المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك التنمية

الغلا
14-03-2011, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،،

موضوعي: الضمين

برنامج الضمين للمشاريع الصغيرة والمتوسطه هذا البرنامج انطرح من فترة قريبة من بنك التنمية للشبااااااااااااااااااااااااب:telephone:
قابلت المسؤول من بنك التنمية وضح لي كالاتي
1. مشروع جديدة 10 مليون
2. مشروع شغال 8 مليون
3. الاقساط بعد سنتين ولمدة 5 سنوات
هذا دعم من البنك
الطلبات :
1. سجل تجاري
2. ارض تجارية
3. تدفع 20% من المبلغ
4. دراسة جدول اقتصادية واعلامية وفنيه وتسويقية
5. المشاريع صناعية فقط

المعوقات
1. الارض الصناعية :secret:
2. دفع مبلغ 20 % :secret:
3. لزم سجل تجاري شغال من 5 سنوات :secret:
4. لزم كشف حساب يكون متحرك واقل شي 5 مليون:secret:
على العموم كنت اتابع هذا البرنامج لم يدخل سوى 12 شخص قطري ولم تتم الموافقه لنه تحت الدراسة:victory: على العموم كنت اتابع برنامج الضمين من فترة طويلة وكثرة الدعاية في الشوارع والجرايد والمجلات :nice: واخر شي 12 شخص :shy: على العموم شصار قالو بيتشاركون مع البنوك الربوية والاسلاميه :victory: وصارت رحت حق اكثر من بنك تدرون المعوقات اكثر من بنك التنمية :( والضمانات معقدة:(والطلبات وايد:weeping:

على العمووووووووووم
سؤال هل هذا المشروع للشباب القطري
سؤال هل الضمين دعاية فقط
سؤال من شاف صندوق الشيخ محمد بن راشد لدعم مشاريع للشباب ومشاريعهم الخاصه في الامارات ولاتوجد معوقات وصندوق قوي والشباب صارت مشاريعهم عالمية
سؤال من شاف صندوق الشيخ ناصر بن سلمان للشباب لدعم المشاريع في البحرين ومشاريعهم صارت قوية

على العموم اتمنى الموضوع يكون واضح لاصحاب القرار والناس الي حابة تساعد الشباب
شكرا
اتمنى اشوف مشاركاتكم حلوه

أسير الاسهم
14-03-2011, 11:10 AM
قوية صراحه

الطلبات تعجيزيه .. يمكن مسوينه دعايه بس .. محد بيقدر على هالشروط .. ولو عندي هالشروط ومتوفره عندي بسوي مشروعي بروحي ومب محتاجكم

eXpert*
14-03-2011, 11:21 AM
جزاك الله خير

وفرت علي عناء الذهاب ،، خساير اعلانات في الشوارع على الفاضي لا اكثر

شكراً لك

طارق
14-03-2011, 11:26 AM
بنك تنميه التجار ياصديقي

الغلا
14-03-2011, 11:32 AM
شباب لزم حد يسمعنا ترى الفلوس موجوده لكن ؟؟؟؟؟؟
تدرون شفت اكثر من شخص قطري عنده افكار تخلي قطر فووووووق
السياحة بتتحرك والاقتصاد الداخلي بيتحرك
اتمنى برنااااااااااااااااامج الضمين يكون شعاره
(( الضمين للقطرين مب الضمين للضمين ))

الغلا
14-03-2011, 11:35 AM
اخوي طارق اذا بنك التنمية للتجار
تدريت تم تحويل برنامج الضمين للبنوك والبنوك فوائدهم اكثر وطلباتهم تعجيزيه

شساااااااااااااااااااااااااااااااالفه
لين متى مغسله لين متى سوبر ماركت محل تلفونات معصره
هل هاي تجارتنا هل هي فكرنا

المستعينه بالله
14-03-2011, 12:06 PM
وشلون ألواحد ياخذ قرض إذا هو ما يحصله لا أرض صناعية ولازراعية ولا أرض على البحر أو أي أرض

أستثمارية من الدولة . وأغلب الرخص التجارية إللي تحقق عائد قوي ممنوعه من قبل وزارة الأقتصاد .

ثابت
14-03-2011, 01:02 PM
العقول موجوده بس وين السيوله

يحطون لك عوائق تكسر ظهرك

قطري رزه
14-03-2011, 01:32 PM
هذا حق التجار الى عندهم فلوس بس مايبي يحطهااا

يحطهااالها البنك بدال فلوسه . . . يشغل فلوسه بمكان ثاني . . .

انت خلك على دوبي ومعصره و... وليت للك مأجرهااا على بابا راجو

مهندس الأسهم
15-03-2011, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،،

أختي الغلا
أتمنى يكون فيه مصداقية في النقل لتعم الفائدة للكل:

قابلت المسؤول من بنك التنمية وضح لي كالاتي
1. مشروع جديدة 10 مليون - أذا كان عمر الشركة أقل من 3 سنوات تعتبر مشروع جديد
2. مشروع شغال 8 مليون - أذا كان عمر الشركة أكثر من 3 سنوات
3. الاقساط بعد سنتين ولمدة 5 سنوات - تختلف أذا كانت لتمويل أصول أو لتمويل رأس المال العامل ولكن المعلومة صحيحة بشكل عام
هذا دعم من البنك الطلبات :
1. سجل تجاري - هذي ضرورة لمزاولة أي نشاط
2. ارض تجارية - هذة المعلومة غير صحيحة, يشترط توفر مكان لمزاولة النشاط, بمعنى أذا كان محل تجاري لازم محل تجاري وأذا كان مصنع لازم توفر الأرض
3. تدفع 20% من المبلغ - تدفع 13% من قيمة المشروع لتأكيد جدية المشارك, يعني أذا مشروعك قيمتة مليونيين تدفع 260 الف
4. دراسة جدول اقتصادية واعلامية وفنيه وتسويقية - دراسة الجدوى هي دراسة الجدوى وبنك قطر للتنمية عندهم أمثله للدراسة في موقعهم على الأنترنت وأي دراسة جدوى جيدة تغطي النقاط الفنية للمشروع والنقاط التسويقية والنقاط المالية وهذا كلة لمصلحة المشارك في النهاية علشان يتأكد من صلاحية فكرتة وجدواها
5. المشاريع صناعية فقط - هذا الكلام غير صحيح, كافة المشاريع داشة ما عدا (المشاريع الزراعية, مشاريع الثروة السمكية والثروة الحيوانية, المشاريع العقارية (السكنية أو التجارية), مشاريع البيع بالجملة أو البيع بالتجزئة (مثل السوبرماركت أو الوكالات), مشاريع شركات التمويل أو شركات التأمين) والجماعة في بنك قطر للتنمية قاموا بتمويل مشاريع تعليمية وصحية وصناعية ومطاعم وشركات أبداعية قائمة على أفكار فريدة
المعوقات 1. الارض الصناعية - طبعا الكل يعرف أن موضوع الأراضي الصناعية الصغيرة والمتوسطة تابع لوزارة الطاقة والصناعة والأراضي الصناعية القديمة تابع لوزارة البلدية وفي آخر لقاء لوزير الطاقة والصناعة سعادة الدكتور محمد صالح السادة وضح أن هنالك توسع في إضافة مشاريع جديدة ووضح أيضا أن المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية شارفت على الأنتهاء على الرغم من وجود أراضي فاضية في المنطقة الحالية (الأراضي الموجودة في نشاطات مثل الصناعات الصحية والصناعات الغذائية) بس مشكلة الناس كلهم يبون مواد بناء
2. دفع مبلغ 20 % - مثل ما وضحنا سابقا المطلوب 13% وحسب خبرتي هذا مبلغ بسيط للمشاركة في رأس المال أذا كان الشخص جدي في مشروعة
3. لزم سجل تجاري شغال من 5 سنوات - هذا الكلام غير صحيح ويتضارب أساسا مع ما ذكرتي سابقا من شركات قائمة وجديدة, الجماعة يدعمون أي شركة ما دام القطري يملك فيها 51% أو أكثر
4. لزم كشف حساب يكون متحرك واقل شي 5 مليون - كلام غير صحيح من وجوب وجود سجل تجاري أو وجوب وجود مبلغ, لا يتطلب الموضوع كل هذة الأشياء
أخواني الكرام,
أحب أوضح أن الدولة وضعت آليات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص بشكل عام, بس أحنا مشكلتنا نبي كل شي جاهز, ما نبي نسوي دراسة جدوى, ما نبي نشارك برأس المال, ما نبي نسأل حتى عن الأراضي المتوفرة للأستثمار, أظن حتى أحيانا ما نبي نفكر في المشروع ... نبي البنوك أو الأجهزة الحكومية هي تفكر نيابة عنا, وأيضا يمولونا, وأيضا يعطونا الأراضي وأحنا ناخذ الأرباح
على فكرة مشروع "الضمين" مب أختراع جديد, هذا المشروع موجود في 70 دولة غير قطر وبشروط أكثر تشدداً بكثير من هالشروط وفوائد على العميل أكبر ولكن القطاع الخاص في تلك الدول مستفيد من وجود هالأليات لأنه الناس يتحركون وعندهم زمام المبادرة :anger1:
أخواني وأخواتي الكرام, أحب أيضا أوضح أن بنك قطر للتنمية مشارك مع 8 بنوك إلى الآن في هالمشروع وهم (بنك قطر الوطني, مصرف قطر الأسلامي, الريان, التجاري, الدوحة, بنك قطر الدولي, الخليجي, بنك بروة) والمشاركة تبتدي من عند البنك المشارك مب من عند بنك قطر للتنمية, التنمية بس يعطون الموافقة النهائية علشان يتأكدون أن حق المواطن أو الشريك القطري محفوظ وأن البنك ما يستغلة
كم واحد منكم فعلا تعدى مرحلة التفكير في المشروع وقام فعلا بمحاولة دراسة جدوى, كم واحد منكم تعدى مرحلة السلبية في التعاطي مع موضوع الدعم وشوفو غيرنا شعندهم وصناديق فلان وعلان وتقدم خطوة للبنوك وقدم فكرة مشروعة, جهاز قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة جاي في الطريق والأمور راح بأذن الله تكون من الأحسن للأحسن لكن أن بس حبيت أذكركم أن زمام المبادرة في يدنا أحنا وأحنا اللي لازم ناخذة
أتمنى ماحد ياخذ كلامي بشكل شخصي وتفكرون فية بعقلانية وتمعن وموضوعية

ملاحظة صغيرة أضافية: عدد المشاريع اللي في الضمين مع البنوك المشاركة 200 مشروع وليست 12 حالة
والله من وراء القصد:victory:

La.Queen
15-03-2011, 09:49 AM
كله كلااااااااااااااااااااااااااااااام فاااااااااااااااااضي....

والله كنت ابي اشوف شسالفتهم بس زين وفرت علي

مساهمة بسFresh
15-03-2011, 12:03 PM
اختي اشتراطاتهم وايد صعبة والله يعلم عنها
اذا عندج واسطة ولا انتي هامور روحي لهم:)

الغلا
16-03-2011, 08:10 AM
شكرا على الرد مهندس الاسهم
وانا نقلت المعلومة من استفساري البسيط للبنك التنمية فرع الضمين
لكن اتمنى مثل ماقلت أذا كان العدد 200 خير وبركة لكن انا شاااااااااااااااك في الرقم
واتمنى اذا 13% مب 20%
واتمنى توضح لنا أكثر ماهي المشاريع الغير صناعية ؟

PGR
16-03-2011, 10:07 AM
حتى لو 13% من 8 مليون يعني 1040000 بعد وايد

عذب الكلام 1
16-03-2011, 10:22 AM
افضل صندوق صندوق خليفه لدعم مشاريع الشباب خوش صندوق اتمنى يحذون حذوه

الغلا
16-03-2011, 10:53 AM
عذب الكلام1 وpgr

يعطيكم العافيه الي أبي اوصله للمهندس الاسم بأن برنامج الضمين ومشروع المشاريع الصغيرة والمتوسطه
للشباااااااااااااااااااااب
والكل يدري بأن الشباب مديونيين لزم حد يدعمهم بقوة مب بشروط صعبه
واتمنى من الكل بأن هالموضوع يكون مثير لأسباب كثرة ترى شبابنا والله عندهم افكاااااااار كثيرة وكبيرة
تبيض الويه للحكومه وحكومتنا قااااااااااااعدة تدعمنا لكن في ناس ضدناااااااااااااااا
ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــش ؟؟؟

مهندس الأسهم
17-03-2011, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين, وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبة أجمعين... صلوا على المختار الأمين

أختي الغلا,
الأخوة والأخوات الكرام
رقم المشاريع 200 مشروع والرقم بأزدياد وانا تأكدت من الرقم بنفسي
النسبة 13% وليست 20% وممكن تتأكدون بنفسكم
دشوا على موقع بنك قطر للتنمية www.qdb.com.qa وشوفوا تحت برنامج الضمين الشروط والأحكام
بالنسبة للمشاريع الغير صناعية المدعومة من قبل برنامج الضمين فكافة المشاريع داشة ما عدا (المشاريع الزراعية, مشاريع الثروة السمكية والثروة الحيوانية, المشاريع العقارية (السكنية أو التجارية), مشاريع البيع بالجملة أو البيع بالتجزئة (مثل السوبرماركت أو الوكالات), مشاريع شركات التمويل أو شركات التأمين) والجماعة في بنك قطر للتنمية قاموا بتمويل مشاريع تعليمية وصحية وصناعية ومطاعم وشركات أبداعية قائمة على أفكار فريدة ومعامل خياطة ومشاريع معالجة نفايات ,,, الخ الخ
أختي الغلا أظن الكلام واضح (أي مشروع مب من ضمن المشاريع اللي مذكورة أعلاة داش) وأيضا شركات الخدمات داشة
بمعنى آخر أختي الكريمة مافية ما يحد من أفكار الشباب ومن أبداعهم ونحن من يحد من أنفسنا وتطلعاتنا
وأظن بأن نظرية المؤامرة وأنه فيه ناس ضد الشباب وما يبون الشباب يوصلون أو يبدعون هذا كلام غير صحيح, المجال مفتوح أمام الجميع
هذا للتوضيح
والله من وراء القصد :victory:

مساهمة بسFresh
19-03-2011, 08:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين, وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبة أجمعين... صلوا على المختار الأمين

أختي الغلا,
الأخوة والأخوات الكرام
رقم المشاريع 200 مشروع والرقم بأزدياد وانا تأكدت من الرقم بنفسي
النسبة 13% وليست 20% وممكن تتأكدون بنفسكم
دشوا على موقع بنك قطر للتنمية www.qdb.com.qa وشوفوا تحت برنامج الضمين الشروط والأحكام
بالنسبة للمشاريع الغير صناعية المدعومة من قبل برنامج الضمين فكافة المشاريع داشة ما عدا (المشاريع الزراعية, مشاريع الثروة السمكية والثروة الحيوانية, المشاريع العقارية (السكنية أو التجارية), مشاريع البيع بالجملة أو البيع بالتجزئة (مثل السوبرماركت أو الوكالات), مشاريع شركات التمويل أو شركات التأمين) والجماعة في بنك قطر للتنمية قاموا بتمويل مشاريع تعليمية وصحية وصناعية ومطاعم وشركات أبداعية قائمة على أفكار فريدة ومعامل خياطة ومشاريع معالجة نفايات ,,, الخ الخ
أختي الغلا أظن الكلام واضح (أي مشروع مب من ضمن المشاريع اللي مذكورة أعلاة داش) وأيضا شركات الخدمات داشة
بمعنى آخر أختي الكريمة مافية ما يحد من أفكار الشباب ومن أبداعهم ونحن من يحد من أنفسنا وتطلعاتنا
وأظن بأن نظرية المؤامرة وأنه فيه ناس ضد الشباب وما يبون الشباب يوصلون أو يبدعون هذا كلام غير صحيح, المجال مفتوح أمام الجميع
هذا للتوضيح
والله من وراء القصد :victory:

اخوي اللي انا اعرفه ان البنك للهوامير والتجار ولو انت مب تاجر كبير مايعطونك ويه