المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يقول الناقلات حلال او حرام .. يثبت بالدليل ...

borashed
26-04-2006, 09:45 AM
السلام عليكم

انا من الاشخاص كالاكثرية ... احصل على الفلوس الحلال بإذن الله

انا شريت الناقلات يوم كانت 48 ...

والان اشوف كثير من المناوشات والمشادات الكلامية حول الشركة اذا كانت حلال او حرام

اللي يقول الناقلات حلال او حرام .. يثبت بالدليل ... ويعطينا ارقام المشايخ علشان انكلمهم ونتأكد بأنفسنا .. لو تكرمتوا ...

وجزاكم الله خير على حصركم

PoBox
26-04-2006, 10:53 AM
هذا الدليل العملي بالارقام طال عمرك ..
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=44197

الدليل الشرعي
5509672
تلفون القره داغي

polypack
26-04-2006, 11:36 AM
أنا بودي أن أسأل
عن أرباح البنوك الأسلاميه ولماذا لا تكون شركة الناقلات قد أودعت في حسابات أسلامية وهذه أرباح عن فترة الأيداع.ويكون هذا البند في الميزانية حلال. :con2:
يا ليت يكون فيه رد من طرف الناقلات على ما تقدم من لغط في هذا الموضوع. :confused:
لأنه السعر جدا مغري وهناك من يفتي بنفسه دون أن يقف على تفاصيل الحساب وهو حساب شائع في ميزانيات معظم الشركات و لكن مصادره كثيره جدا.
لذا أرجو التوضيح :)

مؤثر
26-04-2006, 04:22 PM
أنا بودي أن أسأل
عن أرباح البنوك الأسلاميه ولماذا لا تكون شركة الناقلات قد أودعت في حسابات أسلامية وهذه أرباح عن فترة الأيداع.ويكون هذا البند في الميزانية حلال. :con2:
يا ليت يكون فيه رد من طرف الناقلات على ما تقدم من لغط في هذا الموضوع. :confused:
لأنه السعر جدا مغري وهناك من يفتي بنفسه دون أن يقف على تفاصيل الحساب وهو حساب شائع في ميزانيات معظم الشركات و لكن مصادره كثيره جدا.
لذا أرجو التوضيح :)

ليس من المطلوب على البنوك الاسلاميه ان تفتش على مصادر اموال مودعيها وليس ذلك من اختصاصها
فاذا كانت هذه الاموال مشبوهه لا قدر الله فليس من مسؤلية البنك
البنك يتعامل مع شخصيه اعتباريه تودع لديه اموال بهدف المضاربه
البنك يقوم بتشغيل تلك الاموال ويقتسم الربح مع المودع
ولا مسؤليه شرعيه على البنك اذا كانت هذه الاموال من حرام
فليس من حقه سؤال احد من اين اكتسبت المال ؟؟؟؟؟

هاجن داز
26-04-2006, 08:19 PM
الناقلات كانت حلال والان حرمها المشايخ للاسباب المعروفه

وبالنسبه لك انتظر لين يوصل سعرها 48 وبيع براس المال

والله بيعوضك خير

خالد32
26-04-2006, 08:59 PM
الناقلات حرام!!!!!!!! مش متاكد
الدليل:

العلماء و المشايخ اعضاء المنتدى (يقولون) انها حرام و يقولون ان واحد معروف من اهل الدين قال لواحد من المنتدى ان واحد من العلماء قال له انها حرام على التلفون بس مش قادر يوصل الفتوى للاعلام لان واحد يقول ان في احد المنتديات واحد كاتب ان قيل له المفتى مسافر بعد ما افتى و قالوا له انها اشاعه .........

الله يستر علينا

ألوووووووووو
27-04-2006, 01:41 AM
اللهم اغننا الحلال الطيب عن الحرام الخبيث

سهم فلاش
27-04-2006, 02:45 AM
انا بنطر لو تبى ميه سنه عشان يرد لسعر الشراء

لالالالالالا للبيع بخسار والسوق مقبل على صعود

سين من الناس
27-04-2006, 08:35 AM
موقع الدكتور يوسف الشبيلي:

http://www.shubily.com/

حكم من ملك أسهماً ثم تبين أنها محرمة

سؤال رقم111 من اشترى أسهماً في شركة على أنها مباحة ثم تبين أنها محرمة. فما الذي يجب عليه؟

الجواب إذا كانت قيمة هذه الأسهم حين علم بحرمتها أقل من قيمتها عند الشراء فله أن يحتفظ بها حتى تصل إلى قيمتها التي اشتراها بها ثم يبيعها ويحصل على رأس ماله؛ لقول الله تعالى في حق أكلة الربا: " فإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم". وأما إن كانت قيمتها حين علمه بتحريمها أكثر من قيمتها التي اشتراها بها فيلزمه أن يبيعها فوراً، ولا يلزمه التخلص من شيء من ثمنها أو أرباحها لأنه وقت امتلاكه لها لم يكن يعلم بحرمتها. والله أعلم

http://69.20.50.243/shubily/qa/ans.php?qno=111

صقر بلادي
27-04-2006, 10:22 AM
عندي استفسار

انزين انا شريت الناقلات يوم كانت حلال على فتوه الشيخ القرضاوي

والحين بقعد انطر سنه وولا اقل اشوي بس ارجع راس مالي

شل الفايده يعني لو بعت قبل على 60 ولا 50 حلال

الحين ابيع على 30 ولا 33 حرام

انا شريته على اساس انه كان حلال

والحرام انه انك الحين تشتريه بعد الفتوه اللي مادري من وين انزلت مافي شي في الجرايد كلام منتديات بس