المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "كيوتل" و"بروة" توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال تكنولوجيا الاتصالات



الوعب
15-03-2011, 04:57 PM
قنا 15/03/2011

وقع كل من سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات قطر "كيوتل" والسيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "بروة" العقارية اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية تقدم "كيوتل" بموجبها لـ"بروة" الدعم في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وتوضح هذه الاتفاقية شروط وأحكام تقديم خدمات الاتصالات بالمناطق التي تم تطويرها من قبل "بروة" وتشمل أحكام البنية التحتية وخدمات الهاتف الثابت والمحمول وتركيب الكابلات وشبكة الألياف الضوئية والمعدات التي تتطلبها إدارة وتشغيل والمحافظة على استمرارية عمل شبكة الاتصالات.

ويعد وجود دعم من شبكة اتصالات قوية بالنسبة لشركات تطوير العقارات الكبرى وشركات الإنشاءات من الخدمات الأساسية التي تضمن سير عملياتها إلكترونياً في حال حدوث حوادث أو انقطاع للخدمات.

وتعد "بروة" من أكبر الشركات العقارية المدرجة في بورصة قطر من حيث عدد المشاريع العقارية التي تعمل على تنفيذها، مما يستدعي الحصول على الحلول التي يمكن الاعتماد عليها لضمان نمو عملياتها وتطورها بشكل مستمر.

واختارت "بروة" شركة "كيوتل" كشريك استراتيجي وكمزود للخدمات التقنية، بالإضافة إلى خدمات مركز قطر للبيانات لدعم شبكة الاتصالات الخاصة بها لما تتمتع به "كيوتل" من سجل حافل في دعم المؤسسات والشركات المحلية القطرية.

وقال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، إن الاتفاقية الموقعة اليوم ستعود على الشعب القطري بالفائدة وستبني "كيوتل" بموجب هذا التحالف مع "بروة" العقارية جيلا جديدا من المباني والمدن الذكية في دولة قطر.

وأشار إلى أن قطاع العقارات الذي ينتظر أن يستمر في لعب دور رئيسي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية من القطاعات المحورية في الدولة، منبها إلى ان "كيوتل" استثمرت في عدد من الحلول الهامة والمتقدمة لخدمة قطاع العقارات،والتي ستنعكس على دعمها الكبير وخدماتها لشركة "بروة" العقارية.

من جانبه قال السيد غانم بن سعد آل سعد إنه مع استمرار نمو حقيبة "بروة" الاستثمارية في مجال التطوير العقاري ودعم أعمال الشركات وبهدف ضمان سير العمليات بشكل سلس غير متقطع، كان من الضروري تأسيس نظم اتصالات يمكن الاعتماد عليها وقادرة في نفس الوقت على التصدي للأحداث غير المتوقعة، وهو ما دعا الشركة للتعاقد مع "كيوتل".

وتقوم "كيوتل" بالاستثمار بشكل كبير في البنية التحتية الخاصة بالمدن الذكية في قطر، فمع حلول المدن الذكية ، ستتمكن قطر من وضع تقنية المعلومات في قلب المشروعات الجديدة من أجل التأكيد على مفاهيم الاقتصاد الذكي والتجول الذكي والبيئة الذكية والحوكمة الذكية وتقليل انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة.

وتم قبل توقيع الاتفاقية عرض فيلم قصير عن تلك المدن وطبيعة الحياة فيها والخدمات التي تقدمها إضافة إلى جو الرفاهية الذي تعد به شاغليها والمميزات التي تختلف بها عن غيرها من المدن العادية.

ويقدم مركز "كيوتل" للبيانات خدمات مباشرة ونهائية لدعم انظمة عالية الجودة مجهزة لنسخ معلومات الشركة ضمن بيئة آمنة في حال توقف عمل الأنظمة الداخلية والتي تقوم بدورها بضمان سير العمل بشكل سلس وغير منقطع.

وتقوم أعداد متزايدة من كبريات الشركات القطرية باستضافة مواقع الاحتياط من الكوارث Data Recovery التابعة لها في مركز "كيوتل" للبيانات ، وذلك لما يتمتع به من ميزات عديدة كقربه من مقار تلك الشركات، والتقنية والخدمات ذات المستوى العالمي التي يوفرها لعملائه.

ومن الأهداف الإستراتيجية لمركز "كيوتل" للبيانات أن يحتل مكانة عالية كأول مركز للبيانات في المنطقة، وذلك لما يتمتع به من مقاييس عالمية فيما يتعلق بالأمان وجودة الشبكات، واستكملت "كيوتل" عملية تحديث رئيسية في 2010 مما مكن المركز من زيادة سعته بنسبة بلغت 300 بالمائة من سعته الحالية.

وتقدم اتصالات قطر "كيوتل" خدمات اتصالات على نطاق واسع في قطر ومن خلال فروعها في17 دولة أخرى وتكمن رؤيتها في أن تكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020 من خلال التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتعتبر شركة "بروة" العقارية إحدى أكبر المؤسسات العقارية في دولة قطر وهي تهدف للارتقاء بدولة قطر وبناء مستقبلها من خلال الاستثمار بالأعمال، والخدمات والخبرات على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقد تأسست "بروة" سنة 2005، وتنشط في مجال قطاع العقارات المحلي وقطاع العقارات العالمي والبنية التحتية وخدمات الأعمال والخدمات المالية والاستثمارات، ويرجع السبب في نجاحها في هذه الأعمال إلى مجموعة من مزودي الخدمات تشمل إدارة البرامج والمشاريع والمرافق والأبحاث، كما أن لديها مشاريع واستثمارات في 13 دولة أخرى

داااايم السيف
16-03-2011, 12:09 AM
من جانبه قال السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة “بروة” العقارية إن المجموعة بلغت استثماراتها العقارية المتنوعة بالداخل أكثر من 70 مليار ريال.
وأكد في رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عن الجديد في صفقة بروة لبيع مشروع “الحي المالي” لقطر للبترول أنه خلال فترة لا تزيد على أسبوعين سيتم التوقيع النهائي على بيع المشروع لقطر للبترول ، مشيرا إلى أن حصر ودراسة متطلبات قطر للبترول والشركات التابعة من قبل لجان وفرق عمل تم تشكيلها خلال السنة الماضية هو الذي أخر إتمام الصفقة وستطبق بروة لأول مرة متطلبات منظومة كيوساس في المشروع (الحي المالي).
وفيما أشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة “بروة” العقارية إلى أن مدينة السيارات التابعة للشركة ستدشن قريبا أكد أنه سيتم خلال هذه السنة الإعلان عن مشروع آخر عملاق .
واعتبر أن شركة بحجم بروة التي في جعبتها مشاريع عملاقة كمدينة بروة وبروة الشارع التجاري والحي المالي وبروة السد وقرية بروة ومنتجع أرجوان في الخور وغيرها، تحتاج إلى شريك بالداخل لتقديم الدعم الفني والتقني لتقديم خدمة مضافة لساكني هذه المناطق ومن ثم تأتي أهمية الاتفاقية الموقعة اليوم.
وردا على سؤال بشأن كيفية جمع الشركة بين فلسفتها القائمة على الانحياز إلى شرائح معينة بالدولة (متدنية الدخل) واعتماد “المدن الذكية” فضلا عن “منظومة كيوساس” للأبنية الخضراء والتي سترفع جميعها التكلفة التشغيلية ويدفعها مستخدمو المنتج، قال السيد غانم آل سعد إن بروة والشركات التابعة تسعى دائما للربح لكنه الربح الاستثماري المعقول.
وأكد أن الشركة مازالت عند هذه الرؤية وتلتزم بتقديم تلك الخدمات بأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن الشركة لديها 50 ألف مساهم تحرص من جهة أخرى على تقديم عوائد مجزية لهم.

http://www.fananews.com/?p=195695