المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «كيوتل» تحذر من اتصالات احتيالية مصدرها الإمارات



مقيم
23-03-2011, 07:41 AM
2011-03-23
الدوحة - العرب
حذرت اتصالات قطر «كيوتل» أمس عملاءها من الانجرار خلف مكالمات احتيالية يدعي فيها المتصل أن العميل قد فاز في سحب وهمي بجائزة كبيرة، ثم يحاولون الحصول على تفاصيل ومعلومات مصرفية من العملاء.
وقالت «كيوتل» في بيان صحافي: إن عددا من المقيمين في الدوحة قد أعلنوا عن تلقيهم اتصالات من قبل محتالين من أرقام من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبدأ هذه الأرقام بـ 971+.
ويحاول المحتالون القيام بعملياتهم من خلال الاتصال بالعميل والادعاء بفوزه بجائزة مالية عالمية في سحب للجوائز «يانصيب» كانت «كيوتل» قد أجرته، وأنهم سيقومون بتسليم الجائزة بعد الحصول على بعض التفاصيل للتأكد من هوية الفائز، ثم يطلب المحتالون من العميل إعطاءهم الرقم الموجود في ظهر بطاقة الـsim، علما بأن جميع الأرقام الخاصة بـ»كيوتل» تتكون من 19 رقما وتبدأ بـ89974، وهو ما يقرأه المحتال للعميل، فيقع بالتالي ضحية عملية الاحتيال.
ويتم الآن تعقب المحتالين الذين يدعون أنهم يتصلون بالعملاء في قطر عن طريق مكتب «كيوتل» الرئيسي في مدينة دبي، وسيتم إبلاغ السلطات المختصة بأماكن تواجدهم، علما بأنهم يقومون بمحاولة الاتصال بالعملاء في قطر من أكثر من هاتف جوال.
وحذرت «كيوتل» عملاءها بأنه لم يتم إجراء أي سحوبات على جوائز «يانصيب»، وتسعى «كيوتل» من خلال تعميم تفاصيل عملية الاحتيال هذه إلى تحذير الجمهور من الوقوع ضحية لهذه العملية أو أي عمليات احتيال مشابهة أخرى، كما نرجو من العملاء الاتصال بـ»كيوتل» فور تلقيهم مثل هذه المكالمات.
وفي هذا الصدد يقول عادل المطوع المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات بـ»كيوتل»: يجب أن يعلم المحتالون أنه سيتم تعقبهم والقبض عليهم في كل مرة يحاولون فيها الاحتيال على أفراد مجتمعنا القطري. وستحرص «كيوتل» على ملاحقة المحتالين لحماية الناس ومصالحهم في دولة قطر.
ولمساعدة العملاء، قامت «كيوتل» أيضا بنشر قائمة محدثة من النصائح والخيارات التي تساعد على التقليل من الرسائل التطفلية، ومن بينها حماية أرقام الهواتف الجوالة، وذلك بعدم إعطاء العملاء تفاصيلهم وأرقام هواتفهم الجوالة للمحلات والمطاعم والمواقع إلا عند الضرورة القصوى فقط.
كما تدعو «كيوتل» إلى عدم إعطاء تفاصيل مصرفية أو تقديم أسماء أفراد العائلة، وتفادي ترك بطاقات الأعمال والزيارة في المحلات أو عند إجراء السحوبات إلا في حالة الرغبة في تلقي معلومات تسويقية.
هذا إلى جانب الحذر عند تلقي مكالمات من أرقام غير معروفة، وعدم إعطاء أي تفاصيل خاصة على الهاتف مع أي متصل مجهول، وعدم إرسال رسائل إلى شبكات «الشفرة القصيرة» ما لم يكن العملاء على دراية بالمؤسسة التي تطلب المعلومات، وأن تكون قد اتصلت بهم قبل ذلك.

مشتاقة لقطر
23-03-2011, 06:03 PM
صارت حتى بالامارات يتصلون على الاهل يقولون فزتو مع نوكيا بجائزة 200 الف او غيره ..

woalf
23-03-2011, 11:22 PM
مشكورين على الموضوع