المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون الموارد البشرية و المدارس المستقلة

واقعية
15-02-2011, 11:28 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بغيت استفسر عن تطبيق قانون الموارد الذي ينص على ترفيع الموظف الحاصل على تقدير امتياز لمدة 3 سنوات متتابعة

لاني انا حاليا ع الخامسة و المقروض اني انهيت المدة البينية و حاصلة ع امتياز لمدة 4 سنوات متتالية

لما راجعت اليوم و سألت عن استحقاقي لمربوط ثاني في الدرجة الرابعة لاني انهيت الخامسة ( سنوات العمل 13 سنة و متوظفة ع السابعة ) و عندي الامتياز

قال لي : لا الامتياز مش شرط ان الموظف يتم ترقيته من مربوط لاخر - هذا يكون بحسب رأي الجهة التي يعمل بها الموظف؟؟؟؟

السؤال الثاني

انا بكمل الماجستير خلال مع نهاية هذا الفصل ان شاء الله تعالى

هل بيتم تعديل الدرجة و الا بيتمالوضع مثل ما هو؟
بصراحة كفاية ان الدراسة في جامعة قطر كلفتيني اكثر من 40 الف مع اني قطرية و القطريات المتقدمات للماجستير عددهم قليل ، يعني لو الدولة تكفلت بهم ماراح يكلفون وايد ( يعني في دفعتي 3 قطريات بس)

اتمنى من لديه الرد ع اي من هالاسئلة يفيدني

خالص تحياتي
واقعية

بـ فيصل ـو
16-02-2011, 01:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما كان عندي تعليق .. دخلت أقرا فقط .. ولقيتك حييتي بتحية الاسلام .. فقلت ارد عليك السلام كأقل واجب..

والموظفه اللي قالت لك هذا الكلام الله يسامحها..
وأتمنى تكملي الماجستير .. فحسب علمي بأن حاملي الماجستير بيقولون لهم (استعباطاً) بأن الدرجه الوظيفيه ما لها علاقه بنوع شهادتك (قالوها لي شخصيا) ويمكن يعطونك 50 ريال (خمسين ريال فقط) فرق في الراتب بين الماجستير والبكلوريا .. كنوع من التشجيع على التعليم في دولتنا الحبيبه.. وربنا يوفقك..

مها88
16-02-2011, 10:38 AM
ول .. بعد قلت بكمل ماجستير ..!!

لكن الحين .. جاني احباااااط ..

مدرسة
16-02-2011, 10:45 AM
أولاً : احييج على طموحج و مجهودج...... اللي اكيد ما راح يضيع

عزيزتي يعتمد انتي سألتي من عن الموضوع ؟؟؟؟ في مدرستج والا في المجلس الأعلى؟؟؟؟

نتفـه
16-02-2011, 12:25 PM
بل حامل الماجستير فرق بينه و بين البكالوريوس 50 بس !!!
عنه الواحد ما كمل عيل ,,
وبالنسبه للمدارس المستقله رواتبهم كللللللللللش ما تسوى التعب هاي كله ,,
اعرف ناس عندهم دبلوم رواتبهم اعلى بمراحل من الناس اللي يحكون حك في المستقلات !!
انا مادري على شنو صابرين و الله ,, صج شقى ,,

مدرسة
16-02-2011, 01:10 PM
الراتب يعتمد .......

اذا جايين من حكومي...يعني اول ما تعينوا بالحكومي يكون راتبهم افضل لأن تطبق عليهم قانون الموارد و خذوا زيادات كبيرة

بينما اذا اول تعيينهم كان في المستقلة فهم للأسف لم يطبق عليهم قانون الموارد للحين فرواتبهم اقل من رواتبنا بكثير..مافي مقارنة

al3grab
16-02-2011, 02:58 PM
مافي شي واظح مع المدارس المستقله

واقعية
16-02-2011, 11:30 PM
جزاكم الله خير على الرد

بس انا سألت في البرج

و قال لي حمدان اهم 3 اخبار احبطتني و خلتني اقرر اخاذ اجازة او اروح اشتغل ف اي مكان ثاني:

التقييم ( الامتياز ما له علاقة بالمربوط - يعني ما يحرك صاحبه - بس زيادة في الراتب)

المستحقين للترفيع لانقضاء المدة البينية اسماؤهم موجودة في كشف عند الوزير للاعتماد

و الخبر الثالث كان خاص بالاجازة اللي انا طالبتها بس بحاول مرة و مرتين و الف معاهم

تحياتي للجميع
واقعية

Dawn
16-02-2011, 11:46 PM
جزاكم الله خير على الرد

بس انا سألت في البرج

و قال لي حمدان اهم 3 اخبار احبطتني و خلتني اقرر اخاذ اجازة او اروح اشتغل ف اي مكان ثاني:

التقييم ( الامتياز ما له علاقة بالمربوط - يعني ما يحرك صاحبه - بس زيادة في الراتب)

المستحقين للترفيع لانقضاء المدة البينية اسماؤهم موجودة في كشف عند الوزير للاعتماد

و الخبر الثالث كان خاص بالاجازة اللي انا طالبتها بس بحاول مرة و مرتين و الف معاهم

تحياتي للجميع
واقعية

انتي اكيد تابعه للوزاره لانج تتكلمين عن قانون الموارد
احمدي ربج في زياده في الراتب للامتياز،، تدرين اللي توقيع مباشر مع المدرسه مالهم اي شي لازياده سنويه ولا شي يخص الامتياز .. ولا في امل طبعا في الترقيه لان هم اصلا مالهم درجه وظيفيه
فهم احرموكم شويه من حقوقكم حسب القوانين لعمل موازنه مع الحال المزري للي توقيعهم مع المدرسه مب الوزاره .. واغلبهم هجوا اصلا محد تم منهم الا عدد بسيط مع ان هم اصلا من اسس المدارس المستقله في بداياتها ...

الله يعينكم صراحه محد مرتاح وانصحج تروحين وتشوفين وظيفه محترمه في اي وزاره ..

بـ فيصل ـو
17-02-2011, 01:13 AM
...
الله يعينكم صراحه محد مرتاح وانصحج تروحين وتشوفين وظيفه محترمه في اي وزاره ..

الله يهديني واياكم = شفيكم!!!

كلكم تبون تهجرون التعليم وتروحون لأي وظيفه بالوزارات والمؤسسات = وش الاسباب!!!
أتكلم عن نفسي = سويت انترفيو لـ 3 مدرسات قطريات يبون يتركون التعليم ويشتغلون بالسكرتاريه.. لقيت فيهم احباط كبير!! وشصاير في رساله التعليميه ببلادنا يا مسؤولين يا كبار!!

وبكرر سؤالي لكم يا مدرسات (( ولكن هالمرة علانيه حتى يقرون الكبار كلامكم )).. فأنا أطمح لزيادة التركيز بالعمليه التعليميه ..
هل السبب هو الراتب؟
هل التسكين و الدرجه؟
هل الاجازات وتوزيعها؟
هل هو العبئ الاداري؟
هل لأختلاف قوانين المستقله؟
هل بسبب مزاجيه المديره أو الاداره؟
هل بسبب ضياع هيبه المدرس؟
هل لأنكم لا تملكون سلطه بالمدرسه؟
هل لأنكم تقارنون الامتيازات بين طبيعه عملكم الحالي والعمل في الوزارات والهيئات؟
او شو بالضبط!!!؟

تراكم في اشرف مهنه وأطيبها .. وعيبها+ميزتها=بأن الصبر عنوانها .. وبصراحه أكثر .. نريد تربيه الاجيال الجايه تكون على ايادي واخلاق قطريه ..

واقعية
17-02-2011, 02:25 PM

تراكم في اشرف مهنه وأطيبها .. وعيبها+ميزتها=بأن الصبر عنوانها .. وبصراحه أكثر .. نريد تربيه الاجيال الجايه تكون على ايادي واخلاق قطريه ..

كلام من ذهب

مدرسة
17-02-2011, 02:41 PM

أتكلم عن نفسي = سويت انترفيو لـ 3 مدرسات قطريات يبون يتركون التعليم ويشتغلون بالسكرتاريه.. لقيت فيهم احباط كبير!! وشصاير في رساله التعليميه ببلادنا يا مسؤولين يا كبار!!

وبكرر سؤالي لكم يا مدرسات (( ولكن هالمرة علانيه حتى يقرون الكبار كلامكم )).. فأنا أطمح لزيادة التركيز بالعمليه التعليميه ..
هل السبب هو الراتب؟
هل التسكين و الدرجه؟
هل الاجازات وتوزيعها؟
هل هو العبئ الاداري؟
او شو بالضبط!!!؟

مادري شسالفة الاحباط؟؟؟

الحياة سعيدة :nice: واذا كان النظام التعليمي فيه خلل فاحنا اولى الناس بتعديل هذا الخلل من خلال البقاء في مواقعنا و التقدم الى الأمام الى المواقع القيادية حيث فرصة الإصلاح أكبر.

اعرف كذا وحدة قطرية و من افضل المعلمات تركن المهنة العام الماضي بس علشان ما يجربون المستقلة!!!!! فيالهذه الخسارة----> ان صح التعبير

اما ترك التعليم الى وظائف اخرى فهو يترك المجال لأدعياء الإبداع !!! و لمن يأخذون المهنة سبيلا لملْ الجيب قبل العودة للوطن.......وهذا اعذروني دليل ان كل وحدة همها مصلحتها المباشرة و اللي مادري شلون تتعارض مع مصلحة التعليم؟؟؟؟ و النتيجة .....عيالي و عيالكم اغلب مدرساتهم اجانب مخارج الحروف عندهم ضعيفة و تعبانة.......

كل وحدة تقول السبب المجلس الأعلى...وتخلي نفسها من المسؤولية !!

نتفـه
18-02-2011, 11:59 AM
اذا انتوا قادرين تستحملون الذل والقوانين التعسفيه ,, غيركم ما يقدر ,,
غير جذي قارنوا بين رواتب الناس اللي تحك ف المستقلات وكثرة الشغل اللي ياخذونه للبيت بالناس اللي شغلها مكتبي !!!
ما انكر ان الشغل المكتبي له اعبائه و لكن الصراحه اخف من التدريس وعذابه ,,

مدرسة
18-02-2011, 12:05 PM
[quote=نتفـه;6948439]اذا انتوا قادرين تستحملون الذل والقوانين التعسفيه ,, غيركم ما يقدر ,,
غير جذي قارنوا بين رواتب الناس اللي تحك ف المستقلات وكثرة الشغل اللي ياخذونه للبيت بالناس اللي شغلها مكتبي !!!
ما انكر ان الشغل المكتبي له اعبائه و لكن الصراحه اخف من التدريس وعذابه ,,[/quote

ذل ؟؟؟؟

احنا في خير و نعمة و لله الحمد ... والشغل هذا وقته .... و راح وقت القعدة الفاضية و المواعين اللي رايحة ورادة... فارجو من المعلمة القطرية ان ترتقي الى حجم المشؤولية و تكون قدوة في العمل و الهمة العالية و لا تكون مثبطة لغيرها.. نحن بحاجة الى العدد القليل الموجود من المعلمات القطريات ....

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

Dawn
18-02-2011, 01:28 PM

هل السبب هو الراتب؟
هل التسكين و الدرجه؟
هل الاجازات وتوزيعها؟
هل هو العبئ الاداري؟
او شو بالضبط!!!؟

انا بتكلم عني وعن اللي اعرفهم من صديقاتي اللي طلعوا من التدريس ..

كل الاسباب المذكوره صحيحه

لعلمك انا شهادتي اعلى من الباكلوريوس ويوم طلعت من التدريس بغيت اتوظف بالشهاده الثانويه لو اهلي ما نصحوني كنت رحت ووقعت عقد ... تدري كم كان راتب الثانويه ؟؟ اقل من راتبي كمدرسه ب ألفين ريال فقط والعمل من احلى ما يكون .. مب وقفه من الصبح للعصر

اضف على الاسباب :
تأثير عملنا على صحتنا : لو راحت الصحه من بيرجعها ؟؟
احنا بلدنا ما قدرتنا وخلتنا نوقع عقد مع فلانه وفلتانه كأننا شغالات مب مدرسات شلون تبونا نضحي بصحتنا حق ايش بالضبط ؟؟؟ وانا في اي لحظه ممكن المديره تطفشني وتخليني اقدم اسنقالتي لو بغت تحط وحده من اهلها مكاني ؟

انا وحده معروف اسمي وسمعتي الطيبه كمدرسه وكإنسانه عطت 110 % من مجهودها في انجاح هالنكته اللي اسمها تعليم لمرحله جديده ..

وش صار عقب هذا كله ؟؟ خسرت صحتي ... صلاتي صرت اصليها على كرسي كله بسبب الوقفه من الصبح للعصر او المغرب او في الليل في بعض الحالات .. وش استفدت من التدريس ؟؟ صارت عندي اعاقه دائمه وطلعت ولا انحسبت لي سنوات خدمتي في كل مزبله درست فيها ..

محد بيقدر مجهودنا ولا تعبنا .. واولهم الدوله اللي خلتنا تحت رحمة ناس غير مسؤولين و محدثين النعمه .. ما اقول كل صاحبة ترخيص سيئه لكن الاغلب فاكرين ان المدرسه تشتغل عندهم . لو اقدر اقول مواقف صارت جدامي من صاحبات التراخيص تدل على انهم مرضى نفسيين وجشعين ويتلاعبون في الاموال العامه كنت قلت والله .. لكن هذا مب طبعي وهم مهما كان قطريات محسوبين علينا .. والله يهديهم ان شاء الله ..

يحز في نفسي ان في المقابلات اشوف المديره تكاسر في راتب المدرسه او الاداريه .. وتقول شوفي انا بعطيج راتب كذا علشان انا عندي قطريات وايد في مدرستي فانتي رح تكونين اقل منهم بالراتب ،،، والا انا ماراح احسب لج الشهاده التربويه لان احنا ما نحتاجها .. كأني في سوق مب في مدرسه .. يعني المدرسه تعطي من جيبها بلا حساب وتعطي صحتها وتضحي بكل شي علشان التدريس واخرتها يكاسرونها في ابسط حقوقها اللي هو الراتب .. احنا عاطفيين واهم ماديين وهذا سر التنافر بين صاحبات التراخيص والمدرسات ..

والمدرسه المسكينه ما تقدر تقول لا على اي شي في العقد والمقابله .. لانه بتفوت فرصة عمل الوحده وين بتلقى شغل هاليومين .. البنات صاروا يتمون في البيوت بعد التخرج بالخمس والست سنين بدون وظيفه .. والتدريس الوظيفه الوحيده اللي ما فيها اختلاط ..

ولما تستلم هالمسكينه الوظيفه تعيش الذل والخوف والقلق والعصبيه .. واذا ام عيال او عليها التزامات مافيه امل تبطل حلجها ولا تعترض على اي شي غلط يصير في حقها .. طبعا ما تقدر تقدم استقالتها بسبب التزاماتها الماديه .. عندي زميله ما خذت راتبها من 3 شهور اقول لها كلمي المديره ،،، تقول لي : لا ما ابيها تحطني في بالها عقب تسوي لي مشاكل وتتخلص مني ! لانها مطلقه وتعيل ابناءها صارت تسكت عن ابسط حقوقها .. الله يعينها يارب

وايد من زميلاتي اللي كلموني بعد استقالتي ،،، يقولون ياريتنا مكانج لو ما كانت علينا سلفيات كنا استقلنا بلا تردد .. اما اهلي الحمدلله كانوا فرحانين باستقالتي كأنهم يقولون : وأخيرا عقلتي واتخذتي قرار صح .. لكني كنت ساذجه وبصراحه احب التدريس ومازلت والله

الحمدلله انا طلعت وافتكيت من هالنظام الفاشل لكن يعورون قلبي البنات اللي اتذكرهم ايام الدوام يصيحون من القهر بين الحصص ، بدل ما تاكل والا تشرب لها شي تقعد تصيح من التعب والقهر اللي حاسه فيه !!!
من فتره كانت زميله تكلمني وتصيح اقول لها خير حبوبه شفيج ؟؟ تقول المديره قالت لي : شغلج مب عاجبني كلش ،، وكانت حاسه بخوف وقلق ، ليش حاسه بالتهديد وهي بنت البلد ؟؟؟؟

تبهدلنا والله تبهدلنا ما يسوى علينا كأنه معاقبين ونقضي مدة عقوبه ..

للعلم انا وكل ربعي اللي اطلعوا نحب التدريس وكنا من المميزات ولله الحمد وشغلنا للحين موجود عندهم ويفتخرون فيه المديرات ... طبعا لان ما فيه حد غيرنا يسوي شي واللي جابوهم عقبنا اجانب .. من الاجنبيه اللي بتتعب نفسها والا بتصرف من جيبها على شغل للمدرسه ؟

واغلبنا احنا اللي طلعنا مب من نوع المدرسات اللي يحبون الراحه والقعده والسوالف علشان لحد يفهم اني من نوعية المدرسات الرديئات الكسولات اللي يتشكون .. بالعكس انا من اول سنه لي اشتغلت في مستقله وستايل شغل الوزاره ولا اعرفه بس اسمع عنه ..

لكن سواء لنا احنا الجدد او المعارات او اللي جاو من المسارات واضح ان بلدنا ما تبي مدرسات قطريات للاسف .. كل قوانينهم كل تعاملاتهم كل هالتخبطات اللي نشوفها تثبت هالشي .. وين التشجيع ؟؟ وين التقدير ؟ وين الاحترام ؟؟ وين كرامة المعلم ؟؟؟ ولا شي نشوفه ماشي صح في التعليم ... مقصوده يا المجلس .. واحنا فاهمين .. ومكتب الاستقدام اللي حاطينه من السنه اللي طافت عارفين هدفه بالضبط .. :) وبنشوف شبيصير بعدين

حسبي الله ونعم الوكيل ،،

نتفـه
18-02-2011, 04:53 PM
:

ذل ؟؟؟؟

احنا في خير و نعمة و لله الحمد ... والشغل هذا وقته .... و راح وقت القعدة الفاضية و المواعين اللي رايحة ورادة... فارجو من المعلمة القطرية ان ترتقي الى حجم المشؤولية و تكون قدوة في العمل و الهمة العالية و لا تكون مثبطة لغيرها.. نحن بحاجة الى العدد القليل الموجود من المعلمات القطريات ....

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
افهم من هالكلام ان مدرسات قبل كان همهم المواعين اللي رايحه وراده !!!:eek5:

halah
19-02-2011, 11:38 AM
:weeping:

لعلمك انا شهادتي اعلى من الباكلوريوس ويوم طلعت من التدريس بغيت اتوظف بالشهاده الثانويه لو اهلي ما نصحوني كنت رحت ووقعت عقد ... تدري كم كان راتب الثانويه ؟؟ اقل من راتبي كمدرسه ب ألفين ريال فقط والعمل من احلى ما يكون .. مب وقفه من الصبح للعصر

اضف على الاسباب :
تأثير عملنا على صحتنا : لو راحت الصحه من بيرجعها ؟؟ احنا بلدنا ما قدرتنا وخلتنا نوقع عقد مع فلانه وفلتانه كأننا شغالات مب مدرسات شلون تبونا نضحي بصحتنا حق ايش بالضبط ؟؟؟ وانا في اي لحظه ممكن المديره تطفشني وتخليني اقدم اسنقالتي لو بغت تحط وحده من اهلها مكاني ؟

انا وحده معروف اسمي وسمعتي الطيبه كمدرسه وكإنسانه عطت 110 % من مجهودها في انجاح هالنكته اللي اسمها تعليم لمرحله جديده ..

وش صار عقب هذا كله ؟؟ خسرت صحتي ... صلاتي صرت اصليها على كرسي كله بسبب الوقفه من الصبح للعصر او المغرب او في الليل في بعض الحالات .. وش استفدت من التدريس ؟؟ صارت عندي اعاقه دائمه وطلعت ولا انحسبت لي سنوات خدمتي في كل مزبله درست فيها ..

محد بيقدر مجهودنا ولا تعبنا .. واولهم الدوله اللي خلتنا تحت رحمة ناس غير مسؤولين و محدثين النعمه .. ما اقول كل صاحبة ترخيص سيئه لكن الاغلب فاكرين ان المدرسه تشتغل عندهم . لو اقدر اقول مواقف صارت جدامي من صاحبات التراخيص تدل على انهم مرضى نفسيين وجشعين ويتلاعبون في الاموال العامه كنت قلت والله .. لكن هذا مب طبعي وهم مهما كان قطريات محسوبين علينا .. والله يهديهم ان شاء الله ..

يحز في نفسي ان في المقابلات اشوف المديره تكاسر في راتب المدرسه او الاداريه .. وتقول شوفي انا بعطيج راتب كذا علشان انا عندي قطريات وايد في مدرستي فانتي رح تكونين اقل منهم بالراتب ،،، والا انا ماراح احسب لج الشهاده التربويه لان احنا ما نحتاجها .. كأني في سوق مب في مدرسه .. يعني المدرسه تعطي من جيبها بلا حساب وتعطي صحتها وتضحي بكل شي علشان التدريس واخرتها يكاسرونها في ابسط حقوقها اللي هو الراتب .. احنا عاطفيين واهم ماديين وهذا سر التنافر بين صاحبات التراخيص والمدرسات ..

والمدرسه المسكينه ما تقدر تقول لا على اي شي في العقد والمقابله .. لانه بتفوت فرصة عمل الوحده وين بتلقى شغل هاليومين .. البنات صاروا يتمون في البيوت بعد التخرج بالخمس والست سنين بدون وظيفه .. والتدريس الوظيفه الوحيده اللي ما فيها اختلاط ..

ولما تستلم هالمسكينه الوظيفه تعيش الذل والخوف والقلق والعصبيه .. واذا ام عيال او عليها التزامات مافيه امل تبطل حلجها ولا تعترض على اي شي غلط يصير في حقها .. طبعا ما تقدر تقدم استقالتها بسبب التزاماتها الماديه .. عندي زميله ما خذت راتبها من 3 شهور اقول لها كلمي المديره ،،، تقول لي : لا ما ابيها تحطني في بالها عقب تسوي لي مشاكل وتتخلص مني ! لانها مطلقه وتعيل ابناءها صارت تسكت عن ابسط حقوقها .. الله يعينها يارب

وايد من زميلاتي اللي كلموني بعد استقالتي ،،، يقولون ياريتنا مكانج لو ما كانت علينا سلفيات كنا استقلنا بلا تردد .. اما اهلي الحمدلله كانوا فرحانين باستقالتي كأنهم يقولون : وأخيرا عقلتي واتخذتي قرار صح .. لكني كنت ساذجه وبصراحه احب التدريس ومازلت والله

الحمدلله انا طلعت وافتكيت من هالنظام الفاشل لكن يعورون قلبي البنات اللي اتذكرهم ايام الدوام يصيحون من القهر بين الحصص ، بدل ما تاكل والا تشرب لها شي تقعد تصيح من التعب والقهر اللي حاسه فيه !!!
من فتره كانت زميله تكلمني وتصيح اقول لها خير حبوبه شفيج ؟؟ تقول المديره قالت لي : شغلج مب عاجبني كلش ،، وكانت حاسه بخوف وقلق ، ليش حاسه بالتهديد وهي بنت البلد ؟؟؟؟

للعلم انا وكل ربعي اللي اطلعوا نحب التدريس وكنا من المميزات ولله الحمد وشغلنا للحين موجود عندهم ويفتخرون فيه المديرات ... طبعا لان ما فيه حد غيرنا يسوي شي واللي جابوهم عقبنا اجانب .. من الاجنبيه اللي بتتعب نفسها والا بتصرف من جيبها على شغل للمدرسه ؟

واغلبنا احنا اللي طلعنا مب من نوع المدرسات اللي يحبون الراحه والقعده والسوالف علشان لحد يفهم اني من نوعية المدرسات الرديئات الكسولات اللي يتشكون .. بالعكس انا من اول سنه لي اشتغلت في مستقله وستايل شغل الوزاره ولا اعرفه بس اسمع عنه ..

لكن سواء لنا احنا الجدد او المعارات او اللي جاو من المسارات واضح ان بلدنا ما تبي مدرسات قطريات للاسف .. كل قوانينهم كل تعاملاتهم كل هالتخبطات اللي نشوفها تثبت هالشي .. وين التشجيع ؟؟ وين التقدير ؟ وين الاحترام ؟؟ وين كرامة المعلم ؟؟؟ ولا شي نشوفه ماشي صح في التعليم ... مقصوده يا المجلس .. واحنا فاهمين .. ومكتب الاستقدام اللي حاطينه من السنه اللي طافت عارفين هدفه بالضبط .. :) وبنشوف شبيصير بعدين

حسبي الله ونعم الوكيل ،،

:weeping: :weeping:

جاتني الصيحة لأني عانيت وحاسة بكل كلمة قلتيها

وصارلي كم سنة مستقيلة ولم أجد عمل آخر الى الآن لأني أبحث عن عمل غير مختلط

وعند ربي ما في شي يضيع

نتفـه
19-02-2011, 12:32 PM

اضف على الاسباب :
احنا بلدنا ما قدرتنا وخلتنا نوقع عقد مع فلانه وفلتانه كأننا شغالات مب مدرسات شلون تبونا نضحي بصحتنا حق ايش بالضبط ؟؟؟ وانا في اي لحظه ممكن المديره تطفشني وتخليني اقدم اسنقالتي لو بغت تحط وحده من اهلها مكاني ؟

حسبي الله ونعم الوكيل ،،

الله يكون في عون كل قطرية تشتغل في مدرسة مستقله !!
شفتي يا مدرسة .. شنو كان قصدي بالذل الكلمه اللي استنكرتيها :victory:

واغلب اللي يشتغلون ف المستقلات سواء معارات او مسارات او حتى تعيين مباشر يشتكوووون هل معناته ان ذيلا كلهم ما يبون يشتغلون او يبون ياكلون حب شمسي ومواعين مترسه من الاكل وبس ؟؟؟
لا طبعا ,, هالوصف غير صحيح ولو كان في فئه كانت تسويها اكيد قليله مب الكل ,,
هذا الواقع من الكلام اللي قريناه و الله يعين اللي حاطين في قلوبهم ولا يقولون شيصير من مصايب !!!

ام خليفه
19-02-2011, 12:50 PM
اخت داون كفت ووفت اجابتها عن الاسئلة التي طرحت

صراحه استغرب من اللي كل شوي قالوا راح زمن القعده والصواني ..صحيح كانت فيه صواني رايحه وجايه بس كانت مخرجات التعليم احسن بمئه مره من الحين ..جيل ما يعرف الالف من الباء ويترفع وينجح وما اقول ماكانت هالمستويات موجوده من قبل ..لا موجود بس قبل اذا كان 2 او 3 يترفعون وهم مايعرفون الالف من الباء الحين صف كامل يترفع والفضل للتطابيق المزوره والله مادري ايش اسميها وللمشاريع وغيره ..

اثقلوا كاهل المدرسه بعدد الحصص والطلبات والتوثيق وماصار عندها وقت للاهتمام بطلابها اللي هم اساس العمليه التعليميه

وقد قاربت على تصديق ان فعلا بلادنا لاتريد القطريات ..لكن هل الاجنبيات هم البديل الكفء ؟؟ تدخل 18 حصه اي نعم لاتتذمر لكن دخلوا شوفوا كيف تعطي في جو من الفوضى

واذا كان هناك مسؤول عنده ذمه بالمجلس الاعلى اتمنى يدققون على شهادات هالاجانب اللي فرحانين فيهم يجيبون ناس بشهادات بكالوريوس ماعندها حتى خبره في بلادها !!

والطامه الكبرى والسبب الرئيسي هو عدم الاحساس بالامان ..كانك تشتغل في شركة خاصه ومهدد باي وقت بالطرد في حال لم تبذل اقصى جهدج لنيل رضا صاحب الشركه
لا اعتراض لدينا على دولة مؤسسات لكن ان تصبح كل مدرسة مؤسسة مستقله والمديره هي الامر الناهي تتحكم بمصائر عدد لايسهتان به من المدرسات والادارايات ..وتكون عرضه لنفسيتها واهواءها ....وعند حدوث اي مشكله ارجع للمديره طيب واذا الظلم من المديره او صديقاتها في الاداره من له نلجأ ؟؟؟ وكل موظف في المجلس لاي مشكله او ظرف او نقل يقول روح للمديره او قدم عند المديره الفلانيه طلب نقل .. اذا هي تبي تحط صديقتها او بنت عمها بتقول ماعندي شاغر

الخلاصه نبي نكون تحت مظله المجلس الاعلى للتعليم خلوه هو المؤسسه الام الشركه الام لكن الوضع الحالي لايمكن الاستمرار فيه

اسمحوا لي على الاطاله وادري تشعبت في اكثر من موضوع الله يعين الجميع

umabdulla77
21-02-2011, 06:35 AM

اضف على الاسباب :

حسبي الله ونعم الوكيل ،،

قواج الله اختي على هالكلام الطيب لاني مثلج شهادني اعلى من البكالريوس ومن اوائل الناس اللي درسوا في معتقل المستقلة وماجنينه من وراهم مثل ماقلتي غير المرض تجلطات في ريولنا بدرجة الصلاة اصليها على كرسي ,, غير وغير وغير ........ الى مالانهاية
والحمدلله اني قطيت استقالتي بويهم لاني مااقدر اشتغل لناس ماتقدر على حساب بيتي وعيالي وكفاية ابوي رحمة الله عليه ليلة وفاته وده يقعد معاي وانا اشتغل لناس ماتسوى :( وقبل لايموت بساعة قعدت وبديت اسولف معاه لين عقب حس بخرجة الروح وراح جدام عيوني الله يرحمه ,, خلوني اكره المستغلة والمستعلة واللي فيها لو تدور الدنيا وترد والله على كثر حبي لهالمهنة والله مارد ابد لو شنووو

والكلام يامكثره عن هالمستعلات بس كفاية شي واحد من الاشيا وماقول الا الله يعين كل مدرسة مازالت موجودة في ظل مديرة وصاحبة ترخيص جبارة ,, لان الشاهد الله في منهم الزين اللي يراعون مدرساتهم لكن للاسف قلة

بالرغم من سنوات العذاب معاهم الا انها راحت هباءا منثورا لانضمت لنا خدمة ولاغيره والسبب انه تابعين للمجلس الاعمى وفالاخير كاني توني خريجة جديدة متعينة عالسابعة ياخسارة التعب وتعبنا وكرافنا وشغلنا ماراح يضيع عند رب العالمين لانه مازالوا المدرسات ان كلموني قالوا مازلنا نشتغل بشغلج وملفاتج مازالت بالحفظ والصون اسال الله ان يجعل تعبنا في ميزان حسناتنا

اللهم اااااااااااااااامين

مدرسة
21-02-2011, 12:40 PM
لقد قرأت من ردود أخواتي معلمات المستقلة ما يدمي القلب

اعتذر منكن جميعا اذا كان ردي ما كان في محله .....

انا جديدة في المستقلة ... و يمكن للحين ما شفت اللي تقولون عليه

يمكن يظهر مع الأيام ....... اسمعه من كل الناس و للحين ما انوضعت في هالموقف

جزاكم الله خير وضحتولي اشيا تخص المعاملة و ضغط العمل .....

أضيف ذلك ان الأخطاء اللي تتعلق بطريقة سير العمل قد لا تخطر على بال ... صار لي كم شهر بس و رصدت اخطاء قاااتلة اصابت التعليم في مقتل و للأسف المجلس ناااااايم ..يجي كل سنة و يسوي التقييم المزعوم و لا يرصد اي شئ!!! منتهى الفشل للأسف

اتخذت على نفسي عهد بأن اصلح الأمر قدر المستطاع من موقعي كمدرسة .... وهذا ( داء ) فيني دايما عندي امل و ابي اصلح كل شي .... مو لأني افضل من باقي القطريات في مدرستي والا في غيرها و ليس لأني مدرسة لا يشق لها غبار ... و لكن انا جذيه و على قد ما القى من ربعي اللي دايما يقولون لي انتي تشتغلين بالفاضي و مافي تقدير..... بالعكس...انا احس في تقدير و خلال فترة بسيطة مسكت ادارة وسطى و معروض علي إدارة عليا خلال الفترة الجاية...اذا كان اللي حاصل معاي فلتة من فلتات الزمان و ما يتكرر فهذا غير صحيح الدنيا فرص و مدرستي ماهي افضل مدرسة في البلد و طبعا مثل اي مدرسة مستقلة عليها انتقادات وايد بس على الأقل لقيت فرصتي كشخص و اتمنى اقدر اصلح سستم المدرسة و ماكانت فرصة لي انا بس بالعكس ، غيري لقوا نفس الفرصة و رفضوها، هالشي سمعته من المدرسات اللي قالوا احنا مو مجانين علشان نمسك مناصب و كرف

على كثر ما سمعت...لاازال حب التعليم..ولا يزال شغفي ... مسألة الأمراض الله يكافينا وياكم الشر فالإنسان يجب ان يوازن بين العمل و الراحة ولا ينغمس بالمرة في العمل ولازم يترك فترات يرتاح فيها الذهن و الجسم ... الا الوقفة في الحصص مالها حل :weeping: و مع ذلك ما شاء الله امر اشوف بعض زميلاتنا من البلدان الأخرى قاعدين و متمتحين :secret:

عندي حديث سيد الخلق عليه الصلاة و السلام لابنته فاطمة هو خير علاج للتعب الكثير...

كانت معانا وحدة ما شاء الله صار لها 7 سنين في المستقلة و تمدحها وايد ، أذكر جيدا احدى زميلاتي و هي ترد قائلة ( ما يمدح السوق الا من ربح فيه ) !!
الدفاع عن طريقة المستقلة امر سخيف لأن مافي عاقل يرضيه اللي حاصل ، الشمس ما تتغطى بمنخل،
و لكنهم ماضون فيما يعملون و رأيت ( و هذا رأي شخصي ) ان اكون هناك في الصورة احاول ان ارتب اجزاؤها قدر المستطاع، و لم اتصور ان اقف منها موقف المتفرج و المنتقد فغيري كثيييير قادرون على القيام بالانتقاد و هذا اسهل بكثير لما تكون الصورة ( معفوسة ) .... !

لازالت مسألة التعامل هي داء المستقلة ، ولا اجد لها حلول مرئية ، للأسف هذي طريقتهم والله المستعان

انتو عانيتوا في المستقلة و لكم عليها مآخذ و غصات ......... ما الومكم و اعتذر منكم مرة ثانية..