المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'التجارة' أخطأت .. فأصلحت خطأها بإلغاء عمومية 'الأهلية' إداريا



مغروور قطر
23-04-2006, 06:25 AM
'التجارة' أخطأت .. فأصلحت خطأها بإلغاء عمومية 'الأهلية' إداريا

مساهمون حضرواِِِ ولم يدروا السبب 'الإداري


23/04/2006 كتب رأفت توما:
ادى خطأ في الاجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة الى الغاء الجمعية العمومية للشركة الاهلية للاستثمار التي كانت الوزارة قد دعت الى عقدها امس.
وكان ممثل وزارة التجارة والصناعة اعلن الغاء عقد الجمعية العمومية 'كاجراء اداري' بعد ان اشار الى ان نسبة الحضور هي 39 في المائة من اجمالي عدد الاسهم في الشركة.
ويأتي الالغاء الاداري لعقد الجمعية العمومية للشركة الاهلية للاستثمار بعد ان اخطأت الوزارة في اتخاذ الاجراءات القانونية الصحيحة لعقد الجمعية العمومية، ومن ابرزها الاعلان عن موعد الجمعية العمومية في الجريدة الرسمية 'الكويت اليوم' وفي الصحف المحلية، وان يظهر هذا الاجتماع وموعده ومكان عقده في الجدول الذي تعده وزارة التجارة اسبوعيا لمواعيد انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات المساهمة.
ويذكر ان ممثلين عن كل من الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) وملاك رئيسيين في الشركة مثل عبدالسلام العوضي وشركة شعاع كانوا موجودين الا انهم لم يسجلوا اسهمهم بعد ان علموا بالخطأ الاداري الذي وقعت فيه وزارة التجارة لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد.
وكانت وزارة التجارة اتخذت قرار الالغاء الاداري لعقد الجمعية العمومية حتى لو تحقق النصاب في حين ان ممثل الوزارة لم يقم بالرد على استفسارات المساهمين حول معنى الالغاء الاداري مكتفيا بالقول انه سيتم عقد الجمعية في موعد يتم تحديده لاحقا.
القبندي
من جهته قال رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله القبندي، ان الشركة قدمت بياناتها المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2005 الى بنك الكويت المركزي في 27 مارس الماضي، مشيرا الى ان التأخير يعود الى الظروف غير الطبيعية التي مرت بها الشركة وما تم فيها من تجاوزات ومخالفات جسيمة، وذكر ان مراقبي الحسابات والادارة قاما بالرد على كل الايضاحات التي طلبها بنك الكويت المركزي، ومنها طلب اجراء تقييم حديث لبعض العقارات وتم ذلك ضمن تلبية ما طلبه البنك المركزي.
واشار الى انه من المتوقع ان يتم الافصاح عن بيانات الشركة قريبا بعد الحصول على موافقة 'المركزي' على البيانات المالية.
وحول اتهامات مساهمين للادارة بتجاهلهم، ذكر القبندي ان الشركة لم تتجاهل اي مساهم 'بل نحن رحبنا بعقد الجمعية العمومية عكس ما تتم اشاعته لاغراض في نفس يعقوب'.