المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق المضاربه الصحيحه

مضارب قديم
24-04-2005, 02:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

احب انقل لكم بعض من تجاربي الشخصيه لكي تعم الفائده على الجميع لان ما يحدث في السووق هو خساااره الصغار بنسبه لاتقل عن 70% وكسب كبار المضاربين بنسبه لاتقل عن 99% حسب اعتقادي الشخصي ...عموما حتى لا اطيل عليكم الكلام وخير الكلام ما قل ودل .....
اولا قبل الخوض في متاهه المضاربه اختر الشركه الصحيحه وعليه انظر للارباح التشغيليه للشركه لا الاستثماريه (استثمار راس المال) وكم هو نسبه النمو للارباح للشركه مقارنه مع الشركات الاخرى ...
ومن ثم (حقوق المساهمين ) مقارنه براس المال المدفوع ....( القيمه الدفتريه ) ومعدل النمو لها ... ومقاييس عديده ولاكن الاهم هو القادم ؟: وهو معرفه كيف نضارب في السوق المالي بدون خسائر في راس المال على الاقل؟؟
ج: هي تقسيم راس المال الى 3 اقسام وليس قسمين كما يعتقد الكثير ولا تكون متساويه (30-30-40) او (30-35-35) وتكون فترات الشراء متفاوته بحيث يفضل الدخول باول مبلغ في حاله وصول سهم الشركه عند اول نقطه دعم لها ومن ثم مراقبه السووق والدخول بباقي المبالغ .
عموما انا انصح اخواني المضاربين عند الدخول لسوق يجب ان يكون في ذهنه خياريين في حاله الخساره لا قدر الله ... ( غدا اكمل الباقي ) انشا الله

الوهم
24-04-2005, 03:15 AM
يعطيــــــك الف عافيه اخووي

وجزاك الله الف خير ..

المسكين
24-04-2005, 11:43 AM
مسكور اخوي

بس اشدعوه ماكملت ليش بكره

علقتنا

ابوسعود
24-04-2005, 12:09 PM
جزاك الله خير
والله يعطيك العافيه على الموضوع المفيد

m_taha123
24-04-2005, 12:10 PM
السلام عليكم

يعطيــــــك الف عافيه اخووي

وجزاك الله الف خير
مع السلامة

البرنس
24-04-2005, 01:27 PM
( غدا اكمل الباقي ) انشا الله
وعندما ادرك شهرزاد الصبح ، سكتت عن الكلام المباح ..

كحيلان
24-04-2005, 02:43 PM
مضارب قديم انت كذا بطيح اسهمك بكلمة ((بكره اكمل)) انتبه لا تخلي الناس تفقد الثقه فيك . . واتمنى لك التوفيق

إنتعاش
24-04-2005, 10:52 PM
هلا فيك اخوي الكريم

اشكرك الحقيقه على هه النصائح الهامه والنافعه

كما احب ان استمع انا والاخوان الكرام للمزيد من النقاط والنصائح ممن يمتلكون خبرات واسعه في سوقنا

ودمت اخا كريما

مضارب قديم
24-04-2005, 11:22 PM
مساااااااااااااكم الله بالخير ........
سووري لا انزعاج الكثير من عدم اكمالي للموضوع بس صدقوني لا اسباب خاصه ولا صدقوني ودي اكتب لكم ونستفيد من بعض وكل شخص حسب تجربته .....عموما االنقطه اللي ابي اناقشها معاكم بعد ما تكلمنا عن تجزاه راس المال واللي يكون مقسم الى 3 اقسام والدخول في فترات متفاوته تبدا من نقطه الدعم ويكون السووق فيها نزول او على الاقل ثبات ...اهي ان المضارب بعد ما يختار الشركه المناسبه وعمل الحسابات اللازمه يظع في باله خياران 1- ان يتحول من مضارب الي مستثمر لمده لا تقل عن 6 شهور على الاقل . ..2- ان يعمل بمبدا الفرصه البديله وهي تكون مبنيه على اسس ايضا على سبيل المثال دخلت في شركه (اكس) وعندما دخلت انهارت وعملت دروب مفاجي لسبب ما في الشركه فانك تلتزم بالخيار الثاني وهو الفرصه البديله وتكون كالتالي البيع ولو كنت خسران والدخول في الشركه (واي) وهي الشركه البديله واللتي تكون النظره فيها اكثر ايجابيه وقد تبينت على حقائق اكثر او حتى على الاقل تكون شركه استثماريه وتكون في العاده الشركات اللي تكون فيها الدوله مساهمه بالسهم الممتاز ....(ارجع وا اقول حسب رايي الشخصي) .....وسوري على الاطاله مع اني عندي الكثير بس صدقوني ملتزم بامور خارجه عن ارادتي ...
ملاحظه : في شركه من الشركات وصلت لنقطه دعم (قويه ) بعدما نزفت كثيرا واتوقع ان نشاهد غدا انشالله ارتداد قوي للشركه طبعا لا اقصد فيها المواشي او المخازن او اجاره او السلام او حتى الطبيه وان غدا لناظره قريب....قد تسالوني اي شركه طبعا بس للاسف الاجابه لو صار التوقع فانها ستكون واضحه غدا وان لم يكن ف راح نكون حبايب ولا حتى على الاقل ناس سوت طلب للشركه وتسببت في خسارتهم او حتى ما سويت تسوويق للشركه

تحياتي للجمييييييييييييييييييييييييييع

عليان
24-04-2005, 11:24 PM
العقاريه ولله الحمد

مضارب قديم
24-04-2005, 11:29 PM
لا تستعجل اخوي عليان ..
بكره بنرووووووح البورصه ونشووف مع بعض .... شنهي هالشركه
؟؟؟

عليان
24-04-2005, 11:33 PM
نقطة الدعم الثالثه والأقوى إخوي صايره على ال 86 ريال تقريباً وعلى العقاريه بالضبط , ولكن السؤال هل ستكسر هذ النقطه أو سيرتد السهم الى أعلى ! مثل ما تفضلت أخي الكريم إن غداً لناضره قريب.

الغشيم
24-04-2005, 11:41 PM
العقاريه هي الشركه الوحيده اللي احس انها منظلمه في سعرها لكن وش تسوي لي شفتها كل يوم تنزل غصب بتجنبها ولانتب شارريها ....لكن الله يارب يعوض من خسر فيها

عليان
24-04-2005, 11:44 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=3845&page=1&pp=10

مضارب قديم
25-04-2005, 12:14 AM
ادري فيكم تبون تعرفون الشركه ... انا بريحكم اهي وحده من 3 شركات
1-النقل البحري عند نقطه دعم 117 تقريبا.
2- المتحده عند نقطه دعم 69 تقريبا
3- العقاريه عند نقطه دعم 87 تقريبا

خلاص عاد يا عليان اكثر من كذا ما عندي بس انشاالله يطلع تحليلي صحيح باذن الله بكره .
واذا صارت فيها (رشه) علشان ينزل اكثر راح باذن الله بعد بكره يرتد السهم لو سو له رشاااااااااااااات
مع تحيات
رشه = اغراق السهم ويكون من قبل صناع السووق للحصول في المقابل على السهم بقيمه اقل .
مصطلع قديم معليش شايب ولي الحق ..مصطلحاتي قديمه.
هههههههههههه
تحياتي لكم واتمنى لكم كل الخير في ظل قيادتنا الحكيمه .....
والله يدووم علينا وعليكم العز في دار ابو مشعل الله يطول في عمره .

مضارب قديم
25-04-2005, 01:11 AM
عليان ....

انا بشتري بكره في المتحده وانت بكيفك عاد..

عليان
25-04-2005, 12:34 PM
أناإشتريت في العقاريه والحمذلله على 86.70 ريال.

مؤثر
25-04-2005, 04:57 PM
ياخوي لكن الانهيار بالعاده يحصل للشركات كلها في وقت واحد وهذه الطامه الكبرى

Alemadi
25-04-2005, 06:31 PM
أناإشتريت في العقاريه والحمذلله على 86.70 ريال.

سعر ممتاز والله كنت ناوي اشتر بالسهر هذا بس الخوف لعب فيني شوي وشكلي بقدم طلب على اليمت داون بكره ويمكن اكون محظوظ وباصيدها ... الله يوفقك ياعليان