المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجب على بنك انجلترا البدء "الآن" في رفع أسعار الفائدة دون تأخير



مغروور قطر
25-02-2011, 11:05 AM
يجب على بنك انجلترا البدء "الآن" في رفع أسعار الفائدة دون تأخير
أرقام 25/02/2011 قال عضو لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا "اندرو سنتانس" في لندن يوم أمس انه يتوجب على البنك رفع الفائدة في الوقت الراهن وذلك تجنبا لخروج متسارع من السياسة النقدية المتكيفة الحالية مما يضر بالإقتصاد.

وقد شن "سنتانس" هجوما لاذعا على التوقعات التي أصدرها البنك مؤخرا والمتعلقة بالتضخم والتي يرى أنها قللت من المخاطر المصاحبة له.

وقال أيضا ان الضغوط التضخمية سواءا كانت الداخلية أم الخارجية قد نمت في الوقت الذي تواجدت فيه بعض الأدلة على أن الطاقة الإنتاجية الفائضة في الإقتصاد البريطاني استطاعت كبح جماح حركة الأسعار.

" ان الوقت قد حان لزيادة أسعار الفائدة، علينا رفعها تدريجيا وببط إذا كنا نستطيع فعل ذلك" على حد قول "سنتانس" الذي ألمح أيضا إلى أن مخاطر تأخير الرفع لمدة مطولة ستعني عدم التمكن من تطبيق "النهج التدريجي" حيث لن يكون خيارا متاحا في ذلك الوقت.

ويقر "سنتانس" ان رفع أسعار الفائدة ربما لا يكون له مؤيدين كُثر ولا يحظي بشعبية جارفة لكنه يبقى عاملا هاما وضرويا من أجل الحفاظ على استقرار الأوضاع النقدية والتحكم في تحرك التضخم وابقائه تحت السيطرة..

وكان "سنتانس" الذى بدأ التصويت لصالح رفع أسعار الفائدة منذ اجتماع يونيو/حزيران من عام 2010 بربع نقطة مئوية أو خمسة وعشرين نقطة أساس، صوت خلال اجتماع شهر فبراير/شباط الجاري لصالح رفعها بنصف نقطة مئوية إلى نقطة مئوية كاملة، حيث لا يزال يرى أن اسعار الفائدة منخفضة جدا بكل المقاييس.

يشار إلى ان محضر اجتماع بنك انجلترا خلال الشهر الجاري كشف عن تصويت ثلاثة من اعضاء لجنة السياسة النقدية التسعة بالبنك لصالح رفع أسعار الفائدة هم : "اندرو سنتانس"، "وسبنسر ديل"، و "مارتن ويل" الذي انضم حديثا.