المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامانه العامة لمجلس الوزراء ( الموارد الحكومية )انتبهوووووووووووووووا لهذا الموضوع

kooool
13-03-2011, 11:16 AM
بسم الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم

طبعا الكل مستغرب صعوبة التوظيف وانها بالواسطة ومادري ايش ..المشكلة مب هنا ..المشكلة في ادارة عملية التوظيف بين الجهات الحكومية ..يعني ..المواطن يتقدم للادارة القوى العاملة ويطلب الوظيفة ..هم بدورهم فقط يرسلون الاوراق للجهات المعنيه من غير متابعة وينتظرون الرد ( دور ناقص ) ولاتعلم القوى العاملة هل لدى الجهة وظائف شاغرة او لا ؟؟؟ ( معلومة ناقصة ) ..الجهة المعنية تستلم الطلب وتنتظر الرد من المسؤول او تحفظ في الادراج ( مزاج ) وماترد على ادارة القوى العاملة ( دور ناقص ) ..هناك حلقة مفقودة وعلى ادارة الموارد البشرية الحكومية في مجلس الوزراء حل هذه الاشكالية ..كيف ؟؟؟؟ كما علمت ان الامانة العامة الزمت الجهات الحكومية بحصر الوظائف الشاغرة لديها وارسالها بشكل دوري لادارة الموارد الحكومية ( المعلومة متوفرة ) وهنا يجب على الادارة التنسيق مع ادارة القوى العاملة بإعطائهم البيانات لترشيح المواطنين المتقدمين لها ( تنسيق ضروري ) والزام الجهات المعنية بإرسال مبررات الرفض او الاستبعاد في مدة لاتتجاوز الشهر من تاريخ استلام الطلب الى ادار الموارد الحكومية وادارة القوى العاملة ( دور الزامي ) لاشعار المتقدم بعدم توفيقه في الحصول على الوظيفة وذلك للاسباب التالية ( مبدأ الشفافية والتواصل مع المواطن ) وهنا تكتمل حلقة التوظيف ومعالجة التاخر او الاهمال في هذا الشأن .

كازانوفا
13-03-2011, 11:26 AM
انا ما اشوف في صعوبه بالتوظيف لان هذه ارزاق من الله لعباده

ومشكور على الموضوع

kooool
13-03-2011, 11:32 AM
انا ما اشوف في صعوبه بالتوظيف لان هذه ارزاق من الله لعباده

ومشكور على الموضوع

صحيح هناك ناااس صار لهم سنة اقل او اكثر ماحصلوا وظائف ..والية التوظيف في الدولة محتااجه لاعادة نظر بالكااااااامل ..شكل امورك كانت متيسره الله ييسرهاعلى غيرك مثل مايسرها عليك ..

halah
13-03-2011, 11:33 AM
اللي أشوفه انه ليس هناك صعوبة في التوظيف سوى للنساء وتحديدا في بعض الأماكن الغير مختلطة
لذلك نجد واسطات في التوظيف في هذه الجهات.

والمطلوب عو زيادة الجهات غير المختلطة في الوظائف الحكومية وغير الحكومية للتخلص من الواسطة.

كازانوفا
13-03-2011, 11:37 AM
صحيح هناك ناااس صار لهم سنة اقل او اكثر ماحصلوا وظائف ..والية التوظيف في الدولة محتااجه لاعادة نظر بالكااااااامل ..شكل امورك كانت متيسره الله ييسرهاعلى غيرك مثل مايسرها عليك ..

اقسملك ..ما سمحت لاي مخلوق يتدخل بتوظيفي... فقط التوجه لله بالدعاء والتضرع وقيام الليل
ووجدت اللى عمري ما كنت احلم فيه ولله الحمد
لذلك اقولك الارزاق بيده سبحانه ولو العبد فينا توجه الى السؤال لله ما كان تعب وانذل للخلق عشان موهومون بكلمة (( عندك واسطه ))

kooool
13-03-2011, 11:38 AM
اللي أشوفه انه ليس هناك صعوبة في التوظيف سوى للنساء وتحديدا في بعض الأماكن الغير مختلطة
لذلك نجد واسطات في التوظيف في هذه الجهات.

والمطلوب عو زيادة الجهات غير المختلطة في الوظائف الحكومية وغير الحكومية للتخلص من الواسطة.

ايش تقصدين ؟؟؟ يسوون جهات وهيئات ووزارات جديدة عشان التوظيف

الحبتور
13-03-2011, 11:41 AM
في حلقه وصل مفقوده ..

المفروض تكون متابعات من الجهات المختصه ..

halah
13-03-2011, 11:47 AM
ايش تقصدين ؟؟؟ يسوون جهات وهيئات ووزارات جديدة عشان التوظيف

لا بل الجهات الحالية يكون فيها فصل تـــــام بين الموظفين الذكور والاناث

مب فصل خربوطي مثل اللي موجود في بعض الأماكن

وصدقني بتقل الواسطات لأن الأغلبية الساحقة ممن عندهم دين وغيرة من القطريين لا يرضون

بأن تعمل بناتهم وزوجاتهم وخواتهم في أماكن مختلطة لذلك يلجأون للواسطة لتوظيفهم في

أماكن غير مختلطة.

متواصل
13-03-2011, 12:30 PM
الله يضيق على من ضيق على المسلمين
والله يوسع على من وسع على المسلمين

kooool
13-03-2011, 10:31 PM
ااااااااب

intesar
13-03-2011, 11:37 PM
آنا يوم توظفت من غير واسطة

kooool
14-03-2011, 11:14 AM
ااااااااااب

kooool
18-03-2011, 12:20 AM
upppppp

ريم الشمال
18-03-2011, 12:43 AM
أقتراح تشكر عليه ... لأن العمليه تحتاج تنظيم فقط
الوظائف موجوده ولكن التنسيق والتنظيم بين جهة التوظيف والمؤسسات التي تتوافر فيها الوظائف غير موجود
لذلك نجد التخبط والشكوى
ريم الشمال

kooool
18-03-2011, 12:50 AM
أقتراح تشكر عليه ... لأن العمليه تحتاج تنظيم فقط
الوظائف موجوده ولكن التنسيق والتنظيم بين جهة التوظيف والمؤسسات التي تتوافر فيها الوظائف غير موجود
لذلك نجد التخبط والشكوى
ريم الشمال

صحيح ..شوية تنظيم تكون الامور في التمام ...المشكلة ان التنظيم غايب واسبابه حاااضره

kooool
18-03-2011, 12:53 AM
لا بل الجهات الحالية يكون فيها فصل تـــــام بين الموظفين الذكور والاناث

مب فصل خربوطي مثل اللي موجود في بعض الأماكن

وصدقني بتقل الواسطات لأن الأغلبية الساحقة ممن عندهم دين وغيرة من القطريين لا يرضون

بأن تعمل بناتهم وزوجاتهم وخواتهم في أماكن مختلطة لذلك يلجأون للواسطة لتوظيفهم في

أماكن غير مختلطة.

داترى حنا داخلين في ثقافة جديدة ماشين عليها وهو ان الجميع لابد ان يعمل جنبا الى جنب في الاعمال التي لابد فيها من تواصل وان المراة جزء فاعل في العمل له وعليه ويجب ان تتحمل مايتحمله الرجل من اعباء تقتضيها المصلحة العامة ..والله المستعان

kooool
22-03-2011, 08:02 AM
اااااب

oceanrose
22-03-2011, 08:08 AM
اخوي اذا في موارد بشرية ذات اساس قوي في الجهات الحكومية نقول الحمد لله ...على الاقل في شي ينجز
بس المصيبة روح لاغلب الجهات الحكومية وشوف مستوى الموارد البشرية عندهم كيف .!!!.

عدل الاساس وبعدها يسهل التنظيم ... هذا الي نقدر نقوله

برق لمع
22-03-2011, 08:10 AM
انا اعمل بوزارة حكومية وتأتينا اوراق توظيف لاشخاص يطلبون وظيفة وياتي الرد من مدير الادارة ان: الادارة لا تتسع لهذا الشخص بقرار من كيفه وعلى قولته ما نبي اشخاص جدد مع انه يستطيع توظيفهم بجرة قلم
وبأمانة اقولها ان اكثر المتوظفين عندنا بالوزارة كلهم عن طريق واسطات ومعرفة شخصية
للاسف هذا واقع الحال

be cool
22-03-2011, 08:11 AM
اخوي والله انا ماجوف في صعوبه في التوظيف ((انا اتكلم عن تجربه وبدون واسطه))

كل الي يجتهد ويدور على وظيفه يلاقي ابسررررعه ,,, انا الحين موظفه بس توني ماتثبت وقدمت اوراقي في
كذا مكان والحمدالله الحين 3 وظايف ينطرون موافقتي,,, ووظفت رفيجتي بعد ...

انا استغرب لين اسمع ناس يقولون واسطه او مافي وظايف,,, بالعكس في شاغر في عدة اماكن

kooool
22-03-2011, 08:22 AM
اخوي اذا في موارد بشرية ذات اساس قوي في الجهات الحكومية نقول الحمد لله ...على الاقل في شي ينجز
بس المصيبة روح لاغلب الجهات الحكومية وشوف مستوى الموارد البشرية عندهم كيف .!!!.

عدل الاساس وبعدها يسهل التنظيم ... هذا الي نقدر نقوله

المعنى ؟؟ هل نوعية الموظفين او سرعة تخليص المعاملة او ايش ؟؟؟

انا اعمل بوزارة حكومية وتأتينا اوراق توظيف لاشخاص يطلبون وظيفة وياتي الرد من مدير الادارة ان: الادارة لا تتسع لهذا الشخص بقرار من كيفه وعلى قولته ما نبي اشخاص جدد مع انه يستطيع توظيفهم بجرة قلم
وبأمانة اقولها ان اكثر المتوظفين عندنا بالوزارة كلهم عن طريق واسطات ومعرفة شخصية
للاسف هذا واقع الحال

هذا والله بلا ابوك ياعقااااب ..ماتوافقني يكون هناك حدود لهذه المزاجية برفع اسباب الرفض الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لتحقق منها ؟؟؟؟

اخوي والله انا ماجوف في صعوبه في التوظيف ((انا اتكلم عن تجربه وبدون واسطه))

كل الي يجتهد ويدور على وظيفه يلاقي ابسررررعه ,,, انا الحين موظفه بس توني ماتثبت وقدمت اوراقي في
كذا مكان والحمدالله الحين 3 وظايف ينطرون موافقتي,,, ووظفت رفيجتي بعد ...

انا استغرب لين اسمع ناس يقولون واسطه او مافي وظايف,,, بالعكس في شاغر في عدة اماكن

يصير يصير ..ذكرتيني بسالفة اسد وقف قدام حيوانات الغابة وشافها خااايفه فقال لهم وش فيكم خااايفين ؟؟؟؟ نسى نفسه انه اسد .. متواضع صرااحة

oceanrose
22-03-2011, 08:39 AM
اخوي لما تتكلم عن مستوى الموارد البشرية شنو راح يشمل اكيد معايير كثيره منها الي ذكرتها
مستوى الموظف وآلية تنفيذ الاجراءات ... روح لبعض الجهات الحكوميه اذا لقيت الموارد البشرية
عندهم آلية اجرائية واضحه ومفهومه من قبل كل (بعض) الموظفين وكل موظف يقول ايه نعم تم حفظ حقي
وملفي الوظيفي مافيه خربطه ولا اوراق ضايعه ولا اوراق فلان لقوها بالغلط في ملفي ولا ان ملفي
يتم تحديثه وان النظام الالكتروني شغال وفعال ومستوفي اقل نسبه من حقوقنا نقدر نقول الحمد لله
نظام فعال وتوظيف مجدي...

kooool
22-03-2011, 09:05 AM
اخوي لما تتكلم عن مستوى الموارد البشرية شنو راح يشمل اكيد معايير كثيره منها الي ذكرتها
مستوى الموظف وآلية تنفيذ الاجراءات ... روح لبعض الجهات الحكوميه اذا لقيت الموارد البشرية
عندهم آلية اجرائية واضحه ومفهومه من قبل كل (بعض) الموظفين وكل موظف يقول ايه نعم تم حفظ حقي
وملفي الوظيفي مافيه خربطه ولا اوراق ضايعه ولا اوراق فلان لقوها بالغلط في ملفي ولا ان ملفي
يتم تحديثه وان النظام الالكتروني شغال وفعال ومستوفي اقل نسبه من حقوقنا نقدر نقول الحمد لله
نظام فعال وتوظيف مجدي...

ااااه بس لويسلموني الموارد البشرية الحكومية اللي موجودة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ...لخليها غيير ..بعمل التالي :

تعزيز الكادر الوظيفي المالي والبشري .
ادخال نظام المتابعة للجهات الحكومية (عشان تتابع طلباتها) اول باول .
تحديد مدة قصوى لانجاز المعاملات وجعله معيار للانجاز الداخلي .
تصنيف المعاملات لعدم مرورها جميعا على المدير للتوقيع ( عدم تراكمها) .
تخويل الموظفين اصحاب الاختصاص بالبت في نوعية معينة من المعاملات (تحمل مسؤلية ).
رفع درجة مهارة العاملين بالدورات وتحديد المهام والزام الكل بروح الفريق .
تعميم نظام الادارة المفتوحة واللي تعطي الموظف حق الوصول للمدير من اجل التطوير .
تصنيف الموظفين على حسب مستوى المعاملة ..وتصعيدهم للمستوى الاعلى ..وجعل مدير مسؤل على كل مستوى يعتمد المعاملات اللي في مستواه .

oceanrose
22-03-2011, 09:12 AM
ااااه بس لويسلموني الموارد البشرية الحكومية اللي موجودة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ...لخليها غيير ..بعمل التالي :

تصنيف الموظفين على حسب مستوى المعاملة ..وتصعيدهم للمستوى الاعلى ..وجعل مدير مسؤل على كل مستوى يعتمد المعاملات اللي في مستواه .

المطلوب جهه رقابية جزائية تتابع هالجهات المعنية بالموارد البشرية مو بس جهه تشريعيه تطلب تنفيذ ما يصدر من قرارات:telephone:

missperfect
22-03-2011, 09:15 AM
والله كأنك تقرى افكاري أخ كوووول
موضوع في غايه الأهمية
الله يوفق الجميع في الحصول ع الوظيفه المناسبة له

Xx QATARI xX
22-03-2011, 11:36 AM
مشكور ياكول على هالمواضيع
تدري لو يعينونك مدير ادارة ،، يومين وبيقولون لك اقعد في البيت

اول وظيفة لي بالواسطة
ثاني وظيفة بالواسطه
ثالث وظيفة بعد بالواسطة
واخيرا الرابعة بالواسطة

واولا واخيرا ،، هذا من فضل ربي

المستقل
22-03-2011, 12:23 PM
داترى حنا داخلين في ثقافة جديدة ماشين عليها وهو ان الجميع لابد ان يعمل جنبا الى جنب في الاعمال التي لابد فيها من تواصل وان المراة جزء فاعل في العمل له وعليه ويجب ان تتحمل مايتحمله الرجل من اعباء تقتضيها المصلحة العامة ..والله المستعان

إذا كان في الإختلاط مصلحه عامه فنحن جميعاً مع المصلحه العامه وبدون تردد

ولكن أطلب منك يا أخ كوول تذكرلي كم مثال على المصلحه التي سوف تتحقق من الإختلاط

قد تكون غائبه عنا ولم نلقي لها بال

وجزاك الله خير

شيط ويط
22-03-2011, 12:28 PM

لحد يشتط وايد ههههههههههههههههه