المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقتراح للدوله بخصوص التوفل والأيلس _حتى لاتضيع اجيالنا

طارق
23-02-2011, 07:58 AM

شفت هذا الكاراكاتير للمبدع سعد المهندي
فقلت لصديقي لماذا لايستبدل امتحان اللغه الأنجليزيه للثانويه العامه بلتوفل او الأيلس

اليس الهدف في الأخير لدراسه الانجليزي طول السنه لكي يتأهل لدخول الجامعه

وبدل اجترار منهج الثالث ثانوي وأختباره آخر السنه في مالا ينفعه _يتم تهيئه الطلاب للتوفل او الايلس في الفصل الأول

وفي الفصل الثاني من السنه يتم تحديد أوقات محدده للأختبار وأوقات للأعاده لمن لم ينجح

بدل تضييع اخواننا الطلبه لعمرهم بعد الثانويه من أجل عيون التوفل والأيلس

مع التحيه
طارق

BIG-VEGA
23-02-2011, 08:21 AM
ماعتقد ان هدفهم تأهيلي ...

اضن ان الهدف خلق مجتمع شبه ارستقراطي

والله اعلم

ميموري
23-02-2011, 08:23 AM
اذا تم اللي تقوله بتجبر الدوله انها تدفع الرسوم

طيب .... اممممم

اذا دفعت الدوله بتخسر فلوس على طلاب

من وين بتربح؟؟؟

لا لا خلوا الدوله تدفع فلوسها لمدرسين أجانب من جنوب افريقيا والهند واستراليا ابرك

وخل المعاهد اللي فيها أجانب مدرسين تعرف من وين تصرف عليهم

:rolleyes2:

موضي قطر
23-02-2011, 08:34 AM
اقتراح جيد اخوي طارق بس ما اظن يطبقونه ومثل ماجاء في رد " big-vega " في نهج معين في الدوله أنه يبينون أن المجتمع يجيد تحدث عده لغات :)

khalid Qtr
23-02-2011, 08:41 AM
بصراحة في بعض السلبيات في اختبارات التوفل والايلتس وتضر بالطلاب

أولا الكثير من الطلاب غير مؤهلين لاجتياز هذه الاختبارات في ظل النتيجة التي تطلبها الجامعة 5 الى 5.5 ..

هل تعلم انه مطلوب منك 5.5 في الايلتس لاجتياز التاسيسي في جامعة قطر بينما اجتاز احد الطلاب من الذين تخرجوا من الجامعة الاختبار بدرجة 4.5 وقدم طلب دراسات عليا ( ماجستير ) في جامعة عربية شهيرة ومعترف بها عالميا وتم قبوله للدراسات العليا بدرجة 4.5 بينما هذه الدرجة ما تنفعك في جامعة قطر

انا الحمدلله انتهت مشكلتي مع التوفل والايلتس باعفائي منها ولكن النظام يجب تعديله لانه تعجيزي للطلاب

بوصلووح
23-02-2011, 08:44 AM
والله اقتراح رائع

يريت يتطبق

معن المعاهد و كل من يستفيد مادياً من امتحانات الآيلز و التوفل بيعارض

فعلاً استغلال غير طبيعي

تخيل يعني مستحيل حد اييب الآيلز من اول مره < الا فئة قليله جداً

قول يقدم 4 او 5 مرات عشان اييبه < الشاطر في الثانويه طبعاً

5*700= 3500 .. هاي بس من طالب واحد .. غير المدرس الخصوصي غير فلوس المعهد و الكتب .

والله جداً مكلف مب اي حد يقدر يدفع هالمبالغ

و صج في ناس مستفيدين من قلب

طارق
23-02-2011, 09:16 AM
ماعتقد ان هدفهم تأهيلي ...

اضن ان الهدف خلق مجتمع شبه ارستقراطي

والله اعلم

يا
فيغا الكبير
صدقني مش لهدالدرجه
هو لو يعملون تكامل بين المدارس والجامعه
السالفه بتنحل
وخل هالمدارس اتشغل مدرسينها بدل الخساير على المراكز الخاصه

طارق
23-02-2011, 09:16 AM
اذا تم اللي تقوله بتجبر الدوله انها تدفع الرسوم

طيب .... اممممم

اذا دفعت الدوله بتخسر فلوس على طلاب

من وين بتربح؟؟؟

لا لا خلوا الدوله تدفع فلوسها لمدرسين أجانب من جنوب افريقيا والهند واستراليا ابرك

وخل المعاهد اللي فيها أجانب مدرسين تعرف من وين تصرف عليهم

:rolleyes2:

:omg:

طارق
23-02-2011, 09:17 AM
اقتراح جيد اخوي طارق بس ما اظن يطبقونه ومثل ماجاء في رد " big-vega " في نهج معين في الدوله أنه يبينون أن المجتمع يجيد تحدث عده لغات :)

ممكن يطبق انشاء الله
تحياتي

طارق
23-02-2011, 09:18 AM
بصراحة في بعض السلبيات في اختبارات التوفل والايلتس وتضر بالطلاب

أولا الكثير من الطلاب غير مؤهلين لاجتياز هذه الاختبارات في ظل النتيجة التي تطلبها الجامعة 5 الى 5.5 ..

هل تعلم انه مطلوب منك 5.5 في الايلتس لاجتياز التاسيسي في جامعة قطر بينما اجتاز احد الطلاب من الذين تخرجوا من الجامعة الاختبار بدرجة 4.5 وقدم طلب دراسات عليا ( ماجستير ) في جامعة عربية شهيرة ومعترف بها عالميا وتم قبوله للدراسات العليا بدرجة 4.5 بينما هذه الدرجة ما تنفعك في جامعة قطر

انا الحمدلله انتهت مشكلتي مع التوفل والايلتس باعفائي منها ولكن النظام يجب تعديله لانه تعجيزي للطلاب

وانا معاك فيما ذكرت

BIG-VEGA
23-02-2011, 09:30 AM
يا
فيغا الكبير
صدقني مش لهدالدرجه
هو لو يعملون تكامل بين المدارس والجامعه
السالفه بتنحل
وخل هالمدارس اتشغل مدرسينها بدل الخساير على المراكز الخاصه

قلتها لو
بس الملاحظ ان الفجوه بين المدارس والجامعات صارت كبيره
اغلب المدارس صارت تنظيميا واكاديميا ورقابيا اضعف ... والجامعات صارت شروط الالتحاق اصعب

QATAR2011
23-02-2011, 12:11 PM
خاطري أكتب رسالة ماجستير في هالموضوع
لي عوده لهالموضوع بس خلوني أرتب أفكاري لأن مخي ملخبط شوي من الشغل :nice:

طارق
23-02-2011, 01:34 PM
خاطري أكتب رسالة ماجستير في هالموضوع
لي عوده لهالموضوع بس خلوني أرتب أفكاري لأن مخي ملخبط شوي من الشغل :nice:

وش عنوان الأطروحه ؟

الـقـاسـي
23-02-2011, 01:50 PM
وليش انت متاكد ان هالشي مسبب لهم قلق يمكن حتى مافكروا فيه وهالشي واضح من اللي قاعد نشوفه في التعليم عندنا ,,

ملاحظ انها تنحط عراقيل للطلبه ما ادري هل هي مقصوده او غير مقصودة ..

العقل الحر
23-02-2011, 04:04 PM
هذا سلخ لجلودنا ومسح لعقولنا

التوفل سهل جدا جدا لو تغسل مخك بالثقافه الامريكيه سوف تجتازة بكل سهوله

مستحيل يكون عاداتك وفكرك محلي ولغتك الاجنبيه او الثانيه ممتازة لذا يجب مسح عاداتك وثقافتك لتكتمل عاده وثقافه ولغه غيرك

كما يعمل الهنود بضبط (( الشكل راجو والعادات واللغه جوزيف و ستيف ( هذي الفئه الراقيه عندهم ) بلا هويه ))

والمرجو من هذا القرار العمل به كما ذكرت ...... المذكور بالاخير اعلاه

رجل مثالي
23-02-2011, 04:25 PM
أقتراح جيد ويجب أن يطبق بسرعة ويكون النجاح فيه النسبة خمسة

عل الاقل او خمسة ونصف

العنود55
23-02-2011, 09:28 PM
اقتراح طيب بس ياليتهم لو يطبقون نفس نظام جامعة زايد يكون التوفل او الايلز شرط للحصول على الشهاده الجامعيه على الاقل الواحد ماتضيع من عمره سنوات واهو للحين ماجاب التوفل او الايلز .

قهوجي
24-02-2011, 08:27 AM
هذا ينم عن تفكير متوحد منعزل وغير اشتراكي لقرار الالتس والتوفل

طارق
24-02-2011, 08:30 AM
هذا سلخ لجلودنا ومسح لعقولنا

التوفل سهل جدا جدا لو تغسل مخك بالثقافه الامريكيه سوف تجتازة بكل سهوله

مستحيل يكون عاداتك وفكرك محلي ولغتك الاجنبيه او الثانيه ممتازة لذا يجب مسح عاداتك وثقافتك لتكتمل عاده وثقافه ولغه غيرك

كما يعمل الهنود بضبط (( الشكل راجو والعادات واللغه جوزيف و ستيف ( هذي الفئه الراقيه عندهم ) بلا هويه ))

والمرجو من هذا القرار العمل به كما ذكرت ...... المذكور بالاخير اعلاه

أخي العزيز
لماذا امتحان اللغه الأنجليزيه في مرحله الثانويه يدخل في المعدل
كم كثير من الطلبه المساكين معدلهم 90 % بس ماجاب الايلس
وتأخر سنتين وثلاث وبعضهم فقد الأمل وراح يدرس في امريكا وابريطانيا

لازم اعاده النظر ياصديقي عشان شبابنا مايجيلهم أكتئاب
اخوك
طارق

ملسونه
24-02-2011, 08:32 AM
هذا اسمه نفخ بالرمااد

طارق
24-02-2011, 09:09 AM
هذا اسمه نفخ بالرمااد

ملسونه وبس كم كلمه
مافهمت القصد ؟

طارق
24-02-2011, 09:20 AM
هذا ينم عن تفكير متوحد منعزل وغير اشتراكي لقرار الالتس والتوفل

شو هااااااااااااااااااااااااااااظ

المهم , احلى صحن سمجيه مع دقه

بالعافيه

اخوك
طارق

الخارجية
24-02-2011, 09:45 AM
على الدنيا السلام

طارق
24-02-2011, 12:01 PM
على الدنيا السلام

تعبت عمرك اخوي بهالسطر

قطرية فذة
24-02-2011, 12:09 PM
نظامنا مقصود به تقليل الكميه من الطلبه واضح خذ على عاتقه المعرقلات بعد الاجتياز والسلم التراكمي ومشاكل اكاديميه كثيره

بالخارج لايعاني الطلبه من هذه المشاكل

سهل الله امور كل طالب علم

نوفا91
24-02-2011, 12:13 PM
والله محد كرهني بجامعه قهر غير الايلس والتوفل <<تحطييييييييييم

طارق
24-02-2011, 01:01 PM
والله محد كرهني بجامعه قهر غير الايلس والتوفل <<تحطييييييييييم

حاس فيك ياصديقي

الله يكون في عونك ولا تستسلم

اخوك
طارق

طارق
24-02-2011, 01:11 PM
نظامنا مقصود به تقليل الكميه من الطلبه واضح خذ على عاتقه المعرقلات بعد الاجتياز والسلم التراكمي ومشاكل اكاديميه كثيره

في مشاكل اكاديميه في قطر أكثر من أمريكا لأن يتم عندنا مافشل في دول أخرى
ماضن كان قصدهم الشر للقطريين وطلبه العلم

اتمنى اعاده النظر بقرار التوفل وغيره
تحياتي لكم

طارق

نوفا91
24-02-2011, 01:22 PM
حاس فيك ياصديقي

الله يكون في عونك ولا تستسلم

اخوك
طارق

انا بنت :shy:

Charisma
24-02-2011, 07:15 PM
المتطلبات هذي في اعتقادي انه تدميريه اكثر من انها تحضيريه وتأهيليه لمرحله الجامعه اوالتخصص

كم من ناس عندهم حب لتخصصات معينه وقادرين يبدعون فيها لكن الضعف في الانجليزي يكون العائق الوحيد امامهم

وكم من ناس الانجليزي عندهم توب ولكن وقت الدراسه ووقت التخصص .. الله بالخير ..

اذكر اني كنت ميح في الانجليزي وحتى نسبتي كانت الله بالخير لكن حبي لمجال تخصصي خلاني اكون من الاوائل ولله الحمد بعد محاولات كثيررررررررررره للدخول في مجال الطيران

وعلى ايامنا ماكان في متطلبات للايلتس او توفل ماعدا اختبارات الكلية

وبعدها صار متطلب رئيسي لتقديم امتحان انجليزي خاص بالطيارين غير عن التوفل والايلتس والحمدالله كان جيد بالنسبه لي لان الانجليزيه تحسنت اثناء فتره دراستي

وانا ماقول ان اللغه مب ضرورية لكن تتحسن وتجي مع الوقت والممارسه والدراسه

Chambray
25-02-2011, 02:38 AM

وشو الي مايعاني !!
انا واحد ادرس في فرنسا ، كل الطلاب يعانون
عندنا امتحان نفس التوفل هنا اسمه الدلف ب2
معظم الطلاب تخرجوا من الجامعات بدون هالامتحان لان في السابق كانت في اتفاقيات بين الجامعات والملحقيه الثقافيه وكانت هناك مساعدات من الجامعات للطلاب بحكم ان الطلاب اجانب وليس فرنسيين
اما الان تغير الموضوع تماماً
الان الموضوع كله بيد هيئة التعليم وهيئة التعليم ماتبغي اتفاقيات بين الجامعات والطلاب
احين طاحت على راسنا
هيئة التعليم تبينا نجيب هالامتحان ب2 الدلف ، وتبينا نجيب قبول حق نفسنا نفسنا نفس كل الطلاب الفرنسيين ..
اقسم بالله نفس عنصريه الطلاب الفرنسيين انا ماشفت لا مساعده منهم ولا شئ
الواحد غير انه غريب عن بلاده يحس نفسه غريب في الكلاس وبين الطلاب ومنبوووذ حده ليش لان الشخص جاي من دولة غنيه جداً في وجهة نظرهم
والمشكلة احنا مب قادرين نجيب قبول في الجامعه نقدم ونقدم ولكن دائماً تجينا ردود بالرفض لان ليس هناك داعم لنا
والي جايب قبول في الجامعه متبهدل آخر بهدله وكلهم راح يرجعون قطر بدون اي شهادة مع خسارة سنين وتعب وفلوس لان الدول الاوروبيه الي تبعث طلابها لفرنسا تعمل اتفاقيات
لان دولها ليست ناطقه بالفرنسيه وهالشئ معروف في الجامعات الفرنسية هناك امتحانات خاصه للمواطنين الاوروبيين لان لغتهم الام مش فرنسيه ، فما بالكم بطلاب قطر .. في قطر مايستخدمون الفرنسي خير شر ..
انا سجلت بجامعتين في فرنسا وفي كل جامعه هيئة التعليم توقف في وجهي بحجة عدم اعتراف هيئة التعليم بهذه الجامعه
اذا الجامعه حكومية وفوق انها صعبه تحطون حواجز معترف وغير معترف !
والمعترف بها بس لتخصص القانون
انزين الي مايبي يدرس قانون ويش يسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قمة المعاناه في فرنسا قمة المعانااة .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..

roma27
25-02-2011, 04:56 AM
وشو الي مايعاني !!
معظم الطلاب تخرجوا من الجامعات بدون هالامتحان لان في السابق كانت في اتفاقيات بين الجامعات والملحقيه الثقافيه وكانت هناك مساعدات من الجامعات للطلاب بحكم ان الطلاب اجانب وليس فرنسيين
الان الموضوع كله بيد هيئة التعليم وهيئة التعليم ماتبغي اتفاقيات بين الجامعات والطلاب
احين طاحت على راسنا
هيئة التعليم تبينا نجيب هالامتحان ب2 الدلف ، وتبينا نجيب قبول حق نفسنا نفسنا نفس كل الطلاب الفرنسيين ..
الواحد غير انه غريب عن بلاده يحس نفسه غريب في الكلاس وبين الطلاب ومنبوووذ حده ليش لان الشخص جاي من دولة غنيه جداً في وجهة نظرهم
والمشكلة احنا مب قادرين نجيب قبول في الجامعه نقدم ونقدم ولكن دائماً تجينا ردود بالرفض لان ليس هناك داعم لنا
والي جايب قبول في الجامعه متبهدل آخر بهدله وكلهم راح يرجعون قطر بدون اي شهادة مع خسارة سنين وتعب وفلوس لان الدول الاوروبيه الي تبعث طلابها لفرنسا تعمل اتفاقيات
لان دولها ليست ناطقه بالفرنسيه وهالشئ معروف في الجامعات الفرنسية هناك امتحانات خاصه للمواطنين الاوروبيين لان لغتهم الام مش فرنسيه ، فما بالكم بطلاب قطر .. في قطر مايستخدمون الفرنسي خير شر ..
انا سجلت بجامعتين في فرنسا وفي كل جامعه هيئة التعليم توقف في وجهي بحجة عدم اعتراف هيئة التعليم بهذه الجامعه

صحيح كلامك انا احط علامه استفهام كببره لماذا دوله قطر لا تعترف ببعض الجامعات الاجنبيه اذا هي معترف بها في البلد الام وتعترف بها للاجنبي يجب على الدوله مراعاه هذه الامور المصيريه لمستقبل ابنائها المواطنين من الشباب لاجرم له انه لم يجد قبول في اي من جامعات بلده او اي من الجامعات اللي في لسته هيئه التعليم لكن الامل في الله كبير ان يكون هناك نظره اخرى جديده لهذا الموضوع الذي يهم شريحه كبيره من شبابنا المتخرج حديثا والله المستعان .*..

بوالفاروق
25-02-2011, 05:24 AM
في هالزمن بدل ما تحط شهادة تفوقك في الثانوية في براوز
تحط شهادة الايلز او التوفل مكانه لانه مالها اهمية

Super Cool
25-02-2011, 08:01 AM
كل ما اقرا شكاوي عن التوفل و الأيلز اموت من الضحك!!!!!

نجحت فالتوفل من أول محاولة و هالكلام من 15 سنة و من مدرسة حكومية عادية!!!!

و بعد سنة لغة نجت في امتحان اللغة المطلوب من الأمريكان "و اللي كثير منهم يجيبون فيه معدل نازل" و بنسبة عالية!!!!

كل هذا و بمدرسة حكومية و عمري ما طبيت برى الدوحة ولا حطيت مدرس خصوصي....و انا طالب عادي مب نابغة
,
,
,
شباب اليوم حبهم للدلع و التذمر غير طبيعي!!!!

طارق
25-02-2011, 01:55 PM

و بعد سنة لغة نجت في امتحان اللغة المطلوب من الأمريكان "و اللي كثير منهم يجيبون فيه معدل نازل" و بنسبة عالية!!!!

كل هذا و بمدرسة حكومية و عمري ما طبيت برى الدوحة ولا حطيت مدرس خصوصي....و انا طالب عادي مب نابغة
,
,
,

ياصديقي يمكن انت نابغه بس متواضع

طارق
25-02-2011, 01:57 PM
الحل كل واحد يجيبله خدامه انجليزيه اتعلمه في البيت

طارق
26-02-2011, 08:13 AM
وشو الي مايعاني !!
احين طاحت على راسنا

صراحه يا أخي العزيز انت تعاني
والسبب ان أخواننا المسؤلين عن التعليم , يشرعون القوانين ويجعلونها ثابته على الجميع
ومثل ما ذكرت ياصديقي _ انت في فرنسا وتعاني من أمتحان الدلف وأنا متأكد لست الوحيد من قطر الذي يعاني
وممكن أن دولنا الخليجيه المجاوره وجدت حل للموضوع وتفاوضت
يجب من أخواننا المسؤلين , بحث حالات ومشاكل طلبانا وتذليل العقبات

انت طالب علم ومجتهد ومن حقك أن يتم أعفائك من هذا الأمتحان لأنك لست فرنسي
اكيد الطالب من البرازيل او مصر عنده حقوق في الجامعه اكثر منك

فانت ذهبت لدراسه القانون
وياصديقي
اذا شفت السالفه صعبه عليك _ روح ادرس في مصر
الحياه حلوه _ ولاتنتظر الحل من ربعنا

وأليك الحلول
1- ( هذا الحل المثالي لو كنت في دوله تهتم بشكل صادق بطلابها)
اكتب خطاب مفصل لوزير التربيه والتعليم القطري / الفرنسي لأعاده النظر في هذه اللائحه , او على الأقل يتم اعفائك انت من الدلف
2-( هذا الحل اسرع وممكن تطبيقه وأقل تعقيداا)
اتمنى منك مقابله الملحق الثقافي في قطر أو مسؤاله الطلبه الأجانب في الجامعه للأخذ رأيهم في الموضوع
وكلم الطلبه الخليجين هناك وشوف اذا بلدهم اعفتهم من الدلف او في اتفاقيه
اذا موجوده ,جيبها للملحق او مسؤله الطلاب الأجانب عشان يتم اعفائك اسوه بالباقين
ولا تنتظر اتجمع مجموعه لحل الموضوع _ اسعى لنفسك فقط

وبالتوفيق ياصديقي الصغير
اخوك طارق

رد جامعة قطر
27-02-2011, 12:19 PM
ادناه رد من جامعة قطر :

" كما هو معروف في قطر بأن المدارس تحاول جاهدةً أن تساعد الطالب في الحصول على درجة التوفل أو الايلز المطلوبة لدخول الجامعة ولكن الخلل يكمن في تدريس اللغة الانجليزية في المدارس وأعتقد بأن الحل هو تطوير منهج اللغة الانجليزية الذي ُيدرس لطلبة المدارس بحيث يتمكن الطالب من الحصول على درجات عالية في امتحانات تحديد مستوى اللغة الانجليزية وأيضاً أعتقد بأن إذا كان الأساتذة الذين يدرّسون اللغة الانجليزية لغتهم الأولى والأم هي اللغة الانجليزية فهذا سيساعد الطلبة كثيراً خاصة في مجال التحدث والاستماع"

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-02-2011, 12:23 PM
فكره حلوه بس بضنك المدرسين والمدرسات مؤهلين لتدريس طلبه الثانويه التوفل والأيلس00

ترى المسئله مهب بهذي السهوله يبغيلها اعداد مسبق وتخطيط جيد على ان يراعي : نوعيه الكتب00 مؤهلات المدرسين 00 الوقت ومدى تناسبه مع باقي المواد + اهم نقطه ان يكون التوفل مرتبط بجيع المواد مهب الطلبه ببغاوات للترديد والمخ فارغ

أسير الاسهم
27-02-2011, 12:25 PM
عقدوونا والله العظيم بهالايلس والتوفل

سهيل قطر
11-03-2011, 04:48 PM
تسلم على الطرح 5ونص الحين مااتسوي شيء جبت لهم اي لس 5.5وقالووا لي يبون 6 جامعه تاكسس الامريكيه
وفي قطر الله يرررحم الحال الحين صارت تجاره قدمته 4 مرات والحين بقدم التوفل لعل وعسى يكون اررحم واخلص الدرجه المطلووبه

ام خليفة
11-03-2011, 04:57 PM

,
,
,

اخوي تقارن التوفل من 15 سنه والحين :eek5:

كل شي تغير الله يسلمك

انا قدمت امتحان التوفل في جامعه قطر من 4 سنوات والحمدلله اجتزته من اول مره وجبت فيه 524
وبعد سنتين انتهت صلاحيه التوفل وعدته وكانت النتيجه 470 ، الامتحان تغير 180 درجه في خلال سنتين وتصعب فما بالك 15 سنه :rolleyes2:

hnony
11-03-2011, 07:09 PM
انا مافهمت شي؟

هل المدارس الحكوميه تدرس انجليزي مكثف ؟ او في مواد بالانجليزي؟

اذا اي فـ الطلاب مالهم عذر في انهم مايجيبون الدرجه المطلوبه لأنهم تعلموا انجليزي في المدارس

اذا لا .. فهذا ظلم .. طول حياتهم يدرسون بالعربي وفجأة يطلبون منهم توفل

الله يوفـق الجميع إن شاء الله

shanks
11-03-2011, 07:24 PM
انا اشوف النظام الحالي بالجيد ليس بالسيئ
الدوله تعطيك بعثه وتعليم المدارس ببلاش روح ادرس حق التوفل بروحك