المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأثير زلزال اليابان على ... الاقتصاد القطري

البدع
12-03-2011, 04:25 PM
هل سنتاثر بزلزال اليايبان

الجواب : نعم

وهناك عدة نقاط منها:

1. الين اليابني هبط بقوة امام الدولار بعد الزلزال مباشرة .. وهذا يعني ان اسعار قطع الغيار في قطر سترتفع ولو ان تاثيرها سيكون محدود لان اكثر سيارات تويتا وغيرها تصنع في استراليا وتايوان ... وانا ايضا خسرت قليلا من هبوط الين وتمكنت من الهرب بسرعة

2. اليابان اكثر مشتر للنفط القطري ... واثناء انهيار اقتصاد اسيا واليابان في منتصف التعسينات تاثرنا كثيرا ... حتى ان الحكومة القطرية استلفت 10 مليلارت دولار من البنوك الخارجية ومنها الامم المتحدة .. وسينخفض الطلب على النفط بعد الزلزال وهو خبر سلبي

3. الغاز القطري سيصبح مطلوب اكثر من ذي قبل على مدى ال 10 سنوات القادمة ... فبريطانيا على سبيل المثال قررت بناء عدة مفاعلات نووية وتحجيم طلب الغاز القطري عام 2008 بسبب ارتفاع سعر النفط والغاز يومها ... اما الان فالزلزال سيعيد ترتيب الاوراق مرة اخرى

4. اليابان ستغلق المزيد من المفاعلات النووية وستطلب شراء مزيد من الغاز .. وهو بدوره سيرفع السعر عالميا

الاضراء محدودة نوعا ما .. والرابح الاكثر هو سعر الغاز الطبيعي ... وسبب عدم ارتفاع الغاز الطبيعي مثل النفط هو ان النفط مسجل بابلروصة العالمية مثل الذهب والفضة بينما الغاز ليس مسجل

هذا والله اعلم

dhaboia
12-03-2011, 08:12 PM
الين اليابني هبط بقوة امام الدولار بعد الزلزال مباشرة .. وهذا يعني ان اسعار قطع الغيار في قطر سترتفع ولو ان تاثيرها سيكون محدود لان اكثر سيارات تويتا وغيرها تصنع في استراليا وتايوان ... وانا ايضا خسرت قليلا من هبوط الين وتمكنت من الهرب بسرعة

اخوي انت تقول ان الين نزل يعني سعر قطع الغيار بينزل ...لو تقول بتوقف المصانع وبيقل الانتاج بقولك صحيح لان الطلب بيزيد على العرض اما الين ينزل ويرتفع السعر ما يصير وانا اخوك...لاتضيق علي واللي يرحم والديك موتري شهريا ابدل له سفايف