المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعاقين وتأثيرهم على حيات الشخص السليمّّّّّّّّّّّّّ

شيخ القبيلة
22-02-2011, 09:24 AM
موضوعي اليوم راح يتكلم عن المعاااااااااااقين<<<ربي يعافيهم

وبالاخص عن زواج المعاقين بالاشخاص العاديين ؟

هل انتي سوف تقبلين الزواااااج بمعاااااااااااااااااااق؟
اذا اجابتك نعم ليش نعم واذا لا ليش لا؟؟؟؟؟

وانت هل تقبل الزووووواج بمعاااااقه؟؟؟
اذا اجابتك نعم ليش واذا لا ليش؟؟؟؟؟؟؟

وهل ترضى باللي يستهزؤؤؤؤن بهولاء المعاااااقين؟؟؟؟؟؟

اتمنى التفااااعل في هذا المووووووووووضوع

تقبلو تحياااااااتي

(رمز المحبه)
22-02-2011, 09:35 AM
موضوع حساس والله

والله انا عن نفسي .. لو رضيت آخذ انسانه معاقه راح يكون هذا لوجه الله تعالى ( احتسب الاجر من الله )

وايضا نوع الاعاقه راح يكون لها تأثير في أخذ القرار .. هناك اعاقات ممكن الانسان يجد لها حل ويستطيع التغلب عليها والتعايش معاها بكل سعاده مثلاا إعاقه حركيه او الاعاقات اللي من الممكن التغلب عليها بالجهد والتعلم ولكن هناك إعاقات صعبه جداا انه شخص يقبل انه يتزوج مثلااا معاقه عقليا يعني لا تفقه شيئاً او جسدياً لا تتحرك ابدأ .. يعني تبعاً لنوع الاعاقه

ولكن هذا كله لو حدث وتقبلت الزواج والارتباط بمعاقه سيكون لوجه الله تعالى

شيخ القبيلة
22-02-2011, 09:41 AM
موضوع حساس والله

والله انا عن نفسي .. لو رضيت آخذ انسانه معاقه راح يكون هذا لوجه الله تعالى ( احتسب الاجر من الله )

وايضا نوع الاعاقه راح يكون لها تأثير في أخذ القرار .. هناك اعاقات ممكن الانسان يجد لها حل ويستطيع التغلب عليها والتعايش معاها بكل سعاده مثلاا إعاقه حركيه او الاعاقات اللي من الممكن التغلب عليها بالجهد والتعلم ولكن هناك إعاقات صعبه جداا انه شخص يقبل انه يتزوج مثلااا معاقه عقليا يعني لا تفقه شيئاً او جسدياً لا تتحرك ابدأ .. يعني تبعاً لنوع الاعاقه

ولكن هذا كله لو حدث وتقبلت الزواج والارتباط بمعاقه سيكون لوجه الله تعالى

شكرا على المشاركة رمز المحبه وفعلا كلامك صحيح على حسب نوع الاعاقة وطبعا احنا مانقصد الاعاقة العقلية وشكرا.............

ايزو
22-02-2011, 09:50 AM
الاعاقة العقلية ايضا درجات منها البسيط والوسط والشديد. ولدي احد الاصدقاء لديه ولد به اعاقة عقلية بسيطة ويفهم بعض الاشياء ولكن لايستطيع الاعتماد على نفسه وهو في حيرة من امره حيث ان الولد في سن الزواج ويريد ان يزوجه وهو على علم بان الولد يحتاج زوجه تكون متفهمة لوضعه وطلب مني اكثر من مرة الاقتراح فاذا اي شخص لديه اقتراح من تجربة ارجوا الافادة؟

لافوشيا
22-02-2011, 02:52 PM
تسلم عالموضوع اخوي هذا موضوع مهم صراحه وجاد للنقاش وبقوه
حظرني موقف كان عرس وحده من ربعي وعمها معوق ونبهت السكيورتي لو عمها دخل القاعه طلعوه بالغصب عشان شكلها قدام الناس لان عرس الرجاجيل حشره وكلامهم بيزيد اذا شافو احد من الاهل عنده اعاقه الناس ماترحم

omega
22-02-2011, 07:34 PM
انا عن نفسي اقبل

وعن تجربه شخصية