المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رقابة المطبوعات في قطر شكلهم نايميين .. ولا لغوها هذه الجهة

كروشيه
28-02-2011, 10:13 AM
كنت جالسه في قاعة الانتظار بإحدى المستشفيات ، ولفت نظري مجلتين باللغة الانجليزية ومن خلال الغلاف عرفت انها تصدر من قطر ، فدفعني الفضول عشان اتصفحها ، وصعقت لما وجدت تقرير بوحده من المجلات يتناول فيها حفلة راس السنة بفندق الماريوت وحاطين صورة للحفلة والاجانب اللي يتمايلون بالحفل ومن ضمنهم وجوه عربية واللي زاد الطين بله صوره لبعض الاجانب شكلهم من كثر فرحتهم رافعين كاسات الخمر والعياذ بالله ابتهاجا بالحفل ومن خلال التقرير يوعد كاتب التقرير متابعيه القراء بتغطية مماثله لحفلة ثانية راح تصير خلال هذه السنة ويوعدهم بمفاجآت مثيره ، انصدمت وكأن القارئ يقرأ مجلة تصدر من دولة أوروبية مب دولة عربية ولها مكانتها ، فعلا الصورة جدا مسيئه للمجتمع القطري ، نحن نعلم بوجود هذه الحفلات ولكن المجاهره بالمعصيه شئ غير مقبول ابدا ، والمجلة الثانيه والدمار اللي فيها صور لرسام اجنبي وله صوره مع احدى صديقاتها على البحر والصور جدا خادشه للحياء ولا أريد أبدا ان أسهب في سرد التفاصيل لانها معروفه ، ولكن فعلا انصدمت من عدم الرقابه على مثل هذه المجلات واللي شككني بأني اراجع معلوماتي واتأكد هل فعلا هي مجلة قطريه ولا لا ، وضنوني للأسف وأقولها بحسره انها مجلات قطريه تسئ لمجتمعنا وتنذر بغضب من رب العباد وهي المجاهره بالمعصيه إرضاء لفئات صار مكتوب علينا ان نحترم رغباتهم حتى وإنا كانت تخالف دينا وعاداتنا من باب دعاه الانفتاح والتطور الاقتصادي ، والله اللي ما يبي يحترم دين هذا البلد وعاداتهم وتقاليدها ما يعيش على ترابها وهم اللي ميتين محتاجين لنا ، ليش لما نروح بلادهم مجبورين نتقيد بقوانينهم صحيح هم ما لهم ضوابط اخلاقيه لانهم مجتمعات منحله اصلا ، وصورة إحدى هذه المجلات بالاسفل وللاسف ما قدرت احصل على صورة المجلة الطامه الثانية ... الله المستعان واللهم لاتؤخدنا بما فعل السفهاء منا اللهم آميييييييين

q5000
28-02-2011, 10:19 AM
آميييييييييييييييييييييييييييييييييييين

الحبتور
28-02-2011, 11:10 AM
اي مطبوعات ..

الامور سهالات ..

صرنا نشوفهم ع الطبيعه ..

خذ ياحضن وتعال يابوسه ..

بوخالد2
28-02-2011, 11:17 AM
لاحول ولاقوه الابالله

كروشيه
28-02-2011, 11:20 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الـراسي
28-02-2011, 11:26 AM
الله يرحمنا برحمته

مستثمر 999
28-02-2011, 11:30 AM
لاحول ولاقوه الابالله

كروشيه
28-02-2011, 10:29 PM
الله المستعان ، وين المسئولين عن هذا الانحراف في الفكر

أخر الدنيا
28-02-2011, 10:41 PM
الله المستعان--- جات على المجلات والجرائد
ما الناس قاعدة تشوف ها الاشياء على الهوى مباشرة

كروشيه
28-02-2011, 10:48 PM
الله المستعان--- جات على المجلات والجرائد
ما الناس قاعدة تشوف ها الاشياء على الهوى مباشرة

لانه هذه من وسائل الاعلام التي تعبر عن الدوله ، واذا سمحنا بهذا الشئ يعني نسمح به علنا في التلفزيون والراديو وباقي وسائل الاعلام في الدولة

ra3shat hadab
28-02-2011, 10:51 PM
اختي تبيهم يحاسبون المجلات خلهم يحاسبون الصحف اليومية المحلية اول اللي تنشر فيها صور وعبارات خادشة للحياء... :( :( ....

بالعربي المفروض الرقابة تكون صارمة على المطبوعات المحلية بكل انواعها وايضاً المستوردة.

الله المستعان يا اختي .....

دحل المسفر
28-02-2011, 11:21 PM
المخرج عاوز كده

بوخالد911
28-02-2011, 11:25 PM
الله ياخذهم

القحطاني505
01-03-2011, 12:37 AM
الله المستعان

الأمور في قطر من أردى إلى أردى

الله يحفظ أهل قطر مما يُكاد لهم من التغريب

كروشيه
01-03-2011, 07:07 AM
اختي تبيهم يحاسبون المجلات خلهم يحاسبون الصحف اليومية المحلية اول اللي تنشر فيها صور وعبارات خادشة للحياء... :( :( ....

بالعربي المفروض الرقابة تكون صارمة على المطبوعات المحلية بكل انواعها وايضاً المستوردة.

الله المستعان يا اختي .....

يجب ان تكون هناك رقابه للمطبوعات ، مثل ما نادوا للرقابه على الوسائل المرئيه ، ولكن التفعيل جدا بطيئ في هذا الجانب ، نتمنى أيضا مراقبه ألفاظ بعض الصحفيين وطريقة كتابتهم في الجرايد والمجلات المحلية اولا والخارجية ثانيا ، لانه هذه المجلات مجلات محلية ومن اصدارات الدولة حتى وان كانت مملوكه لاشخاص ، لازم تكون هناك ضوابط اخلاقيه ومهنيه تضبطهم تراعي دين وعادات وتقاليد البلد ، في كاتب صحفي في احد الجرايد ، ما أدري اشلون يكتب وما أدري رئيس التحرير النايم والمتجاهل عمدا لأسلوبه المثير والزايد عن اللزوم لما يجي يذكر لك وقائع جريمه معينه تحصل بالبلد يذكرها بطريقه مثيره جدا وكأنك قاعد تشوف فلم ..... مخل للأداب مب كفايه هي جريمه أخلاقيه أساسا ، يعني لازم ذكر التفاصيل المشينه ، فعلا واحد ينصدم من اللي يقراه ويشوفه ، لازم تكون هناك أخلاقيات وخطوط حمراء محد يتجاوزها ، بس كل مسئول محاسب أمام رب العباد على كل مسئولية يسوف فيها وما يراعي حق الناس فيها ، لانه من خلال هذا أهدر حق حرمه الناس ومراعاه تعاليم ديننا وأصبحت باب للمجاهره بالمعصيه والعياذ بالله ، شاكره للجميع إثرائهم للموضوع

كروشيه
01-03-2011, 07:10 AM
المخرج عاوز كده

محد يريد ذلك إلا أصحاب النفوس المريضه

alsubaiai
01-03-2011, 07:13 AM
أعوذ بالله من سخط الله

QtrAlshmaaL
01-03-2011, 08:56 AM
فيه مجلات تنباع في اللولو هيبر ماركت لسلسة (سوبرمان) رسوم باللغة الانكليزية .. اذا حد بروح هناك بحصلها عند مكان الصحف والمجلات .. شوف وش نوع الثقافه إلي فيها ..

كروشيه
01-03-2011, 09:21 AM
فيه مجلات تنباع في اللولو هيبر ماركت لسلسة (سوبرمان) رسوم باللغة الانكليزية .. اذا حد بروح هناك بحصلها عند مكان الصحف والمجلات .. شوف وش نوع الثقافه إلي فيها ..

الصريحه
01-03-2011, 09:47 AM
معاج
غلط لابد من تداركه
رقابه اكثر ...........................فساد اقل

كروشيه
01-03-2011, 11:50 AM
معاج
غلط لابد من تداركه
رقابه اكثر ...........................فساد اقل

اتمنى فعلا تداركه ، ولا نتهاون بداعي انه الامور اصبحت ترى بالعين المجرده علنا ، عشان لا يستفحل الخطر ، ويعم العقاب ، اللهم برحمتك نستجير ، ولا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا اللهم آمييييين