المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة الوفاء ومجلس الخبرات الوطنية

بويوسف
22-03-2011, 10:41 PM
https://lh4.googleusercontent.com/-DJcX-rSOfRg/TYj5tbPSeXI/AAAAAAAAAS4/X22wvV1VIiU/s400/shayb.jpg

يحثنا ديننا الأسلامي الكريم على وجوب احترام الكبير وتقديره .. فما بالكم إذا كان هذا الكبير آبائنا وأجدادنا والذين قضوا سنين طويلة في السهر على توفير إحتياجاتنا وتوفير الحياة الكريمة لنا .. وأفنوا أعمارهم في خدمة الدولة في أوقات الشدة والرخاء بنفوس راضية لم يكن همهم هو الحصول على عروض لرواتب عالية ولم يتنقلوا من جهة إلى اخرى للبحث عن من يعطي أكثر بل عمل أكثرهم بصمت وإخلاص وقناعة.

أخواني وأخواتي:
أتمنى منكم جميعا مشاركتي لنقوم بحملة وفاء لهؤلاء من خلال مناشدة المسئولين بعمل قانون تقاعد جديد لأبائنا واجدادنا يعبر عن كل معاني الوفاء والعرفان والتكريم لهم من خلال وضع قوانين تراعي وضعهم وتراعي الوضع العام في ظل الغلاء ومتطلبات الحياة وتلبي لهم معيشة كريمة

فعلى سبيل ما الحكمة من خصم بدل السكن للمتقاعد ؟ ولماذا لايتم دمج بعض البدلات المستحقة للمتقاعد وحتى لاينخفض الراتب كثيرا قد يصل الى نصف ما كان يتقاضاه الموظف.

لماذا لايلغى قرض السكن الحكومي في حالة التقاعد ؟

لماذا لا يحصل المتقاعد كما في الدول المتطورة والمتقدمة على امتيازات وخصومات واعفاء من الرسوم الحكومية؟

مجلس الخبرات الوطنية
لقد كانت تراودني هذه الفكرة منذ زمن طويل وفي ظل توافد عشرات الاف من المقيمين الى قطرنا الحبيبة للعمل والإستفادة من النمو والإزدهار الإقتصادي وتوفر فرص العمل الكبيرة والكثيرة وفي ظل إنشاء الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة لمواجهة هذا الازدهار واستقطاب الخبرات من أنحاء العالم.

هناك الكثير من القطريين والذين وصلوا الى سن التقاعد ولكنه مازال يرغب بالعمل حيث أن البعض لا يعرف أن يجلس بلا عمل بل يصبح الوصول الى سن التقاعد هم لا يود حتى التفكير فيه حيث يحس بأنه قد اصبح شخص لافائدة منه وعبئا على المجتمع وعلى أسرته وجميعنا نعلم بأن العمل حتى ولو كان بسيطا فأنه يضيف قيمة لصاحبته ويجعله يحس بمقدار أهميته في الحياة.

لهذا أتمنى من الجهات المسئولة ومن بيده الأمر أن يتم دراسة مشروع إنشاء مجلس الخبرات الوطنية يضم كل من يرغب من المتقاعدين في الاستمرار بالعمل وخدمة الوطن حيث تكون من صلاحيات هذا المجلس المشاركة في فرق العمل واللجان المختلفة للوزارات والجهات المختلفة كل بما يضطلع من خبرة .

يكون هذا المجلس الأستشاري وجهة لتقديم التقارير الفنية والإدارية والتوصيات لمختلف الجهات ولمن يرغب ولا يمنع أن تكون هناك رسوم مالية لتقديم هذه الاستشارات وحتى يتم الاستفادة من الخبرات المحالة للتقاعد والتي قد تحمل خبرات عملية وعلمية كبيرة مهملة وفي نفس الوقت توفير مورد مالي إضافي لهم.

La Bella
22-03-2011, 11:04 PM
خنقتني العبره وأنا أقرى موضوعك
تذكرت موضوع ( من أسبوع كنت مشاركة بمعرض فرصتي بقاعة المعارض
صادفة عجوز على كرسي متحرك ويدزها السائق ودار بينا حديث
العجوز تقول أنا وحيدة ومالي حد بالدنيا الا هذا الصبي هو الي يوديني ويجيبني
وراتبي ياالله ياالله يكفيني وبالشهور ما أعطي الصبي راتب وهو مستحمل وساكت )
حتى غرشة جبن ما خذت من المعرض )
ياكثر ما كانت تحكي ويومها خنقتني العبره وانا ابكي ليتها ماحكت
واضع القانون تخيل نفسك بعد ماتكبر وش راح يكون مصيرك ومصيرنا وش ذنبنا لو عمرنا كبر

شيط ويط
23-03-2011, 07:11 AM
مو غلط

بويوسف
23-03-2011, 09:38 AM
خنقتني العبره وأنا أقرى موضوعك
تذكرت موضوع ( من أسبوع كنت مشاركة بمعرض فرصتي بقاعة المعارض
صادفة عجوز على كرسي متحرك ويدزها السائق ودار بينا حديث
العجوز تقول أنا وحيدة ومالي حد بالدنيا الا هذا الصبي هو الي يوديني ويجيبني
وراتبي ياالله ياالله يكفيني وبالشهور ما أعطي الصبي راتب وهو مستحمل وساكت )
حتى غرشة جبن ما خذت من المعرض )
ياكثر ما كانت تحكي ويومها خنقتني العبره وانا ابكي ليتها ماحكت
واضع القانون تخيل نفسك بعد ماتكبر وش راح يكون مصيرك ومصيرنا وش ذنبنا لو عمرنا كبر

يا هلا اختي لابيلا .. موقف محزن فعلا .. الحمدلله بلادنا وحكومتنا في خير يفترض أن لا نجعل هذه المرأة العجوز تصل إلى هذا الحال ..

شكرا لإضافتك القيمة ..

بويوسف
23-03-2011, 10:15 AM
مو غلط

بل اقل القليل :)

نريدها حملة من الجميع ..

ابدوا ارائكم وتصويتكم :nice:

بنت الاول
23-03-2011, 10:43 AM
انا معكم لما فيه خير لكل مسلم على أرض قطر الحبيبه ..وخاصة أهل الخير أمهاتنا ولله ثم ولله يستهلون كل خير..........فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟..........

بنت سيف
23-03-2011, 10:51 AM
مرحبا بو يوسف

والله الموضوع .. يحر ..

بجد أنا لم أفهم .. لماذا يُخصم بدل السكن .. عن المتقاعد .. أو المتقاعدة ..؟؟؟؟

فهل بعد التقاعد .. لا يسكن صاحبه في بيت ..؟؟؟

وسيسكن الشارع مثلا ..

أنا متقاعدة .. وأعول نفسي .. بعد التقاعد .. خصم مني بدل السكن ..

بانصب لي خيمة في البر.. لو استمر الراتب التقاعدي على هذا الحال ..

شكرا على الموضوع

بنت سيف

ام السعف
23-03-2011, 10:55 AM
معاك ،، اهنيه وفي الايميل و المسجات والتلفونات و اي وسيلة اتصال
متاحة ،،

يستحقون كل خير ربنا يعطيهم الصحة والعافية :(

La Bella
23-03-2011, 12:44 PM
يا هلا اختي لابيلا .. موقف محزن فعلا .. الحمدلله بلادنا وحكومتنا في خير يفترض أن لا نجعل هذه المرأة العجوز تصل إلى هذا الحال ..

شكرا لإضافتك القيمة ..

يا يرجعون بدل السكن
أو يسقطون القرض السكني أول ما يتحول الشخص على التقاعد :victory:

بويوسف
23-03-2011, 07:38 PM
انا معكم لما فيه خير لكل مسلم على أرض قطر الحبيبه ..وخاصة أهل الخير أمهاتنا ولله ثم ولله يستهلون كل خير..........فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟..........

جزاج الله خير .. جميعنا بإذن الله يدا واحدة .. ادعوا الجميع للمشاركة .. وتوصيل صوتنا الى الحكومة الرشيدة ..

بويوسف
23-03-2011, 10:45 PM
مرحبا بو يوسف

والله الموضوع .. يحر ..

بجد أنا لم أفهم .. لماذا يُخصم بدل السكن .. عن المتقاعد .. أو المتقاعدة ..؟؟؟؟

فهل بعد التقاعد .. لا يسكن صاحبه في بيت ..؟؟؟

وسيسكن الشارع مثلا ..

أنا متقاعدة .. وأعول نفسي .. بعد التقاعد .. خصم مني بدل السكن ..

بانصب لي خيمة في البر.. لو استمر الراتب التقاعدي على هذا الحال ..

شكرا على الموضوع

بنت سيف

الله يعينج .. فعلا ليش ينخصم بدل السكن ؟ منا الى المسئولين ..

ومازلت في انتظار مشاركات الجميع .. :)

jajassim
23-03-2011, 10:59 PM
احييك اخوى على هالبادرة

لو ترسم خطوط نسير عليها

مهما يسهل علينا وبما انك صاحب الفكرة

ما دمت تسير على هذا الدرب المنير فنحن نسير وراءك بإذن الله وسننتصر بإذن الله وما دمنا نعبد الله ونطيع رسوله فسننتصر بإذن الله

وتسلم

مالي ومال الناس
23-03-2011, 11:57 PM
فكره حلوه وياليت يتم دراستها وتنفيذها

ام الحنايا65
24-03-2011, 01:33 AM
وانا معاكم والله قهر يوم ظهر القرار لوتشفون شلون انصدموا ابهاتنا والعيايز والله قهر اسنين والراتب محلك سر والحياة كل مالها تغلا وتغلا ياليت هالقرار ماظهر وظهر قهر ابهاتنا اهم ناقصين
لاحوله ولاقوة الابالله

بويوسف
24-03-2011, 08:51 AM
معاك ،، اهنيه وفي الايميل و المسجات والتلفونات و اي وسيلة اتصال
متاحة ،،

يستحقون كل خير ربنا يعطيهم الصحة والعافية :(

تسلمين يا ام السعف .. أفكار جميلة ولكن خلنا نبدأ في المنتدى واللي يحب يوصلها لأي جهة فلا يوجد مانع بالعكس هذا هدفنا ان الموضوع يوصل للمسئولين ..

يستحقون كل خير والله يعطيهم العافية ويمدهم بالصحة ..

برزان
24-03-2011, 09:23 AM
كلام سليم وفكره رائعه .

هذا الفرق الي بيننا وبين الغرب ...

هناك جانب التقدير كابشر من متطلبات عملهم سواء كنت على راس عملك او بالاخص عندما اتقاعد .
في جانب تكفالي انساني حسّي لا ينهي حياتك بالبؤس والحسره والهم .

اما ربعنا للاسف ويالاسف
كانك له عدوّ لدود لاكن بدون مايسميك لانه مايعرفك . بس ايعرف انك قطري و يشوف له ظاهره او ظاهرتين يستند فيها بقراراته وتوجهاته ومن ثم لا يستشعر بالباقي أبد .

كنت في نقاش مع احدى المسؤولين في مثل هذه الامور .

قلت له اجيك يمين وتجيني يسار اجيك يسار وتجيني يمين ...قتله تبي الصدق ولا ولد عمه .

قال لا ابي الصدق .

قتله البلاد ترى ما أسسها و قومها الا ناس أميين ... شيدوها بكدح ازنادهم ...
الشهادات اسباب ومقاييس اجتياز لا اكثر ولا اقل باستثناء التخصصات العلميه البحته مثل الطب , الهندسه ..وحتى التخصصات العمليه البحته لن ولن ولن تنجح فيها الا اذا كان فيك جانب انساني تستشعر بمشاعر الناس الي في حاجتك .

خلاصة الكلام

مشكلتنا كلن يشتغل لحاله ... حتى على مستوى المسؤولين لا يقبل النقص والتنازل في شانه للمصلحه العامه او مصلحة الوطن ....دايما تجده في دفاع عن نفسه ومؤسستة في حال القصور ...دائما تجده في تحميل المسؤوليات الجهات الاخرى وهو بريئ ....الخ

طيب وين الحق الآن ....ضايع ! ضايع! ضايع!

وكل شؤؤون القطريين لايكتبها قطريين ...بلله عليكم وين تبي امورك طيبه سواء كنت في العمل
او كنت متقاعد ...الخ ... حتى اذا كانت رؤية بلادك لايكتبها قطريين فا من اين تريد يا اخي العزيز تري ان يؤسس مجلس للخبرات الوطنيه !

راعي الأوله
24-03-2011, 11:30 AM
شكرا أخوي بويوسف على طرح مثل هالمواضيع الهادفة واللي تخص شريحة غالية على قلوبنا وهم آباءنا وأمهاتنا .. يعني من أبسط حقوق أي إنسان على الأرض أن يعيش حياة كريمة
فما بالك بمن أمضى حياته وعمره في خدمة هالبلد وتفانى في سبيل رفعتها .
يعني ألا يستحقون من الدولة أن تجازيهم على ما عملوا ... ووالله شي يحير ديرتنا تبني وتساهم في إضفاء البسمة على وجوه كل معوز ومحتاج في أرجاء المعمورة بل وتبني لهم المساكن بلا مقابل وتأمن لهم الدراسة ببناء الجامعات والمدارس وهو أمر محمود ونشجعه ولكن " شيبانا وعجايزنا " أولى بأن يتم الإلتفات لهم .
أسمع بأن هناك الكثير من المتقاعدين القطريين وكبار السن ممن لهم أبناء على مقاعد الدراسة لا تتعدى رواتبهم الـ خمسة آلاف " وش تسوي لهم في هالوقت "
حرام والله حرام اللي يجونا من الأجانب يتمتعون بخيرات ديرتنا وحنا الواحد منا يموت وللحين يدفع أقصاد لبيته ... يعني أقل حق كان من المفروض تكفله الدوله وهو المسكن يتجرع المواطن لما يوصل عمر التقاعد للويلات ... لا وبعد يخصمون منه بدل الإيجار
الله المستعان

ام السعف
24-03-2011, 01:06 PM
تسلمين يا ام السعف .. أفكار جميلة ولكن خلنا نبدأ في المنتدى واللي يحب يوصلها لأي جهة فلا يوجد مانع بالعكس هذا هدفنا ان الموضوع يوصل للمسئولين ..

يستحقون كل خير والله يعطيهم العافية ويمدهم بالصحة ..

الله يسلمك يا اخوي بويوسف
:(

تبيها حملة ؟
يعني لازم ثورة :shy:

اقصد يعني حركة ضجة اكشن ،، مسجات شغل منظم
لكن موضوع في المنتدى ونبي حملة و4 مأيدين و5 متعاطفين
و15 يعانون ،، وتك تك تك ونزل الموضوع واختفى
ومنا اليكم والسلام عليكم :(

موضي قطر
24-03-2011, 01:13 PM
يستاهلون كل خير

بس المشكلة في الاستجابه لهذه الأفكار مع انهم " أي المتقاعدين " يملكون الكثير والكثير من الأفكار الجيده ويمتلكون القوة المطلوبة للعمل بعد سن التقاعد

موضي قطر
24-03-2011, 01:14 PM

تبيها حملة ؟

يصير اشارك معاكم :shy:

بويوسف
24-03-2011, 01:15 PM
يا يرجعون بدل السكن
أو يسقطون القرض السكني أول ما يتحول الشخص على التقاعد :victory:

منا اليهم .. وهذا اقل القليل في دولة الخير والعطاء .. قطر ..

La Bella
24-03-2011, 01:16 PM

تبيها حملة ؟

مانبي موضوع التكريم شهادة وماعرف بوك والخ
نبي يكرمون أبهاتنا وأمهتنا ويقدرونهم عدل
نبي لهم حياة كريمة :victory:
يعطونهم حقوقهم كامله وبوستتين زيادة

بويوسف
24-03-2011, 01:20 PM
احييك اخوى على هالبادرة

لو ترسم خطوط نسير عليها

مهما يسهل علينا وبما انك صاحب الفكرة

ما دمت تسير على هذا الدرب المنير فنحن نسير وراءك بإذن الله وسننتصر بإذن الله وما دمنا نعبد الله ونطيع رسوله فسننتصر بإذن الله

وتسلم

يا هلا باخوي الكبير جاسم ..

الله يحييك وهذا اقل القليل تجاه كبار السن وتقديرهم ..

اصارحك بأني كنت افكر في ماهية الخطوات العملية لإستمرار هذا الموضوع .. وأظن بأن وجود الافكار من الاعضاء هو ماسيضفي قيمة للموضوع ..

هل هناك احدا من القانونيين يعطينا فكرة عن قانون التقاعد بشكل أكبر وأوضح ؟

هل هناك اقتراحات أخرى بخصوص فكرة إنشاء مجلس خبرات وطنية ليحتوى المتقاعدين القطريين ويستفيد من إمكانياتهم ؟

تقديري للجميع ..

ام السعف
24-03-2011, 01:30 PM
يصير اشارك معاكم :shy:

اييه انت دراعي اليمين :shy:

فيزيائية
24-03-2011, 01:35 PM
يستاهلون أبهاتنا ...............أنا معاكم

ام السعف
24-03-2011, 01:44 PM
يستاهلون أبهاتنا ...............أنا معاكم

انت دراعي اليسار :shy:

عابر سبيل
24-03-2011, 02:03 PM
تسلم و الله يا بو يوسف..
لفتة كبيرةمنك..
و بالفعل..نحتاج الى المطالبة بالاتفات و الاهتمام
الى (السابقون) ..ممن هيؤوا و ساهمزا
في الوصول الى ما نحن عليه الان..
بدل من كثرة المطالبات..
بالزيادة وراء الزيادة.. فقط للمتأخرين!

اقترح عليك....تعدل في العنوان..
بحيث يشير الى دعم المطالبات
لتعديل الرواتب" للمتقاعدين"
او شيء من هالقبيل..

بالتوفيق

بويوسف
25-03-2011, 09:57 AM
فكره حلوه وياليت يتم دراستها وتنفيذها

منا الى المسئولين ..

بويوسف
26-03-2011, 12:07 AM
وانا معاكم والله قهر يوم ظهر القرار لوتشفون شلون انصدموا ابهاتنا والعيايز والله قهر اسنين والراتب محلك سر والحياة كل مالها تغلا وتغلا ياليت هالقرار ماظهر وظهر قهر ابهاتنا اهم ناقصين
لاحوله ولاقوة الابالله

الله لا يجيب لهم قهر ولا حزن .. شكرا لكِ أم الحنايا ..

بويوسف
26-03-2011, 12:11 AM
كلام سليم وفكره رائعه .

هذا الفرق الي بيننا وبين الغرب ...

هناك جانب التقدير كبشر من متطلبات عملهم سواء كنت على راس عملك او بالاخص عندما اتقاعد .
في جانب تكافلي انساني حسّي لا ينهي حياتك بالبؤس والحسره والهم .

اما ربعنا للاسف ويالاسف
كانك له عدوّ لدود لاكن بدون مايسميك لانه مايعرفك . بس ايعرف انك قطري و يشوف له ظاهره او ظاهرتين يستند فيها بقراراته وتوجهاته ومن ثم لا يستشعر بالباقي أبد .

كنت في نقاش مع احدى المسؤولين في مثل هذه الامور .

قلت له اجيك يمين وتجيني يسار اجيك يسار وتجيني يمين ...قتله تبي الصدق ولا ولد عمه .

قال لا ابي الصدق .

قتله البلاد ترى ما أسسها و قومها الا ناس أميين ... شيدوها بكدح ازنادهم ...
الشهادات اسباب ومقاييس اجتياز لا اكثر ولا اقل باستثناء التخصصات العلميه البحته مثل الطب , الهندسه ..وحتى التخصصات العمليه البحته لن ولن ولن تنجح فيها الا اذا كان فيك جانب انساني تستشعر بمشاعر الناس الي في حاجتك .

خلاصة الكلام

مشكلتنا كلن يشتغل لحاله ... حتى على مستوى المسؤولين لا يقبل النقص والتنازل في شانه للمصلحه العامه او مصلحة الوطن ....دايما تجده في دفاع عن نفسه ومؤسستة في حال القصور ...دائما تجده في تحميل المسؤوليات الجهات الاخرى وهو بريئ ....الخ

طيب وين الحق الآن ....ضايع ! ضايع! ضايع!

وكل شؤؤون القطريين لايكتبها قطريين ...بلله عليكم وين تبي امورك طيبه سواء كنت في العمل
او كنت متقاعد ...الخ ... حتى اذا كانت رؤية بلادك لايكتبها قطريين فا من اين تريد يا اخي العزيز تري ان يؤسس مجلس للخبرات الوطنيه !

اضافة قيمة .. وأحب اضيف لك بأن الخير مازال موجود ومش الكل همه نفسه وبس ..

لو ماكان في خير ما كنا تكلمنا في هالمواضيع .. على الأقل نتأمل خيرا ؟

بويوسف
28-03-2011, 02:50 PM
تسلم و الله يا بو يوسف..
لفتة كبيرةمنك..
و بالفعل..نحتاج الى المطالبة بالاتفات و الاهتمام
الى (السابقون) ..ممن هيؤوا و ساهمزا
في الوصول الى ما نحن عليه الان..
بدل من كثرة المطالبات..
بالزيادة وراء الزيادة.. فقط للمتأخرين!

اقترح عليك....تعدل في العنوان..
بحيث يشير الى دعم المطالبات
لتعديل الرواتب" للمتقاعدين"
او شيء من هالقبيل..

بالتوفيق

اخوي عابر ارجوا منك ان تغير العنوان إلى عنوان اكثر بهرجة وجاذبية .. واترك لك ماتراه مناسبا فأنا واثق منك ..

قطر دزاين
28-03-2011, 03:56 PM
شوف طال عمرك انا قاعدوني في سن 34 وانا في شبابي بدون سابق انذار قالوا روح اقعد في البيت وانا فني مكانيكا وكان وقته قليل اهل قطر في ها المجال كان كله انجليز وهنود

الشهادات المتوفره حتى لا يقلون غير متعلم

1- تمهيدي هندسه اساسيه (قطر )
2- تمهيدي هندسه اساسيه (بريطانيا )
3- شهادة امن وصيانة قسم الطائرات
4- شهادة موارد بشريه
5- شهادة تواصل معا المجتمع
6- شهادة شبكات
7- شهادة للغة انجليزيه (اكسلنت )
8- شهادة خبره 15 سنة

محصل وظيفة بدرجة سائق ورضيت بها مجبور

بويوسف
07-04-2011, 11:53 AM
الله يعينك اخوي صدودك .. كلنا عارفين الوضع الصعب اللي انتوا فيه .. كلنا رجا وامل بالله بأن الامور تتعدل ..

بويوسف
19-06-2011, 01:35 PM
للرفع قد يكون هناك صدى للصدى .. !