المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الابتسامة المصطنعة مرهقة للأعصاب

لافوشيا
26-02-2011, 09:40 AM
وجد باحثون في دراسة جديدة ان الابتسامة المصطنعة والتظاهر بالسعادة يزيد الشعور الاكتئاب، ويعني هذا ان للمكابرة وإنكار الهموم مردودا عكسيا.

لاحظ فريق طبي في دراسة حديثة ان المرأة تعاني أكثر من الرجل حين تتظاهر بالسعادة. وقال الدكتور برنت سكوت رئيس فريق البحث ان على أرباب العمل أن يلتفتوا الى هذه الظاهرة لأن إجبار العاملين على الابتسام خلال التعامل مع الزبائن قد تكون له نتائج سلبية. وقال ان الابتسام من أجل الابتسام يمكن ان يؤدي الى إرهاق عصبي وانكفاء وهذا سيء لعمل المؤسسة.

وأشار الدكتور برنت الى ان الدراسة أظهرت ان موظفي خدمة الزبائن الذين يبتسمون كذبا طيلة اليوم يضعون أنفسهم في مزاج أسوأ ثم يتراجعون عن العمل فتهبط انتاجيتهم. وأضاف ان المدراء قد يظنون ان حمل موظفيهم على الابتسام من مصلحة الشركة أو المؤسسة ولكن هذا ليس صحيحا بالضرورة.

وعقدت الدراسة مقارنة بين تصنع الابتسام واستثارة عواطف إيجابية باستحضار ذكريات سارة. وقال الدكتور برنت ان المرأة كانت أشد تضررا بالتظاهر بمعنى ان مزاجها ازداد تعكرا أكثر من الرجل وكان انكفاؤها أكثر. تعتبر الدراسة من الدراسات الأولى في مجال بحثها لرصد المظاهر العاطفية خلال فترة معينة ومقارنة تأثيرها على الرجل والمرأة.

منقووووووووووووووووووووول

R 7 A L
26-02-2011, 09:50 AM
ماعليك من ( باحثون ) وخرابيطهم

الابتسامة حتى لو كانت مبتسمة أفضل مليون مرة من التكشيرة

ضي البدر
26-02-2011, 10:30 AM
ياهلين وسهلين ومرحبتين وبوستين لأحلى صباح صباحووووو يا حلو كيفيك لافوشتي..:nice: :nice:

كيف أصبحتم في صبيحة هذا اليوم الجميل... أقووول أول ماسجلت الدخول اطلعتلي اضاءة غريبة أثاري هاي نور وجوووودج الكريم الي غطى عالمنتدى..

وياهلا بهالنور يامية هلا ,, ياقضاة الحب احنا بمشكلة:) ,, أقصد من كثر ماني منتانسة بتواجدج معانا ..

وموضوووعج افكورس حلو,, والله يعينا على الناس المريضة الي نفسيتهم وشخصيتهم دوووم مهزوزة ويتمنون كل الي حولهم يكونون نفسهم الله يعينهم ويعينا.. ومهما كان الأبتسامة فعلاً نعمة..

الله يديمها من نعمة على الناس الممفرفشة وأصحاب القلوب البيضاء مثل كاتبة الموضوع

:):shy::)
..

لافوشيا
26-02-2011, 11:00 AM
ياهلين وسهلين ومرحبتين وبوستين لأحلى صباح صباحووووو يا حلو كيفيك لافوشتي..:nice: :nice:

كيف أصبحتم في صبيحة هذا اليوم الجميل... أقووول أول ماسجلت الدخول اطلعتلي اضاءة غريبة أثاري هاي نور وجوووودج الكريم الي غطى عالمنتدى..

وياهلا بهالنور يامية هلا ,, ياقضاة الحب احنا بمشكلة:) ,, أقصد من كثر ماني منتانسة بتواجدج معانا ..

وموضوووعج افكورس حلو,, والله يعينا على الناس المريضة الي نفسيتهم وشخصيتهم دوووم مهزوزة ويتمنون كل الي حولهم يكونون نفسهم الله يعينهم ويعينا.. ومهما كان الأبتسامة فعلاً نعمة..

الله يديمها من نعمة على الناس الممفرفشة وأصحاب القلوب البيضاء مثل كاتبة الموضوع

:):shy::)
..

يعني نقول الحمدلله ان ردي مب سقيم ؟؟؟ لا لا لا أمزح معاج والله هههههههههه

تسلمين عالترحيب الحار يالغاليه

ومرورك اضاء كل ركن وكلمه فيه

صباحك ورد وفل وياسمين جوري وورد بلدي

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-02-2011, 01:24 PM
قوه لافوشيا 000

عندي سؤال طرى علي من موضوعج :

وعن أبي ذر -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تبسمك في وجه أخيك لك صدقة، )

السؤال : هل حدد الشرع نوع الابتسامه ووجوب ان تتبع نفسيه الفرد ذاته ؟؟وهل صدقه الابتسامه لها شروط؟؟
مادري يمكن كلامهم صح ولكن انا اشوف حلو الشخص يبتسم على الاقل لدعم الموقف الي اهو فيه مثلا مضيفه طيران 00 ولا موظفه استقبال ولا 000الخ بالعكس اشوفها حلوه تبتسم وعلى فكره انا اذا رحت مكان فيه موظفه استقبال اختار الوجه المبتسم لان الابتسامه تنعكس على الطرف الاخر بسهوله الانجاز00

وصراحه انا اجامل بالابتسامه بس مجامله عفويه وشفافه لاتحكمها مصالح او قلوب سوداء مهما كانت الظروف ف تبسمك في وجه اخيك صدقه 00بعد الصدقه من هالناحيه ببلاش وسهله

اشكرج على هالموضوع المميز مثلج ^_^

لافوشيا
26-02-2011, 03:17 PM
قوه لافوشيا 000

عندي سؤال طرى علي من موضوعج :

وعن أبي ذر -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تبسمك في وجه أخيك لك صدقة، )

السؤال : هل حدد الشرع نوع الابتسامه ووجوب ان تتبع نفسيه الفرد ذاته ؟؟وهل صدقه الابتسامه لها شروط؟؟
مادري يمكن كلامهم صح ولكن انا اشوف حلو الشخص يبتسم على الاقل لدعم الموقف الي اهو فيه مثلا مضيفه طيران 00 ولا موظفه استقبال ولا 000الخ بالعكس اشوفها حلوه تبتسم وعلى فكره انا اذا رحت مكان فيه موظفه استقبال اختار الوجه المبتسم لان الابتسامه تنعكس على الطرف الاخر بسهوله الانجاز00

وصراحه انا اجامل بالابتسامه بس مجامله عفويه وشفافه لاتحكمها مصالح او قلوب سوداء مهما كانت الظروف ف تبسمك في وجه اخيك صدقه 00بعد الصدقه من هالناحيه ببلاش وسهله

اشكرج على هالموضوع المميز مثلج ^_^

العفو اختي وثانكس على مرورج