المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناقلات والفتوى الشرعية

الـــخـــلـــيـــج
25-04-2006, 07:41 PM
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني واخواتي رواد هذا المنتدى القيم

قرانا الكثير من التحريم والتحليل لناقلات الغاز ولاكن الحقيقه تبقى للعلم الشرعي والافتاء وسوف يتم اصدار فتوى بذلك في القريب العاجل فلماذا التعجل والتخبط ارجو من الجميع عدم اتخاذ اي اجراء بهذا الخصوص حتى اصدار هذه الفتوى عن طريق وسائل الاعلام بنص رسمي وموثق .

ومن وجهة نظري ان ناقلات الغاز او غيرها من الشركات يجب التاكد من شرعيتها بفتوى شرعيه موثقة رسميا .

ويعلم الله انني كتبت هذا للامانه

تقبلو تحياتي

الأستشاري
25-04-2006, 09:47 PM
الأمر واضح وأنت أفتي نفسك بنفسك إليك هذا الرابط

qatarshares.com/vb/showthread.php?t=44197

الرشيدي 64
26-04-2006, 02:45 AM
سبحان الله وقفت على ناقلات 65 بالمئة الشركات بالدوحه ربويه صار المنتدي بس ناقلات والله حركه من الكبار للم الاسهم

الـــخـــلـــيـــج
26-04-2006, 02:48 AM
.

اخي الاستشاري

لا يمكن لعاقل ان يحرم شركة بسبب قوائمها المالية المصرح بها فقط فالعلماء يبحثون عن الخفايا والاسرار التي لا يصرح بها لسبب او لاخر .

وما المشكلة في انتظار الفتوى الشرعية فهيه الاصدق والاثبت هل اجتهادنا افضل من اجتهاد العلماء

لو كان التحريم والتحليل بهذه السهوله لما احتجناا لعلماء الشرع

فلتعلم يا اخي ان ما قلتة انا للامانه فقط وللحفاظ على اموال المستثمرين واقول لهم ان الفتوى الغير رسمية وليست من جهه شرعية معتمدة تعتبر غير صحيحه .

.

كيفي قطري
26-04-2006, 07:22 AM
كلام طيب ومشكوووووووووووووووور اخوي الخليج

jajassim
26-04-2006, 07:32 AM
.

اخي الاستشاري

لا يمكن لعاقل ان يحرم شركة بسبب قوائمها المالية المصرح بها فقط فالعلماء يبحثون عن الخفايا والاسرار التي لا يصرح بها لسبب او لاخر .

وما المشكلة في انتظار الفتوى الشرعية فهيه الاصدق والاثبت هل اجتهادنا افضل من اجتهاد العلماء

فلتعلم يا اخي ان ما قلتة انا للامانه فقط وللحفاظ على اموال المستثمرين واقول لهم ان الفتوى الغير رسمية وليست من جهه شرعية معتمدة تعتبر غير صحيحه .

.

شكرا لك أخوى الخليج ،،،، وجعله الله في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون ،،، وأحييك على أسلوبك الراقي في الطرح وفي المجهود الجبار لايضاح الشبهه واخذها من مصادرها .

لك كل التقدير والاحترام ،،

تحياتي للجميع ،،

ابن الجزيرة
26-04-2006, 08:14 AM
[QUOTE=الـــخـــلـــيـــج].

اخي الاستشاري

بارك الله فيك على الطرح الطيب والمتعقل...اما اولئك الذين جعلوا انفسهم قضاة وعلماء ومفتين وتسببوا في خسارة المساكين لاموالهم من اجل مصالحهم الخاصة فان ربك يمهل ولا يهمل

الـــخـــلـــيـــج
26-04-2006, 12:09 PM
.

العفوو اخوي كيفي قطري

تشرفت بمرورك

.

الرسام القطري
26-04-2006, 12:18 PM
[QUOTE=الـــخـــلـــيـــج].

اخي الاستشاري

بارك الله فيك على الطرح الطيب والمتعقل...اما اولئك الذين جعلوا انفسهم قضاة وعلماء ومفتين وتسببوا في خسارة المساكين لاموالهم من اجل مصالحهم الخاصة فان ربك يمهل ولا يهمل

أخي العزيز والله كلنا خسرانيين أنا بعتهم بخسارة شاريهم على 51.50 وبعتهم على 33تقريبا
5000 سهم شوف خسارتي كم بعدين انت حلل حق نفسك بارك الله فيك
تدري انه يوم القيامه كل ثلاث مفتيين واحد في الجنه وأثنين في النار .... أنا بقولك شيء بارك الله فيك ولاتعصب وهدي بالك .....
يوم صناعات قطر مب تم تحريم من كل العلماء وعقب ما خلص الإكتتاب بيوم واحد قالوا حلال
حرام عليهم ياويلهم من الله يحرمون على كيفهم ويحللون على كيفهم
أخي العزيز والله أحنا نحبك ترى والله من وراء القصد خير والله العظيم ومانبيك تخسر أنا ما أقولك بيع بارك الله فيك أسئل شيخ كبير أتصل للشيخ الفوزان مفتي علماء السعودية واسئل أنا حاط أرقام الدعاء في منتدى الشريعه والحياة .......

هدي بالك أنت كم خسرت قول 500 الف أو كم
أنا خسران في السوق مب أقل من مليون وميتين الف عادي الله يعوضني خير إن شاء الله
والله العظيم الحين لا أملك اي سهم في السوق
شكلك وايد عصبي ......
والله يوفقك إن شاء الله

الـــخـــلـــيـــج
26-04-2006, 06:17 PM
.

العفوو اخوي jajassim وجزاك الله كل خير

ومازلت اقول ان الفتوى الشرعية الموثقة والمعلنة من جهة شرعية ورسمية هي الفيصل في اتخاذ اي اجراء فيما يخص الشركة ولا ينبغي التعجل في الامور الشرعية .

نرجو من الله عز وجل التوفيق والسداد للجميع .

.

milan
27-04-2006, 12:17 AM
شكرا الخليج على الموضوع

الـــخـــلـــيـــج
28-04-2006, 03:11 AM
.

اخي ابن الجزيره شكرا لمرورك

وتعقيبا على ماذكرت

كل مايكتب عن الناقلات هو كلام وليس فتوى شرعية

ومالم تصدر فتوى شرعية موثقة من جهة شرعية ومعلنه فلا صحة للتحريم

ولكم تحياتي

.

Cash
28-04-2006, 02:20 PM
سبحان الله وقفت على ناقلات 65 بالمئة الشركات بالدوحه ربويه صار المنتدي بس ناقلات والله حركه من الكبار للم الاسهم

والله انك صدقت وجبت زبدة الكلام والله الدنيا تضحك والناس مصالح والنفاق صار منتشر بصوره غريبه من بعد السلام وبو 100

والمشكله الكل يقول ابغي مصلحة الناس والحقيقه اذا سئلت الحرامي انت بقت طبعا راح يطلع شريف و بيقول انا مب حرامي والمشكله عندنا واااااااااااااااايد ناس طالعين مع الموضه الي تقول حاميها حراميها

وفي الختام خلوا الناقلات في حالها وشوفوا شي ثاني والله حرام عليكم

وكل واحد يعرف مصلحته زين

Cash
29-04-2006, 11:07 PM
الصراحه تزعل

والسكوت علامة الرضا من واااااااااااااااايد ناس

السهم الذهبي 2007
29-04-2006, 11:33 PM
انشاء الله بعد سنه اوسنتين لما توصل ناقلات فوق 70 -80 ريال اعتقد بتحسفون الي باعوها برخص بسبب فتوى لالها راس ولا كرياس
انما موعدكم الصبح وما الصبح ببعيد

Cash
30-04-2006, 12:06 AM
بكره لمت اب

qatari1
30-04-2006, 01:44 AM
انشاء الله بعد سنه اوسنتين لما توصل ناقلات فوق 70 -80 ريال اعتقد بتحسفون الي باعوها برخص بسبب فتوى لالها راس ولا كرياس
انما موعدكم الصبح وما الصبح ببعيد

ويوم لا ينفع مال ولا بنون "سيتحسف" من باع دينه بدنياه، واتبع هواه، وأعماه الطمع وحب المال عن أكل الربا، وقد نهوا عنه.

الـــخـــلـــيـــج
01-05-2006, 07:54 AM
شكرا الخليج على الموضوع

العفوو وشكرا للمرورك

اصبح التحريم والتحليل سهل لدرجه مخيفه تدعو للشك وللاسف ان الاهداف لهذا التخبط لا تستحق التهاون والتلاعب في شرع الله

ام ان الموازين انقلبت واصبح بأمكان اي شخص الافتاء بالتحريم والتحليل

علما بان من هم اهل لذلك في الحكم بالتحليل والتحريم لم تصدر منهم اي فتوي رسمية معلنة تفيد بتحريم ناقلات الغاز

وختاما يجب على ملاك اي سهم ان يكون اعتمادهم في المسائل الشرعية على مصادر شرعية موثقة ومعلنة

نسأل الله التوفيق والسداد للجميع

.

الرميله
01-05-2006, 09:18 AM
الاخ الخليج جزاك الله كل خير وننتظر الفتوى الرسمية

السهم الذهبي 2007
01-05-2006, 10:31 AM
ويوم لا ينفع مال ولا بنون "سيتحسف" من باع دينه بدنياه، واتبع هواه، وأعماه الطمع وحب المال عن أكل الربا، وقد نهوا عنه.

اشكر ك يا مشرف الاسهم القطريه قصدك ان الناقلات حرام ؟؟؟؟؟؟ونحن ناكل ربا
جزاك الله خير بما انك انت المشرف لحد هذا اليوم لم تقدم لنا اي دليل رسمي من قبل الدوله ان هذه الناقلات حرام ؟؟
مشكور ومقصرت

الساهر
01-05-2006, 11:03 AM
أنا بودي أن أسأل
عن أرباح البنوك الأسلاميه ولماذا لا تكون شركة الناقلات قد أودعت في حسابات أسلامية وهذه أرباح عن فترة الأيداع.ويكون هذا البند في الميزانية حلال. :con2:
يا ليت يكون فيه رد من طرف الناقلات على ما تقدم من لغط في هذا الموضوع. :confused:
لأنه السعر جدا مغري وهناك من يفتي بنفسه دون أن يقف على تفاصيل الحساب وهو حساب شائع في ميزانيات معظم الشركات و لكن مصادره كثيره جدا.
لذا أرجو التوضيح :)

أخوي الغالي هذا يرجع حق مجلس الاداره الي يركضون ورى الربا ياخي الله ماكثر الا البنوك الاسلاميه ولا التعاملات الاسلاميه عد كم بنك اسلامي في الخليج وشوف ماليزيا واندنيسيا مشكلتنا ان مجالس الاداراة تبحث عن السهوله في الربحيه والبعد عن هذا حلال وهذا حرام ويقولون انه عادي مافيها شي لاني ابيع خمر ولا اسوق حق سواد وجه والله مادري شلون بيلاقون ربهم يوم القيامه من كثر ماغرقو الناس من الربا وهذا كله في ذمتهم ولا المفروض اننا بعد بنك الريان الاسلامي المفروض يصبح التمويل لمشاريع الكبيره منه ومن بنك الدولي الا سلامي والمصرف وشوف اخوي هم لو يبون ياخذون قروض من دون ربا كان خذو بس هذي فيها مصالح والمشكله انه اغلب الشركات الخوف انها تنقلب ربويه

والله ياجماعه مافي احسن من الحلال والله ربي يفتح على كل من يبحث عن الحلال

تحياتي معليش تكلمت واجد

Abu Omar
01-05-2006, 11:08 AM
اشكر ك يا مشرف الاسهم القطريه قصدك ان الناقلات حرام ؟؟؟؟؟؟ونحن ناكل ربا
جزاك الله خير بما انك انت المشرف لحد هذا اليوم لم تقدم لنا اي دليل رسمي من قبل الدوله ان هذه الناقلات حرام ؟؟
مشكور ومقصرت

وهل كل ما تقوم به الدوله موافق للشرع حتى تنتظر من الدوله الدليل الشرعي

يا اخي الدليل الشرعي يؤخذ من العلماء وليس من الدوله
والشيخ السالوس ذكر الدليل الشرعي
والشيخ القراداغي
ولكن للمال بريق يمنع الناس من اتباع الحق حرصا على المال
فالخساره ليست في المال
الخساره ان تعمر دنيا غيرك بخراب اخرتك
تترك اموال لاولادك وانت تحاسب عليها

هذه تذكره ووالله اني مشفق عليكم من اكل الربا
ونسال الله لنا ولكم الصلاح والسداد

الـــخـــلـــيـــج
02-05-2006, 08:01 AM
.

معلومة لكل مستثمر

بأتفاق الهيئات الشرعية الاسلامية في جميع الدول الاسلامية

ان أي فتوى مسبقة تصدر من الهيئة الشرعية لا تنقض الا بفتوى مناقضة مع بيان الاسباب

لذلك لا تحريم لاي شركة تم تحليلها رسميا من الهيئة الشرعية الا بفتوى رسمية من الهيئة الشرعية مناقضة للفتوى الاولى مع ذكر الاسباب

اما التجريح للمسلمين باكل الربا من غير دليل شرعي مثبت فهذا هو الحرام البين

مستندين على كلمة يقولون او سمعت او قرائة او اتصلت او كلمني ... هل هذا هو الدليل الشرعي .

نسأل الله العفو والعافية

.

السهم الذهبي 2007
02-05-2006, 09:25 AM

والشيخ القراداغي
فالخساره ليست في المال

جزاك الله خير ما في هالبلد الا الشيخ القراداغي والشيخ السالوس
يا خي نحن واجبنا السمع والطاعه لولاه الامر
وانا سامعت الدكتور الشيخ القرضاوي قال في التلفزيون القطري
ناقلات الغاز تشيل غاز غير محرم وهي داعمه للاقتصاد القطري
لم تتاجر بالخنازير والمحرمات
اخي الفاضل
اذ بتنظر الى الناقلات فقط لماذا لم تنظر لجميع الشركات معضمهم يتعاملون مع البنوك الربويه والاسلاميه عى طريق السلف والرهانات .وهذا نظام اقتصادي وتجاري عالمي
جزاك الله خير
فهمت من ردك بيع الناقلات بخساره
ولا تحارب الله فيحاربك الله
ولا تكون من تسعر النار باجسادهم يوم القبامه يوم الحسر والندامه
ولا تكون السبب في حرق ا هلك بالنار يوم البعث
فان تبتم فلكم روؤس اموالكم
وشكر على مداخلتك

خالد32
02-05-2006, 02:58 PM

والشيخ القراداغي
فالخساره ليست في المال

كلامك خطير اخوي
ارجوك ما تتدخل في شوؤن القطريين
و ان كنت تبي تقول النصيحه فانت قلتها و خير الكلام ما قل و دل

ارجو ان تتقبل كلامي بصدر رحب
اخوك خالد

الزاجل
02-05-2006, 04:08 PM
كلامك خطير اخوي

اخوك خالد

مع احترامي الشديد لك
الموضوع لو تعلق بالدين ما في شي اسمه شؤون قطرية
فالقطري مب ملاك ما بيتحاسب على ذنوبه
وما بالك لو الموضوع متعلق بالربا ...

شخصيا كقطري يسعدني جدا ان اقرأ وابحث عن الحلال والحرام
والعالم اللي احل لي الشراء والبيع من قبل
رجع وحرم اتبعه ...

فبناء عليه يا خالد
الرجال ما غلط ولا تدخل في امور قطرية
فالبنوك الربوية موجودة في كل الدول الاسلامية
بما فيها قطر والحكومة تتعامل مع هذه البنوك وبل لهم نصيب فيها ..

فأين التدخل في الشؤون القطرية ؟

راجي عفو ربه
02-05-2006, 05:46 PM
تحريم ناقلات والقول ان فيها شبهه شي مو بجديد لكن اثارته في هذا الوقت أكيد من وراه هدف.... اقرأ هذا الموضوع حفظك الله
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=35961&highlight=%C7%E1%E4%DE%ED%C9

Abu Omar
02-05-2006, 09:36 PM
كلامك خطير اخوي

اخوك خالد

ما هي الشؤون القطرية التي تدخلت فيها
هل ناقلات شؤون قطريه ؟؟
لا اظن لانها مفتوحه للاجانب ايضا وهذا معناه انها شؤون عامه لاي انسان
هل التحريم والتحليل شؤون قطريه ؟؟
لا اعتقد لان الدين لا يعترف بحدود او جنسيه بل هو دين الله

وفي حقيقه الامر انا بالفعل قلت نصيحتي وكل يحاسب وحده .

والشكر موصول لأخي الزاجل بارك الله فيه وحفظنا الله واياكم من الحرام

احمد س
03-05-2006, 05:49 AM
الكلام عن الناقلات قديم جدا حتى قبل ان يتم طرحها للاكتتاب وكان التحليل على اساس ان الشركة لم تاخذ قروض ربوية وكانت نسبة الربا بسيطة نتيجة لوضع الاموال في بنوك ربوية وقد تم التنويه انه متى ما بدات الشركة باخذ القروض الربوية فانها ستصبح محرمة وقد سال الكثير من الاخوان عن هذا الموضوع ومن ضمنهم انا .
وقد قام الشيخ القره داغي بكتابة مقال يدعو فيه شركة الناقلات لاخذ قروض من البنوك الاسلامية واعلن استعداده لمساعدتهم والتكفل بتسهيل التعاملات المالية لهم ولكن الحبايب يحبون الربا الله يبعدنا عنه.

وبما ان الشركة اخذت الكثير من القروض الربوية وبالتالي ارتفعت نسبة الربا فيها فهي حرام , ولا يوجد اي تخبط في الفتاوي فكل شي واضح من البداية ولكنه حب المال حب المال حب المال .

عتيج الصوف
03-05-2006, 06:22 AM
صراحة اشياء مثل هذه يجب ان تكون واضحه اكثر ...اش صار لو طلع الشيخ على الفضائيه وافتى وكانت تكون واضحه .................................................. ................................

الرافعي
03-05-2006, 07:08 AM
اذكر علمائنا بخطورة واجبهم ومسؤولياتهم امام الله وامام الناس وهذا الجزء كان مقدمة البيان الخاص بتحريم احدى الشركات وقد ورد في الصحف على لسان الشيخ القره داغي..

"ما كنت أود أن نعلن للناس مثل هذه الموضوعات لولا أن الله تعالى كلفنا ببيان أحكام الشرع‚ وأوجب علينا هذا البيان‚ وجعل كتمان العلم حراما‚ وان الذي يكتم حكم الشرع من العلماء يلجم بلجام من النار يوم القيامة فقال تعالى «الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا» سورة الأحزاب/ الآية 39 ويقول سبحانه «وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون» سورة آل عمران/ الآية 187"

الـــخـــلـــيـــج
04-05-2006, 11:52 AM
صراحة اشياء مثل هذه يجب ان تكون واضحه اكثر ...اش صار لو طلع الشيخ على الفضائيه وافتى وكانت تكون واضحه .................................................. ................................

اخوي عتيج الصوف

لو كان كل شي واضح وبشفافية ما كان فية ضحايا من صغار المستثمرين يغرر بهم حتى في المسائل الشرعية

نسأل الله التوفيق للجميع

.

الـــخـــلـــيـــج
04-05-2006, 12:06 PM
اذكر علمائنا بخطورة واجبهم ومسؤولياتهم امام الله وامام الناس وهذا الجزء كان مقدمة البيان الخاص بتحريم احدى الشركات وقد ورد في الصحف على لسان الشيخ القره داغي..

"ما كنت أود أن نعلن للناس مثل هذه الموضوعات لولا أن الله تعالى كلفنا ببيان أحكام الشرع‚ وأوجب علينا هذا البيان‚ وجعل كتمان العلم حراما‚ وان الذي يكتم حكم الشرع من العلماء يلجم بلجام من النار يوم القيامة فقال تعالى «الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا» سورة الأحزاب/ الآية 39 ويقول سبحانه «وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون» سورة آل عمران/ الآية 187"

اخي العزيز الرافعي

لو كانت الشركة حرام لماا تأخرت الهيئة الشرعية في الاعلان عن حرمتهاا ولاكن الشرع له وجهة نظر قد يغفل عنهاا كثير من الناس . فمن يحس بالحيرة ينتظر حكم الشرع من الهيئة الشرعية بصفة رسمية ومعلنة حتى لا يكون ضحية للاقاويل الغير مسندة

وللاسف ان هناك من المستثمرين من هم تولو الحكم الشرعي وافزعوو الناس لهدف لا اريد التعليق علية

نسأل الله العفو والمغفرة

.

منصور
04-05-2006, 03:00 PM
والله لعبه

يقولون حللو السهم

خالد32
04-05-2006, 05:48 PM
ما هي الشؤون القطرية التي تدخلت فيها
هل ناقلات شؤون قطريه ؟؟
لا اظن لانها مفتوحه للاجانب ايضا وهذا معناه انها شؤون عامه لاي انسان
هل التحريم والتحليل شؤون قطريه ؟؟
لا اعتقد لان الدين لا يعترف بحدود او جنسيه بل هو دين الله

وفي حقيقه الامر انا بالفعل قلت نصيحتي وكل يحاسب وحده .

والشكر موصول لأخي الزاجل بارك الله فيه وحفظنا الله واياكم من الحرام

لا اخوي الناقلات شوؤن قطريه (شركة قطرية). انت ما حطيت فيها فلوسك يوم كانت حلال و ايام الاكتتاب و هي اولاً 75% للقطريين و ثانياً لاخواننا المسلمين و اخيراً للي يبي.

انا اخالفك الراي لا اكثر و لا اقل و ان شاء الله محد يزعل من راي اخوه.
و الدين النصيحة مثل ما قلت و شكراً لك

أعمار
04-05-2006, 06:24 PM
Tahoma]ينبغي ان ننتظر فتوى شرعية واضحة وتنشر في وسائل الاعلام من علماء مشهود لهم 1- بالامانة2-العلم الشرعي ومن ثم نبني عليها قراراتنا في الاحتفاظ بالسهم او بيعه .......... تحياتي لجميع المشاركين في الموضوع......[/U] :deal: :deal: :deal: :deal: :deal:

السهم الذهبي 2007
04-05-2006, 11:57 PM

والشيخ القراداغي
فالخساره ليست في المال

الناقلات انشاء الله حلال والحمد لله اننا لم ناخذ بنصيحه عمر 2007 كان رحنا بلد
رحنا قوع

الـــخـــلـــيـــج
06-05-2006, 05:19 PM
.

اخواني واخواتي لا اريد ان ارسم لكم لوحة فنية جميلة بكتاباتي حتى لا يعشقهاا من يقرئها ويغفل عن مضمونهاا فكل ماكتبته سالفا في هذا الموضوع اصبح اكثر وضوحا ونضوجا

ولا اخفيكم بأنني تأثرت وحزنت لاخواني واخواتي الذين تسرعو في قرار البيع وتمنيت انهم انتظرو حتى صدور الفتوى ولكن الله قدر وما شاء فعل وعس في ذلك خيرا لهم

والان اعود لاكرر انه لاتصديق لاي اقاويل وانما الفيصل هناا صدور فتوى شرعية رسمية وموثقة من الهيئة الشرعية

وللعلم حتى لا يكون كلامي غير مفهوم
كل ما يجري خلف الكواليس الان هو في صالح ملاك ناقلات الغاز

ملاحظة
كل ما كتبته انا شخصيا لاخواني واخواتي المستثمرين هو حبا لكم وحرصا عليكم وعلى استثماراتكم

ادعو من الله التوفيق لي ولكم لما يحبة ويرضاة

تقبلو كل تحياتي وتقديري

.

.

Cash
06-05-2006, 10:55 PM
والله انك صدقت وجبت زبدة الكلام والله الدنيا تضحك والناس مصالح والنفاق صار منتشر بصوره غريبه من بعد السلام وبو 100

والمشكله الكل يقول ابغي مصلحة الناس والحقيقه اذا سئلت الحرامي انت بقت طبعا راح يطلع شريف و بيقول انا مب حرامي والمشكله عندنا واااااااااااااااايد ناس طالعين مع الموضه الي تقول حاميها حراميها

وفي الختام خلوا الناقلات في حالها وشوفوا شي ثاني والله حرام عليكم

وكل واحد يعرف مصلحته زين

للتذكير