المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك برقان: 11.7 مليون دينار الأرباح المحققة للربع الأول



مغروور قطر
23-04-2006, 06:25 AM
بنك برقان: 11.7 مليون دينار الأرباح المحققة للربع الأول

محمد عبدالعزيز الجراح


23/04/2006
اعلن بنك برقان انه حقق قفزة في ارباحه الصافية في الربع الاول من العام الحالي المنتهي في 31/3/2006 نسبتها 28 في المائة قياسا بالمحقق في الفترة المقابلة من 2005، لتصل الى 11.7 مليون دينار من 9.2 ملايين دينار في الفترة نفسها من العام 2005 في حين ارتفعت ربحية السهم الى 14.5 فلسا من 10.8 فلوس، وهو ما يتوافق مع الميزانية التقديرية التي كان مجلس الادارة قد وافق عليها.
وذكر ان الايرادات التشغيلية للبنك ارتفعت بنسبة 20.7 في المائة الى 19.2 مليون دينار، اذ نمت خلالها العمولات والرسوم بنسبة 50 في المائة فيما ادى النمو الحاد والكبير في مؤشرات الانتاجية والمالية مثل العائد على حقوق المساهمين والعائد على الاصول الى التأكيد على نجاح الاستراتيجية التي يسير عليها البنك وقد ارتفع العائد على الاصول بنسبة 18 في المائة الى 2.6 في المائة، فيما ارتفع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 30 في المائة الى 21.6 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.



الجراح
وعلق رئيس مجلس الادارة الشيخ محمد عبدالعزيز الجراح الصباح على النتائج التي حققها بنك برقان قائلا ان هذه الارباح توافق تطلعات المساهمين وتعتبر بداية لنتائج مبشرة للعام الحالي، مؤكدا في الوقت نفسه سعي البنك الى تحقيق نتائج قوية هذا العام تتلاءم وتطلعات المساهمين.
وذكر ان معظم الارباح التي حققها البنك جاءت من عملياته المصرفية الاساسية، متوقعا استمرار 'برقان' في تحقيق الاداء المتميز المستند الى التخطيط المسبق الذي بدأه البنك وهو ما انعكس ايجابا على تحقيق النمو في جميع بياناته المالية الاساسية، وفي مقدمتها الاصول والايرادات ومؤشرات الربحية.
واكد الجراح ان مجلس ادارة البنك يهدف من خلال استراتيجيته الى تنمية ايراداته بما يتوافق وطموحات المساهمين من خلال تقديم الخدمات المالية والمصرفية التي تتميز بالابداع بما يتوازن مع التطورات في السوق المصرفية بالاضافة الى افتتاح فروع جديدة وتحديث الخدمات الحالية من خلال خدماته المصرفية الالكترونية عبر موقعه على شبكة الانترنت www.burgan.com الامر الذي سيساهم في زيادة حصة البنك من السوق المحلي.
ولفت بنك برقان بالمناسبة الى ان معدل كفاية رأس المال الخاص بمعايير بازل 2 بلغ 17.9 في المائة وهو ما يتفوق على المعايير المحلية والدولية كما حقق البنك نموا في قاعدة عملائه المتنوعة بما نسبته 12.8 في المائة التي وصلت الى 1.2 مليار دينار مع نهاية الربع الاول من 2006، وهو ما ادى الى رفع التصنيفات الائتمانية من قبل مؤسسات التصنيف الدولية، حيث رفعت مؤسسة ستاندرد اند بورز التصنيف الخاص بالبنك الى BBB+، فيما رفعت موديز التصنيف الى A2/P-2 + من مستقر.
واضاف ان البنك نجح في جهوده الخاصة بالتكويت، حيث وصلت نسبة الكويتيين العاملين في البنك الى 51 في المائة من اجمالي العاملين.