المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بروة» أبلغتنا مضيها قدماً بمشروعها السكني في القاهرة



ابوريما الرياشي
06-03-2011, 11:18 AM
2011-03-07
لندن - العرب
قالت إدارة شركة «فوستر» للتصاميم البريطانية إنها تلقت تعهدات من شركة بروة العقارية تفيد بمضي الأخيرة قدماً في مشاريعها بالقاهرة رغم التقلبات السياسية والأمنية التي سبقت ولحقت الإطاحة بنظام الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.
يتمثل المشروع المذكور في إنشاء مدينة سكنية متكاملة على مساحة أكثر من ألفي فدان بالقاهرة الجديدة، وقامت الشركة البريطانية المذكورة بتصميمه.
وقال أحد كبار الشركاء في «فوستر» التي أسهمت في تصميم عدد من المشاريع الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي إن «بروة» -المملوكة بنسبة %45 للديار القطرية- طمأنت شركة التصميم الهندسية على مستقبل مشروعها الواقع بالقاهرة.
وأكد جيرارد إيفيندون في معرض إجابته عن استفسار موفد «العرب» إلى لندن على الفرص الطموحة التي يحملها الاقتصاد المصري عقب تخلصه من المرحلة الانتقالية التي يعيش بها.
وجاءت إجابة إيفيندون على هامش مؤتمر صحافي عقد لعدد من ممثلي وسائل الإعلامية بمقر الشركة الضخمة الواقعة بمحاذاة حي تشيلسي اللندني الفاخر، وهي ذات المنطقة التي تشهد إقامة قطر لمشروع ثكنات تشيلسي عقب انتقال ملكيته لأحد أذرع جهاز قطر للاستثمار قبل نحو عامين. وجاء اللقاء الصحافي بدعوة من مؤسسة التجارة والاستثمار البريطانية (ukti).
وتعكف «فوستر» على تهيئة عدد من المشروعات الكبرى بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تتركز عملياتها في السعودية من خلال مشروع ربط السكك الحديد الواصل بين مدن الحجاز الرئيسة «مكة المكرمة - المدينة المنورة - جدة» فضلاً عن مشروعها العصري بمدينة مصدر للطاقة النظيفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

طموح بالنمو
وتقوم مجموعة بروة من خلال شركتها بروة القاهرة الجديدة باستثمار 50 مليار جنيه مصري «9 مليارات دولار» في إنشاء مدينة سكنية متكاملة على مساحة أكثر من ألفي فدان بالقاهرة الجديدة في خطوة مهمة تؤكد قوة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التداعيات السياسية والاقتصادية التي تمر بها.
وتعد مدينة القاهرة الجديدة واحدة من أهم المناطق الواعدة في الاستثمار العقاري.
ونجحت شركة بروة العقارية في الحصول على مساحة متميزة في هذه المنطقة تبلغ 2020 فدانا بما يعادل 8.5 مليون متر مربع من خلال مزاد عالمي بقيمة إجمالية تبلغ ملياري دولار.
تدير شركة قطر لإدارة المشاريع المرحلة الأولى للمشروع بشراكة شركة هيل الدولية وشركة لويس بيرجر، ويحتوي المشروع على نماذج متعددة من الوحدات السكنية (فيلات -شقق) بمساحات تبدأ من 45 مترا مربعا إلى 2000 متر مربع (إجمالي عدد الوحدات السكنية 40 ألف وحدة) ومنطقة تجارية تضم مركز تسوق عالميا ومباني إدارية تضم منطقة مبانٍ إدارية للشركات و3 فنادق ومدارس دولية ومستشفى وعيادات تخصصية وسيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل.
يذكر أن بروة القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية هي إحدى الشركات المملوكة لبروة العقارية إحدى كبريات الشركات العقارية في المنطقة والتي نجحت في تنفيذ وإدارة العديد من المشروعات العقارية المتميزة في دول الخليج العربي وعدد من الدول الأوروبية وحصلت بروة العقارية على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية، منها جائزة أفضل شركة عقارية تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية عالميا في المنتدى العقاري المالي الدولي لندن 2008.