المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بمخاوف بشأن النفط..



ROSE
24-02-2011, 06:57 AM
تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بمخاوف بشأن النفط..

صعود اليورو والإسترليني وسط توقعات برفع الفائدة






لندن-رويترز:
ارتفع اليورو والإسترليني مقابل الدولار أمس الأربعاء بعد تعليقات مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي ونشر وقائع جلسات بنك إنجلترا المركزي التي أوحت بزيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو وفي بريطانيا.
كانت أسعار الفائدة هي محور الاهتمام متقدمة على القلق إزاء التوترات السياسية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط رغم قول محللين إن الطلب على الدولار قد يتجدد إذا اتسع نطاق الاضطرابات في المنطقة وواصلت أسعار النفط الارتفاع.
قال إيف ميرش ونوت ويلينك المسؤولان بالبنك المركزي الأوروبي الثلاثاء إن البنك مستعد لمواجهة التضخم من خلال رفع الفائدة إن تطلب الأمر.
من ناحية أخرى ازداد ترجيح رفع الفائدة البريطانية بعد أن أظهرت وقائع جلسات بنك انجلترا المركزي لشهر فبراير أن عضوا ثالثا من صناع القرار أيد رفع الفائدة في حين سيبحث آخرون الأمر إذا عاود الاقتصاد البريطاني الانتعاش.
وقال ستيفان ماير محلل العملة في أوني كريديت في ميلانو "مسألة رفع الفائدة هي المحرك الرئيس لليورو والإسترليني مع محاولة اللاعبين في السوق استيعاب حقيقة أن رفع الفائدة قد يبدأ في موعد أقرب مما كان متوقعا".
وزاد اليورو 0.4 في المئة إلى 1.3711 دولار. وقال متعاملون إن اليورو استمد دعما من مشتريات بنوك مركزية آسيوية ومن بيع مبالغ بالدولار عقب انخفاض العائد على أذون الخزانة الأمريكية أمس. وصعد الإسترليني 0.5 في المئة إلى 1.6217 دولار