المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضوة جديدة .. وطالبة مساعدتكم :(

pink pearl
20-02-2011, 01:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أعضاء هذا المنتدى الراقي،، طلبتكم طلبة وإن شاء الله ما تقصرون معاي ..

أنا متخرجة من جامعة قطر والحين متفرغة وودي أدرس علم الأسهم يعني رحت مع الوالد البورصة ويعلمني أشلون أحول أسهمي واشلون أبيعهم وكذلك أحاول أقرأ الجرايد الاقتصادية .. لكن للأسف حسيت باحباط لأني ما أقدر أفهم هذا العلم وأحسه طلاسم ! :(

والله عندي دافع كبيييير إني أتعلم لكن مش عارفة من وين أبدأ ؟
اشلون أبدأ واشلون أكون بروفيشنال ؟
وجم لازم أجمع علشان أدش الأسهم وأشارك ؟
اشلون أعرف الشركات الحلال ؟

جزاكم الله خير لكل اللي يساعدني وله دعوة إن شاء الله عند الكعبة بأن الله يوفقه يارب ...

al_lord
20-02-2011, 01:30 AM
راح تحصلين المطلوب في هذا القسـم ان شاء الله

http://www.qatarshares.com/vb/forumdisplay.php?f=37

المازن
20-02-2011, 02:15 AM
بالنسبه للدخول الان أختى في الاسهم أظنه خطأ..
لكن بعد أيام وحسب رأي الاخوه المحللين يمكن أن تتضح الرؤيه,, عندها تستطيعين أخذ رأي ومشورة أحد الاخوه المحللين في دخولك كإستثمار في سهم له مستقبل جيد..
هنا في هذا المنتدى تجدين كل ما يتعلق بالاسهم.. أولها وأهمها جدول الاسهم من حيث الحلال والحرام والتنقيه ونسبها..
المضاربه خطره وتحتاج الى بعض القواعد والمعلومات الضروريه والتي كل شخص يستطيع معرفتها من خلال متابعة تحليلات ونصائح الاخوه المحللين والمحاورين وأصحاب الخبره,, هذه القواعد ضروريه جدا جدا جدا .
فأي دخول خاطئ في مقاومه قويه بدون معرفه قد تكون تحقيق لخساره مؤكده قد يتبعها دخول وخروج متعجل وغير مدروس في محاوله للتعويض فتزيد الخساره لا سمح الله وأقول هذا من واقع تجربه للأسف,,

أختي الاجواء ملبده بالغيوم سياسيا وتأثيراتها قويه على الاقتصاد..لا وضوح في الرؤيه الى أين ومع الاسف أن كبار المضاربين من أفراد ومؤسسات لا ينظرون لقوة ومتانة الاقتصاد ومراكز الشركات وأرباحها القويه بقدر ما يحاولون استغلال الاخبار وتأثيرات الاحداث سلبا وإيجابا لتحقيق مكاسب مضاربيه وبإحترافيه نكون نحن الافراد المبتدئين أكبر الخاسرين فيها

عليك بالبحث عن سهمين أو ثلاث أسهم حلال واقتناص أفضل سعر للدخول كإستثمار لفتره محدده والاهم قبلها رأي المحللين ونظرتهم..
وبعدها تستطيعين التفرغ لفتره لدراسة علوم التحليل وقراءة الشارتات وهي في بدايتها تُرى صعبه كأي مجال لكنها بعد ذلك تبدأ في الوضوح مع الايام..
والله يرزقنا وإياكم الرزق الحلال الكثير ..... سلام

بوخليفة
20-02-2011, 03:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أعضاء هذا المنتدى الراقي،، طلبتكم طلبة وإن شاء الله ما تقصرون معاي ..

أنا متخرجة من جامعة قطر والحين متفرغة وودي أدرس علم الأسهم يعني رحت مع الوالد البورصة ويعلمني أشلون أحول أسهمي واشلون أبيعهم وكذلك أحاول أقرأ الجرايد الاقتصادية .. لكن للأسف حسيت باحباط لأني ما أقدر أفهم هذا العلم وأحسه طلاسم ! :(

والله عندي دافع كبيييير إني أتعلم لكن مش عارفة من وين أبدأ ؟
اشلون أبدأ واشلون أكون بروفيشنال ؟
وجم لازم أجمع علشان أدش الأسهم وأشارك ؟
اشلون أعرف الشركات الحلال ؟

جزاكم الله خير لكل اللي يساعدني وله دعوة إن شاء الله عند الكعبة بأن الله يوفقه يارب ...

صباح الخير

احيي فيك حبك للتعلم وخصوصا علم التحليل
وكما تفضلتي فالتحليل فيه طلاسم كثيرة وان لم تتعلمي جيدا فستظل هذه الطلاسم موجوده

طبعا الطلاسم حتى على المحلل المحترف موجوده لكن لا تطول مدتها معه

بخصوص التعليم فهناك امور كثيرة انصحك في البدايه بعملها

اول شي تصفح مواقع التعليم والقراءه منها وانصحك بالمواقع الاجنبيه المعترف بها
مثل http://stockcharts.com وفيه قسم اسمه chart school

وهذا الموقع http://www.istockanalyst.com/help/ChartToc

وابحثي بالنت وستجدين الكثير

واسئلي اي شخص ملم بالتحليل لمساعدتك وانشالله لن يقصرو الاخوة

وشخصيا لن اقصر معك في الرد على اسئلتك

بخصوص معرفة الشركات الحلال او الربويه فهناك شركات تقدم هذه الامور من ضمنها الاسلاميه للاوراق الماليه تجدين في موقعهم اسماء الشركات الشرعيه والشركات المتطابقة مع الشريعه

تحياتي لك

R.T.Z
20-02-2011, 06:10 AM
الأسهم الجائزة شرعاً بالإجماع وهي :
1 – مصرف قطر الاسلامي
2- الدولي الاسلامي
3- مصرف الريان
4-الاولى للتمويل
5-الاسلامية للتأمين
6-الخليج القابظة
7- شركة الاستثمارات العقارية
8- الوطنية للاجارة