المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع هذه المادة الدستورية لاحق للشعب القطري في اي ثورة ..

s o s o
09-03-2011, 02:35 PM
المادة (46)

لكل فرد الحق في مخاطبة السلطات العامة.

أعتقد بل وأجزم ان الاغلبية لم تعر هذه المادة اي اهتمام ,وهذا حال اغلب مواد الدستور القطري مُهمَلة , نحن للاسف شعب لايعرف اين حقوقة وكيف يحصل عليها .
اليوم بعد جولة بسيطة في موقع الفيس بوك تفاجأت بصفحات تدعو للثورة في قطر في تاريخ معين ..!!
تسائلت عدة اسئلة ..
الست ياسوسو من محبي الثورات والمشجع عليها ؟
الاتتمنين الاصلاح في قطر ؟
كانت الاجوبة كالتالي :
نعم انا من محبي الثورات الايجابية , ثورة الانسان على جهلة وانتشال نفسة من ظلام قلة الوعي الى نور النضج والفهم والاستحواذ على كافة الحقوق بالحق القانوني وبالدستور .
لست ابدا ممن مشجعي الوقوف ضد التيار وفي وجه اولي امر ارى انهم وفروا بيئة حقوقية كاملة .
نعم هذا صحيح ..ولست هنا في موقع مداهنة ولا نفاق ولكنها حقيقة لابد ان تقال ..

يكفينا ردا على كل من يطالب ابناء هذا الشعب القيام بثورة اننا نتمتع بحق دستوري رائع منصوص علية في المادة 46.

لاننكر انه تنقصنا الية العمل بها ولكنها موجودة,ولابد على كل مثقف وكل صاحب قلم ان يدعو لها كل صاحب مطلب من ابناء هذا الوطن حتى لايقع شبابنا اليافع ضحية دعوات ثورية لامبرر لها ولامذنب فيها سوانا في تقاعسنا عن ايصال مطالبنا ورغباتنا كشعب لاولي الامر بالشكل الصحيح .

هذه دعوة مني هنا ايها الشعب الكريم بكل فئاتة لنبذ اي دعوة ثورية فيس بوكية او تويترية او بأي شكل كانت ..
ابتعدو عن تقليد شعوب عانت سنين طويلة من ظلم عظيم وحُرمت رغم مطالبتها من حقوقها .

وتذكرو انكم لم تتحدو على مطلب ورُفض لكم حتى تثورو ..تعقلو وتذكرو هذا جيدا
وحدومطالبكم وجمعوا رغباتكم ووجهات نظركم للاصلاح المنشود وقدموها بالشكل القانوني السليم ,انا على يقين اننا لو طبقنا هذا سنحصل على مانريد من مطالب تخدمنا كشعب ودولة دون الحاجة الى اي حدة من اي طرف ..لا الشعب و لا الحكومة ..
ارجوكم لاتكونو مجرد اقلام قويه تحركها احقاد خارجية ..

(اعرف حقك قبل ان تثور بجهلك )

:)

Arab!an
09-03-2011, 02:39 PM
وجه بعض المثقفين السعوديين خطابا اصلاحيا للملك , واليوم فعل الاماراتيون نفس الشئ ..

خطاب مطالب اصلاحية باسلوب جميل وهادئ بلا ثورات او مظاهرات ولا غيرها ..

انا اشجع على اتخاذ الوسائل المناسبة للمطالبة بالاصلاحات ومنها هذه الطريقة .. فلماذا لا يفعل مثقفونا نفس الشئ ؟

Me&OnLy
09-03-2011, 02:40 PM
شكرا اختي سوسو والدستور واضح ونسال الله التوفيق لنا كمسلمين ولجميع الدول الاسلاميه والعربيه والخليجيه نصبر لين 4/1 ونرى ماذا اعد لنا ابريل هذا العام

المُلهم
09-03-2011, 02:41 PM
نحن في زمن المجدد حفظة الله ...!!!
هذا رجل أربك حسابات دول .. بأخبار..!!!
بل جدد العفن التعسفي بفكر شباب .. ووعي عقول..!!

حمد بن خليفة .. هو مجدد هذه الأمة ..!!
أنا مع الثورة .. لأجلة .. وفي حبة .. ودفاعاً عنه ..!
عدا .. ذلك .. نضرب بأنفسنا وابنائنا دونه .. ودون .. أرضنا ..!!

ثوراتنا .. للمجدد .. فقط ..!!

Me&OnLy
09-03-2011, 02:42 PM
وجه بعض المثقفين السعوديين خطابا اصلاحيا للملك , واليوم فعل الاماراتيون نفس الشئ ..

خطاب مطالب اصلاحية باسلوب جميل وهادئ بلا ثورات او مظاهرات ولا غيرها ..

انا اشجع على اتخاذ الوسائل المناسبة للمطالبة بالاصلاحات ومنها هذه الطريقة .. فلماذا لا يفعل مثقفونا نفس الشئ ؟

ما الجدوى من عمل هذا ان كانت لم تصل لسمو الامير؟

شموع قطريه
09-03-2011, 02:49 PM
زين اختي سوسو لنفرض ان احنا حددنا مطالبنا ووجهات نظرنا ورغباتنا كشعب واردنا ارسالها لولي الأمر من اللي بيوصلها لنا ؟؟!! من بيكون وسيط بينا وبينه ؟؟ اعتقد انها صعبه لان بنلقى في وجهنا البطانة اللي تلمع كل شي فمب من صالحهم انهم يوصلونها لأولي الامر علشان ماينكشف نفاقهم وبالتالي بتصير مطالبنا حبيسة الادراج لين تصير قديمه ويطير حبرها :)

مستجدة
09-03-2011, 02:53 PM
الله يخلي لنا ابو مشعل انا واثقه كل الثقه انه ماراح ينسى ابنائه
من رحم البعيد رحم القريب الخير ان شاءالله جايكم يا اهل قطر