المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خــاطــرة خـميـــس : الـبــــوم الـصـــــور -------> تشيــييـــــــز!!!

OTOsan
17-02-2011, 10:43 AM
لفت نظري ..بقايا صورة رأيتها تتقلب في فناء المنزل ..وتلعب بها الرياح يمنة ويسرة ، اقتربت والتقطتها ..فضايقني مارأيت ..

لقد كانت بقايا لصورة التقطها لي احدهم في صغري ..
لم يبق منها سوى جزء من رأسي .. وخلفية لمنزلنا القديم الذي تركناه لعمي بعد ان عشنا فيه سنوات معا !

اعذر الاطفال الذين قطعوها لدواعي اللهو لا اكثر .. فهم لا يعرفون قيمة الصور .. وماتمثله في النفس من شوق وحنين .. يلجأ اليه من كبر في العمر .. ليعرف الفرق بين ماضيه ..وبين ماهو عليه عندما يراها !!

لم اجد بقايا تلك الصورة .. واحسب ان احدى يداي فيها في طرف الفناء .. والاخرى في الطرف الآخر .. تناجيان بعضهما عل الشمل يلتئم .. لتكتمل الصورة !!
رفعت بقايا الصورة في يدي علها تدلني على اخوتها .. لكنها بالطبع لم تنطق فايقنت ان احدى صوري العزيزة قد رحلت !!

جميل ان يكون لديك البوم صور ..يدون ما كنت عليه .. وجميل ان تتذكر متى التقطت هذه الصورة .. وماهي ابعادها .. والاجمل هي وجوه من فيها .. لعلك تجد احدا فيها غيبه الزمن عنك ولكنه لم يغب عن قلبك !

ذهبت بعدها الى البوماتي .. فقد اشعرتني تلك الصورة بالتقصير تجاهها ..وتركها مبعثرة ومعرضة لعبث الاطفال .. فاخذت اتأمل فيها واتركها لتعبث بمشاعري كيفما تشاء ..فتجعلني اضحك تارة بجنون .. واتألم تارة أخرى حد الالم ..!

- هنا صورة من الزمن الجميل .. الوانها باهتة .. ليس لعيب في الكاميرا التي التقطتها ولكن لانها التقطت في منتصف الثمانينات .. ها انا ذا .. اقف في المنتصف .. تأملت في وجهي علي استشف ماكنت افكر فيه تلك الايام ..وماكنت اطمح اليه !!
اخي الكبير وابناء عمي الثلاثة . كنا مختلطون معا في الصورة.. كأننا اخوة .. واخوهم الرابع الصغير في طرفها ..صحيح انه يمتلك من الابناء اثنين حاليا ..الا انه في الصورة .. لازال يحبو !
جدتي رحمها الله .. في طرف الصورة الآخر .. يبدو انها لم تكن تريد التقاط صورة لها .. الا انها لم تعلم انها في الكادر !! رحمك الله ياجدتي !

- هنا صورة في المدرسة التي قد هدمت الآن .. اقف في احد ممراتها .. وانا احتضن بيدي .. أحمد ورشيد ، ومحمد بجانبنا ..!
احمد لازال جارنا .. ياه يا احمد .. لو اريت صورتك لابنك ماتظنه سيقول :) .. رشيد انقطعت اخباره .. فقد كنا زملاء مدرسة ابتدائية فقط .. أما محمد فقد سافر .. ولم يعد ..
في الزاوية طالب يمر .. وينظر عفويا الى الكاميرا .. لا اعرفه !
تأملت نفسي في الصورة .. لأعرف أي مدرسة للموضة جعلتني البس هذه الملابس المليئة بالالوان ..فضحكت حتى ادمعت عيناي من هول مارأيت !

- اوه .. هنا صورة رحلة الى البحر برفقة الاصدقاء .. كانت بعد انتهاء الدراسة والتخرج من الثانويةا ..
هل هذا انا حقاً ..؟ لماذا ابدو وكأني اعاني من اعراض النحافة المفرطة ..! ملامح وجهي مختلفة عما هلي عليه الآن ..فعظام وجهي كانت بارزة .. ولم يكن لدي لحم مترهل ..هنا وهناك كحالي اليوم !! .. هذا يوسف .. وهذا ... حسين .. كم كنت بشعا ياحسين :) .. هاهو ذا خالد .. لازال سمينا كما كان !

- وهذه صورة لولدي .. بعمر السنة .. لا ادري ما الذي جعلني التقطها بالكاميرا العادية ..رغم انني احتفظ له بصور كثيرة منذ ولادته التقطتها عبر كاميرا الهاتف النقال !!

اكتشفت ان البومي انقطع عند هذا الحد من الزمن .. فلم يعد لدي صور ورقية لسنوات مضت بعد دخول التكنولوجيا .. لدي صور عديدة لزمن قريب ..ولكنها مبعثرة في .. لابتوب هنا .. وكمبيوتر آخر هناك .. وفلاش في العمل .. وسي دي .. هي موجودة ولكنها ليست مجمعة ومحسوسة .. في البوم ..بفعل الكسل الذي يمنعني من جمعها !

جميلة البومات الصور هذه .. اختزنت سنوات عمري ..وتنقلت فيها بدقائق معدودة .. وذكرتني بما ..ومن كنت نسيت ..
اكتشفت انني كنت محاطا بالكثير .. في صوري القديمة .. بينما اغلب الصور الحديثة اكون فيها .. وحيدا .. وان زادت احيانا بشخص او اثنين ..
لماذا ياترى لم نعد نجتمع ..؟ .. لم ارد الاطالة في التفكير .. فالقيت بهذه المشكلة فورا على ..
شماعة الظروف !!

جميل أن تسترق بعض الوقت .. للعودة بالزمن الى الوراء .. وتستقل مركبة الزمن في البومات الصور فتعود الى حيث اردت.. حتما ستبتسم من قلبك في احيان كثيرة .. ولكنك كذلك ..قد تصاب بنوبة من الحزن .. بفعل صورة ارادت ان تراك حزينا ..!!

لاتحاول المقارنة .. فالزمن غير الزمن .. ولاتتحسر ..اذا رايت من بجانبك في صورة قديمة اصبح في وضع افضل منك بكثير ..
حاول قدر الامكان النظر فقط .. انظر الى وجوه من كانوا حولك .. وغيبهم الزمن او الظروف او لازالو بجانبك .. تأمل لتجعل مشاعرك تذوب في بحر الحنين العذب ..واجعل للاماكن التي التقطت فيها الصور .. نصيب من النظر والتأمل ..فهي تختزن ذكرياتك .. ومحطات من حياتك !

اتعلمون ما اجمل مافي الصور ..؟

انك ومن معك في اغلب الصور ..مبتسمون .. مع اختلاف الازمان والاماكن !!

اتمنى لكم البوما كاملا من السعادة والامل .. واجازة سعيده كذلك!!

فـ،ـ،ــاصـ،ـــ،ــلــ،ــة
===========
وصورتك..
رغم الألم .. ورغم انها خذت من اطباعك كثير وخانت البرواز..
اشوفها في خاطري ..
حبيبتي مابيدي حيلة .. لاصرتي الصورة ..وعيوني البرواز ..
وشلون ابنسى !!

الحياة الخالدة
17-02-2011, 11:14 AM
إييييييه يا أوتوسان ..
موضوعـــك ذو شجون .. :(

الصـــور .. الشي الوحيد الملموس من طفولتنا و شبابنا ..
و الا الباقي مخزن في تلافيف ال temporal lobe ..
بعضه يطلـــع .. و بعضه يروح بحكم السن ..

يا كثر الصور اللي عندنا ..
أنا صرت كل ما أروح حق أحد من الأهل .. أو صديقاتي ..
أودي معاي صور لنا مع بعض ..
و ما تتخيــــل الأناسة اللي نحس فيها ..
أناسة استحضار الذكريات الحلوة .. و الأهم .. أيام القوة و الصحــة و النشاط .. :nice:

بس ما يخلا الأمـــر من بعض الدموع ( لازم النكــد ) ..
لما نمــر على صور أناس عزيزين علينا .. غيبهم الزمن .. و راحو من قدام عيوننا .. بس يظلون في قلوبنا .. :(

شكــراً لك .. أوتوســـان .. :)

مدرسة
17-02-2011, 11:19 AM
يا حلو الصور القديمة!!

فيها العفوية و البراءة ...... و سلامة النية!!!

الحين الصور كلها معدلة و الناس لابسين أقنعة لأشخاص غير موجودين في الواقع

الصور الحين ما فيها ذكرى حية و مب شرط تعبر عن الواقع او عن اللحظة

لازلت احب اصور عيالي صور مفاجئة..... عندي صورة قديمة لولدي يوم كان عمره 4 سنين ملعمط بالروب و جالس على قوطي نيدو( الحجم العائلي) جدام الثلاجة و مبطل الثلاجة و قاعد يحوس فيها على ركادة!!! :nice:

النفوس تغيرت ..... تخبرون سفرات اول؟؟؟ عوايل يسافرون مع بعض .... عندي صورة في دبي في الأصنصير منخشة مع مجموعة اشخاص ميتين من الضحك :shy:
هالأشخاص صار لهم سنين ما يكلمون بعض....... رغم تواجدهم من وقت خر مع بعض و كل ما اشوف هالصورة تعور قلبي :weeping:

الصورة اللي في كل مرة تبكيني.....هي صورة الوالد الله يرحمه....هذي كانت آخر صورة له..دايما احب اصور..... جبت ولدي الصغير و كان وقتها عمره 6 شهور و حطيته في حضن ابوي ... وولدي الثاني واقف بجنبه ....

يعطيك العافية على هالموضوع المتميز....لي عودة محتملة

نوفا91
17-02-2011, 11:19 AM
اخوي استمتعت كثيرا وانا اقرا كلماتك ..
..قد تصاب بنوبة من الحزن .. بفعل صورة ارادت ان تراك حزينا ..!! <<بهذي صدقت خصوصا لما تحتفظ بصور مع ناس ماتجاوز اعماركم السنه ..والحين البيت جنب البيت الا ان النفوس تغيرت كثيير ..صج تكون الصوره حزينه بالرغم كنا فيها نضحك والسعاده حولنا :(

وفي صور مثل ماقلت اذا شفتها تنسدح من الضحك ..وتقول فخاطرك باااااااال وش هالترقيع والشكل .....نوكومنت ..

تقبل مروري..

موضي قطر
17-02-2011, 11:52 AM
ماذ يحصل لنا عندما نراى صور من طفولتنا او لأي شخص عاشرناه .. هل حو حنين للأشخاص الذين في الصور ؟؟

أم حنين " للأيام والأمكان التي التقطت فيها تلك الصور " :weeping:

" هيضتنا " :shy:

بنQATARت
17-02-2011, 12:17 PM
اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييه

سقى الله ذيك ليام
ذكرتنى بالذي مضى

في صوره من اشوفها اموت من الضحك .....اتقول شهر مامر المشط على الشعر
لا ومستانسين جايبين المصور ....
ولملحة واصلة لين وين ....خبرك حفي ( مفردها حافي)ههههههههههه
وذاك من ذاك اللي لابس انعال (مكرم السامع) قصدي القارئ

زمن حلو

مدرسة
17-02-2011, 12:22 PM

سقى الله ذيك ليام
ذكرتنى بالذي مضى

زمن حلو

ما غير كشيش و جلحة وانتي صاجة
و ام الترقيع في الثياب
وكلمن شاق الحلج ... مادري على شنو :nice:

غايه الطواش
17-02-2011, 02:57 PM
الله يا اوتوسان ..
موضوع ذو شجون ....تدري شنو احلى مافي الصوره ...ان الزمن يتوقف لحظه ....ولكن هذا اللحظه تدوم سنوات ....كل شي تلقاه في الصوره

شي يحمل حنين ...وشي يحمل شوق ...وصوره تشوفها تنزل دموعك على فراق اصحابها ....وصور تحمل الم ....وصور تحمل فرحه ...ولكل صوره حكايه ...هذه كنا في رحله ...وذلك كنا في سفره ...وهذي صورتنا مصورين مع الكاس يوم فاز الدوري ....وهذه صوره لما خرجنا من المستشفى...وهذه صوره اول بيبي .....وهذه صوره تعكس جمال الطبيعه الي نشوفه واو وغيرنا يشوفه عادي وشبعان منه ....
وهذه صوره عرسان ....بس الحين مطلقين .....وهذه صوره اول يوم مدرسه ....
ماعتشقت فن التصوير لمجرد حب التصوير ...ولكن مثل ماذكرت نعتب على التكنولوجيا الى خلتنا نتكيسل في طباعه صورنا والاحتفاظ بها الكترونيا والي احيان بسبب فايروس مزعج تروح كل ذكرياتنا ....

موضوعك حلو حلو حلو
فله شمعه منوره

مشتاقة لقطر
17-02-2011, 08:18 PM
يااااااااااااااه .. ذكرتني من يوم قصيت شعري قصة .. جديدة

وقمت اضحك مع خواتي قلت هالقصة ذكرتني بصورتي يوم كان عمري 12 تقريبا واقفة احذا الدريشة في الحوش

ومشخصة ورافعة يدي ما سكة الحديد هههههه يعني حركة ..

OTOsan
20-02-2011, 09:14 AM
إييييييه يا أوتوسان ..
موضوعـــك ذو شجون .. :(

الصـــور .. الشي الوحيد الملموس من طفولتنا و شبابنا ..
و الا الباقي مخزن في تلافيف ال temporal lobe ..
بعضه يطلـــع .. و بعضه يروح بحكم السن ..

يا كثر الصور اللي عندنا ..
أنا صرت كل ما أروح حق أحد من الأهل .. أو صديقاتي ..
أودي معاي صور لنا مع بعض ..
و ما تتخيــــل الأناسة اللي نحس فيها ..
أناسة استحضار الذكريات الحلوة .. و الأهم .. أيام القوة و الصحــة و النشاط .. :nice:

بس ما يخلا الأمـــر من بعض الدموع ( لازم النكــد ) ..
لما نمــر على صور أناس عزيزين علينا .. غيبهم الزمن .. و راحو من قدام عيوننا .. بس يظلون في قلوبنا .. :(

شكــراً لك .. أوتوســـان .. :)

اعتقد ان النظر الى الصور مع من يشاركوننا في الصور يعطي هذه الجلسة نكهة اخرى مليئة بالشجن والذكريات .. ربما افضل من مشاهدتها لوحدنا ..

الصور هي استحضار للذكريات ..بجميع مافيها .. وعودة بالزمن الى الوراء لالتقاط بضع انفاس من الراحة ..قبل المضي في طريق الحياة !

لك كل الشكر والتقدير على المرور والتعقيب اختي الحياة صعبة ،،،

بلوتنيوم
20-02-2011, 09:22 AM
:cry2:
طول عمري بئول
لا انا ئد الشوق
وليالي الشوق
ولا قلبي ائد عزابه

ماحب اشوف البوماتي القديمة
احسها محاكمة قاسية للنفس
وسفر متعب عبر الزمن
وانا ماحب السفر :(

غايه الطواش
20-02-2011, 12:29 PM
طول عمري بئول
لا انا ئد الشوق
وليالي الشوق
ولا قلبي ائد عزابه

احسها محاكمة قاسية للنفس
وسفر متعب عبر الزمن

مع ان صورتك الرمزيه شخص يصور خلتك تحب الصور والذكريات المصوره

بلوتنيوم
20-02-2011, 12:48 PM

احب تصوير كل شيء في الحياة
الا الذكريات
لانها تعيد لنا الحنين للماضي
وطبعا الى راح عمره مايرجع
فالحنين يقلب حزن وتحسر :(

وش فيها الاشجار والورد
وتواير السيارات
وارصفة ولافتات الشوارع
يعني صور تتكلم وتشعرنا بالحياة :)

ضوى
20-02-2011, 01:07 PM
موضوعك هذا ذو شجون :( واثار مشاعري بشكل لا تتخيله

موضوعك هذا جعلني افتح الالبومات التي لدي جميعها والصور المقصوصة والصور المنفردة ، جعلتني ارجع 22 وعشرون سنة للوارء تحديدا في حفل تخرجي من الثانوية العامة وانا في صور ة جماعية مع صديقاتي من امام سبورة سوداء كتبت عليها معادلات كيميائية معقدة نوعا ما ، تذكرت صديقتي حنان التي عن يميني وشمسة عن يساري ونورة خلفي وكيون امامي ومجموعة صديقات لازلت اكن لهم الاحترام والتقدير والذكريات الجميلة ، واللاتي منهن الان طبيبة رائعة وقديرة ، والاخرى مهندسة في مصر لازلت على تواصل معها والاخرى صيدلانية والاخريات خريجات جامعة قطر القديرة في الزمن الجميل ، نعم لست افضل منهن ولا هن افضل مني ، كلا منا اختارت طريقها الذي تريده هي احلامنا التي حلمنا بها ونحن امام هذه السبورة وكنا على مااردناه ولله الحمد والمنة
وصور اخرى لي مع ابي وامي رحمة الله عليهما ، كنت صغيرة وكانوا يحتوياني بكل الحب ، صور زواجي التي تحكي قصة حياتي مع الشريك 21 عاما ، كم كنت صغيرة :) ، زوجي بشعره ولحيته السوداء والتي غطاها الشيب كلها عن بكرة ابيها ترى مالسبب الزمان ام العمر ؟؟؟
صور اولادي وهم في بداية حياتهم في هذه الدنيا ماجملهم ومالطفهم كانوا هادئين والان ابحث عن هذا الهدوء ولا اجده ، الله لا يسكت لهم حس يارب ويطول بعمره ويخليهم لي ويخلي شقاوتهم :)

ارأيت ياوتوسان كيف هي مشاعري قريبة من قلبي ودمعتي قريبة من عيني ؟

ضوى
20-02-2011, 01:09 PM
الا الذكريات

وش فيها الاشجار والورد
وتواير السيارات
وارصفة ولافتات الشوارع

ومن ماذا يشكو الحنين
إلى الماضي ؟؟

احب الماضي واحن اليه كثيرا ، فذكريات هذا الماضي ايا كان طعمها فهي جميلة ومرحلة من اعمارنا في ذلك الزمن الجميل اليس كذلك؟:)

الحجاجي
20-02-2011, 01:55 PM
سرقتنا التكنولوجيا إلى العالم الرقمي

عالم عرض الصور بشكل سريع ..

وفي لحـظة أو خطا بسيط يضيع كل شيء ..

/

/

احساسك وانت تقلب الصور وانت ماسكها بيدك
يثير شجونك ..

ويرجعك للوراء لسنوات مضت / يمكن نكون نسيناها
لكن ما ننسى الصورة واللي فيها وسببها ومكانها وزمانها ..

/

/

سلمت أناملك

وسلامي على أبو ولد

OTOsan
22-02-2011, 10:56 AM
يا حلو الصور القديمة!!

فيها العفوية و البراءة ...... و سلامة النية!!!

الحين الصور كلها معدلة و الناس لابسين أقنعة لأشخاص غير موجودين في الواقع

الصور الحين ما فيها ذكرى حية و مب شرط تعبر عن الواقع او عن اللحظة

لازلت احب اصور عيالي صور مفاجئة..... عندي صورة قديمة لولدي يوم كان عمره 4 سنين ملعمط بالروب و جالس على قوطي نيدو( الحجم العائلي) جدام الثلاجة و مبطل الثلاجة و قاعد يحوس فيها على ركادة!!! :nice:

النفوس تغيرت ..... تخبرون سفرات اول؟؟؟ عوايل يسافرون مع بعض .... عندي صورة في دبي في الأصنصير منخشة مع مجموعة اشخاص ميتين من الضحك :shy:
هالأشخاص صار لهم سنين ما يكلمون بعض....... رغم تواجدهم من وقت خر مع بعض و كل ما اشوف هالصورة تعور قلبي :weeping:

الصورة اللي في كل مرة تبكيني.....هي صورة الوالد الله يرحمه....هذي كانت آخر صورة له..دايما احب اصور..... جبت ولدي الصغير و كان وقتها عمره 6 شهور و حطيته في حضن ابوي ... وولدي الثاني واقف بجنبه ....

يعطيك العافية على هالموضوع المتميز....لي عودة محتملة

رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته اختي مدرسة ،،

كجيل سابق اعتقد انه ليس لنا نصيب من الصور الكثيرة نظرا لتعذر الحصول على كاميرات او ندرتها في ذلك الوقت ، ولكن الجيل الحالي يستطيع بكل سهولة ان يسجل يومياته ان اراد على شكل صور .. فالتصوير اصبح متاحا لدى الجميع ..

انا كذلك ..احرص على ان التقط صورا لاطفالي ..كي يحتفظوا بها عندما يمر الزمن بهم ، وكي الجأ اليها عندما احس بأن العمر قد تقدم بي ..نتيجة رؤيتي لهم وهم يكبرون !!

لك كل الشكر والتقدير اختي مدرسة على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
22-02-2011, 10:59 AM
اخوي استمتعت كثيرا وانا اقرا كلماتك ..
..قد تصاب بنوبة من الحزن .. بفعل صورة ارادت ان تراك حزينا ..!! <<بهذي صدقت خصوصا لما تحتفظ بصور مع ناس ماتجاوز اعماركم السنه ..والحين البيت جنب البيت الا ان النفوس تغيرت كثيير ..صج تكون الصوره حزينه بالرغم كنا فيها نضحك والسعاده حولنا :(

وفي صور مثل ماقلت اذا شفتها تنسدح من الضحك ..وتقول فخاطرك باااااااال وش هالترقيع والشكل .....نوكومنت ..

تقبل مروري..

كما اسلفت في الموضوع .. وبغض النظر عن كيف اتى تغيير النفوس .. نلقي بالتهم دائما على الظروف في انقطاع الناس عن الناس ..!
ولكن الصور ..تذكرنا ..وتذكرهم كذلك ..مانسيناه ونسوه !

لك كل الشكر والتقدير على المرور والتعقيب،،

OTOsan
22-02-2011, 11:02 AM
ماذ يحصل لنا عندما نراى صور من طفولتنا او لأي شخص عاشرناه .. هل حو حنين للأشخاص الذين في الصور ؟؟

أم حنين " للأيام والأمكان التي التقطت فيها تلك الصور " :weeping:

" هيضتنا " :shy:

حنين لكلاهما !!

اعشق الاماكن التي احتضنتني في صغري .. ففيها اشتم رائحة الطفولة والبساطة ..بعيدا عن رائحة المدنية والتعقيد ...التي ازكمت انفي !!!

لك كل الشكر اختي موضي على تعقيبك ،،

OTOsan
22-02-2011, 11:31 AM

سقى الله ذيك ليام
ذكرتنى بالذي مضى

زمن حلو

الصور القديمة دائما هي المفضلة لدينا ..لانها تحمل عفويتنا وبراءتنا ..وعدم اهتمامنا بـ(كشختنا) فالاهم هو (اخذ صورة) :) ، ولكننا قد لانعرف قيمتها الا بعد مرور الزمن !

لك كل الشكر اختي بنت قطر على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
22-02-2011, 11:38 AM
ما غير كشيش و جلحة وانتي صاجة
و ام الترقيع في الثياب
وكلمن شاق الحلج ... مادري على شنو :nice:

أحلى شي في الصور هذي ..ان الكل (شاق الحلج) حتى بدون اسباب :)

almaha19999
22-02-2011, 12:08 PM
حديث ذو شجون
بعض الصور عندما نراها نبتسم نتذكر ايامنا اللي مضت

نضحك كثيرا على الحركات والملابس لكن في المقابل هناك صورا نبكي دما عندما نراها

وخاصه لناس عزيزين خطفهم الموت بدون سابق انذار املك صورا لاخي محتفظه بها الاكثر من 11 سنه

لااستطيع النظر اليها في كل مره احاول اختلاس النظر تفشل محاولاتي خطفه الموت ذات يوم في حادث

رحمه الله وجميع المسلمين

ارين
22-02-2011, 12:35 PM
موضوع في قمة الروعة ..عبرت تماما يا أخي الفاضل بأسلوبك الرائع عما يجول في خواطرنا
أثناء التصفح لالبومات الصور .. صورنا التي تتحددث عن نفسها
مسيلة لذكرياتنا المختزنة فيها وما تثيره فينا من مشاعر الشجن والحنيين لتلك الأيام الماضية والأماكن والأشخاص
سواء الحاضرين أو الذين غابوا عنا .. مشاعر مختلطة ..أحاسيس تتنوع من صورة إلى أخرى .. فرح وحزن وضحك ودموع
ليس عندي ما أضيفه هنا إلا إني أستمتعت جدا بقراءة موضوعك الجميل ...

دمت بخير وفي حفظ الله

OTOsan
22-02-2011, 01:12 PM
الله يا اوتوسان ..
موضوع ذو شجون ....تدري شنو احلى مافي الصوره ...ان الزمن يتوقف لحظه ....ولكن هذا اللحظه تدوم سنوات ....كل شي تلقاه في الصوره

شي يحمل حنين ...وشي يحمل شوق ...وصوره تشوفها تنزل دموعك على فراق اصحابها ....وصور تحمل الم ....وصور تحمل فرحه ...ولكل صوره حكايه ...هذه كنا في رحله ...وذلك كنا في سفره ...وهذي صورتنا مصورين مع الكاس يوم فاز الدوري ....وهذه صوره لما خرجنا من المستشفى...وهذه صوره اول بيبي .....وهذه صوره تعكس جمال الطبيعه الي نشوفه واو وغيرنا يشوفه عادي وشبعان منه ....
وهذه صوره عرسان ....بس الحين مطلقين .....وهذه صوره اول يوم مدرسه ....
ماعتشقت فن التصوير لمجرد حب التصوير ...ولكن مثل ماذكرت نعتب على التكنولوجيا الى خلتنا نتكيسل في طباعه صورنا والاحتفاظ بها الكترونيا والي احيان بسبب فايروس مزعج تروح كل ذكرياتنا ....

موضوعك حلو حلو حلو
فله شمعه منوره

الصورة .. هي إيقاف لحظة من الزمن ..!

قرأت هذه الجملة من قبل .. واعتقد ان من قالها خبير قطري في التصوير ان كانت ذاكرتي لاتزال على مايرام ..!

هذه هي حقيقة الصورة .. ثابتة .. ولكن مكوناتها تتحرك تاركة الصورة ومن فيها في حالة جمود يدوم بدوام الصورة نفسها ..

النظر الى الصور .. قد يكون فيه العبر ..والحكمة .. والشوق ..والكثير من المعاني التي تغني عن كتب كاملة ..!
لهذا كانت أهمية الصور .. في التوثيق .. وفي اثبات مالا يمكن اثباته احيانا بالكلام فقط ..!

لا ادري عن بقية الاعضاء .. ولكن النظر الى الصور الورقية افضل عندي من صور التكنولوجيا الحديثة ..حتى وان كانت قابلة للطباعة !!

لك كل التقدير والشكر اختي غاية الطواش على مرورك وتعقيبك ،،

OTOsan
23-02-2011, 08:48 AM
يااااااااااااااه .. ذكرتني من يوم قصيت شعري قصة .. جديدة

وقمت اضحك مع خواتي قلت هالقصة ذكرتني بصورتي يوم كان عمري 12 تقريبا واقفة احذا الدريشة في الحوش

ومشخصة ورافعة يدي ما سكة الحديد هههههه يعني حركة ..

شاكر لج مرورج اختي مشتاقة لقطر ومشاركتنا تخيل احدى الصور العزيزه عليج :)

OTOsan
23-02-2011, 11:50 AM
طول عمري بئول
لا انا ئد الشوق
وليالي الشوق
ولا قلبي ائد عزابه

احسها محاكمة قاسية للنفس
وسفر متعب عبر الزمن

هي ليست محاكمة في كل الامور يابلوتونيوم ..

يعني ممكن تخليها رحلة ..ممتعة وشيقة .. وتتمنى ان تطول !
يقال ان مدة الرحلة تقاس بمن (يخاويك) فيها .. فبالتالي ان كانت الصور مليئة بالفرح والسعادة فلا اعتقد ان رحلة الزمن ستكون متعبة :(

وسمعني سلام .. صورني لوتسمح ..صورني للذكرى :(

حتى انا :(
بس شكله حط الصورة بعدما صار عضو في لجنة التحكيم في مسابقة الصور :)

الا شخبار (قطو الحوش) يابلوتونيوم ..؟؟ ههههههههههههههه

الا الذكريات

وش فيها الاشجار والورد
وتواير السيارات
وارصفة ولافتات الشوارع

حتى الجمادات يابلوت .. قد تأخذنا الى هناك ايضا :(
فالحنين لايشترط الوجوه .. ولكنه يشترط مرور الزمن ليتأتى لنا الشعور به :(

عطني واحد فيروز (بالاناناس) : تعا تا نتخبى من درب الأعمار وإذا هني كبروا نحنا بقينا صغار :(

ومن ماذا يشكو الحنين
إلى الماضي ؟؟

احب الماضي واحن اليه كثيرا ، فذكريات هذا الماضي ايا كان طعمها فهي جميلة ومرحلة من اعمارنا في ذلك الزمن الجميل اليس كذلك؟:)

كــم منــزلا في الأرض يـألفــه الفتــى .. وحنيـــنُـه دومــاً لأول منـــزلِ :(

نووون مايتمنى المرء يدركهو :(

قطرية فذة
23-02-2011, 12:33 PM
بسحب لك من البومي صوره

استبدلت بسبب الجمارك

حطيت بدالها شيئ مشابه لصورتي لولا مركبه :nice:

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQLotD17wVQcHp7lx2JQ_HTUiutVaua2 baQMOjBLxirn7kPJAb3&t=1

مثلي بنت سماج ( بنت نوخذه )

من احد الذكريات على ايام الشرتون قبل لا يبنون الفورسيزن

وبحكم ثقتي بمدرستي قالت لنا ان الخليج مافيه اسماك قرش( وحده ثقه )

( من بعد الثقه )في يوم من الايام في أحد الرحلات البحريه مع الوالد حفظه الله

رحت سبحت بعيد ماشوف هلي على السيف الا نقط
والشرتون اشوفه ضباب

ومستلقيه على شكل اكس والبحر يجرفني وانا طافيه على سطحه ( غفوه بسيطه )

حسيت تحتي شي ضربني من صوب ضهري

مازلت مغمضه

وفجأه شفت شي كبير لف يدي كامل لونه ابيض وحــــــار

بسرعه البرق حاولت انتزاع الهلع والخوف وسرعه التفكير في كل شيئ ايجابي والسباحه بأسرع شيئ ممكن للسيف

يوم وصلت لون يدي احمر ومنقط والله لايجيب عليكم مكروه كأن فيها ألم قزاز من كل اتجاه

صب على يدي ابوي ماء بارد وامي من جهه حليب

والموضوع كله طلع دول كبير

والحل في الحراق برد علي الخل

مازلت اقول مافيه قرش لكن يوم رحنا الحداق مع ابوي

وصاد ابوي قرش !

بعدها ماصرت اسبح بعيد وخذت درس اني ماصدق اي شيئ الا لما اعاين بنفسي

والتقطت حق نفسي صوره صايده بها سمكه كبيره نفس اللي شالها صاحب الصوره فوق

//

موضوعك طيب اخي اوتوسان

اعتذر منك السرد

لعلي اضفيت لكم احد ذكرياتي اشاركها معكم

شكراً لك

ودمت متألقاً

ابن الجزيره
23-02-2011, 12:39 PM
لفت نظري ..بقايا صورة رأيتها تتقلب في فناء المنزل ..وتلعب بها الرياح يمنة ويسرة ، اقتربت والتقطتها ..فضايقني مارأيت ..

لقد كانت بقايا لصورة التقطها لي احدهم في صغري ..
لم يبق منها سوى جزء من رأسي .. وخلفية لمنزلنا القديم الذي تركناه لعمي بعد ان عشنا فيه سنوات معا !

اعذر الاطفال الذين قطعوها لدواعي اللهو لا اكثر .. فهم لا يعرفون قيمة الصور .. وماتمثله في النفس من شوق وحنين .. يلجأ اليه من كبر في العمر .. ليعرف الفرق بين ماضيه ..وبين ماهو عليه عندما يراها !!

لم اجد بقايا تلك الصورة .. واحسب ان احدى يداي فيها في طرف الفناء .. والاخرى في الطرف الآخر .. تناجيان بعضهما عل الشمل يلتئم .. لتكتمل الصورة !!
رفعت بقايا الصورة في يدي علها تدلني على اخوتها .. لكنها بالطبع لم تنطق فايقنت ان احدى صوري العزيزة قد رحلت !!

جميل ان يكون لديك البوم صور ..يدون ما كنت عليه .. وجميل ان تتذكر متى التقطت هذه الصورة .. وماهي ابعادها .. والاجمل هي وجوه من فيها .. لعلك تجد احدا فيها غيبه الزمن عنك ولكنه لم يغب عن قلبك !

ذهبت بعدها الى البوماتي .. فقد اشعرتني تلك الصورة بالتقصير تجاهها ..وتركها مبعثرة ومعرضة لعبث الاطفال .. فاخذت اتأمل فيها واتركها لتعبث بمشاعري كيفما تشاء ..فتجعلني اضحك تارة بجنون .. واتألم تارة أخرى حد الالم ..!

- هنا صورة من الزمن الجميل .. الوانها باهتة .. ليس لعيب في الكاميرا التي التقطتها ولكن لانها التقطت في منتصف الثمانينات .. ها انا ذا .. اقف في المنتصف .. تأملت في وجهي علي استشف ماكنت افكر فيه تلك الايام ..وماكنت اطمح اليه !!
اخي الكبير وابناء عمي الثلاثة . كنا مختلطون معا في الصورة.. كأننا اخوة .. واخوهم الرابع الصغير في طرفها ..صحيح انه يمتلك من الابناء اثنين حاليا ..الا انه في الصورة .. لازال يحبو !
جدتي رحمها الله .. في طرف الصورة الآخر .. يبدو انها لم تكن تريد التقاط صورة لها .. الا انها لم تعلم انها في الكادر !! رحمك الله ياجدتي !

- هنا صورة في المدرسة التي قد هدمت الآن .. اقف في احد ممراتها .. وانا احتضن بيدي .. أحمد ورشيد ، ومحمد بجانبنا ..!
احمد لازال جارنا .. ياه يا احمد .. لو اريت صورتك لابنك ماتظنه سيقول :) .. رشيد انقطعت اخباره .. فقد كنا زملاء مدرسة ابتدائية فقط .. أما محمد فقد سافر .. ولم يعد ..
في الزاوية طالب يمر .. وينظر عفويا الى الكاميرا .. لا اعرفه !
تأملت نفسي في الصورة .. لأعرف أي مدرسة للموضة جعلتني البس هذه الملابس المليئة بالالوان ..فضحكت حتى ادمعت عيناي من هول مارأيت !

- اوه .. هنا صورة رحلة الى البحر برفقة الاصدقاء .. كانت بعد انتهاء الدراسة والتخرج من الثانويةا ..
هل هذا انا حقاً ..؟ لماذا ابدو وكأني اعاني من اعراض النحافة المفرطة ..! ملامح وجهي مختلفة عما هلي عليه الآن ..فعظام وجهي كانت بارزة .. ولم يكن لدي لحم مترهل ..هنا وهناك كحالي اليوم !! .. هذا يوسف .. وهذا ... حسين .. كم كنت بشعا ياحسين :) .. هاهو ذا خالد .. لازال سمينا كما كان !

- وهذه صورة لولدي .. بعمر السنة .. لا ادري ما الذي جعلني التقطها بالكاميرا العادية ..رغم انني احتفظ له بصور كثيرة منذ ولادته التقطتها عبر كاميرا الهاتف النقال !!

اكتشفت ان البومي انقطع عند هذا الحد من الزمن .. فلم يعد لدي صور ورقية لسنوات مضت بعد دخول التكنولوجيا .. لدي صور عديدة لزمن قريب ..ولكنها مبعثرة في .. لابتوب هنا .. وكمبيوتر آخر هناك .. وفلاش في العمل .. وسي دي .. هي موجودة ولكنها ليست مجمعة ومحسوسة .. في البوم ..بفعل الكسل الذي يمنعني من جمعها !

جميلة البومات الصور هذه .. اختزنت سنوات عمري ..وتنقلت فيها بدقائق معدودة .. وذكرتني بما ..ومن كنت نسيت ..
اكتشفت انني كنت محاطا بالكثير .. في صوري القديمة .. بينما اغلب الصور الحديثة اكون فيها .. وحيدا .. وان زادت احيانا بشخص او اثنين ..
لماذا ياترى لم نعد نجتمع ..؟ .. لم ارد الاطالة في التفكير .. فالقيت بهذه المشكلة فورا على ..
شماعة الظروف !!

جميل أن تسترق بعض الوقت .. للعودة بالزمن الى الوراء .. وتستقل مركبة الزمن في البومات الصور فتعود الى حيث اردت.. حتما ستبتسم من قلبك في احيان كثيرة .. ولكنك كذلك ..قد تصاب بنوبة من الحزن .. بفعل صورة ارادت ان تراك حزينا ..!!

لاتحاول المقارنة .. فالزمن غير الزمن .. ولاتتحسر ..اذا رايت من بجانبك في صورة قديمة اصبح في وضع افضل منك بكثير ..
حاول قدر الامكان النظر فقط .. انظر الى وجوه من كانوا حولك .. وغيبهم الزمن او الظروف او لازالو بجانبك .. تأمل لتجعل مشاعرك تذوب في بحر الحنين العذب ..واجعل للاماكن التي التقطت فيها الصور .. نصيب من النظر والتأمل ..فهي تختزن ذكرياتك .. ومحطات من حياتك !

اتعلمون ما اجمل مافي الصور ..؟

انك ومن معك في اغلب الصور ..مبتسمون .. مع اختلاف الازمان والاماكن !!

اتمنى لكم البوما كاملا من السعادة والامل .. واجازة سعيده كذلك!!

فـ،ـ،ــاصـ،ـــ،ــلــ،ــة
===========
وصورتك..
رغم الألم .. ورغم انها خذت من اطباعك كثير وخانت البرواز..
اشوفها في خاطري ..
حبيبتي مابيدي حيلة .. لاصرتي الصورة ..وعيوني البرواز ..
وشلون ابنسى !!

الله المستعان ,,
على مابقى من أيام عمرنا

اختيارك موفق جدا

شيط ويط
24-02-2011, 07:07 AM
هههه ياخي صار لي كذا يوم ادخل هالموضوع واطلع من دون لا اضيف اي رد .. لان الموضوع ممتع ومن كذا جهة تقدر تتناوله ..

في مخيلتي يدور سؤال ليش في مرحلة من مراحل العمر اظن 3 سنوات يمكن او اكبر بشوي لازم يصورونك وانت (بُطري) هههههههه

ثاني شي اشرايك في الصور اللي فيها (حنا) في اليد .. و(كرسي جابر) .. والشعر على المتون من قدام من يمين ويسار ؟؟ .. هههههههههههه ولازم في استيديو تصوير والخلفية ستاره هههههه

مادري مرت عليك نفس هالصور ؟؟؟

شيط ويط
24-02-2011, 07:09 AM
طول عمري بئول
لا انا ئد الشوق
وليالي الشوق
ولا قلبي ائد عزابه

احسها محاكمة قاسية للنفس
وسفر متعب عبر الزمن

اي والله خصوصا ايام الثانوية وسنة اولى جامعه هههه

OTOsan
24-02-2011, 09:15 AM
موضوعك هذا ذو شجون :( واثار مشاعري بشكل لا تتخيله

موضوعك هذا جعلني افتح الالبومات التي لدي جميعها والصور المقصوصة والصور المنفردة ، جعلتني ارجع 22 وعشرون سنة للوارء تحديدا في حفل تخرجي من الثانوية العامة وانا في صور ة جماعية مع صديقاتي من امام سبورة سوداء كتبت عليها معادلات كيميائية معقدة نوعا ما ، تذكرت صديقتي حنان التي عن يميني وشمسة عن يساري ونورة خلفي وكيون امامي ومجموعة صديقات لازلت اكن لهم الاحترام والتقدير والذكريات الجميلة ، واللاتي منهن الان طبيبة رائعة وقديرة ، والاخرى مهندسة في مصر لازلت على تواصل معها والاخرى صيدلانية والاخريات خريجات جامعة قطر القديرة في الزمن الجميل ، نعم لست افضل منهن ولا هن افضل مني ، كلا منا اختارت طريقها الذي تريده هي احلامنا التي حلمنا بها ونحن امام هذه السبورة وكنا على مااردناه ولله الحمد والمنة
وصور اخرى لي مع ابي وامي رحمة الله عليهما ، كنت صغيرة وكانوا يحتوياني بكل الحب ، صور زواجي التي تحكي قصة حياتي مع الشريك 21 عاما ، كم كنت صغيرة :) ، زوجي بشعره ولحيته السوداء والتي غطاها الشيب كلها عن بكرة ابيها ترى مالسبب الزمان ام العمر ؟؟؟
صور اولادي وهم في بداية حياتهم في هذه الدنيا ماجملهم ومالطفهم كانوا هادئين والان ابحث عن هذا الهدوء ولا اجده ، الله لا يسكت لهم حس يارب ويطول بعمره ويخليهم لي ويخلي شقاوتهم :)

ارأيت ياوتوسان كيف هي مشاعري قريبة من قلبي ودمعتي قريبة من عيني ؟

هذه هي (رحلة الزمن) التي تحدثنا عنها ..
نعود في ثوان قليلة الى فترة مضى عليها سنوات كثيرة .. نتفحص ..ونتذكر .. ونتسائل !
ما الذي كان يدور بخلدنا في تلك الايام .. ما ذكرياتنا مع من يجاورنا في هذه الصورة .. ومتى كان اخر عهدنا بمن في هذه الصورة ..وهكذا ..

قد تقودنا صورة في المدرسة ..عن طموحات كنا نبذل جهدنا في تحقيقها .. هل تحققت .. ما الذي جعلها تخبو ..
وقد تقودنا صور الزفاف الى لحظات السعادة .. وتزداد السعادة مع وجود صورة المولود الاول ..

في هذه الصوة .. كان (البال خالي) .. لانملك سوى الضحك .. وفي هذه الصورة امتلئت الحياة بالمسؤوليات ..واصبح وقتنا ملك لغيرنا !

رحم الله والداك وحفظ لك افراد اسرتك اختي ضوى .. وتقبلي مني جزيل الشكر والتقدير على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
24-02-2011, 09:19 AM
سرقتنا التكنولوجيا إلى العالم الرقمي

عالم عرض الصور بشكل سريع ..

وفي لحـظة أو خطا بسيط يضيع كل شيء ..

/

/

احساسك وانت تقلب الصور وانت ماسكها بيدك
يثير شجونك ..

ويرجعك للوراء لسنوات مضت / يمكن نكون نسيناها
لكن ما ننسى الصورة واللي فيها وسببها ومكانها وزمانها ..

/

/

سلمت أناملك

وسلامي على أبو ولد

لاشك ان التكنولوجيا جعلت الحياة أسهل .. ولكنها جعلت المشاعر تتنحى جانبا احيانا !
استبدلنا لحظات اللقاء بمكالمات الفيديو .. والرسائل المعطرة (بالمسجات) .. حتى الورود اصبحنا نرسلها (ام ام اس ) ، وبظني انها فعلت ذلك بالصور كذلك !!

جزيل شكري وتقديري لك اخوي الحجاجي على المرور والتعقيب ..
ولك مني ألذ قطعة بسكوت (ابوولد) .. وأنعش حبة (شراب كندادراي اسود ) :)

OTOsan
24-02-2011, 11:24 AM
حديث ذو شجون
بعض الصور عندما نراها نبتسم نتذكر ايامنا اللي مضت

نضحك كثيرا على الحركات والملابس لكن في المقابل هناك صورا نبكي دما عندما نراها

وخاصه لناس عزيزين خطفهم الموت بدون سابق انذار املك صورا لاخي محتفظه بها الاكثر من 11 سنه

لااستطيع النظر اليها في كل مره احاول اختلاس النظر تفشل محاولاتي خطفه الموت ذات يوم في حادث

رحمه الله وجميع المسلمين

رحم الله اخيك واسكنه فسيح جناته اختي المها ،،

تقلب الصور مشاعرنا كيفما تشاء .. من بسمة ..تنقلب الى حزن والعكس .. مشاعرنا تختلف في كل صفحة من الالبوم نقلب فيها الى صورة اخرى ،،

تشجعي .. وانظري الى الصورة .. وتأكدي إن ما بالقلب .. لن تزيده الصورة ألماً على اي حال!!

لك كل التقدير والشكر على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
24-02-2011, 11:26 AM
موضوع في قمة الروعة ..عبرت تماما يا أخي الفاضل بأسلوبك الرائع عما يجول في خواطرنا
أثناء التصفح لالبومات الصور .. صورنا التي تتحددث عن نفسها
مسيلة لذكرياتنا المختزنة فيها وما تثيره فينا من مشاعر الشجن والحنيين لتلك الأيام الماضية والأماكن والأشخاص
سواء الحاضرين أو الذين غابوا عنا .. مشاعر مختلطة ..أحاسيس تتنوع من صورة إلى أخرى .. فرح وحزن وضحك ودموع
ليس عندي ما أضيفه هنا إلا إني أستمتعت جدا بقراءة موضوعك الجميل ...

دمت بخير وفي حفظ الله

هو كذلك .. كل صورة تحمل في خباياها الكثير .. والكثير !

لك جزيل الشكر والتقدير اختي ارين على مرورك وتعقيبك ،،

OTOsan
27-02-2011, 08:08 AM
بسحب لك من البومي صوره

استبدلت بسبب الجمارك

حطيت بدالها شيئ مشابه لصورتي لولا مركبه :nice:

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcqlotd17wvqchp7lx2jq_htuiutvaua2 baqmojblxirn7kpjab3&t=1

مثلي بنت سماج ( بنت نوخذه )

من احد الذكريات على ايام الشرتون قبل لا يبنون الفورسيزن

وبحكم ثقتي بمدرستي قالت لنا ان الخليج مافيه اسماك قرش( وحده ثقه )

( من بعد الثقه )في يوم من الايام في أحد الرحلات البحريه مع الوالد حفظه الله

رحت سبحت بعيد ماشوف هلي على السيف الا نقط
والشرتون اشوفه ضباب

ومستلقيه على شكل اكس والبحر يجرفني وانا طافيه على سطحه ( غفوه بسيطه )

حسيت تحتي شي ضربني من صوب ضهري

مازلت مغمضه

وفجأه شفت شي كبير لف يدي كامل لونه ابيض وحــــــار

بسرعه البرق حاولت انتزاع الهلع والخوف وسرعه التفكير في كل شيئ ايجابي والسباحه بأسرع شيئ ممكن للسيف

يوم وصلت لون يدي احمر ومنقط والله لايجيب عليكم مكروه كأن فيها ألم قزاز من كل اتجاه

صب على يدي ابوي ماء بارد وامي من جهه حليب

والموضوع كله طلع دول كبير

والحل في الحراق برد علي الخل

مازلت اقول مافيه قرش لكن يوم رحنا الحداق مع ابوي

وصاد ابوي قرش !

بعدها ماصرت اسبح بعيد وخذت درس اني ماصدق اي شيئ الا لما اعاين بنفسي

والتقطت حق نفسي صوره صايده بها سمكه كبيره نفس اللي شالها صاحب الصوره فوق

//

موضوعك طيب اخي اوتوسان

اعتذر منك السرد

لعلي اضفيت لكم احد ذكرياتي اشاركها معكم

شكراً لك

ودمت متألقاً

الحمدلله على سلامتج اختي قطرية فذه..

والحقيقة انا بعد عبالي مافي سمك قرش في المياه الاقليمية القطرية وكل مره آخذ راحتي في السباحه !!

يله ..اعتبريه درس في ان الثقة العمياء احيانا قد تؤدي الى الضرر ، وان المعاينة الذاتيه كماقلتي هي مفتاح الحل وقطع الشك باليقين :)

لك جزيل الشكر والتقدير على المرور ومشاركتنا في صورة من ذكرياتك اختي قطرية ،،

OTOsan
27-02-2011, 08:09 AM

الله المستعان ,,
على مابقى من أيام عمرنا

اختيارك موفق جدا

ولك مني جزيل الشكر اخي ابن الجزيرة على مرورك وتعقيبك ،،

OTOsan
27-02-2011, 08:16 AM
هههه ياخي صار لي كذا يوم ادخل هالموضوع واطلع من دون لا اضيف اي رد .. لان الموضوع ممتع ومن كذا جهة تقدر تتناوله ..

في مخيلتي يدور سؤال ليش في مرحلة من مراحل العمر اظن 3 سنوات يمكن او اكبر بشوي لازم يصورونك وانت (بُطري) هههههههه

ثاني شي اشرايك في الصور اللي فيها (حنا) في اليد .. و(كرسي جابر) .. والشعر على المتون من قدام من يمين ويسار ؟؟ .. هههههههههههه ولازم في استيديو تصوير والخلفية ستاره هههههه

مادري مرت عليك نفس هالصور ؟؟؟

يمكن عشان ابوه يعجب لاداوي ههههههههههههههه

أما كرسي جابر ههههههههههه .. عاد خبرك كل شعب وله طريقته في التعبير عن الرومنسية ،،

انزين مامرت لك صورة والشعر مليان (صليط) .. ومفروق نصين ..؟؟

شيط ويط
27-02-2011, 08:23 AM
يمكن عشان ابوه يعجب لاداوي ههههههههههههههه

أما كرسي جابر ههههههههههه .. عاد خبرك كل شعب وله طريقته في التعبير عن الرومنسية ،،

انزين مامرت لك صورة والشعر مليان (صليط) .. ومفروق نصين ..؟؟

ههههههههههههههههههههه .. اهم شي الاداوي .. وكله كوم وسالفة (ادني شمّه) هههههههه
اتسووووووووووووووو .. كوم ثاني .. احنا كانت فرقتنا على (جنب) .. ومرت فترات كنا نمشط لورا بالطيب بالغصب نبي الشعر يصير ناعم ههههههههههههه .. عاد من (الخجافه) كنا ندهن الشعر (بنيفيا) ههههههههههه

مدري لا تشطني زيادة عشان لا احط لك صورتي ههههههههه

OTOsan
27-02-2011, 09:08 AM
ههههههههههههههههههههه .. اهم شي الاداوي .. وكله كوم وسالفة (ادني شمّه) هههههههه
اتسووووووووووووووو .. كوم ثاني .. احنا كانت فرقتنا على (جنب) .. ومرت فترات كنا نمشط لورا بالطيب بالغصب نبي الشعر يصير ناعم ههههههههههههه .. عاد من (الخجافه) كنا ندهن الشعر (بنيفيا) ههههههههههه

مدري لا تشطني زيادة عشان لا احط لك صورتي ههههههههه

هههههههههه لاتكفى لاتحطها .. لايجينا من وراها مغص كلوي هههههههههههههه

اما نيفيا للشعر هههههههه
عاد احنا كنا نستخدم (البريلكريم) عشان (الضريب ) بعد ما نخلص المهاره (بالماجل).. وصادني انهيار عصبي يوم اكتشفت انه يستخدم للشعر مب للوجه ..لا ومكتوب فيه ضد القشره .. صج (خجافه) هههههههههههههههه

بس خلاص .. لاتجيب العيد ههههههههههه

شيط ويط
27-02-2011, 09:19 AM
هههههههههه لاتكفى لاتحطها .. لايجينا من وراها مغص كلوي هههههههههههههه

اما نيفيا للشعر هههههههه
عاد احنا كنا نستخدم (البريلكريم) عشان (الضريب ) بعد ما نخلص المهاره (بالماجل).. وصادني انهيار عصبي يوم اكتشفت انه يستخدم للشعر مب للوجه ..لا ومكتوب فيه ضد القشره .. صج (خجافه) هههههههههههههههه

بس خلاص .. لاتجيب العيد ههههههههههه

طيب لأن قامت تجيني اتصالات ههههههههههه :secret: