المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخوة المسؤولين في مؤسسة قطر للبترول منطقة دخان وأمسيعيد.

أين الحل ؟
07-03-2011, 03:29 PM
الأخوة المسؤولين في منطقة أمسيعيد وخاصة منطقة دخان للبترول .

تحية طيبة الرجاء الرجاء الرجاء الإهتمام بتوظيف المواطنين القطريين الخرجين من الجامعة وأصحاب الخبرات بسكم من كلمت ما في شاغل أو القطري ما يفهم ما عنده خبره أنت يا مسؤول قوم بدورك في تدريبة وتطويره حتى يقف على رجله ويتعلم أمور العمل في قطر للبترول والله أيها المسؤول القطري أن قمت بتشريد وتطفيش القطريين سوف يكون هذا الأمر محاسب عليه الى يوم الدين بأنك شاركت في قطع أرزاق القطريين .

نعم نحن نحتاج للعمل مع الأجانب والأستفاده من خبراتهم ولكن لا نهمل توظيف القطرين ونعلق الشماعة الدائمة بأنه لا يتكلم الإنجليزية بطلاقة وليس عنده الخبرة الكافية .

أيها المسؤول في قطر للبترول أين دورك وخطتك الإستراتجية في تطوير مستوى المواظف القطري في اللغة الإنجليزية واكتسابه الخبره العملية بوضع الخطط والسياسات

أيها المسؤول القطري إن رفضك لتوظيف القطري بحجة أنه لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة وليس عنده الخبره أنما يدل هذا على تقصيرك في العمل وتكاسل بعدم وضع الخطط التطورية للمواظف القطري وحبك لأعتماد على الغير القطريين بأن تكلفهم بالعمل ليل نهار وتبدأ بتلميع قسمك ونفسك بأعتمادك الدائم على الغير القطريين حتى ينسبو العمل بأسمك وتظهر أنت البطل المخلص في العمل وتعتقد بأن القطري لو تم توظيفه عندك سوف يفضح سير العمل ويخرب عليك خطة التلميع الأنانية .

أيها المسؤول القطري في قطر للبترول وخاصة في منطقة دخان اتق الله في نفسك وأعلم أن الله يراك .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري قصر بحق توظيف القطريين .

بونو
07-03-2011, 03:54 PM
مرحبا اخوي.... اسمحلي اقولك انك غلطان ... انا ادور قطري من ثلاث سنين ومحد راضي يجي عندي في امسيعيد !!! وعلى مايشهدون الربع .... عطني قطري خريج هندسه من بكره اكلمه واظبط اموره باذن الله ..... شبابنا الله يهديهم يبون الراحات ويبون يصيرون مدراء في اربع سنين بدون خبره ميدانيه وهذا غلط .... طرشلي رقمك عالخاص اذا لقيتلي قطري .... وازيدك من الشعر بيت.... احنا نطلب قطريين كل خمس سنين للتقطير .... بس اللي يجينا يشرد في اول اسبوع !! واللي تم واجتهد .... الحمد لله وضعه ممتاز الا القليل المظلومين.... وهذا شي طبيعي.... ناطر جهدك المشكور واتمنى انك جاد وماتكون كاتب هالموضوع فقط لمجرد السرد..... افضل مهندس ميكانيكا او آلات دقيقه او كهربا .... عندي شاغر في قسم تخطيط الصيانه وقسم تخطيط الصيانه الدوريه.... وشكرا

مونديال
07-03-2011, 04:09 PM
مرحبا اخوي.... اسمحلي اقولك انك غلطان ... انا ادور قطري من ثلاث سنين ومحد راضي يجي عندي في امسيعيد !!! وعلى مايشهدون الربع .... عطني قطري خريج هندسه من بكره اكلمه واظبط اموره باذن الله ..... شبابنا الله يهديهم يبون الراحات ويبون يصيرون مدراء في اربع سنين بدون خبره ميدانيه وهذا غلط .... طرشلي رقمك عالخاص اذا لقيتلي قطري .... وازيدك من الشعر بيت.... احنا نطلب قطريين كل خمس سنين للتقطير .... بس اللي يجينا يشرد في اول اسبوع !! واللي تم واجتهد .... الحمد لله وضعه ممتاز الا القليل المظلومين.... وهذا شي طبيعي.... ناطر جهدك المشكور واتمنى انك جاد وماتكون كاتب هالموضوع فقط لمجرد السرد..... افضل مهندس ميكانيكا او آلات دقيقه او كهربا .... عندي شاغر في قسم تخطيط الصيانه وقسم تخطيط الصيانه الدوريه.... وشكرا

وشهد شاهد من اهلها مظلوميين ليش ؟؟
اخوي العزيز القطري موجود انته الي تبيهم مهندسين يعني شبه جاهز وانا متأكد انا الوظيفه
فورمن والمسؤول عنه اجنبي ولا ليش الرفض ممكن استفسار
اما تقول يبي مدير صارت شماعه مكسوره للقطريين
عيل ليش الاجنبي تييبونه مدير

DR.Hamad
07-03-2011, 04:29 PM

قولنا ليش شرد او ليش رفض

كم العرض الي تعطونه القطري

تدري كم تعطي الشركات الثانيه للقطري؟؟؟

ياليت تجاوبني

لانه لي رد عليك

بن مسلم
07-03-2011, 04:30 PM

اسمحلي اقولك انه محد مخرب علينا الا القطري نفسه يوظف الاجانب من هندي وفلبيني وغيره لانه يعرف انه مراح ياخذ كرسيه وغير انه مهما دست علي راسه مايقول شي عكس القطري الا بيوقف في ويه لما يغلط عليه انا اشتغلت في امسعيد من 2001 لين 2008 والمحصله ولا درجه خلصت كل الكورسات المطلوبه في اللغه ومستعد اقولك من هم المسؤلين الي ماسكين

بس الحمد الله انه طلعت من هالشركه الي ضيعت من عمري 12 واتمني انه محد يلتحق فيها علشان ماينظلم الا اذا عندك ظهر قوي (واوووو) ومب اي واووووو بعد

المخباط
07-03-2011, 04:37 PM
الله يجزاك خير
بس الحين الحال تغير والقطري يدور الشغل وين ما كان
بس لا تلومة اذا قعد يدور الامتيازات والراتب الاعلى
اقتراح لمؤسسه البترول وأشغال
ياكثر اللي اعرفهم في الجيش وعندهم تخصصات في الهندسة وللأسف الدولة ما قادرة تستفيد
من خبراتهم (ياريت تاخذونهم أعارة منها يفيدون ويستفيدون )
في انتظار خريجينا

أين الحل ؟
07-03-2011, 05:03 PM

أخي الفاضل أشكرك على المشاركة وأهتمامك بالمواظف القطري .
المهندس القطري في أعتقادي الخاص لا يحتاج الى تطوير وتدريب كثير وسهل توظيفة .
أنا أتكلم عن الخرجين من جامعة قطر الغير مهندسين والتى شهاداتهم تمكن العمل في قطر للبترول والأشخاص الراغبين في تطوير أنفسهم بلأنتقال الى قطر للبترول هل الوظائف في قطر للبترول تقتصر على المهندسين فقط .

لو أنت تعمل في منطقة أمسيعيد وغيور على توظيف القطريين قم بزيارة للمعمل الكيميائي التابع لمصفاة التكرير وأعمل أحصائية كم عدد المواظفين القطريين والغير القطريين وكذلك قم بزيارة اخرى للمعمل الكميائي في قسم الإنتاج بمنطقة دخان وأعمل نفس الأحصائية ثم قارنها بعدد الطلبات الغير منظرور فيها للقطريين الكميائيين المتقديم للعمل .

من حق القطري الكميائي تدريبه وتطويرة للعمل بقطر للبترول .نعم ممكن أن يكون هناك نقص للقطري في كيفية التعامل مع الأجهزة ولكن من واجب المسؤول القطري وضع برنامج تطويري لتأهيل الموظف واكسابه الخبره .ولكن تتم العملية وقت المقابله بالتطفيش والمقابلة عباره عن إجراء روتيني لكتابة التقرير بأنه غير صالح للعمل .

كم مواظف قطري لم يتم قبوله بقسم المعامل ؟ولماذا لم يتم قبوله ؟
بعد التحقيق في هذا الأمر من قبل الموارد البشرية تكرم المسؤول القطري عن المعمل الكميائي بتوظيف سيده قطرية لغسيل ماء الوجه وأنه قسمه يوجد به قطريين .

حسبي الله ونعم الوكيل من ضايق على الناس في أمورهم

Rayane
07-03-2011, 05:11 PM
أنا دشيت سنة 2001 وأول ترقيه حصلتهآ كانت سنة 2009 ... خلصت كورسات الانجليزي كلهآ لحد مستوى 5 اللي هو اعلى شئ الحين...

ودوآمي موآظب عليه 100%...

8 سنين على درجه وحده ليش....؟ قطري خريج ثانوي ومتخرج عقب سنتين من الدراسه والكرف عندهم... يوم الشرطه والجيش يعطون 6 و 7 الاف.... كنا نستلم 3845 وكنا صآبرين...

والحين نكلمهم على اساس ندرس دراسات عليا.... عمك أصمخ... طيب نبي تفرغ... نفس الشئ.

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل...

وقسم بالله عندي سآلفه لو اقولها لكم.... صآيره مع هندي... والله بتقولون كذآب... هذا شئ مستحيل... والحين من كبآر الموظفين في قسم الهندسه.

Bu Rashid
07-03-2011, 05:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد انقطاع دام عدة شهور بسبب الباند من قبل الادارة ,,
نبارك للاخ عابر سبيل ان يكون ضمن مجموعة المراقبيين بالمنتدى
وشهادتي بالاخ عابر سبيل مجروحه بسبب انه الان هو المراقب
ويمكن الباند الجاي راح يكون على يده ولكن الاختلاف لا يفسد من الود قضية
شخص لا يتخلف علية اثنان بانه قد هذه المسؤولية واكثر .. الف الف مبروووووووك اخوي عابر سبيل

اما بالنسبه للموضوع نشكر الاخ على طرحه واثارة موضوع مهم ويهم شريحه القطريين وملاحظاتي كالتالي
1- نسيت اخي الكريم مناطق العمليات الاخرى وتعتبر الاكبر وهي راس لفان والمناطق البحرية
2-قطر للبترول تستقبل جميع القطريين بلا اسثناء سواء ان كان يعرف اللغه الانجليزية ام لا
3-اذا كان لا يعرف الانجليزية يدخل كمتدرب ويدرس اللغه من حسب المرحلة التي تناسبه
4-قطر للبترول تستقبل جميع التخصصات وخصوصا الهندسيه
5- تقريبا جميع قطاع النفط والغاز رواتبهم نفس الشيئ الاختلاف ياتي في علاوة الموقع او المواصلات او غيره
6- البرامج التطويريه متميزه ورائده في قطر للبترول وتوابعها وتعتبر مثال على مستوى دولة قطر
7- بالعكس اخوي المدير القطر يفتخر بنسبة التقطير في دائرته والعكس غير صحيح
8- قطر للبترول لا تقتصر على التوظيف فقط وانما تبتعث الطلاب للدراسة بالخارج وعلما بان
عدد المبتعثيين للدارسة اكبر بكثير من عدد المبتعثيين من قبل المجلس الاعلى للتعليم

وللحديث بقية

أين الحل ؟
07-03-2011, 05:26 PM
أنا دشيت سنة 2001 وأول ترقيه حصلتهآ كانت سنة 2009 ... خلصت كورسات الانجليزي كلهآ لحد مستوى 5 اللي هو اعلى شئ الحين...

ودوآمي موآظب عليه 100%...

8 سنين على درجه وحده ليش....؟ قطري خريج ثانوي ومتخرج عقب سنتين من الدراسه والكرف عندهم... يوم الشرطه والجيش يعطون 6 و 7 الاف.... كنا نستلم 3845 وكنا صآبرين...

والحين نكلمهم على اساس ندرس دراسات عليا.... عمك أصمخ... طيب نبي تفرغ... نفس الشئ.

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل...

وقسم بالله عندي سآلفه لو اقولها لكم.... صآيره مع هندي... والله بتقولون كذآب... هذا شئ مستحيل... والحين من كبآر الموظفين في قسم الهندسه.

شكرا أخي على المشاركه .
وياريت لو تقول لنا عن السالفة عادي احنا في بلد الحرية والشفافية والديمقراطية .

Bu Rashid
07-03-2011, 05:37 PM
أخي الفاضل أشكرك على المشاركة وأهتمامك بالمواظف القطري .
المهندس القطري في أعتقادي الخاص لا يحتاج الى تطوير وتدريب كثير وسهل توظيفة .
أنا أتكلم عن الخرجين من جامعة قطر الغير مهندسين والتى شهاداتهم تمكن العمل في قطر للبترول والأشخاص الراغبين في تطوير أنفسهم بلأنتقال الى قطر للبترول هل الوظائف في قطر للبترول تقتصر على المهندسين فقط .

لو أنت تعمل في منطقة أمسيعيد وغيور على توظيف القطريين قم بزيارة للمعمل الكيميائي التابع لمصفاة التكرير وأعمل أحصائية كم عدد المواظفين القطريين والغير القطريين وكذلك قم بزيارة اخرى للمعمل الكميائي في قسم الإنتاج بمنطقة دخان وأعمل نفس الأحصائية ثم قارنها بعدد الطلبات الغير منظرور فيها للقطريين الكميائيين المتقديم للعمل .

من حق القطري الكميائي تدريبه وتطويرة للعمل بقطر للبترول .نعم ممكن أن يكون هناك نقص للقطري في كيفية التعامل مع الأجهزة ولكن من واجب المسؤول القطري وضع برنامج تطويري لتأهيل الموظف واكسابه الخبره .ولكن تتم العملية وقت المقابله بالتطفيش والمقابلة عباره عن إجراء روتيني لكتابة التقرير بأنه غير صالح للعمل .

كم مواظف قطري لم يتم قبوله بقسم المعامل ؟ولماذا لم يتم قبوله ؟
بعد التحقيق في هذا الأمر من قبل الموارد البشرية تكرم المسؤول القطري عن المعمل الكميائي بتوظيف سيده قطرية لغسيل ماء الوجه وأنه قسمه يوجد به قطريين .

حسبي الله ونعم الوكيل من ضايق على الناس في أمورهم

اخوي بونو ما قال الا الحق والحقيقة في كل كلمة
اما بالنسبة لموضوع المعامل او المختبرات كلامك صحيح ولكن اين هي المشكلة
المشكلة تكمن اخي الكريم في ان هذى المنصب درجته صغيره وتحتاج بلوم ولهذى تجد القطري
لا يطمح لهذه الوظيفه وخصوصا اذا كان جيد فيحاول ان يكمل دراسته للحصول على شهاده اعلى
ويصير درجه سنير والفرق بين الدبلوم والبكالريوس كلها سنه او سنتين
ولمزيد من المعلومات الان قطر للبترول قامت بتوظيف عدد من المتدربين لهذه المناصب
في المعامل وتم التحاقهم في كلية شمال الاطلنطي وسيتخرجون بعد سنتيين تقريبا

ahad
07-03-2011, 05:44 PM
متابعين ,,

أين الحل ؟
07-03-2011, 05:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شخص لا يتخلف علية اثنان بانه قد هذه المؤولية واكثر .. الف الف مبروووووووك اخوي عابر سبيل

اما بالنسبه للموضوع نشكر الاخ على طرحه واثارة موضوع مهم ويهم شريحه القطريين وملاحظاتي كالتالي
1- نسيت اخي الكريم مناطق العمليات الاخرى وتعتبر الاكبر وهي راس لفان والمناطق البحرية
2-قطر للبترول تستقبل جميع القطريين بلا اسثناء سواء ان كان يعرف اللغه الانجليزية ام لا
5- تقريبا جميع قطاع النفط والغاز رواتبهم نفس الشيئ الاختلاف ياتي في علاوة الموقع او المواصلات او غيره
6- البرامج التطويريه متميزه ورائده في قطر للبترول وتوابعها وتعتبر مثال على مستوى دولة قطر
8- قطر للبترول لا تقتصر على التوظيف فقط وانما تبتعث الطلاب للدراسة بالخارج وعلما بان
عدد المبتعثيين للدارسة اكبر بكثير من عدد المبتعثيين من قبل المجلس الاعلى للتعليم

وللحديث بقية

شكرا يا أخي الفاضل على المشاركة الرائعة .

كلامك جميل ولكن ليس له اى واقع من الحقيقه وذلك من باب التجربه .
لي صديق تم مقابلته في أمسيعيد .نعم هو قدراته متوسطه ولكن يحمل شهادة جامعية وتنقصه الخبره في العمل والتدريب والتطوير . تم رفضه من قبل المسؤول القطري وذلك بسبب نقص في معلوماته الجامعية علما بأنه متخرج منذ سبع سنوات والمقابلة تركزت على معلومات درسها منذ سبع سنوات ؟ ألا يعتبر هذا نوع من التطفيش .
كان من المفترض من المسؤول القطري رئيس القسم أن يرحب فيه ويطمئنه بأنه سوف يطرح عليه بعض الدورات التطويرية ويشجعه على الأسمترار ويشرح له خطة التطوير المفترضه عليه دون أن يغفل الباب في وجهه .

أين الحل ؟
07-03-2011, 06:03 PM
اخوي بونو ما قال الا الحق والحقيقة في كل كلمة
اما بالنسبة لموضوع المعامل او المختبرات كلامك صحيح ولكن اين هي المشكلة
المشكلة تكمن اخي الكريم في ان هذى المنصب درجته صغيره وتحتاج بلوم ولهذى تجد القطري
لا يطمح لهذه الوظيفه وخصوصا اذا كان جيد فيحاول ان يكمل دراسته للحصول على شهاده اعلى
ويصير درجه سنير والفرق بين الدبلوم والبكالريوس كلها سنه او سنتين
ولمزيد من المعلومات الان قطر للبترول قامت بتوظيف عدد من المتدربين لهذه المناصب
في المعامل وتم التحاقهم في كلية شمال الاطلنطي وسيتخرجون بعد سنتيين تقريبا

أشكرك على المشاركة ,,,
اليوم تم رفض شخص قطري الجنسية للعمل في المعمل الكيميائي بأمسيعيد علما بأنه يحمل شهادة جامعية في علوم الكيمياء ,,من قبل المسؤول القطري رئيس القسم بعد الانتهاء من المقابله وبقية الأشخاص الذين قابلوه ليس عندهم اي مانع من توظيفه ولكن المسؤول القطري رفض وذلك بحجة ضعف معلوماته الجامعية علما بانه متخرج منذ سبع سنوات بدل أن يطور معلوماته قرر المسؤول صاحب القرار قطع رزقه وصك الباب في وجهه والشخص هذا أنا أعرفه عدل ما انتقل الى قطر للبترول الى لحاجته الماسه وضعف أمكانياته المادية .

حســــــبي الله ونعم الوكيل

Bu Rashid
07-03-2011, 06:07 PM

لي صديق تم مقابلته في أمسيعيد .نعم هو قدراته متوسطه ولكن يحمل شهادة جامعية وتنقصه الخبره في العمل والتدريب والتطوير . تم رفضه من قبل المسؤول القطري وذلك بسبب نقص في معلوماته الجامعية علما بأنه متخرج منذ سبع سنوات والمقابلة تركزت على معلومات درسها منذ سبع سنوات ؟ ألا يعتبر هذا نوع من التطفيش .
كان من المفترض من المسؤول القطري رئيس القسم أن يرحب فيه ويطمئنه بأنه سوف يطرح عليه بعض الدورات التطويرية ويشجعه على الأسمترار ويشرح له خطة التطوير المفترضه عليه دون أن يغفل الباب في وجهه .

انا معاك فيما ذكرت وللاسف هناك بعض العقليات المتحجره التي لا تستوعب
ولكن ايضا هناك المداراء الذين يرحبون بالقطري المتدرب والذي يريد ان يطور نفسه

معلومة مهمه اخي الكريم بان جميع المدراء بقطر للبترول الذين بالدرجه الاولى تابعيين ( ريبرتنج )
لسعادة الوزير قطريين ما عدى اثنيين والذين بالدرجه الثانيه ايضا معظمهم قطريين
ما عدى عدد قليل بحدود العشره مقارنه بعدد يزيد عن المئه من المدراء

Bu Rashid
07-03-2011, 06:18 PM
أشكرك على المشاركة ,,,
اليوم تم رفض شخص قطري الجنسية للعمل في المعمل الكيميائي بأمسيعيد علما بأنه يحمل شهادة جامعية في علوم الكيمياء ,,من قبل المسؤول القطري رئيس القسم بعد الانتهاء من المقابله وبقية الأشخاص الذين قابلوه ليس عندهم اي مانع من توظيفه ولكن المسؤول القطري رفض وذلك بحجة ضعف معلوماته الجامعية علما بانه متخرج منذ سبع سنوات بدل أن يطور معلوماته قرر المسؤول صاحب القرار قطع رزقه وصك الباب في وجهه والشخص هذا أنا أعرفه عدل ما انتقل الى قطر للبترول الى لحاجته الماسه وضعف أمكانياته المادية .

حســــــبي الله ونعم الوكيل

الله المستعان
نطالب الموارد البشرية بقطر للبترول بالتدخل لفرض التوظيف بالادارات المعنيه
كي لا يكون القرار الرافض من طرف واحد فقط
وتكون هناك الية واضحة وصريحة لتوظيف القطريين

Engineer CA
07-03-2011, 06:30 PM
ان شا الله الوزير الجديد

يعمل التغييرات بالعمليات لانها ضروريه جدا

قطر دزاين
07-03-2011, 07:19 PM
قطر للبترول افشل شركه قطريه بالنسبه للقطرين
انا اشتغلت 15 سنه عندهم وكنت من اوائل المتدربين في راس بوعبود لمده 7 سنوات متدرب وفي سنه 97 او 96 قالوا روح اقعد بالبيت معا ناس كثر اعتقد سمعتو بها السالفه وكلهم قطرين وبعد سنه اتصلوا من فني الى عامل في مخزن او دريول او في مكتبه
والحين رواتبنا 5400 ريال مكانك سر

لان الزياده في قطر للبترول ما تجي في الاساسي خارج الاساسي يعني لا تقاعدت اكل هو الاجتماعيه والاساسي اللي يمشي لك فقط

هذي هي الموسسسه والاجانب رواتب عاليه ومدارس وسياره وسكن من غير العلوات والدورات اللي متوقف والقطري محروم من كل شي عطوه اللي تعطون الاجنبي وشوف بيرضا او لا

وسلام عليكم

بن مسلم
07-03-2011, 07:28 PM
ياجماعه انا مستعد اعطيكم ارقام ربعي الي في مسعيد وتتأكدون الوضع جدااااا مزري توهم موظفين هنود علي فلبنين علي كم من جنوب افريقيا والقطري ماله مكان وانا علي قد كلمتي الي حاب بتأكد يرسالني علي الخاص

قطر دزاين
07-03-2011, 07:32 PM
الموسسه لغير القطرين مع الاسف

م. عبدالعزيز
07-03-2011, 08:38 PM
ردود ومشاركات متناقضة بهذا الموضوع.. ماندري نصدق من..
الله يكون بعونكم

ورقــة أمــل
07-03-2011, 09:01 PM
للاسف احنا محتاجين موظفين قطريين كثر بس في وظايف els اكثر من سنير ويجونا طلاب شكثررر بس محد يبي يقطع مسافة من الدوحة لين دخان كل يوم خاصة البنات واذا جاووو من اول يوم يبون وظيفة سنير ويبون يكملون دراستهم على شان الراتب وغيررره،، ومحد يبي يتوظف عالدرجة السابعة او الثامنة حتى،، بالنسبة للجامعيين نكلم ادارة التدريب يجيبون لنا بنات وكل وحده قالت لا امي ماترضى ابوي مايرضى او مايعجبها المكان وتقول لاغيرت رايي وادارة التوظيف الله بالخيرررر،، كله انتو شوفوا انتو دوروا.. سوينا كذا مرة محاضرة في كلية الاطلنطي وجاونا شباب من جامعة قطررر وزاروا المكان وشافوا الموجود محد منهم قال بقدم على وظيفة ولا غيرها،، القطري او قطرية اول ماتجي يكون تفكيرهم ابي مكان سفن ستار وشغل شوي ومكتب بروحي وساعتها يمكن بشتغل معاكم،،،

مع العلم ان دخان تطورت وايد والخط مافي احسن منه الى جانب التسهيلات الموجودة في المدينه بس الطريج ومشكلة القطريين ما يبون الا وظايف سنيررر ولا استخسر اني اقطع كل هالمسافة عشان وظيفة els...

Rayane
07-03-2011, 09:04 PM
الــــ hrd هو اللي مضيع القطريين من نآحية التطوير

Engineer CA
07-03-2011, 09:12 PM

it is true

أسد الجزيرة
07-03-2011, 09:13 PM
اكبر مشاكل قطر للبترول هو التدريب ليش المتدرب يتم سنين و هو متدرب كله هذا عشان ما في اهتمام من المدراء اهم شئ في نظرهم نسبة القطريين في الشركة اشتغلوا ما اشتغلوا كله واحد

Rayane
07-03-2011, 09:15 PM
شكرا أخي على المشاركه .
وياريت لو تقول لنا عن السالفة عادي احنا في بلد الحرية والشفافية والديمقراطية .

فآآآآلك طـــــــــيب....

عندنا قسم اسمه المـــآآآرين ... حق المرآآآكب وفيه قسم للصيآنه... وكان فيه هندي على الدرجه السآآآآبعه يعني فني أول...

المهم الفني هذا... استقال أو تفنش مدري .... يعني المهم طـــلع من المؤسسه ورجع بعد سنتين وخذ الدرجه الــ 12 .... مع العلم انه درجآت السنير تبتدي من الــ 11 .....

يعني موقعه اسمه Electrical engineer ... مهندس يعني...

بعد 3 أو 4 شهووور... عملوا له امتحآآآن روتيني أسمه تصريح للتعآآآمل مع الكهربه عآآلية الفولتيه... وسقط الرجآآآآآآل... يعني 4 شهوووور ما كانت كآآآفيه علشان يفهم السيستم كيف مآآآآشي... وهذي طآآآآآمه... مع العلم انه السستم أوكي لان المصنع مب كبير يعني.

وش سوو فيه.....؟:rolleyes2:

شآآآلوه من القسم هذا وحطوه في قسم الهندسه قسم المشآآآريع على الدرجه 14...

وين نصـــــرفهآآآآآ...... هذي .....؟

واحنا نقول لهم دخيل الله نبي نروح ندرس يعني كفآآآية 8 سنين شغل... وللحين رآآآآفضين.

والشباب هنا يقولون القطري يبي سنير جآآآآهز ولا يبي درآآآسه على طول....

لكن ما أقول الا الوعد هو معرض قطر المهني الجآي ان شآء الله... هذا اذا صآآآر فيه تنفيذ ولا شئ من الخير.....

Bu Rashid
07-03-2011, 09:16 PM
للاسف احنا محتاجين موظفين قطريين كثر بس في وظايف els اكثر من سنير ويجونا طلاب شكثررر بس محد يبي يقطع مسافة من الدوحة لين دخان كل يوم خاصة البنات واذا جاووو من اول يوم يبون وظيفة سنير ويبون يكملون دراستهم على شان الراتب وغيررره،، ومحد يبي يتوظف عالدرجة السابعة او الثامنة حتى،، بالنسبة للجامعيين نكلم ادارة التدريب يجيبون لنا بنات وكل وحده قالت لا امي ماترضى ابوي مايرضى او مايعجبها المكان وتقول لاغيرت رايي وادارة التوظيف الله بالخيرررر،، كله انتو شوفوا انتو دوروا.. سوينا كذا مرة محاضرة في كلية الاطلنطي وجاونا شباب من جامعة قطررر وزاروا المكان وشافوا الموجود محد منهم قال بقدم على وظيفة ولا غيرها،، القطري او قطرية اول ماتجي يكون تفكيرهم ابي مكان سفن ستار وشغل شوي ومكتب بروحي وساعتها يمكن بشتغل معاكم،،،

مع العلم ان دخان تطورت وايد والخط مافي احسن منه الى جانب التسهيلات الموجودة في المدينه بس الطريج ومشكلة القطريين ما يبون الا وظايف سنيررر ولا استخسر اني اقطع كل هالمسافة عشان وظيفة els...

انا اشهد انك ما قلتي الا الحقيقة
ما نقول انهم ما يستاهلون الا يستاهلون ونص
ولكن لازم نبدء من مستوى الى ان نصل الى القمة

رضى الناس غاية لا تدرك

Bu Rashid
07-03-2011, 09:21 PM
اكبر مشاكل قطر للبترول هو التدريب ليش المتدرب يتم سنين و هو متدرب كله هذا عشان ما في اهتمام من المدراء اهم شئ في نظرهم نسبة القطريين في الشركة اشتغلوا ما اشتغلوا كله واحد

الكلام غير صحيح بارك الله فيك
نسبة المتدربيين اخي الكريم بقطر للبترول لا تدخل في نسبه القطريين
اما الموظف تحت التطوير هو الذي يدخل في الحسبة في عدد الموظفيين ولكن ايضا
لا يدخل في نسبة التقطير بالدائرة بمعنى ان الدائرة محاسبة

أسد الجزيرة
07-03-2011, 09:24 PM
تصدق بو راشد حصلت واحد من الشباب تم متدرب في قابكو او قافكو نسيت 13 سنة

Bu Rashid
07-03-2011, 09:25 PM
فآآآآلك طـــــــــيب....

عندنا قسم اسمه المـــآآآرين ... حق المرآآآكب وفيه قسم للصيآنه... وكان فيه هندي على الدرجه السآآآآبعه يعني فني أول...

المهم الفني هذا... استقال أو تفنش مدري .... يعني المهم طـــلع من المؤسسه ورجع بعد سنتين وخذ الدرجه الــ 12 .... مع العلم انه درجآت السنير تبتدي من الــ 11 .....

يعني موقعه اسمه electrical engineer ... مهندس يعني...

بعد 3 أو 4 شهووور... عملوا له امتحآآآن روتيني أسمه تصريح للتعآآآمل مع الكهربه عآآلية الفولتيه... وسقط الرجآآآآآآل... يعني 4 شهوووور ما كانت كآآآفيه علشان يفهم السيستم كيف مآآآآشي... وهذي طآآآآآمه... مع العلم انه السستم أوكي لان المصنع مب كبير يعني.

وش سوو فيه.....؟:rolleyes2:

شآآآلوه من القسم هذا وحطوه في قسم الهندسه قسم المشآآآريع على الدرجه 14...

وين نصـــــرفهآآآآآ...... هذي .....؟

واحنا نقول لهم دخيل الله نبي نروح ندرس يعني كفآآآية 8 سنين شغل... وللحين رآآآآفضين.
والشباب هنا يقولون القطري يبي سنير جآآآآهز ولا يبي درآآآسه على طول....

لكن ما أقول الا الوعد هو معرض قطر المهني الجآي ان شآء الله... هذا اذا صآآآر فيه تنفيذ ولا شئ من الخير.....

من حقك اخوي تساْل عن سبب الرفض
قانون قطر للبترول الموظف بعد خمس سنوات عمل يحق له ان يطلب تكملة
الدراسته العلمية في المجال نفسه او المطلوب من قبل الدائره وخصوصا اذا كان الموظف
تقيمة جيد وملفه ابيض وحسن السير والسلوك في العمل

Bu Rashid
07-03-2011, 09:29 PM
تصدق بو راشد حصلت واحد من الشباب تم متدرب في قابكو او قافكو نسيت 13 سنة

صادق اخوي
وللاسف تختلف القوانين بين قطر للبترول وبناتها سواء ان كانت قافكو او قابكو او قطر غاز
ومن حق الموظف ان يذهب الى الموارد البشرية ويطلب حقه مع وجود الادلة

ورقــة أمــل
07-03-2011, 09:30 PM

اخوي كل متدرب له برنامج خاص لازم يخلصه واذا عنده مشكلة في اللغة او غيرها ممكن يتاخر برنامجه التدريبي.. يعني يعتمد عالشخص... نفس الشي البرنامج التطويري.. في ناس صار لهم اكثر من عشر سنوات وهو للحين عنده مشكلة باللغة معنه يعطونهم دورات انجليزي مكثفة ويعيدون لهم الامتحان بعد مافي فايده انا مادري شنو نقدر نسويلهم اكثر من جذي... يجيني واحد يجيب لي شهادة توفل ولا ايلتز بتقدير تقول هذي بيرفكت ويوم يسوي امتحان الانجليزي مستواه ما يتعدى ليفل 2... عقب يجي يقول انتو ماتسون شي حق القطريين...

Bu Rashid
07-03-2011, 09:32 PM

كلام لا غبار عليه
ومع استقالت الاخت مريم بنت ناصر الكعبي من هذى المنصب زاد الطين بله

ورقــة أمــل
07-03-2011, 09:36 PM
كلام لا غبار عليه

اما الدفع الله بالخيررر بصراحة لا تعليق عليه............................

Bu Rashid
07-03-2011, 09:38 PM
اما الدفع الله بالخيررر بصراحة لا تعليق عليه............................

ممكن يحتاج لبعض من الوقت .. جديد
والا ايش رايك

ورقــة أمــل
07-03-2011, 09:43 PM
ممكن يحتاج لبعض من الوقت .. جديد
والا ايش رايك

:rolleyes2: بنشوف شبيصير عقب

Bu Rashid
07-03-2011, 09:47 PM
:rolleyes2: بنشوف شبيصير عقب

ان شاء الله
كي لا نهضم حق الرجل لا ننسى ان الكثير تدرب وتطور على يده

أين الحل ؟
07-03-2011, 10:56 PM
في السابق كنا نخاف من شيء أسمه الأجنبي في عملية التوظيف ولكن ظهر الشبح المستخبي وهو المسؤول القطري الذي يرمي جميع أعماله على الشخص الغير القطري لتلميع نفسه ويظهر أمام المسؤولين الذين فوقه أنه ممتاز وذو كفاءة عالية ,ويبدأ بالتفنن في عملية التوظيف بأن يوظف الجنسيات الأسوية من الهنود والفلبنيين ,حتى يكونو مستعمرين تحت سيطرته ,ونحن لا ننكر بأن يوجد منهم أكفاء من هذه الجنسيات ,ويهمش توظيف القطريين حتى لا ينكشف أمره مستقبلا ,من وجهة نظري هذا المسؤول يعتبر شخص مريض وعقليته متحجره ولا يستاهل الثقة التى منحته إليه الإدارة العليا في المؤوسسة ويجب إتخاذ إجراء ضده حتى يكون عبره للغير ( وخاصة المسؤولين عن المعمل الكميائي في أمسيعيد ) لقد طفح الكيل منهم ,نعم تم تطفيش دفعة كاملة من الطلاب المتخرجين لسنة 2004 من قسم علوم الكيمياء ولم يتم توظيف اي شخص منهم وذلك بسبب المسؤول القطري الذي يعطي تقارير بعدم وجود الشواغل في المعمل للقطريين وهو يوظف الغير القطرين من الأسيويين ,يحتاج هذا المسؤول لشخص يسأله سؤال : هل طورت أشخاص قطريين يمسكون المعمل من بعدك ؟ وكم عددهم ؟ وماذا صنعت لهم ؟
هذا المسؤول تحجر في قسم المعمل الكميائي أكثر من عشرين سنه وهو في حرب مع عدم توظيف القطرين ,أما أن الأوان لتفعيل عقول متفتحه من الشباب القطري يمسك هذه المهنة بكل أمانة بنقل الخبرات للشباب القطري الطموح .الرجاء من الأخوة المسؤولين في قطر للبترول التأكد من صحة هذا الخبر وتقييم آلية التوظيف في قسم المعمل الكميائي بأمسيعيد ,وترك فرص عمل للقطرين بتدريبهم وتطويرهم بدورات داخلية وخارجية تمكنهم من اكتساب الخبره العملية حتى يكونو فاعلين في خدمة بلدهم ويستنفعو بيخيرات البلد .
والله على ما أقوله شهيد .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من قرأءة هذا الخبر وكان بيده شىء ولم يتحرك لإصلاح الأمر

البارح
07-03-2011, 11:03 PM
في السابق كنا نخاف من شيء أسمه الأجنبي في عملية التوظيف ولكن ظهر الشبح المستخبي وهو المسؤول القطري الذي يرمي جميع أعماله على الشخص الغير القطري لتلميع نفسه ويظهر أمام المسؤولين الذين فوقه أنه ممتاز وذو كفاءة عالية ,ويبدأ بالتفنن في عملية التوظيف بأن يوظف الجنسيات الأسوية من الهنود والفلبنيين ,حتى يكونو مستعمرين تحت سيطرته ,ونحن لا ننكر بأن يوجد منهم أكفاء من هذه الجنسيات ,ويهمش توظيف القطريين حتى لا ينكشف أمره مستقبلا ,من وجهة نظري هذا المسؤول يعتبر شخص مريض وعقليته متحجره ولا يستاهل الثقة التى منحته إليه الإدارة العليا في المؤوسسة ويجب إتخاذ إجراء ضده حتى يكون عبره للغير ( وخاصة المسؤولين عن المعمل الكميائي في أمسيعيد ) لقد طفح الكيل منهم ,نعم تم تطفيش دفعة كاملة من الطلاب المتخرجين لسنة 2004 من قسم علوم الكيمياء ولم يتم توظيف اي شخص منهم وذلك بسبب المسؤول القطري الذي يعطي تقارير بعدم وجود الشواغل في المعمل للقطريين وهو يوظف الغير القطرين من الأسيويين ,يحتاج هذا المسؤول لشخص يسأله سؤال : هل طورت أشخاص قطريين يمسكون المعمل من بعدك ؟ وكم عددهم ؟ وماذا صنعت لهم ؟
هذا المسؤول تحجر في قسم المعمل الكميائي أكثر من عشرين سنه وهو في حرب مع عدم توظيف القطرين ,أما أن الأوان لتفعيل عقول متفتحه من الشباب القطري يمسك هذه المهنة بكل أمانة بنقل الخبرات للشباب القطري الطموح .الرجاء من الأخوة المسؤولين في قطر للبترول التأكد من صحة هذا الخبر وتقييم آلية التوظيف في قسم المعمل الكميائي بأمسيعيد ,وترك فرص عمل للقطرين بتدريبهم وتطويرهم بدورات داخلية وخارجية تمكنهم من اكتساب الخبره العملية حتى يكونو فاعلين في خدمة بلدهم ويستنفعو بيخيرات البلد .
والله على ما أقوله شهيد .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من قرأءة هذا الخبر وكان بيده شىء ولم يتحرك لإصلاح الأمر

اخوي اي معمل تتكلم عنه في مسيعيد
لانه في اكثر من واحد على ما اعتقد
وفي عدة شركات في نفس الوقت

ملاحظة بوراشد الحمد لله على السلامة و بسك مدح في كيوبي :telephone:

أين الحل ؟
07-03-2011, 11:18 PM
اخوي اي معمل تتكلم عنه في مسيعيد
لانه في اكثر من واحد على ما اعتقد
وفي عدة شركات في نفس الوقت

ملاحظة بوراشد الحمد لله على السلامة و بسك مدح في كيوبي :telephone:

المعمل الكميائي لتكرير البترول في المصفاة بمسيعيد . ( بوابة رقم 1)
أول ما تدخل المعمل راح تحس أنك داخل الهند أو الفلبين .

MoneyMaker
08-03-2011, 01:47 AM
قطر للبترول يبي لها اعادة تقييم علمي لنظام ال tpp
هالنظام هضم كثير من الكفاءات القطريه واصابها بالاحباط,,

لازم نفكر في استراتيجيه وطنيه للتوظيف في قطاع البترول والغاز ونعمم هالاستراتيجيه على كل الشركات التابعه لقطر للبترول والشركات الاجنبيه,,وحتى الشركات المتعاقده في البناء (الكونتراكتورز) كما تفعل عمان.

البلد فيها ندره في التخصصات التقنيه والهندسيه ومفروض نتكاتف من اجل النهوض بهالقطاع الحيوي.

وكلنا امل في الوزير الجديد ان شاء الله.

CH Engineer
08-03-2011, 05:08 AM
هالكلام قبل 15 سنه
الحين الطلاب القطريين الي جايين من برى يتكلمون انجليزي احسن من الهندي والفلبيني الي يكسرون بالكلام
الطلاب القطريين متخرجين من جامعات بريطانيه وامريكيه واستراليه وبتقدير محترم مديرهم الهندي او الفلبيني كان يحلم يتخرج فيها او حتى يزورها

بسنا خرابيط

راشد 55
08-03-2011, 07:02 AM
اخي واختي الاعزاء
الحديث عن قطر للبترول وخاصة عمليات دخان ذو شجون
مما اعتقده انني تعاملت بكثير من المعاملات في مدينة دخان وفي السد بلازا وفي راس ابو عبود
لا احد يعمل في عمليات دخان ينكر فضل وطيبة السيد احمد سيف السليطي مدير العمليات
ولكن دعونا نتكلم عن بعض الزوايا المضلمه هناك والتي انا متاكد انه لا يعلم بها
وفي كل مكان من الاماكن المذكوره
من منا لايعرف السيد مدير التطوير في قسم عمليات الاويل وهو غير قطري ويشغل هذا المنصب لاكثر من عشرين سنه
والكل يعلم ظلمه للقطرين ويعلم حب مدير الانتاج له بل ان كل التسهيلات لمن يتقرب له
الايوجد قطري طوال عشرين عاما ليحل محله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد حاول توظيف اخيه في قسم اخر ولكن رفضت اوراقه لاسباب مجهوله
كم من شخص اعرفه يستحق الترقيه والتطوير في هذا القسم ولكنه لا يحصل حتى على ربع حقه
كم من الاجانب ياتي عاملا وبقدرة قادر يصبح مديرا في مدة قصيره
كم من الشباب الذين في عمر الزهور لايعلمون مصيرهم وكم من الشباب الذين اسكتو بالانذارات عند مطالبتهم بحقوقهم وتعديهم للمدير لظلم المدير المباشر ولكن دون جدوى
وجميع الاسباااب والاعذاار واااهيه ولا تقنع العاقل
كم وكم وكم
اتمني من احدكم زيارة المعمل الكيميائي هناك ليعلم صدق ما اقول
فالقطري الوحيد الذي يعمل في القسم والمشهود له واقسم بالله انه مؤدي لعمله على اكمل وجه وانه يعمل حتى في الاجازات والويكند في انتظار الترقيه منذ سنين ويحارب ويتم تسكيته باقل من حقه
ويسلط عليه احد الاجانب الذين لا يجيدون الا التلميع للمدراء
احد الاخوان هناك طلب الترقيه لاستحقاقه واقدميته ورفضو الا ان يتم نقله لعدم توفر الدرجه في نفس القسم
وفي نفس الشهر ونفس القسم يتم ترقية احد الاجانب وبكل سهوله والاسماء موجوده لكل من ذكرت ولكن قوانين المنتدى تمنع ذكر الاسماء
ووصل الامر الى درجة ان يقول احد كبارالمسؤولين هناك لاحد الموظفين لديه بانني لن امنحك الترقيه لكي لا يتم ترقية احد الاشخاص ممن هم اكفأ منه واقدم وظيفيا
اوليس هذا ظلما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعندما نطلب من الاخوان الكلام علنا عن هذه الاشياء والادلاء يتعذرون بالخوف على مستقبلهم ووقوع الضلم عليهم
ولا انسى زنازين مركز التطوير اللتي تعج بالاجانب وتعرف بمحاربة القطريين واتكال من فيها من القطريين على الاجانب
اقسم بالله ان احد الاخوان ممن يدرسون بالمملكه المتحده يقول لي بانهم اصبحو يحسون انهم لا يدرسون على حساب دولتهم وانما على حساب المدراء القطريين في ادراة التدريب المركزي

اهمال وتوصيات للجامعه بالتضييق عليهم رغم عدم كفاءة الجامعه وعدم تعاون من الطرفين

يقول انهم اوكلوا متابعة المتدربين هناك لمركز يدعى ستدي قروب وان من يدير هذا المركز في جامعتهم من الجنسيه الهنديه ويقسم انها متسلطة عليهم وان الامر بيدها وليس بيد قطر للبترول فانها هي صاحبة القرار حتى في تغيير الجامعه وكانهم يعملون لديها وليس لقطر للبترول
لدرجة انهم يحاولون ارضائها باي وسيله ولو على حسابهم
لماذا كل هذا التحاامل على القطريين والمسح بيد الحنيه على غيرهم
لماذا لايتم مقابلة طلابنا هناك واخذ همومهم من شركاتهم وليس عن طريق هذا المركز الذي ابرأ الى الله من صحة تعامله مع مركز التطوير ومسؤوليه علما ان احد الشركات حسب كلام احد طلابها تتم بزيارتهم في المملكه المتحده بشكل جماعي وبشكل فردي بحيث تقوم بزيارتهم في جامعاتهم وبشكل سنوي ومباشر
لا احد من الطلاب يقدر ان يبوح بهذا خوفا على مستقبله ولكنهم يحملون الكثير الكثير من الاسى ناهيك عن بعد الديار وغربة الاهل
وللحديث بقيه
قد يتفاجأ من يزور احد الاقسام المعروفه في قطر للبترول بالاتي
اخواني من يزور هذا القسم قد يتبادر الي ذهنه انه في بلد اخر وليس في قطر لكثرة الاجانب هناك بكل جنسياتهم والذين يشغلون مختلف الوضائف اللتي يمن للقطري ان يحل محلهم فيها لعدم حاجتها لكفاءات عاليه مع وجود القله القليله من الموظفات القطريات القليلات
والذين لا يحلون ولا يربطون مع احترامي وشكري للاخت سعديه نصيب لجديتها وحبها للقطريين
ولكن الا يوجد قطريين يشغلون اماكنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
اما بالنسبه لكلام الاخت ورقة امل والاخ بونو
اتعرفون لماذا لا يقبل القطري بالعمل كما قلتم ؟؟؟؟؟؟؟
الاجابه لدي من الواقع وليست من الخيال الجواب للاسف
مما يسمعون ويواجهون من قتل المواهب الشابه ومماطلتها على مستقبلها وعدم وجود برامج واضحه للموظف يحق له المطالبه بموجبها بحقه وترقيته فان وجد فانه يكون لعدة سنوات ثم يتم مماطلته لعدة سنوات اخرى بدون مبررات
ولا ننكر ان هناك قله قليله من الشركات اللتي قامت بتطوير قسم التدريب وتطوير الموظف القطري وتسهيل جميع السبل لتطويره وتحسين طريقة اداءه
وقد ذكر لي احد الاخوان في احد هذه الشركات والذي يدرس حاليا في الخارج انه بسبب هذا الجهد والتطوير اصبح لديهم نخبة من المهندسين القطريين ذوي الكفاءه والخبره ممن يشغلون الان مناصب عليا
وكما نعلم ان الشركات القطريه مطالبه بنسبه تقطير 50% من وظائفها
وقد بلغني من احد الاخوان في احد الشركات الكبرى في قطر للبترول ان المشكله اللتي تواجههم هي المحافظه على القطرين وليس زيادة نسبة التقطير بسبب كثرة التنقلات والاستقالات بسبب الفارق في الرواتب ونسبة التطوير والابتعاث

اخواني والله ان لدي من الكلام والملاحظات اكثر مما قلت ولكن للامانه وكلمة اقولها لابرأ بها
الى الله انني لا اعمم هذا الكلام على كل المسؤولين ولا ننسى الجوانب المضيئه والكفاءات المشرفه في جميع اقسام قطر للبترول بل ان فيهم من اسأل الله ان يبارك له في رزقه وان يوسع في رزقه لما يخدم به القطريين من خدمات ولما يبدي من لين الجانب للموظفين في ادارته
واسف على الاطاله وللعلم لقد نقلت لكم مامررت به من تجارب شخصيه او نقلا عن اشخاص احسبهم والله حسيبهم ثقات
وايرادي لهذا الموضوع للنقاش الهادف وللوصول لافضل نتيجه ممكنه وافضل حل يخدم وطننا الغالي قطر
ودمتم

بو راشد 1
08-03-2011, 07:14 AM
مديرنا انجليزي منتف القطريين تنتف، من يوم ما استلم واحد وراء واحد يطلع من الدائره.

أين الحل ؟
08-03-2011, 08:03 AM
الطامة الكبرى عندما يكافح القطري في تقديم أوراقه ويتم الموافقه على القبول هذا الموضوع يأخذ وقت طويل وأثناء تحديد موعد المقابلة لو كان مسؤول القسم قطري يتفنن في أنواع المجملات وأنه وطني ويحتاج الشباب القطري في تطويرهم وتوظيفهم وأنه ينتظر فترة طويلة أن يأتيه شاب قطري حتى يوظفه .

وعندما تسأل المواظفين في نفس القسم يتظهر صورته الحقيقة بأنه من أشد أعداء توظيف القطري وليس عنده فن التعامل مع الإدارة وكسب الموظف القطري وجميع الموظفين مصابين بأحباط ومجبورين على الدوام لأكل لقمة العيش . ( وأكثر هذه الأنواع تجدها في مؤسسة قطر للبترول وخاصة معامل تكرير البترول ) .

حسبي الله ونعم الوكيل على من أستخدم سلطته في غير مكانها الصحيح

بونو
08-03-2011, 10:17 AM
صبحكم الله بالخير .. اخواني واخواتي في اللـــــــــه

اسمحولي على التأخر في الرد لانشغالي امس ... قريت الردود الطيبه .... اشكر وأحيي كل من أيدني أو انتقد وجهة نظري :nice: .... لكن ... من رأى ليس كمن سمع :eek5: .... اسمحولي اقول ان في كثير من الردود كانت عاطفيه وما أثرت الموضوع بالشكل المطلوب .... احنا نتكلم عن أكبر شركه في قطر :strong3: .... وشي طبيعي ان تجد فيها المرتاح والمظلوم واللي يدعي انه مظلوم وغيرهم من الحالات اللي شفناها في الردود ..... بس احب اسأل سؤال وجيه .... اللي ادعى انه انظلم ... هل طور نفسه وقدراته بقدر ماكان يشتكي ؟ هل حاول يوصل شكوته للجهات الاعلى ؟ قطر للبترول ليست كأي شركه ... فيها نظام وسبل قانونيه ممكن اي موظف يستغلها حتى ياخذ حقه بالقانون المتعارف عليه...

وارجع واقول ... QP مش مثاليه بس اعتقد انها من احسن الشركات في التعامل وايضا من ناحية الاجور....

التوظيف يختلف في مستوى السنير ستاف عن الجونيور ستاف اختلاف جذري .... اي خريج باكالريوس هندسه لازم يمر بمراحل وخطه تدريبيه علشان يكون قد المسؤوليه اللي بيمسكها .... لانه مستقبليا بيمسك ملايين وبيشغل ناس وبيقيمهم .... والخطأ في مجال الانتاج يكلف ملايين ياجماعه ومايمر مرور الكرام :court: .....

من موقعي شفت الظالم ... والمظلوم ... واللي مايستاهل منصبه .... واللي مايستاهل اصلا يكون في QP .... لكن ارزاق من رب العالمين ولله حكمه لانعترض عليها .....

بس من واقع الحال ... 80% من التغيير يبدأ من الشخص نفسه ... لايغير الله مابقوم ٍ حتى يغيروا ما بانفسهم .......

اول ماتوظفت قعدت سنه على كرسي ... بدون مكتب او كمبيوتر .... محد معطيني وجه وكنت ضايع ... لين صحيت وقلت حق نفسي ... ليمتى crazy ... ؟؟!! وبدا تطوري من اول موقف قوي خذته مع مسؤولي والحمد لله انا حاليا كبير مهندسين في فتره تعتبر قياسيه في قطر للبترول ....

في شباب خريجين توظفوا قبلي بسنين ... لكن محلهم سر .... لانه راضي بمكانه ... وينطر التغيير من برع :fight: .... وهذي الطامه ...

اذكر اول مادخلت الجامعه سنة 98 كان في بداية تطبيق النظام الجديد والتوفل وغيره .... مافي سستم ولا نظام ... تسجيل المواد بالطراره ... ومكتب التسجيل كنه سوق الحراج ... فرحت لدكتور مصري الله يذكره بالخير "د. مكي" وقلت له في وسط الزحمه والدوشه انا ماعرف وين اروح وشاسوي ... طالعني بنظره مانساها وصرخ علي مرتين :waiting: ...

RUN FOR YOUR LIFE !!!

مانسيت هالكلمه ولا راح انساها ....

اما بالنسبه للجونيور ستاف او ال ELS >>> في منهم مظلومين نعم وذنب هالمساكين في رقبة مدراءهم ... بس بعد في منهم اللي طوروه والحين مهندسين وحالهم يسر الصديق .... وفي منهم اللي يستاهل التفنيش من اوسع ابوابه ....

تطويرهم صعب .... لان معظمهم مادرس دراسه اكاديميه ... لكن كثير منهم قابل للتطوير اذا لقى المسؤول المناسب والتشجيع والصبر ... وترقياتهم بعد صعبه لان لهم صقف معين وهو التوب جونيور .... الدرجه العاشره .... وبعد قرار سعادة الوزير "اللي من وجهة نظري قرار صحيح ومتبع عالميا" بعدم توظيف غير حاملي درجة البكالريوس في درجة السنير ترقياتهم صارت اصعب للفئه الاعلى .....

وبالنسبه لعبدلله الدفع "بوعمر" ..... الرجال انا اعرفه وكان مسؤول عن الدراسات الاكاديميه ... رجال والنعم فيه حسب علمي ... لكن انقطعت علاقتي فيه من فتره طويله وماعرف الصراحه ايش موقعه من الاعراب حاليا .... لكنه ماقصر معانا الصراحه والرجال فاهم وصبور وساعدنا كثير .... الرجاء من الاخوان عدم الحكم على اي شخص الا اذا عاشره او اعرفه لعدم تشويه سمعته بالباطل ......

طولت عليكم ادري .. واسمحولي .... بس اكرر ... انا مستعد اني اساعد باللي الله يقدرني عليه واكرر ... جيلنا من المهندسين والمسؤولين يحب القطريين واندورهم دواره .... بس نبي منهم الصبر والمثابره والله يوفق الجميع ان شالله ....

والله يعينك ياللي في معمل المصفاة .... حالتكم يرثى لها بس هذا مايعمم ان QP ... شركه سيئه ... واذا احنا القطريين يأسنا وطلعنا من قطر للبترول .... اكيد بتصير مرتع حق جوني وغيره من الحمر والسمر ....

وسلامتـــــــــــــــــــــــــــــــكم :nice:

بوخالد911
08-03-2011, 10:19 AM
الله يوفق ابناء هالوطن

الـقـاسـي
08-03-2011, 11:18 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
شخص لا يتخلف علية اثنان بانه قد هذه المسؤولية واكثر .. الف الف مبروووووووك اخوي عابر سبيل

وللحديث بقية

سبحان الله واحد يرفع والثاني يكبس ,, كلكم اتفقتوا على ان القطري مب مال شغل ويبي الدلع وبس يعني الحين تبون تفهموني انكم انتوا اللي مقطعين الشغل واضح مطيحين في المنتدى وقت الدوام عموما ترى شغل التمدح وهالسوالف معاد تنفع اذا انتوا قطريين وتقولون عن القطريين هالكلام وعن الشباب هالكلام اللي يقول لي جيب لي مهندس وبوظفه يبه المهندس مب محتاج لك شهاده بتنفعه وبتغنيه عنك وعن غيرك لو انك صادق هذولا الشباب القطريين طايحين اخذوهم وطرشوهم يدرسون هندسه فالتخصص اللي محتاجين له واذا ماعندك انا بجيب لك لسته طب واختار ,,

وبعدين يابو راشد داخل بقوه كاتب قصيده في قطر للبترول تستقبل جميع القطريين وجميع التخصصات بلا استثناء بسك من هالاسطوانه المشروخه اللي تمللنا منها وتعيدون وتزيدون فيها صاروا الناس حافظينها ,,

وورقة امل اذا انتي دلوعه ومب ماله شغل ترى مب هل قطر كلهم يبون مكان سفن ستااار في ناس يبون يشتغلون بس مدام انتوا تقولون هالكلام عن القطريين واكيد انكم تشوهون الصوره قدام المسئولين والاجانب بهالكلام فما اتوقع الخير بيجي للقطرين اللي يبون يشتغلون مدامكم تعكسون هالصوره ..

ترى والله بلا قطر مب من الاجانب بلاها من بعض القطريين نفسهم اللي قطري بالجواز بس ..

Rayane
08-03-2011, 11:19 AM
كلام لا غبار عليه

بعد...؟!!!! استقالت....؟ الله يخآآآآرجنا....

ولكن بيض الله وجهها دنيآ وآخره... اعرف اثنين عندنا في القسم مخلصين من شمال الاطلنطي واحد دبلوم عالي وواحد دبلوم عادي... ما عطوهم شئ والله لا درجه ولا خلوهم يكملون بكلريوس.

ولكن لله الحمد عقب مناوشات مع ال hrd فتح الله لهم طريق وصخر لهم الاخت مريم... وشهر 9 بيروحون بريطانيآ.... وللعلم... ما خذوا سنير للحين.... مع ان qp تعطي سنير على دبلوم هندسه عآلي اذا عن طريقهآ...

وبالنسبه للدفع أنا ما اقدر اتكلم عنه... لانه شكله يبي يداوم الصبح ويرجع البيت يتغدى ويحط رآسه ... وفي الليل يطلع له سآعتين يتمشى...

ولكن يمكن يتغير عقب المنصب الجديد..... اتمنى......

في امان الله

Rayane
08-03-2011, 11:25 AM
والله في أمآكن حرآم ما أشوف أهل قطر وعيآلها وبنآتها شآغرين هالامآكن...

الإدآره عن بكرة أبيهآ المفروض كلها قطريين وقطريآآآت... مب من صعوبتهآ.... الحمدلله عيالنا وبناتنا يعرفون انجليزي ومتخرجين من الثانوي... لازم أجنبي...

وبعض الاماكن الصنآعيه وخصوصاً الاماكن الانشائيه والخدمآت... والله مناصب ورواتب خرآفيه والشغل مقدووووور عليه ... لكن مهب فاضين يجيبون قطري شبآب وبكره يجيب لهم بكالريوس ولا مآستر وهم ما عندهم الا دبلوم ويعمل لهم ديليت .. فالاجنبي ابرك واستر

بونو
08-03-2011, 11:43 AM
أخوي القاسي :nice: .... هد اعصابك يبه اشفيك مشتط :eek5:

اولا انا اجازه اليوم يالحبيب ..ههههههههههه .... ثانيا كلامك غير منطقي ويدل انك ماتعرف وش اتكلم فيه .... اسمحلي بس دايما الحقيقه مرّه :secret: .....

قطر للبترول من عشرين سنه اتطرش الشباب يدرسون برع وفي جامعة قطر وانا خريج الدفعه ال 16 سنة 97.... :nice: ... وقطر للبترول اول من بدا هالخطوه .... بس في اسس ومقاييس لازم يحققها الواحد علشان يدرس ويكمل .... مب تعال يافلان روح امريكا ولا بريطانيا استمتع وارجع مهندس !! حبيبي ... احنا مرت علينا ايام كانوا حبايبنا عالكورنيش يسوون مسيرات علشان فاز النادي الفلاني واحنا سهرانين في الجامعه 4 في غرفه 2*2 انخلص مشاريع التخرج ... ونرقد في مسجد الجامعه علشان نوفر وقت الروحه للبيت والرجعه ... والله اني اذكر اخر اسبوعين على مشروع التخرج اني مارقدت على سريري اسبوعين ... رقادنا ساعتين او ثلاث في اليوم في المجلس ....

ليس من عاش ورأى كمن يهايط :omen2:

ولمعلوماتك الخاصه اللي ماتعرفها ... المهندس المتخرج يكون عنده مفاتيح العلم بس ... اللي يقدر يستخدمها علشان يطور نفسه ... ويبيله من 3 ل 4 سنين علشان اتسميه مهندس ... السالفه مب لوحه عالباب او وورقه مكتوب فيها مهندس ... :omg: .... ارجع واقول ..... كونوا منطقيين ولاتفتون في شي انتوا ماتعرفون عنه ال ABC .....

ورايك نحترمه ولك حق الرد ..... ولايهونون الربع

شيط ويط
08-03-2011, 11:49 AM
متابع وياكم

الألماسي
08-03-2011, 12:03 PM
يمكن الشركات التابعه لقطر للبترول " ارحم " على القطري من الشركه الأم و السبب جوده موظفيها و فيها ناس يخافون ربهم . .

اما قطر للبترول " الأم " حدث و لا حرج . . و التوظيف في هذه الشركه " واسطه " . . الا من رحم ربي . .

ارجوكم لا نزايد على بعض كلنا عيال قريّه . .

م. عبدالعزيز
08-03-2011, 12:28 PM

اولا انا اجازه اليوم يالحبيب ..ههههههههههه .... ثانيا كلامك غير منطقي ويدل انك ماتعرف وش اتكلم فيه .... اسمحلي بس دايما الحقيقه مرّه :secret: .....

قطر للبترول من عشرين سنه اتطرش الشباب يدرسون برع وفي جامعة قطر وانا خريج الدفعه ال 16 سنة 97.... :nice: ... وقطر للبترول اول من بدا هالخطوه .... بس في اسس ومقاييس لازم يحققها الواحد علشان يدرس ويكمل .... مب تعال يافلان روح امريكا ولا بريطانيا استمتع وارجع مهندس !! حبيبي ... احنا مرت علينا ايام كانوا حبايبنا عالكورنيش يسوون مسيرات علشان فاز النادي الفلاني واحنا سهرانين في الجامعه 4 في غرفه 2*2 انخلص مشاريع التخرج ... ونرقد في مسجد الجامعه علشان نوفر وقت الروحه للبيت والرجعه ... والله اني اذكر اخر اسبوعين على مشروع التخرج اني مارقدت على سريري اسبوعين ... رقادنا ساعتين او ثلاث في اليوم في المجلس ....

ولمعلوماتك الخاصه اللي ماتعرفها ... المهندس المتخرج يكون عنده مفاتيح العلم بس ... اللي يقدر يستخدمها علشان يطور نفسه ... ويبيله من 3 ل 4 سنين علشان اتسميه مهندس ... السالفه مب لوحه عالباب او وورقه مكتوب فيها مهندس ... :omg: .... ارجع واقول ..... كونوا منطقيين ولاتفتون في شي انتوا ماتعرفون عنه ال abc .....

الله يعطيك العافيه..... ذكرتني بأيام الجامعه خصوصا بسنه التخرج ومشروع التخرج،،،، كنت اقعد مع ربعي لين 11 ولا 12 بالليل نشتغل بالمشرووع.. الحمد الله كرفنا وتعلمنا ..

بونو
08-03-2011, 01:37 PM
الله يعافيك اخوي المهندس .... بس والله كانت ايام حلوه وماتتعوض .... كرف بس لها طعم حلو .... ويـــــــــــازين الاجازه في الجو الروعه الماطر :nice: ..... والله جو لندني ..هههههههه ..... ويسلموا عالمرور الطيب :victory:

ورقــة أمــل
08-03-2011, 02:20 PM
وورقة امل اذا انتي دلوعه ومب ماله شغل ترى مب هل قطر كلهم يبون مكان سفن ستااار في ناس يبون يشتغلون بس مدام انتوا تقولون هالكلام عن القطريين واكيد انكم تشوهون الصوره قدام المسئولين والاجانب بهالكلام فما اتوقع الخير بيجي للقطرين اللي يبون يشتغلون مدامكم تعكسون هالصوره ..

ترى والله بلا قطر مب من الاجانب بلاها من بعض القطريين نفسهم اللي قطري بالجواز بس ..

لحظة لحظة لو سمحت هدي اعصابك،، انا لو دلوعة مادري شنو مارحت اشتغل في دخان شحادني وظيفة السنير بتييني وانا في الدوحة هاي اولا وثانيا هاي الصج عجبك او ماعجبك جاوونا طلاب جامعة قطررر وبنات من الشمال الاطلنطي دلايع ويبون الراحة ومكتب فايف ستاررر وابي اكمل دراستي واصير سنيررر وعقب اقول حق كيوبي مع السلامة وحتى ما يتمون في دخان شهر... وياكثر اللي دشوا على حساب كيوبي جامعات واول ما خلصوا قالو بيباي.......... رجاء اقرى الرد عدل قبل لا تكتب حسستني انك قاعد تكتب وانت تنافض من الحرررة... :tease:

بونو
08-03-2011, 02:24 PM
ورقة أمل :) ..... عشره صفر ...ههههههههههه

أين الحل ؟
08-03-2011, 03:20 PM
أنا مب باط جبدي الى المسؤول القطري الى يقول أحنا نشجع الشباب القطري على الأنخراط في مجال عمل المؤسسات وأنا بنفسي أتبناهم وعامل نفسه عنده حمية وطنية وأول ما يجي المواظف القطري يستخدم معة طرق التطفيش وهي كتالي :

1- إذا كان حديث التخرج يقول له أنت توك متخرج ما عندك خبرة عمل لو كنت شغال من قبل كان وظفتك هذه الوظيفة تحتاج خبرة مسبقة لخمس سنوات على الأقل .

2- لو كان الموظف القطري صاحب خبره ويعمل من قبل يقول له -هذه الوظيفة لحديث التخرج فهو أولى لشغل هذه الوظيفة حتى نترك المجال للجيل القادم ونطورهم ونربهم أنت أخذت فرصتك في الحياة وحديث التخرج يجب أن يأخذ فرصته في العمل . ( ويصير يطفش الأثنين ) فاكر أن الراتب يصرف من جيبه وعليه توزيع الأرزاق ونسى أن الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري لا يهتم بلأمور ويتهاون بها ويستخدم أمور خداع الغير

طموحة
08-03-2011, 05:28 PM
قريت كل الردود

ومب جديد اسمع نقد لــqp

بس دوم اسمع عن المميزات والبرامج التطويرية القوية

الموجود بالشركة وانا قطرية وخريجة بمعدل عالي

قدمت عندهم من 4سنوات وانا اراجعهم قابله باي وظيفة

وماخذوني باي شركة ماعندنا شاغر

قدمي بالموقع ماناخذ اوراق قدمت اكثر من مره ماخذوني

اخرها راجعت السيد عبد الله الحمد

وقلت له هذا CV انا موظفة بجهة حكومية

وعندي 11دورة على حسابي الشخصي وتقييمي ماينزل عن الامتياز

ودرست لغة لين وصلت لفل 4 سوا لي امتحان تحديد مستوى حتى لو نزلوني

بالمستوى قابله عادي عندي بس رفض طلبي بكون التخصص غير مطلوب

تذكرت اول شخص شفته يشتغل بقسم العلاقات العامة بكيوبي سالته لو اجي عندكم

تاخذوني ولا تخصصي مو مطلوب قالي انا تخصصي رياضة واشتغل بالعلاقات العامة

الحمد لله على كل حال اكيد انها خيره ماانكتبت لي والله يعوضني بالاحسن .

بونو
08-03-2011, 07:24 PM
مرحبا اختي. الطموحه... ممكن اسأل ايش تخصصك ؟

Rayane
08-03-2011, 07:36 PM

ولمعلوماتك الخاصه اللي ماتعرفها ... المهندس المتخرج يكون عنده مفاتيح العلم بس ... اللي يقدر يستخدمها علشان يطور نفسه ... ويبيله من 3 ل 4 سنين علشان اتسميه مهندس ... السالفه مب لوحه عالباب او وورقه مكتوب فيها مهندس ... :omg: .... ارجع واقول ..... كونوا منطقيين ولاتفتون في شي انتوا ماتعرفون عنه ال abc .....

مرحبتين يالغالي... تستاهل ولكل مجتهد نصيب وانا اخوك...

لكن المشكله مب في الاسس... ولكن المشكله في الاداره اللي كلها عيآل قطر وما قآدرين يفيدونآ.....

ولا ايش الأسس المطلوبه...

لفل 5 وجبنآه
tpp وخلصنآه
ثانويه وعندنا
قطري
بدل ال 3 سنوات المطلوبه صار لنا 9 سنوات منها 2 بوست هولدر...

يا ريت يكون فيه هناك عدل......

والله العظيم نبي نروح ندرس عاد حن شبآب ولنا خآطر بالدرآسه... ولكن شنسوي...

ربك يخآآآآرجنا...

Engineer CA
08-03-2011, 07:46 PM
الحل مدرا العمليات
و الادرات يكون لهم يوم بالسنه يجتمعون بالقطريين
ويعلمونهم باللي لهم واللي عليهم ويسمعون لهم

صراحه ماقريت بالجريده مدير عمليات قام بالاجتماع السنوي
مع الشباب
بعكس الشركات الثانيه قطر غاز و راس غاز

الحل التغير يحل مع التغييرات الجديده بمجلس الاداره
ونشوف التطوير دايما في تقدم
ويستاهلون الشباب كل خير

راشد 55
08-03-2011, 07:49 PM
اخي بونو
يسعدني ان اتناقش معك في كلمه قلتها وقد قيلت لأحد الاخوان نصيا والله العظيم
هذه الكلمه اللتي سمعها كما قلتها وان دلت على شئ فانما تدل على وحدة فكر وتفكير الطبقه العليا الا من رحم ربي وهدى
(أٍستــــمــــتـــــع)
يقول له احد مسؤلي مركز التطوير حرفيا (روح ادرس ببريطانيا واستمتع)
ولا ادري في ماذا يستمتع ومالمتعه في نظر هذا المسؤول..
اعتقد انه من كثرة زياراته لها على حساب العمل ومدفوع التكاليف وبدون سبب مقنع اوحتى فائده تجنى من وراء هذه الزياره اصبح يظن انها متعه وكانه نسي انه كان في يوم من الايام في نفس وضع هذا الطالب ويستنكر على الطلاب هذا
لو ان عمله في مكتبه او انصافه نصف رؤيته في الخارج لهانت المصيبه
المصيبه ان هذا الاخ المبتعث عندما وصل الى المملكه المتحده تفاجأ بالغربه وبالوحده وبظلم الجامعه وتسلطها وعند شكواه او اعتراضه على بعض الاشياء يقولون له ان هذا بطلب من هذا المسؤول القطري ولم يجد المتعه
اصلا عند اتصال الطلاب بالخارج بمسؤول معين في مركز التدريب يحولون الموضوع برمته الى مركز المتابعه التابع لشركة خاصه ذكرتها في ردي السابق
وبعدها لايتم الرد حتى علي اتصالاته من مركز التدريب
احد الاخوان لديه ريست في ماده معينه وكان الريست (الاعاده) عباره عن كورس وورك ومكتوب في الجدول
ولكنهم غيروه الى امتحان
وعندما حاول ان يغيره الى اصله قالو هذا ليس من شغلك دكتور الماده يريده امتحان ودكتور الماده يقول ادارتك يريدونه امتحانا وهذا المسكين ضائع بين الاثنين
لماذا لايدافعون عنه وياخذون بيده
كذلك ان اي جامعه يفتح فيها القبول عن طريق التدريب يطلب منها حرفيا بتغيير الكورس وورك الى امتحانات والتضييق على الطلاب باكبر قدر ممكن
اخواني الطلاب بالخارج يعااااانوووون والاخوان يقولون متعه
اسهل الا شياء في توفرها ولكنها اصعبها لديهم هو السكن مع انه من المفروض ان يسهل لهم كل شئ
بحكم قربي لهم ووجود احد اقاربي هناك يقول
المكاتب العقاريه لاتقبل تأجير السكن للطلاب الا بمقدم 6 اشهر
مما يضطرهم للجوء لبعض الاخوه العرب الذين يذيقونهم الامرين من النصب والاحتيال واخذ مبلغ التامين بغير حق حيث اصبحو لا يسالون عنه بعد انتهاء المده
فأين المتعه ايها الاخوان
اخي العزيز يذهب الطالب 3 سنوات ليحصل على الدبلوم العالي وعندما ينتهي من الدبلوم فاذا لم يأت بمجموع معين يتم تأجيل اكمال دراسته لمدة 3 سنوات اي يرجع لاكمال دراسته بعد انفصال 3 سنوات
وقد نسي كل شئ وربما تزوج وربما اصبح لديه اطفال فما الفائده من هذا التأخير بل ان ضرره اكبر بكثير من نفعه
اخي العزيز يسهر الطلاب ويتعبون ويكتبون ويدرسون والفكره الموجوده مسبقا سواءا من المسؤولين او الجامعه انهم لا يعملون شئ
اخواني يقول : قريبي هذا انه في الايام الماضيه زارهم احد مشرفي الامتحانات من غير جامعتهم لعمل بحث عن طريقة الامتحانات وعن مدى فائدتها يقول::
عندما سألنا عما ندرس وعما نقدمه من بحوث وامتحانات انصدم وامسك برأسه وقال :
لماذا هل تدرسون الدكتوراه انه اكثر بعشرات المرات مما يجب ان تعملوه !!!!!!! ولارضاء هذا الزائر قامت الجامعه بالغاء امتحان تحضيري واحد
اخي الكريم ايعقل ان يكون هناك دكتور يقول لك في اول اسبوع من السنه انت لن تنجح ويتم ذلك باهمال من الجامعه ومن مركز التدريب الموقر
اخواني ايعقل ان يكون فصلا يتكون من 14 طالب يسقط منه 9 اين الخلل هل في هذا الفصل ام من الدكتور نفسه رغم النجاح الكبير في باقي المواد
اخواني اقسم بالله انهم يعانون الامرين هناك والامر يسير كما يريد مسؤولنا الموقر وجامعته اللتي اصبح لها كالممول حتى اغناها الله عنه واصبحت تملي عليه شروطها ويعجز وتعجز ادارته من ايجاد جامعه بديله تليق بمستوى المبالغ الطائله اللتي يدفعها

كفانا تلميعا وكفانا تحسين العيوب وكفانا جعل انفسنا الافضل وكفانا التحامل على الموضف المسكين
اي طالب حديث التخرج يحتاج للتطوير ويحتاج للتوجيه ويحتاج للصبر عليه ليؤتي ثماره
وانا لدي الان ثلاثه احدهم مهندس واثنين من خريجي الثانويه
وبنسب جيده ومحتاجين للعمل ولمن يرعاهم ويطورهم
اين من يقولون انهم في صف القطري وان القطري لايعمل اروني ماذا ستفعلون سواءا في قطر للبترول او غيرها
هنا المحك وهنا يظهر الحق
اسف على الاطاله ودمتم

أين الحل ؟
08-03-2011, 10:15 PM
تحية طيبة لجميع المشاركين في هذا الموضوع والذي يهم شريحة كبيرة من المواطنين القطريين .

والأن راح أوضح لكم طريقة مستحدثه لتطفيش وطنيش الموظف القطري عن العمل في مؤسسات قطر للبترول يبتكرها المسؤول العبقري القطري في قسم الموارد البشرية .

لنفرض أنك قطري وقدمت على وظيفة عن طريق الموقع ونطرت عدة أشهر ولم يردو عليك ثم رحت مكان الموارد البشرية لتستفسر عن وظيفتك ومعك رقم الطلب طبعا راح يكون الرد كالعادة لا يوجد شاغل وعاوت الزيارة أكثر من مره لنفس المسؤول لنرفرض انك رحت له أكثر من خمس الى سبع مرات في هذه اللحظة يحفظ المسؤول شكلك ويبدأ تصريفك بهذه الطريقة :

أولا : يتصل المسؤول العبقري القطري بأحد المسؤولين القطريين الى يعرفهم عدل ويقول له عندي شخص مقدم طلب توظيف وزهقني صارله سنين وهو يراجع ويمر على أكثير من مره في اليوم وسندرني أنا راح أطرش لك السيرة الذاتية وعمل معاه مقابله وصرفه بطريقتك .

ثانيا : يحس المتقدم على الوظيفة بالفرحة وان الأمر فرج له وعنده مقابله في المؤسسة ,يروح المقابلة وما يعرف المسكين أن المقابلة كانت فخ له ملفق له من ضمن الطرفين فيبدأ مسؤول القسم بمقابلته وتنفيذ الأوامر الدقيقة في طريقة التطفيش بأن يسأله أسئلة معقدة لا يستطيع الإجابة عليها ويحسسه بأنه شخص فاشل لم يستطيع الإجابه على اى سؤال .كان من المفترض من هذه المقابلة تعريف المواظف الجديد بطبيعة العمل وليس أبتكار أسألة معقدة تحسسة بالفشل والمفترض من هذه المقابلة بأن تكون هناك أسألة عامة أو نموذج موحد للإختبار تحددة المؤسسة وليسة أسألة مزاجية يخترعها رئيس القسم لمزاولة مهنة التطفيش .

ثالثا : يحس المتقدم على الوظيفة بلإحباط فلا يراجع المؤسسة مرة أخره ويصدر عنه تقرير بأنه تقدم للمقابلة ولم ينجح بتاريخ كذا ويحفظ عندهم بجهاز الكمبيوتر في قسم الموارد البشرية ويصبح من الناس الى عليعم علامة أكس ( x) .مهما كانت شهاداته وخبراته .

هذه الطريقة حدث مع صديق لي حاصل على شهادة جامعية ممتازة تؤهله للعمل في مؤسسة قطر للبترول علما بأنه حاصل على تقدير أمتياز طوال فترة عمله على مدار ست سنوات وأكثر من خمس وعشرين شهادة دورة وكتب شكر ( ولكن قرار العبقري القطري كان في المرصاد ) .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري استغل منصبه بغير وجه حق .

الـقـاسـي
08-03-2011, 11:20 PM
لحظة لحظة لو سمحت هدي اعصابك،، انا لو دلوعة مادري شنو مارحت اشتغل في دخان شحادني وظيفة السنير بتييني وانا في الدوحة هاي اولا وثانيا هاي الصج عجبك او ماعجبك جاوونا طلاب جامعة قطررر وبنات من الشمال الاطلنطي دلايع ويبون الراحة ومكتب فايف ستاررر وابي اكمل دراستي واصير سنيررر وعقب اقول حق كيوبي مع السلامة وحتى ما يتمون في دخان شهر... وياكثر اللي دشوا على حساب كيوبي جامعات واول ما خلصوا قالو بيباي.......... رجاء اقرى الرد عدل قبل لا تكتب حسستني انك قاعد تكتب وانت تنافض من الحرررة... :tease:

اما عاد انتفض من الحره صحيح يمكن انا انقهر لما حد يتكلم على قطر ويجي في المنتدى ويكتب كلام ويكذب في اشياء احنا نعرفها اكيد ابنقهر ..

اهل قطر لما يدورون يدورون وظايف ويروحون للشركات اللي انتوا تمدحونها وحطيتوا القصور من الشباب القطري وخليتوها هي ياحرام شركات مظلومة ومالها ذنب ودور القطري دواره ..

يعني حسستوني من كلامكم ان القطري بس لو يمر عند بوابتها بيتوظف ..
عموما انا الحمد لله دارس وموظف ومرتاح في دوامي لكن اللي يرفع ضغطي لما تنقلون صوره محفظينكم اياها عن اهل قطر وهي غلطxغلط ..

اذا مسائيلكم مراقبينكم في المنتدى ولا تحاولون تتقربون لهم اتمنى مايكون على حساب اهل قطر

سهم المراقيب
09-03-2011, 12:17 AM
أيها المكافحون في قطر للبترول وأخواتها وبناتها وغيرهم ,,

أولاً الموضوع أكثر من شيّق (تكَفى:shy:) ,,

ثانياً ,, سياسة التطفيش عارفين إنها موجودة ,,

إذا كل قطري طفشوه فنش وشرد عز الله ما بقى فيها قطريين ,,

نبي نناقش ونضع حلول لمواجهة هالسياسة التعيسة ,,

التحلطم ما بينفعنا ,,

تحياتي لصاحب الموضوع وللجميع ,,

مضارب دوسري
09-03-2011, 12:21 AM
بونو
بو راشد
ورقة امل

بصراحه ماقصرتوا وانا درست tpp فالكيوبي والله يعلم ان كلامكم صحيح

كانوا معاي ناس فالكلاس يعلم الله ان مايفتحون كتاب ومن كلية الشمال الاطلنطي لين تثبتوا يعلم الله انه كله براشيم في براشيم

وفالاخير فالمصنع مثل الابله اللي قاطينه في مكان مايدري عن هوا داره

القطريين مب كلهم يبون يشتغلون ويبنون مستقبل كل واحد يبي بس يتثبت وعقب يبي الراتب يمشي ويعترف قدام الكل ويقول وشاللي باني اشد حيلي اهم شي راتبي يمشي وعقب ماتمر السنين ويشوف ربعه راحوا فوق يقعد يقط اللوم عالناس ويقول انا سنين ومحلك سر
احب اقولهم صح النووووووم يالغالي

وروحوا شوفوا متدربين بعض الشركات وهو يقبض الشفت فالمسجد ويصحى قبل نهاية الشفت

واذا تبون المزيد اشهد ان فالمصانع فضااااااااايح

بونو
09-03-2011, 01:20 AM
اخوي رياني .... اشكرك على المشاركه الطيبه واحب اقولك حلك الوحيد هو اكمال الدراسه الجامعيه ... لان قرار الوزير واضح وصريح ... عندي في القسم قطري نفس حالتك والحين طرشته يجيب لفل 5 علشان اطوره لدرجة مهندس ان شالله.... بس الفرق بينه وبينك ان خبرته تتعدى ال 25 سنه وتوه هالسنه خلص الشهاده الثانويه... والحمدلله حكرت لل hrd وحصلت له ثغره للترقيه بس بعد الرجال عليه ان يتعب لين يحصل السنير.... الله يوفقك ان شالله حبيبي

اخوي راشد 55 ... كلامك جدا حلو وصدقني اني احس بكل كلمه قلتها.... بس بعد في كثير يستغلون هالفرص للاستمتاع وهذي من تجارب شخصيه وناس عاصرتهم.... ماكذب عليك.... كلنا نستانس لما انروح كورس او ديوتي فيزت .... بس نحضر بضمير ونستفيد ... الوناسه في الحاله حلال... بس لما الواحد يهمل الهدف الاساسي من السفره يطيح في الحرام وهو الخسران الاخير..... واشكرك على كلامك الطيب

ـ اخوي العزيز اين الحل؟ ..... اشوي نظرتك سوداويه عن حال كيوبي ويمكن الاقيلك عذر انك واحد من مظاليم المصفاة... بس اصابعك ماهي بسوى .... وفي واجد مدراء ورؤساء اقسام فيهم الخير.... الله يفك كربتك .....

اخوي القاسي.... كلامك فيه كثير من القذف والتجريح لنا .... أترفع عن الرد عليك ! وواضح جدا انك في وادي واحنا في وادي .... شاكرلك المرور

اخوي مضارب دوسري ... شجاعتك وصدقك مب امحصلهم مدح يكفيهم ! جزاك الله خير على مشاركتك واظن يالربع محد طقه على يده علشان يقول هالكلام.... وازيدكم ..... في مهندسين عايشين ويداومون لنفس الهدف..... مش حالك وانطر الراتب.... مشكور يالشنب

واخيرا.... الحل.... تطوير المدراء ورؤساء الاقسام من ذوي العقول المصديه ... اللي ال w40 ماينفع وياها .. ههههههه.... وهذا والله اللي قاعدين انسويه بس العمليه محتاجه وقت .... لنك ماتقدر اتهين مسؤولك وتعطيه في وجهه.... ممكن انوصله المعلومه بشكل غير مباشر ..... والله يطرح البركه في الدكتور الساده .... سامعين انه ان شالله بيعدل الكثير والله يقدم اللي فيه الخير .... واسمحولي على الاطاله

OREO
09-03-2011, 02:28 AM
الشهر اللي طاف جبت موظف قطري و قلتله بالحرف الواحد ،، شد حيلك و روني شغلك عشان
تستلم الترقيه و الوظيفه الاعلى من وظيفتك الحالية و جبت الشخص المسؤول عنه
( جنسية اسيويه ) و قلتله بالحرف الواحد ،، ابيك تدرب القطري .5.4.3.2.1... واقصاها
شهر و الا انت المسؤول عن عدم تطوير هذا الشخص و راح تنطبق عليك الاجراءات حسب
لوائح و وقوانين قطر للبترول ...

خلال الشهر كانت لي زيارات ميدانيه للمصانع ،،، اكتشفت اخونا القطري يوصل الاسيوي للمصنع
و هو يطلع للبر ،،، ممكن حد يفهني هذا ليش وصل الاسيوي للمصنع و هو يدور في البر؟؟

هل يتفقع او يلقط يراوه مثلاً ؟؟

هل هذا الشخص يستحق الترقيه ؟

هل هذا الشخص يستحق يشتغل في قطاع الغاز او النفط ؟؟

للعلم .. الشخص هذا انرسل لكلية نورث اتلانتك لاكمال دراسته و للاسف ما فلح ،، ورجع لشغله و لعادته القديمه ،،
---------------------

هذا مثال واحد فقط للمتذمرين اللي ما يعتمد عليهم في شي و الفئه هذه قليله لله الحمد
و اتمنى بأن صاحب الموضوع مهب واحد منهم ،،

------

يا صاحب الموضوع ،، ممكن تعد لنا و تذكر كم مره ذكرت اسم معمل في موضوعك ؟؟

اظاهر عندك مشكله مع قسم معين و مع شخص معين في معمل مصفاة التكرير في نودكو ،،،

اتمنى ما تعمم على قطر للبترول بشكل عام و بالاخص ادارة التدريب و التطوير اللي مهب عاجبتك وفي نفس الوقت هي اللي علمتك و ما زالت تعلمك كيف تبني حياتك بنفسك من الالف الى الياء
و بالاضافه انها ما زالت ترسلك لورش عمل و كورسات لاجل تتعلم و تعتمد على نفسك و في
الاخير تذم فيها من خلف شاشة الكمبيوتر من غير ما تذكر محاسنها ولو بنسبة 1% ,,,

---------------

بونو ،،، بوراشد ،،، ورقة امل ...

اولا يعطيكم العافيه و ما قصرتوا بكلمة الحق و ربي يكثر من امثالكم يا عيال بلادي ،،،

لكن دووم تذكروا بأن التذمر ما يبيله راس مال و سهل الواحد يتذمر و خاصه اذا الشخص ما قدر يحقق و يوصل لمبتغاه بالطريقة الصحيحه ،،

لاحظوا الاشخاص المتذمرين في الموضوع هذا ،، كم شخص فيهم قدر يطووف بوابه وحده من
بوابات قطر للبترول؟؟ طبعا اغلبيتهم شغاليين خارج قطر للبترول و يقولك سمعت او رفيجي قال او فلان و علان سمعت منهم او انهم انرفضوا وقت المقابله بسبب مؤهلاتهم الاكاديميه اللي ما تطابق مع نوعية الوظايف في قطر للبترول و الخ .. (المصداقية مطلوبه بارك الله فيكم)..

------------

قطر للبترول لا تدعى المثاليه لكن افضل بمراحل عن خواتها سواء في قطر او خارجها ،و افتخر
بأني من كبار الموظفين حاليا بعد ما كنت من صغارها في يوم من الايام و شخص تعلمت و ما زلت اتعلم في قطر للبترول و ربي يديم هذه النعمه اللي احنا فيها ..

نصيحه اخويه للمتذمرين ،، حاولوا على اقل القليل تنتجون قدر تذمركم لا اكثر و بعدها راح تشوفون اشلون حياتكم تتغير ،،

و على قولة اختنا بنت النوخذه ،،،

سلام(ن) عليكم ،،

بونو
09-03-2011, 08:00 AM
وعليكم السلاااااام ورحمة الله وبركاته يا اخوي قطر زوووون .... مشكور حبيبي على النقد الموضوعي واتمنى كلامك يوصل للكل بلا استثناء .... واضيف شي بسيط يالربع .... تقطير اي وظيفه معناتها انك اتشيل الموظف الاجنبي وتحط مكانه القطري ... بشرط ولازم يتحقق .... ان القطري يغطي الاعمال اللي يسويها الاجنبي ولو ب 70% من الكفاءه .... وبدون هالشرط .... اسمحولي ... مافي مسؤول يقدر او له الحق انه يعرض الناس والانتاج للخطر والخساره .... والا ... المسؤول بيجيه يوم ويتحاسب من مسؤوله الاكبر ... ومحد يحب ينحط في هالموقف ....

قصه اخيره و صغيره .... من سنه .... جانا مهندس جديد ... خريج امريكا ... الله يستر عليه وين ماكان ... مر على كذا قسم علشان يختار المجال اللي يحبه .... والشخص هذا طلع ولد رجال والنعم فيه اعرفه "ولا عليكم زود" ... المهم فرحت جدا وقلت له تعال عندي في القسم ... والطريق قدامك مفتوح .... في اي وقت لو انا طلعت انت القطري الوحيد في القسم وبتمسك مكاني ... وبديت اغريه بشتى الطرق ... قالي ببرود ... مشكور بس انا ادور شغله اداريه !! مابي التعب والغثا ... احترمت رغبته وبديت افهمه ان المهندس اذا ماشتغل في الميدان لفتره على الاقل 5 سنين راح يدمر مستقبله المهني ... بينسى اللي درسه ... ومابيكون عنده الاساس القوي في الانتاج ... وبالتالي لما يصير مدير ..... اقل عامل ممكن يضــلله ويقص عليه وبيفقد الكنترول على المشاريع او ادارته .... قالي حتى ولو ... بتعلم واهم شي الراحه والراتب .... دعيتله بالخير وفيني غصّه عليه ....

ويجونك البعض ويقولون احنا قطريين بالجواز ومانحب القطريين وانطفشهم ... الله ياسمحهم ولكم مني وردة الصباح ....:nice:

أين الحل ؟
09-03-2011, 09:29 AM
الشهر اللي طاف جبت موظف قطري و قلتله بالحرف الواحد ،، شد حيلك و روني شغلك عشان
تستلم الترقيه و الوظيفه الاعلى من وظيفتك الحالية و جبت الشخص المسؤول عنه
( جنسية اسيويه ) و قلتله بالحرف الواحد ،، ابيك تدرب القطري .5.4.3.2.1... واقصاها
شهر و الا انت المسؤول عن عدم تطوير هذا الشخص و راح تنطبق عليك الاجراءات حسب
لوائح و وقوانين قطر للبترول ...

خلال الشهر كانت لي زيارات ميدانيه للمصانع ،،، اكتشفت اخونا القطري يوصل الاسيوي للمصنع
و هو يطلع للبر ،،، ممكن حد يفهني هذا ليش وصل الاسيوي للمصنع و هو يدور في البر؟؟

هل يتفقع او يلقط يراوه مثلاً ؟؟

هل هذا الشخص يستحق الترقيه ؟

هل هذا الشخص يستحق يشتغل في قطاع الغاز او النفط ؟؟

للعلم .. الشخص هذا انرسل لكلية نورث اتلانتك لاكمال دراسته و للاسف ما فلح ،، ورجع لشغله و لعادته القديمه ،،
---------------------

هذا مثال واحد فقط للمتذمرين اللي ما يعتمد عليهم في شي و الفئه هذه قليله لله الحمد
و اتمنى بأن صاحب الموضوع مهب واحد منهم ،،

------

يا صاحب الموضوع ،، ممكن تعد لنا و تذكر كم مره ذكرت اسم معمل في موضوعك ؟؟

اظاهر عندك مشكله مع قسم معين و مع شخص معين في معمل مصفاة التكرير في نودكو ،،،

اتمنى ما تعمم على قطر للبترول بشكل عام و بالاخص ادارة التدريب و التطوير اللي مهب عاجبتك وفي نفس الوقت هي اللي علمتك و ما زالت تعلمك كيف تبني حياتك بنفسك من الالف الى الياء
و بالاضافه انها ما زالت ترسلك لورش عمل و كورسات لاجل تتعلم و تعتمد على نفسك و في
الاخير تذم فيها من خلف شاشة الكمبيوتر من غير ما تذكر محاسنها ولو بنسبة 1% ,,,

---------------

بونو ،،، بوراشد ،،، ورقة امل ...

اولا يعطيكم العافيه و ما قصرتوا بكلمة الحق و ربي يكثر من امثالكم يا عيال بلادي ،،،

لكن دووم تذكروا بأن التذمر ما يبيله راس مال و سهل الواحد يتذمر و خاصه اذا الشخص ما قدر يحقق و يوصل لمبتغاه بالطريقة الصحيحه ،،

لاحظوا الاشخاص المتذمرين في الموضوع هذا ،، كم شخص فيهم قدر يطووف بوابه وحده من
بوابات قطر للبترول؟؟ طبعا اغلبيتهم شغاليين خارج قطر للبترول و يقولك سمعت او رفيجي قال او فلان و علان سمعت منهم او انهم انرفضوا وقت المقابله بسبب مؤهلاتهم الاكاديميه اللي ما تطابق مع نوعية الوظايف في قطر للبترول و الخ .. (المصداقية مطلوبه بارك الله فيكم)..

------------

قطر للبترول لا تدعى المثاليه لكن افضل بمراحل عن خواتها سواء في قطر او خارجها ،و افتخر
بأني من كبار الموظفين حاليا بعد ما كنت من صغارها في يوم من الايام و شخص تعلمت و ما زلت اتعلم في قطر للبترول و ربي يديم هذه النعمه اللي احنا فيها ..

نصيحه اخويه للمتذمرين ،، حاولوا على اقل القليل تنتجون قدر تذمركم لا اكثر و بعدها راح تشوفون اشلون حياتكم تتغير ،،

و على قولة اختنا بنت النوخذه ،،،

سلام(ن) عليكم ،،
شكرا لك يا قطر زون على هذه المشاركة الفعالة وأنا أحترم وجهة نظرك .

أولا: أريد أن أوضح لك بأني لست من مواظفين قطر للبترول إذا كيف علمتني المؤسسة أن أبني حياتي بنفسي من الألف الى الياء عن طريق الجرايد والأخبار مثلا ؟ ممكن توضح لي هذه النقطة ؟ وهل مؤسسة قطر للبترول تبني حياة من لا يعمل فيها ؟ وهل تسطيع أن تساعدني بما أنك مسؤول قطري وغيور على المواطنين بأن تجعل مؤسسة قطر للبترول تبني حياتي من الألف الى الياء كما بنت حياتك من الألف الى الياء ؟

ثانيا : أي مسؤول قطري يرأس قسم قصر في تطوير وتدريب موظف قطري يعتبر قصور من إدارة التطوير والتدريب المهني لعدم متابعة موضوع المواظف وعمل التقييم العادل لمسؤول القسم وجعل هذا المسؤول يسبح بمزاجية في المؤسسة دون محسوبية .

ثالثا : يا أخي الفاضل بنا أنك مسؤول وطموح والمؤوسسة بنتك من الألف الى الياء أوصي المؤوسسة بأن تبني غيرك من الموظفين القطريين من الألف الى الياء وتعطيهم الحقوق الكاملة في الترقيات والتدريب والتأهيل وتساويهم بغير القطريين من حيث الحوافز والرواتب وتذاكر الببزنز وبدل الغربة والخطر .

نعم يوجد هناك مسؤولين قطريين أكفاء ومتميزين في علملهم ويخافون الله ولكنهم قلة والكثره عكس ذلك .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري ضلل على وجه الحق ولم يغيره بيده

OREO
09-03-2011, 10:26 AM

المعمل الكميائي لتكرير البترول في المصفاة بمسيعيد . ( بوابة رقم 1)
أول ما تدخل المعمل راح تحس أنك داخل الهند أو الفلبين .

أنا مب باط جبدي الى المسؤول القطري الى يقول أحنا نشجع الشباب القطري على الأنخراط في مجال عمل المؤسسات وأنا بنفسي أتبناهم وعامل نفسه عنده حمية وطنية وأول ما يجي المواظف القطري يستخدم معة طرق التطفيش وهي كتالي :

1- إذا كان حديث التخرج يقول له أنت توك متخرج ما عندك خبرة عمل لو كنت شغال من قبل كان وظفتك هذه الوظيفة تحتاج خبرة مسبقة لخمس سنوات على الأقل .

2- لو كان الموظف القطري صاحب خبره ويعمل من قبل يقول له -هذه الوظيفة لحديث التخرج فهو أولى لشغل هذه الوظيفة حتى نترك المجال للجيل القادم ونطورهم ونربهم أنت أخذت فرصتك في الحياة وحديث التخرج يجب أن يأخذ فرصته في العمل . ( ويصير يطفش الأثنين ) فاكر أن الراتب يصرف من جيبه وعليه توزيع الأرزاق ونسى أن الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري لا يهتم بلأمور ويتهاون بها ويستخدم أمور خداع الغير

شكرا لك يا قطر زون على هذه المشاركة الفعالة وأنا أحترم وجهة نظرك .

أولا: أريد أن أوضح لك بأني لست من مواظفين قطر للبترول إذا كيف علمتني المؤسسة أن أبني حياتي بنفسي من الألف الى الياء عن طريق الجرايد والأخبار مثلا ؟ ممكن توضح لي هذه النقطة ؟ وهل مؤسسة قطر للبترول تبني حياة من لا يعمل فيها ؟ وهل تسطيع أن تساعدني بما أنك مسؤول قطري وغيور على المواطنين بأن تجعل مؤسسة قطر للبترول تبني حياتي من الألف الى الياء كما بنت حياتك من الألف الى الياء ؟

ثانيا : أي مسؤول قطري يرأس قسم قصر في تطوير وتدريب موظف قطري يعتبر قصور من إدارة التطوير والتدريب المهني لعدم متابعة موضوع المواظف وعمل التقييم العادل لمسؤول القسم وجعل هذا المسؤول يسبح بمزاجية في المؤسسة دون محسوبية .

ثالثا : يا أخي الفاضل بنا أنك مسؤول وطموح والمؤوسسة بنتك من الألف الى الياء أوصي المؤوسسة بأن تبني غيرك من الموظفين القطريين من الألف الى الياء وتعطيهم الحقوق الكاملة في الترقيات والتدريب والتأهيل وتساويهم بغير القطريين من حيث الحوافز والرواتب وتذاكر الببزنز وبدل الغربة والخطر .

نعم يوجد هناك مسؤولين قطريين أكفاء ومتميزين في علملهم ويخافون الله ولكنهم قلة والكثره عكس ذلك .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري ضلل على وجه الحق ولم يغيره بيده

يعطيك العافيه اخوي .. لكن انا ما جبت شي من عندي و انت بنفسك اتقول ( من باب التجربه ) ,,

نقدر نقول زلة لسان ؟؟

فلنفترض انك فعلا مهب شغال في قطر للبترول .. . لا تدعي على اخوانك و انت مهب على علم و مهب مُلم بالحقيقه .. و لا تتكلم بلسان الغير و تحلف و تتحسب على غيرك ..

الحمدلله ان الموضوع صار اكثر وضوحاً لي ولك و لبقية اخوانا ..

يعطيك العافيه اخوي و ربي يوفقك دنيا و اخره ان شاءالله ..

بونو
09-03-2011, 11:22 AM
والله انا طول النقاش وانا اعتقد ان الاخ "اين الحل ؟" موظف في مصفاة قطر للبترول من طريقة ردوده وحرقة قلبه ... الرجاء الالتزام بالمصداقيه من جميع المشاركين لحساسية وأهمية هالموضوع .... واتمنى من المشاركين عدم القذف والتجريح والمزايده على وطنية الآخرين ... كلنا اخوان ونحترم وجهات النظر .... بس اللي عنده كلام لازم يبنيه على خرسانه ... مب خيزران !

وشكرا ....

بنت الطائي
09-03-2011, 12:19 PM
والله انا طول النقاش وانا اعتقد ان الاخ "اين الحل ؟" موظف في مصفاة قطر للبترول من طريقة ردوده وحرقة قلبه ... الرجاء الالتزام بالمصداقيه من جميع المشاركين لحساسية وأهمية هالموضوع .... واتمنى من المشاركين عدم القذف والتجريح والمزايده على وطنية الآخرين ... كلنا اخوان ونحترم وجهات النظر .... بس اللي عنده كلام لازم يبنيه على خرسانه ... مب خيزران !

وشكرا ....

يصير بنت قطرية تشتغل في مسيعيد

oceanrose
09-03-2011, 12:33 PM
والله موضوع قطر للبترول صاير مثل اللغز ...مره يقولون ما يهمنا الخبرة يهمنا التخصص

ولما تقول الي نشوفه انكم تبغون الخبره يقولون لا سياسه قطر للبترول تقول التخصص اهم شي

ويجيك واحد ويقول احنا نبي موظفين قطرين بس هم ما يبغون التعب ... يا انها خربطه يا احنا ما نفهم

طيب والحل ؟ ... شنو المطلوب من الموظف القطري / القطرية ؟ الخبرة أو التخصص ولا يطق أصبع ؟؟!!!

freespirit
09-03-2011, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :)

خذو الشهاده مني انا وقصتي ويا قطر للبترول :)

خلصت ثانويه .. ابتعثت عن طريق البترول لدوله غربيه .. رديت الدوحه بتقدير جيد جدا علما انه الجامعه اللي رحت لها انبعث لها 300 طالب قطري تخرجو منها خمسه وانا السادس .. الباقين يا غيرو الجامعه يا كنسلو البعثه

المهم ماعلينا يعني تقديري تمام؟ تخصصي له كوربوريت ديبارتمنت .. يعني مو اداره وحده مجموعه ادارات, خذو الحين الحوسه اللي تميت فيها شهر :)

لما رديت ووقعت ويا الاتش ار .. قالو لي روح للاداره حقتك وخذ منها مسمى وظيفي وجيبه لنا .. رحت الاداره قابلني شخص من جنسيه عربيه وقال لي انا بوريك الاقسام وانته اختار .. رحت افتريت على مدراء الاقسام ولاحظت انه كل الاقسام من نفس الاداره .. علما انه عندنا 4 ادارات ممكن اختار منهم

رديت للرجال قلت له طويل العمر انا الاقسام اللي وريتني اياها كلها development وانا دراستي كلها كانت تخطيط مشاريع, وسيكيوريتي ,,.. يعني لو سمحت نوع لي شويه في الاقسام وبجيك بكره بدور على اقسام ثانيه تناسب ميولي...

الاخ العربي ثاني يوم جيته حولني على 3 اقسام .. كلها مدراءها اخوان عرب من نفس الجنسيه .. وكلهم قابلوني وقالو لي ماعندنا مكان لو سمحت تصرف ...

الطريف في الموضوع اني رحت لشخص قطري مدير اداره كامله ... ادارته توها جديده قلت له انا موظف جديد وبغيت اسسأل لو عندكم مكان .. قال لي احنا مانوظف ناس ماعندهم خبره .. للعلم الاخ موظف بنت توها مخلصه الجامعه ومعطيها جريد زياده !

رجعت لاخ العربي قلت له طيب .. فيه قسم انا سمعت فيه موجود عندك وبغيت ادشه .. اسم القسم خذته توصيه من شخص يشتغل في الكهرباء والماء وللعلم القسم مستقبله وايد زين ... قال طيب

رحت لمدير القسم جنسيته باكستاني.. عنده ثمانين موظف .. وست متدربات .. ومتدرب واحد ..

للعلم كل واحد من هالموظفين مكتوب له في عقده انه غصبن عليه لو فيه قطري دش وياه يعلمه الشغل وممكن ينجبر ويصير المدرب ماله ...

مدير القسم قال انا عندي زحمه متدربين .. قلت له زين فيه فرع صغير عندك مافيه احد .. قال اسمح لي انا عندي فيه ست موظفين ومحتاجهم كلهم !!! يعني هالسته مافيه واحد يقدر يفضى ساعه فاليوم يدربني؟

لما صارت السالفه كذا ناحست .. ههههههه

رديت للبناني قلت له شوف حبيبي .. انا اللي دارس برى .. انا اللي شهادتي في مخباي .. انتو اللي مجبورين تلقون لي وظيفه تناسبني ولا بتروح عليكم المليون ونص اللي دفعتوها في تعليمي .. وبروح اشتغل في بنك قطر الوطني ترى توه طالب 350 وظيفه ...

راح الاخو دش على مدير الادارات يصارخ يقول هذا ما يبي يشتغل .. ومو عاجبه الاقسام .. ومن هالكلام .. انا قاعد حذاه اتسمع .. مدير الادارات الله يبيض وجهه ناداني

دشيت له حاقد ويهي احمر .. قلت له مدرائكم يستهبلون .. الحين فلان اللي حذاك << مدير واحد من الادارات .. يقول انا ماوظف بدون خبره وهو موظف وحده اسمها "فلانه الفلان" ومعطيها جريد 15؟

والباقين كل واحد يقول لي ماعندي مكان استهبال الموضوع .. ماتبون توظفوني انا ابي نقل اداره .. انا مو مجبور عليكم شهادتي فمخباي

واللي رزقني ثاني يوم اجتماع مدراء ادارات وحطوني عند الباكستاني غصب عليه ههههههههه

ترى السالفه وربي مب صعبه ومايبي لها واسطه .. يبي لها رجال يطارد ورى حقوقه ويعرف النظام شلون ..

وشافني واحد قطري مدير قسم الله يبيض وجهه قال لي يجوز تطلب نقل اداره لو ماعجبك قبل لاتوقع وياهم ...

لو ما فريت ايدهم شويه كان ما مشوني ووظفوني في المكان اللي ابيه :)

BIG-VEGA
09-03-2011, 01:24 PM
qp والشركات التابعه تكون للشخص المجتهد والفطين والصابر اخر حلاوه ويحصل الي يبي (تقريبا)
اما العكس بيحصلها متعبه جدا وان الجهد المطلوب مايتناسب مع الراتب ..... ترى في البدايه بس, عقب الراتب ينفلت (تقريبا)
كلامي بصفه عامه

أين الحل ؟
09-03-2011, 01:31 PM
يعطيك العافيه اخوي .. لكن انا ما جبت شي من عندي و انت بنفسك اتقول ( من باب التجربه ) ,,

نقدر نقول زلة لسان ؟؟

فلنفترض انك فعلا مهب شغال في قطر للبترول .. . لا تدعي على اخوانك و انت مهب على علم و مهب مُلم بالحقيقه .. و لا تتكلم بلسان الغير و تحلف و تتحسب على غيرك ..

الحمدلله ان الموضوع صار اكثر وضوحاً لي ولك و لبقية اخوانا ..

يعطيك العافيه اخوي و ربي يوفقك دنيا و اخره ان شاءالله ..

أشكرك على ردودك الفعالة واهتمامك بالموضوع .

أولا : اي زلت لسان الى تتكلم عنها أقراء التكس وفهمه جيدا والمهندس الذكي يفهم ويعي كل كبيرة وصغيرة والعكس صحيح .

ثانيا : هل تعتبر التعبير عن الرأي بما يجري ونسمعه من بعض الموظفين القطريين في المؤسسة تكلم بلسان الغير وكلمة حسبي الله ونعم الوكيل تقال على الشخص الظالم وترك المحسوبية لله سبحانه وتعالى في تحقيق الدعوة لو ثبت ظلمه عند الله سبحانه وتعالى وليس عندي ومن يشك في نفسه بأنه ظالم فهي دعوة ,والذي يعمل بأخلاص دون أن يظلم غيره لا يهاب هذه الدعوة .( ممكن توضح لي لماذا انت مركز على هذه الدعوة وناسي صلب الموضوع ؟؟؟؟) .

ثالثا: عنما أتكلم بلسان غيري ذلك بأنني مواطن قطري غيور على باقي المواطنين القطريين ولي الحق في التعبير والإشراك بالرىء العام لأن يسدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه عودنا على حرية الرأي والتعبير ونحن دولة دمقرايطية متطوره وأنا اعتبر نفسي جزء من هذه الدمقراطية لأني أعيش في ترابي ووطني دولة قطر الحبيبة .( ممكن أن توضح لي من تكون أنت حتى ترد علي بلسان المؤوسسة ؟هل أنت عضو من أعضاء الإدارة وتعرف زمام الأمور أم من المواظفين الذين بنت المؤوسسة حياتهم من الألف الى الياء .

رابعا: اتمنى الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة لك ؟والأسئلة السابقة التى لم ترد عليها متمنيا لك التوفيق والنجاح في مجال عملك .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من يعرف الحقيقة ويدافع دون وجه حق .

Nojoom
09-03-2011, 01:55 PM
بونو قطرزون ورقة امل

بما انكم تدافعون عن قطر للبترول ممكن حد فيكم يعلمني شنهو قانون شؤون الموظفين بخصوص الترقيات ؟

انا موظف في قطر للبترول من 9 سنوات وللحين ماعرف شلون يمشي سلم الدرجات

ناس صار لهم فوق 10 سنوات على نفس الدرجة " السابعة " برغم ان عندهم شهادة ثانويه + لفل 5 + TPP + ملف نظيف ومواضبه على العمل

وناس عندهم مؤهلات اقل و سنين خبره اقل وبدرجات اعلى في الأماكن الثانيه الواحد يعرف متى يستحق ترقياته واذا هو جنير يعرف كم يحتاج من سنين الخبره حتى يصير سنير لكن قطر للبترول ماتعرف شسالفه

سؤال للاخ بونو

انت قلت ان لازم الحصول على شهادة اكاديمية حتى يحصل على درجة السنير

يعني موظف صار له 15 سنه او اكثر في مجال شغله وأكتسب منها الخبره الي مايحصلها الي درس في الجامعات لاتشفع له انه يكون سنير ؟

وجيك شخص عنده شهادة اكاديميه والقهر مرات بتخصص غير ويصير مدير ؟

شنهي الخبرة الي يمتلكها صاحب الشهادة الاكاديمة في مجال مختلف عن وظيفته والي تجعلة تتفوق على صاحب خبرة 15 سنة صدقني بيقعد يتعلم من صاحب الخبره وليس العكس

هذا الظلم الي اشوفة في قطر للبترول

وروح جرب لما يجيك شخص فرش Mechanical engineer
قارن بينه وبين Senior technicians في امور المصنع وحتياجاته وتعامله مع الادارات الثانيه وحتى التعامل مع SAP بجزم لك ان سنير تك بيتفوق

بتحصل المهندس مثل خريج الثانويه الجديد + للغة انجليزية فقط

لووظفته بتحصله يتعلم من Senior technicians حتى يقدر يقوم بدوره

بتقول لي درس امور كثيره تفرق عن صاحب الخبرة بقولك صح بس هل مطلوب منه يطبق الي درسه ؟ الي اشوفه انه supervisor اكثر من انه engineer

السؤال هل في هالحاله بتعطي درجة السنير الشاغرة عندك لسنير تك ؟ الجابه في قطر للبترول لا

بونو
09-03-2011, 02:31 PM
يصير بنت قطرية تشتغل في مسيعيد

وليش مايصير !! عندنا الكثير من الخوات في مسيعيد ....

مضارب دوسري
09-03-2011, 02:32 PM
قطر زون
بيض الله وجهك وضحت للكل ان الاخ اين الحل قاعد يتكلم عن سالفه ويتفلسف في موضوع واخرتها يقول هذا اللي سمعته وطول الموضوع يقول من باب التجربه

يعطيك العافيه وبيض الله وجهك

اخوي اين الحل؟
لا صرت فالمصنع تعال وتفلسف وتكلم عن اي شي
مب تجي بدون اي ادله وتقول من باب التجربه وفالاخير تقول انك اصلا مب موظف

الله يجزاكم خير جميع

بن مسلم
09-03-2011, 02:36 PM
وليش مايصير !! عندنا الكثير من الخوات في مسيعيد ....

اخوي بونو انا كنت اشتغل في امسعيد من 2001 لين 2008 لادرجة ولا تطوير مع العلم اني كنت اتهاوش علشان اخلص الكورسات الانجليزي وخلصت لغاية 6a ويوم خلصت قالولي لازم تشتغل كم سنه وبس تميت علي هالحاله وطلعت والحمد الله ولا كنت بتم علي زياده في السنه 200 ريال او 300 ريال

ومستعد اكتبلك اسماهم الناس الي اشتغلت معاهم وكلهم للاسف قطرين

OREO
09-03-2011, 02:37 PM
أشكرك على ردودك الفعالة واهتمامك بالموضوع .

أولا : اي زلت لسان الى تتكلم عنها أقراء التكس وفهمه جيدا والمهندس الذكي يفهم ويعي كل كبيرة وصغيرة والعكس صحيح .

ثانيا : هل تعتبر التعبير عن الرأي بما يجري ونسمعه من بعض الموظفين القطريين في المؤسسة تكلم بلسان الغير وكلمة حسبي الله ونعم الوكيل تقال على الشخص الظالم وترك المحسوبية لله سبحانه وتعالى في تحقيق الدعوة لو ثبت ظلمه عند الله سبحانه وتعالى وليس عندي ومن يشك في نفسه بأنه ظالم فهي دعوة ,والذي يعمل بأخلاص دون أن يظلم غيره لا يهاب هذه الدعوة .( ممكن توضح لي لماذا انت مركز على هذه الدعوة وناسي صلب الموضوع ؟؟؟؟) .

ثالثا: عنما أتكلم بلسان غيري ذلك بأنني مواطن قطري غيور على باقي المواطنين القطريين ولي الحق في التعبير والإشراك بالرىء العام لأن يسدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه عودنا على حرية الرأي والتعبير ونحن دولة دمقرايطية متطوره وأنا اعتبر نفسي جزء من هذه الدمقراطية لأني أعيش في ترابي ووطني دولة قطر الحبيبة .( ممكن أن توضح لي من تكون أنت حتى ترد علي بلسان المؤوسسة ؟هل أنت عضو من أعضاء الإدارة وتعرف زمام الأمور أم من المواظفين الذين بنت المؤوسسة حياتهم من الألف الى الياء .

رابعا: اتمنى الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة لك ؟والأسئلة السابقة التى لم ترد عليها متمنيا لك التوفيق والنجاح في مجال عملك .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من يعرف الحقيقة ويدافع دون وجه حق .

حسبي الله على كل شخص ظالم سواء في قطر للبترول او في اي هيئه او وزارة .. :)
ليكون فاكر اني منهم و خايف من دعائك .. حبيبي( أين الحل ؟ ) ربي اعلم مني ومنك و كلاٍ ياخذ حقه بإذن الله سواء دنيا او اخره .. لكن حبيت لك الخير يوم اني نصحتك و للعلم ما ذكرت الا مرة وحده و انت اتهمتني اني مركز على الشي هذا :)
حبيبي (أين الحل؟) سمو الامير (بومشعل) الله يحفظه اعطاني و اعطاك حق التعبير و الاشراك بالرأي العام و لكن ما اعطاك حق الاتهام بدون الادله الكافيه و الا هذا يعتبر تعدي على حقوق الاخرين و اتهام و تزوير حقائق بارك الله فيك .. فلذالك انصحك كأخو .. لا تتهم الناس بدون ادلة كافيه .. و بخصوص اني ارد بلسان قطر للبترول !!! لله الحمد ما اشتغل محامي لقطر للبترول لكن تربيتي ما علمتني اني اسكت عن الحق .. نعم سواء قطر للبترول او اي مؤسسه او هيئه في البلد فيها تجاوزات لكن مهب مثل ما انت قاعد توصفها .. و ارد و اقول قطر للبترول فقط للطموحين و ليس للمتذمرين و اسف اذا جرحت مشاعرك حبيب قلبي :)

تحياتي لك بالتوفيق

بونو
09-03-2011, 02:52 PM
سؤال للاخ بونو

انت قلت ان لازم الحصول على شهادة اكاديمية حتى يحصل على درجة السنير

هذا مش كلامي اخوي ولا تأليف من عندي ... هذي تعليمات الوزير ومثل ماقلت من قبل انا أأيد وجهة هالنظر لانه براكتيس عاااالمي

يعني موظف صار له 15 سنه او اكثر في مجال شغله وأكتسب منها الخبره الي مايحصلها الي درس في الجامعات لاتشفع له انه يكون سنير ؟
وجيك شخص عنده شهادة اكاديميه والقهر مرات بتخصص غير ويصير مدير ؟

المؤهل الجامعي هو بوابة المرور للسنير .... وهذا بعد براكتس عالمي ومتبع في الشركات المحترمه

شنهي الخبرة الي يمتلكها صاحب الشهادة الاكاديمة في مجال مختلف عن وظيفته والي تجعلة تتفوق على صاحب خبرة 15 سنة صدقني بيقعد يتعلم من صاحب الخبره وليس العكس

اللي مايملك شهاده اكاديميه مابيكون نفس اللي عنده حبيب قلبي .... في الجامعه الشخص مايتعلم بس العلم التكنكل ... اكثر شي يتعلمه فنون التفكير والتحليل المنطقي وفنون البحث ... والطريقه المنهجيه لحل المشاكل مع التخطيط للمشكله من كل الجوانب .... مفاتيح مثل ماقلت من قبل ... وانا أأيدك ان التكنشن يمكن يكون أقوى تكنيكالي اول 4 سنين ... بس المهندس يحتاج فتره بسيطه علشان يفوق التكنشن في العلم والخبره لان عنده اسس التكنشن ماسمع عنها اصلا ... ربط العلوم الهندسيه والتكامل بينها ماتلاقيها عند التكنشن مثل
Heat Transfer
Hydrolic systems
fluid Mechanics
Solids
design
fluid dynamics
statistics
HVAC
Material Since
وغيرها كثير اخوي - يعني المشكله لو عرضتها على تكنشن ممكن يحلها لو مؤقتا .. بس المهندس دايما يفكر يحلها جذريا وهذي تتطلب التكامل في كل اللي ذكرته من قبل

هذا الظلم الي اشوفة في قطر للبترول

رايك ونحترمه ... بس لايعمم

وروح جرب لما يجيك شخص فرش Mechanical engineer
قارن بينه وبين Senior technicians في امور المصنع وحتياجاته وتعامله مع الادارات الثانيه وحتى التعامل مع SAP بجزم لك ان سنير تك بيتفوق

بتحصل المهندس مثل خريج الثانويه الجديد + للغة انجليزية فقط

هذي فكرة كل التكنشنز مع الاسف ... ان المهندس اللي جايهم مايفهم شي ويتعلم منهم ... وهذا كلام مردود عليهم والدليل ان بعد 4 سنوات ... المهندس يدير 15 تكنشن بشكل فذ ... وهذا اللي يفقده بعد التكنشن Management

لووظفته بتحصله يتعلم من Senior technicians حتى يقدر يقوم بدوره

مب عيب الواحد يتعلم ... بس تذكر انك بعد بتتعلم منه

بتقول لي درس امور كثيره تفرق عن صاحب الخبرة بقولك صح بس هل مطلوب منه يطبق الي درسه ؟ الي اشوفه انه supervisor اكثر من انه engineer[/SIZE][/COLOR][/FONT]

تم الرد فوق

السؤال هل في هالحاله بتعطي درجة السنير الشاغرة عندك لسنير تك ؟ الجابه في قطر للبترول لا[/QUOTE]

لو لقيت التكنشن اللي صج يستاهل ... والقانون يخول لي ... بعطيه وانا مغمض

واشكرك على التفاعل الطيب

واضيف لك قصه صغيره صارت معاي شخصيا في ثاني سنه .... كان عندنا شداون والإير كولر فتحنا بلقاته .... والدروينجز ماكان فيها the tightening tourque .... المهم الديزاين انجنير تم يراسل الشركه المصنعه اسبوع بس بدون فايده لان الشركات الايطاليه التعامل معاهم صعب .... انت عندك خبره ... اشلون بتحل هالمشكله ولازم انشغل اليونيت في خلال يومين .... خلنا انشوف الفرق بين تفكيرك "وانت صاحب خبره ممتازه كما ذكرت" وبين تفكيري ذاك الوقت ...من 7 سنوات .... ناطر ردك المشكور .. واذا عجزت قولي علشان افيدك :)

أسد الجزيرة
09-03-2011, 03:15 PM
القهر يوم المدير العام يفتخر انه وفر مليون ريال من ميزانية التدريب

Mishari
09-03-2011, 03:22 PM
اخووي انا ودي اقدم وهذا المسمى الوظيفي مالي وعلى رأس العمل 2003 اذا كان الراتب اوكيه بقدم لأنه معروضي على مدير قسم بعد تحصيلي الماجستير نهايه 2011 اذا الراتب اقل من 24 ألف سوري

Central Planning Superintendent (A)
Maintenance Central Services Department

بونو
09-03-2011, 03:30 PM
اخووي انا ودي اقدم وهذا المسمى الوظيفي مالي وعلى رأس العمل 2003 اذا كان الراتب اوكيه بقدم لأنه معروضي على مدير قسم بعد تحصيلي الماجستير نهايه 2011 اذا الراتب اقل من 24 ألف سوري

central planning superintendent (a)
maintenance central services department

اخوي مشاري ... الانبوكس عندك مليااان ومايستقبل ... طرشلي ايميلك اورقمك للتواصل وفالك طيب ان شالله

بونو
09-03-2011, 03:32 PM
القهر يوم المدير العام يفتخر انه وفر مليون ريال من ميزانية التدريب

هههههه ... هذا اللي ذابحنا اخوي ... الله يعينا ... عندنا وعندك خيـــــــر

BIG-VEGA
09-03-2011, 03:33 PM
central planning superintendent (a)
maintenance central services department

شنو 24
الخريج الجديد يستلم اكثر

خل عندك طموح جزاك الله خير

بونو
09-03-2011, 03:33 PM
اخوي بونو انا كنت اشتغل في امسعيد من 2001 لين 2008 لادرجة ولا تطوير مع العلم اني كنت اتهاوش علشان اخلص الكورسات الانجليزي وخلصت لغاية 6a ويوم خلصت قالولي لازم تشتغل كم سنه وبس تميت علي هالحاله وطلعت والحمد الله ولا كنت بتم علي زياده في السنه 200 ريال او 300 ريال

الموقع مش للتشهير اخوي العزيز ... وانا عارف الفئه اللي تتكلم عنها ... والله ان شالله بياخذلك حقك منهم اذا كان لك حق ... واذا مب في الدنيا ... في الاخره ... الله يجزاك الخير

Mishari
09-03-2011, 03:42 PM
شنو 24
الخريج الجديد يستلم اكثر

خل عندك طموح جزاك الله خير

تسلم أخووي بس سلم الرواتب القطرين غير عن سلم رواتب الخليجي :)

أين الحل ؟
09-03-2011, 04:06 PM
حسبي الله على كل شخص ظالم سواء في قطر للبترول او في اي هيئه او وزارة .. :)
ليكون فاكر اني منهم و خايف من دعائك .. حبيبي( أين الحل ؟ ) ربي اعلم مني ومنك و كلاٍ ياخذ حقه بإذن الله سواء دنيا او اخره .. لكن حبيت لك الخير يوم اني نصحتك و للعلم ما ذكرت الا مرة وحده و انت اتهمتني اني مركز على الشي هذا :)
حبيبي (أين الحل؟) سمو الامير (بومشعل) الله يحفظه اعطاني و اعطاك حق التعبير و الاشراك بالرأي العام و لكن ما اعطاك حق الاتهام بدون الادله الكافيه و الا هذا يعتبر تعدي على حقوق الاخرين و اتهام و تزوير حقائق بارك الله فيك .. فلذالك انصحك كأخو .. لا تتهم الناس بدون ادلة كافيه .. و بخصوص اني ارد بلسان قطر للبترول !!! لله الحمد ما اشتغل محامي لقطر للبترول لكن تربيتي ما علمتني اني اسكت عن الحق .. نعم سواء قطر للبترول او اي مؤسسه او هيئه في البلد فيها تجاوزات لكن مهب مثل ما انت قاعد توصفها .. و ارد و اقول قطر للبترول فقط للطموحين و ليس للمتذمرين و اسف اذا جرحت مشاعرك حبيب قلبي :)

تحياتي لك بالتوفيق

أشكرك على التواصل الدائم يا أخ قطر زون

أولا: أنا لا اتهم حد في مؤسسة قطر للبترول بل أنقل الصورة التى سمعتها من بعض الأخوان العاملين في مؤسسة قطر للبترول ,وأنا لا اتهم أحد بالزور ولا اتعدى على حقوق الأخرين ,والقصد من طرح الموضوع ليس الإساءة لمؤسسة قطر ,مؤسسة قطر للبترول تعتبر مؤسسة عالمية لها جودتها ووضعها العالمي ليس أنا ولا أنت يستطيع وصف الأنجازات العالمية التى حققتها المؤسسة من ناحية الإنتاج وغيرها من النواحي ,الهدف من طرح الموضوع أظهار حقيقة بعض المسؤولين القطرين العاملين في هذه المؤوسسة وخاصة رؤساء الأقسام وما نسمع عنهم من حب التسلط وعدم مساعدة المواظفين القطرين لا من ناحية التوظيف ولا من ناحية الترقية والتى هي حق مشروع لهم وتماطل في اتمام مصالح المواظفين القطرين والدليل عن كلامي هذا راجع ردور المشاركات في الموضوع من العاملين بالمؤوسسة وانت تعرف حقيقة هذا الكلام -وكن شخص عادل عند قراءتك للردود ولا تظلل الحقيقة لأنك محاسب امام الله سبحانه وتعالى يوم الدين وبلاء في الدنيا .

ثانيا :انت في دولة قطر وتأكد لا يوجد شخص متذمر في ظل الحكومة الرشيدة ,ونحمد الله ونشكره على ما نحن عليه من عزة وكرامة في ظل سيدي سمو الأمير حفظه الله ورعاة .

وحسبي الله ونعم والوكيل على كل من ظلل في وجه الحق

لافوشيا
09-03-2011, 04:18 PM
الأخوة المسؤولين في منطقة أمسيعيد وخاصة منطقة دخان للبترول .

تحية طيبة الرجاء الرجاء الرجاء الإهتمام بتوظيف المواطنين القطريين الخرجين من الجامعة وأصحاب الخبرات بسكم من كلمت ما في شاغل أو القطري ما يفهم ما عنده خبره أنت يا مسؤول قوم بدورك في تدريبة وتطويره حتى يقف على رجله ويتعلم أمور العمل في قطر للبترول والله أيها المسؤول القطري أن قمت بتشريد وتطفيش القطريين سوف يكون هذا الأمر محاسب عليه الى يوم الدين بأنك شاركت في قطع أرزاق القطريين .

نعم نحن نحتاج للعمل مع الأجانب والأستفاده من خبراتهم ولكن لا نهمل توظيف القطرين ونعلق الشماعة الدائمة بأنه لا يتكلم الإنجليزية بطلاقة وليس عنده الخبرة الكافية .

أيها المسؤول في قطر للبترول أين دورك وخطتك الإستراتجية في تطوير مستوى المواظف القطري في اللغة الإنجليزية واكتسابه الخبره العملية بوضع الخطط والسياسات

أيها المسؤول القطري إن رفضك لتوظيف القطري بحجة أنه لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة وليس عنده الخبره أنما يدل هذا على تقصيرك في العمل وتكاسل بعدم وضع الخطط التطورية للمواظف القطري وحبك لأعتماد على الغير القطريين بأن تكلفهم بالعمل ليل نهار وتبدأ بتلميع قسمك ونفسك بأعتمادك الدائم على الغير القطريين حتى ينسبو العمل بأسمك وتظهر أنت البطل المخلص في العمل وتعتقد بأن القطري لو تم توظيفه عندك سوف يفضح سير العمل ويخرب عليك خطة التلميع الأنانية .

أيها المسؤول القطري في قطر للبترول وخاصة في منطقة دخان اتق الله في نفسك وأعلم أن الله يراك .

وحسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول قطري قصر بحق توظيف القطريين .

تعقيبا على كلامك اخي اين الحل... انا كنت اشتغل في دخان قطر للبترول ومديري (مدير الدائره) الحمدلله موظف 7 قطريات cpp و قطريين tpp خريجين من جامعه الاطلنطي قطر هذا غير جامعات تكساس وقطر وكارنجي ... كلامك غير منطقى على الاطلاق لانه طرش طلاب يكملون البكالريوس والبعض الاخر شهاده الدبلوم والحمدلله خيره سابق وطرشني شركه بترول اجنبيه والحمدلله مطورني ومطور غيري والكل يمدحه ولحد الحين يحاول يوظف اكبر عدد من القطريين فالشركه

لافوشيا
09-03-2011, 04:31 PM
الموسسه لغير القطرين مع الاسف

كلامك غير صحيح...

انا حافظه قانون الموارد البشريه شركتنا الاجنبيه مع قطر البترول لازم القطريين يوصلون 50% حسب العقد الي بينهم ( والبترول متابعين ويحاسبون الشركه ) على توظيف الخريجيين والخبره الخ...

أين الحل ؟
09-03-2011, 04:35 PM
تعقيبا على كلامك اخي اين الحل... انا كنت اشتغل في دخان قطر للبترول ومديري (مدير الدائره) الحمدلله موظف 7 قطريات cpp و قطريين tpp خريجين من جامعه الاطلنطي قطر هذا غير جامعات تكساس وقطر وكارنجي ... كلامك غير منطقى على الاطلاق لانه طرش طلاب يكملون البكالريوس والبعض الاخر شهاده الدبلوم والحمدلله خيره سابق وطرشني شركه بترول اجنبيه والحمدلله مطورني ومطور غيري والكل يمدحه ولحد الحين يحاول يوظف اكبر عدد من القطريين فالشركه

أشكر اخي الفاضل على هذه المشاركة .

جزاه الله خير هذا المسؤول وكثر الله من أمثاله .ولكن هل وظف أحد من خرجين جامعة قطر الغير مهندسين والتى تخصصاتهم تمكن العمل في مؤوسسة قطر للبترول ؟
الرجاء منك يا أخي الفاضل الرد على هذا السؤال وأنا شاكر لك .

BIG-VEGA
09-03-2011, 04:40 PM
كلامك غير صحيح...

انا حافظه قانون الموارد البشريه شركتنا الاجنبيه مع قطر البترول لازم القطريين يوصلون 50% حسب العقد الي بينهم ( والبترول متابعين ويحاسبون الشركه ) على توظيف الخريجيين والخبره الخ...

قرار التقطير بنسبه 50% طالع من اواخر التسعينيات على مااذكر
كانت نسبه القطرين ايامها في شركتنا مايتعدى ال30% والحين صار اقل او باحسن الحالات ماكبر(الرقم مش معلن من hr)

ماعتقد ان فيه محاسبه جاده :)

لافوشيا
09-03-2011, 04:41 PM
أشكر اخي الفاضل على هذه المشاركة .

جزاه الله خير هذا المسؤول وكثر الله من أمثاله .ولكن هل وظف أحد من خرجين جامعة قطر الغير مهندسين والتى تخصصاتهم تمكن العمل في مؤوسسة قطر للبترول ؟
الرجاء منك يا أخي الفاضل الرد على هذا السؤال وأنا شاكر لك .

وظفني انا اداريه وباقي البنات و2 شباب اداريين وواحد في الصحه والسلامه

Rayane
09-03-2011, 04:44 PM

ممكن تقول لي خريجين شمال الاطلنطي على درجه توظفو....؟

وبعدين cpp و tpp هذي تخصصات من قطر البترول... يعني هم موظفين من قبل ولهم ارقام وظيفيه...

دخآان مدرآئها أكثرهم فيه خير وطيب... على الاقل هم أقوى من الــHRD .

لافوشيا
09-03-2011, 04:45 PM
قرار التقطير بنسبه 50% طالع من اواخر التسعينيات على مااذكر
كانت نسبه القطرين ايامها في شركتنا مايتعدى ال30% والحين صار اقل او باحسن الحالات ماكبر(الرقم مش معلن من hr)

ماعتقد ان فيه محاسبه جاده :)

ايوا وليش ماتوصل ال50% او ليش مب قادرين يوصلونها لان القطريين اتجهو الي العمل بالبنوك او شركات البترول المنافسه نفس اكسون موبيل

احنا عندنا هالسنه طلعو 12 قطري وقطريه مب عاجبهم التطوير

لافوشيا
09-03-2011, 04:49 PM
ممكن تقول لي خريجين شمال الاطلنطي على درجه توظفو....؟

وبعدين cpp و tpp هذي تخصصات من قطر البترول... يعني هم موظفين من قبل ولهم ارقام وظيفيه...

دخآان مدرآئها أكثرهم فيه خير وطيب... على الاقل هم أقوى من الــhrd .

امبله صحيح لانك اول ماتخرج من الثانويه العامه تروح تقدم في جهه الكباين راس بوعبود على التخصص الي تبيه والجامعه ومجموعك هو الي بيحدد درجتك الوظيفيه ومكانك سواء مسيعيد او دخان او راس لفان او ممكن يرسلونك لشركات اجنبيه اذا مافي اكتفاء

Rayane
09-03-2011, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :)

خذو الشهاده مني انا وقصتي ويا قطر للبترول :)

لو ما فريت ايدهم شويه كان ما مشوني ووظفوني في المكان اللي ابيه :)

مشكوووووووووووووور يا أخوي وما قصرت....

السطر هذا هو زبدة الموضوع وخلآصته... هذي هي q.p

أين الحل ؟
09-03-2011, 05:32 PM

شاكر مشاركتك الفعالة يا أخ مسلم .

يا ريت لو تتواصل مع الأخ قطر زون وتذكر الأسماء على الخاص حتي يعرف الحقيقة التى يحاول يظللها .

أين الحل ؟
09-03-2011, 05:39 PM
ايوا وليش ماتوصل ال50% او ليش مب قادرين يوصلونها لان القطريين اتجهو الي العمل بالبنوك او شركات البترول المنافسه نفس اكسون موبيل

احنا عندنا هالسنه طلعو 12 قطري وقطريه مب عاجبهم التطوير

شكرا على المشاركة يا اخت لافوشيا .

أخ قطـــــــــــــــــــر زون ممكن توضح لنا ليش 12 قطري وقطرية طلعو من المؤسسة ومش عاجبهم التطوير ؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 05:46 PM
والله في أمآكن حرآم ما أشوف أهل قطر وعيآلها وبنآتها شآغرين هالامآكن...

الإدآره عن بكرة أبيهآ المفروض كلها قطريين وقطريآآآت... مب من صعوبتهآ.... الحمدلله عيالنا وبناتنا يعرفون انجليزي ومتخرجين من الثانوي... لازم أجنبي...

وبعض الاماكن الصنآعيه وخصوصاً الاماكن الانشائيه والخدمآت... والله مناصب ورواتب خرآفيه والشغل مقدووووور عليه ... لكن مهب فاضين يجيبون قطري شبآب وبكره يجيب لهم بكالريوس ولا مآستر وهم ما عندهم الا دبلوم ويعمل لهم ديليت .. فالاجنبي ابرك واستر

شكرا على المشاركة ....

يا أخ قطــــــــــــــر زون هل عندك تعليق على هذا الكلام ؟ممكن تعقب لنا ؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 06:07 PM

ما تعليقك يا قطــــــــــــــــر زون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 06:11 PM
أيها المكافحون في قطر للبترول وأخواتها وبناتها وغيرهم ,,

أولاً الموضوع أكثر من شيّق (تكَفى:shy:) ,,

ثانياً ,, سياسة التطفيش عارفين إنها موجودة ,,

إذا كل قطري طفشوه فنش وشرد عز الله ما بقى فيها قطريين ,,

نبي نناقش ونضع حلول لمواجهة هالسياسة التعيسة ,,

التحلطم ما بينفعنا ,,

تحياتي لصاحب الموضوع وللجميع ,,

اي تعليق لك يا قطـــــــــــــــــــر زون .
مازلت غير مقتنع ؟هل تريد مزيد من الأدلة ؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 06:18 PM
الله المستعان
نطالب الموارد البشرية بقطر للبترول بالتدخل لفرض التوظيف بالادارات المعنيه
كي لا يكون القرار الرافض من طرف واحد فقط
وتكون هناك الية واضحة وصريحة لتوظيف القطريين

شكرا على المشاركة ,,,

هذه مطالبة على أخ قطـــــــــــــــر زون .
هل من تعليق لديك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 06:26 PM
قطر للبترول افشل شركه قطريه بالنسبه للقطرين
انا اشتغلت 15 سنه عندهم وكنت من اوائل المتدربين في راس بوعبود لمده 7 سنوات متدرب وفي سنه 97 او 96 قالوا روح اقعد بالبيت معا ناس كثر اعتقد سمعتو بها السالفه وكلهم قطرين وبعد سنه اتصلوا من فني الى عامل في مخزن او دريول او في مكتبه
والحين رواتبنا 5400 ريال مكانك سر

لان الزياده في قطر للبترول ما تجي في الاساسي خارج الاساسي يعني لا تقاعدت اكل هو الاجتماعيه والاساسي اللي يمشي لك فقط

هذي هي الموسسسه والاجانب رواتب عاليه ومدارس وسياره وسكن من غير العلوات والدورات اللي متوقف والقطري محروم من كل شي عطوه اللي تعطون الاجنبي وشوف بيرضا او لا

وسلام عليكم

نريد تعليق من الأخ قــــــــــــــــطر زون حتى نفهم الحقيقة والواقع منه ؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 06:31 PM
ياجماعه انا مستعد اعطيكم ارقام ربعي الي في مسعيد وتتأكدون الوضع جدااااا مزري توهم موظفين هنود علي فلبنين علي كم من جنوب افريقيا والقطري ماله مكان وانا علي قد كلمتي الي حاب بتأكد يرسالني علي الخاص

شكرا لك يا أخ مسلم على هذه المشاركة الفعالة ؟

أخ قطــــــــــــر زون بأمكانك التواصل على الخاص مع الأخ مسلم وتأخذ الأرقام منه حتى يكون هناك ادلة ولا يكون هناك تزوير في الكلام وأعتداء على حقوق الأخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخ قطـــــــــــــر زون هل تريد مزيد من الأدلة ولا هذا يكفي

تحياتي لك يا قطر زون وأنا في انتظار ردودك ,,,,,,,,

HADi
09-03-2011, 08:26 PM
السلام عليكم

اخبار التقيم السنوي :)

قطر للبترول مثل اي مكان ثاني فيها الي موفق وفيها المظلوم

والله يوفق الجميع

سهم المراقيب
09-03-2011, 08:35 PM
اي تعليق لك يا قطـــــــــــــــــــر زون .
مازلت غير مقتنع ؟هل تريد مزيد من الأدلة ؟

يا أخ أين الحل ,, يبدو انك أسأت فهمي ,,

أنا قلت سياسة التطفيش موجودة في قطر للبترول وغيرها ,,

يعني لا تفهم من كلامي أني أتحلطم وأشتكي ,,

اللي يصير شي طبيعي ,, مافيه واحد يحفر قبره بإيده ,,

لو تاخذ نظره سريعة على الشركات القيادية في الدولة بتحصل معظم مدرائها الناجحين كان في قطر للبترول أو الشركات التابعة ,,

السالفة ياخوك يبيلها صبر ومثابرة وإجتهاد ,, ولكل مجتهد نصيب ,,

تحياتي ,,

لافوشيا
09-03-2011, 08:45 PM
شكرا على المشاركة يا اخت لافوشيا .

أخ قطـــــــــــــــــــر زون ممكن توضح لنا ليش 12 قطري وقطرية طلعو من المؤسسة ومش عاجبهم التطوير ؟

اخوي النسبه الي طلعت من عندنا من شركتنا الاجنبيه وليس من قطر للبترول

ارجع لموضوعك عن دخان ومسيعيد وليس الشركات الاجنبيه

لافوشيا
09-03-2011, 08:46 PM

لو تاخذ نظره سريعة على الشركات القيادية في الدولة بتحصل معظم مدرائها الناجحين كان في قطر للبترول أو الشركات التابعة ,,

تحياتي ,,

كلامك صحيح

hnony
09-03-2011, 09:09 PM
زوجي سعودي خريج هندسه الكترونية ولديه ماستر إداراه هندسيه من امريكا ..قدم على قطر للبتروول و قطر للغاز .. مافي احد رد ..فتوقعت انو الوظائف لأهل قطر بس ..بس تفاجآت انهم يفضلون الأجنبي !!

والله شي مؤسف أن أبناء قطر لايستفيدون من أهم الشركات في قطر

لماذا لاترفعون خطاب ؟ وتطالبون بحقوقكم؟

أين الحل ؟
09-03-2011, 09:18 PM

تحياتي ,,

هذا دليل كافي أنك ذكرت من ضمن الشركات قطر للبترول .

تحياتي لك

أين الحل ؟
09-03-2011, 09:37 PM
زوجي سعودي خريج هندسه الكترونية ولديه ماستر إداراه هندسيه من امريكا ..قدم على قطر للبتروول و قطر للغاز .. مافي احد رد ..فتوقعت انو الوظائف لأهل قطر بس ..بس تفاجآت انهم يفضلون الأجنبي !!

والله شي مؤسف أن أبناء قطر لايستفيدون من أهم الشركات في قطر

لماذا لاترفعون خطاب ؟ وتطالبون بحقوقكم؟

شكرا يا أختي الفاضلة على هذه المشاركة .

والشىء الأسف أن من يحارب توظيف أبناء قطر هم المسؤولين القطريين أنفسهم من رؤساء الأقسام بحجتهم بأن لا يوجد شاغل في الوقت الحالي وتصعيب الأمور وعدم الألتفات للمتقدمين القطرين وتفضيل الجنسيات الأخرى حتى يسهل الأعتماد عليهم وجعلهم تحت تنفيذ الأوامر والسيطرة عليهم في العمل وتكليفهم بأمور فوق الطاقة والجنسيات الأخرى تقبل هذا الشىء لأن الراتب يكون خرافي وقد يتعدا راتب الموظف القطري .

hnony
09-03-2011, 09:48 PM

والشىء الأسف أن من يحارب توظيف أبناء قطر هم المسؤولين القطريين أنفسهم من رؤساء الأقسام بحجتهم بأن لا يوجد شاغل في الوقت الحالي وتصعيب الأمور وعدم الألتفات للمتقدمين القطرين وتفضيل الجنسيات الأخرى حتى يسهل الأعتماد عليهم وجعلهم تحت تنفيذ الأوامر والسيطرة عليهم في العمل وتكليفهم بأمور فوق الطاقة والجنسيات الأخرى تقبل هذا الشىء لأن الراتب يكون خرافي وقد يتعدا راتب الموظف القطري .

نحن دول الخليج ..خيرنا لغيـرنا للأسف !

OREO
09-03-2011, 11:12 PM
شكرا لك يا أخ مسلم على هذه المشاركة الفعالة ؟

أخ قطــــــــــــر زون بأمكانك التواصل على الخاص مع الأخ مسلم وتأخذ الأرقام منه حتى يكون هناك ادلة ولا يكون هناك تزوير في الكلام وأعتداء على حقوق الأخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخ قطـــــــــــــر زون هل تريد مزيد من الأدلة ولا هذا يكفي

تحياتي لك يا قطر زون وأنا في انتظار ردودك ,,,,,,,,

اذا هذه ادلتك لا بالله قطر للبترول افلست و اقعدت :rolleyes2:

اخوي (أين الحل) ،، لا تنتظر مني اي رد على اقتباساتك ،، لان للاسف ما عندك اي دليل او برهان و الا كنت ارفقت ادلتك على العام لاجل نشر غسيل الغير ،،

اسمحلي بكلمه اخيره معاك .. من راقب الناس مات هماً ....

فكونك مهب من اهل قطر للبترول .. اتمنى انك ما تفتح مواضيع ضدها لاجل الاشهار بها بمجرد انك ما قدرت تتوظف فيها ،،

تحياتي لك ،،

Bu Rashid
10-03-2011, 12:08 AM
جميع الاخوة قطر زون ولافوشيا وبونو وورقه امل ومضارب دوسري .. الله يعطيكم الف عافيه
ونشكر صاحب الموضوع اين الحل الذي ادار الموضوع بحماس

ولكن هناك اخطاء كثيره ذكرت وايضا هناك معلومات صحيحه او اخطاء تقع في قطر للبترول
وهذى شيئ طبيعي لان الكمال لله وحد سبحانه وتعالى
لتصحيح بعض المعلومات نسرد بعض الحقائق

1- المقاول المسؤول عن الطلبة بالخارج لا يستطيع ان يتاخذ اي خطوة بدون الرجوع الى
المسؤولين بادارة التدريب باخذ الموافقة والتغيير من جامعة الى جامعة يتم على حسب
الشروط وغالبا تكون من مصلحة المتدريب او الطالب

2- هناك قوانين بارك الله فيكم للترقيه من سنير الى جونير والقوانيين واضحه وصريحه
والذي لا يعرف هذه القوانيين هذى قصور منه وليس من الدائرة او المؤسسة

3- هناك لجنة تسمى الهيرك تبحث في شؤون الموظفيين وتدرس طلبات الابتعاث لتكملة
الدراسة في الخارجوعلى حسب القوانيين والنظم المعمول بها وموجدة بالانترانت

4- هناك دعم كبير في العمليات لتقطير الوظائف في جميع مناطق قطر للبترول وخصوصا
المناطق البحرية ولكن الاقبال ضعيف ضعيف جدا من قبل القطريين وخصوصا ان العمل اسبوع باسبوع

5- القطري معزز مكرم وهو الذي فقط ياخذ دورات داخلية وخارجية اما الاجانب ممنوع عليهم
الدورات الخارجيه

6- القطري يعطى الاولية في الترقية اذا كانت هناك منافسه بينه وبين اخوه الاجنبي

وللحديث بقية

أسد الجزيرة
10-03-2011, 12:55 AM
اخوي بو راشد ايش تشتغل في قطر للبترول اذا ما عندك مانع

مضارب دوسري
10-03-2011, 01:13 AM

Central Planning Superintendent (A)
Maintenance Central Services Department

انا ثانويه وراتبي 26
وانت تطالب بس ب 24
اذا تبي بوجهك لشركه ممكن تدفع لك فال35000 وفوووق:nice:

مضارب دوسري
10-03-2011, 01:16 AM

اخوي (أين الحل) ،، لا تنتظر مني اي رد على اقتباساتك ،، لان للاسف ما عندك اي دليل او برهان و الا كنت ارفقت ادلتك على العام لاجل نشر غسيل الغير ،،

فكونك مهب من اهل قطر للبترول .. اتمنى انك ما تفتح مواضيع ضدها لاجل الاشهار بها بمجرد انك ما قدرت تتوظف فيها ،،

تحياتي لك ،،

مادام مب من كيو بي وقاعد بتفسلسف على ماش

في هالحاله الكلام معه ضايع شوووف كيف حاطك في باله لانك طلعت للكل التناقض اللي فالموضوع :telephone:

BIG-VEGA
10-03-2011, 07:06 AM
جميع الاخوة قطر زون ولافوشيا وبونو وورقه امل ومضارب دوسري .. الله يعطيكم الف عافيه

المناطق البحرية ولكن الاقبال ضعيف ضعيف جدا من قبل القطريين وخصوصا ان العمل اسبوع باسبوع

5- القطري معزز مكرم وهو الذي فقط ياخذ دورات داخلية وخارجية اما الاجانب ممنوع عليهم
الدورات الخارجيه

وللحديث بقية

يرحم الله والديك بوراشد شنك جملت قطر للبترول حبتين زياده

انا ماقول ان كلامك مش صحيح ... صحيح 100% في الجانب المضيئ فقط

بس بعلق على النقطه 5
لازم القطري يكون معزز مكرم وياخد دورات ... ماهو هاي من ضمن برنامجه التطويري وعامل جذب للنقطه 4
ماعتقد اتجيبون اجنبي خريج حديث ,لازم تكون عنده خبره

ولاجانب ممنوع عليهم الدورات الخارجيه ... اذا كان قصدق بالدورات التعليميه والتطويريه انا (شبه) معاك
اما المؤتمرات والسيمينار وغيره لا...الاجانب اولا ..وثانيا حظور تشريفي من بعض القطريين

ابي اقول شي بس اخاف تزعل وتفهمي غلط

اول احلف انك ماتزعل

زين ظلل تحت

اذا بتزعل لاتظلل

نتخيل ...نفرض ...احتمال ... اذا كنت شغال في قسم التدريب خصوصا او اداره شؤون الموظفين... اقول الله يعين المتدربين ويصبرهم
ترى مايحقلك تزعل لاني قلتلك :)

بو راشد 1
10-03-2011, 07:12 AM

الدورات الخارجيه

وللحديث بقية

هذا لا ينطبق بتاتا في دائره الاف دي

بو راشد 1
10-03-2011, 07:22 AM

بس بعلق على النقطه 5
لازم القطري يكون معزز مكرم وياخد دورات ... ماهو هاي من ضمن برنامجه التطويري وعامل جذب للنقطه 4

ولاجانب ممنوع عليهم الدورات الخارجيه ... اذا كان قصدق بالدورات التعليميه والتطويريه انا (شبه) معاك
اما المؤتمرات والسيمينار وغيره لا...الاجانب اولا ..وثانيا حظور تشريفي من بعض القطريين

اول احلف انك ماتزعل

زين ظلل تحت

اذا بتزعل لاتظلل

نتخيل ...نفرض ...احتمال ... اذا كنت شغال في قسم التدريب خصوصا او اداره شؤون الموظفين... اقول الله يعين المتدربين ويصبرهم

بالإضافة الى رحلات العمل و التوظيف (على الاقل في دائرتنا)

لافوشيا
10-03-2011, 07:44 AM

اخوي ممكن استفسار؟؟

انت تشتغل في البترول؟؟؟

freespirit
10-03-2011, 08:03 AM

اخوي ال اي ال اس يدرسون دبلوم في الاطلنطي سنتين .. وعقب يشتغلون ثلاث سنين عشان درجه .. وعقب خمس سنين عشان درجه .. وعقب لو مرضي عليهم ثلاث سنين زياده ويصيرون سينير .. لو عسكري في الجيش ماعنده ابتدائي كان صار ضابط...الحين انا مخلص ثانوي ودبلوم وترقياتي نفس شخص مايعرف يقرا ولا يكتب فالجيش؟ فكر معي بعقلك شوي ليش اجبر نفسي على مكان بضيع فيه 15 سنه وراتبي الليميت اب حقه 17 وخرده؟!!

مع احترامي مع اني اقول ممكن تمشي امورك بدون واسطه ... بس في موضوع البعثات خصوصا لازم تندز .. انا اعرف ناس راحو يكملون ماجستير بعد 6 شهور من استلامهم لعملهم .. والقانون يقول لك تكمل ثلاث سنين .. وتدش على اللجنه .. ولوووو محتاجين ممكن نوديك << لو محتاجين يعني لو عندك واسطه

سؤال .. ليش الوظايف الاداريه عندنا في قطر اقل من24% بس نسبه التقطير فيها .. انا اطالع قدامي الديبارتمنتس ونسبه التقطير فيهم؟ ليش اروح اشتغل في البحر اسبوع واسبوع؟ هذي ممكن تمشي حق شخص عزوبي مو حق شخص متزوج

الدورات الخارجيه
الاجانب ياخذون دورات داخليه من اللي كاذب عليك ؟ انا حضرت كورس ان هاوس في المؤسسه انا وشخص قطري والباقين اجانب ... روح شيك على قوانين ولوائح المؤسسه فديت خشمك لانه كلامك مو صحيح

اخوي الاجنبي له الاولويه في الترقيه .. المشكله في قطر للبترول مب الاداره العليا .. بالعكس نيتهم سليمه وماشين زين في التقطير .. المشكله الاداره الوسطى .. يعني مدراء الاقسام كلهم اجانب في ادارتي الا يمكن قسمين او ثلاثه؟ هذولا هم اللي يطفشون .. وبعدين مثل ما انت تشوف كل واحد يتكلم هنا يقول لك القطري كسول .. لو انا اخلص شغلي .. وشغلتي باك اند .. مو قدام العالم واروح وارد وياهم ... ورئيس القسم يبي يظلمني .. منو بتصدق؟ القطري الكسول؟ ولا الهندي اللي مخلص امورك؟ ههههههه في الكلام بتقولون القطري بس في الصدق الهندي هو الصادق دايما :)

وللحديث بقية

ان زدتنا زدناك

oceanrose
10-03-2011, 08:34 AM
والله مدري شنو اقول اقرا الردود وتنسد نفسي عن اني اواصل السعي لتوظيفي في كيو بي
صار لي فترة أحاول اتوظف في كيو بي وللحين ما عطوني سبب مقنع لتجميد أوراقي ..
.كل ما قالوا حجه رديت عليهم تبلعموا قالوا بنحاول اتصلي الاسبوع الجاي وانا على هالمنوال ...
ودي أفهم الحين لما يقولون التخصص مو مناسب وانا ادري وعلى يقين في اكثر من موظف خريج جامعي وتخصصات ادبيه يشتغلون في كيو بي الي تخصص انجليزي وغيرة يعني التخصص العلمي والاقوى ما يناسب مؤسسة بهالمستوى شي غريب يتم رفض القطريين وبحجج واهيه مالها اساس ولا دعم

أين الحل ؟
10-03-2011, 08:51 AM

تحياتي لك ،،

أخي الفاضل قطر زون أنا أشكر على مشاركاتك الفعالة .

أولا : أنا طرحت الموضوع للنقاش العام ويجب أن يكون هناك رقي في الحوار واتمنى أن تطلب من المؤسسة دورة في كيفة النقاش مع الأخرين يا بش مهندس ,وهذه الأدلة لم تأتي على لساني بل جاءت على لسان الموظفين أنفسهم في المؤسسة وبأمكانك عدهم كم موظف شارك في الموضوع هل جميع هؤلاء المواظفين غير صادقين في نظرك ألا تعتبر هذه أدلة وبراهين من العاملين أنفسهم .ويا أخي الفاضل التعبير عن المشاكل ومشاركة الجميع في إجاد الحلول لا تعتبر نشر لغسيل الغير .

ثانيا : الحوار العام وطرح القضايا التى تهم المواطن القطري لا تعتبر مراقبتا للناس ,هذا الرد يجعلني أحس فيك بأنك تعمل شيء ؟؟؟؟؟؟ ولا ترديد من اي شخص أن يراقبك .

ثالثا: أتشرف للعمل في قطر للبترول بما لها من مزايا وامتيازات وسياسات استراتجية ولكن لا يشرفني العمل مع مسؤول قطري لا يبالي بالمواظفين القطريين الأخرين وحبه الأعتماد على الجنسيات الأخرى لقصور في ذاته .

أخي الفاضل اتق الله في نفسك ولا تحاول تظليل ردود المواظفين المظلومين العاملين بالمؤسسة انت مواطن قطري وذو منصب بالمؤوسسة كان من المفترض عليك بأن توصل همومهم لأصحاب الشئن ,وتأكد الى يده بالماي ليس مثل الى يده بالنار .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل من استطاع تغير الظلم ولم يعمل به أو يوصله

أين الحل ؟
10-03-2011, 09:09 AM

اخوي ال اي ال اس يدرسون دبلوم في الاطلنطي سنتين .. وعقب يشتغلون ثلاث سنين عشان درجه .. وعقب خمس سنين عشان درجه .. وعقب لو مرضي عليهم ثلاث سنين زياده ويصيرون سينير .. لو عسكري في الجيش ماعنده ابتدائي كان صار ضابط...الحين انا مخلص ثانوي ودبلوم وترقياتي نفس شخص مايعرف يقرا ولا يكتب فالجيش؟ فكر معي بعقلك شوي ليش اجبر نفسي على مكان بضيع فيه 15 سنه وراتبي الليميت اب حقه 17 وخرده؟!! 3- هناك لجنة تسمى الهيرك تبحث في شؤون الموظفيين وتدرس طلبات الابتعاث لتكملة

مع احترامي مع اني اقول ممكن تمشي امورك بدون واسطه ... بس في موضوع البعثات خصوصا لازم تندز .. انا اعرف ناس راحو يكملون ماجستير بعد 6 شهور من استلامهم لعملهم .. والقانون يقول لك تكمل ثلاث سنين .. وتدش على اللجنه .. ولوووو محتاجين ممكن نوديك << لو محتاجين يعني لو عندك واسطه

سؤال .. ليش الوظايف الاداريه عندنا في قطر اقل من24% بس نسبه التقطير فيها .. انا اطالع قدامي الديبارتمنتس ونسبه التقطير فيهم؟ ليش اروح اشتغل في البحر اسبوع واسبوع؟ هذي ممكن تمشي حق شخص عزوبي مو حق شخص متزوج

الدورات الخارجيه
الاجانب ياخذون دورات داخليه من اللي كاذب عليك ؟ انا حضرت كورس ان هاوس في المؤسسه انا وشخص قطري والباقين اجانب ... روح شيك على قوانين ولوائح المؤسسه فديت خشمك لانه كلامك مو صحيح

اخوي الاجنبي له الاولويه في الترقيه .. المشكله في قطر للبترول مب الاداره العليا .. بالعكس نيتهم سليمه وماشين زين في التقطير .. المشكله الاداره الوسطى .. يعني مدراء الاقسام كلهم اجانب في ادارتي الا يمكن قسمين او ثلاثه؟ هذولا هم اللي يطفشون .. وبعدين مثل ما انت تشوف كل واحد يتكلم هنا يقول لك القطري كسول .. لو انا اخلص شغلي .. وشغلتي باك اند .. مو قدام العالم واروح وارد وياهم ... ورئيس القسم يبي يظلمني .. منو بتصدق؟ القطري الكسول؟ ولا الهندي اللي مخلص امورك؟ ههههههه في الكلام بتقولون القطري بس في الصدق الهندي هو الصادق دايما

شاكر مشاركتك الفعالة يا أخ ( freespirit) ,,,,,,

تحية طيبة لك يا أخ بــــــــــــوراشد ممكن تعقب لنا على رد الأخ freespirit حتى نعرف الحقيقة .

eqahtani
10-03-2011, 09:51 AM
شر البليه مايضحك
الجماعه علشان يقطرون حطو قسم كامل حق التقطير
بس نسو يحطون مسوله قطري حطو اجنبي
حتى المعرض المهني لما تجيه بتلاقي الي يستقبل طلبك اجنبي
ويقولون مافيه وضائف شاغره وكل يوم يوضفون اجانب ووضائف عاديه برواتب مغريه

BIG-VEGA
10-03-2011, 10:11 AM
اخوي ال اي ال اس يدرسون دبلوم في الاطلنطي سنتين .. وعقب يشتغلون ثلاث سنين عشان درجه .. وعقب خمس سنين عشان درجه .. وعقب لو مرضي عليهم ثلاث سنين زياده ويصيرون سينير .. لو عسكري في الجيش ماعنده ابتدائي كان صار ضابط...الحين انا مخلص ثانوي ودبلوم وترقياتي نفس شخص مايعرف يقرا ولا يكتب فالجيش؟ فكر معي بعقلك شوي ليش اجبر نفسي على مكان بضيع فيه 15 سنه وراتبي الليميت اب حقه 17 وخرده؟!! 3- .

انا معاك في كثير من الي قلته بس هاذي النقطه لا
بعد الثانويه انا دخلت المؤسسه واغلب ربعي الي دخل الجيش والا الشرطه او في الحكومه او الي درسو في الجامعه
حاليا ولله الحمد اذا بتقارن الدرجه الوظيفيه بينا انا الاعلى ماعدا 3 واحد من مدراء مشروع الوسيل والثاني مدير مهم في راس غاز والثالث مدير فرع كبير في بنك قطر
اما الي في الجيش والشرطه والحكومه ..الله ييسر امورهم ويعلي شأنهم في الدنا والاخره

قطر للبترول فيها تطوير وفرص كثيره ... بس الله يهدي البعض معقدين السالفه ومصعبينها على الشباب بطريقه غريبه وغير مبرره
والي يصعدون اعدادهم قليله جدا مع ان الشاغر والاماكن كثيييييييييره جدااااااا

freespirit
10-03-2011, 10:22 AM
انا معاك في كثير من الي قلته بس هاذي النقطه لا
بعد الثانويه انا دخلت المؤسسه واغلب ربعي الي دخل الجيش والا الشرطه او في الحكومه او الي درسو في الجامعه
حاليا ولله الحمد اذا بتقارن الدرجه الوظيفيه بينا انا الاعلى ماعدا 3 واحد من مدراء مشروع الوسيل والثاني مدير مهم في راس غاز والثالث مدير فرع كبير في بنك قطر
اما الي في الجيش والشرطه والحكومه ..الله ييسر امورهم ويعلي شأنهم في الدنا والاخره

قطر للبترول فيها تطوير وفرص كثيره ... بس الله يهدي البعض معقدين السالفه ومصعبينها على الشباب بطريقه غريبه وغير مبرره
والي يصعدون اعدادهم قليله جدا مع ان الشاغر والاماكن كثيييييييييره جدااااااا

فديت خشمك انا ما اشتكي انا والله صايد مكان حلو في المؤسسه والخطه التطويريه حقتي ماشيه ومدربي يدزني غصب عشان ابدع :)

بس بقول لك .. انا ابوي اشتغل في المؤسسه ... واربعه من اخواني وانا الخامس

واحد طلع راح شغله حكوميه .. عقبها الحين منصب كبير في شركه جديده

الثاني دش بعد الاول بسنتين .. هالكلام سنه سبعه وتسعين .. للحين اي ال اس !!!

الاثنين الباقين تي بي بي .. واحد منهم متخرج 2002 ,, توهم الحين يودونه الاطلنطي

الثاني متخرج 2000 .. وللحين ولا اطلنطي ولا هم يحزنون .. يعني حتى دبلوم ما عطوه .. اي تطوير اللي تتكلم عنه؟

السينيرز في قطر للبترول امورهم ماشيه .. ولو بغو يطالبون في حقوقهم ينسمعون .. بس اللي شهاداتهم ثانويه شيسوون ؟

اشرح لي شلون واحد من الربع خريج ثانويه يشتغل في شركه "شل" وراتبه 23 الف وهو للحين تحت التطوير وعزوبي (له ثلاث سنين يداوم)

واخوي اللي له 10 سنين في المؤسسه يشتغل في مسيعيد ومع علاوه الموقع والزواج راتبه تحت ال 19600 !!

طيب بتقول شركه شل من برى ويبون قطريين غصب.. خذ عندك مثال ثاني..

شفت اخوي الاي ال اس؟ ... راتبه 17 وخرده وهو متزوج ويداوم عندهم من التسعينات ... انا ولد عمي اشتغل في اتش اس بي سي من ثلاث سنين .. الحين يستلم 19900.. وبعد سنه بيصير سينير وهو شهادته ثانويه وراتبه بعد بيصك فوق !
المؤسسه وايد ظالمه القطريين .. وخصوصا في سالفه التطوير لطلاب الثانويه .. انا هاللي اتكلم عنه ولا السنيريه كيفهم يصرفون امورهم ههههه

BIG-VEGA
10-03-2011, 10:32 AM
فديت خشمك انا ما اشتكي انا والله صايد مكان حلو في المؤسسه والخطه التطويريه حقتي ماشيه ومدربي يدزني غصب عشان ابدع :)

بس بقول لك .. انا ابوي اشتغل في المؤسسه ... واربعه من اخواني وانا الخامس

واحد طلع راح شغله حكوميه .. عقبها الحين منصب كبير في شركه جديده

الثاني دش بعد الاول بسنتين .. هالكلام سنه سبعه وتسعين .. للحين اي ال اس !!!

الاثنين الباقين تي بي بي .. واحد منهم متخرج 2002 ,, توهم الحين يودونه الاطلنطي

الثاني متخرج 2000 .. وللحين ولا اطلنطي ولا هم يحزنون .. يعني حتى دبلوم ما عطوه .. اي تطوير اللي تتكلم عنه؟

السينيرز في قطر للبترول امورهم ماشيه .. ولو بغو يطالبون في حقوقهم ينسمعون .. بس اللي شهاداتهم ثانويه شيسوون ؟

اشرح لي شلون واحد من الربع خريج ثانويه يشتغل في شركه "شل" وراتبه 23 الف وهو للحين تحت التطوير وعزوبي (له ثلاث سنين يداوم)

واخوي اللي له 10 سنين في المؤسسه يشتغل في مسيعيد ومع علاوه الموقع والزواج راتبه تحت ال 19600 !!

طيب بتقول شركه شل من برى ويبون قطريين غصب.. خذ عندك مثال ثاني..

شفت اخوي الاي ال اس؟ ... راتبه 17 وخرده وهو متزوج ويداوم عندهم من التسعينات ... انا ولد عمي اشتغل في اتش اس بي سي من ثلاث سنين .. الحين يستلم 19900.. وبعد سنه بيصير سينير وهو شهادته ثانويه وراتبه بعد بيصك فوق !
المؤسسه وايد ظالمه القطريين .. وخصوصا في سالفه التطوير لطلاب الثانويه .. انا هاللي اتكلم عنه ولا السنيريه كيفهم يصرفون امورهم ههههه

اخوي صادق في كل كلامك
ومثل ماقلت : الي يصعدون اعدادهم قليله جدا مع ان الشاغر والاماكن كثيييييييييره جدااااااا بس البعض معقدين السالفه ومصعبينها
ليش الله العالم

أين الحل ؟
10-03-2011, 01:09 PM
أخي قطـــــــــــــــر زون أين اختفيت نريد منك بعض الحقائق لتوضحها لنا .

الأختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية .
أنا في انتظارك واتشرف في النقاش معك

بونو
10-03-2011, 01:23 PM
ياجماعه ياريت تقرون الكلام وتفهمونه صح ! اللي ماعنده شهاده جامعيه .... لايمكن ترقيته لسنير حسب القانون ... القانون واضح وصريح ولاتقولون لي صارله 10 سنين او 15 سنه !!!! في فئه بسيطه ممكن ترقيتهم وهم اللي خدمتهم تعدت ال 25 او 30 سنه .... في مثل ماتقولون وعد من ال HR بترقية هذي الشريحه لخدمتهم الطويله في قطر للبترول ... بس بعد بشروط .... فياريت تسكرون هالنقطه اللي المعظم يدندن عليها .. افتحوا نقاط ثانيه ومفيده للنقاش .... وياريت الامور ماتصير شخصيه ... خلوا النقاش عام ...

وفي مداخله من الاخ Nojoom في الصفحه الثامنه انا رديت عليها وطرحت عليه سؤال في الاخر وللحين مارد !
قصدي من السؤال الاثبات على صحة كلامي وبطلان كل الادعاءات اللي تخالفها بالدليل والبرهان .... النقاش ينتهي باحكام الحجه مش بالصراخ والتصيد حق بعض ... وناطر ردك ياخوي نجوم علشان نثري الحوار اكثر واكثر بالدليل والعلم والمنطق .... وشكرا

freespirit
10-03-2011, 01:38 PM
ياجماعه ياريت تقرون الكلام وتفهمونه صح ! اللي ماعنده شهاده جامعيه .... لايمكن ترقيته لسنير حسب القانون ... القانون واضح وصريح ولاتقولون لي صارله 10 سنين او 15 سنه !!!! في فئه بسيطه ممكن ترقيتهم وهم اللي خدمتهم تعدت ال 25 او 30 سنه .... في مثل ماتقولون وعد من ال hr بترقية هذي الشريحه لخدمتهم الطويله في قطر للبترول ... بس بعد بشروط .... فياريت تسكرون هالنقطه اللي المعظم يدندن عليها .. افتحوا نقاط ثانيه ومفيده للنقاش .... وياريت الامور ماتصير شخصيه ... خلوا النقاش عام ...

وفي مداخله من الاخ nojoom في الصفحه الثامنه انا رديت عليها وطرحت عليه سؤال في الاخر وللحين مارد !
قصدي من السؤال الاثبات على صحة كلامي وبطلان كل الادعاءات اللي تخالفها بالدليل والبرهان .... النقاش ينتهي باحكام الحجه مش بالصراخ والتصيد حق بعض ... وناطر ردك ياخوي نجوم علشان نثري الحوار اكثر واكثر بالدليل والعلم والمنطق .... وشكرا

يعني مافيه جامعه مافيه ترقيه ؟

يعني اكد طول حياتي على الدرجه التاسعه ؟

طيب روح اكتب في الانترانت اف اف اف ... هذا شهادته دبلوم ومدير قسم .. :)

BIG-VEGA
10-03-2011, 01:40 PM
ياجماعه ياريت تقرون الكلام وتفهمونه صح ! اللي ماعنده شهاده جامعيه .... لايمكن ترقيته لسنير حسب القانون ... القانون واضح وصريح ولاتقولون لي صارله 10 سنين او 15 سنه !!!! في فئه بسيطه ممكن ترقيتهم وهم اللي خدمتهم تعدت ال 25 او 30 سنه .... في مثل ماتقولون وعد من ال hr بترقية هذي الشريحه لخدمتهم الطويله في قطر للبترول ... بس بعد بشروط .... فياريت تسكرون هالنقطه اللي المعظم يدندن عليها .. افتحوا نقاط ثانيه ومفيده للنقاش .... وياريت الامور ماتصير شخصيه ... خلوا النقاش عام ...

وفي مداخله من الاخ nojoom في الصفحه الثامنه انا رديت عليها وطرحت عليه سؤال في الاخر وللحين مارد !

شهاده جامعيه قصدك دبلوم ولابكالوريوس!!؟؟

انا دبلوم وخذت سنير بدون ماكمل 7 سنين

بونو
10-03-2011, 01:45 PM
QP كانت تقبل ال high Deploma للترقيه لدرجة سنير .... واعتقد مازالت ... بس سمعت مؤخرا ان في كلام على جعل الترقيات حكر لحاملين البكلريوس ... بس للحين مافي شي أوفيشيل ... بس اللي عنده دبلوما أرحم بواجد ... يقدر يعادلها بسنتين وياخذ بكالريوس بسهوله .. توه واحد من الشباب عندنا عادله في بريطانيا بسنتين ورجع على بوست اعلى ...

بونو
10-03-2011, 01:49 PM
يعني مافيه جامعه مافيه ترقيه ؟

يعني اكد طول حياتي على الدرجه التاسعه ؟

طيب روح اكتب في الانترانت اف اف اف ... هذا شهادته دبلوم ومدير قسم .. :)

حبيبي ... مافي مسمى "مدير قسم" !!! في رئيس قسم او مدير اداره ... الظاهر الجوجل اللي عندك تايلندي ولا كوري ...ههههههههه

بس نعم ... الشهاده لله في كثيييير رؤساء اقسام حاملين للدبلوما ويمكن اقل ... بس هذولي كانوا على النظام القديم وكلها كم سنه وبينقرضون من qp .... ونبدأ ثوره جديده في التطوير ان شالله ....

الألماسي
10-03-2011, 02:00 PM
QP كانت تقبل ال high Deploma للترقيه لدرجة سنير .... واعتقد مازالت ... بس سمعت مؤخرا ان في كلام على جعل الترقيات حكر لحاملين البكلريوس ... بس للحين مافي شي أوفيشيل ... بس اللي عنده دبلوما أرحم بواجد ... يقدر يعادلها بسنتين وياخذ بكالريوس بسهوله .. توه واحد من الشباب عندنا عادله في بريطانيا بسنتين ورجع على بوست اعلى ...

من السنه الجايه ما في شئ دبلوم عالي . . الإبتعاث راح يكون للـ Beng
بس طبعاً في معايير معينه تختلف من شركه لـشركه . .

لافوشيا
10-03-2011, 02:00 PM
الصبر ياجماعه اصبرو ترى عندنا مديره بدايتها كانت اقل من اداريه عاديه والحين صارت مديره الموارد البشريه والقوانين عقب 22 سنه من الخدمه والكفاح والكرف وصلت ماشالله عليها

الألماسي
10-03-2011, 02:01 PM
^^

ههههههههههههه

عقبالك بسنه 2033

BIG-VEGA
10-03-2011, 02:02 PM
qp كانت تقبل ال high deploma للترقيه لدرجة سنير .... واعتقد مازالت ... بس سمعت مؤخرا ان في كلام على جعل الترقيات حكر لحاملين البكلريوس ... بس للحين مافي شي أوفيشيل ... بس اللي عنده دبلوما أرحم بواجد ... يقدر يعادلها بسنتين وياخذ بكالريوس بسهوله .. توه واحد من الشباب عندنا عادله في بريطانيا بسنتين ورجع على بوست اعلى ...

مساع لايمكن ... والحين اعتقد :)
انا مادري عن الشركات كلها ...بس اقولك وانا واثق ان اغلب الشركات الي تابعه قطر للبترول مثل راس غاز يسنيرون الدبلوم من الخارج ... اما دبلوم النورث اتلانتك مايسنيرونهم والود ودهم انهم مايعترفون فيها

يعطيك العافيه

لافوشيا
10-03-2011, 02:05 PM
^^

ههههههههههههه

عقبالك بسنه 2033

لا والله عادي انا بقعد هالمده ولا علي منهم

أين الحل ؟
10-03-2011, 03:18 PM
,,,,,,تحياتي لجميع المشاركين,,,,,,

بونو
10-03-2011, 03:56 PM
مساع لايمكن ... والحين اعتقد :)
انا مادري عن الشركات كلها ...بس اقولك وانا واثق ان اغلب الشركات الي تابعه قطر للبترول مثل راس غاز يسنيرون الدبلوم من الخارج ... اما دبلوم النورث اتلانتك مايسنيرونهم والود ودهم انهم مايعترفون فيها

يعطيك العافيه

لما قلت مؤهل جامعي قصدت فيها الثنتين يالطيب .... لانها معروفه عند معظم المشاركين ان qp اتطرش ان سي لبريطانيا ... بس من فتلره سمعت ان واحد من الشباب في ال NGL مارقوه لسنير حتى عقب ماخلص الان سي .... والعهده عالراوي في هالقصه.... وازيدك من الشعر بيت .... اللي عنده NC من الدفعات الجديده ... حده رئيس قسم في الترقيات... واللي فرط من الديناصورات اللي قبل... فرط .... وتحياتي

BIG-VEGA
10-03-2011, 04:25 PM
لما قلت مؤهل جامعي قصدت فيها الثنتين يالطيب .... لانها معروفه عند معظم المشاركين ان qp اتطرش ان سي لبريطانيا ... بس من فتلره سمعت ان واحد من الشباب في ال ngl مارقوه لسنير حتى عقب ماخلص الان سي .... والعهده عالراوي في هالقصه.... وازيدك من الشعر بيت .... اللي عنده nc من الدفعات الجديده ... حده رئيس قسم في الترقيات... واللي فرط من الديناصورات اللي قبل... فرط .... وتحياتي

تقصد الـ hnd مش الـ nc

الـ nc في بريطانيا من زمن الديناصورات لين اعتقد 1996 وعقب صار في الدوحه في مركز التطوير الي في بوعبود ..... واضن من سنه 2004 لحد الحين كنسلوا الـ nc وحولوهم على النورث بنضام ثاني بس يحصلون شهاده دبلوم ويحصلون سنير اذا كان عنده خبره ودرجته قريب من السنير, ويحصلون توب جينير اذا كانوا موظفين جدد
اما الـ hnd (الدبلوم العالي) يكون في بريطانيا (واستراليا فتره ووقفوا) والخريجين ياخذون السنير على طول

الـ hnd فعلا له سقف معين في الدرجات والمنصب

ثاني
10-03-2011, 04:36 PM
ياخوان عندي استفسار
بخصوص المتدرب في قطر للبترول يخلص من الاطلنطي
هل يحصل على دبلوم
ام يحصل على شهادة سيرتفكيت 1 و 2
وهل يستطيع اكمال البكالريوس بالسيرتفكيت ؟ وشكرا

BIG-VEGA
10-03-2011, 04:51 PM
ياخوان عندي استفسار
بخصوص المتدرب في قطر للبترول يخلص من الاطلنطي
هل يحصل على دبلوم
ام يحصل على شهادة سيرتفكيت 1 و 2
وهل يستطيع اكمال البكالريوس بالسيرتفكيت ؟ وشكرا

الاطلنطي عندهم برنامج التيف ... مجرد انه ياهلك انك تشتغل في احد المصانع
وعندهم برنامج للدبلوم ... اذا خلصته ممكن تروح بريطانيا وتاخذ البكالريوس في2 او 3

ثاني
10-03-2011, 11:48 PM
الاطلنطي عندهم برنامج التيف ... مجرد انه ياهلك انك تشتغل في احد المصانع
وعندهم برنامج للدبلوم ... اذا خلصته ممكن تروح بريطانيا وتاخذ البكالريوس في2 او 3

يعني لو خلصت التيف ماقدر اكمل البكالريوس في سنتين او ثلاث ؟

BIG-VEGA
12-03-2011, 09:13 AM
يعني لو خلصت التيف ماقدر اكمل البكالريوس في سنتين او ثلاث ؟

لا

بعض الشركات اذا كنت خريج ثانويه و كان مستواك في التيف جيد والانجليزي هم جيد وعندك خبره في العمل او واسطه
يطرشونك دايرك بريطانيا للباكالريوس ..... 4 سنين

freespirit
13-03-2011, 08:55 AM
نشوف تضارب في الردود .. مره يقولون اللي ماعنده بكالريوس ما يتسنير. .. ومره يقولون دينصور وراحت ايامه .. والخ الخ

انا في بعثتي الشباب اللي وياي كللللللللللللللللللللللللهم الا انا رايحين دبلوم .. نتكلم عن 13-17 واحد كلهم دبلوم

وكلهم ردو سنير...

لا وازيدك .. السنير من تاخذ شهاده الدبلوم يعطونك اياه في قطر للبترول .. بس بعد الدبلوم يقولون لك فيه ست شهور زياده عشان تاخذ دبلوم عالي ..

اسمحو لي مسمياتي قديمه بس انا توني متوظف من شهرين حتى اسم رئيس قسمي ماعرفه :p
زين ماقلت لكم دبلوم تجاره < بلهجه مصريه lol

الشي الوحيد اللي نقدر ناخذه في هالموضوع ... انه الكيوبي ماعندهم نظام ... نظامهم ان حبتك عيني ماضامك الدهر.. واللي معارضني يرجع يشوف الردود بين الموظفين والاخوان اللي جايين يدافعون عن الكيوبي

المشكله في الموضوع انك لو تاخذ اي شخص يشتغل بدون شهاده جامعيه وتقول له شسالفه؟ شلون ترقياتك؟ شلون خطه التدريب حقتك؟ متى بتصير على الدرجه الفلانيه .. كلهم والله بيقولون نفس الرد .. ماعرف

مافيه policy واضح للناس يشوفونه كل اللي نشوفه تكهنات بالموضوع وبس.

Bu Rashid
14-03-2011, 12:00 AM
اخوي بو راشد ايش تشتغل في قطر للبترول اذا ما عندك مانع

اخوي انا موظف بسيط
لا املك منصب كبير
ولكن نحمد الله ونشكره على كل حال

Bu Rashid
14-03-2011, 12:03 AM
شر البليه مايضحك
الجماعه علشان يقطرون حطو قسم كامل حق التقطير
بس نسو يحطون مسوله قطري حطو اجنبي
حتى المعرض المهني لما تجيه بتلاقي الي يستقبل طلبك اجنبي
ويقولون مافيه وضائف شاغره وكل يوم يوضفون اجانب ووضائف عاديه برواتب مغريه

هههههههههههههه
والله يا اخوي المثل ينطبق على الكلام الي ذكرته
لان في المعرض المهني كل الموجوديين قطريين ما عدى واحد تقريبا

Bu Rashid
14-03-2011, 12:11 AM

بس بعلق على النقطه 5

اول احلف انك ماتزعل
زين ظلل تحت
اذا بتزعل لاتظلل

بالعكس اخوي انا ما ازعل وهذى نقاش للمصلحه العامه
ولكي يستفيد العضو من هذى النقاش ولمعرفه النظم والقوانيين بقطر للبترول
لو ترجع قليلا للمواضيع التي انا كتبتها ستعرف اين انا اعمل
وانني لا اعمل بالدوائر التي ذكرتها
ولكن معرفه القوانين مهمة جدا
وللاسف الكثير من موظفي قطر للبترول ايضا لا يعرفون قوانينهم

Bu Rashid
14-03-2011, 12:13 AM
هذا لا ينطبق بتاتا في دائره الاف دي

ممكن اخوي السمي
لان المدير هذه الدائره على ما اعتقد اجنبي

Bu Rashid
14-03-2011, 12:45 AM
:)

تحية طيبة لك يا أخ بــــــــــــوراشد ممكن تعقب لنا على رد الأخ freespirit حتى نعرف الحقيقة .

ان شاء الله اخي العزيز .. تامر امر

- هناك قوانين بارك الله فيكم للترقيه من سنير الى جونير والقوانيين واضحه وصريحه

اخوي ال اي ال اس يدرسون دبلوم في الاطلنطي سنتين .. وعقب يشتغلون ثلاث سنين عشان درجه .. وعقب خمس سنين عشان درجه .. وعقب لو مرضي عليهم ثلاث سنين زياده ويصيرون سينير .. لو عسكري في الجيش ماعنده ابتدائي كان صار ضابط...الحين انا مخلص ثانوي ودبلوم وترقياتي نفس شخص مايعرف يقرا ولا يكتب فالجيش؟ فكر معي بعقلك شوي ليش اجبر نفسي على مكان بضيع فيه 15 سنه وراتبي الليميت اب حقه 17 وخرده؟!!

سؤال .. ليش الوظايف الاداريه عندنا في قطر اقل من24% بس نسبه التقطير فيها .. انا اطالع قدامي الديبارتمنتس ونسبه التقطير فيهم؟ ليش اروح اشتغل في البحر اسبوع واسبوع؟ هذي ممكن تمشي حق شخص عزوبي مو حق شخص متزوج 5- القطري معزز مكرم وهو الذي فقط ياخذ دورات داخلية وخارجية اما الاجانب ممنوع عليهم
الدورات الخارجيه

اخوي الاجنبي له الاولويه في الترقيه .. المشكله في قطر للبترول مب الاداره العليا .. بالعكس نيتهم سليمه وماشين زين في التقطير .. المشكله الاداره الوسطى .. يعني مدراء الاقسام كلهم اجانب في ادارتي الا يمكن قسمين او ثلاثه؟ هذولا هم اللي يطفشون .. وبعدين مثل ما انت تشوف كل واحد يتكلم هنا يقول لك القطري كسول .. لو انا اخلص شغلي .. وشغلتي باك اند .. مو قدام العالم واروح وارد وياهم ... ورئيس القسم يبي يظلمني .. منو بتصدق؟ القطري الكسول؟ ولا الهندي اللي مخلص امورك؟ ههههههه في الكلام بتقولون القطري بس في الصدق الهندي هو الصادق دايما

ان زدتنا زدناك

الرد على الاخ فري سبرنت صعب لان الذي يقرا مداخلتي ويقرا تعليقه
سيعرف لماذا انا ذكرت الرد عليه صعب ولكن ساحاول :)

بالنسبه للنقطة الاولى .. بغض النظر عن عدد السنوات هذه هي قوانيين المؤسسة
وهناك اختلاف جدا في نظام العسكرية والنظام المدني
العسكرية الترقيات على حسب عدد السنوات اما مؤسسات النفط والغاز بشكل عام
الدرجة " الجراد" تعتمد على الوظيفه " البوزيشن "
والي ما يعجبة النظام المدني او الغاز والنفط ممكن يلتحق بالعسكرية

اما بالنسبة للهيرك .. ممكن احد الموظفيين ذهب قبل الاعلان عن هذه اللجنة
او ممكن استثاء او الوظيفة محتاجه لهذى التخصص وهذى لا باس به
في الاخير الذي يتعلم ويدرس قطر ويستاهل كل خير ولكل مجتهد نصيب

اما بالنسبة للعمل في مناطق العمليات .. صراحه استغرب ردك وترفض العمل بمواقع العمل
وتقول ليش مكانك سر .... والبعض يقول انا مستعد للعمل في اي منطقه ..
لعلمك الخاص انا عملت في جميع مناطق العمليات بلا استثاء
اعيدها مره اخرى جميع مناطق العمليات ولي اشرف في ذلك

بالنسبة للكورسات اقرا مداخلتي صح بارك الله فيك
انا قلت الكورسات الخارجية للقطريين فقط واتحدى اي شخص يقول اجنبي حضر كورس خارج دولة قطر
ما عدى السرتفيكيت او الليسن لوظيفة او عمل معين

الاولوية في مناطق العمل للقطري وخصوصا اذا كان كفوء للمنصب
وهذى الالية معمول بها في جميع مناطق العمليات وبقوة

وللحديث بقيه واشكر الاخ اين الحل مره اخرى والاخ فري برنت

خــطــافــ
14-03-2011, 12:56 AM
حوار شيق ... عن مؤسسة عريقة والكل ولله الحمد يهمه ان تكون كيو بي في المقدمة وان تواصل دورها المهم ..

أخوي بو راشد ... منور أخوي ... عودا مباركا

Bu Rashid
14-03-2011, 12:59 AM
حوار شيق ... عن مؤسسة عريقة والكل ولله الحمد يهمه ان تكون كيو بي في المقدمة وان تواصل دورها المهم ..

الله يبارك في حياتك اخوي العرباوووووووي :)

OREO
14-03-2011, 07:55 AM

لو كنت ادري انك بتظهر في الموضوع هذا ... كان فتحت موضوع عن الكيو بي من زمان ..

ياخي صارلي كذا يوم اقول وييين خطاف عن الموضوع هذا ههههههههه

الحمدلله شفناك بعد هالمده و You welcome صديقي ..

المخباط
14-03-2011, 08:19 AM
ويوم انه ما فية شي اوفيشل على قولتك
ليه تطلع اشاعات
الحين عيالنا اللي في النورث بيوقف طموحهم وبيطفشون من qb:(

طارق
14-03-2011, 09:16 AM
التيف برنامج استرالي غير معترف بها خارج استراليا
ولا تقدر تكمل ساعاتها في اي جامعه بدوله قطر او الوطن العربي
زمان كانت 9 شهور في الصف و9 شهور في المصنع
بعض الشباب صارلهم 10 سنين متدربين

هناك معاهد تقنيه عاليه المستوى في السعوديه وعندك أكبر مثال معاهد ارامكو
وعندك معاهد في البحرين,عمان , الكويت , ليبيا , مصر
وذا كلش كلش
خبرات شرات مثل اكسو موبيل وشيل

يجماعه شبابنا يضيعون , ولا من منادي
ليش الطالب يدرس 5 سنين لأجل ديبلووووووووووووووووووووووووووم

طارق بن زعتر الباباغنوجي

طارق
14-03-2011, 09:27 AM
قطر للبترول افضل من غيرها , عندها سيستم و قوانين اوضح من غيرها
وياريتها تمت على نظام ال tpp او الUPP تحويلها لتيف وشمال الأطلنطي
وأخذ متدربين بصوره كبيره نزل المستوى هذا رأئي

اخوكم
طارق الزعتري

BIG-VEGA
14-03-2011, 09:36 AM

وذا كلش كلش

طارق بن زعتر الباباغنوجي

الفكره في نظام التيف وغيره ممتازه
يعلمونهم رياضيات وانجليزي ومواد علميه وياهلونهم حق المصانع

المشكله في التطبيق
الطاقم التدريبي والاداري مش مؤدين دورهم صح

تتذكر على ايام Godzilla .... المواد ممتازه بس هو والي معاه مزحفين الشباب

شكرا طارق بن زعتر ... لو سمحت واحد فلافل بس كثر طحينيه :D

طارق
14-03-2011, 09:42 AM
الفكره في نظام التيف وغيره ممتازه
يعلمونهم رياضيات وانجليزي ومواد علميه وياهلونهم حق المصانع

المشكله في التطبيق
الطاقم التدريبي والاداري مش مؤدين دورهم صح

تتذكر على ايام Godzilla .... المواد ممتازه بس هو والي معاه مزحفين الشباب

شكرا طارق بن زعتر ... لو سمحت واحد فلافل بس كثر طحينيه :D

زمان كان عندهم 50 الحين 1000 والطاقم مازاد كثير
المثل يقول
لاتحط لقمه اكبر من حلجك
يعني 200 طالب في السنه حلوين
بدك فلافل , تعال عندي البيت وبكثرلك الفلفل
و Godzilla الله يعينه شكله بيتأثر من أشعاعات اليابان وبيتحول أبريعصي مره ثانيه
طارق الحمصي

المخباط
14-03-2011, 09:46 AM
نصيحه بسيطة اذا انتوا تبغون حد يتوظف عندكم ما في داعي تعيدون (اسطوانه المعلومات السلبية حتى لو كانت صحيحة)
فقبل سنه غير الحين
والسمعة لها اكبر الاثر
ماظنتي صاحب مؤسسه بيقعد يقول في كل مناسبة ان القطريين ما عجبهم الوضع
وفي نفس الوقت يهمه رفع نسبة التقطير (هو بدون ما يحس يسيء لسمعة مؤسستة وبدال ما يجونه
القطريين بيروحون لمؤسسات اخرى) ونسبة التقطير بدال ما ترتفع بتنزل
ياريت نكون قد المسئولية في كل ما نقول ونعمل
ونضع مستقبل بلادنا بين عيونا

مضارب دوسري
14-03-2011, 02:42 PM
نصيحه بسيطة اذا انتوا تبغون حد يتوظف عندكم ما في داعي تعيدون (اسطوانه المعلومات السلبية حتى لو كانت صحيحة)
فقبل سنه غير الحين
والسمعة لها اكبر الاثر
ماظنتي صاحب مؤسسه بيقعد يقول في كل مناسبة ان القطريين ما عجبهم الوضع
وفي نفس الوقت يهمه رفع نسبة التقطير (هو بدون ما يحس يسيء لسمعة مؤسستة وبدال ما يجونه
القطريين بيروحون لمؤسسات اخرى) ونسبة التقطير بدال ما ترتفع بتنزل
ياريت نكون قد المسئولية في كل ما نقول ونعمل
ونضع مستقبل بلادنا بين عيونا

اي نعم يهمه رفع نسبة التقطير ولكن على اسس ان هالشخص يكون قد المسؤوليه ومايعرض الشركه او القطاع الى مشاكل تاثر على اشخاص ثانيين

في موضوع الاداره الخطوره اقل
ولكن تبيه يوظف ناس غير كفؤ بان يعملون في مصنع من مصانع الغاز
المصنع منطقه حساسه مب اي واحد تعال وبحطك وبعتمد عليك وانت ممكن تودي المصنع الى انفجار او حرائق

في ناس تم الاعتماد عليهم وفالاخير وهو فالشفت يكلمونه فاللاسلكي روح سو العمل الفلاني
والاخ يكون خاااامد
هاي هو اللي تبونه يمسك في مصنع
لا بالله الا يطفشونهم ويطنشونهم وخل يروحون الشركات او المؤسسات الثانيه واتحدى اي مؤسسه او اي مكان في قطر يعطي راتب مثل الشركات التابعه لقطر للبترول
انا درست 3 سنين وراتبي كان 6800 واخر سنه حصلت زياده صار 7900
وغيري فالعسكريه وغيرها من الاماكن يضحك يقول بسس هاير رواتبكم وبعد ما خلصت وتثبت وصل راتبي الى تقريبا20000

خل يروحون وين مايبون ولكن فالمصع منطقه صعب تسلمها لاي واحد وصعب تعتمد على اي (قطري) لان مب كلهم تقدر تعتمد عليهم

وتقدر تروح تشوف فالوزارات والموسسات الحكوميه كيف ان بعض القطريين مايؤدون شغلهم على اكمل وجه
وتشوف موظف بين 5 اشخاص هو الوحيد اللي يشتغل بجهد وغيره يداوم بجريدته في يده
في هذي الاماكن ممكن تقول مب مشكله ومافيها اخطار كبيره
ولكن في مصنع لااااااا اخوي غلطة الواحد ممكن تاخذ ارواح ناس غيره ممكن تؤثر على اقتصاد بلد
كفايه ان هالعمل فيه خسارة ارواح في حال لاقدر الله اهمل احد المعتمد عليهم في شغله

واسف على الاطاله
ولكن كلمة الحق ماتزعل:)

مضارب دوسري
14-03-2011, 02:48 PM

وذا كلش كلش

طارق بن زعتر الباباغنوجي

صحيح كلامك انه مب معترف فيه خارج استراليا وخارج الشركات التابعه لكيوبي
ولكن سنوات الخبره بعد ما تخلص من هالشركات تنفعك اكثر من شهادات بكالوريوس
روح شركه او اي شركه وخل واحد خريج هندسه يقدم وواحد خبره اكثر من 5 سنوات يقدم
وشوف من فيهم بترضى الشركه توظفه في درجة سنير وهي متطمنه

في قطاع البترول وبالاخص في المصانع الخبره اهم من البكالوريوس

ولكن اذا اجتمعت البكالوريوس والخبره في شخص واحد فهذا بياكل الكيكه بروحه:victory:

DR.Hamad
14-03-2011, 03:27 PM
والله ونظام التيف

انا من الطلاب الي كان المدرس يقولوي لا تحضر الا لين اتصلك واقولك تعال سجل اسمك ووقع وانا بحل عنك الامتحان

ورقــة أمــل
14-03-2011, 04:18 PM
رجعت مرة ثانيه

التيف نظام تعيس وبايخ والحمدلله قبل كان في مجال حق متدربي كيوبي في النورث انهم باخذون السيرتفيكيت وعقب يكملون دبلوم وبعدها بكالوريوس دايركت

الحين هالنظام بحححح اللي يدرسون سيرتفيكيت بيخلصون من الكليه وعقب يروحون اداراتهم وبعدين يسون ورك تيرم 3 اسابيع تقريبا وبعدها التيف 1 وتيف 2 تحت مسمى وظيفي ادمن اسيستانت 1 ديفلوبي وبعدين يتثبتون لمدة 3 سنوات وعقب يكملون دبلوم سنة وعقب يرجعون الادارة وهي تحدد اذا يبونهم كسنير ستاف او لا.. يعني سالفة... المشكلة مب من الادارات لان الاغلبية يبون طلاب عندهم دبلوم على الاقل بس المشكلة في السيتي ct كل سنة يضيقون على القطريين خريجين الثنوية اكثر واكثر،، وحتى لو عندهم طموح يكملون دراستهم يطلعون لهم قروون ومب اي احد ممكن يكمل،، واللي بيخلص دبلوم بيحاول بالف طريقة انه يكمل بالكالورويوس وبالتالي بيرجع سنير ستاف واعتقد عرفتوا السبب ،،، بالتالي الاغلبية يطلعون ويروحون اماكن ثانيه توفر لهم فرص الدراسة،، فالله يعينهم بصراحة،،،،

ورقــة أمــل
14-03-2011, 04:20 PM
والله ونظام التيف

انا من الطلاب الي كان المدرس يقولوي لا تحضر الا لين اتصلك واقولك تعال سجل اسمك ووقع وانا بحل عنك الامتحان

اي مدرس ذي ممكن اعرف :omen2:

<< متسببة خخخخخخ

أين الحل ؟
14-03-2011, 10:37 PM
اي نعم يهمه رفع نسبة التقطير ولكن على اسس ان هالشخص يكون قد المسؤوليه ومايعرض الشركه او القطاع الى مشاكل تاثر على اشخاص ثانيين

في موضوع الاداره الخطوره اقل
ولكن تبيه يوظف ناس غير كفؤ بان يعملون في مصنع من مصانع الغاز
المصنع منطقه حساسه مب اي واحد تعال وبحطك وبعتمد عليك وانت ممكن تودي المصنع الى انفجار او حرائق

في ناس تم الاعتماد عليهم وفالاخير وهو فالشفت يكلمونه فاللاسلكي روح سو العمل الفلاني
والاخ يكون خاااامد
هاي هو اللي تبونه يمسك في مصنع
لا بالله الا يطفشونهم ويطنشونهم وخل يروحون الشركات او المؤسسات الثانيه واتحدى اي مؤسسه او اي مكان في قطر يعطي راتب مثل الشركات التابعه لقطر للبترول
انا درست 3 سنين وراتبي كان 6800 واخر سنه حصلت زياده صار 7900
وغيري فالعسكريه وغيرها من الاماكن يضحك يقول بسس هاير رواتبكم وبعد ما خلصت وتثبت وصل راتبي الى تقريبا20000

خل يروحون وين مايبون ولكن فالمصع منطقه صعب تسلمها لاي واحد وصعب تعتمد على اي (قطري) لان مب كلهم تقدر تعتمد عليهم

وتقدر تروح تشوف فالوزارات والموسسات الحكوميه كيف ان بعض القطريين مايؤدون شغلهم على اكمل وجه
وتشوف موظف بين 5 اشخاص هو الوحيد اللي يشتغل بجهد وغيره يداوم بجريدته في يده
في هذي الاماكن ممكن تقول مب مشكله ومافيها اخطار كبيره
ولكن في مصنع لااااااا اخوي غلطة الواحد ممكن تاخذ ارواح ناس غيره ممكن تؤثر على اقتصاد بلد
كفايه ان هالعمل فيه خسارة ارواح في حال لاقدر الله اهمل احد المعتمد عليهم في شغله

واسف على الاطاله
ولكن كلمة الحق ماتزعل:)

أسمح لي أن أقولولك انت مخطىء في هذا الكلام شو الراسلة الى حاب انت اتوضحها أن القطري غير كفء للعمل في قطاع مصانع البترول .القطري أصبح هذا الأيام متعلم وصاحب شهادة ويتحمل المسؤولية .هل أنت ولدة من بطن أمك وانت تعرف كل شىء أم درست وتعلمت ثم تدربت سنين لتتثبت على وظيفتك .أذا المطلوب تفعيل دور قسم التدريب والتطوير في المؤسسة لتدريب أبناء الوطن على كيفية العمل في قطاع مصانع البترول وجعل أبناء الوطن الأستفادة من خيرات البلاد لأنهم هم الأحق بذلك ولا نسبق الأحداث بوقوع الأخطاء والأضرار ونكسر العزوم ,كلمة الحق التى لا تزعل يجب علينا كقطرين أن نساعد الشباب القطري الطموح وندلهم على طريق الخير ونسهل امورهم للعمل في مصانع البترول بدل الأعتماد على الجنسيات الأخري ,ولا نصعب عليهم الأمور بأن نقول بأن العمل في المصانع بع خطورة ولا اي شخص يستطيع العمل داخل المصنع .

أخي الفاضل قيادة السيارة بها خطورة كبيرة إن لم تنتبه وانت تقود السيارة ولكن مع مرور الوقت يصبح الأمر عادي وبالممارسة في قيادة السيارة تكتسب الخبرة ويصبح الأمر عادي في السواقة أثناء الزحمة والمناطق الخطرة .كذلك العمل في مصانع البترول بالتدريب والممارسة مع مرور الوقت يصبح الشىء عادي في كيفية التعامل مع الأوضاع الحرجة في المصنع ولا نحكم بان هذه الوظيفة صعبة والشباب القطري لا يستطيع العمل بها ونترك الفرصة للجنسيات الاخرى .

أخي الفاضل لا تعم في تقييم الأداء الوظيفي للموظف القطري ولا تسوء لسمعة الموظف القطري فالموظف القطري له كثير من الأنجازات واكثر الأجانب تعلمو المهن واتقنوها من خلال اكتساب الخبرة من الموظف القطري وهناك مسؤولين يستطيعون تقييم أداء الموظف القطري بشكل عام ولست أنت من يقييم المواظفين .

راشد 55
15-03-2011, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء القراءه بتفهم وعقلانيه وبعيد عن الشخصنه

اخواني الاعزاء اين الحل وقطر زون ولافوشيا واعذروني ان اخطأت في الاسماء
اخواني الاعضاء بدون استثناء
احييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني نحن نطرح بعض المواضيع هنا للنقاش الجاد والهادف ولاظهار للعيوب ليس للتشهير او النقد وانما للعلاج والخروج بحل مناسب يخدمنا ومن قبلنا يخدم دولتنا العزيزه ادام الله امنها واستقرارها وحفظ اميرها وشعبها
اخواني لاحظت في بعض الردود انشغال اصحابها بموضوع هل انت تعمل في قطر للبترول او لماذا تنتقد وانت لاتعمل بها ؟؟؟؟؟
وارى انه لادخل للعمل في قطر للبترول او خارجها في مايقال المهم الموضوع المطروح وليس مكان العمل.....
قد يكون احدنا او اكثرنا لايعمل في قطر للبترول ولكن اخيه او اخته او ابن اخيه او اقرب الاقربين لديه يعملون هناك وقد يكون يعرف اكثر ممن يعملون هناك انفسهم.
فلا ادري لماذا يتم التركيز على هذه النقطه وما فائدتها
الموضوع الاخر انني قرأت في احد الردود ان المؤسسه المتابعه للطلاب بالخارج لاتتحذ اي اجراء الا بالرجوع لادارة التدريب
وتعليقي على هذا الموضوع :-
هذا الكلام غير صحيح البته حيث يدرس ابن خالي في المملكه المتحده واكثرالموجودون هنا يعرفون اسم هذه المؤسسه ومن يديرها وانها كانت في استراليا واثبتت فشلها هناك وبدل محاسبتها ومعاقبتها تم جلبها وتجديد عقدها في المملكه المتحده
يقول ابن خالي انه حاول تغيير جامعته وذهب لادارة التدريب ولكنه تفاجأ برد صعقه وذلك بقولهم سنحاول ان نأخذ لك الموافقه والاذن من هذه المؤسسه ونأمل ان توافق لك بالنقل .
فاستغرب وقال لهم انا موظف في قطر للبترول ومبتعث عن طريقها فما دخل هذه المؤسسه بي
فكان العذر الاقبح ان قال السيد الفاضل المسؤؤل القطري بان هذا الشئ مفروض علينا ولا نستطيع الا محاولة اقناعها ؟؟؟؟؟؟؟
بماذا تسمون هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتعرفون مالسبب
انه الكسل والتهاون وعدم معرفة الشخص هذا ولا مسؤؤلته لمهام عملهم ولا لمصلحة طلابهم بل فبدل ان يقومون بعملهم على اكمل وجه يقومون بالتواكل والكسل وايكال جميع مهامهم لهذه المؤسسه التي همها الاول والاخير هو الكسب المادي فقط
وبفضل الله تم نقله بعد جهد جهيد وبفضل اصراره
يقول : ان المسؤوله في هذه المؤسسه كانت تتحكم في كل شئ في جامعته القديمه ولها كل السمع والطاعه بل ان لها اداريه في الجامعه خاصة بها لمتابعة الطلاب دون الحضور
وكذلك يقول ما ان نشتكي او نناقش معها اي موضوع حتى تقوم مباشرة بابلاغ الدكتور نفسه مما تسبب لنا في الكثير من المشاكل الشخصيه مع المحاضرين وذلك بدل حلها اداريا وبشكل صحيح
وذلك على عكس الجامعه الجديده التي لاتعيرها اهتماما ابدا ولا تهتم لزيارتها ولا لرسائلها مما يجعلها تتضايق عندما يحاول احد النقل اليها..
اليس هذا تقصير من ادارة التدريب ؟؟؟؟؟
مما بلغني للتو ايضا ان عقد هذه المؤسسه سينتهي في الشهر السابع لعام 2011
وان السيد/ الكعبي الملحق الثقافي في المملكه المتحده عرض عليهم القيام بمهام هذه المؤسسه وبالمجان ولكن طلبه قوبل بالرفض !!!!!!!!!!!
لماذا ؟؟؟ لاندري
لماذا لايتم التعاون بين ادارة التدريب وسفارة قطر حيث ان طلبة قطر للبترول لا تتدخل بهم السفاره لامن بعيد ولا من قريب والدليل على ذلك الاجتماع السنوي لطلاب المجلس الاعلى دون دعوة طلاب قطر للبترول رغم ان الملتقى تحت اسم ملتقى الطلاب القطريون وكأنهم ليسوا قطريين وذلك بسبب عدم تعاون ادارة التدريب مع السفاره وهذا الشئ يوضح الفجوه الكبيره بين قطر للبترول والملحق الثقافي ؟
ولا ندري لماذا ومالمصالح وراء ذلك ؟؟؟؟؟
الكلاااام كثيييررررر ولكن اين المستمع واين المحاسب ؟؟
اما بالنسبة لك اختي لافوشيا شكرا لك على مشاركاتك الطيبه ولكن
انا اختلف معك في الرأي فقط والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه..
فبالرغم من عدم عملي في قطر للبترول الا انني اجزم لك واثبت لك عكس ماتقولين تماما وهم كثر
فانا ذو صلة وثيقه مع مسؤولي وموظفي قطر للبترول في دخان واعرفهم جيدا واعرف الشلليه والعصابات التي تتحد ضد المطالبين بحقوقهم لاكمام افواههم وارهابهم ليس الا لانهم طالبو بحقوقهم...
انا قد لا استثني من ادارات ادخان في موضوع الظلم الا شخصا واحدا قد اجتمع القاصي والداني على اهتمامه بالكفاءات القطريه وحرصه عليها وتطويرها وبث روح الثقة فيها وهو الوحيد فقط هناااك والاسماء موجوده ايضا .....
اخواني ان مايحدث في دخان يختلف كل الاختلاف عن غيرها فما يحدث فيها قد لايحدث في غيرها
اخواني فيها بعض المدراء قد تجبروا وطغوا رغم ان بعضهم لا يحمل حتى الثانويه العامه ولكن خدمه الحظ والخدمه الطويله وحصل على المنصب بالاقدميه على عكس مايدعي بعض الاخوان ان السنير بالجامعه فقط وبسبب المحسوبيه والشلليه ومبدأ اذا حبتك عيني ماضامك الدهر
اين هم من بعض الاشخاص الذين بعثوا لمصر لمدة 6 اشهر كمكرمة من عمليات دخان للحصول على درجة كبار الموظفين رغم ان احدهم كويتي على عكس مايدعي بعض الاخوان ان الدورات للقطريين فقط بل ان هذه لم يسبق لها ان عملت لاحد ولن تعمل بعد ذلك علما ان هناك من هو احسن منهم مستوى تعليمي وعملي وغيره وكذلك مبدأ (اذا حبتك عيني ماضامك الدهر)
اين هم من حساب الله لهم واين كل ذي ضمير حي لايحاسبهم
اخواني
لا انكر ولا تنكرون جودة قطر للبترول وطيبة الكثير من مدرائها وتفانيهم في عملهم ولهم الشكر
ولا ننكر صرامة قوانين قطر للبترول ووضوحها ولكنها لايعمل بها واحيانا تحور وتستخدم حسب المصالح ولكن بعد تحويرها والالتفاف عليها
الشئ الاكبر من هذا كله ان اغلبية الموظفين في قطر للبترول لايعرفون حقوقهم وليس لديهم قوانين يعتمدون عليها بل يعملون بما يمليه عليهم رؤسائهم
سؤال مهم
اين يمكن ان يجد موظفي قطر للبترول القوانين واللوائح اللتي يستندون اليها كااامله؟
اسف على الاطاله ودمتم

خــطــافــ
15-03-2011, 01:22 AM
أخوي قطر زون ،،، الله يحييك ويبارك فيك ... متابع طال عمرك

أخوي راشد 55 ،،، إلا تعتقد ان منطقة دخان شهدت نقلة نوعية كبيرة خلال الـ 10 سنوات الماضية ،،، هل تعتقد ان كل هذه الخطوات البناءه ما كانت لتوجد ... لولا ان هناك مجموعة متجانسة وروح. من أجل الإنجاز ،،،

أخي العزيز ،،، اتمنى ان لاتبني رؤيتك على النقل وحديث صديق ... وأتمنى عليك ان تتقبل مداخلتي

تحياتي

راشد 55
15-03-2011, 04:10 AM
اخي الغزيز خطاف اشكرك ويشرفني مرورك وتعليقك بارك الله فيك
اخي في اول مقال كتبته ذكرت فيه فضل السيد احمد سيف السليطي مدير العمليات هناك وهذا من فضل الله اول ثم نظرته الايجابيه والمستقبليه في فكره وله هنا جزيل الشكر
اخي لا اعتقد ان هناك علاقه بين تطوير المنطقه من شوارعها وبنيتها التحتيه وبين علاقة الموظفين بمدرائهم وحصولهم على حقوقهم
وانا هنا لا انقل الا الشئ الذي اتأكد منه شخصيا بنفسي واستبين من اكثر من جهه لكي لا اوقع الظلم على احد ولا اشكك في نزاهة احد
هذا واشكرك ثانية على مداخلتك الطيبه