المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من المسؤول عن اخطائك يا بورصتنا العالمية

ummohammed
21-02-2011, 05:11 PM
عندما بدات في عمل جداول النسب لاضعها نيابة عن الاخ نصر -وفقه الله وجزاه عنا خيرا- توجهت طبعا لموقع البورصه لاخذ الارقام من مصدرها وانا من طبيعتي التدقيق والبحث فوجدت فيها من الاختلاف الكثير في نفس الموقع مما دعاني للبحث في مواقع الشركات نفسها لمعرفة عدد اسهمها والسبب ان القائمين على ذلك لا يحدثون البيانات لبعض الشركات التي تمنح اسهم مجانية
وبالتالي تزيد رؤوس اموالها وعدد اسهمها وهذه بدورها تعتمد عليها بيانات اخرى وهذا ما جعلني اتردد كثيرا في وضع تلك الجداول
واليوم يلاحظ الاخ ولد الخال مشكورا وجود تداول في البنك التجاري مع انه اليوم موقوف عن التداول لانعقاد عموميته وعندما بحثت عن سبب هذا الخطأ وجدته في موقع البورصة هنا

http://www.y4yy.net/images/13934566783207712798.jpg (http://www.y4yy.net/)

فالرجاء من العاملين في البورصة الانتباه , فاختلاف الارقام يترتب عليها اخطاءكثيرة وبورصتنا عالمية

ولد الخال
21-02-2011, 05:40 PM
الله يعينك أختي أم محمد مع البيانات التي تأتي من بورصتنا العالمية

busheikha
21-02-2011, 06:37 PM
ليتها تتوقف عند هذا الخطأ.

تمديد مدة التداول خطأ أكبر (لم يؤثر على حجم التداول)..

خفض قميه تذبذب الاسهم (25 ريال) الى 1 درهم (تقلص دور المضاربين)...

بورصة قطر العالمية آخر من يعلم عن اخبار الشركات.....

داااايم السيف
21-02-2011, 11:20 PM
هذه كارثه اختي ام محمد
ومثل هذه الاخطاء يجب ان يحاسب من يقوم على وضع مثل هذه الجداول من ادارة السوق
الله المستعان

hma
23-02-2011, 12:02 AM
السلام عليكم

التقارير يتم تحميلها على موقع البورصة الساعة 1:40 بالكثير اي بعد التداول وهذا اللي صار يوم الأحد (يوم تداول عادي ع التجاري قبل اجتماع الجمعية).

ولكن بعد ذلك يتم عمل التحويلات الآرثية وأي تحويلات اخرى (مثل تحويل فرد لاسهمه من اسمه لاسم شركه تابعه له او العكس) وهذا طبعا ما يظهر في تقرير الأحد لان التحويلات تستمر من القسم المختص في البورصة حتى الإنتهاء من الطلبات الموجودة والمقدمة في نفس اليوم مما يسبب تغير النسب في تقرير اليوم الثاني (الاثنين في حالة التجاري المذكورة).

فهذا مش خطأ في النسب بل التقرير صحيح 100٪

اليوم اتصلت في القسم المختص وشرحولي هالكلام وان هذا هو اللي سبب الاختلاف في النسب بين التقريرين

يعطيكم العافية

ummohammed
23-02-2011, 04:11 AM
السلام عليكم

التقارير يتم تحميلها على موقع البورصة الساعة 1:40 بالكثير اي بعد التداول وهذا اللي صار يوم الأحد (يوم تداول عادي ع التجاري قبل اجتماع الجمعية).

ولكن بعد ذلك يتم عمل التحويلات الآرثية وأي تحويلات اخرى (مثل تحويل فرد لاسهمه من اسمه لاسم شركه تابعه له او العكس) وهذا طبعا ما يظهر في تقرير الأحد لان التحويلات تستمر من القسم المختص في البورصة حتى الإنتهاء من الطلبات الموجودة والمقدمة في نفس اليوم مما يسبب تغير النسب في تقرير اليوم الثاني (الاثنين في حالة التجاري المذكورة).

فهذا مش خطأ في النسب بل التقرير صحيح 100٪

اليوم اتصلت في القسم المختص وشرحولي هالكلام وان هذا هو اللي سبب الاختلاف في النسب بين التقريرين

يعطيكم العافية

يعطيك العافية اخي الكريم لكن اذا كان هذا عذرهم فهو عذر اقبح من ذنب كما يقال فكيف يتم تحويل اسهم بعد انتهاء ساعات التداول الرسمي ونشر التقارير وقبيل انتهاء الدوام في البورصة نفسها بدقائق !!!

ما هو الدوام الرسمي لاستقبال المعاملات ببورصة قطر ؟

يتم استقبال المعاملات من الساعة 08:00 صباحاً ولغاية الساعة 01:00 ظهراً فقط

ثم اذا كانت المعاملات لا يتم قبولها بعد الواحدة وهذا امر منطقي جدا افلا يكفي 40 دقيقة لانفاذ هذه المعاملة وظهورها بشكل رسمي في التقرير لليوم نفسه ؟

وماذا يعني تحويل 0.03% من اسهم البنك التجاري من مؤسسة الى فرد او مجموعة افراد بعد نهاية التداول وقبل اجتماع الجمعية وايقاف التداول عليه رسميا ؟

وللعلم فقط ليس هذا هو الخطا الاول فقد سبق ونوهت لخطا في عدد اسهم شركة المناعي التي وزعت اسهم مجانية عام 2009 ولم تضاف لعدد اسهمها طيلة العام 2010
الى ان تم حذف الجدول القديم واستبداله بآخر من ايام معدودة

hma
23-02-2011, 09:08 AM
يعطيك العافية اخي الكريم لكن اذا كان هذا عذرهم فهو عذر اقبح من ذنب كما يقال فكيف يتم تحويل اسهم بعد انتهاء ساعات التداول الرسمي ونشر التقارير وقبيل انتهاء الدوام في البورصة نفسها بدقائق !!!

ما هو الدوام الرسمي لاستقبال المعاملات ببورصة قطر ؟

يتم استقبال المعاملات من الساعة 08:00 صباحاً ولغاية الساعة 01:00 ظهراً فقط

ثم اذا كانت المعاملات لا يتم قبولها بعد الواحدة وهذا امر منطقي جدا افلا يكفي 40 دقيقة لانفاذ هذه المعاملة وظهورها بشكل رسمي في التقرير لليوم نفسه ؟

وماذا يعني تحويل 0.03% من اسهم البنك التجاري من مؤسسة الى فرد او مجموعة افراد بعد نهاية التداول وقبل اجتماع الجمعية وايقاف التداول عليه رسميا ؟

وللعلم فقط ليس هذا هو الخطا الاول فقد سبق ونوهت لخطا في عدد اسهم شركة المناعي التي وزعت اسهم مجانية عام 2009 ولم تضاف لعدد اسهمها طيلة العام 2010
الى ان تم حذف الجدول القديم واستبداله بآخر من ايام معدودة

التحويل يتم بعد التداول (يعني بعد 1:15)

أنا شخصيا اقول أن الخطأ هو أن التعاون بين أقسام البورصة ضعيف جدا

يعني لما يكون في تحويل في أي شركة لازم جماعة التحويلات ينسقوا مع جماعة الموقع علشان ما يطبعوا التقرير وينزلوه للعالم

حتى لو التجاري كان عليه تداول يوم الاثنين فالمستثمر لما يقرأ هذا التغير في نهاية اليوم يفكر أن الأفرا كانت تبيع والمؤسسات كانت تشتري أو العكس وهذه المعلومة خطأ أو بالأصح تظليل

التعاون بين أقسام البورصة شبه معدوم وأنا شفت هذا الشي بعيني

الله يهديهم