تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كــــــش مــــلك... كــــــــش شيـــــخ

العضو العتيج
02-03-2011, 09:54 PM
كــــــش مــــلك... كــــــــش شيـــــخ

لعبة الدامة لعبه شعبية تنتشر في دول الخليج ودول المنطقة كدول الشام وتركيا، وهي تشبه الى حد كبير لعبة الشنطرج مع اختلاف في قواعد و قوانين اللعب،فيقوم فيها اللاعب بتحريك (الحطب) حسب ماتقتضيه الحاجة ليحقق الفوز على منافسه.

مايجري الان في الوطن العربي وماتشهده الساحه من ثورات متتالية هو رد فعل متوقع وحيث ان الضغط يولد الانفجار وكما انه لكل فعل رد فعل مساوي له في القوه معاكس له في الاتجاه فما يجري الان على الساحة غير مستبعد وهو تحصيل حاصل.

اما مدعاة الاستغراب هو مانراه من مؤيدين يفدون الطواغيت والاصنام بأرواحهم فيحركونهم كما يريدون حسب مصالحهم و حسب ماتقتضيه شروط "اللعبة" وحيث ان " القطو يحب خناقة" فهم يلعبون دور "الكبش" والذي يقدم نفسه كأضحيه على مذبح الطاغية و بكل سرور.
في الحقيقة لا يمكنني ان استوعب ماهو السر او السحر الذي يقوم به هذا الطاغيه ليحول عدد لايستهان به من الشعب الى " زومبي " لايملك ارادة او ذرة من التفكير، فهل ينتظر هذا "الكبش" جزاءه في "جنه" الطاغيه وهو لايستطيع حمايه نفسه من طوفان الديمقراطية في الحياة الدنيا ،او انهم اتخذوهم "آلهه" يعبدونها من دون الله ويقدمون ارواحهم ليفدون"نعله" الشريف

اتمنى سماع آرائكم...وشكرا,,,,,

هدهد سليمان
02-03-2011, 09:59 PM
لكل زمان رجال ودوله .. جيل الاربعينات وحتى اواخر جيل الستينات كان هناك الضرب بيد من حديد وانا ومن بعدي الطوفان وامة اقرأ لا تقرأ .. اما الآن فاصبحت الشعوب تعي وتفهم مصالحها وما هو لها وما هو عليها .. ولا تنسى يا اخي الفاضل ان الشعوب العربية كانت دائما خاضعة للذل والهوان والانهزام والاعلام الموجه .. اما الآن فاختلف الوضع راسا على عقب .. من اعلام شبه حر .. لكن لازلنا في بداية رحلة الألف ميل .. هذا بشكل موجز .. نسأل الله العفو والعافيه

ام عبدالعزيز
02-03-2011, 10:03 PM
ماتصير نار الا بوجود الكبريت والغاز..

يعني ماصارات الثوره الا من الظلم والظيم..

يسلموااا

الحياة الخالدة
02-03-2011, 10:14 PM
كــــــش مــــلك... كــــــــش شيـــــخ

لعبة الدامة لعبه شعبية تنتشر في دول الخليج ودول المنطقة كدول الشام وتركيا، وهي تشبه الى حد كبير لعبة الشنطرج مع اختلاف في قواعد و قوانين اللعب،فيقوم فيها اللاعب بتحريك (الحطب) حسب ماتقتضيه الحاجة ليحقق الفوز على منافسه.

مايجري الان في الوطن العربي وماتشهده الساحه من ثورات متتالية هو رد فعل متوقع وحيث ان الضغط يولد الانفجار وكما انه لكل فعل رد فعل مساوي له في القوه معاكس له في الاتجاه فما يجري الان على الساحة غير مستبعد وهو تحصيل حاصل.

اما مدعاة الاستغراب هو مانراه من مؤيدين يفدون الطواغيت والاصنام بأرواحهم فيحركونهم كما يريدون حسب مصالحهم و حسب ماتقتضيه شروط "اللعبة" وحيث ان " القطو يحب خناقة" فهم يلعبون دور "الكبش" والذي يقدم نفسه كأضحيه على مذبح الطاغية و بكل سرور.
في الحقيقة لا يمكنني ان استوعب ماهو السر او السحر الذي يقوم به هذا الطاغيه ليحول عدد لايستهان به من الشعب الى " زومبي " لايملك ارادة او ذرة من التفكير، فهل ينتظر هذا "الكبش" جزاءه في "جنه" الطاغيه وهو لايستطيع حمايه نفسه من طوفان الديمقراطية في الحياة الدنيا ،او انهم اتخذوهم "آلهه" يعبدونها من دون الله ويقدمون ارواحهم ليفدون"نعله" الشريف

اتمنى سماع آرائكم...وشكرا,,,,,

بالفعـــل أخي العتيــــج ..
هؤلاء الفداويـــة ليسوا سوى دمـــى تحركها أيدي الحكام كيفما شاءت و أرادت ..
و طبعــــاً كله بثمنــــه ..

و لكن حتى هؤلاء الذين يحركونهم .. هم أنفسهم و بدورهم دمـــــى ( و إن كانت أكبر و على مستوى ) بأيادي من يظنون أنهـــــم يديرون العالم بأكملـــــه .. من يظنون أنفسهــــم أسياداً و ملاكاً لهذا العالم .. يديرونه تبعـــاً لأهواءهم و رغباتهم .. و مصالحهم الشخصية ..

و في النهاية ..
فقد نسي الكل .. أو تناسى
أن الأمــــر كله بيد من يملك هذا الكون .. جل و علا
و أنه ما من ملك أو حاكم .. أو حتى يد خفية خلف الكواليس ..
يستطيع أو تستطيع فعل شيء إلا بإذنه تعالــــى ..

تحياتي لقلمك أو بالأحــــرى كيبوردك الجريء .. يالعتيج .. :)

بو فهد
02-03-2011, 10:14 PM
يقول الله تعالى : " ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء.".

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-03-2011, 10:33 PM
شنهو معنى هالكلمه :

زومبي

وشنهو اصل هالمصطلح

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العضو العتيج
02-03-2011, 10:34 PM
لكل زمان رجال ودوله .. جيل الاربعينات وحتى اواخر جيل الستينات كان هناك الضرب بيد من حديد وانا ومن بعدي الطوفان وامة اقرأ لا تقرأ .. اما الآن فاصبحت الشعوب تعي وتفهم مصالحها وما هو لها وما هو عليها .. ولا تنسى يا اخي الفاضل ان الشعوب العربية كانت دائما خاضعة للذل والهوان والانهزام والاعلام الموجه .. اما الآن فاختلف الوضع راسا على عقب .. من اعلام شبه حر .. لكن لازلنا في بداية رحلة الألف ميل .. هذا بشكل موجز .. نسأل الله العفو والعافيه

صحيح اخي هدهد سليمان فنحن في بدايه الطريق ووصل الظلم الى ذروته اتمنى ان نستمر على الطريق الصحيح

شكرا

العضو العتيج
02-03-2011, 10:37 PM
بالفعـــل أخي العتيــــج ..
هؤلاء الفداويـــة ليسوا سوى دمـــى تحركها أيدي الحكام كيفما شاءت و أرادت ..
و طبعــــاً كله بثمنــــه ..

و لكن حتى هؤلاء الذين يحركونهم .. هم أنفسهم و بدورهم دمـــــى ( و إن كانت أكبر و على مستوى ) بأيادي من يظنون أنهـــــم يديرون العالم بأكملـــــه .. من يظنون أنفسهــــم أسياداً و ملاكاً لهذا العالم .. يديرونه تبعـــاً لأهواءهم و رغباتهم .. و مصالحهم الشخصية ..

و في النهاية ..
فقد نسي الكل .. أو تناسى
أن الأمــــر كله بيد من يملك هذا الكون .. جل و علا
و أنه ما من ملك أو حاكم .. أو حتى يد خفية خلف الكواليس ..
يستطيع أو تستطيع فعل شيء إلا بإذنه تعالــــى ..

تحياتي لقلمك أو بالأحــــرى كيبوردك الجريء .. يالعتيج .. :)

كما تفضلتي اختي الحياة صعبه فاللعبه السياسيه اكبر من مانتصوره وسلم الادوار طويل ومتدرج وهذا يحرك ذاك..تحياتي لك

العضو العتيج
02-03-2011, 10:37 PM
ماتصير نار الا بوجود الكبريت والغاز..

يعني ماصارات الثوره الا من الظلم والظيم..

يسلموااا

صحيح فهذا هو الانفجار الذي تحدثت عنه

العضو العتيج
02-03-2011, 10:38 PM
يقول الله تعالى : " ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء.".

شكرا لمرورك واضافتك اخي بوفهد

Dawn
02-03-2011, 10:39 PM
بنت النوخذه .. زومبي يعني الشخص المسحور عند الافريقيين

العضو العتيج
02-03-2011, 10:42 PM
شنهو معنى هالكلمه :

زومبي

وشنهو اصل هالمصطلح

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي بنت النوخذة الزومبي هي الجثه التي عادت الى الحياة عن طريق الشعوذة و السحر الاسود حيث يكون صاحبها مسلوب الارادة ويتحكم فيه الساحر000وهي من الخزعبلات
استخدامي للمصطلح فيه دلاله رمزيه لا اكثر
تم اطلاق هذه الكلمه من قبل المؤلف ريتشارد ماثيسون في كتاب..انا اسطورة للإشارة الى هذا النوع من الشعوذة والتحكم في البشر

وشكرا

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-03-2011, 10:57 PM
بنت النوخذه .. زومبي يعني الشخص المسحور عند الافريقيين

مشكوره اختي على التوضيح صراحه اول مره اسمع بالكلمه :)

اختي بنت النوخذة الزومبي هي الجثه التي عادت الى الحياة عن طريق الشعوذة و السحر الاسود حيث يكون صاحبها مسلوب الارادة ويتحكم فيه الساحر000وهي من الخزعبلات
استخدامي للمصطلح فيه دلاله رمزيه لا اكثر
تم اطلاق هذه الكلمه من قبل المؤلف ريتشارد ماثيسون في كتاب..انا اسطورة للإشارة الى هذا النوع من الشعوذة والتحكم في البشر

وشكرا

مشكور على التوضيح وانا أجلت تعليقي على موضوعك لحين تتضح امامي معاني كل المصطلحات 00

عموما " بما انك ربطت مصطلح زومبي كتشبيه بما يفعله المتحكمين بالامور

ولكن بشكل عام الكل يتبع سياسه الساحر بس بطرق مبطنه وملتويه
حفاظا" على المصالح والممتلكات :)
واشكرك على اسلوبك وتعبيرك في الكتابه

العضو العتيج
02-03-2011, 11:00 PM
مشكوره اختي على التوضيح صراحه اول مره اسمع بالكلمه :)

مشكور على التوضيح وانا أجلت تعليقي على موضوعك لحين تتضح امامي معاني كل المصطلحات 00

عموما " بما انك ربطت مصطلح زومبي كتشبيه بما يفعله المتحكمين بالامور

ولكن بشكل عام الكل يتبع سياسه الساحر بس بطرق مبطنه وملتويه
حفاظا" على المصالح والممتلكات :)
واشكرك على اسلوبك وتعبيرك في الكتابه
كما تفضلتي ولكن عندما يستفيق المسحور ويبطل السحر..ينقلب السحر على ( الساحر ) فيقعد ملوما محسورا يتوارى في كل زنقه زنقه

تحياتي لج بنت النوخذة وشكرا على المداخلة

المـهـفـة والـســفـرة
02-03-2011, 11:03 PM
جاء اليوم اللي الناس تبحث فيه عن الحرية
اللي مافيها ظلم ولا أهانة ولا كذب على الشعوب.

واللي يفزعون للظالم المستبد ,, بيجيهم يوم يقولون
ماقاله الرحمن وبلغنا به رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه :

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا(67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا )
( الأحزاب 67 : 68 )

ولدكم.

ام السعف
02-03-2011, 11:04 PM
كش ملك كش شيخ........> الكش اهنيه تمام
لكن المشكلة في اللغة الانجليزية اشلون نقدر نقول كش شيخ
اذا من الاساس كش ملك = Checkmate

فتحت علينا باب يا ولد الحلال :(

خلنا مع منسية منسية ابرك لنا الله يرحمها ويغفر لها ،،

شكرا على الموضوع

الأصيلة
02-03-2011, 11:42 PM
دائما أفكر ياترى هؤلاء هل توقعوا أن ماحدث سيحدث ؟
مرات أقول لا ..!!
وإلا لما ظلموا وأكلوا الحقوق...
ولكن عندما أرى فن المخابئ السرية والإحتياطات التي تفوق الخيال
وقد تم ترتيبها منذ سنين..
أقول بل يعلمون جيدا أن لهم أعداء أشاوس وستكون هناك معركة ضارية
نكاية بهم كظالمين لـ شعبهم وآكلين لـ حقوقهم
وإلا ما أخذوا تلك الإحتياطات الغريبة...
وما شعروا بذلك الخوف...
وتفننوا في خلق صف من المواطنين الضعفاء المهددين بمايفوق الخيال أيضا من بطش وتنكيل
لو لم يكونا معهم في كل وقت وينفذوا آوامرهم...

شكرا لـ طرحك أخي العضو العتيج

Mshari
02-03-2011, 11:50 PM
والله ما ادري منو الطغاه ومنو الشرفاء اختلطت الامور علينا

الحياة الخالدة
02-03-2011, 11:54 PM

صدقــــت يا مشاري .. :(

AliQatar
03-03-2011, 09:35 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

chillis
03-03-2011, 09:37 AM
صحيح فهذا هو الانفجار الذي تحدثت عنه

هذي يسمونها لعبة الكبار والذي يروح ضحيتها الصغار التوقيع روعه صراحه مافي احلى :secret:

العضو العتيج
03-03-2011, 11:07 AM
جاء اليوم اللي الناس تبحث فيه عن الحرية
اللي مافيها ظلم ولا أهانة ولا كذب على الشعوب.

واللي يفزعون للظالم المستبد ,, بيجيهم يوم يقولون
ماقاله الرحمن وبلغنا به رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه :

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا(67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا )
( الأحزاب 67 : 68 )

ولدكم.

فعلا بيجيهم يوم بيندمون حيث لن ينفع الندم
ولكن العجب من الذين يضحون بأرواحهم فداءا للطاغيه...مالجزاء الذين يريدونه من طاغيه لايستطيع حمايه نفسه!!
شكرا لك

كش ملك كش شيخ........> الكش اهنيه تمام
لكن المشكلة في اللغة الانجليزية اشلون نقدر نقول كش شيخ
اذا من الاساس كش ملك = checkmate

فتحت علينا باب يا ولد الحلال

خلنا مع منسية منسية ابرك لنا الله يرحمها ويغفر لها ،،

شكرا على الموضوع

ملاحظة جميلة ام السعف...كنت اجهل هذا المصطلح للعبه الشطرنج ..
لاحاجة لنا (لأجنبه المصطلح)
تحياتي لك وشكرا على المرور

دائما أفكر ياترى هؤلاء هل توقعوا أن ماحدث سيحدث ؟
مرات أقول لا ..!!
وإلا لما ظلموا وأكلوا الحقوق...
ولكن عندما أرى فن المخابئ السرية والإحتياطات التي تفوق الخيال
وقد تم ترتيبها منذ سنين..
أقول بل يعلمون جيدا أن لهم أعداء أشاوس وستكون هناك معركة ضارية
نكاية بهم كظالمين لـ شعبهم وآكلين لـ حقوقهم
وإلا ما أخذوا تلك الإحتياطات الغريبة...
وما شعروا بذلك الخوف...
وتفننوا في خلق صف من المواطنين الضعفاء المهددين بمايفوق الخيال أيضا من بطش وتنكيل
لو لم يكونا معهم في كل وقت وينفذوا آوامرهم...

شكرا لـ طرحك أخي العضو العتيج

اختي الاصيلة
سواء كانوا يعلمون بمصيرهم ام لا فتفكير الطاغية يختلف عن تفكيرنا ويفتقد للمنطق وحيث ان الحاشيه تطبل من حوله وتخلق له واقع مغاير لواقعنا فانه يرى الحياة بقى لونها بمبي

الشكر لك اختي الكريمه

كما تفضلت فمايحدث في العالم يفوق ادراكنا كبشر عاديين نفكر في قوت يومنا

هذي يسمونها لعبة الكبار والذي يروح ضحيتها الصغار التوقيع روعه صراحه مافي احلى

فعلا الصغار هم الضحيه...ولكن عندما يقرر الشعب مصيرة بوعي وادراك سيتغير الكثير
شكرا لك اختي