قليل من المرونة والتغاضي خصوصا اذا كان بقرب جهة يقوم الناس بها بتخليص حوائجهم ..

الله المستعان .

أنا ما قلت لك ما تحب القوانين :(

بلوتنيوم
15-02-2011, 11:04 PM
انت لو تحسبها بتشوف انه مافي تخطيط سليم
يعني قبل ما ارخص لمنطقة تصير لخدمات عامة او خدمات خاصة ولها مراجعين
لازم اسوي دراسة والزمهم بعدد مواقف معين وبزيادة نسبة معينة علشان اضمن توفر المواقف
يعني من الاساس التخبط من البداية

وعموما القانون قانون الى يخالف المفروض يكون مستعد لدفع المخالفة :)

والله المستعان

بويوسف
15-02-2011, 11:10 PM
الله يعين الحال
عيل مخالفة حزام في مواقف الاند !
زحمة وواقفين وتونا طالعين من الموقف

موقف عجيب .. داخل المواقف ومطلوب لبس الحزام ؟

تحداني
15-02-2011, 11:14 PM
لازم اسوي دراسة والزمهم بعدد مواقف معين وبزيادة نسبة معينة علشان اضمن توفر المواقف

والله المستعان

لا يمكن أن تمر مرور الكرام على أخونا الفاضل بويوسف
هالجمله .. " أنا ما قلت شي ":(

Rayane
15-02-2011, 11:15 PM
حسبي اللــــه ونعم الوكيل.....

المشكله احتمآل كبير انه يشووووفك ونآطرك لين تصف..... وبعدين المخآلفه.

ولا شدعوه كل العالم عقب ما يصفون ويجوون يحصلون الملصقات التافهه.

بويوسف
15-02-2011, 11:16 PM

والله المستعان

والله يا اخوي بلاتينيوم يعتمد على الهدف النهائي للقانون .. اذا وضع القانون لصالح المجتمع وخدمته فهنا نحن نتفق معه جميعا .. اذا تطبيق القانون قد يسبب أذى للمجتمع يتفق عليه المنطق السليم وتتفق معه جميع الاراء فهنا يجب ان نعيد دراسة تطبيقه وحتى لاتصبح القوانين سيوفا مسلطة على رقابنا ..

طيب مافي موقف ممكن حد من إدارة المرور يطلع يقول لنا اش الحلول اللي ممكن احنا كقائدين سيارة نعملها ؟ واحنا في الشور والطاعة .. بلادنا ونحترم قوانينها ونطبقها .. ونصر على هالشي .. لان عدم وجود نظام يعني الفوضى والتسيب ..

بويوسف
15-02-2011, 11:21 PM
انا يقهرني موظف المرور اللي يخالف السيارات اللي مش معرقلة السير

تحس انه متسبب وحالف ما يرجع القسم الا ومخلص دفتر المخالفات عشان يكون هو راعيها قدام الضباط

لو هذي ال 500 ريال انخصمت من معاشه عقب بيعرف معنى المخالفة !!

حسبنا الله ونعم الوكيل

والمشكلة يا بوحارب انك تدور يمين يسار تبي تكلمه ماتلقى حد .. :secret:

تحداني
15-02-2011, 11:23 PM
طيب ليه ما نكتب كتاب .. ونرفعه للخرجي .. ونقول له شوفوا لكم حل مع شارع البنوك
عندنا مصالح
مافي مواقف
في مخالفات
واحنا مو راضيين

يمكن يرد علينا
وراح نطلب منك بويوسف ترسل لهم على الفاكس

عشان نلقى حلول
لازم لما تكون عندنا مشكله مجتمعيه ندور لها على حلول منطقيه ونتحرك

ايش رايكم ؟؟

بويوسف
15-02-2011, 11:30 PM
الله يعوضك أخوي بويوسف

للأسف انا من كم سنه تخالفت في مواقف سوق النجاده ... مع اني وقفت سيارتي في مكان لا يعيق الممرات ولا كنت مسكر على أحد .

يا إدارة المرور لطفاً لا أمراً ... يسروا ولا تعسروا لانه فعلاً في أزمة مواقف وهذا خطاء التخطيط والبلديه

يسروا ولاتعسروا .. ويجب التشدد في المباني التي تحوي جهات متعلقة بالمراجعين .. وأن لايتم تأجير أي مباني الا في حالة توفر مواقف كافية للموظفين والمراجعين بشكل صحيح ودقيق ..

جرح الزمان
15-02-2011, 11:37 PM
عندنا مصالح
مافي مواقف
في مخالفات
واحنا مو راضيين

يمكن يرد علينا

عشان نلقى حلول

ايش رايكم ؟؟

بكل بشاطه ... يحال الى التخطيط العمراني

تعالي شوفي عندنا في معيذر ستي شارع ام الدوم ...... عفشه وعفيشه :omen2:

بويوسف
15-02-2011, 11:39 PM
عندنا مصالح
مافي مواقف
في مخالفات
واحنا مو راضيين

يمكن يرد علينا

عشان نلقى حلول

ايش رايكم ؟؟

فكرة رائعة .. ولكني متأكد بأن هذه المشاكل معلومة ومعروفة .. هل نحن من يجب ان يبحث عن حل ؟ لا اظن .. الحل في نظري سهل وأن يكون شرطي المرور مع القانون ومع الهدف النهائي لتطبيق القانون .. ليس المطلوب التطبيق الحرفي بل التطبيق بطريقة تحفظ أمن المجتمع وتجعل افراده في أمن وأمان وراحة بال ..

بالنسبة لي تطبيق القانون على شخص مستهتر هو واجب من إدارة المرور .. التشدد في مخالفة المسرعين هو واجب ايضا .. ولأنه سيحفظ المجتمع والمواطنين ..

أما ما نشهده من تطبيق عشوائي قد يظنه الكثيرون مجرد جباية وتخليص دفتر من شرطي المرور ..

تحداني
15-02-2011, 11:40 PM

خلاص راح ندرج هذا الشارع في الكتاب الي راح نرسله الى الخرجي
بعد موافقه الاستاذ بويوسف

سهم عتيج
15-02-2011, 11:41 PM
هههه وشالها ضابط المخالفات لانة يدري ان بعض موظفينة همة يخلص الدفتر قبل لايرجع .

معناتها الخلل فيه وليس في الشرطي اللي عطاك المخالفة..

يعطيك العافية بو يوسف وان شاء الله دافع بلى مثل ما يقولون..

بس عندي ملاحظة وهي اذا كان رجال المرور منتشرين في كل مكان وممكن يظهرون لك بهذه السرعة عند المخالفات,, وينهم اذا حصل حادث وتعطل السير,, ليش ما يجون لك الا عقب انتظار طويل,, واذا اتصلت عليهم قالوا لك تفاهموا وتعالوا المرور اذا ما تبغون تتأخرون..

أليس الأولى أن يتواجد المرور بنفس الهمةوالسرعة في مكان الحادث حتى لو كان بسيطا لاعطاء كل ذي حق حقه بدلا من تسخير كل هذه الطاقات البشرية لاعطاء مخالفات كثير منها ممكن استعمال روح القانون فيها..

بوخالد911
15-02-2011, 11:43 PM
بيقولووون : الرصيف كلف الدولة الملايين

بويوسف
15-02-2011, 11:43 PM

اخي الكريم .. هناك دائما حلول .. نستطيع ان نوفر مواقف اضافية بأكثر من طريقة مثلا ببناء مبنى مواقف متعدد .. وضع قانون لمنع تأجير مباني من الجهات التي يرتبط عملها بالمراجع والتي لايتوفر بها مواقف مناسبة .. تدرس من قبل جهة استشارية لمعرفة العدد الحقيقي للمراجعين والموظفين ..

يعني مبنى يضم 500 موظف .. و قد يستقبل في ساعة واحدة 200 مراجع .. هل تكفيه 300 او حتى 500 موقف ؟ طبعا ستذهب المواقف للموظفين ..

تحداني
15-02-2011, 11:44 PM
فكرة رائعة .. ولكني متأكد بأن هذه المشاكل معلومة ومعروفة .. هل نحن من يجب ان يبحث عن حل ؟ لا اظن .. الحل في نظري سهل وأن يكون شرطي المرور مع القانون ومع الهدف النهائي لتطبيق القانون .. ليس المطلوب التطبيق الحرفي بل التطبيق بطريقة تحفظ أمن المجتمع وتجعل افراده في أمن وأمان وراحة بال ..

بالنسبة لي تطبيق القانون على شخص مستهتر هو واجب من إدارة المرور .. التشدد في مخالفة المسرعين هو واجب ايضا .. ولأنه سيحفظ المجتمع والمواطنين ..

أما ما نشهده من تطبيق عشوائي قد يظنه الكثيرون مجرد جباية وتخليص دفتر من شرطي المرور ..

يمكن الشرطي يشوفك مستهتر اخي الفاضل
ماهو من وظيفه الشرطي أن يتغلغل في نوايانا .. ويعرف ماهو سلوكنا
وكم نحن نحترم القوانين
وكم نحن لا نحترمها

نعم نحن من يجب ان نبحث عن حل اذا كنا الفئه الغالبه والمظلومه
ونحن من يجب ان يبحث عن الحل اذا كان بهذه الطريقه السهله
انت خلينا انجرب شنو خسرانين
ان جانا رد الحمد لله
واذا ما جانا رد يكفينا شرف التجربه

وانا بدوري راح أكلم التخطيط العمراني
وان شاء الله يشوفون لنا ايضا حل

بلاتينيوم
15-02-2011, 11:45 PM
---------------------------------------------

بويوسف
15-02-2011, 11:50 PM
يمكن الشرطي يشوفك مستهتر اخي الفاضل
ماهو من وظيفه الشرطي أن يتغلغل في نوايانا .. ويعرف ماهو سلوكنا
وكم نحن نحترم القوانين
وكم نحن لا نحترمها

وانا بدوري راح أكلم التخطيط العمراني
وان شاء الله يشوفون لنا ايضا حل

مستهتر ! اذا شفتي عشرين سيارة واقفة بجانب الرصيف داخل منطقة المواقف .. فهذا يعني ببساطة عدم وجود مواقف ابدا .. وليس استهتارا يا سيدتي ..

الاستهتار قد يفعله شخص ما في وقت ما .. أما اذا شفتي الجميع يظطر لمخالفة بعض الانظمة فتأكدي بأن هناك مشكلة ..

تحداني
15-02-2011, 11:54 PM
انا اقول يمكن يا اخوي
خلاص خلينا نرسل كتاب للخرجي ونقول الوضع زاد عن حده
و20 سياره ما وجدت موقف

أكيد راح نجد حل .. حتى لو كان مؤقت

بلوتنيوم
15-02-2011, 11:56 PM
والله يا اخوي بلاتينيوم يعتمد على الهدف النهائي للقانون .. اذا وضع القانون لصالح المجتمع وخدمته فهنا نحن نتفق معه جميعا .. اذا تطبيق القانون قد يسبب أذى للمجتمع يتفق عليه المنطق السليم وتتفق معه جميع الاراء فهنا يجب ان نعيد دراسة تطبيقه وحتى لاتصبح القوانين سيوفا مسلطة على رقابنا ..

طيب مافي موقف ممكن حد من إدارة المرور يطلع يقول لنا اش الحلول اللي ممكن احنا كقائدين سيارة نعملها ؟ واحنا في الشور والطاعة .. بلادنا ونحترم قوانينها ونطبقها .. ونصر على هالشي .. لان عدم وجود نظام يعني الفوضى والتسيب ..

الحل
تظل تدور وتدور وتدور وتدور وبعد ماتدور تدور مرة ثانية
لين تحصل موقف
او حد يتعطف عليك بموقف او ترجع يوم ثاني وطبعا هاي كله على حساب
دوامك او مشاويرك الثانية
بس في الاخير في قانون لازم يحترم علشان الامور تمشي
ولكن ماينفى انه نسأل كيف تطالبني بتحقيق القانون بدون ماتوفر لي الارضية
لتطبيقه يعني وفر لي مواقف حتى لو بعيدة بمشي معاك بالقانون :)

معناتها الخلل فيه وليس في الشرطي اللي عطاك المخالفة..

يعطيك العافية بو يوسف وان شاء الله دافع بلى مثل ما يقولون..

بس عندي ملاحظة وهي اذا كان رجال المرور منتشرين في كل مكان وممكن يظهرون لك بهذه السرعة عند المخالفات,, وينهم اذا حصل حادث وتعطل السير,, ليش ما يجون لك الا عقب انتظار طويل,, واذا اتصلت عليهم قالوا لك تفاهموا وتعالوا المرور اذا ما تبغون تتأخرون..

أليس الأولى أن يتواجد المرور بنفس الهمةوالسرعة في مكان الحادث حتى لو كان بسيطا لاعطاء كل ذي حق حقه بدلا من تسخير كل هذه الطاقات البشرية لاعطاء مخالفات كثير منها ممكن استعمال روح القانون فيها..

سبحان الله نفس السؤال
بس والحق يقال شبابنا بالمرور والنعم فيهم :)

لا يمكن أن تمر مرور الكرام على أخونا الفاضل بويوسف
هالجمله .. " أنا ما قلت شي ":(

ولا انا قلت شيء
بس تطبيق القانون يلزمه ارضية مناسبة علشان يتطبق
مشكلة القانون انه مب نفس مباريات كرة القدم
في قانون وفي روح القانون وتقدير الحكم
هنا القانون قانون
حتدفع يعني حتدفع :)

فتى الجود
16-02-2011, 12:12 AM
والله الخوف يتغيرون الناس وتتغير الطيبة ويثورن ظــد الشرطة
وبعدها بيصير انك تسمع شرطي ينقتل او ينظرب لان هذا هذا الشرطي يقاسميني في لقمة عيالي

Red rose
16-02-2011, 12:37 AM
أنا معاك في كل كلمة كتبتها...

وأضم صوتي لصوتك يا بويوسف... :court:

واااايد صارت معانا... :(

بويوسف
16-02-2011, 01:43 PM
الله يعوضك أخوي بويوسف

شكرا لك اخوي على المشاركة الفعالة .

بويوسف
16-02-2011, 01:44 PM
والله يا خوي نفس الحالة ونفس المكان اليوم ورا البنوك لا وكنت واقف بالسيد إليي بالنص وأقسم أنه كان واقف دوريه في نقس المكان قبلي وهاي إللي طمني أنه مستحيل يكون ممنوع
حسبي الله عليه إللي خالفني مع العلم انه انا طالب يعني شنو مصروفي يروح للمرور لا وبروحي علي تسع نقاط

قهرررررررررررررررررررر

بس أطمنك ترا المخالفة 300 و 3 نقاط موب 500

الرفق الرفق .. الله يعينك يا طالب :(

barod
16-02-2011, 01:59 PM
ارحموا المواطنين يا ادارة المرور

hamoor4ever
16-02-2011, 02:07 PM
اغلب مخالفاتي ( ممنوع الوقوف) بسبب عدم وجود موقف اصلا بالنهايه الموضوع هو جمع اموال فقط لان لو تلاحظ ان اغلب المخالفين لن يأثرو على سير السيارات الاخرى لكن حب المال احيانا يطغي على كل شي

المجدم
16-02-2011, 02:59 PM
للأسف الشديد شرطي المرور وخاصة في المستشفى بدخل وهو متأبط شرا ولا يهمه أي شيء إلا يخلص دفتر المخالفات كأن الناس أعداءه ، يا اخي واحد جاي المستشفى يعني جاي يشم الهوا ، أكيد عنده شغلة ظرورية خليك مرن معاه ، حرام والله حرام ،

ريم الشمال
16-02-2011, 03:09 PM
ممكن تكون المخالفه أقل من الخمسمائة ريال .......... صراحة للموظف أبو العيال كبيره
خلوها مائة أول مخالفه الثانيه مائتين وهكذا حتى يتم التعامل بشكل مرن مع أمور الناس وفي نفس الوقت أنت طبقت القانون وهو مجرد أجراء تأديبي يراد به سيادة النظام

ريم الشمال

khaldoon
16-02-2011, 03:15 PM
والله يا الغالي تخالفت و علي 3 نقاط الحين بخصوص الوقوف على الرصيف اللي مقابل السفاره الاردنيه مع انه الرصيف عريض جدا وما يمشي عليه احد ومب مكان لسير الناس نهائيا وفوقه مباشره ارض ترابيه مرتفعه عنه شوي

طبعا اكيد اني ما نمت هناك وكل موضوعي ما تحمل ساعه او ساعه و نصف

المشكله اني يوم رحت المرور في مدينة خليفه الجنوبيه لقيت سيارة شرطه كورولا واقفه على الرصيف و الرصيف كما هو معروف لاستعمال البشر في ذلك المكان بعكس الرصيف اللي في المنطقه الدبلوماسيه الا ما يشمي عليه احد الا العفاريت يعني الحبيب ممكن جدا انه واقف على الرصيف الضيق جدا جدا و مداوم طول اليوم في المرور لانه يعمل في المرور و سيارته كورولا بنمرة الشرطه و الشرطه رفضوا المساعده وقالولي مخالفه صريحه ...طيب والاخ الحبيب اللي واقف بره هذا شنو؟!!!!!َ

شي ثاني الحين كل جيراني يوقفون على الرصيف و يبيتون و بشكل يومي يعني تقدر تقول ان الرصيف عباره عن موقف رسمي لاشخاص معينين في العماره وما في احد يخالفهم ولا كأنه الشرطه تمر من هذا الشارع

والله العظيم ما اقدر ولا اتجرأ على اني اوقف مثل جيراني اللي مبيتين سياراتهم على الرصيف كل يوم ما اسويها ولو ربع ساعه لانه المنحوس منحوس حتى لو علقوا في رقبته فانوس والله على ما اقول شهيد

وين العدل في الموضوع:anger1::anger1: