المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر القابضة ..الأسرة الحاكمة ..!

المُلهم
03-03-2011, 06:33 PM
سؤال .. يربك قرأتي .. لكل إستثمار لهذه الشركة ..!!

لماذا جهاز قطر للأستثمار .. يطلق عليه .. الصندوق السيادي لدولة قطر ..!

مع العلم ان كل الإستثمارات الضخمة .. من هارودز ..وبورش وفولكس واجن .. هوكتيف .. وغيرها الكثير قامت به قطر القابضة ... المملوكة للأسرة الحاكمة ..!

وقطر القابضة .. المملوكة للأسرة الحاكمة ... هي الذراع الإستثماري .. لجهاز قطر للإستثمار .. ( الصندوق السيادي لدولة قطر).

ممكن حد يفك لي .. هالرموز ..!

تحياتي..

المُلهم

حبر سري
03-03-2011, 06:37 PM
وين تبينا نفك لك الرموز؟يناسبك ارشيف المواضيع المحذوفة؟

السامـي
03-03-2011, 06:38 PM
شرباكة،وشلك فيها،خلها بطمامها.:secret:

المُلهم
03-03-2011, 06:39 PM
اخي الكريم حبر سري .. مافهمتك

البارح
03-03-2011, 06:41 PM
وين تبينا نفك لك الرموز؟يناسبك ارشيف المواضيع المحذوفة؟

:):):)
رحت وطي
اقصد موضوعك

قطر دزاين
03-03-2011, 06:44 PM
ما فهمت شي:)

المُلهم
03-03-2011, 06:46 PM
لا .. أظن .. أن موضوعي .. سياسي ..!!

الخط الأحمر في السياسية عندي... هو الأمير حفظة الله .. وولي العهد .. وسيادة دولة قطر !
عدا ذلك ... لا أرى فيه حرج..!
وظني بالأخوان خير .. إلا .. أن يكون هذا الموضوع .. من المواضيع المحرمة.. في سياستهم..!

المستعينه بالله
03-03-2011, 06:50 PM

مع العلم ان كل الإستثمارات الضخمة .. من هارودز ..وبورش وفولكس واجن .. هوكتيف .. وغيرها الكثير قامت به قطر القابضة ... المملوكة للأسرة الحاكمة ..!

وقطر القابضة .. المملوكة للأسرة الحاكمة ... هي الذراع الإستثماري .. لجهاز قطر للإستثمار .. ( الصندوق السيادي لدولة قطر).

تحياتي..

المُلهم

في الصحف المحليه يكتبون جهاز قطر الأستثماري صندوق سيادي للدوله

والصحف الخارجية يكتبون جهاز قطر للأستثمار صندوق الأسرة الحاكمه

وحنا ما ندري شسالفه ؟؟

حبر سري
03-03-2011, 06:51 PM
يعني انت هذا سؤالك :

حصل خير
03-03-2011, 06:53 PM
سؤال مهم وننتظر الإجابة من العلماء

سهم عتيج
03-03-2011, 07:00 PM
قطر القابضة هي الذراع الاستثماري لجهاز قطر للاستثمار,, وهي تابعة للدولة..

وشخصيا أعرف الرئيس التنفيذي لقطر القابضة ,, وأعتقد أن هناك خلطا في الصحف العالمية يتم تداوله عندما يتعلق الامر بين الصندوق السيادي لدولة قطر وبين صندوق آخر يخص الأسرة الحاكمة الكريمة,, فهي تخلط الامور..

حتى أنا أقرأ بعض التقارير الخارجية التي تربط بين الجهاز وبين الاسرة الحاكمة ربما بحسن نية او لسبب آخر في نفس يعقوب لدى بعض الكتاب..

ولكني أستطيع أن أؤكد لك أخي الكريم أن قطر القابضة وجهاز قطر للاستثمار تابعان لدولة قطر باذن الله..

والله الموفق

حبر سري
03-03-2011, 07:02 PM

وشخصيا أعرف الرئيس التنفيذي لقطر القابضة ,, وأعتقد أن هناك خلطا في الصحف العالمية يتم تداوله عندما يتعلق الامر بين الصندوق السيادي لدولة قطر وبين صندوق آخر يخص الأسرة الحاكمة الكريمة,, فهي تخلط الامور..

حتى أنا أقرأ بعض التقارير الخارجية التي تربط بين الجهاز وبين الاسرة الحاكمة ربما بحسن نية او لسبب آخر في نفس يعقوب لدى بعض الكتاب..

ولكني أستطيع أن أؤكد لك أخي الكريم أن قطر القابضة وجهاز قطر للاستثمار تابعان لدولة قطر باذن الله..

والله الموفق

مرحبا ياسهم عتيج
وشلونك الله يسلمك؟

والله ياخوي كلامك - ان تأكد - فهو يوضح امور كثيرة والتباس كبير حاصل

المُلهم
03-03-2011, 07:04 PM

والله الموفق

اخي الحبيب .. سهم عتيج .. بيض الله وجهك ..!!

وأعتقد .. أنك .. فهمت .. بُعد سؤالي .. :)
الف شكر على التوضيح ..!

حبر سري
03-03-2011, 07:06 PM
اخي الحبيب .. عتيج الصوف .. ..!

ولا جديد الابريسم:nice:

السامـي
03-03-2011, 07:09 PM
قطر القابضة هي الذراع الاستثماري لجهاز قطر للاستثمار,,

سهم..لو أقولك فهمت بكذب عليك..شلون الذراع الأستثماري والجهاز بكبره للأستثمار؟!.

المُلهم
03-03-2011, 07:10 PM
حبر سري .. اعتذر عن الخطاء !!

اسال الله أن يفتح عليك .. من خزائنة .. أن يسبل عليك .. الخير .. دنيا و آخرة .. :)

حبر سري
03-03-2011, 07:11 PM
حبر سري .. اعتذر عن الخطاء !!

اسال الله أن يفتح عليك .. من خزائنة .. أن يسبل عليك .. الخير .. دنيا و آخرة .. :)

بيض الله وجهك
ولك بالمثل

نمر بن عدوان
03-03-2011, 07:15 PM
قطر القابضة هي الذراع الاستثماري لصندوق الثروه السيادي القطري,

وكان في مقابله مع الشيخ حمد بن جاسم واعلن فيها ان جهاز قطر للاستثمار سيفصح عن بياناته الماليه اخر هذا العام ,

واصلا لو كان الشراء للاسره الحاكمه لم يكن لزام ان تعلن لنا الحكومه كل يوم عن اي شيء تشتريه قطر القابضه لانها ستكون حينها امور خاصه بالاسره الحاكمه.

الخطاء في الصحافه الانجليزيه واليك مثال من الجزيره:

أعلنت شركة قطر القابضة السبت أنها اشترت محلات هارودز الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن من رجل الأعمال المصري محمد الفايد بقيمة قدرتها مصادر إعلامية بحوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.2 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام لقطر القابضة -الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادية القطري- أحمد محمد السيد في بيان صحفي "إننا سعداء أن نتملك مجموعة هارودز لأنها مجموعة فريدة تضم مجموعة من العلامات التجارية المميزة وتعتبر أحد أرقى محلات البيع بالتجزئة في العالم".

وأضاف أحمد محمد السيد أن امتلاك قطر القابضة لمجموعة هارودز يعتبر إضافة جديدة لمحفظتها العالمية التي تضم بعض أفضل الشركات العالمية.

وقالت تقارير اعلامية إن الفايد -الذي يمتلك أيضا نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم - قد باع هارودز لمصلحة قطر القابضة مقابل 1.5 مليار جنيه (2.2 مليار دولار).

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1CD8AED9-DE5F-484B-9F72-05F97845076D.htm

نمر بن عدوان
03-03-2011, 07:17 PM
سهم..لو أقولك فهمت بكذب عليك..شلون الذراع الأستثماري والجهاز بكبره للأستثمار؟!.

يقصد

الذراع الاستثماري لصندوق الثروه السيادي القطري,

السامـي
03-03-2011, 07:19 PM
يقصد

وضحت هالحين..شكراًلك.

المرسى الأخير
03-03-2011, 07:21 PM

تحياتي..

المُلهم

نفس التساؤل يدور فبالي من زمااااان

يمكن تنفك الرموز لين صار عندنا مجلس شورى منتخب :tease:

المُلهم
03-03-2011, 07:24 PM
نمر بن عدوان ..!
شكراً على التوضيح ... وهذا.. يقع على كاهل الإعلام الإقتصادي المحلي ... لتوضيح هذه الأمور .. من خلال تواصلهم مع الإعلام الخارجي برمته .. للتصحيح ..!

مخطط قطري
03-03-2011, 07:26 PM
الصندوق السيادي لحكومه قطر وكل اذرعته وارجله الاستثماريه وارباحه والشركات الي تابعه له
ليش مايكون بيانات هالصندوق متاحه على الاقل للقطريين ويعرفون وين تدخل حسابات هالصندوق ومن الي يرسم سياسته وقراره الاستثماري وكم ارباحه وكمم خسائره على غرار شركاتتنا الوطنيه الي تعلن عن الارباح او الخسائر في نهايه واقفال كل سنه ماليه
محتاجين شفافيه اكثر بنسبه لهصندوق العملاق ..........

صمتي حزن
03-03-2011, 07:34 PM
اخي الكريم الصندوق سيادي 100% لدوله اي للاستثمار الشعوب فلو انا هذا الصندوق خاص للأسره الحاكمه لرأيت الكتمان في جميع الأمور وعدم ذكر أي امر يتعلق بهذا الصندوق
بينما اخي العزيز أي خطه او أي نيه لشراء او استملاك او بيع في اي من هذه الأستثمارت تعلن عنها الحوكومه في بدايه الأمر

المليونير الفقير
03-03-2011, 07:46 PM
كل الطرق تؤدي الى روما

موضي قطر
03-03-2011, 07:49 PM
اللي انا فاهمته من قراءتي للصحف العالمية ان قطر للإستثمار هو الجهاز الذي يدير " ثروة الأسرة الحاكمة " واتوقع فيه لبس في الموضوع لأن الصندوق السيادي المفترض يكون صندوق استثماري تدار من خلاله ثروات الدولة اي المفروض للشعب وليس للأسرة الحاكمة أي علاقه به وادخل اي صحيفة بريطانية او امريكية بتحصل انه قطر القابضة الذراع اليمنى للأسرة الحاكمة في ادارة ثروتها في الخارج

موضي قطر
03-03-2011, 07:56 PM
اخي الكريم الصندوق سيادي 100% لدوله اي للاستثمار الشعوب فلو انا هذا الصندوق خاص للأسره الحاكمه لرأيت الكتمان في جميع الأمور وعدم ذكر أي امر يتعلق بهذا الصندوق
بينما اخي العزيز أي خطه او أي نيه لشراء او استملاك او بيع في اي من هذه الأستثمارت تعلن عنها الحوكومه في بدايه الأمر

الكتمان مايصير الا في عالمنا اذا تكتموا عندنا " وش اللي بيكتم غيرنا المبالغ التي ترصد للفوز بالصفقات الكبيرة ضخمة جداً جداً فلا يمكن اخفاء مبالغ كهذه على الأقل في الغرب :shy:

فاضطروا للشفافية

موضي قطر
03-03-2011, 08:27 PM
يقصد

اخوي بن عدوان اللي نقراه في الإعلام الغربي ترى المسؤولين يقرونه مادامهم شايفين انه فيه لبس وخطأ في نسب هذه الإستثمارات للأسرة الحاكمة ويدرون اني انا وغيري من المواطنيين " نظن ذلك " هذااذا كان ماتفضلت به انت والأخوان صحيح انه لا علاقة له بالأسرة الحاكمة " فهل كان الموضوع صعب ومعقد لدرجة انهم ما يرسلون توضيح لجميع وسائل الإعلام في الخارج وايضاً في الداخل بان هذه الاستثمارات ملك للصندوق السيادي وليست للأسرة الحاكمة :telephone:

مونديال
03-03-2011, 08:57 PM
اخوي بن عدوان اللي نقراه في الإعلام الغربي ترى المسؤولين يقرونه مادامهم شايفين انه فيه لبس وخطأ في نسب هذه الإستثمارات للأسرة الحاكمة ويدرون اني انا وغيري من المواطنيين " نظن ذلك " هذااذا كان ماتفضلت به انت والأخوان صحيح انه لا علاقة له بالأسرة الحاكمة " فهل كان الموضوع صعب ومعقد لدرجة انهم ما يرسلون توضيح لجميع وسائل الإعلام في الخارج وايضاً في الداخل بان هذه الاستثمارات ملك للصندوق السيادي وليست للأسرة الحاكمة :telephone:

كلام جميل ومحتاج توضيح

الـقـاسـي
03-03-2011, 09:43 PM
وانا في بالي هالتساؤلات من زمان الحين ماعرفنا هل هو للاسره الحاكمة ولا للدولة بشكل عام لان في فرق كبير اذا كان للاسره الحاكمة معناته من فلوسهم الخاص مب من فلوس الدولة والارباح تعود لهم واذا كان للدولة فـ من فلوس الدولة والارباح تعود للدولة

cavok
03-03-2011, 09:56 PM
اللة المستعان

البريق1
03-03-2011, 10:23 PM
جهاز قطر للأستثمار مملوك للدولة و للشعب القطري بأكملة وليس لأسرة دون أخرى ....
بس صندوق خاص بالأسرة الحاكمة مافي .. وهذا الكلام على مسؤليتي ومن الأخر . ودمتم

السفاح
03-03-2011, 10:26 PM
يا جماعة ترى الموضوع فيه لبس
انا قريت في الفايتاتشيل تايمز وهي جريدة متخصصة في الاقتصاد وهي تقول ان قطر القابضة تتبع جهاز قطر للاستثمار وهذا هو اللنك
http://www.ft.com/cms/s/0/127ac69c-5a89-11df-ab0b-00144feab49a.html#axzz1FZ7e4aqo
وهذا هو كلامهم
Qatar Holding is the prime vehicle for strategic and direct investments by the State of Qatar. It is an arm of Qatar Investment Authority (QIA), which was founded by the State of Qatar in 2005 to strengthen its economy by diversifying into new asset classes.
اما التايمز قالت انه مملوك للعائلة الحاكمة
Qatar Holding, which handles investments for the Middle Eastern state’s royals, will become the fifth owner of Harrods since its creation in 1840.
http://business.timesonline.co.uk/tol/business/industry_sectors/retailing/article7120443.ece
الرجاء من الحكومة تبيان الحقيقة وهذا اللبس مع اني مع رأي الفينانشل تايمز لانها جريدة متخصصة في الاقتصاد

المـهـفـة والـســفـرة
03-03-2011, 10:39 PM
شسالفة هالصندوق..!!
طيب هالصندوق مبيتّ , نفس مال أول خشب , ولا من حديد.
:nice:
مشكله في اللي يطالعون فوق وايد ,,,ودامت صناديق بريدكم
عامرة , بالقناعة ورضى الرحمن.
فالقناعة كنز:victory:

ولدكم طالب أول ثانوي.

سما الوطن
03-03-2011, 10:53 PM
ومن قال ان شركه قطر القابضه ملك للإسره الحاكمه؟؟؟؟
انه ملك للدوله

عطنا دليل على ما تدعى !!!
الكل يعرف انه ملك للدولة

وصندوق خاص للاسره بعد ما في ولا عمرنا سمعنا به

Qatar Holding LLC (QH) is a global investment house established in 2006, founded by the Qatar Investment Authority (QIA) and licensed by the Qatar Financial Centre Authority (QFCA).
وهذا موقعهم تحت الانشاء
http://qatarholding.com/

المُلهم
03-03-2011, 11:45 PM
الجميع بلا إستثناء ..!

شكرا ً من القلب .. لكل من شارك وأثرى هذا الموضوع ..!

انا .. تركت الموضوع ... مبهما ً .. ومفتوح ..للنقاش .. على مصراعية ..للجميع ..!!

ما يذكر في أخبارنا المحلية شئ ... وفي الإعلام العالمي او الدولي شئ آخر ..!!
رغم يقيني .. بأن الإهمال من جانبنا ( إعلامنا) عن غير قصد..! إلا انه من المهم توضيح .. حتى لا يختلط الحابل بالنابل .. ولا يكون هناك تأليب لا لأفراد .. ولا جماعات .. ضد إستثماراتنا الناجحة والمتميزة... في زمن تعيش فيه مدن ..و صناديق سيادية على أطلال .. المدن التاريخية .. والاستثمارات ( الذكية) ..حسب زعمهم..!
التوضيح .. مهم جداً ..وإلزامي ...!
فمصداقية الإعلام الخارجي .. خصوصاً .. البريطاني والأمريكي .. يعتبرة بعض أصحاب النوايا (من يفترض سوء النوايا مسبقاً ) .. سبق صحفي .. و ( قريب من الحقيقة) ..!!

مادفعني لطرح هذا الموضوع ... التظليل الغربي ( العفن) .. ولاندري ..لعها جاحة في نفس يعقوب (خارجيا)ً.
وسبات إعلامنا الاقتصادي المحلي اللذي يكاد يكون ( لم ينجح أحد ) ..!!

دمتم..!

موضي قطر
03-03-2011, 11:48 PM
الجميع بلا إستثناء ..!

ما يذكر في أخبارنا المحلية شئ ... وفي الإعلام العالمي او الدولي شئ آخر ..!!
رغم يقيني .. بأن الإهمال من جانبنا ( إعلامنا) عن غير قصد..! إلا انه من المهم توضيح .. حتى لا يختلط الحابل بالنابل .. ولا يكون هناك تأليب لا لأفراد .. ولا جماعات .. ضد إستثماراتنا الناجحة والمتميزة... في زمن تعيش فيه مدن ..و صناديق سيادية على أطلال .. المدن التاريخية .. والاستثمارات ( الذكية) ..حسب زعمهم..!
التوضيح .. مهم جداً ..وإلزامي ...!
فمصداقية الإعلام الخارجي .. خصوصاً .. البريطاني والأمريكي .. يعتبرة بعض أصحاب النوايا (من يفترض سوء النوايا مسبقاً ) .. سبق صحفي .. و ( قريب من الحقيقة) ..!!

مادفعني لطرح هذا الموضوع ... التظليل الغربي ( العفن) .. ولاندري ..لعها جاحة في نفس يعقوب (خارجيا)ً.
وسبات إعلامنا الاقتصادي المحلي اللذي يكاد يكون ( لم ينجح أحد ) ..!!

دمتم..!

اوافقك تماماً فيما تفضلت به لا بد من توضيح الأمر للجميع

s4qatar
03-03-2011, 11:54 PM
في مثل عند البادية يقول : وش لك بالداب وشجرته

شاهيناز
03-03-2011, 11:59 PM
اوافقك تماماً فيما تفضلت به لا بد من توضيح الأمر للجميع

الله يهديك ويصلحك ويوقف اسلوبك الي يحاول يدس السم بين الردود الي اصبح مب خافي على احد غير اسلوبك في تحريف المواضيع

الموضوع واضج قطر القابضه ملك لقطر وكل استثماراتها واضحه للجميع اذا كنتي لاتعرفيين تقرين العربي شوفي لك مترجم

لاني لاحظت لك رد مع ربيعتك ترطينين بلغه نادي ذوب اهن اصفهان
بعدها عرفت اسلوبك في اثاره الفتن والهدف منه الله يكفينا شركم يارب ويحمي قطر من اثاره الفتن

سما الوطن
04-03-2011, 12:07 AM
الجميع بلا إستثناء ..!

..!

أخي عذرا
ولكن انت لم تفتح موضوع للنقاش
انت ذكرت قلت ان قطر القابضه مملوكه للاسره الحاكمه بكل وضوح
ذكرت معلومات مغلوطه وكررتها اكثر من مره
حتى شوف عنوانك
عذرا لم اقتنع بانك فتحت موضوع للنقاش ....لتناقش مصداقيه اعلامنا العربي والعالمي وتناقش جهاز الاستثمار

تقديري لك

khalid969
04-03-2011, 12:13 AM
سمو الأمير حفظه الله كان واضح في هذا الأمر ..... مقابلة سابقة لسموه مع صحيفة ( فايننشال تايمز ) حدد فيها..

* جهاز او هيئة قطر للاستثمار ملك للدولة والشعب القطري بجميع اذرعتها

* * نفهم أنك أنت وأبناءك ربما قد أنشأتم مؤسسة مستقلة منفصلة عن هيئة الاستثمار القطرية؟
ـ هذا أمر طبيعي، فبصفتنا عائلة ثرية، لدينا مؤسسة عائلية. وهو أمر طبيعي لعائلة ثرية أن تسعى وراء الفرص للاستثمار، هناك مؤسسة خاصة لنا

يعني المؤسسة الخاصة بعيده كل البعد عن هيئة الأستثمار القطرية الرسمية

المُلهم
04-03-2011, 12:15 AM
أخي عذرا
ولكن انت لم تفتح موضوع للنقاش
انت ذكرت قلت ان قطر القابضه مملوكه للاسره الحاكمه بكل وضوح
ذكرت معلومات مغلوطه وكررتها اكثر من مره
حتى شوف عنوانك
عذرا لم اقتنع بانك فتحت موضوع للنقاش ....لتناقش مصداقيه اعلامنا العربي والعالمي وتناقش جهاز الاستثمار

تقديري لك

اخي الكريم ... شكراً جزيلاً لك .. على مداخلتك ..!

هل من المفترض .. ان .. أرصع ..عنوان الموضوع ..بجملة ( دعوة للنقاش)!! او ان اذكر .. في الموضوع .. دعوة للنقاش ؟؟!!

هذا المنتدى .. يسمى بمنتدى الحوار العام..!!
وكل ما يكتب هنا .. هو .. للنقاش .. اياً كان ..!
ملكية الشخص .. تبقى .. خاصة لأي شي .. حتى يتم كتابته هنا .. في العلن .. لنقاشة ..!

إدارة المواضيع .. تتم .. بعناويين عامة وافكار كثيرة .. حتى .. تنحصر .. في عدة أفكار ..
وهنا يتم التوصل .. لعلاج .. الخلل .. على إفتراض .. ان طرح الموضوع .. هو .. إشكال للكاتب.!
لك كل الشكر والتقدير ..!

سما الوطن
04-03-2011, 12:22 AM
إدارة المواضيع .. تتم .. بعناويين عامة وافكار كثيرة ..

فعلا اخي
تتم اداره المواضيع بعناوين عامه وافكارك كثيره
ولكن ليس بمعلومات مغلوطه

لك تقديري

اختك
سما الوطن

ام السعف
04-03-2011, 12:23 AM

:shy::p:shy:

المُلهم
04-03-2011, 01:25 AM
فعلا اخي
تتم اداره المواضيع بعناوين عامه وافكارك كثيره
ولكن ليس بمعلومات مغلوطه

لك تقديري

اختك
سما الوطن

سما الوطن .. اهلا بك .. وسهلاً في هذا الموضوع.!!

المعلمومات المغلوطة ... لم .. أتبناها ... بل إستفسرت .. حتى .. يتم البحث .. وتصحيحها ..!

يما يسمى بالمغلوط .. هو .. ذكر .. شئ معين ..والإستماتة .. في .. الدفاع عن المغلوط .. على أنه .. حقيقة ..!
وإذا قرأتي .. متابعاتي .. لردود الإخوان .. والرد عليها .. ستجدين .. أن هناك .. التصحيح الكثير .. مما .. سئ فهمه ...!

أتمنى منك .. ومن الجميع .. قراءة ... موضوعي .. أو أي موضوع كان .. لأي عضو في هذا المنتدى ... بعين .. الرضى ...قبل .. عين الغضب ..!

فكلنا ..وقعنا .. على .. إتفاقية المنتدى .. وصادقنا .. بمحض إرادتنا ... على الآية الكريمة ..

((مايلفظ من قول ٍ إلا لديه رقيبٌ عتيد))

فأحسنوا الظن

واحد 11
04-03-2011, 01:54 AM
اللي انا فاهمته من قراءتي للصحف العالمية ان قطر للإستثمار هو الجهاز الذي يدير " ثروة الأسرة الحاكمة " واتوقع فيه لبس في الموضوع لأن الصندوق السيادي المفترض يكون صندوق استثماري تدار من خلاله ثروات الدولة اي المفروض للشعب وليس للأسرة الحاكمة أي علاقه به وادخل اي صحيفة بريطانية او امريكية بتحصل انه قطر القابضة الذراع اليمنى للأسرة الحاكمة في ادارة ثروتها في الخارج

الرد في الاعلى كافي ووافي

بس انا اتسائل ليش كل هذي الشفافية في ابراز الصفقات اللي تم الاستحواذ عليها وهذا شيء طيب
لكن في المقابل نرى غموض يلف هذا الجهاز سواء عن رؤوس الاموال فيه او تفاصيله
هل هو سيادي او خاص لثروة قطر ؟؟؟ لم اجد جواب ..
هل من المعقول ان جهاز استثماري بهذا الحجم لايملك موقع رسمي يوضح كل هذه التساؤلات
سؤال آخر الارباح من الايرادات كيف يتم التعامل معها هل ترجع كسيولة لجهاز الاستثمار لتذهب لمشاريع قائمة او مستقبلية ام تصب في ميزانية الدولة او تذهب كأحتياطي

لو احد مختص ويملك المعلومات يفضل ابداء رأيه حتى لانجتهد كثيرا ونخطأ الصواب

دكان عباس
04-03-2011, 01:54 AM
انشأالله انه يكون للدوله

ابن قطر
04-03-2011, 01:58 AM
بالعكس انا اشوف الموضوع اكيد في شي لمصلحة المواطن او هناك طرق للاستثمار لا بد ان تكون من

خلال شركات مستغله مب من دوله لدوله واكيد هناك اليه لذلك

شرحت وايد بس عشان اخوي موضوعك ما ينحذف بس شكله انحذف

مالي ومال الناس
04-03-2011, 02:14 AM
, , , ,

اتمنى ان يكون هناك شفافيه اكثر للمواطنين في مشاريع ثروات البلد

وتوضيح الفصل بينها وبين المشاريع الخاصه من باب النزاهه الموجوده

honey
04-03-2011, 02:30 AM
اللي اعرفه ان الجهاز ملك للدولة

(بوطلال)
04-03-2011, 02:52 AM
قطر القابضه ملك للدوله وتفاصيل استثماراتها وارباحها وخسايرها ستعلن في القريب العاجل .

qatar213
04-03-2011, 02:57 AM
الرد في الاعلى كافي ووافي

بس انا اتسائل ليش كل هذي الشفافية في ابراز الصفقات اللي تم الاستحواذ عليها وهذا شيء طيب
لكن في المقابل نرى غموض يلف هذا الجهاز سواء عن رؤوس الاموال فيه او تفاصيله
هل هو سيادي او خاص لثروة قطر ؟؟؟ لم اجد جواب ..
هل من المعقول ان جهاز استثماري بهذا الحجم لايملك موقع رسمي يوضح كل هذه التساؤلات
سؤال آخر الارباح من الايرادات كيف يتم التعامل معها هل ترجع كسيولة لجهاز الاستثمار لتذهب لمشاريع قائمة او مستقبلية ام تصب في ميزانية الدولة او تذهب كأحتياطي

لو احد مختص ويملك المعلومات يفضل ابداء رأيه حتى لانجتهد كثيرا ونخطأ الصواب

هذا موقعهم باللغه الانجليزية :

http://www.qh.com.qa/qh/index.aspx

khalid969
04-03-2011, 03:02 AM
, , , ,

اتمنى ان يكون هناك شفافيه اكثر للمواطنين في مشاريع ثروات البلد

وتوضيح الفصل بينها وبين المشاريع الخاصه من باب النزاهه الموجوده

النزاهه الموجوده ( بدون تاء مربوطة ):rolleyes2:

المُلهم
04-03-2011, 03:10 AM
هذا موقعهم باللغه الانجليزية :

http://www.qh.com.qa/qh/index.aspx

هذا موقع قطر القابضة للصناعات الصغيرة والمتوسطة .. ومملوكة بالكامل لقطر للبترول!
ليس موقع الذراع الإستثماري ..!

لذلك لزم التنويه..!

شكرا ً على مشاركتك ..

مالي ومال الناس
04-03-2011, 03:12 AM
النزاهه الموجوده ( بدون تاء مربوطة ):rolleyes2:

ماستوعبت ممكن توضيح اكثر :nice:

qqaattaarr
04-03-2011, 07:14 AM
كم راس المال؟

الموضوعي
04-03-2011, 09:10 AM
قطر القابضه ملك للدوله وتفاصيل استثماراتها وارباحها وخسايرها ستعلن في القريب العاجل .

مثل انتخابات مجلس الشورى قريباً ان شاء الله من سنة 2004 وهم يقولونها

مقيم
04-03-2011, 09:25 AM
http://www.qia.qa/QIA/about.html

مقيم
04-03-2011, 09:28 AM
QIA’s mission, as defined in Article 5 of Emiri Decision No (22) of 2005 (the QIA Constitution)) and detailed in Mission & Investment Objectives, is to

“…develop, invest and manage the state reserve funds and other property assigned to it by the Supreme Council in accordance with policies, plans and programs approved by the Supreme Council.”

انشىء جهاز قطر للاستثمار عام 2005 بقرار اميري رقم 22
واهم نصوصه
" اهم وظائف الجهاز هو استثمار العوائد التابعة للدولة وفق خطط يتم وضعها من ادارة الجهاز "

مقيم
04-03-2011, 09:34 AM
قطر "مستعدة" للاستثمار في أر.بي.إس ولويدز
Wednesday, 23 February 2011 قالت قطر إنها مستعدة لشراء حصة في كل من رويال بنك أوف سكوتلند (أر.بي.إس) ولويدز المملوكين جزئياً للحكومة البريطانية.

21.6 مليار دولار صفقات "جهاز قطر للاستثمار" في 2010
Sunday, 2 January 2011 بلغ إجمالي قيمة استثمارات وصفقات "جهاز قطر للاستثمار" طيلة عام 2010 بحدود 21.66 مليار دولار.

كيوتل توقع اتفاقية شراكة مع جهاز قطر للاستثمار
Sunday, 12 December 2010 أكد رئيس مجلس إدارة شركة "كيوتل"، أن الشركة تعتزم توقيع اتفاقية شراكة مع جهاز قطر للاستثمار.

قطر تضع شروطاً للاستثمار في أريفا الفرنسية
Wednesday, 17 November 2010 لن يستثمر جهاز قطر للاستثمار في زيادة رأسمال مجموعة أريفا النووية الفرنسية إلا إذا كان بإمكانه تحويل الاستثمار إلى قطاع التعدين.

فرنسا تجدد المحادثات مع قطر بشأن أريفا
Thursday, 7 October 2010 زار مسؤولين فرنسيين قطر لإحياء محادثات لبحث تملك قطر حصة أقلية في شركة أريفا الفرنسية المتخصصة في بناء المفاعلات النووية.

جهاز قطر للاستثمار قد يستثمر 30 مليار دولار في 2010
Tuesday, 23 March 2010 قال رئيس مجلس الوزراء القطري إن جهاز قطر للاستثمار قد يستثمر 30 مليار دولار في 2010.

قطر تضخ 549 مليون دولار في القطاع البنكي
Thursday, 31 December 2009 أصدر جهاز قطر لاستثمار الشريحة الثانية من الأموال ليشتري حصة خمسة بالمائة في البنوك.

قطر القابضة تعتزم فتح مكتب في الصين
Monday, 2 November 2009 تعتزم شركة قطر القابضة وهي الذراع التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار فتح مكتب لها في الصين بهدف تعزيز استثماراتها في آسيا.

الصناديق السيادية.. شبكة أمان للدول الخليجية
Saturday, 17 October 2009 تمثل الصناديق السيادية التي تحظى بمئات مليارات الدولارات شبكة أمان لدول الخليج بالرغم من خسائرها في الأزمة العالمية.

بولندا تفشل في بيع قطر حوضين لبناء السفن
Tuesday, 1 September 2009 قالت بولندا إن محاولة لبيع قطر حوضين لبناء السفن بحلول مهلة تنتهي يوم الاثنين باءت بالفشل وإنها ستحاول استئناف عملية بيع الحوضين.

قطر ترفع عرضها لشراء حصة في بورش إلى 10 مليار دولار
Sunday, 12 July 2009 عرضت هيئة الاستثمار التابعة للحكومة القطرية سبعة مليارات يورو (9.7 مليارات دولار) للاستحواذ على حصة في شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات الرياضية.

تقرير: قطر قد تستحوذ على حصة أكبر من 25% في بورش
Saturday, 20 June 2009 قالت مجلة "فوكاس" الألمانية إن جهاز قطر للاستثمار قد يستحوذ على أسهم أكثر مما كان متوقعاً في شركة "بورش".

رئيس وزراء قطر يتوقع نتائج محادثات بورش خلال أسبوعين
Wednesday, 17 June 2009 قال رئيس الوزراء القطري إن قطر تتوقع الكشف عن نتائج محادثات لشراء حصة في شركة بورش الألمانية المصنعة للسيارات الفارهة في غضون أسبوعين.

صحيفة ألمانية: قطر تبرم اتفاقاً مع بورش منتصف هذا الشهر
Saturday, 6 June 2009 أفادت صحيفة "فوكاس" الألمانية الأسبوعية أن قطر ستبرم اتفاقاً مع "بورش" بحلول منتصف يونيو.

هيئة الاستثمار القطرية تجمد الاستثمار لمدة ستة شهور
Thursday, 12 March 2009 قالت هيئة الاستثمار القطرية إنها لا تخطط لإجراء أي استثمارات في الأشهر الستة المقبلة وإنها ستعمل على التركيز أكثر على السلع الأولية والطاقة.
read more »

سويسرا تتدخل لإنقاذ "يو بي إس" بعد تدخل الخليجيون لإنقاذ "كريدي سويس"
Tuesday, 21 October 2008 شرعت الحكومة السويسرية لإنقاذ أكبر مصرف سويسري "يو بي إس" بعد تدخل قطر وعائلة العليان السعودية لإنقاذ "كريدي سويس" ثاني أكبر مصرف سويسري.
read more »

ديار القطرية تدرس استثمارات في أوروبا بعد الأزمة
Monday, 6 October 2008 قالت وحدة لجهاز قطر للاستثمار إنها تنظر في الاستثمار في أوروبا بما في ذلك شراء مبان مكتبية في لندن بقيمة 500 مليون جنيه.

قطر للاستثمار تشتري 20 % من شركة تشلسفيلد العقارية البريطانية
Monday, 29 September 2008 قالت مصادر مطلعة إن جهاز قطر للاستثمار اشترى حصة 20 في المائة في شركة العقارات البريطانية "تشلسفيلد بارتنرز ال.ال.بي".

ديار القطرية تتجه لإقامة مشروع في جيبوتي
Monday, 9 June 2008 قال مسؤول تنفيذي من شركة ديار الذراع العقارية لهيئة الاستثمار القطرية أن الشركة تعتزم إقامة مشروع متعدد الأغراض في جيبوتي.

البنوك المركزية وصناديق الخليج تملك 1.2 تريليون دولار
Wednesday, 21 November 2007 تسيطر صناديق الثروة السيادية والبنوك المركزية في دول الخليج العربية المنتجة للنفط على احتياطيات بأكثر من 1.2 تريليون دولار وفقا لأحدث التقديرات والأرقام الرسمية.

قطر تنقض على امتلاك المزيد من العقارات في لندن
Monday, 8 October 2007 ذكر متحدث باسم وكالة الاستثمار يوم الأحد أن قطر وافقت على شراء جزء من مشروع تطوير سكني في لندن من خلال الوكالة لكونها امتلكت " تشيلسي باراكس " من وزارة الدفاع البريطانية هذا العام.

موضي قطر
04-03-2011, 09:46 AM
الله يهديك ويصلحك ويوقف اسلوبك الي يحاول يدس السم بين الردود الي اصبح مب خافي على احد غير اسلوبك في تحريف المواضيع
الموضوع واضج قطر القابضه ملك لقطر وكل استثماراتها واضحه للجميع اذا كنتي لاتعرفيين تقرين العربي شوفي لك مترجم

بعدها عرفت اسلوبك في اثاره الفتن والهدف منه الله يكفينا شركم يارب ويحمي قطر من اثاره الفتن

الله يهدي الجميع ياشاهي بس ممكن توضيح لأسلوبي اللي مب خافي على أحد ؟!!

الحمدلله انه مافيه اختراع لكشف حب الأوطان ولا كان شريناه في المنتدى :(

شاهي مب موضي اللي توصل لوسائل الإعلام العالمية أن الجهاز ملك للأسرة الحاكمة دخلي على أي موقع وبتشوفين بعينك انه مذكور أن الإستمارات للأسرة الحاكمة .. طيب علشان مايكون فيه لبس لازم يوضوحون الصورة .. هل في هذا المطلب خطأ ؟!

عشان مايكون في ضبابية مثل اللي حاصل من ردك علي مع أن الأعضاء اغلبهم تكلموا الذنب مب ذنبنا المفروض يصير توضيح لوسائل الإعلام في الداخل والخارج بأن هذا الجهاز ملك للدولة لإدارة ثروات الدولة فقط .. اختي شاهي:)

اعصاب خود را آرام :shy:

موضي قطر
04-03-2011, 09:49 AM
:shy::p:shy:

تشخیص پنهان است و آموخته است که ما نمی قطر عجب

سما الوطن
04-03-2011, 10:05 AM
الكلام على شركه قطر القابضه او على جهاز قطر للأستثمار

عموما كلامها للدوله

تم توضيح ذلك
وتم وضع الوصلات الخاصه بهذا التوضيح

الرجاء مما يقول ان الوسائل الاعلام العالميه تقول غير ذلك يحط لنا تلك الوصلات
حيث انه لا يوجد غير صحفيه بريطانيه غير متخصصه اقتصاديا ذكرت هذا عرضا عندما تكلمت عن صفقه هارودز

هل نترك كل الوسائل العالميه الاخرى والمتخصصه والتي تقول انها للدوله ونقول ما ندري
هل نترك الموقع الرسمي ايضا ولا نعريه اهميه
هل نترك التصريحات المحليه جميعا ونششك بالموضوع
وعلى راس تلك التصريحات تصريح لسمو الامير

سمو الأمير حفظه الله كان واضح في هذا الأمر ..... مقابلة سابقة لسموه مع صحيفة ( فايننشال تايمز ) حدد فيها..

* جهاز او هيئة قطر للاستثمار ملك للدولة والشعب القطري بجميع اذرعتها

ولما هذا التشكيك ؟؟؟؟
هنا السؤال!!

موضي قطر
04-03-2011, 10:18 AM
اللي يقولون ليش التشكيك هو احنا اللي ساكيتن عن اللبس اللي حاصل ولا مسؤلين عنه ؟!

ومرة اخرى شكراً للتوضيح ومافيه تشكيك ومطلب ان المواطن يجب أن يعرف الصورة بالشكل الصحيح أمر عادي جداً ولا يقع عليه اللوم في حالة التباس الأمور وتداخلها :)

مقيم
04-03-2011, 10:27 AM
اللي يقولون ليش التشكيك هو احنا اللي ساكيتن عن اللبس اللي حاصل ولا مسؤلين عنه ؟!

ومرة اخرى شكراً للتوضيح ومافيه تشكيك ومطلب ان المواطن يجب أن يعرف الصورة بالشكل الصحيح أمر عادي جداً ولا يقع عليه اللوم في حالة التباس الأمور وتداخلها :)
المواطن اي مواطن لو يبحث عن المعلومة في الانترنت
يسهل على نفسه وعلى غيره
بدل الغمز واللمز
اللي مامنه فايدة
سوى التشكيك في الاخرين في غير محله

دلة الرسلان
04-03-2011, 10:31 AM
أن شاء الله تكون الأمور اكثر وضوح مستقبلا وبتصريح رسمي لايقبل اللبس :)

عندي سؤال للأخوان المطلعين عن موضوع آخر وأن كان في نفس السياق ، نعلم أن من ملاك

هارودز اسرقطرية هنا كيف تحتسب الأرباح لهذه الأسر المساهمة رغم أن المساهم الرئيسي

هو جهاز قطر للأستثمار ؟

موضي قطر
04-03-2011, 10:32 AM
المواطن اي مواطن لو يبحث عن المعلومة في الانترنت يسهل على نفسه وعلى غيره
بدل الغمز واللمز
اللي مامنه فايدة سوى التشكيك في الاخرين في غير محله

اخوي الفاضل المشكله اندور في الانترنت ماكان فيه الا اللي ذكرته وبعض الأعضاء قالوه .. اذا كان فيه لبس في المعلومات مب معناته انه فيه غمز ولمز وليش اغمز والمز وهالشي يكتب في كل مكان قول فيه لبس في الموضوع مب غمز ولمز تحياتي اخوي ومشكور على التوضيح :)

مقيم
04-03-2011, 10:34 AM
أن شاء الله تكون الأمور اكثر وضوح مستقبلا وبتصريح رسمي لايقبل اللبس :)

عندي سؤال للأخوان المطلعين عن موضوع آخر وأن كان في نفس السياق ، نعلم أن من ملاك

هارودز اسرقطرية هنا كيف تحتسب الأرباح لهذه الأسر المساهمة رغم أن المساهم الرئيسي

هو جهاز قطر للأستثمار ؟
حسب الاسهم المشتراة من قبلهم
والعائد عليها
حالها مثل اي شركة مساهمة هنا
مثل صناعات

مقيم
04-03-2011, 10:36 AM
اخوي الفاضل المشكله اندور في الانترنت ماكان فيه الا اللي ذكرته وبعض الأعضاء قالوه .. اذا كان فيه لبس في المعلومات مب معناته انه فيه غمز ولمز وليش اغمز والمز وهالشي يكتب في كل مكان قول فيه لبس في الموضوع مب غمز ولمز تحياتي اخوي ومشكور على التوضيح :)
ماقراته هنا في هذا الموضوع اكثره تشكيك من مجرد البحث عن معلومة صحيحة
حتى صاحب الموضوع لااعرف هدفه من الموضوع في هذا الوقت
لكنه على الاقل كتب الموضوع هنا وليس في الفيسبوك !!!!!!!!!

دلة الرسلان
04-03-2011, 10:36 AM
المواطن اي مواطن لو يبحث عن المعلومة في الانترنت
يسهل على نفسه وعلى غيره
بدل الغمز واللمز
اللي مامنه فايدة
سوى التشكيك في الاخرين في غير محله

اخوي مقيم بحثت من قبل في النت من مدة وما حصلت معلومات واضحة مثل ماهي موجودة عن

جهاز ابوظبي الأستثماري كمثال . الذي دفعني للبحث هو تعارض المعلومات مثلا ثكنات تشلسي

عندنا أنها ملك جهاز قطر للأستثمار بينما الجرائد البريطانية اوردت خبر أنها ملك سعادة رئيس

مجلس الوزراء وهكذا باقي الأستثمارات .

ROSE
04-03-2011, 10:40 AM
تم الرد على الاستفسار

تم الاغلاق