المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فروع «التجاري» توزع أرباح مساهمي «قطر وعمان»



ابوريما الرياشي
21-03-2011, 06:15 AM
أبرم البنك التجاري وشركة قطر وعمان للاستثمار اتفاقا حصريا يتولى الأول بمقتضاه توزيع أرباح الاستثمار للثانية. ووقع الاتفاق في بلازا البنك التجاري بحضور ممثلي البنك والشركة. وبحسب بيان صحافي، قد وقع الاتفاقية كل من السيد عبدالله صالح الرئيسي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري والسيد ناصر الخالدي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر وعمان للاستثمار، وبموجب الاتفاق، تخول الشركة للبنك التجاري تقديم الخدمات الإدارية والخبرات اللازمة لعملية توزيع الأرباح.
وقال السيد ناصر الخالدي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر وعمان: «سعداء للغاية بتعيين البنك التجاري -البنك الرائد في قطر في مجال توزيع الأرباح- إذ إن أنظمته المتطورة، وشبكة فروعه الواسعة في جميع أنحاء البلد، بالإضافة إلى تمتعه بمجموعة من أفضل الممارسات، سوف تضمن لمساهمينا أعلى قدر من المهنية والاحتراف في الخدمات المقدمة إليهم. ونحن واثقون من أن هذه المبادرة سوف تكون عامل جذب قويا للمساهمين، الذين سيجدون الوصول إلى المبالغ العائدة إليهم من الأرباح أكثر سهولة بدرجة من الكفاءة لم تكن متوفرة من قبل. وشركة قطر وعمان سعيدة بالتوقيع مع البنك التجاري شريكا للأعمال».
وقال السيد عبدالله صالح الرئيسي، نائب الرئيس التنفيذي بالبنك: «سعداء بمواصلة جهودنا الرامية إلى توفير أفضل قيمة لعملائنا، من خلال كفاءة الأداء التي تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية. وقد كان «التجاري» دائما ملتزما بتطوير الخدمات لتلبية احتياجات القاعدة العريضة والمتزايدة لعملائنا، وهي احتياجات متطورة على الدوام، ونحن واثقون من أن هذه القيمة المضافة لخدمات البنك، سوف تدعم مكانة البنك، باعتباره مركزا للتميز في خدمات توزيع الأرباح. ونحن نتطلع إلى الحفاظ على علاقة تجارية طويلة الأمد مع شركة قطر وعمان للاستثمار».
وتهدف شركة قطر وعمان للاستثمار إلى استثمار أموالها في جميع أنواع الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر وسلطنة عمان على أساس ممارسات تجارية سليمة من أجل ضمان أكبر قدر من العوائد للمساهمين، ومن أجل الإسهام في النمو الاقتصادي والتجاري والاجتماعي في كلا البلدين.

النشاط الأساسي
كما يتمثل النشاط الرئيس للشركة في إحراز مكانة متميزة في السوق، بما يمكنها من جعل تلك الفرص الاستثمارية فرصا جذابة ومتاحة، وذلك بالتعاون مع شركائها ومع الحكومات والمستثمرين في كلا البلدان.
ومن المتوقع أن تقوم الشركة كذلك بتزويد مستثمريها وشركائها الاستراتيجيين من فرص استثمار متميزة، موفرة في الوقت نفسه، مستوى من الإدارة يمكّن من إيجاد مثل هذه الفرص في كلا البلدين.
وقد أصبحت الخدمة المتخصصة للبنك التجاري في مجال توزيع الأرباح، خدمة فريدة تسعى إليها المنظمات الراغبة في تطوير طريقة توزيع الأرباح على مساهميها.
وتتفرد خدمة البنك التجاري بأنها تسمح للمساهمين بالاختيار بين عدد من الطرق التي يرغبون في الحصول بها على أرباحهم من الشركات التي يستثمرون فيها أموالهم. والبنك التجاري قادر على توزيع أرباح الأسهم نقدا، أو عن طريق الشيكات، أو بالتحويل إلى أي حساب مصرفي في العالم، كما أن خدمتنا تمتد أيضا إلى إصدار شيكات تعهد.
وبالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه، تمتد خدمة توزيع الأرباح للبنك التجاري إلى أكثر من الممارسات التقليدية، إذ يمكن لخبراء البنك، بناء على طلب من المساهم، أن يكونوا متواجدين للمساعدة بالإجابة عن أي تساؤلات أو استفسارات، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة.
كما توفر خدمة توزيع الأرباح للبنك التجاري الفوائد الإضافية التالية للشركات ومساهميها:
• فريق خدمات عمليات متخصصة لتسهيل عمليات المدفوعات الإجمالية.
• المدفوعات في الأوقات المحددة حسب تاريخ توزيع الأرباح (بحسب طريقة الدفع المختارة).
• يمكن للمساهمين الذين ليسوا عملاء لدى البنك التجاري تحصيل دفعاتهم الفردية أو المتعددة في أي من فروع البنك التجاري البالغ عددها 33 فرعاً في مختلف أنحاء قطر.
•الاستعانة بجهات خارجية في عملية توزيع الأرباح، من شأنه أن يساعد في خفض التكلفة الإدارية على الشركة.
• قيام البنك التجاري بالمراجعة الشهرية للأرباح التي لم تتم المطالبة بها.
• تحديث سجلات المساهمين خلال عمليات الاتصال والاستفسار. وبالإضافة إلى ما سبق، توفر خدمة توزيع الأرباح للبنك التجاري، خطا هاتفيا للمساعدة، يشرف على تشغيله عدد من الموظفين المتخصصين تدعمهم تكنولوجيا متطورة للدفع الفوري، حيث سيكون بإمكان جميع مساهمي منظمة ما، تأكيد دفع أرباح أسهمهم، ومدى ما وصلت إليه عملية الدفع، وغيرها.



.................................................. .................................................. ........................

بوجبر
21-03-2011, 12:14 PM
واضح من الاتفاقية بان الشركة قادرة كل سنة ان تعطي ارباح:)

Riku3
22-03-2011, 10:25 AM
اسهل من الذهاب للشركة خصوصاً ان البنك موجود في كل مكان في الدوحة ..

شكراً على النقل .

woalf
22-03-2011, 05:20 PM
مشكورين على الموضوع