المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترحات لادارة المرور ..........(مخالفات المرور)

ummohammed
21-03-2011, 10:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
إن مبدأ الثواب والعقاب جزء لا يتجزأ من شريعتنا الإسلامية السمحة ، لأن المساواة بين الحق والباطل والخير والشر والصواب والخطأ ظلم بين وجهالة واضحة ..
وما وضع الله - عز وجل - الحدود والشرائع السماوية ، إلا لتربية الناس وتأديبهم ، والتكفير عن ذنوبهم وخطاياهم في الدنيا قبل الآخرة ، وليس للانتقام منهم وظلمهم والتشفي فيهم
وكما أن بعض الناس يدفعه الثناء والمدح لمزيد من العمل والإخلاص فيه ، ويساعده التقدير والثناء على العطاء والاجتهاد والتميز . فإن بعض الناس لا يصلحه إلا سيف السلطان
من هنا ابدا الموضوع بسؤال لادارة المرور
ما هو الهدف من وضع قانون مخالفات المرور؟
هل هو جمع الاموال ؟
أو ردع المخالفين لهذه القوانين ؟
أو تشجيع السائقين على اتباع انظمة المرور في الدولة ؟
أولا :اذا كان الهدف هو جمع الاموال فهذا ما يتم انجازه وبكل اقتدار من رجال المرور حتى ان بعضهم يضع مخالفات في غير موضعها والامثلة على ذلك كثيرة لا مجال هنا لذكرها حتى لا اطيل عليكم .
ثانيا : اذا كان الهدف هو ردع المخالفين فهذا ما لم يتم تحقيقه للأسف . فاذا قيل ان المخالفات قد قلت بعد القانون فأنا أقول قد كثر التحايل والتلاعب على الانظمة للهروب من الرادار ومن مخالفة ربط الحزام وغيرها والكل يعرفها
ثالثا : اذا كان الهدف هو تشجيع السائقين على اتباع واحترام انظمة المرور فما نراه فعلا هو عكس ذلك تماما ومن فئة ليست بقليلة فترى السائق ملتزما بحدود السرعة عند الرادار فقط ورابطا لحزام الأمان عند وجود رجل المرور فقط............
لذلك اعود واقول ان قانون المخالفات المرورية يجب ان يتوافر فيه مبدأ الثواب والعقاب حتى يكون رادعا ومشجعا في نفس الوقت .
لذلك اقدم هذه المقترحات لادارة المرور وارجو النظر اليها بعين الاهتمام لمصلحة الجميع
اولا : بالنسبة للسرعة ان يكون هناك مجال +20كم فمثلا اذا كانت حدود السرعة 100كم/ساعة تكون مخالفة السائق الذي يقود سيارته بسرعة تتراوح بين 100 إلى 120كم/ساعة مخالفة مبدأية ( تنبيه ) وليست نهائية بمعنى أنها تسقط اذا لم تتكرر خلال مدة معينة (ثلاثة أشهر مثلا ) فاذا تكررت خلال هذه الفترة يتم تثبيتها . اما المخالفة بأكثر من ذلك فتكون نهائية.
كذلك تكون قيمة الخالفة في هذه الحالة (+20) اقل من قيمتها بأكثر من ذلك حتى ولو بكيلو واحد لان مجال 20 كم/ساعة كافية لتنبيه السائق بأنه قد تعدى حدود السرعة.
ثانيا : بالنسبة لحزام الامان حبذا لو تكون فورية يتم انهاؤها ودفع قيمتها مكان وزمان ضبطها ولا يلزم السائق به إلا على الخطوط السريعة فقط .
ثالثا : مكافئة السائق الملتزم بقوانين المرور والذي لم تسجل عليه اي مخالفة لمدة سنة باسقاط رسوم تسجيل السيارة مثلا او باي شيء آخر
والله الموفق

BIG-VEGA
21-03-2011, 10:36 AM
كلام جميل ومتزن وفعلا حاصل
والاقتراحات اجمل
:victory:

Rider
21-03-2011, 10:38 AM
كلام جدا رائع بس من الي يسمعك

ummohammed
21-03-2011, 12:51 PM
كلام جميل ومتزن وفعلا حاصل
والاقتراحات اجمل
:victory:

مشكور اخوي على مرورك وتعليقك الجميل

ummohammed
21-03-2011, 12:55 PM
كلام جدا رائع بس من الي يسمعك

بارك الله فيك اخوي وعليكم انتو يا الشباب توصلون هالمقترحات للمسؤولين وان شاء الله فيهم الخير والبركة

عذب الكلام 1
21-03-2011, 01:07 PM
اذن من طين واذن من عجين وين العالم وين الى يسمع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وشكراا لك

بوحارب
21-03-2011, 01:45 PM
من سنين والناس تكتب اقتراحات لأدارة المرور ومافيه اي تجواب :)

boamir
21-03-2011, 04:28 PM
لاحياة لمن تنادى

بس الإقتراحات حلوه

ummohammed
21-03-2011, 05:00 PM
اذن من طين واذن من عجين وين العالم وين الى يسمع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وشكراا لك

مشكور عالمرور ...معليش ياخوي يقولون كثر الدق يفج للحام

ummohammed
21-03-2011, 05:05 PM
من سنين والناس تكتب اقتراحات لأدارة المرور ومافيه اي تجواب :)

والله يابو حارب انت والاخ عذب الكلام يبتولي احباط:weeping: من كلامكم خلكم متفائلين شوي:shy:

ummohammed
21-03-2011, 05:08 PM
لاحياة لمن تنادى

بس الإقتراحات حلوه

تحلى ايامك يا خوي بس ان شاء الله توصلهم :telephone:

بومحمد911
21-03-2011, 05:12 PM
كلام بالصميم وجميل لكن أين التنفيذ!!!!!أين الرد والتفاعل من أدارة المرور!!!!!!! الله المستعان

نفع الله بك أختي الكريمة

عنزي قطر
21-03-2011, 05:17 PM
مرحبا حياك الله اولا شكرا على الموضوع الرائع جدا وتاكدي صوتك وصل :)

اتمنى التناقش معك

أولا :اذا كان الهدف هو جمع الاموال فهذا ما يتم انجازه وبكل اقتدار من رجال المرور حتى ان بعضهم يضع مخالفات في غير موضعها والامثلة على ذلك كثيرة لا مجال هنا لذكرها حتى لا اطيل عليكم
اتمنى نذكر امثله عشان الكل يستفيد

واتمنى زيارة الرابط التالي بخصوص السرعه وغيرها
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=442085

وانا معك بالنقطة الاخيرة وتشجيع السائق المثالي<<<<<<

اخوك عنزي قطر

ummohammed
21-03-2011, 05:40 PM
كلام بالصميم وجميل لكن أين التنفيذ!!!!!أين الرد والتفاعل من أدارة المرور!!!!!!! الله المستعان

نفع الله بك أختي الكريمة

بارك الله فيك وشكرا عالمرور

أبورودي
21-03-2011, 05:59 PM
ثالثا : مكافئة السائق الملتزم بقوانين المرور والذي لم تسجل عليه اي مخالفة لمدة سنة باسقاط رسوم تسجيل السيارة مثلا او باي شيء آخر
والله الموفق

يبقي انا ليا 1000 ريال عند المرور
5 سنوات ضرب 200
الحمدلله لم احصل على مخالفه واحده لاداخل او خارج قطر
لان احترام قوانيين المرور واجب شرعى

ummohammed
21-03-2011, 06:16 PM
مرحبا حياك الله اولا شكرا على الموضوع الرائع جدا وتاكدي صوتك وصل :)

اتمنى التناقش معك

أولا :اذا كان الهدف هو جمع الاموال فهذا ما يتم انجازه وبكل اقتدار من رجال المرور حتى ان بعضهم يضع مخالفات في غير موضعها والامثلة على ذلك كثيرة لا مجال هنا لذكرها حتى لا اطيل عليكم
اتمنى نذكر امثله عشان الكل يستفيد

واتمنى زيارة الرابط التالي بخصوص السرعه وغيرها
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=442085

وانا معك بالنقطة الاخيرة وتشجيع السائق المثالي<<<<<<

اخوك عنزي قطر

اشكرك اخي الكريم على مرورك ويسعدني ان اذكر لك بعض الامثلة على مخالفات قيدت دون وجه حق ولم اصدقها عندما سمعتها من غيري حتى جاءتني وهي مخالفة عدم ربط حزام الامان
كذلك وضعت لي مخالفة وقوف خاطئ في السيتي سنتر واتصلت بالمرور في حينها ليرى بعينه وطلب مني الانتظار ولكن لا حياة لمن تنادي هذا ما صار معي وما قراته او سمعته من غيري اكثر
وقد ذكر في هذا المنتدى

atb
13-07-2011, 06:25 PM
كلام جميل وافكار حلوه

بس تنفخ في بالون مخزوق

الجوكر90
13-07-2011, 06:32 PM
السلام عليكم
الشيخه انا القانون نفعني
يعني كنت اخالف والحين الحمدلله

بخصوص التشجيع انا معاج
اصلا في شركات التامين اذا مادعمتي سنه ولا دعمه يسون لج خصم السنه الي بعدها
بس المرور اذا مادعمتي راح يعطونج ميداليه بس لازم تدفعين 15 فلوس الميداليه ( اتغشمر يالربع لاحد يصدق )

جرح الزمان
13-07-2011, 09:21 PM

أهم شي ثالثاً

موافقين حتى لو يسقطون رسوم تجديد الإستمارة

اقتراحات منطقيه

وطن
13-07-2011, 09:30 PM
كلام جميل جداااا

ان شاء الله ينظروون فيه ادارة المرور

ummohammed
13-07-2011, 10:18 PM
كلام جميل وافكار حلوه

بس تنفخ في بالون مخزوق

مرورك اجمل اخوي
والمثل يقول كثر الدق يفج للحام

ummohammed
13-07-2011, 10:32 PM
السلام عليكم
الشيخه انا القانون نفعني
يعني كنت اخالف والحين الحمدلله

بخصوص التشجيع انا معاج
اصلا في شركات التامين اذا مادعمتي سنه ولا دعمه يسون لج خصم السنه الي بعدها
بس المرور اذا مادعمتي راح يعطونج ميداليه بس لازم تدفعين 15 فلوس الميداليه ( اتغشمر يالربع لاحد يصدق )

القانون والالتزام به شيء حضاري ونتمنى ان الكل يتبع القوانين وما يخالفها
ولكن التشجيع يكون حافز لمن لا يتبع القانون على الالتزام

ummohammed
13-07-2011, 10:37 PM

أهم شي ثالثاً

موافقين حتى لو يسقطون رسوم تجديد الإستمارة

اقتراحات منطقيه

شاكرة لج مرورك وتعليقك الطيب

كلام جميل جداااا

ان شاء الله ينظروون فيه ادارة المرور

ان شاء الله نشوف شي منه على ارض الواقع قريبا
وشكرا على المرور