المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما تستأذن الموظفة منك أيها المدير..

سهم عتيج
16-03-2011, 11:56 AM
فيه موضوع محيرني وما أدري يمكن تم طرحه من قبل او لا.. بس حبيت أتكلم عن جزئية معينة فيه وأتمنى التفكير بصوت عالي من الجميع لما فيه مصلحة للجميع باذن الله..

حقيقة بحكم وجودي على رئاسة احد الأقسام فانه بالتأكيد يوجد عندي موظفين وموظفات..

شخصيا أتعامل بكل ثقة مع الجميع وما عندي أية اشكالية,, وأحب يكون الموظف اللي عندي مرتاح لأبعد حد,, لأني أؤمن بأنك عندما تريح الموظف فان انتاجيته راح تزيد,, وما أحب أركز كثيرا على موعد حضور وانصراف الموظف قدر ما أركز على تمكنه من عمله..

والحمدلله الموظفين اللي عندي على قدر كبير من تحمل المسؤولية والانضباط والأخلاق العالية ان شاء الله..

بس بعض الأحيان عندما تقوم احدى الموظفات بالاستئذان بالانصراف خارج العمل,, يأتيني هذا التساؤول.. هل خروج المرأة من العمل أثناء الدوام يجب أن يصاحبه موافقة ولي أمرها كون أن اهل الموظفة هم متأكدين بأن بناتهن او زوجاتهم في العمل من الساعة الفلانية الى نهاية الدوام..

سؤالي.. هل خروج المرأة أثناء الدوام يجب أن يرافقه اشعار أهل الموظفة بخروجها ؟؟

اذا نعم ليش؟؟ واذا لا ليش؟؟

ننتظر تعليقاتكم..

eXpert*
16-03-2011, 12:04 PM
فيه موضوع محيرني وما أدري يمكن تم طرحه من قبل او لا.. بس حبيت أتكلم عن جزئية معينة فيه وأتمنى التفكير بصوت عالي من الجميع لما فيه مصلحة للجميع باذن الله..

حقيقة بحكم وجودي على رئاسة احد الأقسام فانه بالتأكيد يوجد عندي موظفين وموظفات..

شخصيا أتعامل بكل ثقة مع الجميع وما عندي أية اشكالية,, وأحب يكون الموظف اللي عندي مرتاح لأبعد حد,, لأني أؤمن بأنك عندما تريح الموظف فان انتاجيته راح تزيد,, وما أحب أركز كثيرا على موعد حضور وانصراف الموظف قدر ما أركز على تمكنه من عمله..

والحمدلله الموظفين اللي عندي على قدر كبير من تحمل المسؤولية والانضباط والأخلاق العالية ان شاء الله..

بس بعض الأحيان عندما تقوم احدى الموظفات بالاستئذان بالانصراف خارج العمل,, يأتيني هذا التساؤول.. هل خروج المرأة من العمل أثناء الدوام يجب أن يصاحبه موافقة ولي أمرها كون أن اهل الموظفة هم متأكدين بأن بناتهن او زوجاتهم في العمل من الساعة الفلانية الى نهاية الدوام..

ننتظر تعليقاتكم..

موضوع جميل وصياغته من قبلك أجمل .

وجهة نظري ،، نعم .

والسبب أنت جاوبت عليه لأن أهل الموظفة في ظنهم أن بناتهن أو زوجاتهن في العمل من و الى .

ولا تنسى أن في حالة توظيف المرأة يطلب منها كتب لا مانع من وليّ أمرها فلذلك وجب إستئذان الولي ّ.

وجهة نظري الخاصة .

missperfect
16-03-2011, 12:04 PM
:telephone:

مشاكل
16-03-2011, 12:05 PM
اذاالبنت اللي تبي تستأذن
تسوق او تطلع مع لدريول في اي وقت وبكيفها
تداوم في اماكن مختلطة
تطلع بروحها السوق
تسافر للسياحه ولغير الظرورة وبدون محرم
تروح مجمعات للتسلية والتمشي
سينما
تصف بين الشباب عند وقت الشاي تشرب كرك
الخ الخ الخ

مايحتاج ابلاغ اهلها بأستئذانها

المليونير الفقير
16-03-2011, 12:05 PM
نعم ممكن مثل ماذكرت اهلها يعرفون انها فالدوام وهي خارج الدوام فاتوقع من الضروري اخبارهم ونصيحتي لك لاتعطيها الاذن الا بشي رسمي للخروج هذا واتمنالك التوفيق في عملك

الألماسي
16-03-2011, 12:06 PM
موضوعك خطيير يا سهم

موضي قطر
16-03-2011, 12:07 PM
بصراحة الموضوع شائك بس تقديم النية الحسنة افضل

او ممكن ياخذون صورة من البطاقة الشخصية للشخص اللي جاي ياخذها حتى لو الدريول

chillis
16-03-2011, 12:09 PM
ماعتقد هي ياهل ولا في مدرسه ان تخبر اهلها بخروجها البنت بعد ان تعدي 25 كبيره وتعرف مصلحتها لان لو كل شوي خبرت الاهل بتصير مشاكل وبيصير يشكون ببناتهم

أخت الكل

أخوي إذا بتفكر في هـ الناحية فبتتعب أنا انصحك بحكم أني موظفه لي 10 سنوات ومحتكه بموظفات من بيئات متعددة وأخلاقياااااااات متعدده :)
أنك تتعامل معها على اساس أنها موظفه بالغه راشدة مسؤلة وما عليك إلا انك تلتزم بالقانون وهو إنها ما تطلع إلا بعد ما توقع على ورقة الاستئذان الرسمية وتوقع عليها انت بالموافقة وما تستأذن الا اربعه مرات في الشهر هذا إذا كنت قطاع حكومي وتترك موضوع ولي الامروعلمه بخروجها لانها في النهاية ما اشتغلت الا بموافقته

المهاجر
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع قيم اخوي سهم عتيج وله من الأهميه الكثير

بالنسبه للموظفه فهي من وجهة نظري لاتفرق عن الموظف في التعامل بالنسبه للعمل طالما هي وولي امرها قد وافق على عملها وسمح لها بذلك

فبكل تأكيد ولي امرها لم يسمح لها بالعمل الا اذا كان واثق بها
ويعلم انها على قدر المسؤوليه وانها تستطيع المحافظه على نفسها

فما اعتقد ان مديرها او مسؤلها المباشر بيكون احرص عليها من اهلها وولي أمرها ولا بيكون احرص عليها هي من نفسها

لذلك فإني ارى

وجوب ابلاغ واشعار ولي أمرها بخروجها واستئذانها من العمل او احضار موافقه قبل الاستئذان من ولي أمرها من باب المحافظه عليها

هو أمر يناقض موافقتهم بعملها كذلك ينقص من اهلية المرأه وكأننا نقول لها انتي لاتعرفين مصلحتك ولستي مدركه لتصرفاتك
ويجب ان نكون نحن الرجال مسؤولين عنكي في كل تصرفاتك وان اي تصرف منكي لابد ان يكون تحت رقابتنا واشرافنا

المراه التي تعمل هي مسؤله عن نفسها وطالما انت سمحت لها بالخروج فهي المسؤله عن نفسها
ولست انت

هذا مالدي ويعطيك العافيه على طرح الموضوع

toghma
16-03-2011, 12:10 PM
هلا الشيخ ـ والله انك فتحت باب عتيييج والجو اليوم فيه هواء عاااااصف
فالله يعينك على الردود
الموضوع ذي فيه تشعبات كثيرة وله سلبياته وايجابياته طبعا
إذا قلت انا "مـــــع" خروج المرأة بموافقة ولي أمرها ، فبذلك راح افتح على نفسي باب المواساة وحقوق المرأة و ،،، و . مع إن ذي الشئ راح يحد من الأمور الـــــلا اخلاقية المصاحبة لهذه الأذونات الغير شرعية.
اعتقد ما يحتاج توضيح أكثر لكلامي .
ومن جهة ثانية اذا قلت انا " ضد " خروج المرأة بموافقة ولي أمرها ، وطبعا هذا هو القانون المتبع حاليا في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، فبذلك راح أعطي الموظفة عندي الحرية كاااااملة وبدون أي قيود . ونظل عايشين على مبدأ ( أهلي عندهم ثقة فيني ) وياما سمعنا هالجملة في أيام صبانا :).
وهم هذه انتوا فاهمينا عدل ،، اللهم توب علي .

هذه مداخلتي البسيطة ، واتمنى نسمع الرأي والرأي الآخر من الأخوة الأعضاء وما نشوف أي (تشويش للترددات ) .

تحياتي لكم

missperfect
16-03-2011, 12:11 PM
لوقلنا نعم بيقولون الموظفة الي تشتغل معناها بعمر أكبر من 18سنه يعني تجاوزت السن القانوني على قولتهم يعني تقدر تسافر لحالها وبدون موافقه ولي امرها فماراح تحتاج موافقه لاستئذانها من العمل ،، بس الحمدلله لحد الحين الدنيا بخير ما يسمحون لاي طالبة من المدرسة أنها تطلع بدون علم ولي امرها
بس وجهة نظري البنت المشتبه بها لازم ما يرضى مديرها انها تستأذن بوقت الدوام

وعجبني كلامك هذا ((وأحب يكون الموظف اللي عندي مرتاح لأبعد حد,, لأني أؤمن بأنك عندما تريح الموظف فان انتاجيته راح تزيد,, وما أحب أركز كثيرا على موعد حضور وانصراف الموظف قدر ما أركز على تمكنه من عمله..))وربي يقويك ويوفقك نادر ما نلاقي هذا بالرئيس أو المسؤول

نمـر
16-03-2011, 12:11 PM
سو لك فورمه للإستئذان إلي يبي يطلع يمليها ويحدد المكان والوقت وانك تخلي نفسك من المسئوليه

بلوتنيوم
16-03-2011, 12:12 PM
من باب المساواة الوظيفية اي حد منهم بيطلع او يستئذن يجيب موافقة من ولي امره :)

برق لمع
16-03-2011, 12:15 PM
انا ما اعتقد ان فيها شي لو المراة استاذنت لظروف معينة
السؤال اللي يطرح نفسه : ليش افترضتوا النية السيئة على طول وشككتوا في شرف البنات الموظفات هذا اسمه عيب وحرام .
والشاب بعد لو استاذن يمكن بعد رايح لمعصية فليش التفرقة واساءة الظن والله عمره ما خطر فبالي هالموضوع صراحة انت تاخرتوا من شوي ؟؟؟

غير عنهم
16-03-2011, 12:18 PM
انا لو لدي موظفات اطرش مسج الى ولي الامر الموظفه لانهم في ذمتي وتكون بهذه الطريقه ( تم استئذان الموظفه .... اثناء الدوام الرسمي برفقة .....الساعه ....)

قطريه ماركه
16-03-2011, 12:22 PM
كبيرة و تعرف مصلحتها .......

ليش ابلاغ الأهل !!

بو الجوري
16-03-2011, 12:26 PM
موضوع حلو :.. :victory:و ما راح يعجب البعض :.. :secret:

لكن أقول بلغ ولي أمرهم :p:.. لأني وايد أشوف بنات فالقهاوي وقت الدوام :..:anger1:

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-03-2011, 12:45 PM

ننتظر تعليقاتكم..

تتحمل مسؤوليه نفسها 0000000000000 اذا مهب قد الطلعه اتمنى اساسا ماتشتغل وتجلس بالبيت 00

اعتقد وصلو لمرحله النضج وصعب اخذ موافقه وليّ امرها 00

من الاخر : اتمنى ولكن صعب وعلى الشخص ان يكون قد الثقه والمسؤوليه وان يكون هناك ثقه وحسن ظن من الاخرين

سلام (ن) عليكم

Mo0o0oM
16-03-2011, 01:02 PM
انا اشكر فيك حرصك وغيرتك على بنت بلادك

لكن من وجهة نظري أرى إن الموظفة هي المسئولة عن تصرفاتها أمام الله اولاً ومن ثم أمام اهلها . .

لكن للأمانة عجبتني طريقة تفكيرك . .

ضي البدر
16-03-2011, 01:05 PM
الموضوع فعلاً شائك وصعب التوفيق بينه..ََ

أعتقد الموظفة تستأذن واتقول انها وين رايحة عشان يكون العذر قوي ومقبول وخاصة اذا كانت متزوجة وعندها عيال ومسؤوليات ومواعيد وأشياء لا حصر لها من هموم الحياة وتنبي اتخلصها واذا المدير ثقة أكيد بتقول وين رايحة..ََ
بس ماعتقد انها حلوة يتصل المدير لزوج الموظفة مثلاً ويقول ترى فلانه بتروح لأنه ممكن الوزج يكون عنده خبر.. اما من ناحية الغير متزوجااااات ممكن الواحد يشك..!!! ولكن لايعطيه الحق في ادخال نفسه في خصوصياتها الا اذا صار شي جايد وممكن يأثر على سمعة الشغل.. ََ
وفي النهاية لحد يقول ثقة ومرة كبيرة بالعكس ينخاف من هالكبار والي ينضرب فيهن المثل..!! مو مقياس العمر المقاييس في التربية والأخلاق ومن أي بيت اطلعت.. !! ََ

ويعطيك ألف عافية Boss لين الحين الدنيا فيها خير والله يكثر من أمثالك.. ََ:nice:

وموفقين يارب..

حقيقه
16-03-2011, 01:09 PM
اشدعوه حسستوني انه للحين في المدرسه ومانطلع الا مع ولي الامر

بنت سيف
16-03-2011, 01:18 PM
موضوع متعب للتفكير .. أخوي سهم عتيج ..

الإحساس بالمسؤولية يدفع بمثل هذه التساؤلات ..

طبعاً .. من المنطق .. أن ضمنياً .. ولي أمر المرأة العاملة يعلم .. بوجود الإذونات في العمل .. وخاصة أنه وافق على عملها ..

لدي اقتراح .. ممكن يزعج الكثير من السيدات الموظفات ..

من الممكن .. توزيع .. طلب موافقة من ولي الأمر لخروج المرأة من العمل عندما تطلب ذلك من رئيسها .. ويوضع في ملف الموظفة ..
أو أن يكون في عقد العمل .. موافقة ولي الأمر على هذا البند ..

وهكذا تخلى مسؤولية المدير ..عند طلب الاستئذان من الموظفة في أي وقت ..

أخي الفاضل .. الكثير من الموظفات .. يخرجن العمل لظروف خاصة وحقيقية ..
والكثير من الموظفين الرجال .. يخرجون أيضا .. لظروف خاصة وحقيقية ..

إحسان الظن بالجميع أمر مطلوب ..
ولكن لتعذرني أخواتي الموظفات .. موافقة ولي الأمر مطلوبة .. من باب الحرص .. أكثر من سوء الظن ..

تحياتي

بنت سيف

فيزيائية
16-03-2011, 01:24 PM
اذا المدير يحس بالمسؤلية القصوى اللي تتعدى العمل الى الحياة الشخصية

لو انا منه ما اعطيها إذن الا بأوراق مواعيد والا غيره لا....<<<مب هذا المفروض ؟؟؟

وأريح بالي وضميري...

الوان
16-03-2011, 01:32 PM
جزاك الله خير اخي الكريم على هذا الموضوع القيّم

انا اعتقد انه يعتمد على ولي أمر المرأه و على المكان اللي هي رايحة له

بس قبل ما اكمل كلامي حابه اذكر بشي مهم تغفل عنه العديد من النساء

بعض الحريم تشوف انه مب لازم تستأذن من زوجها و تقول ليش انا ياهل؟

و هذا التفكير و الله مادري من وين جاي

ولاية الزوج على المرأة جزء من الدين الاسلامي

و طاعة الزوج واجب على المرأه

فإذا كان زوجها من النوع اللي يحب ان زوجته تستأذنه حتى للجمعيه

فلابد انها تستأذن منه

اما اذا كان مرخصها ان تطلع و هو داري ان مرته ما راح تروح مكان تعبان

فلها الحق ان تطلع

يعني في كل الاحوال هي تستأذن

يا إما إذن مطلق

أو إستئذان عند كل طلعه

أما اللي تطلع بمزاجها عناد

و الزوج ساكت يا اما من ضعف في شخصيته او سبب اخر لا يعلمه الا الله

فلا يسعني الا ان ادعو الله ان يهديها و يصلح حالها و حال زوجها

موضي قطر
16-03-2011, 01:36 PM
اشدعوه حسستوني انه للحين في المدرسه ومانطلع الا مع ولي الامر

صدقيني فيه بنات تتمنى ان رجل ولي الأمر فوق رجلهم في اي مكان يروحونه لما يبعثه وجوده برفقة " محارمه " من الأطمئنان في نفوسهن :shy:

النجلا
16-03-2011, 01:53 PM
البنت لو بغت تسوي الغلط بتسويه حتى لو هي فبيت اهلها ..

واعتقد دام اهلها رضوا انها تشتغل وتطلع فاعتقد انها كبيرة ومسؤولة عن نفسها وتصرفاتها ...
مب طالبة فمدرسة عشان نبلغ اهلها .. وكل انسان مسؤول عن نفسة امام الله سبحانه

النائب
16-03-2011, 02:01 PM
الموضوع جيد ومهم للغاية

ارى أنه لا يحتاج لأن يتم إخطار ولي الأمر بذلك

ولكن يجب على المسؤول أن يثبت خروجه من الساعه كم إلى الساعه كم حتى لايقع تحت المساءله القانونية في حالت أن تم حدوث أي حادث عرضي .

فهنا يجب إثبات خروجها حتى تخلي نفسك أيها المسؤول عن المسؤوليه .

شبح الصمت
16-03-2011, 02:13 PM
اخوي سهم عتيج

ارحم الله والديك

بخصوص موضوعك ,,

عندي أحساس أنك ما كتبت هالموضوع إلا وانت شايف أو تحس أنه في شيء غلط من ناحية الموظفات ؟ وتبي تبري ذمتك من ناحيتهم

الله يعينك ويستر على خواتنا وعلى جميع المسلمات يارب

hamad1990
16-03-2011, 02:25 PM
من وجهة نظري المتواضعه ...

يجب ابلاغ ولي الامر بأستئذان الموظفات بصراحه لان المراه تحت وصايه ولي الامر طول عمرها مع احترامي للاخوات اللي قالوا شدعوه وين قاعدين فالمدرسه !!

وانا عن نفسي اتمنى يتم هالشيء في كل الدوائر الحكوميه وغير الحكوميه ولك جزيل الشكر سهم على تفكيرك في مصلحة بنات بلادك

تحياتي لك

بصمة قطرية
16-03-2011, 02:35 PM
موضوع شائك بصراحـــة ومجرد التفكير فيه متعب ..!!
أنا مش موظفة بس أسمع من موظفات ..
انهم يطلعونمن الشغل ويروحون الأماكن اللي ما يقرون يروحونها من البيت ~
مثلاً قهاوي - مطاعم - و و و و يعني أماكن البعض يعتبرها عادية
وبعض العوائل ترفض ان بناتها يروحونها ..
وممكن بسهولة تستأذن بحجة ذهابها لموعد مستشفى ورتوح مكان ثاني
لا تقولون ما يصير ياما سووها بنات ..

أخوي راح تتعب اذا بتتم تدقق على هالشي
كل وحدة وذمتها
اهلها عطوها الثقة انها تروح الدوام هي بكيفها تتحمل نتيجة تصرفاتها ..
لكن انت لما تجي وتطلب اذن من ولي الأمر بخروجها احسها صعبة شوي
وراح تفتح على نفسك باب
وراح تجيك الانتقادات من الموظفات ..
أولها : انا مش ياهل وانا كبيرة ومسؤولية عن تصرفاتي وووو ..
الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح ~
حاول انك تشد شوي في مسألة خروجهم
ما يكون الا بعذر مقنع ..

يعطيك العافية ~

مريومة
16-03-2011, 02:44 PM
الصراحة :eek5:

منصدمة من الموضوع

ومن التعليقات الموجودة

دورت رد يختصر اللي في بالي مالقيت غير

الله يعين الجميع

عابر سبيل
16-03-2011, 02:46 PM
"

رقـم الفتوى : 6478
عنوان الفتوى : لا تخرج الزوجة من البيت إلا بإذن زوجها
تاريخ الفتوى : الأربعاء 29 رمضان 1421 / 26-12-2000
السؤال

ماهي حقوق الزوج لدى زوجته العاملة في الخروج لغير العمل؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فليس للمرأة أن تخرج من بيت زوجها إلا بإذنه، فإن أذن لها خرجت، وإلا فيحرم عليها. قال الإمام أحمد في امرأة لها زوج وأم مريضة: طاعة زوجها أوجب عليها من أمها، إلا أن يأذن لها. قال ابن قدامة صاحب المغني: وقد روى ابن بطة في أحكام النساء عن أنس أن رجلاً سافر، ومنع زوجته من الخروج فمرض أبوها، فاستأذنت رسول الله صلى الله عليه وسلم في عيادة أبيها فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اتقي الله ولا تخالفي زوجك" فأوحى الله إليه: إني قد غفرت لها بطاعة زوجها. إلا أنه يستحب إذنه لها في عيادتهما، وشهود جنازتهما، وبرهما، لما فيه من صلة الرحم والمعاشرة بالمعروف، ومنعها يؤدي إلى النفور، ويغري بالعقوق.

والله أعلم.

"

المصدر:http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=6478..

لكن..يبقى السؤال:

هل اذن ولي امر المرأة لها للخروج الى العمل..
هو اذن ضمني..للخروج اثناء الدوام..
لقضاء الضروري من حوائجها...

و السؤال الاخر: ما هي حدود المسؤولية
للمسؤول في العمل؟ و هل هو ملزم بمعرفة
وجود مثل هذا الاستئذان بين المرأة و ولي امرها..
م انه " لا يكلف الله نفسا الا وسعها"..
و هو امر..خارج في الغالب عن قدرة المسؤولين
لاستقصائه..و ربما فيه اشكالات و حرج!

فالمسألة في المقام الاول..ربما تكون (اسرية)
بين المرأة العاملة و وليها/ اوليائها في المنزل..
بحسب ظروفها (متزوجة او غير ذلك)!...

فان كان في خروج المرأة اثناء العمل
و لو بإذن مسؤولها مظنة (إثم) او مخالفة شرعية
بسبب عدم وجود اذن لها من وليها..
فالمرأة المسلمة..هي المناط بها معرفة واجباتها الشرعية..
و يجب ان تتعلم (الشرع) لكي لا تأثم!

حقيقه
16-03-2011, 02:47 PM
صدقيني فيه بنات تتمنى ان رجل ولي الأمر فوق رجلهم في اي مكان يروحونه لما يبعثه وجوده برفقة " محارمه " من الأطمئنان في نفوسهن :shy:

ايه فعلن فيه

لكن مب ضروري يبلغون ولي امرها بأنها استأذنت من الدوام

هالتصرف يتسبب بالشك فيها وبتصرفاتها

وبما انها اطلعت من الدوام بأذن ووقعت بالانصراف من العمل بترخيص من المسؤول الفلاني فاعتقد خلاص اخلى مسؤوليته اذا صادها شيء برى

والله حلوه هاذي لازم يبلغون ولي امرها ..
لحد يسمعكم بس ويطبقون هالنظام في كل مكان

تغلبية
16-03-2011, 02:49 PM

ننتظر تعليقاتكم..

لا .. لايتطلب اذن أهل الموظفة بخروجها .. لانه شأن خاص بالموظفة وأهلها ..

والأهل لم يسلموا الوصاية أو السلطة لمسؤولها في العمل .. !

كل ما هنالك هو اخلاء المسؤولية بتوقيع اشعار استئذان وتحفظ هذه الاشعارات لاستخدامها

في أسوأ الاحتمالات .. وهذاً نادراً ما يحدث

مهل
16-03-2011, 03:02 PM
سهم عتيج : اسئل الله ان يحفظ عيالك و يستر شوفاتك في الدنيا و الاخره .
مجرد التفكير في هذا الامر بهذه النيه الطيبه كافي .

الواجب نعم يجب ان يكون لدى الاهل علم بخروج البنت من العمل و السبب هو حفاظاً عليها و البنت السنعه ابدا ماراح تعارض اذا ماكان يعيقها زمنيا التبليغ بالخروج .

الله يستر عليك ياسهم الي شفته وهو ليس تعميم ابدا ولكن الي مثلك مايستمر في مكان او يترقا بشكل ايجابي .

الصريحه
16-03-2011, 03:21 PM
الموضوع مهم بس صعب تعطيك كل فتره موافقه واذن هذي حياتها وهي ابخص بها وانا اذا عني اتحرج اكلم مسولي في سبب طلعتي لانها اشيا خاصه واذا علي الموافقه اعتقد مادام واليها سمح لها بالعمل في هذي الوظيفه فمن باب اولي انه يكون عارف وواثق في اهله*

سهم عتيج
16-03-2011, 03:38 PM
كل التقدير للجميع ولكل الردود سواء كانت موافقة ام معارضة.. وبصراحة كان ودي أني ارد على كل عضو رد رد,, سطر سطر.. والحمدلله أعتقد أن كثير من الردود تحتاج فتح مواضيع خاصة لعمقها..

عندما كتبت هذا الموضوع لم يأتي في بالي سوء الظن بأحد خاصة موظفاتي اللاتي أكن لهن كل الاحترام والتقدير,, ولكن كما ذكر بعض الأعضاء يمكن لأن مجتمعنا ولله الحمد يعتبر مجتمعا محافظا بغض النظر عن التغييرات التي طرأت عليه في الفترة الأخيرة..

فلو رجعنا الى الوراء قليلا,, لوجدنا أن مجتمعنا القطري ولله الحمد يعتبر مجتمعا تكافليا(لاأحب استخدام مصطلح قبلي).. حيث أننا تربينا وعشنا على التكافل والتعاون في كل شيئ.. ولو لاحظنا قديما أن أبناء الحي الواحد كانت عندهم الغيرة على بعض,, فما يسيئ لجاري يسيئ لي.. وهذا المفهوم التكافلي لازال موجودا لدى الكثير منا ولله الحمد..

فليس معنى أن يطرأ على المجتمع تغييرات كبيرة في فترة وجيزة أن ننسى مفهوم التكافل الذي تربينا عليه..
ومفهوم التكافل والحمية يجب أن يمتد الى العمل وتقنينه اذا دعت الضرورة الى ذلك..

وليس معقولا أن يقوم رئيس الموظفة بالاتصال بنفسه بولي أمر الموظفة عند خروجها من العمل,, ولكن عند تطبيقه,, تكون هناك آلية معينة مثلا يقوم الرئيس بارسال ايميل الى الموارد البشرية بالموافقة,, والموارد تتولى أمر اشعار أهل الموظفة بذلك عبر ال sms مثلا ,, فهي الجهة المسؤولة عن هذا الأمر..

ضوى
16-03-2011, 03:50 PM
وقفت كثيرا عند سؤالك اخي سهم وقعدت افكر فيه بحكم اني مسؤولة عن بنات راشدات بالغات منهن المتزوجة ومنهن العزباء ، وهن بنات ذوات سمعة طيبة واخلاق كريمة ولله الحمد ، ولم يخطر ببالي في يوم من الايام اني ابلغ ولي امرهم باستئذان بناتهن في الخروج من العمل لا لشئ ولكن انا ينتهي عملي معهم بموافقتي وتوقيعي على ورقة الاستئذان وهن يتحملن مسؤولية انفسهن ، الا انه في حالات شاذه كان الرفض قطعيا على الاستئذان وهذا نااااااااااااادر الحدوث خلال سنوات عملي العشرين

تحياتي لك اخي الفاضل

V.I.P_QATAR
16-03-2011, 05:18 PM
اخوي انا معا ارسال رساله اللى ولي الامر

معا اني متاكد ان جميع النساء فيهن خير
وهــــذا رابط يبين حكم خروج المراة من دون اذن الزوج ويبين احكام اخرى تظهر في العمل لتعم الفائده واتمنى من النساء سماعه والعمل به ونشرة لدى الاخوات والزوجات

http://www.you tube.com/watch?v=iKrDs4Oq9pI

انتثر لك عطر
16-03-2011, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أسعد الله أوقاتك بكل خير أخي الكريم سهم عتيج أعجبني غيرتك وحرصك على بنات المسلمين وهذي هي أخلاق المسلم قبل كل شي ومن ثم التربيه الحميده ومجتمعنا ولله الحمد مجتمع محافظ يشهد له بكل مكان أن المجتمع القطري ذو قيم واخلاق عاليه وكرم وشهامه وهذا بشهادة كل من آتي لقطر

بخصوص موضوعك هو موضوع مهم وقيم وشائك لان أصبحت المراة تمثل 50 % من نسبة الموظفين في القطاع الحكومي والخاص ليس مثل السابق عملهم مختصر على المدارس وتعلم جيدا ان من المستندات المطلوبه أثناء التوظيف وأهميته من اهميته الشهاده الدراسيه خطاب من ولى الامر على الموافقه بعمل من هو ولى امرها سواء زوجه او اخت او بنت او غيرها من صلة القرابه في المكان المتقدمه فيه والموافقه في هذا الاثناء من ولى الامر تخلى مسؤولية العمل بالاضافه الى أن الدوله كفلة حق مواطنينه فمن بعد 18 عشر عام يصبح كل من الذكر والانثى مسؤول عن تصرفاته امام القانون وبعد سنه 25 عام تستطيع المرأه مغادرة الوطن من غير محرم سواء كانت متزوجه او مطلقه او ارمله او آنسه وهذا حق مكفول لها من الدوله فكيف تريد أن تفرض في القطاع الحكومي او الخاص آليه وهي ابلغ ولى امرها بخروجها من العمل سواء كان لمواعيد علاجيه او مراجعات حكوميه او بنكيه او حتى لامور اخرى ترفيهيه فهذا اجحاف في حق المرأه التى كرمها الاسلام وكفل جميع حقوقها واعطها حقها بالكامل أن يتدخل مروؤسها بالعمل حتى وأن كان بحسن نية وهذا يتجلى بوضوح من خلال طرحك حتى يخلى مسؤوليته حيث أن كلنا راع وكلن مسؤول عن رعيته في حين أستئذان الموظفه وممانعة اهلها ولكن حتى تطمئن من هذا الناحيه خطاب الموافقه على عملها ومايقتضيه الذي يوقع عليه ولى الامر كفيل بذلك قد أعجبتني نقطه مرونتك في الحضور والانصراف لان الراحه في العمل تزيد من الانتاجيه والانتاجيه هي الاهم ولكن لتعلم أن اهم من المرونه في الحضور والانصراف الثقه التامه فمن هم حولى من الموظفات وأن أعى بالكامل أن من هم تحت مسؤوليتي قد تجاوزو السن القانوني للمحاسبه فليس من المعقول أن يتم الاتصال على ولى امري وانا قد بلغت من العمر ما بلغت حتى اقول له أنها سوف تخرج من العمل أذا كان هو قد سمح لها بممارسه هذا العمل بموافقته وقد سمح لها بالخروج كل صباح له فهل يعقل أن يرفض خروجها اثناء العمل لانهاء اي من متطلبات الحياة الضروريه المناطه عليها كيف تسئذان وهي فالاساس خارج المنزل ومعها الاذن بالخروج منه !!!

فمن وجهه نظري أن من يكفل لها الدوله حق السفر من دون ولى الامر ويكفل لها حق العمل فالدوله وولى الامر قد اعطاها ورقه الموافقه بالعمل فلا حاجه للاستئذان فالدنيا مازالت بخير وبناتنا ولله الحمد على خلق ودين عالى ومحافظه على النفس ولا يعملن الا بعد تجاوز عمر 20 عام ويكون بهم من هم امهات ومتزوجات وقد كانوا على قد المسؤوليه والثقه من اباءهم وازواجهم وتحمل مسؤولية بيوت فكيف أن يتم محاسبتهم من مسؤول بالعمل على خروجهم الذي كفله لهم الدوله وهو 4 مرات بالشهر فلا يحق لمدير العمل الا الموافقه على ذلك ويستطيع أن يطلب السبب ويسجل في ورقه الاستئذان حتى يخلى مسؤوليته التامه امام ربه والمسؤولين في عمله لو حصل لا قدر الله امر اخر اثناء خروجها مثل حادث سير او تعب او مرض في وقت الخروج لانهاء احد متطلبات الحياة

ولا يوجد من يعطي الحق لاي مسؤول في مكان مسؤول بفرض قيود لا حق لهم بها فهي من مسؤوليات اولى الامور ويعتبر ذلك بالتدخل بالشؤون العائليه الخاصه للموظفه واسرتها وللاسف الشديد اراه بكثره فما تعمل الفتاة بمكان حتى تتفاجى بولد عمها او خالها الذي قد تكون لم تراه في حياتها يتصل لسلام عليها او يطرق باب المكتب ويصبح مثل الحارس الشخصي والمراقب لها ولا له حديث بالمجلس الا فلانه داومت اليوم فلانه خرجت اليوم فلانه غابت اليوم بدل من ان ينشغل بنفسه وعمله ومراقبته الله فما يعمل اصبح يراقب اعراض الناس دون ادني حق او مسؤوليه فلها والد وزوج واخ وابن هم من لهم حق الوصايه عليها فحين تعذرهم تنتقل الوصايا الى اخر فرد قد يكون موجود على قيد الحياة من اسرتها لا لمسؤول عملها ولا لا احد اقاربها الذي لا حق لهم بذلك

موضوع متشعب وعميق واشكر لك حرصك على بنات بلدك والله يستر على سائر المسلمين والمسلمات ويحفظهم من كل شر ومكروه

المفترسه
16-03-2011, 06:17 PM
وين قاعدين نتصل حق ولي امرها
دام اهلها رضوا انها تشتغل خلاص اهي مسؤوله عن تصرفاتها

ورقــة أمــل
16-03-2011, 06:28 PM
اخوي برايي مسؤوليتك تجاه الموظف او الموظفة تكون داخل اوقات ومحيط الدوام فقط

اما هي وين تروح وليش تطلع واروح ابلغ اهلها لو تفكر فيها شوي اظن برع الدوام كل شخص مسؤول عن نفسه

بصراحة انا موظفة وعندي مسؤولي السابق

اي وقت اطلع يقولي تفضلي اختي اي وقت من غير ما يسالني ليش او شعندج او يتصل لاهلي ترى بنتج طلعت

شدعوه كل وحده شكبرها وفي بنات متزوجات هل معناته بتتصل لزوجها بتقوله ترى مرتك طلعت؟؟ وجهة نظري لاداعي لهذا الشي تماما...

اما مسؤولي الجديد بصراحة يبط الجبد ليش رايحة ووين وشعندج اتوقع بيستانس لو كلم اهلي وتاكد انا وين رايحه وليش بطلع من باب انه خايف علي ويبي يخلي مسؤوليته..... بالعربي هذي يسمونه ملقوف :tease:

صدقني اخوي لو فكرت مرة واتصلت على اهل اي وحده من الموظفات اللي عندك اول شي

الموظفة بتزعل وبتحلطم وبتسوي لك سالفة ليش وشمعنى وشنو هالحركة ولو تشوفها من ناحية ثانيه اهلها بيخافون عليها اكثر ويمكن لو صج طلعت وراحت مكان غلط بيفقدون ثقتهم فيها

فماله داعي نكبر المواضيع وندخل في خصوصيات الآخرين،،

اما ورقة ولي الأمر تعني عدم ممانعته من عمل بنته او زوجته في مكان عمل معين ولا تعني ان احنا كمسؤولين نراقبها وين راحت ووين يات،،، خاصة ان البنت احيانا تكون لها ظروفها الخاصة وماتحب تقول شنو اللي مخليها تطلع من الدوام كبعض المسائيل اللي يحب يتليقف في الاولي والتالي،،

نصيحة لو صج تبي تخلي مسؤوليتك حط ورقة او فورمة للاستئذان اي شخص يطلع يوقع عليها سواء كان موظف او موظفة عشان لاتعور راسك ولا شي،، والموضوع يعم الجميع وليس لكونها بنت..

ورقــة أمــل
16-03-2011, 06:34 PM
اخوي انا معا ارسال رساله اللى ولي الامر

معا اني متاكد ان جميع النساء فيهن خير
وهــــذا رابط يبين حكم خروج المراة من دون اذن الزوج ويبين احكام اخرى تظهر في العمل لتعم الفائده واتمنى من النساء سماعه والعمل به ونشرة لدى الاخوات والزوجات

http://www.you tube.com/watch?v=iKrDs4Oq9pI

اذن الزوج ؟؟ عيل ليش يخليها تشتغل اذا مايبيها تطلع بدون اذنه!!

اتوقع اي وحده بتطلع من شغلها بتقول حق ريلها الا جان ماعندها سالفه وتروح تخربط

هاي بينها وبين ربها وبين زوجها وليش نتدخل في شؤون الآخرين،،

عيل اشتغلوا علينا المسائيل الملاقيف،، الله يعين :secret: رجاء لاتفتحون علينا باب احنا في غنى عنه

milan
16-03-2011, 07:01 PM
اخوي سهم عتيج
طريقة ادارتك متميزه وفيها تقدير للمرؤوسين

بخصوص سؤالك في هالحاله عند الاستئذان يجب التوقيع في كشف خاص يومي للاستئذان اثناء فترة العمل والجهة المتوجه اليها الموظف

هذا الاجراء الروتيني الذي تستطيع ان تتبعه مع المرؤوسين !!

غلا الريان
16-03-2011, 07:10 PM
اذا خروجها من العمل يحتاج موافقة او علم ولي امرها
من رأيي واجب عليك وضع مراقبة على خطوط الهاتف في العمل
ومنع استخدم الجوال اثناء تواجدها في العمل
ومراقبة الكمبيوتر اذا كان متصل بشبكة الانترنت ومراقبة المواقع والمنتديات التي يتكم دخولها في الفترات التي لايوجد فيها ضغط عمل او فترة الاستراحة
ووضع مشرفات لمراقبة الوضع شكل عام للموظفات
حيث ان وجودها بالعمل فهي في ذمة مسؤولها في العمل لحين رجوعها لمنزل ولي الامر مع ارسال تقرير سلوك اذا تطلب الامر لذلك !!

:)

hnony
16-03-2011, 07:18 PM
ياليت الكل يفهم أن المرأة انسأن بالغ عاقل

الي ماعنده ثقه بأهله بليز لاينشـر هذا الفكر السيئ في المجتمـع

الي فيه بلى بيسووويه لو محبوس بين اربع جدران

لافوشيا
16-03-2011, 07:21 PM
الله يعين

captin
16-03-2011, 08:19 PM
مرحبا يا سهم عتيج

يعطيك العافية على طرح الموضوع

أنت كموظف مسؤول وصاحب وظيفة اشرافية مسؤول
عن موظفينك من الجنسين اللي تربطك بهم علاقة عمل
رسمية تخلي مسؤوليتك القانونية بطلب تعبئة نموذج الاستئذان.

لان اخطار ولي الامر او الزوج كل مرة له من العواقب والسلبيات أكثر من الايجابيات
وربما يصل الأمر عند بعض ضعاف النفوس واصحاب الشكوك والمرضى النفسيين
إلى الإقدام على وقف ابنته او زوجته عن العمل أو ربما يصل الأمر إلى الطلاق
وهدم البيوت.

ما دام القانون سمح للموظفة في سن معينة العمل يعني ذلك انها تتحكم بكافة تصرفاتها
وهي مسؤولة مسئولية تامة عن كل فعل تقوم به.

هذا رأيي المتواضع

غزلان
16-03-2011, 08:26 PM
سؤال صعب جدا وحساس

من رأي ان يتفق المسؤول المباشر مع الموارد البشريه او اهل القانون على صياغة فورمه تحتوى على عدة نقاط يخلي فيها المسؤول مسؤوليته عن الفتره التى تستأذن فيها الموظفه مع أرسال نسخه من الفورمه الى قسم الموظفين والموظفات للعلم .. وتوقع الموظفه على هذه الفورمه عند طلب الأستئذان

شكرا

chillis
16-03-2011, 08:31 PM
سؤال صعب جدا وحساس

من رأي ان يتفق المسؤول المباشر مع الموارد البشريه او اهل القانون على صياغة فورمه تحتوى على عدة نقاط يخلي فيها المسؤول مسؤوليته عن الفتره التى تستأذن فيها الموظفه مع أرسال نسخه من الفورمه الى قسم الموظفين والموظفات للعلم .. وتوقع الموظفه على هذه الفورمه عند طلب الأستئذان

شكرا

تعرفين هالنظام ماشي في بعض الوزارات فورما تعبينها للاستئذان وتكون تحطين فيها الاسباب عاد انتي وذمتج والوقت الي تطلعين به ويوقعها مدير الاداره

R 7 A L
16-03-2011, 08:38 PM
أخوي سهم عتيج
تبي نصيحتي وانا اخوك وعلى شان يرتاح ضميرك وتبتعد من المشاكل

كونك مسئول مابينك وبين الموظفين الا العمــــل فقط غير ذلك مالك شي عليهم ولا لهم شي عليك ، سو لك فورمة وانا اخوك فيها الاسم وساعة الخروج والتاريخ والمكان المراد الذهاب لة و وقت العودة وانتهت السالفة وذا صار شي لا قدر الله يكون كل شي واضح .

وسلامتك

chillis
16-03-2011, 08:40 PM
أخوي سهم عتيج

كونك مسئول مابينك وبين الموظفين الا العمــــل فقط غير ذلك مالك شي عليهم ولا لهم شي عليك ، سو لك فورمة وانا اخوك فيها الاسم وساعة الخروج والتاريخ والمكان المراد الذهاب لة و وقت العودة وانتهت السالفة وذا صار شي لا قدر الله يكون كل شي واضح .

وسلامتك

وهذي الي صاير ببعض الوزارات وكلامك حلو :victory:

غزلان
16-03-2011, 08:44 PM
تعرفين هالنظام ماشي في بعض الوزارات فورما تعبينها للاستئذان وتكون تحطين فيها الاسباب عاد انتي وذمتج والوقت الي تطلعين به ويوقعها مدير الاداره

كلامج صحيح بس الي اقصده ان تتغير الفورمه الى اخرى جديده يشارك فيها الموارد البشريه ومسؤول قانوني تحتوى على نقاط تخلي مسؤولية العمل فالفتره الى بتطلع فيها وتوقع الموظفه بالموافقه عليها عند طلب الأستئذان ..

ريم الشمال
16-03-2011, 08:45 PM
لا أعتقد للمدير المسؤول إي دخل في أستإذان الموظف الا بما يلزمه قانون العمل في تحديد عدد الاستأذان في الشهر ووجهة نظره في الموافقه أو عدم الموافقه
أما أنه له دخل في معرفة ولي أمرها بخروجها من عدمه فلا اظن له صلاحية ذلك
أعتقد أنه يرجع للموظفة نفسها وتربيتها والاوليات القيمية التي نشأة عليها حيث تقوم بنفسها بأخبار ولي أمرها

ريم الشمال

مخطط قطري
16-03-2011, 11:55 PM
انا مدير اداره وعندي من الموظفين القطريين مايربو عن 26 موظف موظفه ومعطي روساء الاقسام الصلاحيات المطلقه في القسم انا عندي اولويات في العمل اهم شي خطه العمل والمشاريع ماشيه ومافيها اي تعطل واذا خروج الموظف ماراح ياثر على سير العمل كيفه الاشياء الي خارج الدوام شان خاص فيها حتى لو هي في وقت الدوام الرسمي اذا كثرت الاستئذانات هنيه في علامه تعجب بس اذا هي ضمن النطاق المسموح والمعدلات الطبيعه ليش لا
وفكره الاوراق هذي من 2004 ماندري عنها شي في برنامج مطور يبين لك كل هالاشياء وحتى وجود الموظف على راس عمله اومستاذن او حتى نوع الاجازه الي ماخذها وفي اشعار يكون قدام كل موظف ونسبه ادائه الاسبوعي
اعتقد هلاشياء مطبقه في بعض الدوائر الغير حكوميه بامكانكم تستعينون فيها وتاخذونها وطبقونها عندكم بتريحكم واجد:)

hamad1990
17-03-2011, 12:22 AM
اذن الزوج ؟؟ عيل ليش يخليها تشتغل اذا مايبيها تطلع بدون اذنه!!

اتوقع اي وحده بتطلع من شغلها بتقول حق ريلها الا جان ماعندها سالفه وتروح تخربط

هاي بينها وبين ربها وبين زوجها وليش نتدخل في شؤون الآخرين،،

عيل اشتغلوا علينا المسائيل الملاقيف،، الله يعين :secret: رجاء لاتفتحون علينا باب احنا في غنى عنه

السموحه اخوي قطر في اي بي بالرد على الاخت

اختي الزوج سمحلها تروح الشغل بس يعني هي طلعت باذنه عشان تروح الشغل لكن لما تطلع من الشغل ف ماتطلع باذنه تطلع باذن مسؤولها ف شالمانع انه يكون عند زوجها علم بما انها ماتسوي شي غلط

الا لو البنت مب واثقه ف نفسها اكيد بتتضايق من ان زوجها يعرف وين رايحه ووين جايه

وبعدين هذا مب تدخل في شؤون الاخرين .. هذا ابراااء ذمه

وبخصووص البنات اللي كل شوي يقولون ليش تتدخلون في خصوصيات الغير وشدعوه وين قاعدين

يا بنات الحلال .. لو البنت مابتسووووي شي غلط ومابتروووح مكان غلط ليش تزعل وتتضايق وتعااارض هالشي !!!

لكم فائق الاحترام والتقدير

ra3shat hadab
17-03-2011, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله.

القانون لا يسمح بتعيين من هم اقل من 18 سنة. واكيد اللي في الـ 18 وفوق عارفين الصح والغلط ومسؤولين عن تصرفاتهم، :victory:

انا كمسؤول اقدر اقيد عدد مرات الاستئذان ومدة الاستئذان في المرة الواحدة وان خروجها ما بيأثر على العمل
واهم شي يتم توثيق الأذونات وحفظها في ملف الموظف/الموظفة

بس ماقدر اتدخل في خصوصيات الموظف وحياته الشخصية سواء رجل أو امرأة لأني مسؤول عن الموظف بس داخل نطاق الشغل ولا تمتد مسؤوليتي للحياة الشخصية للموظف وهالشي مذكور في قانون الموارد البشرية.

تخيل معاي لو فرضاً شفت موظفة اذوناتها كثيرة وتطلع وايد من الدوام انت دورك تضبط اذوناتها وتلتزم بعدد المرات المسموح فيها والمدة وتسجل وقت حضورها وانصرافها فقط لا غير لانك لو اتصلت لاهلها او وصلت لهم الموضوع مابتكون حلوة في حقك لان مالك سلطة عليها.

المدير او رئيس القسم ..الخ يكون مسؤول عن الموظفة وهي في الدوام فلو غلطت الموظفة او صارت لها مشكلة في مكان عملها بتكون تحت مسؤوليتك وبتتحاسب لانك مسؤولها ويمكن تتحاسب الادارة او الجهة بكبرها حسب نوع المشكلة لكن لو طلعت باستئذان وغلطت او صارت لها مشكلة برا ما بتكون تحت مسؤوليتك. فتطمن اي شي خارج نطاق العمل تحت مسؤوليتها ومسؤولية اهلها.

اسمحلي ترا من كثر ما اشتغلت على قانون الموارد البشرية صرت ارجع له في كل شي :discuss:

لك كل الشكر اخوي.

هبوب الكوس
17-03-2011, 12:51 AM
انا مسؤول على شباب

ان كنت مسؤول على حريم ماتطلع من اول الدوام الى اخر الدوام :secret:

واذا بتطلع عيادة او غيرها اتصل حق ابوها او زوجها وقوله تعال زوجتك او بنتك تعبانه مر اخذها

ANONYMOUS
17-03-2011, 08:20 AM
موضوعك نكبه :p

ارجع للبروسيجير المتبعه في جهة عملكم.. او ارجع للموارد البشريه وشوف القانون وش يقول

ابي اعرف ليش كل البنات زعلانين.. خل يخبرون اهلكم.. شالمشكله.. طالما هم واثقين فيكم وانتوا واثقين من نفسكم.. وكل واحد ياخذ باله من لغاليغوه :)

alflasi
17-03-2011, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برأيي المتواضع أرى أنه يجب أشعار ولي الامر بالأستئذان عن طريق مسج يصله فقط .
وليس أخذ موافقة خطيه أو غير ذلك .

وذلك لضبط الامور فقط لاغير ؟؟

تحياتي لك والله يوفقك

مونديال
17-03-2011, 08:36 AM
اعتقد لا لانها اصبحت من الوعي
لانها تميز بين الخير والشر
واذا فتحنا مجال للمدير انا يتحكم في بناتنا ... بتكون العواقب اكثر

لك شكري على الطرح

be cool
17-03-2011, 08:41 AM
اوكيه خنقول انك طرشت مسج يقدرون البنات يتلاعبون ويعطونك ارقام موب الاهلهم صح ولا لا؟؟

بتتصل ع اهلهم بعد يقدرون يعطونك ارقام مو الاهلهم !!

البنت لو تبي تسوي شي بتسويه ,,, طلع نفسك من هالمتاهه وتعامل معاهم معامله مسؤول يعرف الي له والي عليه في إطار الــعــمــل فــــقــــط

chillis
17-03-2011, 08:42 AM

برأيي المتواضع أرى أنه يجب أشعار ولي الامر بالأستئذان عن طريق مسج يصله فقط .
وليس أخذ موافقة خطيه أو غير ذلك .

وذلك لضبط الامور فقط لاغير ؟؟

تحياتي لك والله يوفقك

ليش بمدرسه قاعدين كفايه فورما من الاداره ويوقعها مدير الاداره البنت الي بدت تشتغل تكون واعيه زلا الاضل تقعد بيتهم ولا تصير مشاكل مع اهلها

بنـت الغالـي
17-03-2011, 08:43 AM
موضوع خطير

من رايي .. ان المدير ماله اي علاقه بإستأذاني دام وافق خلاص
واهم شي اكون واثقه من المكان اللي بروح له .. يعني مستشفى & بنك & مدرسه الخ

وانا عن نفسي بصراااحه اول مايعطيني الاذن اكلم اهلي اقولهم اني بروح المكان الفلاني
والحمدلله مديري واثق فيني << انا اعتبر الثقه شي مهم حتى من الخدم

ويعطييك العاافيه ع الموضوع
=)

موضي قطر
17-03-2011, 08:50 AM
موضوعك نكبه :p

ارجع للبروسيجير المتبعه في جهة عملكم.. او ارجع للموارد البشريه وشوف القانون وش يقول

ابي اعرف ليش كل البنات زعلانين.. خل يخبرون اهلكم.. شالمشكله.. طالما هم واثقين فيكم وانتوا واثقين من نفسكم.. وكل واحد ياخذ باله من لغاليغوه :)

ترى اللي متضايقين وجهة نظرهم فيها احتمال الصواب يعني عن نفسي انا موظفة ما اطلع من مكتبي الا على السيارة آخر الدوام والكعس صباحاً بس لو تطبق هالشي وصدف اني بطلع ماعندي مشكلة يدقون على اهلي :shy:

برق لمع
17-03-2011, 08:50 AM
بقولكم شي يا جماعة الخير وبختصر لكم الموضوع جدا
البنت أو المرأة أو الرجل لو حاب يخربط مافي داعي يستاذن ابدااااااا
في اختراع اسمه غياب بعارضة او حتى من غير راتب لو الواحد يبي يسوي شي غلط ومن غير استئذان
يعني تجي الدوام ولما توقع وتطلع من برا برا والله انا استحي اقول هالكلام لكن الموضوع من البداية اصلا لا يحترم المراة او البنت العاملة التي تكدح وتعمل لمساعدة نفسها واسرتها
والخطأ يا اعزائي او ارتكاب المعاصي كم تفضلتوا وأثرتوه بطرق غير مباشرة لا ينحصر في الخروج من العمل لاغراض سيئة بل هناك الف طريقة وطريقة لارتكاب المعاصي فقط دعوا الخلق للخالق( ولا تتبعوا عثرات الاخرين )

مريومة
17-03-2011, 08:57 AM
ا والله انا استحي اقول هالكلام لكن الموضوع من البداية اصلا لا يحترم المراة او البنت العاملة التي تكدح وتعمل لمساعدة نفسها واسرتها

تسلم ايدينك يا اخوي .. فعلا موضوع مافيه اي احترام لا حق بنت ولا متزوجة ..

اذا ولي الامر يبي مسج على كل استئذان .. انا رايي انه يقعدها في البيت ويصرف عليها

ولا يخسر الوزارة مساجات على الفاضي ..

M!$s ĀŁ!eN
17-03-2011, 09:01 AM
شنو .. وين قاعدين .. احنا في مصحه عقلي ولا وشنو
حرام عليكم اللي انتو تسونه فينا
ترا اهلنا معطينا الحريه الكامله والثقه ..
مو معناته ان اذا رحت ولا وقفت ولا سويت ورحت بروحي فيها نوع من الحرام والا تعدي على العادات والتقاليد
الحمدالله اهلي واثقين فيني ..
اطلع واروح . كل مكان حتة لو استادنت من العمل ..
لا تشكون فيهم ولا في اخلاقهم ترا احيانا .. فيه ناستستادن من الدوام لضروره
انا احيانا استاذن من مديري
اروح البيت .. او المطعم التغدا مع خواتي مااافيها اي اشي ..
يعني بعد اتبلغون فيها البيت اني بروح البيت ..
شنو مدرسه ثانويه احنا ..

ياليت لو تترتقون في تفكيرهم .. لو انتو مثلنا ما قلتو جي
وين المساواه بينا وبنيكم
اذا الشاب استادون وين بيروح .. ؟

شبح الصمت
17-03-2011, 09:05 AM
خواتي اخواني انتو ما فهمتوا الرجال شنو مقصده لا تقولون انه يشكك في شرف أي بنت ( في بعض الناس جاء في بالهم هالظن )

الرجال يبي يخلي مسؤوليته

الحين اهي اطلعت حلو من دون علم اهلها لا قدر الله صار لها حادث !!

اهلها بيجون يحاسبون من جهة العمل اشلون تطلع واشلون واشلون وعلى أي أساس من دون علمنا ترى اخواني الكلام حزت الصج غير ,,

البنت اطلعت صارت لها مشكلة اهلها بيدخلون جهة العمل احنا جايبينها تجي تشتغل وانتو تخلونها تطلع من أي ناحية ( الاب / الزوج / الاخوان )

البنت فرضا صار لها موقف الاهل الزوج بيقول انا مخليها في الدوام اشلون تطلع وين الادارة .. هذه الشيء وارد صدقوني وارد

الرجال ما غلط الرجال يبي يبري ذمته من شيء في رقبته اهو صاحب إدارة فيها بنات خواتنا شوفات غيرنا ,,

لا تظنون ظن السوء فيه ,,

والله الموفق للصواب وهو الهادي

chillis
17-03-2011, 09:06 AM
خواتي اخواني انتو ما فهمتوا الرجال شنو مقصده لا تقولون انه يشكك في شرف أي بنت ( في بعض الناس جاء في بالهم هالظن )

الرجال يبي يخلي مسؤوليته

الحين اهي اطلعت حلو من دون علم اهلها لا قدر الله صار لها حادث !!

اهلها بيجون يحاسبون من جهة العمل اشلون تطلع واشلون واشلون وعلى أي أساس من دون علمنا ترى اخواني الكلام حزت الصج غير ,,

البنت اطلعت صارت لها مشكلة اهلها بيدخلون جهة العمل احنا جايبينها تجي تشتغل وانتو تخلونها تطلع من أي ناحية ( الاب / الزوج / الاخوان )

البنت فرضا صار لها موقف الاهل الزوج بيقول انا مخليها في الدوام اشلون تطلع وين الادارة .. هذه الشيء وارد صدقوني وارد

الرجال ما غلط الرجال يبي يبري ذمته من شيء في رقبته اهو صاحب إدارة فيها بنات خواتنا شوفات غيرنا ,,

لا تظنون ظن السوء فيه ,,

والله الموفق للصواب وهو الهادي

:eek5: عيل اهلها لا يخلونها توظف ابرك ولا تزعج العالم

شبح الصمت
17-03-2011, 09:08 AM
:eek5: عيل اهلها لا يخلونها توظف ابرك ولا تزعج العالم

اختي فهمتي شلي ابي اقوله

احنا قاعدين نطرح افترضات

:eek5:

chillis
17-03-2011, 09:09 AM
اختي فهمتي شلي ابي اقوله

احنا قاعدين نطرح افترضات

:eek5:

ادري والله بس البنت ما بترضاها لان يوم بتطلع مكان طبيعي ان كانت متزوجه بتخبر زوجها وان ما كانت بتخبر اهلها عاد والي ماخبرت الذنب ذنبها اهم شي يسوي ورقة تصريح بالخروج فيها الاسم ووقت الخروج والرجعه ان بغت ترجع وتوقيعها وتوقيع المدير والسبب :shy:

شبح الصمت
17-03-2011, 09:10 AM
تراكم خواتنا واهلنا

الرجال اذا تحت ادارته 10 موظفات

يمكن في منهم وحده والا ثنتين ملعوزته كله تطلع كله تعذر

خلونا واقعيين وانتو يالبنات أدرى ببعضكم

الدنيا فيها خير ترى

احنا ما نتكلم عنكم عندنا خوات واهل نخاف عليهم

بس في مقصده شيء الرجال

مريومة
17-03-2011, 09:14 AM
زين حتى اهني في المنتديات

انتكلم مع ريايل

واحيانا الموضوع ينقلب شات .. وضحك وغشمرة

وتصير بينا وبينهم رسائل خاصة

وممكن علاقة .. وممكن بلاوي زرقة

المفروض بعد انطرش لولي الامر مسج

باسكن روبنز
17-03-2011, 09:14 AM
ماعتقد هي ياهل ولا في مدرسه ان تخبر اهلها بخروجها البنت بعد ان تعدي 25 كبيره وتعرف مصلحتها لان لو كل شوي خبرت الاهل بتصير مشاكل وبيصير يشكون ببناتهم

المصيبه في هذي العقول ،

تفكيرج الفردي لاتعممنيه على كل الموظفات ،

ولو كل بنت بتفكر نفسج عز الله ضاعوا بناتنا ،

طماطه
17-03-2011, 09:16 AM
من وجهة نظري .. اذا البنت متزوجه وعندها عيال من حقها تستاذن اي ووووقت .. وبدون ورقة حتى .. لان ياااما اليهال بيمرضون وياامااا عندهم مواعيد تطعيمات وووغيره ..
اما البنت الغير متزوجه فعلا مو من حقها الاستئذان الا بموافقة ولي الامر .. لان ماعندها مسؤوليات فـ ووين بتروح ... !! ( طبعا مب الكل ) لان البعض يروحون يخلصون اشغالهم او ضروف مواصلاتهم تحتم عليهم هالشي .. فما نسئ الظن بحد .. لان مثل ماقالوا كلهم كبار وكلهم مسؤولين عن تصرفهم ..

باسكن روبنز
17-03-2011, 09:17 AM
بس وجهة نظري البنت المشتبه بها لازم ما يرضى مديرها انها تستأذن بوقت الدوام

رد جميل منج يامس برفكت ،

بس كيف نعد مقياس البنت المشتبها من الثقه؟ بكشختها او لبسها؟ ،

الجواب بيكون صعب بهالخصوص ،

شكراً اخوي سهم عتيج ،

للصبر اخر
17-03-2011, 09:18 AM
والله يا خووي موضوعك ع الجررح
ماعندي رد
هني بقول بعض الاهالي بيقولون لك مايخصك ببنتنا هي كيفها
في ناس بتتقبل وناس لا
وفي بنات بيقبلون وبنات لااا
والله شي محير

باسكن روبنز
17-03-2011, 09:19 AM
من وجهة نظري .. اذا البنت متزوجه وعندها عيال من حقها تستاذن اي ووووقت .. وبدون ورقة حتى .. لان ياااما اليهال بيمرضون وياامااا عندهم مواعيد تطعيمات وووغيره ..
اما البنت الغير متزوجه فعلا مو من حقها الاستئذان الا بموافقة ولي الامر .. لان ماعندها مسؤوليات فـ ووين بتروح ... !! ( طبعا مب الكل ) لان البعض يروحون يخلصون اشغالهم او ضروف مواصلاتهم تحتم عليهم هالشي .. فما نسئ الظن بحد .. لان مثل ماقالوا كلهم كبار وكلهم مسؤولين عن تصرفهم ..

من أجمل الردود ،:)

chillis
17-03-2011, 09:19 AM
[SIZE="5"][B]
المصيبه في هذي العقول ،

[color="red"]ولو كل بنت بتفكر نفسج عز الله ضاعوا بناتنا ،

اعتقد اغلب الردود مهب راضين محنا بمدرسه كبار ونعرف مصلحتنا والي شاكين فيها الافضل تقعدبيتها هاي رايي ولا تزعج الدوام والله يعينك :)

chillis
17-03-2011, 09:23 AM
المصيبه في هذي العقول ،

ولو كل بنت بتفكر نفسج عز الله ضاعوا بناتنا ،

ادري والله بس البنت ما بترضاها لان يوم بتطلع مكان طبيعي ان كانت متزوجه بتخبر زوجها وان ما كانت بتخبر اهلها عاد والي ماخبرت الذنب ذنبها اهم شي يسوي ورقة تصريح بالخروج فيها الاسم ووقت الخروج والرجعه ان بغت ترجع وتوقيعها وتوقيع المدير والسبب

اقرا هذا ردي قبل لاتتهم الله يعينك على نفسك

باسكن روبنز
17-03-2011, 09:33 AM
آي آتهامات؟ ،:rolleyes2:

الردود موجوده ووآضحه ،

وبعدين وين من جا هالكلام
(محنا بمدرسه كبار ونعرف مصلحتنا) ،

وين راح هالكلام ( كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته ) ،

مب هذا كلام الرسول عليه السلام؟ ،

مب هذا من واجبات مديرها ومسؤولها المباشر؟ ،

فعلاً الله يعيني على بعض العقول ،:secret:

فمان الله ،

مسفر2
17-03-2011, 09:33 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الخطير الي كنت افكر فيه

انا الاااحض بعض الردود من الاخوات انهم ضد ليــــش مادري!!!!

والي ابغي اقوله حتى لو ان البنت عمرها فوق 30 سنه المفروض ان ولي الامر يكون عنده خبر.

اذا متزوجه يتصلون على الزوج لان بصراحه نسمع اخبار ماتطمن ولا ابغي افسر الموضوع اكثر

( قل الحق ولو على نفســك)

المفترسه
17-03-2011, 09:34 AM
سؤال للشباب:oops:

تخيل يتصلك مدير اختك في الشغل
ويقولك ترى اختك :eek: فلانه بنت فلان بتاخذ
اكسكيوز ساعتين وشو ردك عليه؟؟
:rolleyes:

chillis
17-03-2011, 09:35 AM
آي آتهامات؟ ،:rolleyes2:

الردود موجوده ووآضحه ،

وبعدين وين من جا هالكلام

وين راح هالكلام ( كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته ) ،

مب هذا كلام الرسول عليه السلام؟ ،

مب هذا من واجبات مديرها ومسؤولها المباشر؟ ،

الله يعيني على بعض العقول ،:secret:

فمان الله ،

في طريقه اسهل ليش اول ما تستاذن الموظفه يطرش وراها واحد من الدوام يراقبها :) مهب افضل اخوي محنا يهال بنرد نقولك ودام اشتغلت وبموافقة اهلها اكيد هم عطوها الثقه ولازم هي تكون قد هالثقه عيل انت كل يوم تراقب الي عندك وتشك بكل البنات :omg: المدير لو بيراقب كل الموظفات بيتعب لازم يراقب مكالماتهم طلعاتهم روحاتهم ولازم مايعطون اي موظفه دوره خارج قطر ولا داخلها :)

R 7 A L
17-03-2011, 09:39 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الخطير الي كنت افكر فيه

انا الاااحض بعض الردود من الاخوات انهم ضد ليــــش مادري!!!!

والي ابغي اقوله حتى لو ان البنت عمرها فوق 30 سنه المفروض ان ولي الامر يكون عنده خبر.

اذا متزوجه يتصلون على الزوج لان بصراحه نسمع اخبار ماتطمن ولا ابغي افسر الموضوع اكثر

( قل الحق ولو على نفســك)

المسألة ياخوي مو ( مع ) او ( ضد )

شبح الصمت
17-03-2011, 09:41 AM
متابع وخلاص بصمت مب راد على أي شيء

في ناس اطلع ضوء

chillis
17-03-2011, 09:42 AM

في ناس اطلع ضوء

:omg:

مريومة
17-03-2011, 09:48 AM
في طريقه اسهل ليش اول ما تستاذن الموظفه يطرش وراها واحد من الدوام يراقبها :) مهب افضل اخوي محنا يهال بنرد نقولك ودام اشتغلت وبموافقة اهلها اكيد هم عطوها الثقه ولازم هي تكون قد هالثقه عيل انت كل يوم تراقب الي عندك وتشك بكل البنات :omg: المدير لو بيراقب كل الموظفات بيتعب لازم يراقب مكالماتهم طلعاتهم روحاتهم ولازم مايعطون اي موظفه دوره خارج قطر ولا داخلها :)

هههه

تشيليز يمه لا اتعبين نفسج بالتبرير

وافتراضا مثل ما افترض صاحب الموضوع

يعني الواحد اذا عنده اربع خوات .. وزوجة

نفترض انهم اطلعوا .. وطرشوا مسج لسبع البرمبة

بيكون في مشكلة ..بيركض ورا من والا من

فعلا .. اذا انت اتشك في هلك ومب قد المسؤولية

قعدهم في البيت ولا تبلش العالم بهم

حتى المدير والوزير بيطرشون لهم مسج بعد

وهذا احنا حالتنا .. مجتمع كله شكوك وسوء ظن

واللي يقول المتزوجة ومايبي يفسر اكثر

اقول له اتقى الله في نفسك وفي بنات المسلمين

ربك ما قال تجسسوا وتتبعوا الناس ..

اعوذ بالله من الفتنة .. صج مرضى

الخارجية
17-03-2011, 09:49 AM
جزاك الله خير على حسن تعاونك مع الموظفين والله يكثر من امثالك .. بخصوص استاذن المرأة من العمل نصيحتي لك اذا تبغي تستاذن وقعها على ورقة علشان تخلي مسؤليتك .. حط نموذج استاذن حق كل الموظفين على شأن ترتاح .. من المشاكل .. لا تمنع اي شخص من اي استاذن ماتدري كل واحد وظروفه

chillis
17-03-2011, 09:52 AM
جزاك الله خير على حسن تعاونك مع الموظفين والله يكثر من امثالك .. بخصوص استاذن المرأة من العمل نصيحتي لك اذا تبغي تستاذن وقعها على ورقة علشان تخلي مسؤليتك .. حط نموذج استاذن حق كل الموظفين على شأن ترتاح .. من المشاكل .. لا تمنع اي شخص من اي استاذن ماتدري كل واحد وظروفه

كلامك ميه ميه :nice: هذا الي انا اقوله يسوي فورمه خاصه

N7eEeS
17-03-2011, 09:53 AM
الله يستر علينا وعلى جميع بنات المسلمين.
من فتره كانت عندي مهمه في أحد الجهات في الدوله، وجاني واحد من الموظفين يقول لي بعض البنات يطلعون ويروحون السيتي سنتر بدون استئذان!
طبعا الاجراء سهل جدا لو في رغبه صادقه في تطبيقه ويقولك لاتبوق ولاتخاف.
والقصص كثيرة وإن كانت لفئه بسيطه لاتعكس الواقع الموجود محد ينكر ان في بنات يطلعون بدون شور اهاليهم سواء في الجامعة او العمل!!
المقترح بسيط نظام كروت للحضور والانصراف واول مادق الكرت مسج يوصل لولي امرها نفس نظام بطاقات الاي تي ام :)
مادري وين قريت في الردود ان الاستئذان اربع مرات في الشهر هههه
يعني بالعربي كل اسبوع مره يعني الموظف يداوم اربع ايام في الاسبوع ماشاء الله على ذي الجهات يبي لكم يجيبوني عندكم اضبط اموركم شوي :)
اما مسألة الثقه فهي موجوده ان شاء الله ، وماعتقد الاشخاص السيئين اهاليهم يشكون فيهم وماعطينهم الثقه كامله.

عابر سبيل
17-03-2011, 09:55 AM
زين حتى اهني في المنتديات

انتكلم مع ريايل

واحيانا الموضوع ينقلب شات .. وضحك وغشمرة

وتصير بينا وبينهم رسائل خاصة

وممكن علاقة .. وممكن بلاوي زرقة

المفروض بعد انطرش لولي الامر مسج

موب شرط مسج..بس المفروض..
كل من..عضو و لا عضوه في "منتدى"..
يكون اهله او /و ولي امره..
عارفين "النك نيم" حقهـ(ـا)!

ما فيه شي ينخش بين الاهل..
ازواج/زوجات
اخوان/ خوات..

فليش ما تكون
الاخت تعرف (معرف) اختها..
و الزوجة تعرف (معرف) زوجها..
و الاخوان يعرفون عن اخوانهم..
و الاباء او احدهما..يعرفون (معرفات) اعيالهم بالمنتدى..
و ممكن بعد (الجدات):omg: يعرفن معرفات
احفادهن و حفيداتهن بالمنتدى!

ليش لا!... ما دام الواحد(ـه) ماشي(ـيه) سيده..
ايش يمنع ان الاهل او احد منهم..
يعرفون منهو هذا و منهو ذاك..في المنتدى؟؟

chillis
17-03-2011, 09:55 AM
الله يستر علينا وعلى جميع بنات المسلمين.
من فتره كانت عندي مهمه في أحد الجهات في الدوله، وجاني واحد من الموظفين يقول لي بعض البنات يطلعون ويروحون السيتي سنتر بدون استئذان!
طبعا الاجراء سهل جدا لو في رغبه صادقه في تطبيقه ويقولك لاتبوق ولاتخاف.
والقصص كثيرة وإن كانت لفئه بسيطه لاتعكس الواقع الموجود محد ينكر ان في بنات يطلعون بدون شور اهاليهم سواء في الجامعة او العمل!!
المقترح بسيط نظام كروت للحضور والانصراف واول مادق الكرت مسج يوصل لولي امرها نفس نظام بطاقات الاي تي ام :)
مادري وين قريت في الردود ان الاستئذان اربع مرات في الشهر هههه
يعني بالعربي كل اسبوع مره يعني الموظف يداوم اربع ايام في الاسبوع ماشاء الله على ذي الجهات يبي لكم يجيبوني عندكم اضبط اموركم شوي :)
اما مسألة الثقه فهي موجوده ان شاء الله ، وماعتقد الاشخاص السيئين اهاليهم يشكون فيهم وماعطينهم الثقه كامله.
في وزارات 3 مرات فقط بالشهر وبتوقيع مدير الاداره وموافقته لان عباره عن فورمه انت تعبيها وتكتب الاسباب

مريومة
17-03-2011, 09:58 AM
موب شرط مسج..بس المفروض..
كل من..عضو و لا عضوه في "منتدى"..

ليش لا!... ما دام الواحد(ـه) ماشي(ـيه) سيده..
ايش يمنع ان الاهلاو احد منهم..
يعرفون منهو هذا و منهو ذاك..في المنتدى؟؟

حلو .. اذا عضو وعضوة ..

احلى شي على قلوبنا

وجزاك الله خير

همسه
17-03-2011, 10:41 AM
وصل بكم التفكير لهذي الدرجه

انا عندي اقتراح دام هذا تفكيركم باخواتكم الموظفات

1 _ ارسل مسج لولي امر الموظفه بوصولها بالساعه والدقيقه والثانيه عشان يحسب الوقت من طلعتها من البيت الى وصولها الدوام هل راحت سيده الشغل ولا لا

2 _ ارسل مسج لولي امر الموظفه بخروجها من الدوام بالساعه و الدقيقه و الثانيه عشان يحسب المده من طلعتها من الشغل الى وصلوها البيت و يشوف هي رجعت البيت سيده ولا لا

3 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه بخروجها اثناء الدوام بأذن و مسج ثاني برجعتها للدوام وكله بالساعه و الدقيقه و الثانيه

4 _ يجب على المدير او المسئول المباشر للموظفه و بدون علمها ارسال من يراقبها من بعيد لبعيد وكتابة تقرير مفصل عن خروها

5 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه اذا استأذنت بتروح لإداره ثانيه في نفس المبنى بتابع لها موضوع وتبي تسأل عنه او قايمها من مكتبها بتروح لأي مكان لها فيه حاجه في داخل المبنى

6 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه لأن شغلها تطلب منها تناقش زميلها الموظف في موضوع يخص الشغل و تبليغه بذلك مع ذكر عدد الثواني اللي تم فيها النقاش بينهم

7 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه و ابلاغه كل مارفعت السماعه و مسج اخر عند انتهاء مكالمتها و يفضل لو كانت المكالمه مسجله وارسالها لولي امرها

8 _ اعطاء محاضره مرتين في السنه لأولياء امور الموظفات وحثهم على الشك في شوافتهم وعدم اعطائهم الثقه

9 _ اخر السنه مكافئة اكثر مدير او مسئول تسبب في اثارة الفتنه في الاسره او تسبب في طلاق او قطع رزق

10 _ تعيين موظف مختص بمراقبة الموظفات واغراءه براتب ما يحلم به في اي وظيفه ثانيه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بعدنا عن الاسلام وقست القلوب وكثر الشك

اي انسانه في نيتها تستأذن من الدوام اكيد مبلغه زوجها واذا بنت اكيد مبلغه ولي امرها ودام اهلها يدرون هذا اهم شي

مش حلوه الحركه يتصلون فيه او يرسلون له مسج يقولون له اختك ولا بنتك ولا زوجتك اطلعت من الدوام مش حلوه لا في حق المدير او الموظف المتصل ولا في حق ولي الامر

فرضا رد عليه او جاه في الدوام وقاله اسمع يا فلان انا الحمد لله واثق في شوفاتي ولا يطلعون الا بأذني انت مالك شغل فيها و ماسمح لا لك ولا للي احسن منك يشك مجرد شك ولا حتى بينه و بينه نفسي في شوفاتي و عرضي

شيسوى عليك

احسنو الظن في خواتكم

اتركو عنكم اللقافه ولا تسببون فتن

دعو الخلق للخالق سبحانه و تعالى

انت لك عليها القيام بواجبها كامل خلال الدوام

محد حطك وصي عليها ولي امرها دام وافق على توظفيها خلاص خلها تعبي فورمة استأذان و مالك شغل باعراض الناس

اللي يحاول يتصيد غلطات الناس لابد مايجي يوم وحد يتتبع عرضه

ترضى حد يشك في اختك ولا زوجتك يشك بشوفاتك وانت واثق فيهم

اللي يقول البنت دامها مب غلطانه و واثقه من نفسها ليش معصبه

و الله العظيم و الله العظيم و الله العظيم واثقه في نفسي ثقه مالها حدود و يعلم الله اني ما استأذن الا عارفه طريقي ومعلمه اهلي وين بروح والساعه كم ومتى برجع و مديري عمره ماشك فيني ولا كلم اهلي من وراي ولا حتى حاول بطريقة يبين لي انه مش واثق فيني رجال متزن واثق من نفسه قبل كل شي و واثق في الشوفات اللي في إدارته الله يجزيه خير عنا

آمين يارب

الاسلام كرم المرأه وانتو مصرين تهينونها و تحسسونها انها مش اهل للثقه

الحريه في حدود الاحترام و الدين تعلم الانسان المسئوليه

وكثرة الشك و سوء الظن تودي في داهيه

الله يهدينا جميع

آمين يارب

مريومة
17-03-2011, 10:44 AM
ياريت يتسكر الموضوع المهين صراحة

وكل واحد موافق على سالفة المسج

من الحين يروح لمدير زوجته الا اخته

ويعطيه رقمه .. ويوصيه ها اذا طلعت هالله هالله بالمسج

chillis
17-03-2011, 10:44 AM
وصل بكم التفكير لهذي الدرجه

انا عندي اقتراح دام هذا تفكيركم باخواتكم الموظفات

1 _ ارسل مسج لولي امر الموظفه بوصولها بالساعه والدقيقه والثانيه عشان يحسب الوقت من طلعتها من البيت الى وصولها الدوام هل راحت سيده الشغل ولا لا

2 _ ارسل مسج لولي امر الموظفه بخروجها من الدوام بالساعه و الدقيقه و الثانيه عشان يحسب المده من طلعتها من الشغل الى وصلوها البيت و يشوف هي رجعت البيت سيده ولا لا

3 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه بخروجها اثناء الدوام بأذن و مسج ثاني برجعتها للدوام وكله بالساعه و الدقيقه و الثانيه

4 _ يجب على المدير او المسئول المباشر للموظفه و بدون علمها ارسال من يراقبها من بعيد لبعيد وكتابة تقرير مفصل عن خروها

5 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه اذا استأذنت بتروح لإداره ثانيه في نفس المبنى بتابع لها موضوع وتبي تسأل عنه او قايمها من مكتبها بتروح لأي مكان لها فيه حاجه في داخل المبنى

6 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه لأن شغلها تطلب منها تناقش زميلها الموظف في موضوع يخص الشغل و تبليغه بذلك مع ذكر عدد الثواني اللي تم فيها النقاش بينهم

7 _ ارسال مسج لولي امر الموظفه و ابلاغه كل مارفعت السماعه و مسج اخر عند انتهاء مكالمتها و يفضل لو كانت المكالمه مسجله وارسالها لولي امرها

8 _ اعطاء محاضره مرتين في السنه لأولياء امور الموظفات وحثهم على الشك في شوافتهم وعدم اعطائهم الثقه

9 _ اخر السنه مكافئة اكثر مدير او مسئول تسبب في اثارة الفتنه في الاسره او تسبب في طلاق او قطع رزق

10 _ تعيين موظف مختص بمراقبة الموظفات واغراءه براتب ما يحلم به في اي وظيفه ثانيه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بعدنا عن الاسلام وقست القلوب وكثر الشك

اي انسانه في نيتها تستأذن من الدوام اكيد مبلغه زوجها واذا بنت اكيد مبلغه ولي امرها ودام اهلها يدرون هذا اهم شي

مش حلوه الحركه يتصلون فيه او يرسلون له مسج يقولون له اختك ولا بنتك ولا زوجتك اطلعت من الدوام مش حلوه لا في حق المدير او الموظف المتصل ولا في حق ولي الامر

فرضا رد عليه او جاه في الدوام وقاله اسمع يا فلان انا الحمد لله واثق في شوفاتي ولا يطلعون الا بأذني انت مالك شغل فيها و ماسمح لا لك ولا للي احسن منك يشك مجرد شك ولا حتى بينه و بينه نفسي في شوفاتي و عرضي

شيسوى عليك

احسنو الظن في خواتكم

اتركو عنكم اللقافه ولا تسببون فتن

دعو الخلق للخالق سبحانه و تعالى

انت لك عليها القيام بواجبها كامل خلال الدوام

محد حطك وصي عليها ولي امرها دام وافق على توظفيها خلاص خلها تعبي فورمة استأذان و مالك شغل باعراض الناس

اللي يحاول يتصيد غلطات الناس لابد مايجي يوم وحد يتتبع عرضه

ترضى حد يشك في اختك ولا زوجتك يشك بشوفاتك وانت واثق فيهم

اللي يقول البنت دامها مب غلطانه و واثقه من نفسها ليش معصبه

و الله العظيم و الله العظيم و الله العظيم واثقه في نفسي ثقه مالها حدود و يعلم الله اني ما استأذن الا عارفه طريقي ومعلمه اهلي وين بروح والساعه كم ومتى برجع و مديري عمره ماشك فيني ولا كلم اهلي من وراي ولا حتى حاول بطريقة يبين لي انه مش واثق فيني رجال متزن واثق من نفسه قبل كل شي و واثق في الشوفات اللي في إدارته الله يجزيه خير عنا

آمين يارب

الحريه في حدود الاحترام و الدين تعلم الانسان المسئوليه

وكثرة الشك و سوء الظن تودي في داهيه

الله يهدينا جميع

آمين يارب

الحين البعض بيزعل منج وبيقول الله يعين من البنات الي امثالج :( :victory::victory: وانا معاج بكل شي قلتيه كفايه يسون فورمه تتعبى وانتهى الامر

انتثر لك عطر
17-03-2011, 11:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صباحكم طاعة ورضا من الرحمن سبق وقد أدليت رائي بالموضوع في رد سابق ولكن أن ياخد الموضوع هذا المنحنى والتفكير في المرأة التى هي أم وأخت وزوجه وبنت فقد كرم الاسلام المرأة واعطاها حقوقها بالكامل و سبب في ظهور مثل هذا التفكير او الاتجاهات هو البعد عن الدين وضعف الوازع الديني والانصياع الى وساوس النفس والشيطان التى تدعى للفتن واثارتها وخراب البيوت ونغلفها تحت اطار الحرص والخوف كفى لعب وضحك على الذقون !!

فاأفضل الخلق محمد عليه أفضل الصلاة والسلام قال في حديثه الشريف « لا ضرر ولا ضرار »

ومعناه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى المكلف أن يضر نفسه أو يضر غيره

ففيه دلالة على منع الإنسان من التعدي على نفسه أو غيره

أبعد كلام أشرف الخلق كلام !! هدانا وياكم الله لما يحبه ويرضاه

سهم عتيج
17-03-2011, 11:19 AM
شكلي بانطق من الحريم :secret:

حقيقة أشكر كل من عقب على الموضوع سواء موافق او متحفظ او معارض.. مع تقديرنا لاخواتنا العاملات اللاتي نكن لهن كل التقدير والاحترام..

وتراكم يا نساء عزيزات علينا ,, وأكيد طرح مثل هالموضوع ليس فيه ان شاء الله تقليلا من كرامة المرأة واحترامها.. فالمرأة في النهاية هي الاخت والام والزوجة.. ونحب نصونها ونعاملها كأنها جوهرة..

بس ما أدري ليش كثير من الردود عندما قرأتها تعتقد أني اواجه مشكلة خاصة ولازم أعمل فورمة وخلافه,,

اللي أبغي أقوله أن عندنا في العمل طريقة في الاستئذان رسمية,, والحمدلله ماعندي أي مشكلة,, وعندما أسمح للموظفة بالخروج فانني أتعامل معها كحال الموظف لافرق بينهما ان شاء الله.. والثقة والحمدلله بيني وبين موظفاتي كبيرة جدا جدا,, لدرجة أنهن يخبرنني الى أين ذاهبات في كثير من الاحيان وتخص امور شخصية..

ولكن كما بدأت الموضوع بأن التساؤل يتبادر الى ذهني بشكل عام وليس بشكل خاص بمشكلة أواجهها في العمل..

ما أدري اذا اتشوفون ان الموضوع أخذ حقه من النقاش وممكن يتسبب في مشاكل ولازم يتسكر فماعندي أي مانع في اغلاقه.. والأمر متروك للمشرفين فيما يرونه مناسبا في تركه من عدمه..

عابر سبيل
17-03-2011, 11:25 AM
ياريت يتسكر الموضوع المهين صراحة

وكل واحد موافق على سالفة المسج

من الحين يروح لمدير زوجته الا اخته

ويعطيه رقمه .. ويوصيه ها اذا طلعت هالله هالله بالمسج

ليش مهين...
ربما انتي و الاخت/ همسه..

تحتاجون ان تتزودا من الاغترف
في علوم "الدين"!

مشكلة ثرا..الكلام بامور يجهلها المرء
و لا يعرف سندها الديني...
و يقوم بجهله هو في الفهم و العلم..
فيقذف الاخرين بالجهل!!

كلام اخوي و حوار ودي..
لاتاخذونه بابعد من هذا..
كما اخذتما الموضوع بابعد مما كُتب فيه!
ربما من "اعجله"
او شدة "حماسة"..
او زيادة "حساسية"!

مريومة
17-03-2011, 11:31 AM
ليش مهين...
ربما انتي و الاخت/ همسه..

تحتاجون ان تتزودا من الاغترف
في علوم "الدين"!

مشكلة ثرا..الكلام بامور يجهلها المرء
و لا يعرف سندها الديني...
و يقوم بجهله هو في الفهم و العلم..
فيقذف الاخرين بالجهل!!

كلام اخوي و حوار ودي..
لاتاخذونه بابعد من هذا..
كما اخذتما الموضوع بابعد مما كُتب فيه!
ربما من "اعجله"
او شدة "حماسة"..
او زيادة "حساسية"!

العفو اخوي

ما قذفت احد بالجهل ..

واعترف اني جاهلة اكيد في بعض امور الدين اللي ما تخصني

والابعاد اذكروها الاخوان في مسائل على قولتهم ما يبي لها تفسير اكثر

ماعلينا .. مثل ما قلت في اخر رد

اللي بيريحه المسج وبيطمن باله

الله لا يهينه يروح يسجل رقمه

همسه
17-03-2011, 11:40 AM
عابر سبيل

ركز في الردود قبل تجهاجمنا و تتهمنا بجهلنا في الدين الله يرحم والديك

اعتقد ان واضح من كلامي وكتبت ان البنت مستأذنه من زوجها اذا متزوجه ومن ولي امرها اذا بنت وهذا هو الدين

شكراً على ردك و تلميحك الواضح

جزاك الله خير

اها على فكره

انا ماطلبت بغلق الموضوع ولا من صلاحيتي اصلاً هالشي

فيه إداره هي بس من حقها تحذف و تغلق المواضيع

انا مجرد عضوه تبدي رايها فقط

واعتقد هذا حق مشروع

باسكن روبنز
17-03-2011, 11:46 AM

في ناس اطلع ضوء

هههه مالومك ،

المشكله مب في الصمت المشكله في سوء الفهم لبعض العقليات الغريبه ،

احنا نقول من باب الذوق والآدب آنها تبلغ أهلها لو آطلعت من الشغل ،

هذا والآساس مالها حاجه بالطلعه ويمكن يصير فيها شي أو شي لاسمح الله وآهلها ماعندهم خبر ،

المسأله مسألة أحترام وذوق وبنات السنع والأصول عمرهم مايسوون مشاغلهم وطلعاتهم بالخش ،

بس البعض قام يقط كلام ويطالبونا بفك الحصار ههه :rolleyes2: ،

وكلن تتحسس البطحه آلي ع راسها وتقول لاتراقبون ولا تسألون وآهلنا مالهم خص يدرون!! ،

كل آلي بقوله ومع كامل أحترامي ،

اللهم لاشمآته والله يستر عليهم ،

والسموحه منك ياسهم عتـيج والله يقويك على موضوعك الطيـب ،

..الاميرة..
17-03-2011, 12:16 PM
الحمد الله لين أحين فيه ناس فيها خير ..

اخوي عتيج الموضوع هذا مهم جداً وياليت يتم تطبيق نفس هالنظام في اماكن العمل ولو اني استبعد موافقة تطبيقه لأسباب عدة ..

عموماً بإختصار شديد ،،

عشان تخلي مسؤليتك من أي مشاكل او أي تسائلات
إعتمد نموذج يكون تحت مسمى { إذونات} سواء كانت اضطراريه أو لمواعيد آخرى
تملاء من قبل الموظفة قبل خروجها مبين فيه وقت الخروج والعودة وموقعه عليها ومعتمدة من مسؤلها وتوضع في ملفها ..

عشان في حال لاسمح الله حدث شي للموظفه خلال فترة العمل يكون موثق عندكم وتخلون مسؤوليتكم من أي مشاكل ..

انا اقول إلي عنده ارتباط ياخذها عارضه مايداوم نفسي .. :p

Naema
17-03-2011, 01:04 PM
انت قبل زوجتك، أختك أو إبنتك عندما تستأذن للخروج من العمل لقضاء أعمالها تعطيها تصريح مكتوي لجهة العمل أو تتصل فيهم. متى تنضجون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

ابيض و اسود
17-03-2011, 01:16 PM
عش رجبا ً ..... ترى عجبا ً !

عابر سبيل
17-03-2011, 01:42 PM
عابر سبيل

ركز في الردود قبل تجهاجمنا و تتهمنا بجهلنا في الدين الله يرحم والديك

اعتقد ان واضح من كلامي وكتبت ان البنت مستأذنه من زوجها اذا متزوجه ومن ولي امرها اذا بنت وهذا هو الدين

شكراً على ردك و تلميحك الواضح

جزاك الله خير

اها على فكره

انا ماطلبت بغلق الموضوع ولا من صلاحيتي اصلاً هالشي

فيه إداره هي بس من حقها تحذف و تغلق المواضيع

انا مجرد عضوه تبدي رايها فقط

واعتقد هذا حق مشروع

"
"

احيل كلامج هذا مما جاء في مشاركتك الاولى..
الى الرابط التالي..
و هو على فكره..ورد ههنا..
لكن يبدوا انه ..لسبب ما..لم يُقرأ..او ربما..لم يفهم!

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=6478

و بعدين..لو انج تلمحين الى سلطات ادارية..
فما اظن ان اي من الصعب حذف كلامج الاولي
اللي فيه تحوير للكلام و النقاش في الموضوع
الى شيء جدا شخصي عن طارح الموضوع..و/او..
المعقيبن المؤيدين له..

فايش دخل النقاش
في اخت فلان
و اختج فلانه
و لا عمة و لا زوجه!!

لكن..لو تعلمين..
ان من الاصعب..مسك زمام النفس..
و عدم تكبير الكلام اللي ما كان له اساس..
فراجعي كلامك اختي الكريمة..عدل عدل عدل..
و شوفي مقدرا القفز فيه.. و عدم قراءة
ما جاء في الموضوع ..قبل الجهل بامور
شرعية..

لانك..قلتي كلام و و جهتي سهام..الى نقاط
تم ايضاحها من قبل الكثيريييين.. ممن سبقوك..

و هو انه.. ما في المسألة
اي تشكيك شخصي او اتهام..
لكنك..بقلة "بصيرة" قمتي ترمين الكلام على عواهنه..
دون وزن له....فقط من حماسة زائدة و غير مبرره!!
مع ان احدا.ما جاب طاري ذيك او تلك!

اقول لك..للمرة الثانية
اني اتكلم كلام حواري أخوي..
و ليس اداري!

فكرما لا امرا..
انك تراجعي كلامك الطويل..
لتكتشفي مقدار التعدي فيه..خارج حدود
"الموضوعية" للموضوع!

إينشتاين
17-03-2011, 01:55 PM
ماتوقعت إن الموضوع يكون حساس عند البعض لهالدرجة

الله يعينك ياراعي الموضوع انا متأكد من صفا نيتك وخوفك على الشوفات الي تعتبرهم أمانه في عنقك خلال فترة العمل لكنك ماحسبت حساب النزعة الإنفصالية والحقوقية الحساسة عند بعض البنات......

ANONYMOUS
17-03-2011, 02:09 PM
ترى اللي متضايقين وجهة نظرهم فيها احتمال الصواب يعني عن نفسي انا موظفة ما اطلع من مكتبي الا على السيارة آخر الدوام والكعس صباحاً بس لو تطبق هالشي وصدف اني بطلع ماعندي مشكلة يدقون على اهلي :shy:

ياعيني ع الثقه

المفروض تكون تعليقات كل اللي ردوا نفس هالتعليق :secret:
nothing to hide

غلا الريان
17-03-2011, 02:53 PM
أخوي سهم عتيج

وسلامتك

هذا الصح والمتعارف عليه .. والفورما لاسباب اداريه
المسؤول يكون مسؤول على الموظفين والموظفات على حد سواء في مجال العمل فقــــط
وانا ردي السابق ما له علاقة بالشك او ان في ان في الموضوع .. لا ..انا حبيت اوضح واجب ومسؤليات المسؤول اتجاه الموظفين واضح جداً ..
وبعدين اللي كان ردهم ان المفروض يكون ولي الامر يجيه خبر من جهة العمل بخصوص الاستئذان
انا اتحدى اي واحد منهم يكلم جهة العمل ويطلب منهم اذا استأذنت فلانه مع ذكر صلة القرابة طبعا ياريت لو يوصلني خبر !! ... لان على حد علمي هذا الاجراء مش موجود لحد الان
وفورمة الاسئذان مثل ماقلت روتين متعارف عليه في اي جهة عمل ويتم لاسباب ادارية فقــــط
واذا صار ماصار حتى لو حادث المسؤول ايش علاقته بالموضوع !
والفورمة ممكن تستخدم كدليل لاخلاء المسؤولية اذا صار مكروه

لو نفرض سآلتني اخوي قبل لاتطرح الموضوع
كنت بقترح عليك تناقش نفس الموضوع لكن مش على الموظفات لا
بنات الجامعة :)
"لانه في الجامعة مافي مسؤول مباشر" .. "كلن مسؤول عن نفسه"
لاحسيب ولا رقيب اذا "الرقابة الذاتية" انعدمت
هني المشكلة اذا الشخص مشتبه فيه !!
واتوقع بيئة الجامعة اسوأ من بيئة العمل من وجهة نظري .. وصدقني الثقة اذا انعدمت مصيبة
ومهم جدا "الشعور" المتبادل بالثقة لانه اساس في بناء اي علاقة

وسمحولي اذا طلعت خارج نطاق الموضوع والاطاله
وفي النهاية ماراح اقول الا الله يستر ع الجميع ويهديهم يارب

الألماسي
17-03-2011, 02:59 PM
انت قبل زوجتك، أختك أو إبنتك عندما تستأذن للخروج من العمل لقضاء أعمالها تعطيها تصريح مكتوي لجهة العمل أو تتصل فيهم. متى تنضجون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

Logic :playball:

مريومة
17-03-2011, 03:04 PM
لو نفرض سآلتني اخوي قبل لاتطرح الموضوع
كنت بقترح عليك تناقش نفس الموضوع لكن مش على الموظفات لا
بنات الجامعة :)
"لانه في الجامعة مافي مسؤول مباشر" .. "كلن مسؤول عن نفسه"
لاحسيب ولا رقيب اذا "الرقابة الذاتية" انعدمت
هني المشكلة اذا الشخص مشتبه فيه !!
واتوقع بيئة الجامعة اسوأ من بيئة العمل من وجهة نظري .. وصدقني الثقة اذا انعدمت مصيبة
ومهم جدا "الشعور" المتبادل بالثقة لانه اساس في بناء اي علاقة

صدقتي فديتج

شعار الجامعة .. المتربية متربية من بيتها

مالهم شغل في اي شي خلاص

سواء انحراف او غيره .. اهم شي عندهم .. الايلز او التوفل

موضي قطر
17-03-2011, 03:07 PM
ياعيني ع الثقه

المفروض تكون تعليقات كل اللي ردوا نفس هالتعليق :secret:
nothing to hide

ليش كاتب ردك بالحبر السري اقصد باللون الأبيض :(

yesno
17-03-2011, 03:33 PM
اخوي سهم ريحك نفسك اذا بتحس ان طريقة المسجات بتسببلك احراج في طريقه احسن

طبعا ورقة الاستئذان فيها وقت اذا الاسئذان لنهاية الدوام خلها تقدم اجازه من رصيدها طبعا انا اقصد الي بتطلع من بداية الدوام لاخره تاخذ اجازة رسمية اما اذا موعد مستشفى حكومي مب خاص اطلعها قبل الدوام بنص ساعه وبعد الموعد بساعه الا اذا كان الموعد بعد الساعه عشره خاصة اذا كان دوامهم للساعه 12
اما عن الظروف الخاصه طبعا ماراح تكون دائمه لاكن اذا اكثرت الطلعات في الشهر اكثر من ثلاث مرات ظروف خاصه وكل شهر فخلها تقدم اجازه من رصيدها خلها اتخلص اجازتها بعد نشوف الظروف الخاصه هل ستسمر بعد انتهاء رصيد اجازتها ولا بتحافظ عليها

نصيحه مسئول عندنا حملوه مسئولية جريمة موظف بسبب ااستئذان لظروف خاصه عليك بالاجازات الرسميه اريح

همسه
17-03-2011, 03:34 PM
عابر سبيل

انت قلت وجهة نظرك وانا قلت وجهة نظري

وكل واحد متقنع في وجهة نظره وكل واحد فينا حر في ابداء رايه

اشوف ان ردينا على الموضوع بما فيه الكفايه

صدقني مب حقران لك بالعكس اخ عزيز و غالي لك الحشيمه والكرامه

بس انا اكتفي بهذا القدر واترك لباقي الاعضاء المجال

لأن لو بنرد على بعضنا ماراح نخلص وماحب اكون سبب في غلق موضوع

شكراً

vip-qtr
17-03-2011, 04:11 PM
مرحبا

انا كموظفه في قطاع شبه حكومي ....ماعندي مانع ان المدير ياخذ الاذن من ولي امري (زوجي) لانه اكيد عنده علم .... بس من باب العادات والتقاليد والشريعه الاسلاميه المراه لازم تاخذ الاذن من ولي امرها

مب مسالة عدم ثقه اذا تطبق هالنظام على جميع الموظفات اللي تستاذن من ولي امرها مراح يضرها شي

وتحياتي للجميع

meeemz
17-03-2011, 05:25 PM
المديير مدير في الشغل وبس ماله خص اهلها مطرشينها ويدرون انها تقدر تستاذن 3 مرات ولو مايبون خلاص لا يسمحون لها تشتغل اما تقولي انا مدير واحس بالمسؤوليه عفوا هذي مب صلاحيتك ومب مسؤوليتك تحاتيها وين طلعت
اسمحلي بس احس التفكير بهالطريقه سوء ظن احسنوا النيه حرام عليكم معظم الموظفات كبار مب طلبه مدارس البنت لما تكبر تتغير نظرتها وتفكيرها فرق بين ام 15 وام 25 بس انتوا ماتفرقون بين الحريم المره عندكم غبيه وسوسه ومنحرفه لازم نحكر لها عشان ماتصيع !!

مبرمج QA
17-03-2011, 08:07 PM
اذا كانت متزوجه فلا مانع ان تخرج بدون أذن من ولي امرها

اما اذا كانت غير متزوجه فيجب اخذ الاذن من ولي امرها

مبرمج QA
17-03-2011, 08:09 PM
أعصابج أختي meeemz

الموضوع ان شاء الله بسيط ووجهت نظرج نوعا ما صحيحه

تحياتي

ألوان
18-03-2011, 01:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

سهم عتيج : موضوعك يدل على انك على قدر عالي من الاحساس بالمسؤولية وأأكد إنه سواء كان المستئذن *موظف أو موظفة *يتبادر إلى ذهن المسؤول *بعض التساؤلات والتي قد تكون وردت في الردود وليعذرني الجميع فمتصفحي لايعرض الرد كاملا لذا إن تكرر ردي فالعذر والسموحة ..
عموماً .. اذا كان نظام الحضور والانصراف الكتروني والمتعارف عليه من( ساعات الحضور والانصراف، الاستئذان، السبب ،ووقت الخروج ،الملاحظات ،...) وغيرها من الامور التي تكون واضحه في التقرير وبصورة مفصله واعتقد ان الغالبيه ان لم يكن الجميع يتعامل مع هذا النظام.
الحل : كل شهر تُرسل نسخه ورقيه من تقرير الحضور والانصراف مفصلاً للبريد الخاص بالموظف/ ـة ليطلع عليه من يهمه الامر *فكما ترسل المصارف البنكية اجبارياً كشوف لمتابعة ورصد حركة الاموال *شهرياً فاعتقد ان حركة من يهمنا امرهم اولى وتستحق الالتفات والاحساس بالمسؤوليه التي اوليتها في موضوعك بدافع حسن النية ، ليخفف على المسؤول من وطأه المسؤولية الملقاة على عاتقه وحتى لايُلقى عليه اللوم او التقصير في بعض الحالات ،وليثق من يهمنا امرهم اننا متابعين ومهتمين بشؤونهم ..

الـقـاسـي
18-03-2011, 01:48 AM
والله ياخوي موضوع مهم اللي انت تكلمت عنه ,, الحين الواحد يودي بنته او اخته او مرته للدوام وعلى اساس انها فالدوام من الصبح لين الظهر مايدري هل اهيا تستاذن وتطلع او لا ,,

عموما ما اظن الموظفه اللي مب طالعه تسوي شي غلط عندها مشكلة لو ولي امرها عرف بطلعتها من الدوام ماتوقع بتخاف الا اللي وراها شيء

مريومة
18-03-2011, 09:50 AM
والله ياخوي موضوع مهم اللي انت تكلمت عنه ,, الحين الواحد يودي بنته او اخته او مرته للدوام وعلى اساس انها فالدوام من الصبح لين الظهر مايدري هل اهيا تستاذن وتطلع او لا ,,

عموما ما اظن الموظفه اللي مب طالعه تسوي شي غلط عندها مشكلة لو ولي امرها عرف بطلعتها من الدوام ماتوقع بتخاف الا اللي وراها شيء

ياخوي

اللي يبي تقرير عن تحركات زوجته والا اخته والا بنته في الشغل شنقول عنه

لا تقول ثقة .. لان اللي يعرف اهله عدل ومتربين على يده ما ينتظر تقارير من الناس

بشكل عام اعتراضنا مب على مسج ولي الامر بالعكس .. خله يعرف

لكن اعتراضنا على الاسلوب والافكار اللي خذت الكثيرين بعيد .. كأن البنت ما صدقت تطلع من البيت

مع ان المفروض لما يكون في تجاوز مثل ما صار قبل وتسكرت مواضيع

صارت الحين وما شفنا شي .. اللي يقول زوجات ما ندري وين تروح ..

واللي يوحي ببنات في المنتدى ما يستحون على ويهم

وعلى راسهم بطحة .. لا بالله مب على راس اي وحدة بطحة

ولكن الاحترام واجب .. بصراحة .. لو اخوي يقول يبي مسج عن طلعتي من الشغل

الصراحة باقول له ليش مسج .. انا اقول لك وين باروح

لان بهذه الطريقة انت تحرجني جدام مسؤولي .. وتحرج نفسك ..

لان هذه الطريقة كأنها تحريات .. او بحث ومتابعة .. وعيب عليه ..

وحدة رابيه معاه لين اشتغلت .. الحين يبي يتحرى عنها

انا عن نفسي .. الموضوع آذاني نفسيا لاني حسيت بنظرة الشك

من اخوي .. ومن مسؤولي .. ومنكم انتوا اهني اللي ..المفروض اتكونون اخواني

حتى بعض العضوات كان هذا تفكيرها .. بدل ما نقول اتكون واضحة مع اهلها

وتخاف ربها .. واتعلم اهلها بتحركاتها .. تطلب مسج من مسؤولها

عافانا الله .. والله المستعان

(حوريه)
18-03-2011, 09:54 AM
ولماذا سؤ الظن ؟

هي في العمل وليس في بيت زوج او تحت وصاية المدير

بصراحة رايك ومشورتك تدل ع عقلية الخليجي الجبار الظالم

هبوب الكوس
18-03-2011, 09:58 AM
ولماذا سؤ الظن ؟

ماره على الكلمة

لاجل QT
18-03-2011, 10:20 AM
اشدعوة في مدرسة..باقي يحضر ولي الامرويطلع البطاقة الشخصية للسماح لخروج هلة...اشدعوة وين صارت......اللى تعدى سن الرشد هي مسؤالة عن تصرفاتها...مهب يهال بنمنعهم ..كيفها هي مع اهلها او زوجها...

المفترسه
18-03-2011, 10:23 AM
شكلي بانطق من الحريم :secret:

حقيقة أشكر كل من عقب على الموضوع سواء موافق او متحفظ او معارض.. مع تقديرنا لاخواتنا العاملات اللاتي نكن لهن كل التقدير والاحترام..

وتراكم يا نساء عزيزات علينا ,, وأكيد طرح مثل هالموضوع ليس فيه ان شاء الله تقليلا من كرامة المرأة واحترامها.. فالمرأة في النهاية هي الاخت والام والزوجة.. ونحب نصونها ونعاملها كأنها جوهرة..

بس ما أدري ليش كثير من الردود عندما قرأتها تعتقد أني اواجه مشكلة خاصة ولازم أعمل فورمة وخلافه,,

اللي أبغي أقوله أن عندنا في العمل طريقة في الاستئذان رسمية,, والحمدلله ماعندي أي مشكلة,, وعندما أسمح للموظفة بالخروج فانني أتعامل معها كحال الموظف لافرق بينهما ان شاء الله.. والثقة والحمدلله بيني وبين موظفاتي كبيرة جدا جدا,, لدرجة أنهن يخبرنني الى أين ذاهبات في كثير من الاحيان وتخص امور شخصية..

ولكن كما بدأت الموضوع بأن التساؤل يتبادر الى ذهني بشكل عام وليس بشكل خاص بمشكلة أواجهها في العمل..

ما أدري اذا اتشوفون ان الموضوع أخذ حقه من النقاش وممكن يتسبب في مشاكل ولازم يتسكر فماعندي أي مانع في اغلاقه.. والأمر متروك للمشرفين فيما يرونه مناسبا في تركه من عدمه..

الا بيثورون فيك وخر عنهم:p

بنت الريان
18-03-2011, 10:43 AM
بصراحة انا تقريباً قريت كل الردود واستغربت من ردود كل واحد وجهة نظره ،، بس انا ماتخيل مديري انه يتصل في الوالد او الوالده كل ماجيت استاذن سواء رايحه موعد مسشفى او برد البيت او شي خاص فيني .. مب يهال وبعدين شالفرق بين ان البنت اللي مب متزوجه نتصل ونخبر اهلها واللى متزوجه مانبلغهم ؟؟ واللي يقول اذا صار للبنت شي برع الدوام يبري ذمته والله في اورقه تصريح خروج بتاريخ والوقت اذا صار شي ..على العموم شكراً على طرح الموضوع للنقاش ويعطيك العافيه.

ام السعف
18-03-2011, 12:33 PM
اممم
الموضوع ذو شجون ،،،

اشوف لو اخطر ولي أمرها او زوجها مافيها شي ابدا( هذي وجهة نظري )
بس هل ولي الأمر بيقبل مثل هذا الإخطار ؟

ففي حالة المتزوجات حتى لو راحت الدوام فهي اطلعت بموافقة زوجها
لكن ما اعتقد زوجها ممكن يسمح لها انها تطلع لمشاوير ثانية حتى لو كانت تسوقية
او لزيارات خارجية مع نساء ،، الا لو هي بالفعل اخطرت زوجها ،، فاهنيه
زوجها احق بمعرفة خروجها ،، لكن لو زوجها قال عادي لو سمحتوا
لا تدخلون في طلعاتها ولا تعورون لي راسي اهنيه نقول لا اتكلمونه ،،،

اما لو بنتي مثلا : لو لقيت مدير يخاف عليها بالطريقة هذي
بقول له جزاك الله كل خير ويعل ربي يرزقك النعيم دنيا وآخرة ،،

مب لأني مب واثقة من بنتي ولا لأني هاملة بنتي ،، ولا لأن بنتي مب زينة
بس حفاظا على بناتنا من الأفكار المتحررة اللي ممكن تجرفهم بعيد بعيد بعيد
اتمنى ان تحركات بنتي توصلني عليه اخطارات لو انها بتطلع ،،

موضي قطر
18-03-2011, 12:38 PM
اممم
الموضوع ذو شجون ،،،

اشوف لو اخطر ولي أمرها او زوجها مافيها شي ابدا( هذي وجهة نظري )
بس هل ولي الأمر بيقبل مثل هذا الإخطار ؟

ففي حالة المتزوجات حتى لو راحت الدوام فهي اطلعت بموافقة زوجها
لكن ما اعتقد زوجها ممكن يسمح لها انها تطلع لمشاوير ثانية حتى لو كانت تسوقية
او لزيارات خارجية مع نساء ،، الا لو هي بالفعل اخطرت زوجها ،، فاهنيه
زوجها احق بمعرفة خروجها ،، لكن لو زوجها قال عادي لو سمحتوا
لا تدخلون في طلعاتها ولا تعورون لي راسي اهنيه نقول لا اتكلمونه ،،،

اما لو بنتي مثلا : لو لقيت مدير يخاف عليها بالطريقة هذي
بقول له جزاك الله كل خير ويعل ربي يرزقك النعيم دنيا وآخرة ،،

مب لأني مب واثقة من بنتي ولا لأني هاملة بنتي ،، ولا لأن بنتي مب زينة
بس حفاظا على بناتنا من الأفكار المتحررة اللي ممكن تجرفهم بعيد بعيد بعيد
اتمنى ان تحركات بنتي توصلني عليه اخطارات لو انها بتطلع ،،

تبين الصراحة ماحد يخرب البنت الا البنت اللي نفسها

ام السعف
18-03-2011, 12:43 PM
ولماذا سؤ الظن ؟

ترى مهما خالفنا امور شرعية كثيرة،، يبقى للرجل دوره في
الحفاظ على محارمه ،، والثقة لا تعني ابدا ان البنت تطلع وتدخل واتروح واتيي
من غير معرفة ولي الأمر وان كانت تصرفاتها سليمة وما عليها كلام ،،

اشوف من حق اولياء الأمور او من يقوم مكانهم انهم يكونوا على علم بتحركات
بناتهم لو هم بالفعل ينزلونهم العمل والموظفة تستئئذن وتطلع ،، حتى لو بتروح الدكان
تشتري لها بيبسي ،،

لكن احنا صرنا في زمن ،، الواحد ما يقدر يقول كلمة الحق الا طلعوه
جبار او متخلف او ما يثق في هله ،، وفي الأخير اللي ينقال عنهم جذيه
هم اللي ولله الحمد عايشين في سلام من بلاوي هالدنيا ،،

وردي هذا لا يعني ان الرجل يعيش في شك او عدم ثقة بس بما اني وحدة
اشوف ان من حق زوجي يعرف تحركاتي سواء بطلع من البيت او الشغل
وهذا حقه الشرعي ،،

واللي ينطبق على الزوج ينطبق على ولي أمر البنت ،،

وعقب ندخل في سالفة الثقة ،، لما البنت تقول له يبى تراني رايحة موعد بكرة ،،
الأب مثلا يوصله مسج ان الموظفة فلان بنت فلان خرجت الساعة 8 لموعد ،،

اهنيه تدخل الثقة ان الأب لا يمانع انها تروح ،، والبنت تكون قد الثقة وتروح
الموعد ،، اما اللي مب قد الثقة طبعا ما يحتاج نتكلم او نقول لازم كذا او كذا ،،،

وعذرا على المداخلة :shy:

ام السعف
18-03-2011, 12:45 PM
تبين الصراحة ماحد يخرب البنت الا البنت اللي نفسها

صدقتي ،،، ما تلقين رجال يصرخون او يستهزئون او يتطنزون على احترامها لمكانة اخوها
او ابوها عندها لما تتصل فيهم تقول لهم انا طالعة الا البنت اللي معاها وهي تطلع
وتدخل على كيفها من غير حسيب او رقيب ،،

غايه الطواش
18-03-2011, 12:54 PM
بإختصار اخوي الكريم ...مارس صلاحياتك كمدير فقط ...ومن ناحيه اداريه
اما صلاحيات تتعدى الاداره الي التدخل بالامور الشخصيه ..فلا اتدخل نفسك في متاهات ومشاكل انت في غنى عنها...تعامل معاهم على مبدا الثقه المتبادله .... "وانت اكيد اهل لها " ......
ثقه الاهل بالبنت ... من اختصاص الاهل والبنت وليس من اختصاص المدير ..

ANONYMOUS
18-03-2011, 12:57 PM
ليش كاتب ردك بالحبر السري اقصد باللون الأبيض :(

عشان الكل يقراه

مادري ليش البعض مصر ان مايوصل لولي أمره خبر عن الأذون :(

لاتبوق لاتخاف

طير
18-03-2011, 01:17 PM
اذاالبنت اللي تبي تستأذن
تسوق او تطلع مع لدريول في اي وقت وبكيفها
تداوم في اماكن مختلطة
تطلع بروحها السوق
تسافر للسياحه ولغير الظرورة وبدون محرم
تروح مجمعات للتسلية والتمشي
سينما
تصف بين الشباب عند وقت الشاي تشرب كرك
الخ الخ الخ

مايحتاج ابلاغ اهلها بأستئذانها

الجيل الجديد من البنات كلى جي
الله يستر عليهم

جبل
18-03-2011, 01:41 PM

رأيي بما انها تشتغل يعني وصلت لمرحلة من العمر والفهم و الاخلاق والدين تكون مسؤولة عن تصرفاتها

ومب مديرها او رئيسها في العمل هو اللي يكون وصي عليها , هي تكون وصية على نفسها !

بما اني كأب او زوج وافقت ان شوفتي تشتغل يعني انا اعرف بالضبط انا ايش مطلع من بيتي ولله الحمد !

تخيل موقفك وانت تتصل في أهلها وتقول لهم بنتكم استأذنت من الدوام وحبيت ابلغكم !

هاوشوك ! فشلوك ! قالوا لك ما يخصك فيها تطلع او تقعد ومالك حق في هالاتصال !

دع الخلق للخالق يا اخي :)

مريومة
18-03-2011, 02:58 PM
عشان الكل يقراه

مادري ليش البعض مصر ان مايوصل لولي أمره خبر عن الأذون :(

لاتبوق لاتخاف

ارتاح ياخوي

محد مصر على ان الاهل ما يدرون

ولكن بطريقة اكثر تهذيبا تحفظ احترام اللي في الشغل معاها لها

وبعيدا عن هالتلميحات اللي تسئ لنا

وبدل المسج .. الاهل يحطون لها جهاز يراقبونها احسن ..

الله يهدينا

ملاحظة اخيرة: بدل العلاج .. قوموا بالوقاية احسن

احسنوا تربية بناتكم وابنائكم عدل ماراح تحتاجون للمسجات

سهم عتيج
18-03-2011, 04:25 PM
يعني انا اعرف بالضبط انا ايش مطلع من بيتي ولله الحمد

والنعم فيك اخوي وفي تربيتك ان شاء الله..

بس بالنسبة لهالجزئية,, فاسمح لي أحب أقول لك أن معظم الآباء ان لم يكن جلهم يقولون احنا نعرف بالضبط ايش مطلعين من بيوتنا,, ولكن هل النماذج اللي تشوفها في المجتمع وأهلهم مقتنعين بأنهم متربيين عدل وكلهم أسوياء؟؟

وأنا هنا سأتكلم عن الأولاد عشان نقدر نحلل هالجملة اللي الكل قاعد يرددها للأسف..

في شخص أعرفه عدل مدل ومربي أولاده أحسن تربية كما يراها هو .. ومش مقصر عليهم في شي..

في يوم من الأيام كنا معزومين عنده.. وكان ولده عمره 16 سنة وموجود معانا..

بعد اشوي,, طلع الأب وراح ورى الشاليه,, وبالصدفة سمعنا وكأن الاب قاعد يضرب الولد اللي عمره مامد يده عليه من قبل.. وجانا الأب مصدوم جدا جدا..

وبعد فترة كلمته وقلت له شالسالفة,, فجاء صوت الأب حزينا واللي كان دائما يردد بأن أولاده عباره عن ملائكة بأن ولده اللي طول عمره ما شك فيه صاده يدخن؟؟

وولده الثاني طلع جنس ثالث للأسف وهو ما يعرف عنه الا انه أحسن أولاده وأتقاهم..

الشاهد أن هالأب مقتنع كامل الاقتناع بأن تربيته لأولاده تربية سليمة وواثق منهم تماما وماراح يصدق أحد لو قال له ان ابنك كذا وكذا..

لا تروحون بعيد,, وخلنا مع خليل الله سيدنا ابراهيم عندما سأل الله أن يريه كيف يحيي الموتى,, فقال له أولم تؤمن,, قال بلى ,, ولكن ليطمئن قلبي..

يعني هل زيادة الاطمئنان على بناتنا فيه تقليل من احترام الناس لهن..

ولا ننسى أن مجتمعنا مجتمعا محافظا وان تغير نمط الحياة,, فالبنت لازالت تعتبر جوهرة بالنسبة للأسرة القطرية يجب أن تكون رعايتها فيه نوع من الرقابة عليها حتى لو اعطيت كامل الحرية..

سهم عتيج
18-03-2011, 04:43 PM
ترى مهما خالفنا امور شرعية كثيرة،، يبقى للرجل دوره في
الحفاظ على محارمه ،، والثقة لا تعني ابدا ان البنت تطلع وتدخل واتروح واتيي
من غير معرفة ولي الأمر وان كانت تصرفاتها سليمة وما عليها كلام ،،

اشوف من حق اولياء الأمور او من يقوم مكانهم انهم يكونوا على علم بتحركات
بناتهم لو هم بالفعل ينزلونهم العمل والموظفة تستئئذن وتطلع ،، حتى لو بتروح الدكان
تشتري لها بيبسي ،،

لكن احنا صرنا في زمن ،، الواحد ما يقدر يقول كلمة الحق الا طلعوه
جبار او متخلف او ما يثق في هله ،، وفي الأخير اللي ينقال عنهم جذيه
هم اللي ولله الحمد عايشين في سلام من بلاوي هالدنيا ،،

وردي هذا لا يعني ان الرجل يعيش في شك او عدم ثقة بس بما اني وحدة
اشوف ان من حق زوجي يعرف تحركاتي سواء بطلع من البيت او الشغل
وهذا حقه الشرعي ،،

واللي ينطبق على الزوج ينطبق على ولي أمر البنت ،،

وعقب ندخل في سالفة الثقة ،، لما البنت تقول له يبى تراني رايحة موعد بكرة ،،
الأب مثلا يوصله مسج ان الموظفة فلان بنت فلان خرجت الساعة 8 لموعد ،،

اهنيه تدخل الثقة ان الأب لا يمانع انها تروح ،، والبنت تكون قد الثقة وتروح
الموعد ،، اما اللي مب قد الثقة طبعا ما يحتاج نتكلم او نقول لازم كذا او كذا ،،،

وعذرا على المداخلة :shy:

ما شاء الله عليك يا ام السعف.. شرح وافي وكافي شوب:) ,, وهذي هي زبدة الكلام..

وترى اذا آنه خفت على بنت فلان,, وفلان خاف على بنتي,, فهذا هو المفهوم اللي نعرفه وتربينا عليه..

فـيـراري قطر
18-03-2011, 04:48 PM
بس كلمة بسيطه ....

والله لو احنا ماسكين الدين صح ومطبقين قواعده كان ماعمرنا وصلنا لهل مواصيل ..
لكن للاسف العادات والتقاليد صارت عندنا اهم من الدين لكن والله لو الواحد ماسك دينه صح..

ماكان عمره رح يتعرض لبنات خلق الله وبالتالي مارح العيال يتعرضون لبناته وانا متاكد من هالقاعده

حقيقه
18-03-2011, 04:52 PM
الحل : كل شهر تُرسل نسخه ورقيه من تقرير الحضور والانصراف مفصلاً للبريد الخاص بالموظف/ ـة ليطلع عليه من يهمه الامر *فكما ترسل المصارف البنكية اجبارياً كشوف لمتابعة ورصد حركة الاموال *شهرياً فاعتقد ان حركة من يهمنا امرهم اولى وتستحق الالتفات والاحساس بالمسؤوليه التي اوليتها في موضوعك بدافع حسن النية ، ليخفف على المسؤول من وطأه المسؤولية الملقاة على عاتقه وحتى لايُلقى عليه اللوم او التقصير في بعض الحالات ،وليثق من يهمنا امرهم اننا متابعين ومهتمين بشؤونهم ..

مادري هل تقصدين يرسلون هالنسخه لولي امر الموظفه .؟؟؟؟؟؟ :omen2:

ان كان هذا اللي تقصدينه الصراحه شيء عجيب غريب وين عايشين حنا اخبر هذي على ايام المدرسه تقارير تسلم لولي الامر

شالاسلوب بالتعامل

chillis
18-03-2011, 04:53 PM

ان كان هذا اللي تقصدينه الصراحه شيء عجيب غريب وين عايشين حنا اخبر هذي على ايام المدرسه تقارير تسلم لولي الامر

شالاسلوب بالتعامل

ابشرج حتى المدارس ترقوا عن هالاسلوب انا اقول المدير يعين موظف يلاحق كل وحده تستاذن :) لاحول ولا قوه الا بالله

هبوب الكوس
18-03-2011, 04:55 PM

شالاسلوب بالتعامل

ليش حلو التقرير الشهري

وعملي في نفس الوقت

حقيقه
18-03-2011, 05:10 PM
الرجل الخليجي مهما ترقى ووصل لاعلى المناصب وكان على درجه عاليه من الثقافه

مابيتغير والشك موجود فيه

وهالطريقه اللي يفكرون البعض فيها انها بتنفع الموظفه وتكون حريصه على حياتها بأنه يطرشون مسج او تقرير لولي امرها حتى لو كانت محترمه

بتتسبب لها بالمشاكل وبتكون الشكوك حولها من ولي امرها وبتعفسها اكثر

وانا ضد هالحركه

موضي قطر
18-03-2011, 05:11 PM
والنعم فيك اخوي وفي تربيتك ان شاء الله..

بس بالنسبة لهالجزئية,, فاسمح لي أحب أقول لك أن معظم الآباء ان لم يكن جلهم يقولون احنا نعرف بالضبط ايش مطلعين من بيوتنا,, ولكن هل النماذج اللي تشوفها في المجتمع وأهلهم مقتنعين بأنهم متربيين عدل وكلهم أسوياء؟؟

وأنا هنا سأتكلم عن الأولاد عشان نقدر نحلل هالجملة اللي الكل قاعد يرددها للأسف..

في شخص أعرفه عدل مدل ومربي أولاده أحسن تربية كما يراها هو .. ومش مقصر عليهم في شي..

في يوم من الأيام كنا معزومين عنده.. وكان ولده عمره 16 سنة وموجود معانا..

بعد اشوي,, طلع الأب وراح ورى الشاليه,, وبالصدفة سمعنا وكأن الاب قاعد يضرب الولد اللي عمره مامد يده عليه من قبل.. وجانا الأب مصدوم جدا جدا..

وبعد فترة كلمته وقلت له شالسالفة,, فجاء صوت الأب حزينا واللي كان دائما يردد بأن أولاده عباره عن ملائكة بأن ولده اللي طول عمره ما شك فيه صاده يدخن؟؟

وولده الثاني طلع جنس ثالث للأسف وهو ما يعرف عنه الا انه أحسن أولاده وأتقاهم..

الشاهد أن هالأب مقتنع كامل الاقتناع بأن تربيته لأولاده تربية سليمة وواثق منهم تماما وماراح يصدق أحد لو قال له ان ابنك كذا وكذا..

لا تروحون بعيد,, وخلنا مع خليل الله سيدنا ابراهيم عندما سأل الله أن يريه كيف يحيي الموتى,, فقال له أولم تؤمن,, قال بلى ,, ولكن ليطمئن قلبي..

يعني هل زيادة الاطمئنان على بناتنا فيه تقليل من احترام الناس لهن..

ولا ننسى أن مجتمعنا مجتمعا محافظا وان تغير نمط الحياة,, فالبنت لازالت تعتبر جوهرة بالنسبة للأسرة القطرية يجب أن تكون رعايتها فيه نوع من الرقابة عليها حتى لو اعطيت كامل الحرية..

ياما شفنا ام وأب صالحين ومصلين وخايفين الله في نفسهم وعيالهم وماقصروا فيهم بالتوجيه والاهتمام في الدين والتربية واذا كبروا نتفاجأ انه بعضهم صالحين وبعض العيال طلع راعي مخدرات وعنده سوابق ووحده من هالبنات سلكت " طريق غلط " مع انهم كلهم من نفس البطن وتربوا في نفس البيت :(

موضي قطر
18-03-2011, 05:16 PM
الرجل الخليجي مهما ترقى ووصل لاعلى المناصب وكان على درجه عاليه من الثقافه

مابيتغير والشك موجود فيه

وهالطريقه اللي يفكرون البعض فيها انها بتنفع الموظفه وتكون حريصه على حياتها بأنه يطرشون مسج او تقرير لولي امرها حتى لو كانت محترمه

بتتسبب لها بالمشاكل وبتكون الشكوك حولها من ولي امرها وبتعفسها اكثر

وانا ضد هالحركه

اختي الرجل الخليجي مهوب ملاك بلا شك بس بشكل عام تراه حنون " ويقدم النيه الحسنه " قبل كل شي وماشوه صورته الا المسلسلات الخليجية لا بارك الله فيها صوروه على انه وحش على بناته وزوجته وماله هم الا يجمع الفلوس بأي وسيله كانت وانه متسلط على عياله ويصبح بناته بضرب ويمسيهم بضرب بالذمة ابهاتنا هالشكل ؟!!

ولا الأزواج الخليجين بشكل عام يتمتعون بالصفات المذمومة اللي نشوفها في المسلسلات .. اعيد واكرر الرجل الخليجي رجل حنون وحساس وطيب وكريم جداً مع الأنثى سواء زوجة ولا بنت ولا اخت بشرط انها ماتحاول " تدوس على كرامته وكرامتها "

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-03-2011, 05:23 PM
الحل وجود قيود وشروط في الخروج سواء عمل -منزل - مدرسة - جامعه 000الخ

ومنعا: للاحراج في تطبيق القانون المقترح : للموظفه\ للموظف واحراج المدير 00اتمنى ان يخصص دفتر خاص

يدون فيه مكان وساعه الخروج والسبب وتوقيع الموظف (سواء رجل او امرأه ) وحفظ الورقه في ملف الموظف الخاص وكذلك الاحتفاظ بالدفتر عند المدير العام 00

اهنيه في هذه الحاله لو حدث لاقدر الله اي سلوك سلبي اعتقد الدفتر يشهد مكان الخروج والوقت وفي ذمه الكاتب وليس المدير 00

الكلام سهل تطبيقه وله ايجابيه اكثر ياجماعه الخير 0في المجال التعليمي -المدرسي \الجامعي واشدد اكثر شيئ في المجال الجامعي لان تسيب كثير في هذا الجانب

اما في وزاره او هيئه حكوميه للموظفين صعب يطبق هذا الشيئ

فأعتقد يا المدير يشدد بعدم الخروج لاي موظف 000 او كلن وتربيته الي تربه عليها 000 سواء موظف او موظفه

وبالنسبه للتربيه صدقوني الي بيربي عياله عدل مابيحصل منهم اي سلوك سلبي ان شاء الله

سلام (ن) عليكم

مسمس12
18-03-2011, 05:24 PM
مااعتقد انه لازم اتبلغ اهلها
لانها خلاص ماتوظفت الا هي عاقله وراشدة ومسؤؤله عن تصرفاتها وتعرف مصلحتها زين والمسؤؤل شيلحق علي وشو والا على وشو بيقعد ايبلغ اهل كل موظفه انها بتطلع احس صعبة

chillis
18-03-2011, 05:27 PM
الحل وجود قيود وشروط في الخروج سواء عمل -منزل - مدرسة - جامعه 000الخ

ومنعا: للاحراج في تطبيق القانون المقترح : للموظفه\ للموظف واحراج المدير 00اتمنى ان يخصص دفتر خاص

يدون فيه مكان وساعه الخروج والسبب وتوقيع الموظف (سواء رجل او امرأه ) وحفظ الورقه في ملف الموظف الخاص وكذلك الاحتفاظ بالدفتر عند المدير العام 00

اهنيه في هذه الحاله لو حدث لاقدر الله اي سلوك سلبي اعتقد الدفتر يشهد مكان الخروج والوقت وفي ذمه الكاتب وليس المدير 00

الكلام سهل تطبيقه وله ايجابيه اكثر ياجماعه الخير 0في المجال التعليمي -المدرسي \الجامعي واشدد اكثر شيئ في المجال الجامعي لان تسيب كثير في هذا الجانب

اما في وزاره او هيئه حكوميه للموظفين صعب يطبق هذا الشيئ

فأعتقد يا المدير يشدد بعدم الخروج لاي موظف 000 او كلن وتربيته الي تربه عليها 000 سواء موظف او موظفه

وبالنسبه للتربيه صدقوني الي بيربي عياله عدل مابيحصل منهم اي سلوك سلبي ان شاء الله

سلام (ن) عليكم

ترا الكثير من الوزارات مسوين هالنظام فورما تعبينها تكتبين بياناتج وساعه الخروج والعوده ان عدتي والسبب وتتوقع من الموظف والمدير وتروح الشؤون الاداريه تنحط بالملف

لافوشيا
18-03-2011, 05:49 PM
عاد مب لهالدرجه عدم الثقه؟؟؟؟

ليش؟؟؟؟؟

ممكن نختصر السالفه هذي وتاخذ الخدامه معاها الدوام احسن

غلا الريان
18-03-2011, 06:06 PM
ياخوي

اللي يبي تقرير عن تحركات زوجته والا اخته والا بنته في الشغل شنقول عنه

لا تقول ثقة .. لان اللي يعرف اهله عدل ومتربين على يده ما ينتظر تقارير من الناس

بشكل عام اعتراضنا مب على مسج ولي الامر بالعكس .. خله يعرف

لكن اعتراضنا على الاسلوب والافكار اللي خذت الكثيرين بعيد .. كأن البنت ما صدقت تطلع من البيت

مع ان المفروض لما يكون في تجاوز مثل ما صار قبل وتسكرت مواضيع

صارت الحين وما شفنا شي .. اللي يقول زوجات ما ندري وين تروح ..

واللي يوحي ببنات في المنتدى ما يستحون على ويهم

وعلى راسهم بطحة .. لا بالله مب على راس اي وحدة بطحة

ولكن الاحترام واجب .. بصراحة .. لو اخوي يقول يبي مسج عن طلعتي من الشغل

الصراحة باقول له ليش مسج .. انا اقول لك وين باروح

لان بهذه الطريقة انت تحرجني جدام مسؤولي .. وتحرج نفسك ..

لان هذه الطريقة كأنها تحريات .. او بحث ومتابعة .. وعيب عليه ..

وحدة رابيه معاه لين اشتغلت .. الحين يبي يتحرى عنها

انا عن نفسي .. الموضوع آذاني نفسيا لاني حسيت بنظرة الشك

من اخوي .. ومن مسؤولي .. ومنكم انتوا اهني اللي ..المفروض اتكونون اخواني

حتى بعض العضوات كان هذا تفكيرها .. بدل ما نقول اتكون واضحة مع اهلها

وتخاف ربها .. واتعلم اهلها بتحركاتها .. تطلب مسج من مسؤولها

عافانا الله .. والله المستعان

هذا باختصار
الموضوع ماله علاقة بـــ " لاتبوق لا تخاف" !!!!!!
ومرة اتحدى اي واحد يطلب من مسؤؤلها المباشر سواء اخته ، زوجته او بنته ابلاغه باستئذانها من وقت العمل*
صدقني بتحرج نفسك وبتجيب الكلام لنفسك

ra3shat hadab
18-03-2011, 06:06 PM
الله يعين المسائيل اللي عندهم موظفات ازواجهم او اخوانهم او اباءهم شكاكين...
بيتبهذلون معاهم..

المسؤول كل اللي عليه يسجل اذونات الموظف او الموظفة ..

ومن الاخر الشكاك ما بتنفع معاه لا ورقة ولا مسج ولا تقرير.. يخلي اهله فالبيت احسن.

وسلام عليكم

مريومة
18-03-2011, 07:07 PM
بس كلمة بسيطه ....

والله لو احنا ماسكين الدين صح ومطبقين قواعده كان ماعمرنا وصلنا لهل مواصيل ..
لكن للاسف العادات والتقاليد صارت عندنا اهم من الدين لكن والله لو الواحد ماسك دينه صح..

ماكان عمره رح يتعرض لبنات خلق الله وبالتالي مارح العيال يتعرضون لبناته وانا متاكد من هالقاعده

بارك الله فيك يا اخوي

لـبـيـه
18-03-2011, 09:01 PM
كلها وجهات نظر

الي مستغرب منه انه البعض ياخذ كل رد بطريقه شخصيه كانه الرد نزل له هو بلذات

ويرد بطريقه غريبه ترى الكلام مش موجه لشخص راعي الموضوع طرح موضوع

جزاه الله خير بحسن نيه لاكن في ردود والله استغرب منها تحس كانه الكلام موجه له هو

شخصيا

ترى الي واثق من نفسه مايهمه كلام حد

واختلاف الراي لايفسد للود قضيه

اسمحولي على الاطاله

am5ald
18-03-2011, 09:35 PM
انا بقول لك فكرة احسن
بحكم المساواه
ليش ماترسل مسج حق زوجة الموظف تقول فلان طلع من الدوام
صدقني بتدفع لك 10 الاف على هالخدمه
خصوصاً الزوجه الشكاكه
وحط في ذمتك المشاكل اللي بتصير بينهم
مع ان الموظف كان مسكين طالع يخلص شغل او رايح صيدلية
ليش تحط في ذمتك
الموظفة مثلا انسانه ملتزمة وزوجها مريض نفسيا بالشك شبيصير بينهم
استر الناس عشان الله يسترك
ودع الخلق للخالق
ولا تخاف يصير لها شي على مسئؤليتك لانها خارج الدوام
انت مسئؤل عنها خلال الدوام فقط
وهي مسئؤولة عن نفسها مادام هي انسانه كادحه وتحملت مسئؤلية العمل

زقرتي ومزاجي
18-03-2011, 09:43 PM
اخوي سهم احيي فيك .. روح المسؤوليه ..

ماني وكيل آدم على الذريّه

deema117
18-03-2011, 10:52 PM
ما شاء الله عليك أخوي مبين أن تساؤك نابع من حرصك وخوفك من الله

عموما أنا موظفة ومسؤولي متعاون ويقدر إذا عندك ظرف وبالنسبة لي إذا أستأذن منه

أوضح له السبب يعني عندي موعد ولا رايحة مدرسة ولدي في اجتماع فيقدر الظرف

ومب حلو أبد أن المسؤول يتجاوز الحد ويتصل بالأهل لأن لازم يكون في ثقة بين الطرفين :omen2:

إلا إذا كان بعض الموظفات - الله يهديهم - يكون شكلها مريب وحركاتها وتصرفاتها مشكوك

فيها فمن حقك إذا أنت تشوف أن طلعاتها واايد وغير مبررة تقول لها ما تلاحظين أن أستأذانك

كثر وتوضح لها أن لهالشيء مردود سيء على تقييم أدائها السنوي وممكن تطلب منها ورقة

تثبت تواجدها بالمكان اللي كانت مستأذنة من أجله مثلاً فالمستشفى !

meeemz
19-03-2011, 01:33 AM
المثال اللي ذكرته عن الاب اللي ربى احسن تربيه وعياله طلعوا خربانين .. يمكنه معيب على حد والله بلاه ويمكن اخطأ في تربيته وهو يحسب انه رباهم احسن تربيه ...
ماقول الا الله يهدي عياله

am5ald
19-03-2011, 01:31 PM
حتى لو قلت لهم بطريقة حلوه بياخذونها بطريقة غلط خاصة ولي الامر اللي فيه الضغط بيرتفع ضغطه
مب حلوه كللش
وفي مجتمعنا بس يخرب عليه القيل والقال بينقلون السالفة بطريقة غلط وكلن يفهم بطريقته
ماحب الناس اللي جي
والاحسن مانتبع عورات الناس خلهم في حالهم ممكن تسالهم وين رايحين وجيبو اثبات ورقة حضور المستشفى مثلا احنا جي نسوي كموظفات في المستقلة تطعيم حضور مجلس امهات دفع اقساط المدارس المصرف او البنك لازم ناخذ نسخه من الايصال بالتاريخ والوقت .
ترا جي فيه اهانه لكرامه المراة وتلميح بانها غير قادرة على الاهتمام بنفسها
لو تبي تكافل مثل ما تقول هاي في الفريج بين الاخوان وعيال العم والقبيله بس ماتوصل للشغل
والدوام كل شي رسمي وحتى المدير ماله صلاحيات في هالشي .
اذا كان شي يسئ حق سمعة المؤسسة بيكون داخل الشغل نفسه لازم يتخذ اجراء اما خارج المؤسسة فماله اي صلاحيات .

فتى الجود
19-03-2011, 01:38 PM
هي موظفة يعنى تعدت الــ 18
واهلها اعطوها الثقة انها تروح الدوام وتطلع ابروحها في الشارع
مالى حق انى ابلغهم انها اطلعت
هي تتحمل مسؤليت نفسها وادا
اهلها ماعندهم ثقة ببنتهم خل يخلونها عندهم في البيت

ام السعف
19-03-2011, 02:20 PM
ما شاء الله عليك يا ام السعف.. شرح وافي وكافي شوب:) ,, وهذي هي زبدة الكلام..

وترى اذا آنه خفت على بنت فلان,, وفلان خاف على بنتي,, فهذا هو المفهوم اللي نعرفه وتربينا عليه..

موضوعك هذا انفتح امس في جلستنا في بيت الوالد ،، وكانوا الغالبية العظمى ضد
انك اتبلغ اهل الموظفة سواء كانت متزوجة او بنت ،، والسبب،، انك راح تفتح على نفسك
ابواب او ممكن تتسبب في مشاكل كانت ماشية في حالها وبرزتها انت او ... او ... او .....

طبعا كلامنا هذا صار و بناتنا معانا وفي اللي كانت معترضة وتقول عسى ما شر
وليش يخبر اهلها ؟ هو اشدخله اصلا،، اذا اهلها وافقوا تشتغل وعطوها
السيارة فهذا يعني ان اهلها واثقين فيها ،،

قلت لهم : كلامكم يعبر عن وجهة انظاركم وكل حسب قناعته وما عندي اعتراض عليه
لكـــــــــــــن

الكلام للبنات اللي معانا في الصالة :
يوم هلج وافقوا انج اتروحين الجامعة وعندج بريك ساعتين ،، ابدا ما نسمح لج
تطلعين اتروحين برع الجامعة وان كنت مع بنات رايحين تتريقون في كوفي شوب
او عند معصرة :(،،

ان كنت موظفة ورحت الدوام،، ما يحق لج ابدا تطلعين من دوامج قبل اذن امج
او زوجج ،، يعني زوجج وافق لج على انج تروحين دوامج وتشتغلين ،، واي تحرك
منج خارج حدود مكان شغلج ،، لازم تاخذين موافقة زوجج ،، وان كان في صميم شغلج ،،

( هذه حدود بينها الشرع ،، اذا حابة تتبعين الشرع ،، اما اذا بتحبين تتبعين نظام الدنيا
تغيرت والوحدة صارت مسؤولة عن نفسها وكبرت ،، هذا مرفوض عندنا نهائيا لأنه مب من الشرع ) ،،

احنا ما نقدر نتهم خلق الله في اعراضهم،، بس بالفعل صرنا انشوف
الصبح او الظهر بالذات خروج مجموعات من البنات يتريقون او يتسوقون،،
واحنا نعرف انهم بنات جامعات،، وان صادف سلمنا عليهم وقلنا لهم
هااا وين مافي جامعة اليوم ؟ قالوا لنا الا عندنا : بس يايين نتريق او نتغدى :(

واحنا عارفين عدم موافقة امهاتهم على هالشي ،، وللأسف ما نقدر نقول
لأمهاتهم ،،لأسباب كثيرة كثيرة ما في مجال لذكرها ،،،

فما ينطبق على الجامعة ينطبق على الموظفات في العمل ،، لذلك
حلو تلقى ناس يخافون على بنات الناس ،، وجزاك وجزاهم الله كل خير ،،

الكلام هذا مب شرط يلتزمون فيه المؤمنين بحرية البنت بعد عملها،، بس
من الواجب علينا ان انبينه ونقول انه هو الصحيح علشان ينرسخ في عقول
البنات المقبلات على العمل او الحياة الجامعية ،،
وربنا يقدم اللي فيه الخير ،،
على بناتنا ،،

موضي قطر
19-03-2011, 02:31 PM
موضوعك هذا انفتح امس في جلستنا في بيت الوالد ،، وكانوا الغالبية العظمى ضد
انك اتبلغ اهل الموظفة سواء كانت متزوجة او بنت ،، والسبب،، انك راح تفتح على نفسك
ابواب او ممكن تتسبب في مشاكل كانت ماشية في حالها وبرزتها انت او ... او ... او .....

طبعا كلامنا هذا صار و بناتنا معانا وفي اللي كانت معترضة وتقول عسى ما شر
وليش يخبر اهلها ؟ هو اشدخله اصلا،، اذا اهلها وافقوا تشتغل وعطوها
السيارة فهذا يعني ان اهلها واثقين فيها ،،

قلت لهم : كلامكم يعبر عن وجهة انظاركم وكل حسب قناعته وما عندي اعتراض عليه
لكـــــــــــــن

الكلام للبنات اللي معانا في الصالة :
يوم هلج وافقوا انج اتروحين الجامعة وعندج بريك ساعتين ،، ابدا ما نسمح لج
تطلعين اتروحين برع الجامعة وان كنت مع بنات رايحين تتريقون في كوفي شوب
او عند معصرة :(،،

ان كنت موظفة ورحت الدوام،، ما يحق لج ابدا تطلعين من دوامج قبل اذن امج
او زوجج ،، يعني زوجج وافق لج على انج تروحين دوامج وتشتغلين ،، واي تحرك
منج خارج حدود مكان شغلج ،، لازم تاخذين موافقة زوجج ،، وان كان في صميم شغلج ،،

( هذه حدود بينها الشرع ،، اذا حابة تتبعين الشرع ،، اما اذا بتحبين تتبعين نظام الدنيا
تغيرت والوحدة صارت مسؤولة عن نفسها وكبرت ،، هذا مرفوض عندنا نهائيا لأنه مب من الشرع ) ،،

احنا ما نقدر نتهم خلق الله في اعراضهم،، بس بالفعل صرنا انشوف
الصبح او الظهر بالذات خروج مجموعات من البنات يتريقون او يتسوقون،،
واحنا نعرف انهم بنات جامعات،، وان صادف سلمنا عليهم وقلنا لهم
هااا وين مافي جامعة اليوم ؟ قالوا لنا الا عندنا : بس يايين نتريق او نتغدى :(

واحنا عارفين عدم موافقة امهاتهم على هالشي ،، وللأسف ما نقدر نقول
لأمهاتهم ،،لأسباب كثيرة كثيرة ما في مجال لذكرها ،،،

فما ينطبق على الجامعة ينطبق على الموظفات في العمل ،، لذلك
حلو تلقى ناس يخافون على بنات الناس ،، وجزاك وجزاهم الله كل خير ،،

الكلام هذا مب شرط يلتزمون فيه المؤمنين بحرية البنت بعد عملها،، بس
من الواجب علينا ان انبينه ونقول انه هو الصحيح علشان ينرسخ في عقول
البنات المقبلات على العمل او الحياة الجامعية ،،
وربنا يقدم اللي فيه الخير ،،
على بناتنا ،،

تدرين كان فيه بنات في الدوام يطلعون كل فترة وفترة مع بعض اثناء الدوام الرسمي و من اقسام مختلفة واللي متزوجة زوجها مايدري واللي للحين بنت اهلها مايدرون وكانوا طول الأسبوع يجهزون العذر اللي بيقولونه لمسائيلهم:(

فكلامي عن واقع انا شاهده عليه

ام السعف
19-03-2011, 02:37 PM
تدرين كان فيه بنات في الدوام يطلعون كل فترة وفترة مع بعض اثناء الدوام الرسمي و من اقسام مختلفة واللي متزوجة زوجها مايدري واللي للحين بنت اهلها مايدرون وكانوا طول الأسبوع يجهزون العذر اللي بيقولونه لمسائيلهم:(

فكلامي عن واقع انا شاهده عليه

فهل يجوز للبنت فعل هذا ؟

اهلها عارفين انها في الشغل وهي في المول تشرب نسكافيه مع صديقاتها ؟
او في زيارة لصديقة لها في دائارة حكومية ثانية تبعد نص ساعة بالسيارة
عن مقر عملها ؟
او رايحة تحضر ولادة ام رفيجتها في الولادة ؟ :eek5:
وفي الأخير محسوب عليها في البيت انها في الدوام ،،

ناخذ الأصل هل يجوز لها فهل هذا ؟

اكيد لا ،، :(

موضي قطر
19-03-2011, 02:54 PM
فهل يجوز للبنت فعل هذا ؟

اهلها عارفين انها في الشغل وهي في المول تشرب نسكافيه مع صديقاتها ؟
او في زيارة لصديقة لها في دائارة حكومية ثانية تبعد نص ساعة بالسيارة
عن مقر عملها ؟
او رايحة تحضر ولادة ام رفيجتها في الولادة ؟ :eek5:
وفي الأخير محسوب عليها في البيت انها في الدوام ،،

ناخذ الأصل هل يجوز لها فهل هذا ؟

اكيد لا ،، :(

الجواب في الشرع " لا يجــــوز "

وعلى فكره فيه موظفات يخافون الله ويحاتون سمعتهم بعد والله يهدينا جميعاً

ام السعف
19-03-2011, 02:58 PM
الجواب في الشرع " لا يجــــوز "

وعلى فكره فيه موظفات يخافون الله ويحاتون سمعتهم بعد والله يهدينا جميعاً

الكلام مب عام ،، لأن مثل ما قالت موضي في موظفات ياخفون الله ويراعون سمعتهم
وما يرضون بالغلط مهما كبر او صغر ،، احنا اهنيه ما نبي نقول ان كل البنات
يسوون هالشي او كل الموظفات يسوون هالشي ،، لكن نقول ان كان هناك
البعض يعد تحركاتها خارج اطار حدود مكان عملها الرسمي حرية شخصية
لازم تفهم انها مب حرية شخصية ،، ولابد ان تراعي موافقة الأهل وان كان
المدير ما عنده مانع تطلع كل يوم ،،وشكرا لكم ،،

شاهيناز
19-03-2011, 04:24 PM
المدير الي شاغل تفكيره اين تذهب الموظفه اذا تستاذنت يكون لاسباب

+ يملك من الفراغ الكثير لاعمل لديه الا التفكير فلانه وين تذهب مع من

++ شخصيه شكاكه نتيجه لموروث قديم في شخصيته تحتاج لعلاج

+++ يهمه امر الموظفه وهذا نوع من الغيره... الله يعين لو كان جذيه:secret:

..

meeemz
19-03-2011, 04:53 PM
المدير الي شاغل تفكيره اين تذهب الموظفه اذا تستاذنت يكون لاسباب

+ يملك من الفراغ الكثير لاعمل لديه الا التفكير فلانه وين تذهب مع من

++ شخصيه شكاكه نتيجه لموروث قديم في شخصيته تحتاج لعلاج

+++ يهمه امر الموظفه وهذا نوع من الغيره... الله يعين لو كان جذيه:secret:

..

انا هاي اللي خلاني انفعل واثور احس ماله خص وانقهرت لما كتب انه البنات يقولون له وين بيروحون احس مب حلوه اصلا يتكلمون عن خصوصوياتهم.. لو المره فيها خير ما قالت وين تروح لمديرها حتى لو مستشفى او امتحان او اي شي ..المفروض اصلا ماتكلمه الا في امور الشغل .. انا متاكده انه كاتب الموضوع خايف عليهم وما كتب الموضوع الا عشان شعور المسؤوليه بس المفروض ما يفكر في هالشي لانه فقط مدير العمل .. ومب حلوه يصرح بخوفه عليهم

همسه
19-03-2011, 05:16 PM
كثير من اللي شككو في نويا الموظفات اللي يطلعون اثناء الدوام لقضاء اشغالهم بنفسهم خاصه اللي ما عندها حد يسد مكانها وفيه بنات فعلاً اذا هي ماخلصت شغلها بنفسها محد راح يقضيه لها وهي مستأذنه من اهلها في البيت ومعطتهم خبر ان اليوم بطلع من الدوام و بخلص شغلي واللي هم دارين به وبرجع الشغل

الله سبحانه و تعالى بيحاسبهم ان شاء الله على سوء ظنهم وطعن المحصنات الغافلات في عرضهم

الله المستعان على ما تصفون

toomi9
19-03-2011, 05:27 PM
بس بعض الأحيان عندما تقوم احدى الموظفات بالاستئذان بالانصراف خارج العمل,, يأتيني هذا التساؤول.. هل خروج المرأة من العمل أثناء الدوام يجب أن يصاحبه موافقة ولي أمرها كون أن اهل الموظفة هم متأكدين بأن بناتهن او زوجاتهم في العمل من الساعة الفلانية الى نهاية الدوام.

ليش تفكر وتحاتي ؟؟
لان دام الاهل خلوها تشتغل يعني بثقه ولا بدون ثقه
اكيد هم بنفسهم يحطون فبالهم ان ممكن البنت تطلع ؟؟
ومب مسؤليتك كـ مدير ولا كـ مسؤل تحاتي بنات خلق الله
لان وظيفتك الاساسيه نفس ماقلت الشغل يصيرعلى اكمل وجه وهذا اهم شي
ايام المدرسه راحت اذا البنت جات بتطلع من نص الدوام ولي امرها يوقع لها في ورقه ولا احضار البطاقه الشخصيه للي بيستلم البنت
ولو بتقعد بتقول حق البنت وين رحتي ووين جيتي مع من وليش واهلج بيجون
ولا تبلغ الاهل
بتجيب المشاكل لنفسك وعااادي يكون رد الاهل عليك مالك شغل فـ بنتنا واحنا واثقين فيها وندري راحت ولا جات
ليش الاحراج؟

سهم عتيج
19-03-2011, 05:38 PM
الأخوات ام السعف وموضي قطر..

بصراحة يعجز اللسان عن شكركن لما تتميزان به من حكمة كبيرة ورجاحة عقل قلما أجدها في كثير من النساء..ووجهة نظركن بالضبط هي ما أريد الوصول اليها.. وأعترف بأنني لو أردت التعبير عن قصدي في هذا الموضوع,, فلن أستطيع مجاراتكن في طريقة ايصال وجهة نظري للأعضاء.. وأتمنى من جميع الأعضاء اذا أراد أن يعرف وجهة نظري في الموضوع أن يقرأ ما كتبته الأختين ام السعف وموضي قطر..

وبارك الله بكما ولا قصور في الأخريات..

اما التي تقول ان مثل هذا المدير ما عنده شغل وكأنها تريد أن تقول بأنه يريد تتبع عورات الناس.. فبصراحة لا تعليق أبدا :)

غلا الريان
19-03-2011, 11:00 PM
محشوم اخوي
"يمكن" بعض الاخوات انفعلو وخانهم التعبير ! :)
بالعكس طرحك للموضوع يبين معدنك الاصيل وغيرتك ع خواتك و مدى حرصك واهتمامك الشديد اللي البعض يشوفه خارج نطاق مسؤوليتك في العمل كـ مسؤول وانا منهم لكن اختلاف الراي لايفسد للود قضية
ومره ثانية محشوووم ياخوي
تقبل ودي و احتـــــــــــرامــــي اخوووي

شيط ويط
20-03-2011, 08:02 AM
انتوا للحين على هالموضوع ؟؟ :p

باسكن روبنز
20-03-2011, 10:22 AM
اما التي تقول ان مثل هذا المدير ما عنده شغل وكأنها تريد أن تقول بأنه يريد تتبع عورات الناس.. فبصراحة لا تعليق أبدا

هههه مايحتاي تعلـق آخوي سهم ،

الكل ملاحظ خفة عقولهم ،

وصدقني البنت آلي تقول هالشي وتبرر بهالطريقه ،

ردودهم بالمنتدي على مدى طويل يبين للجميـع معدنهم الطيـب ،

اللهم لاشمــآآته ،

am5ald
20-03-2011, 03:04 PM
باسكن روبنز ليش الغلط
اللي يدافعون وراهم بلاوي
هاي حق من حقوقنا ولا مايحق لنا نبرر
ماشالله عليكم ملائكه ماتنصادون
تدورون الغلط على الناس بس هاي عيبكم
شالمشكله مادام الاهل راضيين
اصلا طلعات الصبح احسن من طلعات العصر والليل
مافيه ناس ومافيه زحمه
والاهل مايرتاحون اذا بناتهم طلعو فالليل عشان جيه يخلونهم يطلعون الصبح
لا تعورون راسكم
ماطلعو الا وهم يعرفون مصلحتهم

BARBICAN
20-03-2011, 08:24 PM
صارت هالسالفه ! !

واحد من الربع قالي عن حادثه مشابهه في دوامهم

الاب جاء ادارة تشتغل فيها بنته ، وبحكم انها تشتغل في موسسة خدمية

وقالوا له البنت اجازة

طبعا الاب جن جنونه شلون اجازة وهي على اساس انها مداومة وطالعه من البيت ؟؟؟

وقاعد يصارخ ويهاوش ليش ماتخبرون ولي الامر اذا البنت طلعت والا خذت اجازة

Roooo7 Qtr
20-03-2011, 08:32 PM
عندكم موظفات المطار لي في الجوزات اذا كان عندها زام ليل يوم داوم دوام كامل ويوم داوم ليين 2الفجر يعني هاي شي مب غلط انه بنت ترجع البيت في هاي الوقت واذا بعد كان بيتها بعيد واهي تسوق... وايش يضمن انه البنت تطلع تروح البيت ع طول

ANONYMOUS
20-03-2011, 11:08 PM
ارتاح ياخوي

محد مصر على ان الاهل ما يدرون

ولكن بطريقة اكثر تهذيبا تحفظ احترام اللي في الشغل معاها لها

وبعيدا عن هالتلميحات اللي تسئ لنا

وبدل المسج .. الاهل يحطون لها جهاز يراقبونها احسن ..

الله يهدينا

ملاحظة اخيرة: بدل العلاج .. قوموا بالوقاية احسن

احسنوا تربية بناتكم وابنائكم عدل ماراح تحتاجون للمسجات

انشالله يا اختاه انا مرتاح ومتكي على جمب

ايش بتكون الطريقه الاكثر تهذيبا في نظرك

انا ما اسيئ لاحد ولكن قاعد افكر بصوت عالي .. تحطون الطريقه اللي تناسبكم مسجات او ايميلات ولا بي بي ولا تخلون الدعوه سبهلله بكيفكم

الله يهدي الجميع وانا اولكم

وبخصوص الوقايه والعلاج.. الله يستر على المسلمين والمسلمات كل شخص يختار الطريقه اللي يبيها .. تفاهمو بينكم

وفي ردي هذا مابي رد منج او غيرج.. ولكن اضطريت ارد نظرا لاقتباسج لردي

..الاميرة..
22-03-2011, 09:21 AM
انشالله يا اختاه انا مرتاح ومتكي على جمب

ايش بتكون الطريقه الاكثر تهذيبا في نظرك

انا ما اسيئ لاحد ولكن قاعد افكر بصوت عالي .. تحطون الطريقه اللي تناسبكم مسجات او ايميلات ولا بي بي ولا تخلون الدعوه سبهلله بكيفكم

الله يهدي الجميع وانا اولكم

وبخصوص الوقايه والعلاج.. الله يستر على المسلمين والمسلمات كل شخص يختار الطريقه اللي يبيها .. تفاهمو بينكم

وفي ردي هذا مابي رد منج او غيرج.. ولكن اضطريت ارد نظرا لاقتباسج لردي

مدير ليش معصب !! :tease: