المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشمالي: 'المدينة للتمويل' حققت أرباحا مميزة في الربع الأول رغم تراجع السوق



مغروور قطر
23-04-2006, 06:31 AM
الشمالي: 'المدينة للتمويل' حققت أرباحا مميزة في الربع الأول رغم تراجع السوق

علي الشمالي


23/04/2006 اعلن رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار د. علي درويش الشمالي، ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار سيتم ادراجها غدا في سوق الكويت للاوراق المالية، بعد حصولها مؤخرا على موافقة الادراج.
وذكر الشمالي ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار بدأت العمل فعليا منذ مايو 2005، وخلال ال 7 شهور الاولى من عملها حققت الشركة ربحية بلغت 28 فلسا للسهم، موضحا ان هذه الاشهر السبعة كانت مسخرة لتأسيس الشركة ووضع الهيكل الاداري والمؤسسي لها ونظم العمل وغيرها من اجراءات التأسيس.
وقال الشمالي ان الشركة تمكنت في هذه الفترة القصيرة من تنويع استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المختلفة حيث بلغت استثماراتها في سوق الاوراق المالية 15% تقريبا من رأس مال الشركة، مما ادى بدوره الى عدم تأثر ربحية الربع الاول من هذا العام، في ظل ما عاناه سوق الكويت للاوراق المالية مؤخرا من خسائر. وتوقع الشمالي ان تحقق الشركة ارباحا جيدة في الربع الاول من هذا العام، وتحقيق ارباح 'متميزة' في الربع الثاني من هذا العام.
وحول اداء 'صندوق الهند' الذي كانت قد طرحته شركة المدينة للتمويل والاستثمار في اواخر العام الماضي 2005، برأس مال متغير ما بين 5 الى 50 مليون دينار كأول صندوق اسلامي بالعالم يتداول في سوق الاوراق المالية الهندية، قال الشمالي انه حقق ارباحا متميزة في اول 30 يوم من عمله، خاصة في ظل الفورة والانتعاشة الكبرى التي تشهدها اسواق المال الهندية في هذه الفترة، حيث توجه المزيد من رؤوس الاموال الاجنبية لهذا السوق في ظل النمو الكبير في القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاع التكنولوجيا والاتصال وهي من المجالات المهمة التي توجه اليها صندوق الهند.
واوضح انه تم استثمار 1.3 مليون دينار كويتي من رأس مال الصندوق من قبل شركة المدينة للتمويل والاستثمار مشيرا الى ان الشركة ستحصل قريبا على ترخيص يخولها بطرح صندوق استثمار جديد يتعامل في الاسهم غير المدرجة، مكونا بذلك مرجعا رئيسيا للسوق الموازي للاسهم الخليجية غير المدرجة، واضاف الشمالي ان هذا الصندوق سيستثمر 70% من رأسماله في الاسهم المدرجة، 30% في الاسهم غير المدرجة حيث اتفقت ادارة الصندوق مع جهات سعودية واماراتية وقطرية لتسويق وادارة هذا الصندوق بما يحقق له التواصل والنجاح.
وحول المشاريع قيد الانجاز، قال الشمالي ان هناك شركات قيد الانجاز ضمن مجموعة المدينة للتمويل والاستثمار مثل شركة مدينة الكويت القابضة التي تمتلك حصصا مختلفة في شركات مختلفة وفق رؤية استراتيجية، وشركة المدينة التكنولوجية والمتخصصة في مجالات التكنولوجيا والاعلام، والمدينة البترولية، التي تقدم خدماتها في مجالات النفط.