المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج عالم غريب وعادات أغرب ..,



M O 7 A M M E D
26-04-2006, 01:49 PM
الزواج عالم غريب وعادات أغرب ..
من غرائب الزواج ...
الزواج عالم مليء بالأحداث الغريبة والطريفة التي قد تصل إلى حد المأساوية وهنا نستعرض بعض أغرب الأحداث المتعلقة بالزواج ....

تونسية تطالب بإتمام زواجها بعد 30 عاما !
فوجئت تونسية أنها متزوجة منذ 30 عام رغم أنها لم تر الزوج ولم يجمعها به سقف بيت الزوجية اصلا !! فقد أرادت طبيبة تكريم مربيتها على تفانيها معها بتسجيلها لدى التأمينات الاجتماعية فطلبت منها توفير شهادة ميلادها من سجلات الاحوال المدنية . وبعد أن سلمتها للطبيبة اكتشفت الاخيرة أن مربيتها متزوجة منذ ثلاثين عاما فأعلمتها بذلك فكانت المفاجأة كبيرة عليها لأنها (عانس) ويئست من الزواج لتقدم العمر وطلبت من الطبيبة ان تعيد قراءة البيانات فجددت لها تأكيد ما قرأت وأعلمتها بأسم الزوج !! وحسب الصحف التونسية فان المربية اخذت تستعيد الماضي لتتذكر أن والدها كان قد زوجها قبل وفاته لأحد أصدقائه لقاء خدمة قدمها له ، لكنه لم يدخل بها وتنكر لهذه الزيجة بعد الوفاة . عادت المرأة الى مسقط رأسها لتبحث عن الزوج ، بعد أن تمكنت من التعرف على مكان عمله أرسلت كتابا رسميا تطالب فيه بإتمام هذه الزيجة !!!!!


فتاة تتزوج ستة أخوة
ستة اخوة جميعهم أحبوا الفتاة اللعوب (بيتي هتون) من ولاية أوهايو الأمريكية وطلب الستة يدها . ولما لم تستطع بيت أن تقطع برأي في أيهم تختار قالت لهم :
سأتزوجكم جميعاً ووافق كل واحد منهم على أن يتزوجها لمدة سنتين وبعد إنقضاء المدة يطلقها حتى يتزوجها أخوه الآخر ... وتم تنفيذ الاتفاق حتى جاء الدور على الأخ السادس الذي رفض أن يطلقها بعد إنتهاء العامين متمسكاً بها ...
هنا علقت بيتي قائلة : أنها أخيراً وجدت الشخص الذي يناسبها فهي كانت تريد شخصاً عنيداً وقوياً يساعدها على إتخاذ قرار الزواج !!!!



إعتقال عريس ماليزي ليلة زفافه
قدم المهر أموالاً مزيفة
ذكر تقرير صحفي أن ماليزياً أعتقل بعد وقت قصير من زفافه لتقديمه المهر لعائلة زوجته أوراقاً مالية مزيفة . وقالت صحيفة ذي نيو ستريتس تايمز إن العريس (37 عاماً) الذي رغم أنه يعمل مستشاراً تودد لابنة سياسي بارز بولاية كيلانتان شرقي البلاد حتى وافقت على الزواج منه .
وخلال حفل الزواج قدم العريس 8 آلاف رينجت(2100 دلار) لعائلة زوجته مهرا . وارتابت عائلة العروس عندما بدأت عد الاموال بعد الزفاف بسبب اختلاف مادة ولون الأوراق فئة مئة رينجت عن الاوراق الاخرى . وأبلغت الشرطة على الفور . وأكد ضباط شرطة أن الأوراق مزيفة واعتقل العريس بعد وقت قصير في منزل الزوجية .


وصية الزوجة .... شنق زوجها !
أوصت الأمريكية ماري كوهيري من ولاية نيوجيرسي لزوجها بدولارين فقط من ثروتها الهائلة وإشترطت في وصيتها على زوجها حتى يحصل على الدولارين أن يتعهد بأن يحضر بثمنهما حبلاً يشنق به نفسه !!!!


زوجة رخيصة جداً
عام 1208 باع جزار انجليزي من سكان مدينة هيرتفورد زوجته مقابل جنيه إسترليني وأربعة سلنات ... واعتبرت صفقة رابحة للجزار أما الصفقة الأخرى فكانت أدنى من ذلك بكثير حيث باع أحد المفلسين الانجليز الانجليز زوجته وطفله مقابل احد عشر شلنا فقط !!!!


نسيت أنها متزوجة فأقدمت على الزواج للمرة الرابعة
قالت إمرأة في السادسة والثلاثين من العمر تواجه تهمة تعدد الازواج في النرويج أنها نسيت أنها كانت متزوجة بالفعل . وأبلغت الشرطة أنها نسيت وضعها العائلي عندما أقدمت على الزواج للمرة الرابعة منذ هجرتها من افريقيا ، حسب ما أوردت صحيفة بيرغينز النرويجية .
وقالت آنيت فانغسنيس ، المسئولة القانونية في الشرطة : ((إن المرأة أبلغت قسم الهجرة بالشرطة وبدأ التحقيق وأعتقدنا أن الزواج الاخير لتلك السيدة لا يعدو ان يكون أمرا شكلياً))
وقدمت تلك السيدة للنرويج في التسعينات من القرن الماضي ، وتزوجت من مواطن نروجي لكن الزيجة انتهت بالطلاق وفي عام 2002 تزوجت من احد الافارقة ولكن هذا الزواج لم يعش طويلاً .
وفي فبراير 2004 تزوجت السيدة من افريقي آخر . وحسب المعلومات الموجودة في السجل المدني ما زال هذا الزواج ساريا . وفي اغسطس 2004 سافر الزوج الثالث في اجازة وفي فترة غيابه اقترنت تلك السيدة بزوجها الرابع وهو ايضا مهاجر افريقي .
وعند تقدم الزوج الرابع للحصول على تصريح اقامة في النرويج ساورت الشرطة الشكوك وعند التحري في القضية ظهر السجل العائلي للسيدة المزواجة .
وقالت فانغسنيس (( لم يكن لديها أي تفسير آخر غير نسيان حقيقة أنها متزوجة))
ومن النادر إدانة شخص بتعدد الزيجات في النرويج ، ولم تنظر المحاكم إلا في سبع حالات كان أبطالها في العادة من الرجال ..


وفي الهند
قلة اعداد النساء تدفع الى تغيير عادات الزواج
لم يعد الشارب الطويل المبروم والخناجر المرصعة بالجواهر صفات كافية لاي رجل يرغب في الزواج في ولاية راجاستان الصحراوية الهندية التي ظلت لفترة طويلة تعتبر ارض المقاتلين الشجعان .
وقالت صحيفة صنداي اكسبرس انه يكون سعيد الحظ بما يكفي اذا كان له اخت ففي هذه الحالة فقط يمكنه الاطمئنان الى امكانية تحقيق رغبته في الزواج .
واضافة الصحيفة ان تزايد اعداد الذكور على اعداد الاناث في الولاية دفع اباء الفتيات الى رفض عروض الزواج بهن ما لم يكن لاسرة المتقدم ابنة يمكن لابنهم الزواج منها ايضا وقال راجندار اتشوهان عضو البرلمان المحلي نحو 30% من الزيجات العام الماضي في منطقة شكاواتي بولاية راجاستان تمت بنظام المقايضة هذا وفقا لبيانات التعداد السكاني الاخير فان الفجوة بين اعداد الذكور والاناث في الكثير من ضواحي راجاستان قد انخفضت الى 922 فتاة لكل 1000 فتى .
واوضحت الصحيفة ان هذه النسبة هبطت في قرية او اثنتين الى اقل من 500 فتاة وبدأ العمل بنظام اتفاق الخطبة المزدوج المعروف باسم ((اتا – ساتا)) أي ((خطة الزواج الثنائي)) عندما وجدت الفتيات الطلب عليهن يزداد في ولاية كانت الافضلية فيها كما هو الحال في جميع انحاء الهند للفتيان . وظهرت الفجحوة بين اعداد الذكور والاناث في العديد من اجزاء الهند مع استخدام الازواج تكنولوجيا الموجوات فوق الصوتية لاشباع رغبتهم في الحصول على ابن ذكر برغم ان هذه الاختبارات تعتبر غير مشروعة .
وتوصلت دراسة مشتركة قام بها باحثون في الهند وكندا مؤخرا الى انه يتم في الهند كل عام اجهاض نصف مليون جنين انثى وقالت الصحيفة ان قلة عدد الفتيات الان ادى الى تغيير طريقة الحياة في القرية . وقال براهلاند سينغ رئيس قرية بوركي في راجاستان لا توجد فتيات واذا وجدت فتاة في منزل فالاب يعتبر نفسه ملكا بامكانه ان يطلب أي شيء وقال انه خلال العامين الماضيين مارست نحو 30 اسرة زيجات بنظام المقايضة في القرية التي يبلغ تعداد سكانها ثلاثة الاف نسمة . وقال التقرير ان المهر الذي يقدمه والد العروس في العادة الى عريسها لتأمين الزواج قد اختفى تماما في كثير من انحاء الولاية ..!!!!

منقول

بنت كحيلان
26-04-2006, 01:57 PM
اما حكايه اللي نست انها متزوجه عسى ماشر تنسى :)

khaldoon
26-04-2006, 02:22 PM
اخبار غريبه من شخص مبدع فعلا
الله يعطيك الف عافيه

M O 7 A M M E D
26-04-2006, 02:23 PM
اما حكايه اللي نست انها متزوجه عسى ماشر تنسى :)


:funny: :funny: :funny: :funny:

اي والله ويسلمووووو عالمرور اختي .. :nice:

يابعدهم كلهم
26-04-2006, 02:24 PM
يعطيك الف عافيه يالغالي M U R D E R

M O 7 A M M E D
26-04-2006, 02:30 PM
اخبار غريبه من شخص مبدع فعلا
الله يعطيك الف عافيه

الله يعافيك اخوي الغالي خلدون
ويسلموووووووو عالمرور ..

M O 7 A M M E D
26-04-2006, 02:31 PM
يعطيك الف عافيه يالغالي M U R D E R


الله يعافيك يالغالي
ويسلمووو عالمرور ..

خاربه خاربه
26-04-2006, 06:55 PM
يعطيك العافيه وخاربه خاربه

relaax
26-04-2006, 08:41 PM
يعطيك العافيــــــــــه

لاداعي
26-04-2006, 10:10 PM
يعطيك العافيه الغالي

كحيلان
26-04-2006, 10:36 PM
يعطيك الف عافيه يالغالي M U R D E R

ROSE
26-04-2006, 10:42 PM
صج معلومات حالات غريبه


تسلم اخوي مردر

M O 7 A M M E D
27-04-2006, 01:12 AM
خاربه خاريه

ريلاكس

لاداعي

كحيلان

و روز

يعطيكم العافية جميعا
وشرفني مروركم