المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر ( معـآ الى الأمام ) ماذا تعني لك بعد مكـالمة وطني الحبيب صباح الخير

آبن السبيل
04-03-2011, 09:00 PM
أقــولها وبكـل صراحة "معـآ الى الامام" تعني وخصوصـآ للمقترضين :

1- معـآ الى الامام والمستقبل مبهم
2- الى الامام وقرضك قبلك متقدم
3- الى الامام وأنت المجني عليه والمتهم
4- الى الامام واللعبة لا فيها كابتـنً ولآ حكم
5- الى الامام وبحر السلفة موجهُ رفيع ومتلاطم
6- الى الامام وتأكد بزيادة الـهم والغم
7- الى الامام والحـآل متعثر والصحة بتهردم
8- الى الامام وتحمل تتكلم والا تتحلطم
9- الى الامام حتى توصل الى ام الفحم
10- الى الامام ومردك بتزعل وبتـندم
11- الى الامام ومبلغ القرض بيزداد رقم
12- الى الامام وقدامك جبـآل وقمم
13- الى الامام وبتجرع كؤوس السم
14- الى الامام ولاتفكر بنار أو سموم أو حمم
15- الى الامام وكل عام وأنت عدمً
16- الى الامام وبنهاية القرض تم أحلم

.. واللي عنـده زيـآدة على هذه المعاني من الاخوان أو الاخوات
فليتفضل بطرحهـآ مشكورآ مأجوراَ ..

وآلسلآم ختـآم

PIX
04-03-2011, 09:31 PM
الى جهنم وبئس المصير يا مجموعة بنوك ربوية

ماصة لدم الشعب القطري من اجل حفنة من اثرياء المجتمع

عقود مبهمة وفوائد متغيرة في اي لحضه واستغلال لحاجة المواطنيين

والاغرب سكوت الجهات المختصة

مثل حماية المستهلك والبنك المركزي

دعوتي لكم الى الامام الى الجحيم يا آكلين مال الربا

وهم قطر
04-03-2011, 09:36 PM
إلى الأمام والعين تدمع قبل المنام

ام السعف
04-03-2011, 09:44 PM
اعووذ بالله من الربا

ريم المدينة
04-03-2011, 11:16 PM
الى الامام الى الامام ثورة ثورة

متداول عالمي
04-03-2011, 11:44 PM
صدق موضوع ما ينسكت عليه والمصيبة المسؤلين موافقين على هذا الموضوع

تصدقون بان نحن اعلى فوائد في المنطقة والبنك المركزي ساكت

اليوم اخوي راح للبنك التجاري يراجع قرضة اتضح بان البنك زادة المدة 9 سنوات بدون علمه

حسبي الله على المسؤلين في البنوك الربوية جميع وعلى مصرف قطر المركزي

هل تعلم بان المواطنين الي في البنوك الروبية بيموتون وهم يسددون في البنوك الربويه وبيورثون الديون لعيالهم بسبب التلاعب

كل مدة يراجعون القروض ويرفعون الفوائد الى متى

حسبي الله عليهم

يا ويلهم من يوم الحساب

qatari 111
04-03-2011, 11:49 PM
الى الامام ربنا يهدي ضعاف النفوس

La Bella
04-03-2011, 11:58 PM
أذا عرفت من أصحاب البنوك
راح تعرف ليش المركزي ساكت على الموضوع
:rolleyes2:

ابن البيطار
05-03-2011, 12:10 AM
الى الامام يالبنوك الاسلاميه وكل من خذ قرض ربوي يستاهل ماجاه لانه تعدى على حد من حدود والله ورضي ان يحارب الله ورسوله .

hamoor4ever
05-03-2011, 12:11 AM
تدري اخوي شنو المصيبه ان اغلب اللي تعلقو بالبنوك الربويه مايقدرون ينقلون للبنوك الاسلاميه لاسباب كثيره مثلا بعضهم ماخذ على فتره طويله ومستحيل بنك اسلامي ياخذه غير جذيه تم الغاء الفروع الاسلاميه كما ان بعض البنوك مثل الدولي الاسلامي مايشتري قروض من بنوك ربويه ، غير ان البعض تلبس في نزول الراتب وهاذه من بركات قانون الموارد البشريه غيره وغيره .

المهم اخوي اللي بغيت اقوله ان بنك قطر كلش ماله خص ، اللي له دخل هو المركزي والعاملين عليه لانهم هم عطو الضوء الاخضر حق البنوك الربويه انها تقوم بسرقه العملاء واسمحو لي على هالوصف بس ماله وصف ثاني يعني الازمه العالميه اللي صارت ، اتفق المركزي مع البنوك ان يطلعون خسايرهم من دم الشعب المسكين والفكره لين حد اشكته طبعا عندك المؤيدين والمستفيدين بيقولون محد طقكم على يدكم انك تاخذ قرض على 20 سنه لان اغلب ان خذو القروض كان في ظنهم ان امور البلاد الاقتصاديه راح تبقى على حالها وراح يكون هناك شغل وبزنس المهم الحين شنو يمنع ان الدوله تتدخل لحمايه هاذي الفئه وارجاع الحق لنصابه يعني انا كنت ادفع فائده اكثر ليش مايتدخل المركزي لارجاع الحق لاصحابه وارجاع مبلغ الفائده اللي تم اخذه طول هالفتره دون حق لاصحابه اما تعال انا بزيد الفائده عليك ومحد يكلمني هاذي ماصارت الا عندنا للاسف

عين قطر
05-03-2011, 12:26 AM
أيها المرابي .. يا من تتعامل بالربا : اتق الله ، واجعل بينك وبين عذاب الله وقاية ، واحذر من مكر الله ، فلا يأمن مكر الله إلاّ القوم الخاسرون ، استعمل عقلك وحكم دينك وشرع نبيك ، الذي قال : " إنه أتاني الليلة آتيان ، وإنهما قالا لي ، انطلق ، وإني انطلقت معهما ، .. فانطلقنا فأتينا على نهر قال أحمر مثل الدم وإذا في النهر رجل سابح يسبح وإذا على شط النهر رجل قد جمع عنده حجارة ، فيفغر له فاه ، فيلقمه حجراً فينطلق فيسبح ، ثم يرجع إليه ، كلمّا رجع إليه فغر له فاه ، فألقمه حجراً ، قلت لهما : ما هذان ؟ قالا لي : انطلق انطلق ، إلى أن قال : فإني رأيت الليلة عجباً ؟ فما هذا الذي رأيت ؟ قالا لي : أما إنا سنخبرك . أماّ الرجل الذي أتيت عليه يسبح في النهر ، ويلقم الحجارة ، فإنه آكل الربا " ( رواه البخاري ).

الدمعه
05-03-2011, 12:27 AM
اعتذر للكل ..

البنوك ماخذه مقوله .. القافله تسير وووووو:secret:

ومب هامهم الا الفلوس اللي تدخل عليهم..

بن موسى
05-03-2011, 12:44 AM
سوال هل فيه طريقة لرفع شكوى في المحاكم على محافظ المصرف المركزي

او في حقوق الانسان لاني متضرر لابعد الحدود --

عندي قرض خذتة في 2004 قيمتة 900 الف طبعآ جدولة قرض سابق
القسط 9400 وشوي احلت تقاعد طبي وراح نصف الراتب واصبح لايصفى لي سوي 2600 وعندي اسرة كبيرة جدآ - وفي 2009 اكتشفت ان المبلغ المطلوب سدادة للبنك =2560000 يعني البنك اخذ مني فايدة 1660000 رحت مدير البنك وشكيت له الظروف راح عمل لي جدولة جديدة بفايدة 850000 الف
اذن هي لعبة واستغلال لظروف الناس والمسؤل عنها المحافظ --

من يفيدني ولايقول لي هذا قانون البنك وانت قبلت لاني قبلت غصب عن عين امي لكن فيه دولة تحميني ولست في غابة --

بن موسى
05-03-2011, 12:49 AM
ابن البيطار |+عين قطر

كيف الطريق للهروب

والله ان كلامكم يرهب ويرعب ويحز في النفس حسبي الله على من كان السبب ونعم الوكيل

La Bella
05-03-2011, 12:52 AM
ابن البيطار |+عين قطر

كيف الطريق للهروب

حسبنا الله ونعم الوكيل والله يكون بعونك أخوي

hamoor4ever
05-03-2011, 12:56 AM

القسط 9400 وشوي احلت تقاعد طبي وراح نصف الراتب واصبح لايصفى لي سوي 2600 وعندي اسرة كبيرة جدآ - وفي 2009 اكتشفت ان المبلغ المطلوب سدادة للبنك =2560000 يعني البنك اخذ مني فايدة 1660000 رحت مدير البنك وشكيت له الظروف راح عمل لي جدولة جديدة بفايدة 850000 الف

من يفيدني ولايقول لي هذا قانون البنك وانت قبلت لاني قبلت غصب عن عين امي لكن فيه دولة تحميني ولست في غابة --

تقدر ترفع بس القضيه خسرانه

بن موسى
05-03-2011, 01:00 AM
تقدر ترفع بس القضيه خسرانه

انت شوف فرق الفايدة غير المبلغ اللي دفعتة في خلال 5سنوات وين راح

وبالقانون قانون ساق سونيا

صمت 1
05-03-2011, 01:01 AM
الحمدلله انا في بنك اسلامي

والسلفيه بتخلص 2020

:cry2::cry2::cry2::cry2::cry2:

بن موسى
05-03-2011, 01:03 AM
الحمدلله انا في بنك اسلامي

والسلفيه بتخلص 2020

:cry2::cry2::cry2::cry2::cry2:

قريب كلها 9سنوات اخوك يخلص في 2038

حيهور
05-03-2011, 02:07 AM
شاقول بس
الحمدالله ماتعامل مع بنوك ربويه

بس من القهر الي فيني عشان اخواني الي انصب عليهم

ماقدر اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

صوت الضمير
05-03-2011, 06:50 AM
سؤال لو مات الشخص وهو للحين عليه دين

هل الدولة تتكفل بسداد دينه...

ام يتحملون الذنب الابناء .. اللي بعدهم ماشافوا الدنيا

أبداع

قطري رزه
05-03-2011, 06:59 AM

أبداع

جميعها تسقط

basma222
05-03-2011, 07:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على بنك الدوحه كل من سألتهم كم باقي من السالفه كل سنه نفس المبلغ
وراتبي الا يروح في بطنهم ما ادري وين يروح

The Blade
05-03-2011, 08:05 AM
اتمنى زوال البنك الربوية
لانها ماضيعت أشخاص ضيعت أسر وعوائل ..
نعم للمصارف والبنوك الاسلامية
اللهم فرج هـم المهمومين و فرج كرب المكروبين

عين قطر
05-03-2011, 10:19 AM
ابن البيطار |+عين قطر

كيف الطريق للهروب

الندم على ما سلف من الذنوب، والإقلاع عنها خوفاً من الله سبحانه وتعظيماً له، والعزم الصادق على عدم العودة إليها، مع رد المظالم .. ومن تاب من الاقتراض بالربا فالواجب عليه هو رد المال المقترض، وإن استطاع أن لا يرد الفوائد فلا يردها، وإذا كان في تعجيل تسديد القرض الربوي مصلحة إسقاط الفوائد عنه فعليك أن تبادر إلى ذلك حسب الإمكان، وإن لم توجد هذه المصلحة فلا نرى وجهاً لتعجيل السداد...

والواجب على السائل أن تكون توبته من الربا ابتغاء مرضاة الله تعالى وخوفاً من سخطه وعقابه، وما يفعله من تاب من الربا بينه الله عز وجل بقوله

وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ [البقرة:279]

فلا يدفع إلا رأس المال فقط ولا يجوز أن تدفع الفوائد، وعلى السائل أن يتحمل ما يقع عليه من الأذى بسبب ذلك، مبيناً لهم أن الربا محرم، فإذا منع من ذلك وأجبر على الزيادة فهو في حكم المغلوب.

م. عبدالعزيز
05-03-2011, 10:50 AM
قال الله سبحانه وتعالى في كتابه القرآن الكريم : { الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (277) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (278) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ (279) وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (280) وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (281) } ( البقرة ) . ويقول الله الحي القيوم سبحانه وتعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا الرِّبَا أَضْعَافًا مُضَاعَفَةً وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (130) وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (131) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132) وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) }( آل عمران ) .

AbdullA-Qtr
05-03-2011, 11:09 AM
(( للأمانه ))
أنا مستغرب من سكوت مصرف قطر المركزي ؟

في سنة 2007 شهر 6 تحديدا اقترضت مبلغ وقدره 450 الف
وكان الاقتراض لسد تكاليف الزواج .. وبناء قسم .. (( لحد يقول اني ساحب للمهايط ))

وكانو يسحبون من راتبي مبلغ : 3920 ريال
با الأضافه قيمة التأمين : 242,92 ريال

ويوم الاربعاء الي طاف تاريخ 2\3\2011

رحت لهم قلت لهم ابي اسدد ديني .. قالو ياخ عبدالله المبلغ المطلوب تسديده هو 494 الف و 600 ريال ؟

مع العلم اني ماقد أجلت اي قسط ... واستنكرت الموضوع والاقساط الي ادفعها وين اتروح ؟؟

مع العلم مبلغ الاجمالي للأقساط لين شهر 3 :172480 ريال
والفايده :10688,48

والزايده قالو بسبة الازمه ارفعو الفايده ؟؟ وطبعا الزياده كانت 44 الف و 600 ريال ؟؟

وسئلة الموظف وقلت له متى ان شاء الله على خير تنتهي المديونيه ؟
قالي 2027 ؟؟:eek5:

والله اني قمت اضحك من القهر ...

سبحان الله يمكنه درس لي .. على اساس اني ما اتعامل مع البنوك الربويه ...

بس مصرف قطر المركزي في اخر 2007 منع البنوك انها تاخذ اقساط اتعدا نصف الراتب مع العلم حاولت تكرار اني ارفع القسط قالو منع تعميم ..
طيب والحل يعني
رحت المصرف الاسلامي ابيهم يشتر ون ديني
قالو عطنا 70 الف دفعة وبيكون القسط على 7600 لمدة 8 سنوات مدري سبع ..

بس الحمدلله لقيت حل وان شاء الله بفتك من البنك

لكني الي معور قلبي الي ماعنده ميزانيه يقدر يشل روحه ومجبور يخلي البنك شريك له في راتبه :( مدى الحياه .. الا اذا جاء امر بتسديد الديون ..

وارد واقول ... وين دور مصرف قطر المركزي ..:weeping:

م. عبدالعزيز
05-03-2011, 11:32 AM
ايش القصه مع هالبنوك الفاشله انتو من صجكم.. كل واحد خذى قرض من سنين ويلاقي الحين القرض زاد؟؟؟

AbdullA-Qtr
05-03-2011, 11:46 AM
ايش القصه مع هالبنوك الفاشله انتو من صجكم.. كل واحد خذى قرض من سنين ويلاقي الحين القرض زاد؟؟؟

القصه طال عمركـ ..
في سنة 2007 لفيت لي كذا بنك ادور على اقل فايده ... وكان البنك (( ... )) اقل فايده وعلى كلامهم ان الفايده ثابته ومستحيل انها ترتفع او تنزل ...

وخلصت معهم الاجراءات المطلوبه ...

ومع الازمه الي هزت العالم ارفعو الفوائد بدون سابق انذار .. والمصيبه انهم مابلغونا انهم ارفعو يعني مخلينا على عماها :anger1:

بن موسى
05-03-2011, 12:58 PM

أبداع

انا رحت لمدير البنك وقلت لة نظرآ لاني لاستطيع الصرف على ابنائي وليس لهم دخل غير راتبي - فاني سوف اقدم على الانتحار ليسقط القرض ويرجع لابنائي مايحفظ كرامتهم من سوال الناس - واللهم اجعل موتي حياة لابنائي --
قالي اذا مت راح يغطي التامين 25% من القرض والورثة يتكفلون ب75% الباقية
اذآ موت وخراب ديار -- ولالك الاالصبر ويش وداك لة

مقيم
05-03-2011, 01:08 PM
المشكلة في الشخص نفسه
عندما توقع على اوراق القرض - عليك ان تقرأها جيدا
وان تطلب تثبيت الفائدة
وتاخذ نسخة من الاوراق
وفي حالة اي مخالفة من البنك يتم رفع دعوى عليه
المشكلة - عند الحصول على القرض والمال - لايهتم احدا بشىء سوى الحصول على القرض
وبعده يكتشف انه تعرض الى خدعة
هو وحدها يتحملها لانه استسهل القرض
ولم يعرف كيف يحمي نفسه بعد ذلك

am5ald
05-03-2011, 01:20 PM
جهنم وبئس المصير
(( يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار اثيم )) ...

لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ

المديونين حق البنوك الربوية مثلهم يعني يا حلوين قاطعو البنوك الربوية لانه حرام وحطو فلوسكم في بنك اسلامي .
واخذو قرض بدون فوايد لان الفوايد ربا والاثم عليكم وعليهم

آبن السبيل
05-03-2011, 02:13 PM
أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لكل من ساهم في إثراء الموضوع ويحبذا لو خفف الإخوان من إسلوب العتاب والتثريب واللوم لأن الله أعلم بحال المقترضين والذين نسئل الله لهم التوبه النصوح والفكاك والتحرر من قيد الديون --- أما بالنسبه للفوائد فلها جدول مستقل ممكن مراجعته لمعرفة الحسبة البنكية للفوائد ومعدل الزيادة (الربا ) حتى على المستوى اليومي وليس السنوي فحسب --- وهذه فوائد مضاعفة والتي أخبر الله عنها في كتابه الكريم منذ 1500 سنه --- قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ وَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ )

ودمتم في حفظ الله ومعيته الدهر كله ويوم يقوم الأشهاد

والسلام ختام

hamoor4ever
05-03-2011, 02:28 PM
دام الموضوع جذيه وسكوت المركزي اذن انتظروا العقوبه من رب البشر ، لنا في دبي عبره وهناك ايضا دوله قريبه كان الخمر والزنا منتشر فيها بشكر كبير والحين يعانون من عدم الاستقرار خوفي يصيدنا شي ونتمنى حل هالمشكله بأسرع وقت قبل لايصير شي

SonOfQatar
05-03-2011, 02:59 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله !!!

وهم قطر
05-03-2011, 03:30 PM
المشكلة في الشخص نفسه
وان تطلب تثبيت الفائدة
وتاخذ نسخة من الاوراق

هذا الكلام

لو أحدكم أخذ نسخه من عقد المديونيه قبل لايوقع كان شاف الشروط

بس للاسف كان مزنوء ومحتاج

الحمدلله على كل حال
*

آبن السبيل
05-03-2011, 04:17 PM
والله يالغالي ثراك جبتها من الأخر والله يعينا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكلامك في متمه 100 في المئه والله يجعلنا وإياك صالحين مصلحين الأخ Hamoor4ever

الذيبـــ
05-03-2011, 05:36 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

CH Engineer
05-03-2011, 06:01 PM

غريبه والله
انا عندي اقتراح بما ان الكل ساكت في قطر على الي قاعد يصير
ليش محد يتصل بمكتب محاماه اوروبي مختص بهالامور
يعني تتصل بمكتب محاماه مشهور فامريكا او اوروبا وتقوله انا مشكلتي كذا وكذا وابي استشاره قانونيه
مستحيل واحد يتسلف 900 الف ويطلع عليه المبلغ 3 اضعاف ؟؟؟

بن موسى
05-03-2011, 07:55 PM
غريبه والله
يعني تتصل بمكتب محاماه مشهور فامريكا او اوروبا وتقوله انا مشكلتي كذا وكذا وابي استشاره قانونيه
مستحيل واحد يتسلف 900 الف ويطلع عليه المبلغ 3 اضعاف ؟؟؟

اقتراحك في محلة بس من النشمي اللي راح يفعلها ولة الدعوة الطيبة في ظهر الغيب

اما مستحيل لاماهو مستحيل في قطر واقسم بالله اللذي لااله الاهو هذا اللي حاصل مع اخوك في قطر الوطني

راعي ارقام
05-03-2011, 08:12 PM
ياشباب والله البنوك الربويه مجرمين والله فايده متحركه وفايدة من تحت الطاوله
انا مجرب والحمدالله طلعت من عندهم بعد ماشفت ان القرض اللي ماخذه ماينزل منه شي
الا قليل جداً.. والحمدالله مافي احسن من البنوك الاسلاميه وخاصتاً المصرف الاسلامي ..

بن مفتاح
05-03-2011, 10:16 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

اعان الله من ابتلى بالربا وبالبنوك الربوية .. وعسى ان يفكه القادر على كل شيء من شرهم ..

للاسف واقع محزن وبغيض ..

لا نقول الا اعانكم الله على ما ابتلاكم به .. والزموا الاستغفار .. والجؤوا الى ملك الملوك في الثلث الاخير من الليل عسى ان تصادفوا لحظة اجابة فيفك به الرحمن كربكم .. ويرزقكم من خيري الدنيا والاخرة ..

بن موسى
07-03-2011, 01:27 AM
غريبه والله
يعني تتصل بمكتب محاماه مشهور فامريكا او اوروبا وتقوله انا مشكلتي كذا وكذا وابي استشاره قانونيهمستحيل واحد يتسلف 900 الف ويطلع عليه المبلغ 3 اضعاف ؟؟؟

من يفعل خير في اغلب اهل قطر وياخذ لنا الاستشارة

العاني
07-03-2011, 01:29 AM
محد يسمع الله كريم

الكاسر007
07-03-2011, 02:30 AM
الله يفرج هم الدين على الجميع الله يعين اولا واخراً

R 7 A L
07-03-2011, 03:49 AM
ما دامت البنوك الربوية الكبرى موجودة
فما راح تنزاح ديون وهموم المواطنين

فيزيائية
07-03-2011, 06:46 AM
استغفر الله

الله يعين المسلمين ..

La Bella
07-03-2011, 07:00 AM
الحمدالله أفتكيت من البنك التجاري صار لهم حول خمس سنوات يسحبون القسط ولا ريال نزل من قيمة القسط
الحين مرتاحة في المصرف الاسلامي

مرتبش
07-03-2011, 08:29 AM
المشكلة في الشخص نفسه
وان تطلب تثبيت الفائدة
وتاخذ نسخة من الاوراق

هل يصير ان البنك يثبت الفائدة؟
ما هو تعريف الفائدة الثابتة عند البنوك؟

عذب الكلام 1
07-03-2011, 10:09 AM
اولا الفايده مرتفعه وايد من 4الى 7 % وفي اوروبا من 1الى 5 % وثابته وعندنا متغيره خاصه الربويه اذا الاوروبين مثبتين الفائده وربعنا طايحين قص في ظهور العالم والله يسامح المصرف المركزي الذي لا يتدخل الا اذا حس البنك سوف ينهار اما الناس فلكم الله ونعم الوكيل

بنـت الغالـي
07-03-2011, 10:20 AM
الله يكوون بعووون الجمييييع

يسلموو ع الموضوع
=)

بوخالد911
07-03-2011, 11:33 AM
الله يبعدنا عن الربا

سهم احمر
07-03-2011, 12:07 PM
الشعب يصرخ بدووووووووووووووووووووووون فايدة