المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمـــــــــــــــــا تديـــــــــــــــــــن تـــــــــــــــــــــــــدان ....... !!

واثق بالله
17-02-2011, 11:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وجدت هذا الموضوع في احد المواقع وراق لي فنقلته تأكيدا لمعنى مقولة كما تدين تدان ...

الأستاذة ناعمة الهاشمي استشارية في العلاقات الأسرية و تمتلك مركز لإعادة التأهيل الأسري مقرة في ابو ظبي...تمر عليها يوميا عشرا الحلات للنساء متزوجات يعانيين الأمرين من الازواج...
مرت عليها هذه الحلات الواقعيه..القصه طويله ولكني اختصرت واخذت الزبده فقط من الموضوع
في العادة تفضل النساء اللاتي يأتين لزيارتي أن ينفردن بي، لكي يتحدثن على راحتهن، ولأني اعلم اهمية هذا الإجراء فإني احرص على مساعدتهن، فإن زارتني عميلة بصحبة صديقتها، أصر على ان تبقى صديقتها خارج مكتب الاستشارات، مما يريح عميلتي ويعطيها احساسا بالخصوصية، لكن الثلاث، كن أكثر اصرارا على الدخول إلى معا، وعلى الحديث معي مجتمعات، إنهن صديقات، ويأكدن انهن يعانين ذات المعاناة، ولذلك فلا مانع من دخولهن معا،

واو، ميم، شين، ........... اسماء عشوائية اخترتها للشخصيات الحقيقية، وما الأسماء بمهمة هنا، بقدر ما ستهمنا الاحداث،

وقبل ان نبدأ عزيزاتي، فإن هذه الحكاية، تهدف أولا لتحذير الرجال، ولست ارفض نقلها لمنتديات اخرى، لأني سأسرد الحكاية كما وقعت امامي، بلا مبالغة أو تجميل،

كانت واو طويلة، سمراء، بنت بلد، بسحنتها الجميلة، وقامتها المنتصبة، وشعرها الأسود الناعم،

أما ميم فهي بيضاء مدورة، وذات جمال أخاذ.
شين، فتاة نحيلة، ضعيفة البنية، تبالغ في التجمل، وتبدوا عليها ملامح الخبث، والمكر والدهاء، فيما يعتبرها الجميع ضعيفة وانطوائية،

كانت واو ذات الشخصية القوية، والمراة المميزة بينهن، وصاحبة القيادة، كما كانت تعتقد، هي صاحبة الفكرة بزيارتي، مع ان شين لم تحبذ الفكرة، وأكدت أن هذه الزيارة ليست سوى مضيعة للوقت، وميم، لم يكن لها رأي، فقط أرادت ان ترى ما الذي سيحدث،

واو، وميم، وشين، متزوجات من رجال أقارب، ونظرا لتشابه الظروف المعيشية لهن، فقد أصبحن صديقات حميمات، وقد يكن اجتمعن على الشر، ..................!!!!

واو: أستاذة، شو رايج بالحرمة اللي تخون زوجها.........؟؟
أنا: صمت ونظرة بلا تعليق،

واو: طيب طيب، شو رايج بالريال اللي يخون زوجته...............؟؟

أنا صمت ونظرة بلا تعليق.

واو: استاذة، ترانا قطعنا كل ها لمسافة علشان نتغير، وماعليج من ربيعاتي، تراهن طيبات وا
لله، بس للأسف كل وحدة تعبت من حالها، ومن الظلم اللي تعانيه، يعني استاذة صدقينا نحنا ما نقصد اللي نسويه، بس شو نسوي حنا بشر ونريد نعيش حالنا حال غيرنا، ..........
ثم تصمت وتنظر للأسفل وتتابع: يعني استاذة ليش الرياييل ما يحسون فينا، ليش يفكرون ان حنا بلا مشاعر والله العظيم تعبنا....
ببساطة، حنا الثلاث انخون أزواجنا، ........... بس لو سمحت لا تحتقرينا اول اسمعينا، علشان تعرفين ليش حنا وصلنا لهذه المرحلة، وشو السبب اللي خلانا نسوي كل هذا............

من وين ابتدي......؟ من الآخر أنا وصديقاتي متعرفين على ثلاثة رياييل من جنسية عربية غير خليجية، ........ ونطلع معاهم، وكل شي كل شي.

في نهاية كل اسبوع أزواجنا يطلعون على دبي لعشيقاتهم، وحنا على طول نطلع لبوظبي لعشاقنا..................!!!!!!!!!!!!

يعني ما كان الموضوع بهالبساطة بس مع الأيام، صار الموضوع عادي.

استاذة، والله ودنا نتوب، بس الظروف ما تساعد، تعبنا، يعني شو الوحدة تسوي، وهيه تعاني من الفراغ العاطفي، وريلها ليلة ونهاره، يرضع التيلفون ويا حبيبته، وإذا رد البيت بس علشان يرقد، والله مأساة ...

_ هل لديكن اطفال.............؟؟
_ هيه كلنا عندنا بنات، وميم عندها بنت وولد، لكن لا تخافين مرتبين وضعنا.
يعني وقت نبي نحمل ما نروح مني مناكي.
خليني ابتدي بنفسي واحكيلج شو يسوي فيني زوجي، وليش خلاني اتحول من وحدة ملتزمة، لوحدة استغفر الله استغفر الله، وحدة خاينة، .......

لكن ميم قاطعتها وقالت، خليني انا احكيلها تراج تدافعين عنه وايد...........
فتقاطعها واو: لا... احب اتكلم بروحي، بس إذا ودج تبتدين تفضلي.

وتقول ميم: استاذة، لا يأخذك مظهري الحالي، وبدانتي، فأنا لم اكن هكذا، كنت فتاة نحيلة وجميلة، لولا مشاكلي النفسية التي عانيتها
وجميلة، لولا مشاكلي النفسية التي عانيتها بسبب اهمال زوجي لي، إنه كارثة، فبعد ان كنت حبيبة قلبه، اصبحت غلطة حياته كما يقول، قبل الزواج كان سيموت ليتزوج بي، وبعد الزواج كاد ان يطير فرحا، وبعد عدة شهور
وقبل ان نكمل السنة بدأ يخونني وكلما اكتشفت علاقة له، يكذب، ويتهمني بالوسوسة، وأني مريضة نفسيا وشكاكة، ........... وكأن ما رأيته وسمعته خيال، في مرات كثيرة ارى مسجات لنساء، واتصل بهن وأتأكد أنه على علاقة بهن، لكنه يقول بأن هذه العشيقات لأصدقائه، وهم يتصلون بعشيقاتهم من خلال هاتفه، لكنه كاذب، كم من مرة اكتشفت وجود ملابس نسائية داخلية في سيارته، وكم من مرة يقول لي مسافر مع الشلة والربع، واكتشف انه في فندق في دبي مع وحدة، قهر قهر ...........
استاذة الهم الكبير لما اصبر واسكت واقول بيتغير ولكن ما يتغير،
المشكلة اني حتى عندما سامحته، لم يتغير، ......... والصراحة انا انسانة اريد اهتمام، وامرأة عاطفية محتاجة حب ومشاعر، حتى عندما تأقلمت مع الوضع، وجلست معه واخبرته ان يخصص لي يوما واحدا في الاسبوع نخرج معا، لكن لا حياة لمن تنادي انه يستخسر فيني الطلعة، كل وقته من اجل عشيقاته الله يأخذهن جميعا.

ورجاء لا تلوميني فقد فعلت كل ما بوسعي لأصلح من شأنه ولكن بلا نتيجة، وفي النهاية انا امرأة أحتاج الحب، وهكذا وبالتدريج انجرفت، وكان انحرافي سهلا يسيرا اسهل مما كنت اتوقع،
والله يا استاذه وانا في بيت اهلي عمري ما كلمت رجلا غريبا، ولم يكن لي ماضي، لكن بعد ان عودني زوجي على الحب ثم حرمني منه نقمت عليه، وصرت كالمدمنة اريد من يعوضني ما افتقدت من حب، وحاولت معه ليهتم بي وكم مرة حذرته لكنه لا يريد ان يفهم فهو يعتقد اني بلا مشاعر وان كوني أما فأنا طاهرة كأمه، لا يمكن ان افكر في الحب والعلاقات، لكن انا انسااااااااااااااااااااااانه انساااااااااااااااااانه فشو الحل.

في مرة وانا تعبانة وفي قمة انهياري مرت علي شي، وكانت شين قد سبقتني إلى العلاقات الغرامية، وخرجت معها لنغير جو، وكانت شين قد واعدت صديقا لها، وطلبت منه ان يحظر صديقه، وهكذا ....... تعرفت على اول رجل غريب في حياتي، وبعده توالت العلاقات،

أنا غير مرتاحة واشعر بالذنب كثيرا، لكن كلما تجاهلني زوجي كلما انغمست اكثر في المحرمات، وكلما خانني كلما انفتحت شهيتي لخيانته واجده يستحق، واشعر وانا اخونه بالانت
صار ......... لكن هذا الشعور سرعان ما يختفي، فهذا ليس هدفي في الحياة، هدفي ان استعيد زوجي لا ان انتقم منه، لكنه لم يترك لي اية فرصة او طريقة، إنه يحتقرني وينتقدني دائما، ويحاول البعد عني، وإليك بعض الصور من حياتنا،

منذ ثلاث سنوات لم نخرج معا، دون ان يعكر مزاجي، دائما مستعجل، دائما، فعندما يأخذني لمكان يقول بسرعة عندي شغل، وفي الواقع هو مستعجل ليكلم عشيقاته، وعندما يأخذني للسوق او العيادات، يبقى في السيارة ولا ينزل، ويقول لي خلصي شغلج وتعالي، ........ أأأأأأأأأووووووووف، شو هالحالة، تعب،
وفي مرة شفته بنفسي، وهو يتمشى مع وحدة على الكرنيش، عادي ما عنده مشكلة، يعني هذا يرضي من يا ربي، يعني لها الحب والوقت والدلع، واذا دلعها أنا مين يدلعني ميييييييييين ميييييييييييين؟؟

وتنهار ميم باكية، وتبدأ في إصدار صوت انين محزن، كان واضحا انها تعاني من صراع داخلي اليم، وأنها غير مرتاحة لما هي عليه،
وأنها تشعر بظلم شديد،
ثم رفعت رأسها متسائلة: استاذة مب الريال والحرمة في العذاب نفس الشي، اقصد يعني مش الزاني والزانية لهم نفس العقاب، طيب ليش الريال لما يخون عادي والحرمة لما تخون تنتهي...........؟؟ وين العدالة وين........... حسبي الله ونعم الوكيل.....!!!!
المشكلة أنه يخونني مع نساء لا يتميزن عني بشيء، انهن حثالة، لا جمال ولا شخصية، يعني من الشارع، والله لا يساوين قرشا، فلماذا يتركني ويجري لهن، هل سحرن له........؟؟؟

الأن اصبح لدي شخصية اخرى، فأنا زيرة رجال ( وتضحك) انتقم من زوجي في الرجال، أعلق بعض الرجال في حبي، ثم اتلاعب بمشاعرهم، لكني مستمتعة إلى حد ما، فكل رجل يدللني ويقدم لي الهدايا التي حرمني منها زوجي، ويقول لي كلمات الحب والغزل الجميلة، ويشعرني بأني ملكة قلبه، أشعر معه اني امراة مرغوبة من جديد احس بكياني استاذة صدقيني، على الاقل تخلصت من الاكتئاب........!!!!

كل مرة يذهب زوجي في رحلة مع عشيقته، ويتركني في البيت اتحسر، وتلتهمني نيران الغيرة والقهر، واكاد اموت فأنا انسانة لي طاقة ايضا، لكن بعد ان تعلمت الخيانة، لم اعد اهتم كثيرا، وصرت اعزي نفسي عنه، هو السبب هو من دفعني لخيانته،كل مرة يقول لي: لا يصلح ان اخذك إلى السينما، عيب منقود، ........ لكنه في المقابل لا يمانع من تأبط ذراع الخايسة بنت ....... ويأخذها معه إلى السينما، يعني عادي ياخذ عشيقتة بنت .....
... ولا ياخذ زوجته، شو هالمبدأ الغريب............ عادات متخلفة، وقوانين جايرة.

وهكذا تركته على راحته، يأخذها متى شاء، وأنا أعوض مع عشيقي ايضا............، إنه لا يمانع أن يأخذني معه إلى أي مكان.

ببساطة، شرحت ميم حكايتها، وبتلك البساطة توقفت وتأملت في وجهي ووجه صديقتيها ثم قالت لواو: دورك، .......... تكلمي عبري عن شعورك.........
تدرين انت وحدة وايد ترمسين، شكلج بتطولين، خلينا انا وشين نطلع السوق وأنت خذي راحتك في الفضفضة.......
قلت: ألا ترغبين في سماع تعليقي على الأمر........
ميم: لا ليس الآن، ويمكن لم يعد يهمني أي تعليق، ولا اعتقد انك ستضيفين أو تغيرين شيء، فأنا لن اتوقف عن خيانته حتى يتوقف عن خيانتي، ولن اتوقف عن استغفاله حتى يتوقف عن استغفالي، ثم اخذت حقيبتها وشدت شين من يدها نحوها، وخرجت،
................

القصه طويله ياخوان...وقد كنت لاصدق مثل هذه الامور..ان امرأه شريفه تربت في بيت شريف ترد مواقف زوجها وخيانته لها بخيانه مثله...حتى سمعت بنفسي هذا الامر من كثير من صديقاتي في الرياض فنقلت هذه القصه كتحذير للرجال ..لأن المرأه امانه عنده سيسأله الله عنها..لاتقول انا اخذتها من بيت صالح وهي ملتزمه ثم تلعب وتلف وتدور فقد قال رسول الله كما تدين تدان...فالمرأه تهزها المواقف وتغيرها...احفظ نفسك يحفظك الله
كما اني لارجوا ان تكون هذه القصص طريقا لقلوب الشكاكين والمرضى فيزيدون في شكهم ومرضهم

المرأه اللتي في بيتك ان لم تحبها وتقم بواجباتك تجاهها... فتأكد ان هناك من يراها اروع المخلوقات ويتمنى قربها لو تركتها في حالها فأما امساك بمعروف او تسريح بأحسان

منقول

نوفا91
17-02-2011, 11:57 AM
لا حول ولاقوة الا بالله ...
تنتقم من زوجها تخونه مقابل خيانته اها ونست ان لها رب لو ارجعت له واستغفرت ربها وجعلت علاقتها بالله قويه لما وصلن ماهن عليه ...

وحسبي الله على كل رجال ضاعت زوجته وانحرفت اخلاقيا بسببه !!

والله المستعان ..

مدرسة
17-02-2011, 12:14 PM
عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
من قد زنى يوما بألفي درهمٍ ....... في بيته يزنى بغير الدرهم

صحيح الزنا سلف و دين....بس المرأة الشريفة اللي تخاف الله لا عذر لها في الزنى و إن اهملها الرجل فهي مسائلة أمام رب العالمين
( كل نفس بما كسبت رهينة )

فكرة الانتقام من الزوج الخائن بأن تصبح هي زانية و ترتكب ما كان من الكبائر و تضيع سمعة عيالها و تحط خشوم اخوانها في الأرض هي فكرة وضيعة !!

الذنب عند رب العالمين مكتوب و محفوظ و الناس ما تنسى هالسوالف، عيالها بيعيشون طول عمرهم في الذل و شلون خوانها و ابوها بيجلسون في المجالس وسط الرجال و اختهم بهالسمعة؟؟؟

انا ما ادافع عن الرجل الخائن لكن ادافع عن اسرة بأكملها ليس من العدل ان تضيع بسبب ( خبال ) الرجل !! فإذا هو ما يخاف الله فالزوجة يجب ان تراقب الله في بيتها و عرضها و كل ما هي مسؤولة عنه . ياما بيوت الرجال فيها ولا يسوى بس تلقى البيت ماشي مثل الساعة لأن فيه مرة كفو و أجرها ما يضيع عند رب العالمين . تربي العيال و تقوم بواجبهم لأنها مسؤولة عنهم مو علشان خاطر عيون الخاين! هي مسؤولة و اذا هو مب ويه مسؤولية فحسيبه رب العالمين و هي تسوي اللي عليها و ضميرها مرتاح

سعيها في اصلاح بيتها و زوجها مطلوب ايضا مهما طالت المدة. واذا استحالت العشرة فالطلاق اهون من الخيانة و هو ابغض الحلال لكنه على الأقل حلال.

شكرا للموضوع

حيهور
17-02-2011, 12:30 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر عليهم

chillis
17-02-2011, 12:33 PM
الي تخاف الله وايمانها قوي وتحب اهلها وتخاف على سمعتهم مهما سوا الرجال ما تسوي نفسه مهب علشانه هو لا لان هو يولي بس علشان رب العالمين اولا واهلها ثانيا لانها مهما كان تشيل اسم ابوها هذولي ما عندهم وازع ديني صراحه

موضي قطر
17-02-2011, 12:45 PM
لا يوجد مبرر لأفعالهم سواء الأزواج أم الزوجات وهذا أن دل على شئ دل على عدم قوة الوازع الديني لديهم

رجل الجزيرة
17-02-2011, 12:50 PM
نعم الوازع الديني هو الكلام الصحيح وأنا ما أؤيد بشدة إن الخليجية تتزوج عربي مع إحترامي لإخوانا العرب.

لافوشيا
17-02-2011, 12:53 PM
الي تخاف الله وايمانها قوي وتحب اهلها وتخاف على سمعتهم مهما سوا الرجال ما تسوي نفسه مهب علشانه هو لا لان هو يولي بس علشان رب العالمين اولا واهلها ثانيا لانها مهما كان تشيل اسم ابوها هذولي ما عندهم وازع ديني صراحه

Excellent
كلام سليم مليوووون في ال100

ماجد78
17-02-2011, 12:56 PM
مهما كانت الظروووف ما يبرر الزنى إطلاقا ....

واحدة من الصحابيات تقول للنبي صلى الله عليه وسلم (( أوتزني الحرة يا رسول الله ))

يا رب أحفظ أعراض المسلمين والمسلمات

فالكـ GOOD
17-02-2011, 01:08 PM
استغفر الله بصراحه مو منطقي ابدا

يعني حتى لو الرجال خاين مو معناته تصير مثله لانه في شي اسمه دين
ولو حاسه انها خلاص ماتقدر تعيش معاه تنفصل منه وترد بيت اهلها والله بيرزقها بللي احسن منه
مع اني ماحبذ الطلاق بس بهالحاله الطلاق ولا الحرام

وايد حريم نماذج في العفه والكرامه وربوا عيال بروحهم بدون رجال
فلو الرجال مايحس عاطفتج والحب عطيه عيالج ترى والله يشوفنج ملاك
فلاتخربين هالصوره بيدج وربيهم تربيه حسنه

والله يهديهم ياااارب لكن ياويلهم من نار جهنم

Me&OnLy
17-02-2011, 01:34 PM
{الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ

وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}
(26) سورة النــور
من اصدق من الله قولا صدق الله العظيم

بوخالد911
17-02-2011, 01:41 PM
بورك فييكم

n00r
17-02-2011, 01:42 PM
ايي منطق يتكلمون فيه !! اي خيانه واسترداد كرامه

نزلت لمستوى العاهره .. والزانيه . بسبب خيانة زوجها !!

دنست شرفها .. وشرف اهلها .. وقبل كل هذا نست الخوف من الله

لو تحب زوجها .. بتتمسك فيه.. وفيه 100 طريقه ترجع زوجها

مب بالخيانه تنحل الامور !! بدال ماتسحب زوجها من الوحل .. تسقط فيه

تفكيرهم مريض ومشمئز

الله يهدي الجميع

intesar
17-02-2011, 01:57 PM
من الخطا أن يكون علاج الخطأ بالخطأ .. ومن ربيت على وازع ديني صحيح لا يمكن ان تنحدر إلى مستوى الزنا .. أي الكبائر .. ربما يفتر دينها .. لكن لا تتجه إلى الكبائر .. فهذا عذر أقبح من ذنب .. فبالله عليها أليست هناك حلول أخرى .. أين هم اهلها وسندها .. ألايوجد فرد عاقل تكلمه لحل مشكلاتها .. لما لم تطلب الطلاق .. فهو حل افضل من الحرام .. في اعتقادي أن ما جرى هو اختيارصداقة السوء .. كيف قبلت على نفسها أن تجلس في مكان عام مع صديقتها وحبيبها ..
اذا هناك خلل في تربيتها حتى لو انها لم تتجه للخطأ ..

اللوم الأكبر يقع عليها .. لأنها أحبت أن تعالج الخطأ بخطأ أكبر .. من الناحية الشرعية أجل لا خلاف في العقاب.. لكن من الناحية الإجتماعية المرأة تختلف عن الرجل ..
المرأة كالزجاج إذا كسرت .. لا تتصلح أبدا .. بخلاف الرجل فهو حامل لعيبه ولهوه .. عرفيا لا يضير الرجل لو ذهب مع النساء قبل الزواج من سيكتشف .. لكن المرأة هل تستطيع ذلك .. لا بكل تاكيد .. لذلك المرأة تحمل عيبها حتى القبر أمام المجتمع .. لذا يكون المصير الدنيوي مختلف .. أما المصير الشرعي والديني فلا خلاف ولا غبار عليه فهو سواسية للرجل والمرأة..

لذا أرى أن خطاها اكبر من خطأه .. أطفالها وهي على عاتقها تربيتهم .. هي من تخرج أجيال صالحين ومنتجين .. هي التأثير الأكبر عليهم .. ما هي أحوالهم ..
لو أنها وضعت جل اهتمامها بتربية اطفالها وتثقيف ذاتها وممارسة هواياتها لكان أفضل لها
لو انها تداركت وطلبت الطلاق لكان أفضل لها
لو جلست وفكرت بشكل صحيح وبالوازع الديني الذي تربت عليه لما خطت هذه الخطوة الغبية في حق ربها .. وبعدها أهلها .. سمعتها وأطفالها
ولكل مجرم يوم يكشفه الله سبحانه وتعالى ..

لو كنت انا الدكتورة .. كنت اول شيء فعلته صفعتين على الوجه حتى ترجع إلى صوابها.. وبعدها ابدأ بمعالجتها .. أولا انفصال الثلاثة عن بعض ..ثم اشراكها في مراكز تحفيظ القرآن .. وحثها على ممارسة هواياتها .. ثم طلب الطلاق ..

أما الزوج الحبيب .. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. يوم أن ارتبطت بها ألم تعلم أنها أمانة عندك ..إذا علمت بخيانتها فالملامة تقع على عاتقك .. لأنك اخذت فتاة نظيفة .. وما وقع قد وقع عندك وفي بيتك .. فلا تلوم أسرتها بعد ذلك .. فاعتقد للزوج يستحق عوضا عن العقاب عقابين .. الخيانة والإهمال ..
دمتم بكل خير .. الله يحفظ لنا بناتنا

كــرت احمــر
17-02-2011, 02:21 PM
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم آمين .

الأصيلة
17-02-2011, 03:00 PM
الحين هذي الأخت الخائنة لاتنتظر منا نقد او إصلاحا أو تقييم لأخلاقها وشخصيتها
خلاص انتهى الأمر قابلت الخيانة بالخيانة...
القضية إن الخائن يقدر الله له من يخونه
سواء كان زوج او أب أو أخ
والمرأة الشريف مهما صبرت وحاولت دفع فكرة الخيانة عن عقلها
إلا والشيطان يزيين لها الفاحشة لـ يجازي الله زوجها أو أبيها او اخيها الخائن
ومن ثم يقدر الله لها توبة نصوحا..
وإلا ماكانت هذه المرأة تشعر بوخز الضمير من فعلها المنكر ومن خيانتها...
لوأن ليس لديها وازع ديني لكان الأمر عادي عندها فما بكت ولا خجلت من فعلتها...
كل بنت أو إمرأة متزوجه كانت أو مطلقة إلا ويري أهلها فيها خيانتهم لأعراض الناس ..
وإن القلوب بين أصابع الرحمن يقلبها حيث يشاء...
فأتعضوا أيها الرجال وصونوا أنظاركم عن محارم العباد...
ودقة بدقة...

الصريحه
17-02-2011, 03:04 PM
من يزني يزنى به ولو بجداره

واثق بالله
17-02-2011, 10:46 PM
لا حول ولاقوة الا بالله ...
تنتقم من زوجها تخونه مقابل خيانته اها ونست ان لها رب لو ارجعت له واستغفرت ربها وجعلت علاقتها بالله قويه لما وصلن ماهن عليه ...

وحسبي الله على كل رجال ضاعت زوجته وانحرفت اخلاقيا بسببه !!

والله المستعان ..

الله المستعان ...

عندما تتدخل القدره الالهيه لأنفاذ قانون ألهي

عندها تعجز القدره البشريه عن المقاومه

فتعجز وتضرب بعرض الحائط كل ما

تأسست وبنيت عليه ...

والأمثله كثيره يصعب حصرها

الشكر لحضورك ..

واثق بالله
17-02-2011, 10:54 PM
عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
من قد زنى يوما بألفي درهمٍ ....... في بيته يزنى بغير الدرهم

صحيح الزنا سلف و دين....بس المرأة الشريفة اللي تخاف الله لا عذر لها في الزنى و إن اهملها الرجل فهي مسائلة أمام رب العالمين
( كل نفس بما كسبت رهينة )

فكرة الانتقام من الزوج الخائن بأن تصبح هي زانية و ترتكب ما كان من الكبائر و تضيع سمعة عيالها و تحط خشوم اخوانها في الأرض هي فكرة وضيعة !!

الذنب عند رب العالمين مكتوب و محفوظ و الناس ما تنسى هالسوالف، عيالها بيعيشون طول عمرهم في الذل و شلون خوانها و ابوها بيجلسون في المجالس وسط الرجال و اختهم بهالسمعة؟؟؟

انا ما ادافع عن الرجل الخائن لكن ادافع عن اسرة بأكملها ليس من العدل ان تضيع بسبب ( خبال ) الرجل !! فإذا هو ما يخاف الله فالزوجة يجب ان تراقب الله في بيتها و عرضها و كل ما هي مسؤولة عنه . ياما بيوت الرجال فيها ولا يسوى بس تلقى البيت ماشي مثل الساعة لأن فيه مرة كفو و أجرها ما يضيع عند رب العالمين . تربي العيال و تقوم بواجبهم لأنها مسؤولة عنهم مو علشان خاطر عيون الخاين! هي مسؤولة و اذا هو مب ويه مسؤولية فحسيبه رب العالمين و هي تسوي اللي عليها و ضميرها مرتاح

سعيها في اصلاح بيتها و زوجها مطلوب ايضا مهما طالت المدة. واذا استحالت العشرة فالطلاق اهون من الخيانة و هو ابغض الحلال لكنه على الأقل حلال.

شكرا للموضوع

عفوا اختي الفاضله ..

أوافقك الرأي .. وكما ذكرت أن لم يصلح

حاله فمصير هذه الاسره التصدع والتفكك

لتنقذ ماتبقى من انقاذه ..

واثق بالله
17-02-2011, 10:56 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر عليهم

اللهم امين ... وجميع المسلمين

واثق بالله
17-02-2011, 10:58 PM

صدقت .. بارك الله فيك

واثق بالله
17-02-2011, 10:59 PM
لا يوجد مبرر لأفعالهم سواء الأزواج أم الزوجات وهذا أن دل على شئ دل على عدم قوة الوازع الديني لديهم

أوافقك الرأي .. جزاك الله خير

واثق بالله
17-02-2011, 11:03 PM
نعم الوازع الديني هو الكلام الصحيح وأنا ما أؤيد بشدة إن الخليجية تتزوج عربي مع إحترامي لإخوانا العرب.

وجهة نظر !!

واثق بالله
17-02-2011, 11:05 PM
excellent
كلام سليم مليوووون في ال100

بارك الله فيك

واثق بالله
17-02-2011, 11:07 PM
مهما كانت الظروووف ما يبرر الزنى إطلاقا ....

واحدة من الصحابيات تقول للنبي صلى الله عليه وسلم (( أوتزني الحرة يا رسول الله ))

يا رب أحفظ أعراض المسلمين والمسلمات

اللهم امين ...

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

زقرتي ومزاجي
17-02-2011, 11:18 PM
موضوع متشعب وكبير .. ولو نظرنا لـ أدق التفاصيل قد نجد اننا ظلمنا الزوج
الحيثيات والجزئيات البسيطة المعقدة .. كبيرة للطرف الأخر

والعشيقة تحمل صفات الزوجة الجسمانية ... الا انها تختلف بتميزها بطريقة المعاملة
والجذب والاحتواء ... الامر الذي تجهله الكثير من الزوجات

فـ لا مبرر للخيانة بمثلها ... اذا كانت حواء تقول انها افضل من أدم

نتفـه
18-02-2011, 11:49 AM
معروف هالشي كما تدين تدان

واثق بالله
19-02-2011, 01:19 PM
استغفر الله بصراحه مو منطقي ابدا

يعني حتى لو الرجال خاين مو معناته تصير مثله لانه في شي اسمه دين
ولو حاسه انها خلاص ماتقدر تعيش معاه تنفصل منه وترد بيت اهلها والله بيرزقها بللي احسن منه
مع اني ماحبذ الطلاق بس بهالحاله الطلاق ولا الحرام

وايد حريم نماذج في العفه والكرامه وربوا عيال بروحهم بدون رجال
فلو الرجال مايحس عاطفتج والحب عطيه عيالج ترى والله يشوفنج ملاك
فلاتخربين هالصوره بيدج وربيهم تربيه حسنه

والله يهديهم ياااارب لكن ياويلهم من نار جهنم

صدقتي ... بارك الله فيج

واثق بالله
19-02-2011, 01:21 PM
{الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ

وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}
(26) سورة النــور
من اصدق من الله قولا صدق الله العظيم

صدق الله العظيم ... جزاك الله خير

واثق بالله
19-02-2011, 01:22 PM
بورك فييكم

وبك بورك يابو خالد

واثق بالله
19-02-2011, 01:26 PM
ايي منطق يتكلمون فيه !! اي خيانه واسترداد كرامه

نزلت لمستوى العاهره .. والزانيه . بسبب خيانة زوجها !!

دنست شرفها .. وشرف اهلها .. وقبل كل هذا نست الخوف من الله

لو تحب زوجها .. بتتمسك فيه.. وفيه 100 طريقه ترجع زوجها

مب بالخيانه تنحل الامور !! بدال ماتسحب زوجها من الوحل .. تسقط فيه

تفكيرهم مريض ومشمئز

الله يهدي الجميع

اللهم امين ...

كلام سليم مئه بالمئه

جزاك الله خير

واثق بالله
19-02-2011, 01:34 PM
من الخطا أن يكون علاج الخطأ بالخطأ .. ومن ربيت على وازع ديني صحيح لا يمكن ان تنحدر إلى مستوى الزنا .. أي الكبائر .. ربما يفتر دينها .. لكن لا تتجه إلى الكبائر .. فهذا عذر أقبح من ذنب .. فبالله عليها أليست هناك حلول أخرى .. أين هم اهلها وسندها .. ألايوجد فرد عاقل تكلمه لحل مشكلاتها .. لما لم تطلب الطلاق .. فهو حل افضل من الحرام .. في اعتقادي أن ما جرى هو اختيارصداقة السوء .. كيف قبلت على نفسها أن تجلس في مكان عام مع صديقتها وحبيبها ..
اذا هناك خلل في تربيتها حتى لو انها لم تتجه للخطأ ..

اللوم الأكبر يقع عليها .. لأنها أحبت أن تعالج الخطأ بخطأ أكبر .. من الناحية الشرعية أجل لا خلاف في العقاب.. لكن من الناحية الإجتماعية المرأة تختلف عن الرجل ..
المرأة كالزجاج إذا كسرت .. لا تتصلح أبدا .. بخلاف الرجل فهو حامل لعيبه ولهوه .. عرفيا لا يضير الرجل لو ذهب مع النساء قبل الزواج من سيكتشف .. لكن المرأة هل تستطيع ذلك .. لا بكل تاكيد .. لذلك المرأة تحمل عيبها حتى القبر أمام المجتمع .. لذا يكون المصير الدنيوي مختلف .. أما المصير الشرعي والديني فلا خلاف ولا غبار عليه فهو سواسية للرجل والمرأة..

لذا أرى أن خطاها اكبر من خطأه .. أطفالها وهي على عاتقها تربيتهم .. هي من تخرج أجيال صالحين ومنتجين .. هي التأثير الأكبر عليهم .. ما هي أحوالهم ..
لو أنها وضعت جل اهتمامها بتربية اطفالها وتثقيف ذاتها وممارسة هواياتها لكان أفضل لها
لو انها تداركت وطلبت الطلاق لكان أفضل لها
لو جلست وفكرت بشكل صحيح وبالوازع الديني الذي تربت عليه لما خطت هذه الخطوة الغبية في حق ربها .. وبعدها أهلها .. سمعتها وأطفالها
ولكل مجرم يوم يكشفه الله سبحانه وتعالى ..

لو كنت انا الدكتورة .. كنت اول شيء فعلته صفعتين على الوجه حتى ترجع إلى صوابها.. وبعدها ابدأ بمعالجتها .. أولا انفصال الثلاثة عن بعض ..ثم اشراكها في مراكز تحفيظ القرآن .. وحثها على ممارسة هواياتها .. ثم طلب الطلاق ..

أما الزوج الحبيب .. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. يوم أن ارتبطت بها ألم تعلم أنها أمانة عندك ..إذا علمت بخيانتها فالملامة تقع على عاتقك .. لأنك اخذت فتاة نظيفة .. وما وقع قد وقع عندك وفي بيتك .. فلا تلوم أسرتها بعد ذلك .. فاعتقد للزوج يستحق عوضا عن العقاب عقابين .. الخيانة والإهمال ..
دمتم بكل خير .. الله يحفظ لنا بناتنا

اللهم امين ...

وبارك الله فيك يا رامو

واثق بالله
19-02-2011, 01:38 PM
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم آمين .

اللهم امين ...

بارك الله فيك ياكرت احمر

واثق بالله
19-02-2011, 01:40 PM
الحين هذي الأخت الخائنة لاتنتظر منا نقد او إصلاحا أو تقييم لأخلاقها وشخصيتها
خلاص انتهى الأمر قابلت الخيانة بالخيانة...
القضية إن الخائن يقدر الله له من يخونه
سواء كان زوج او أب أو أخ
والمرأة الشريف مهما صبرت وحاولت دفع فكرة الخيانة عن عقلها
إلا والشيطان يزيين لها الفاحشة لـ يجازي الله زوجها أو أبيها او اخيها الخائن
ومن ثم يقدر الله لها توبة نصوحا..
وإلا ماكانت هذه المرأة تشعر بوخز الضمير من فعلها المنكر ومن خيانتها...
لوأن ليس لديها وازع ديني لكان الأمر عادي عندها فما بكت ولا خجلت من فعلتها...
كل بنت أو إمرأة متزوجه كانت أو مطلقة إلا ويري أهلها فيها خيانتهم لأعراض الناس ..
وإن القلوب بين أصابع الرحمن يقلبها حيث يشاء...
فأتعضوا أيها الرجال وصونوا أنظاركم عن محارم العباد...
ودقة بدقة...

كلام واقعي وسليم ...

جزاك الله خير اختنا الاصيله

واثق بالله
19-02-2011, 01:42 PM
من يزني يزنى به ولو بجداره

بالضبط ... بارك الله فيك اختنا الصريحه

واثق بالله
23-02-2011, 01:20 PM
موضوع متشعب وكبير .. ولو نظرنا لـ أدق التفاصيل قد نجد اننا ظلمنا الزوج
الحيثيات والجزئيات البسيطة المعقدة .. كبيرة للطرف الأخر

والعشيقة تحمل صفات الزوجة الجسمانية ... الا انها تختلف بتميزها بطريقة المعاملة
والجذب والاحتواء ... الامر الذي تجهله الكثير من الزوجات

فـ لا مبرر للخيانة بمثلها ... اذا كانت حواء تقول انها افضل من أدم

أفهم من كلامك اخي الفاضل أن الزوجه بتصرفاتها هي من دفع الزوج لتلك الحماقات

ولنفترض أن الزوجه لم تحسن عشرة الزوج
فلا تصل الامور الى ارتكاب الزنا ...

يجب ان يفكر الزوج بعقله ودينه بأهله وأبناءه ومجتمعه

فأن استمرت في النشوز فقد احل له الشرع
ثلاث غيرها ... ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )

كازانوفا
23-02-2011, 01:33 PM
ايش ما صار ما توصل لهدرجه

لا حول ولا قوة الا بالله
لا سامح الله اي رجل يخلي زوجته توصل لهمواصيل

حبر سري
23-02-2011, 01:38 PM
الزنا سواء صدر من الرجل
او من المرأة
فالعقوبة وحدة

قطرة ندى
23-02-2011, 01:48 PM
انزين وبعدين؟؟
هل حلو مشاكلهم ولا زادوها تعقيد؟؟
اذا كل وحده زوجها بيخونها بتروح
هي بعد تخونه .. على الدنيا سلااام
لازم الوحده تصبر وتفكر في حل
يرد لها زوجها مو تضيعه وتضيع
نفسها وعيالها وأهلها وراه

*

الخارجية
24-02-2011, 10:39 AM
(( عندي علاج هذي المشكلة ))

(( اي بنت متزوجة تشك في زوجها ان يخونها ))
1 - التقرب من الله
2- تحسن المعاملة مع الزوج
3- تقوم الليل
4- تكثر من الاستغفار
5- تكثر من قراءة القرآن

واثق بالله
24-02-2011, 01:27 PM
معروف هالشي كما تدين تدان

بارك الله فيك

واثق بالله
24-02-2011, 01:28 PM
ايش ما صار ما توصل لهدرجه

لا حول ولا قوة الا بالله
لا سامح الله اي رجل يخلي زوجته توصل لهمواصيل

اللهم اهدي الضالين

واثق بالله
24-02-2011, 01:31 PM
الزنا سواء صدر من الرجل
او من المرأة
فالعقوبة وحدة

نعم .. لكن من امن العقوبه اساء الادب

قطري في لندن
24-02-2011, 01:50 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر عليهم وعلينا وعلى جميع المسلمين
*

BuNooR
24-02-2011, 02:22 PM
وايش جابرها تعيش مع واحد مثل هذا ؟

يعني رضت بالخيانة والمعصيه كحل ونست ان في حل مشروع وهو الطلاق وتتزوج واحد احسن منه يصونها وتصونه

ولا احد يقول ان الطلاق يسبب مشاكل نفسيه للاطفال وغيره

ياما ابناء مطلقين تربوا احسن تربيه

ويمكن الطلاق احسن للأطفال بدل تربيه الخدم في وقت الاب لاهي من عشيقاته والام تتنطط من واحد لين واحد

الله يستر من مجتمع يدين المطلقه والمطلق ويرضى بالخائن والخائنه

مـــــنــاف
24-02-2011, 05:19 PM
بــارك اللــه فــيك يا أخــي الـــكريـــم عــلى نــقلك لــهذا الــموضــوع مــهمـا كــانــت مــصداقـــيتة , ولـــكن هــــو درس للـــتفــّكر والـــعظــة والــعبـــرة لِـــكُـلا الــزوجــين .

أيــُــّها الأزواج .. إنـــظروا مــاذا فـــعلــتم بــِنِسائِــكُم وبِأي وجــةٌ ســوف تُــقابِــلون ربـــّكم وســـوف تتــــّحــمّلون آثام مـا أرتــكبــتُم مــن أفـــعال شــنيعــة ومُـــخزيــة , لــيس هــذا فــــقط , ولـــكن ســـوف تُـــحاسَـــبون عــلى مــا أقــترفـــت زوجـاتِـــكُـــم مــن خِــــزي وفـــواحــش آثِـــمة ومُــــقيتـــة ..!!

أمـــّا هــــؤلاء الــنــسوة فـــعذرهــم بِـــما أرتـــكبوة هـــو (أقــــبح مـــن ذنـــب) فالـــمرأة الــمُســـلِمة الــتي تــخاف ربُـــها وتُـــحافـــظ عــلى صــلاتُــها (لايُــمكن) أن تـــقوم بـــتلك الأفـــعال الـــقبيـــحة التـي أقـــدمـــت عــلى فـــعلـــها تـــلك الـــزوجــات (اللاهـــياتّ والـــعابِـــثات) , ولـــكن للأســــف (الـــصاحـــب ســاحــب) وهـــذا مــا يـــنطــبق عــليـــهن ..!!

نــــسمع كـــثيراً مــن الــقصص والــروايات عــن زوجــات يــشتـــكين مــن أزواجـــهم ومــايــفعــلونـــة مــن أفــعال شــائِـــنة خــارج الـــحياة الـــزوجــية , ولـــكن لا تــــصل هـــذة الأمــور عـــند الـــزوجــة عــلى (الــمُــعامــلة بالــمثل) .

الإنـــسان الـــمُــخطئ فــــينا ســـوف يُــحاســب عــلى أعــمالــة وأفــعالـــة عــند رب الــعالـــمين ســبحانــة , وأمــا الــصابــر الــمُـــحتــسب فأجــرة عــلى اللـــه وهـــو الـــسعــيد بإذنـــة تــعالــى .

لــك كــل الــشكر والــتقدير , ولــيحـفظــكُـم اللــه .

العقل الحر
24-02-2011, 05:50 PM
واذا فيه زوج مايخون زوجته

وهي تخونه شنسميه هذا ؟

واثق بالله
25-02-2011, 01:39 PM
انزين وبعدين؟؟
هل حلو مشاكلهم ولا زادوها تعقيد؟؟
اذا كل وحده زوجها بيخونها بتروح
هي بعد تخونه .. على الدنيا سلااام
لازم الوحده تصبر وتفكر في حل
يرد لها زوجها مو تضيعه وتضيع
نفسها وعيالها وأهلها وراه

*

أكيد بتزيد المشكله تعقيد

جزاك الله خير اختنا الفاضله

واثق بالله
25-02-2011, 01:43 PM
(( عندي علاج هذي المشكلة ))

(( اي بنت متزوجة تشك في زوجها ان يخونها ))
1 - التقرب من الله
2- تحسن المعاملة مع الزوج
3- تقوم الليل
4- تكثر من الاستغفار
5- تكثر من قراءة القرآن

6- تكثر من الصدقه

6- تدعو لنفسها وله ولبيتها

بارك الله فيك الخارجيه

واثق بالله
25-02-2011, 01:45 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر عليهم وعلينا وعلى جميع المسلمين
*

اللهم امين

جزاك الله خير

واثق بالله
25-02-2011, 01:47 PM
وايش جابرها تعيش مع واحد مثل هذا ؟

يعني رضت بالخيانة والمعصيه كحل ونست ان في حل مشروع وهو الطلاق وتتزوج واحد احسن منه يصونها وتصونه

ولا احد يقول ان الطلاق يسبب مشاكل نفسيه للاطفال وغيره

ياما ابناء مطلقين تربوا احسن تربيه

ويمكن الطلاق احسن للأطفال بدل تربيه الخدم في وقت الاب لاهي من عشيقاته والام تتنطط من واحد لين واحد

الله يستر من مجتمع يدين المطلقه والمطلق ويرضى بالخائن والخائنه

صدقت .. رب ضارة نافعه

بارك الله فيك بو نور

واثق بالله
27-02-2011, 07:16 AM
بــارك اللــه فــيك يا أخــي الـــكريـــم عــلى نــقلك لــهذا الــموضــوع مــهمـا كــانــت مــصداقـــيتة , ولـــكن هــــو درس للـــتفــّكر والـــعظــة والــعبـــرة لِـــكُـلا الــزوجــين .

أيــُــّها الأزواج .. إنـــظروا مــاذا فـــعلــتم بــِنِسائِــكُم وبِأي وجــةٌ ســوف تُــقابِــلون ربـــّكم وســـوف تتــــّحــمّلون آثام مـا أرتــكبــتُم مــن أفـــعال شــنيعــة ومُـــخزيــة , لــيس هــذا فــــقط , ولـــكن ســـوف تُـــحاسَـــبون عــلى مــا أقــترفـــت زوجـاتِـــكُـــم مــن خِــــزي وفـــواحــش آثِـــمة ومُــــقيتـــة ..!!

أمـــّا هــــؤلاء الــنــسوة فـــعذرهــم بِـــما أرتـــكبوة هـــو (أقــــبح مـــن ذنـــب) فالـــمرأة الــمُســـلِمة الــتي تــخاف ربُـــها وتُـــحافـــظ عــلى صــلاتُــها (لايُــمكن) أن تـــقوم بـــتلك الأفـــعال الـــقبيـــحة التـي أقـــدمـــت عــلى فـــعلـــها تـــلك الـــزوجــات (اللاهـــياتّ والـــعابِـــثات) , ولـــكن للأســــف (الـــصاحـــب ســاحــب) وهـــذا مــا يـــنطــبق عــليـــهن ..!!

نــــسمع كـــثيراً مــن الــقصص والــروايات عــن زوجــات يــشتـــكين مــن أزواجـــهم ومــايــفعــلونـــة مــن أفــعال شــائِـــنة خــارج الـــحياة الـــزوجــية , ولـــكن لا تــــصل هـــذة الأمــور عـــند الـــزوجــة عــلى (الــمُــعامــلة بالــمثل) .

الإنـــسان الـــمُــخطئ فــــينا ســـوف يُــحاســب عــلى أعــمالــة وأفــعالـــة عــند رب الــعالـــمين ســبحانــة , وأمــا الــصابــر الــمُـــحتــسب فأجــرة عــلى اللـــه وهـــو الـــسعــيد بإذنـــة تــعالــى .

لــك كــل الــشكر والــتقدير , ولــيحـفظــكُـم اللــه .

وبك بورك أخي مناف ..

أوافقك الرأي ... وليحفظك الله

وأبناء وبنات المسلمين ويلبسنا

ثوب العفه والفضيله والتقى