المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار البورصة



مغروور قطر
22-04-2006, 06:21 AM
أسرار البورصة


أشارت مصادر مطلعة الى ان «المخازن» و«سلطان» و«الوطنية العقارية» ستحقق أرباحاً تشغيلية جيدة عن الربع الأول، لافتة الى ان هذه النتائج مرتبطة بعوائد العقود التي تم توقيعها خلال السنوات الثلاث الماضية.
نفت مصادر في «الصناعات الوطنية» تلقي عرض لشراء باقي حصتها في «المباني»، لافتة الى ان العرض قديم، ولا يوجد جديد حالياً.
ظهرت بوادر حلحلة مشروع العبدلي والمستودعات الجمركية، وسيتم عرض هذه الحلول خلال الأسابيع المقبلة، حيث ستتم مناقشة سيناريوهين أحدهما أن يؤول المشروع بالكامل لشركة تملك «العقارات المتحدة» معظم أسهمها، فيما ينص الاقتراح الثاني على أن يتم تخصيص 40 في المئة من الشركة الجديدة لـ «التأمينات».
نزول سهم «اسمنت الخليج» مرده الى عمليات بيع قام بها مستثمر اماراتي يملك حصة مهمة في الشركة.
تملكت شركة الاستثمارات الوطنية حصصاً في كل من «الاستثمارات الصناعية» ومجموعة الصفوة، فيما زادت «الصفوة» حقها في «الصناعية»,
معلومات غير مؤكدة يتم تداولها ان الشركات الأكثر تأثراً من نزول البورصة في الربع الأول في قطاع الاستثمار ستكون «المركز المالي» و«عارف» و«بيان» و«ايفا» و«كويت انفست» و«الديرة» و«الدولية للتمويل»، فيما تحدث البعض عن تأثر بدرجة اقل لكل من «الكويتية للاستثمار» و«الساحل» و«الاستثمارات الوطنية».
الشركة الجديدة التي ستشتري ثلاثة أبراج من «العقارات المتحدة» ويستمر رفع رأسمالها الى 70 مليون دينار وستساهم «العقارات المتحدة» بنسبة 40 في المئة من أسهمها.